المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صقر الخليج , من فيكم يذكره؟؟ نموذج مشرف للقطريين

حبر سري
27-03-2009, 08:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله

من فينا يذكر الشيخ حمد بن علي بن جبر آل ثاني؟؟

صقر الخليج

اللي دار الكرة الارضية كلّها بطيارة بدائية

بصراحة مادري وينها الحين , بس اذكر انها كانت معروضة فترة في مركز المعارض اللي قريب من الشيراتون(طبعا هالكلام من زمان)

طبعا كان مكان أكبر الباكر في يوم من الايام , لكنه طلع من القطرية , وراح الامارات , وعاش هناك, واعقتد ان عنده شركة طيران هناك الحين

وهو ابن عم معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني , رئيس الوزراء ووزير الخارجية

له كتاب يروي فيه رحلته حول العالم , اعتقد كان اسمه رحلتي حول العالم , يروي رحلته من بدايتها الى نهايتها , وبأسلوب مشوّق

قامت الخطوط القطرية بفضل الله , ثم بمجهوده , وقد تم تكريمه بوسام الاستحقاق من قبل صاحب السمو الأب / الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني , بعد رحلته حول العالم

كان نموذج فعلا مشرّف لكل القطريين ,ورفع اسم قطر والله يوفقه وين ماكان

اخوكم
حبر سري

المتأمل خيرا
27-03-2009, 09:03 PM
أتذكره فعلاً.. بالخير،،،

والحقيقة جاء في بالي اليوم.. عندما رأيت خبراً على قناة الجزيرة عن الشاب العماني، مع رفاق له، الذين طافوا حول العالم بيخت "أو قارب" دون التوقـّـف في أي مكان في العالم، ويمثل ذلك سبقاً عالمياً، وقد فكرت أن أبحث عن الموضوع لذكره في المنتدى.

بالنسبة لصقر الخليج.. قناعتي أنه إنسان طيّـب ويحمل قدرات عاليه.. لكن أظن أيضاً أنه خـُـد ِع ببعض من كان حوله.. وكانوا يـُـظـِـهرون له الود.

اسعاف
27-03-2009, 09:17 PM
ليش ما يعمل داخل الدوحة

ويعدّل سيرة القطرية

حبر سري
27-03-2009, 09:22 PM
أتذكره فعلاً.. بالخير،،،

والحقيقة جاء في بالي اليوم.. عندما رأيت خبراً على قناة الجزيرة عن الشاب العماني الذي طاف حول العالم بيخت "أو قارب" دون التوقـّـف في أي مكان في العالم، ويمثل ذلك سبقاً عالمياً، وقد فكرت أن أبحث عن الموضوع لذكره في المنتدى.

بالنسبة لصقر الخليج.. قناعتي أنه إنسان طيّـب ويحمل قدرات عاليه.. لكن أظن أيضاً أنه خـُـد ِع ببعض من كان حوله.. وكانوا يـُـظـِـهرون له الود.
ياهلا المتأمّل خيرا
هو يستاهل كل خير , لكن مادري اذا كان فعلا خدع من اللي حوله او كانت له مطالب معينة

عالعموم الله يوفقه ان شا الله

ليش ما يعمل داخل الدوحة

ويعدّل سيرة القطرية

هلا اسعاف

انت تدري ليش راح الامارات؟؟؟

المتأمل خيرا
27-03-2009, 09:39 PM
ياهلا المتأمّل خيرا
هو يستاهل كل خير , لكن مادري اذا كان فعلا خدع من اللي حوله او كانت له مطالب معينة

آمين..

أظن، أخي العزيز حبر سري، أن الأمرين غير متناقضين.. لكن الذي أنا متأكد منه أنه، في مرحلة من المراحل، كانت تنقل له رؤية عن بعض الأمور غير صحيحة "وأنا هنا لا أقصد أموراً لها علاقة بالخطوط القطرية تحديداً.. حيث أني لا أعلم عن هذا الجانب".. ..

بالنسبة لما أشرت له "من طرفي" بشان الخبر الذي كان على قناة الجزيرة.. وجدت هذه المعلومة.. والرابط أدناه لمن يود أن يعرف أكثر بشأن الموضوع:

((في إنجاز تاريخي فريد وغير مسبوق
محسن البوسعيدي أول بحارعماني وعربي ينجح في الإبحار حول العالم

احتفالية رائعة في استقبال السندباد العماني بالورود لإنجاز المهمة
وسلامة الوصول لأحضان عمان الخير

رحلة القارب مسندم استغرقت 76 يوما ولمسافة 44979 كم تخللها
الكثير من الأخطار والصعاب..))

http://www.omanmoon.net/vb/showthread.php?t=17637

طيار قطري
27-03-2009, 09:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله

من فينا يذكر الشيخ حمد بن علي بن جبر آل ثاني؟؟

صقر الخليج

اللي دار الكرة الارضية كلّها بطيارة بدائية

بصراحة مادري وينها الحين , بس اذكر انها كانت معروضة فترة في مركز المعارض اللي قريب من الشيراتون(طبعا هالكلام من زمان)

طبعا كان مكان أكبر الباكر في يوم من الايام , لكنه طلع من القطرية , وراح الامارات , وعاش هناك, واعقتد ان عنده شركة طيران هناك الحين

وهو ابن عم معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني , رئيس الوزراء ووزير الخارجية

له كتاب يروي فيه رحلته حول العالم , اعتقد كان اسمه رحلتي حول العالم , يروي رحلته من بدايتها الى نهايتها , وبأسلوب مشوّق

قامت الخطوط القطرية بفضل الله , ثم بمجهوده , وقد تم تكريمه بوسام الاستحقاق من قبل صاحب السمو الأب / الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني

كان نموذج فعلا مشرّف لكل القطريين ,ورفع اسم قطر والله يوفقه وين ماكان

اخوكم
حبر سري

الله عليك أخوي حبر سري ذكرتنا في بطل يحب شيئ أسمه طيار وبلخصوص أذاكان قطري وأما بأن أحد من ألي حواليه خانوه هذا غير صحيح لأن الرجل كان ماأحد يكون قريب منه ألا من أهل قطر ويموتون فيه وهوه كذلك وأما الطائره التي من المفروض أن تكون رمز وتكون موجوده في مكان يليق بلي سواه بوعلي فأنها على بوابة كلية قطر لعلوم الطيران مكسره ومغبره وزباله حاشاكم وكل من يقرأ الموضوع والله لما أتشوف هذي الطائره سوف تعلم ماذاأقصد المهم القائمين على مجال الطيران مايبغون أي ذكرى لبوعلي ونسو بأن الرجل ذكراه موجوده ولن تزول في خلد كل من يعشق الطيران سواء في بلدي الحبيب قطر أو في أي بلد في العالم ألي سواه أنجاز ليس بلسهل ينسى والمشكله أخوي حبر سري لن نعرف قيمت الانجاز الي قام فيه بوعلي ألابعد فوات الأوان وهذي مصيبه والمستفيد الوحيد من هذا الأمر هوه مثلث الفساد في مجال الطيران المعروف عند جميع المطلعين على هذا المجال.

ورقــة أمــل
27-03-2009, 09:48 PM
مشكور على المعلومات ذكرتني فيه
عندنا في قطر شباب ابطال في عدة مجالات بس للاسف ما ينذكرون الا وين وين
مافي تشجيع ولا تقدير ولا تطوير للقطري المتميز مثل ما تسوي الدول الثانيه

بابا الضحية
27-03-2009, 09:51 PM
وأما الطائره التي من المفروض أن تكون رمز وتكون موجوده في مكان يليق بلي سواه بوعلي فأنها على بوابة كلية قطر لعلوم الطيران مكسره ومغبره وزباله حاشاكم .

لا حول ولا قوة الا بالله !!!

relaax
27-03-2009, 09:53 PM
اعتقد ان هو مالك طيران العربية

اّل ثاني 77
27-03-2009, 09:57 PM
اعتقد انه فتح شركة في الإمارات للشحن الجوي والله اعلم
شكرا لصاحب الموضوع

المتأمل خيرا
27-03-2009, 09:57 PM
.. .. ..
.. .. ..
وأما بأن أحد من ألي حواليه خانوه هذا غير صحيح لأن الرجل كان ماأحد يكون قريب منه ألا من أهل قطر ويموتون فيه وهوه كذلك
.. .. ..
.. .. ..

أخي العزيز "طيار قطري".. بما أنك طيـّـار، - وهذا الذي افترضه - فإن الطيار دائماً دقيق في كل شيء.. أو يـُـتوقـّـع منه ذلك.. وأنا الذي ذكرته بناءً على معلومة أكيدة.. وقد أوضحت طبيعتها في تعقيبي الثاني..

على كل أنا لا أريد أن أدخل في جدال حول الأمر.. وأكتفي بالقول بأن الكلمة بالنسبة لي مسؤولية..

مع خالص الإحترام،،،

عبد الرحمن77
27-03-2009, 10:07 PM
:weeping: أنا تقريباً أعرف ليش راح ،الله يذكره بالخير !!!!!!!!!!!!!!!!!.

بومتعب
27-03-2009, 10:16 PM
الله يذكره بالخير ... شاب قطري طموووووووح لاخر درجة يحب بلاده بس للاسف في ناس تكالبوا عليه بعد ماشافوا نجاحاته في القطرية .... اتذكر قابلته سنة 1997 في مقر مكتبه في برج التويوتا وصارحني بانه اصبح محارب في بلاده خاصة بعد ماحقق النجاح للقطرية .... وللاسف الظروف وعدم انصافه من قبل المحاكم القطرية هي التي ساهمت في خروجه والعمل خارج الدولة .... يكفي انه اسس القطرية وكان له دور كبير في منع الخمور على متن القطرية اضافة الى فرض الزي المحتشم على موظفات ومضيفات القطرية

simsim1963
27-03-2009, 10:28 PM
اتذكر سمعت له مقابله بالراديو ومن كلامه اتضح لي عمق ايمان الرجل وتدينه وتواضعه واقول له بارك الله فيك وكثر من امثالك

غزلان
27-03-2009, 10:34 PM
الله يوفقه وين ماكان

شكرا

بابا الضحية
27-03-2009, 10:45 PM
:weeping: أنا تقريباً أعرف ليش راح ،الله يذكره بالخير !!!!!!!!!!!!!!!!!.

ليش راح ؟:omg:

مزايين
27-03-2009, 11:33 PM
الله يوفقه وييسر أموره وين ماكان

Mo0o0oM
27-03-2009, 11:37 PM
ممكن حد من الاعضاء اللي يعرفونه ينزلون صورة له .. ؟؟

ولد النواخذه
27-03-2009, 11:56 PM
اكيد نتذكره وصعبه ننساه الله يوفقه مكان ماكان ومثال وغدوة لشبابنا القطري على روح التحدي ورفع اسم الوطن عاليا ولانزال بكل تأكيد نتذكر له رحلته حول العالم بطائرته المروحيه الله يذكرك بالخير ياولد الطيبين

واحد 11
28-03-2009, 12:01 AM
من الاشخاص العصاميين بالفعل رفع اسم قطري وكان شخص طموح....والكل يثني عليه خروجه للامارات خسارة كبيرة

اسعاف
28-03-2009, 12:56 AM
اعتقد ان هو مالك طيران العربية

لا مالكها شخص آخر

اعرفه من آل ثاني

اسعاف
28-03-2009, 12:58 AM
ياهلا المتأمّل خيرا

هلا اسعاف

انت تدري ليش راح الامارات؟؟؟

لا ما ادري الصراحة

عندك علم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اسعاف
28-03-2009, 01:02 AM
الله يذكره بالخير ... شاب قطري طموووووووح لاخر درجة يحب بلاده بس للاسف في ناس تكالبوا عليه بعد ماشافوا نجاحاته في القطرية .... اتذكر قابلته سنة 1997 في مقر مكتبه في برج التويوتا وصارحني بانه اصبح محارب في بلاده خاصة بعد ماحقق النجاح للقطرية .... وللاسف الظروف وعدم انصافه من قبل المحاكم القطرية هي التي ساهمت في خروجه والعمل خارج الدولة .... يكفي انه اسس القطرية وكان له دور كبير في منع الخمور على متن القطرية اضافة الى فرض الزي المحتشم على موظفات ومضيفات القطرية

جزاه الله خيرا

اسعاف
28-03-2009, 01:06 AM
هل هو نفس الشخص الّي صوّر مع صدام

وسلّمه طائرة مدنية كبيرة

ومن ثم غضبت امريكا واحتجت ثم نفى التبرع له بالطائرة

ونشر كل ذلك بالجرايد العربية

هو نفسه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟

نجم سهيل
28-03-2009, 02:11 AM
السلام عليكم

وكيف مانذكره .. ؟

أذكر اني قريت كتابه أكثر من مرة .. اسلوب السرد كان حلو من بداية توديعه للأهل والأصدقاء قبل الرحلة .. واتصاله بهم من فترة لفترة .. وضياع أوراقه .. أو المشاكل الفنية .. أو صوت الانفجار فالطيارة .. أو .. أو .. اشيا كثيرة حلوة بصراحة .. الكتاب موجود عندي للحين لكن ربك العالم وين مكانه ..

موضوع تستاهل الشكر عليه .. والله يوفقه وين ماكان

نجم سهيل

sad-o-bas
28-03-2009, 02:36 AM
أكيد متذكره.. الله يوفقه إن شاء الله وين ماراح دنيا وآخره.. كفاية تواضعه وإيمانه..

][ الوحيد ][
28-03-2009, 02:41 AM
عندي الكتاب ماله ..

اول مرة اقرى كتاب كامل لانه فيه تشويق وأثارة

السيف5
28-03-2009, 03:53 AM
الله يذكره بالخير ويحفظه يارب وين ماكان فعلا هذا الشيخ بحق

فقد كان في قمة الاخلاق والتواضع

حبر سري
28-03-2009, 07:46 AM
هل هو نفس الشخص الّي صوّر مع صدام

وسلّمه طائرة مدنية كبيرة

ومن ثم غضبت امريكا واحتجت ثم نفى التبرع له بالطائرة

ونشر كل ذلك بالجرايد العربية

هو نفسه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟

:nice::nice::nice:

الرايــق
28-03-2009, 08:26 AM
وين ممكن الواحد يلقى كتابه اللي ذكرته في الموضوع ؟

حبر سري
28-03-2009, 09:25 AM
وين ممكن الواحد يلقى كتابه اللي ذكرته في الموضوع ؟

والله يالرايق دوّرت عليه

بس صعب تلقاه الحين

يمكن تلقاه في بعض مكتبات قطر

لكن وين بالضبط ؟ مادري

دار الكتب القطرية يمكن فيها

حبر سري
28-03-2009, 09:28 AM
أخي العزيز "طيار قطري".. بما أنك طيـّـار، - وهذا الذي افترضه - فإن الطيار دائماً دقيق في كل شيء.. أو يـُـتوقـّـع منه ذلك.. وأنا الذي ذكرته بناءً على معلومة أكيدة.. وقد أوضحت طبيعتها في تعقيبي الثاني..

على كل أنا لا أريد أن أدخل في جدال حول الأمر.. وأكتفي بالقول بأن الكلمة بالنسبة لي مسؤولية..

مع خالص الإحترام،،،

الظاهر ان المعلومات اللي عندكم اخوي المتأمّل خيرا اكثر من اللي عندي

لكن على العموم النتيجة وحدة:

خسارة هذا الرجل للأسف

a.a.a.qatar
28-03-2009, 09:31 AM
الله يذكره بالخير ..... :)
هاي الريال الي لذكرته ... ذكرته بالخير مب غيره لذكرته قلت الله يلعنه .... (تعرفون من؟) :)

ومشكور اخوي انك ذكرتنا بشخصية رائعه مثل الشيخ حمد

بابا الضحية
28-03-2009, 09:34 AM
هاي الريال الي لذكرته ... ذكرته بالخير مب غيره لذكرته قلت الله يلعنه .... (تعرفون من؟) :)

من؟؟؟؟ ؟

حبر سري
28-03-2009, 09:35 AM

ومشكور اخوي انك ذكرتنا بشخصية رائعه مثل الشيخ حمد

العفو اختي امينة

وفعلا الشيخ حمد ماينكر الا بالخير , الله يوفقه وين ماكان

النقطة الثانية:
ماراح اسوي نفسي مطوّع , وماادعي هالشرف العظيم للاسف(اني اكون مطوع) , بس اختي أعتقد اللعنة ماتجوز بهالطريقة , والمؤمن مايلعن المؤمن (هذا على حسب فهمي لقصدج , والله اعلم بالنوايا)

ولا اشرايج؟؟

شاكر لج مرورج ياامينة احمد ويعطيج العافية

حبر سري
28-03-2009, 09:36 AM
من؟؟؟؟ ؟

؟

صل عالنبي انت الله يهداك جاي مشتط تبي مشاكل عالصبح:anger1::anger1:

لا ومكبّر الخط بعد

a.a.a.qatar
28-03-2009, 09:40 AM
العفو اختي امينة

وفعلا الشيخ حمد ماينكر الا بالخير , الله يوفقه وين ماكان

النقطة الثانية:
ماراح اسوي نفسي مطوّع , وماادعي هالشرف العظيم للاسف(اني اكون مطوع) , بس اختي أعتقد اللعنة ماتجوز بهالطريقة , والمؤمن مايلعن المؤمن (هذا على حسب فهمي لقصدج , والله اعلم بالنوايا)

ولا اشرايج؟؟

شاكر لج مرورج ياامينة احمد ويعطيج العافية

معاك حق اخوي في الي قلته ان اللعنه ما تجوز .... بس انا بعد مب مسويه روحي مطوعه وبقولك لا ما العن الا العنه والعن طوايفه بعد ... وجيب لي واحد في الدوحه لجابوا طاريه .... ما يقول الله يلعنه !!!!!!!!!!
تقدر تقول هالشي تعودنا عليه خلاص (بعضنا).... والله يهدينا ويهدي الكل ان شاء الله

بابا الضحية
؟

صل عالنبي انت الله يهداك جاي مشتط تبي مشاكل عالصبح:anger1::anger1:

لا ومكبّر الخط بعد

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

بس انا ابي اعرف مين تقصد ؟

a.a.a.qatar
من؟؟؟؟ ؟

اشتغلت اللقافه ها :)

حبر سري
28-03-2009, 09:45 AM
معاك حق اخوي في الي قلته ان اللعنه ما تجوز .... بس انا بعد مب مسويه روحي مطوعه وبقولك لا ما العن الا العنه والعن طوايفه بعد ... وجيب لي واحد في الدوحه لجابوا طاريه .... ما يقول الله يلعنه !!!!!!!!!!
تقدر تقول هالشي تعودنا عليه خلاص (بعضنا).... والله يهدينا ويهدي الكل ان شاء الله

واحد في قطر ؟؟ بل!! طلبج وايد صعب بصراحة ياامينة احمد:rolleyes2:

بس بعد ماتوصل لدرجة اللعن , هذا رايي , يعني انا ممكن انتقده انتقاد على كيف كيفج(يعني انتقاد يوصل لدرجة ال(شرشحة)) , بس ماالعنه

والله يهدينا اجمعين ان شا الله

بابا الضحية
28-03-2009, 12:49 PM
اشتغلت اللقافه ها :)

:weeping: الله يسامحك :weeping:

غناتي1
28-03-2009, 01:30 PM
ليش دائما الكفاءات لا تجد لها دعم في دولتها ؟؟

ليش سافر وخلا بلاده 00 كان ممكن يأسس نفس الشركة اللي أسسها في الامارات عندنا في الدوحه !!!!

طيار قطري
28-03-2009, 06:32 PM

ليش سافر وخلا بلاده 00 كان ممكن يأسس نفس الشركة اللي أسسها في الامارات عندنا في الدوحه !!!!

:anger1::nice:

حبر سري
28-03-2009, 06:47 PM

في الدوحة اصلا ماكان محتاج يؤسس اي مؤسسة أخرى

لانه كان الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية

فمااعتقد كان بيكون عنده وقت لادارة اي شركة اخرى

واللي انا اعتقده ان الخطوط الجوية , مانهضت من بعد فضل الله , الا بفضل جهوده واخلاصه في العمل

يكفي انه كان يعشق الطيران من طفولته

لكن صار اللي صار وطلع من ديرته , وعاش في الامارات , واعتقد ان عنده جواز اماراتي الحين

الله يذكرك بالخير يابوعلي

الرايــق
28-03-2009, 07:11 PM
والله يالرايق دوّرت عليه

بس صعب تلقاه الحين

يمكن تلقاه في بعض مكتبات قطر

لكن وين بالضبط ؟ مادري

دار الكتب القطرية يمكن فيها

اها ..

يعطيك العافية

حبر سري
29-03-2009, 12:29 AM
اها ..

يعطيك العافية

الله يعافيك

الزاجل
29-03-2009, 05:38 AM
الله يذكرك بالشهادة..

شخصية تستحق الإحترام وهو من وضع لبنة
الخطوط الجوية القطرية .

كان متواضع جدا وكنا نتابع رحلاته
وكنا فخورين فيه...

المتأمل خيرا
29-03-2009, 05:44 AM
أسعد الله أوقاتك بكل خير أخي "حبر سري"..

فقط أحببت أن أضيف أن حمد بن على خلال مسار حياته المهنية عمل في مرحلة من المراحل كطيار أيضاً - إن لم تخنـّـي الذاكرة - مع كل من شركة طيران الخليج وأظن كذلك الخطوط الجوية الكويتية.

لكن الأمر الذي أنا متأكـّـد منه هو أنه عمل لبضع سنوات مساعداً (أو نائباً) لمدير إدارة الطيران المدني بدولة قطر، وكان ذلك في فترة الثمانينات.. وهذا أمر ربما لا يعرفه كثيرون، خاصة وانني لم أر إشارة له في المشاركات.

مع جزيل التقدير والإحترام،،،

THE PILOT
29-03-2009, 08:21 AM
في الدوحة اصلا ماكان محتاج يؤسس اي مؤسسة أخرى

لانه كان الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية

فمااعتقد كان بيكون عنده وقت لادارة اي شركة اخرى

واللي انا اعتقده ان الخطوط الجوية , مانهضت من بعد فضل الله , الا بفضل جهوده واخلاصه في العمل

يكفي انه كان يعشق الطيران من طفولته

لكن صار اللي صار وطلع من ديرته , وعاش في الامارات , واعتقد ان عنده جواز اماراتي الحين

الله يذكرك بالخير يابوعلي

فعلا اخوي القطريه قامت على أكتاف صقر الخليج الله يذكره بالخير ....وهذا كلام الموظفين اللي أشتغلوا معاه في تأسيس القطريه .....وانا من كثر ماسمعت عنه تمنيت اني اشتغلت معاه بس عشان يكون لي الشرف بخدمة انسان مثله....الله يوفقه وين ما كان.

الاعــلامية
29-03-2009, 09:55 AM
/

ومن فينا ينســـاه

فخر لكل شباب قطر

ربي يحفظه

/
/

Q_PG_S
29-03-2009, 10:11 AM
والنعم فيه

اذكره إنه زارنا في المجلس في الثمانينات ،،، تحس انه قريب منك

حبر سري
29-03-2009, 03:51 PM
أسعد الله أوقاتك بكل خير أخي "حبر سري"..

فقط أحببت أن أضيف أن حمد بن على خلال مسار حياته المهنية عمل في مرحلة من المراحل كطيار أيضاً - إن لم تخنـّـي الذاكرة - مع كل من شركة طيران الخليج وأظن كذلك الخطوط الجوية الكويتية.

لكن الأمر الذي أنا متأكـّـد منه هو أنه عمل لبضع سنوات مساعداً (أو نائباً) لمدير إدارة الطيران المدني بدولة قطر، وكان ذلك في فترة الثمانينات.. وهذا أمر ربما لا يعرفه كثيرون، خاصة وانني لم أر إشارة له في المشاركات.

مع جزيل التقدير والإحترام،،،
مرحبا والله يامتأمل خيرا

اثريت الموضوع

ومثل ماتوقعت , المعلومات اللي عندك اكثر من اللي عندي

قواك الله يالمتأمل خيرا

فعلا اخوي القطريه قامت على أكتاف صقر الخليج الله يذكره بالخير ....وهذا كلام الموظفين اللي أشتغلوا معاه في تأسيس القطريه .....وانا من كثر ماسمعت عنه تمنيت اني اشتغلت معاه بس عشان يكون لي الشرف بخدمة انسان مثله....الله يوفقه وين ما كان.
آمين

/

ومن فينا ينســـاه

فخر لكل شباب قطر

ربي يحفظه

/
/
:nice:

والنعم فيه

اذكره إنه زارنا في المجلس في الثمانينات ،،، تحس انه قريب منك

معروف عنه انه كان متواضع

ولد المرقاب
29-03-2009, 11:10 PM
مرحبا الجميع الشيخ حمد بن علي بن جبر ولد عمي خليص والسبب في خروجه من القطريه هم فقط سببين لا ثالث لهم :
1- الخمر لم يسمح في الخمر على الطائره
2- كان العضو المنتدب في ايامها الشيخ : ف ج يريد ان يؤجر مجمع الفلل على القطريه و رفض الشيخ حمد وذلك للاكتفاء في ذاك الزمن
وكاالعاده ربعنا ما رضوا على سوالف يبغون كن فيكون واشتغلوا عليه شغل كانه عدو مش ولد عم و اقصد الاخوين واعيال اختهم والشاطر يفهم
وشكرا على الموضوع

عبد الرحمن77
30-03-2009, 01:52 AM
مرحبا الجميع الشيخ حمد بن علي بن جبر ولد عمي خليص والسبب في خروجه من القطريه هم فقط سببين لا ثالث لهم :
2- كان العضو المنتدب في ايامها الشيخ : ف ج يريد ان يؤجر مجمع الفلل على القطريه و رفض الشيخ حمد وذلك للاكتفاء في ذاك الزمن
وكاالعاده ربعنا ما رضوا على سوالف يبغون كن فيكون واشتغلوا عليه شغل كانه عدو مش ولد عم و اقصد الاخوين واعيال اختهم والشاطر يفهم
وشكرا على الموضوع

:rolleyes2: الشاطر فهم من زمان .............

Cat-R
30-03-2009, 06:05 AM
نتمنى له التوفيق , وين ما كان , وإن كان سبب خروجه من البلد بسبب اعداء النجاح , فأنا أقول له قرارك سليم وروووووووووووووووووح الله يوفقك.

فلان
30-03-2009, 06:57 AM
شكراً على الموضوع اخوي ...

هالإضافه منقولة من موقع خط الطيران:

"طيران صقر الخليج

الشركة ملك الطيار الخلوق الشيخ حمد بن علي بن جبر آل ثاني ابن عم معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء القطري ..

والشيخ حمد كان المؤسس للخطوط القطرية وكان أول رئيس تنفيذي لها ..

وبعد ان رحل من الخطوط القطرية استقر في اماراة الشارقة وأسس شركته (صقر الخليج) ..

واسم صقر الخليج هو لقب اطلق على الطيار الشيخ حمد بعد انهاء رحلاته حول العالم بطائرة صغيرة في نهاية الثمانينات.

وهي مسجله باسم امارة الشارقة

ولديها اسطول مكون من 11 طائره

وبعدها قام مالك الشركة باهداء

الحكومة العراقيه السابقة طائره

لحضور فعاليات مؤتمر الدول الاسلاميه في قطر

وكان ذلك عام 2000

وبعد اهداء الطائره قامت الحكومة الامريكية بفرض حظر

على هذه الشركة الجباره

لتحرمنا من خدماتها وجودتها فالتعامل مع المسافرين

اترككم مع بعض الصور"

طبعا الجميع مستغرب ليش مكتوب على جسم الطائرات لبيك اللهم لبيك ...

لانها وبعد الحظر قامت بتسيير رحلات للحجاج لجنوب افريقيا ...

انظروا ما الي حل بالطائرات ...

الواحد منا يحزن على ما حصل لهذي الشركة ..

10 طائرات كبداية لأي شركة فالعالم تكون ممتازه ... وتكون لامعه في ظل وجود طائرات من هذه الانواع الكبيره والتي يستخدمها البعض لأغراض الشحن وهم يستخدمونها للركاب ...

كانت ستكثف الحركة لدى مطار الشارقة الدولي ... يقال بانها من ارقى شركات الطيران ... وانه اختار الوجهات الرئيسيه والتي يكون عليها الاشغال على مدار السنه وخصوصا في فصل الصيف.

(الحظر ... يكون على بيع وشراء قطع الغيار ... وليس لأي شركة الحق ببيع قطع غيار للشركة ... )

انتهى النقل و ياريت حد يحط صورة الطيار الشيخ حمد

اضافه:

الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني أمير قطر يكرم المواطنين القطريين العشرة الذين نالوا وسام مجلس التعاون في ميادين العمل العام بفندق البستان بمسقط سلطنة عمان ، تقديرا لجهودهم وخدماتهم المثمرة في مجالات العمل العام والابداع المختلفة من شعر وادب وصحافة ورياضة وفن وموسيقى وغيرها**

بتاريخ 19 ديسمبر 1989م**

ابناء قطر المكرمين :

1-الشاعر الشيخ علي بن سعود آل ثاني
2-الشاعر سعيد سالم البديد
3- الشاعر حامد مايقة الاحبابي
4- عميد الصحافة القطرية عبدالله حسين نعمة
5- الطيار الشيخ حمد بن علي بن جبر آل ثاني
6- بطل العاب القوى طلال منصور
7- بطل راليات السيارات سعيد الهاجري
8- الفنان عبدالعزيز ناصر
9- الفنان عبدالرحمن المناعي
10- الفنان غانم السليطي

الدستور
30-03-2009, 07:47 AM
على ما اعتقد ان الطياره الخاصــه بطيـار موجوده في مركز تدريب الطيران اللي بعد الماريوت

بدايه خط سلاح الجــو !!

لأن توجد طائره صغيـره في بـدايه المدخــل الكليـه ،،

الزاجل
30-03-2009, 10:48 AM

إن ما خانتني الذاكرة
حمد الطيار هو الثاني من جهة اليسار

مستقلة
30-03-2009, 06:18 PM
والله شي محزن ان الانسان الناجح المخلص لربه يحارب بهالقسوة وكل هالشر
الله ينصره على من ظلمه

حبر سري
30-03-2009, 07:32 PM

إن ما خانتني الذاكرة
حمد الطيار هو الثاني من جهة اليسار

صحيح اخوي

بس للتوضيح , الزاجل يقصد الثاني من على يمين صاحب السمو الاب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني

الزاجل
30-03-2009, 08:40 PM
صحيح اخوي

بس للتوضيح , الزاجل يقصد الثاني من على يمين صاحب السمو الاب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني

:yes:

جبر
30-03-2009, 08:46 PM
الشيخ حمد بن علي بن جبر آل ثاني هو مؤسس الخطوط القطرية هو قطري اصيل
اسس الخطوط الجوية القطرية وكان الخمر ممنوع في الطيارة والمضيفات لباس محتشم ..كان همة خدمة الوطن والمواطن وكانو القطريون يشترون التذاكر لدبي بحدود 300 ريال وكانت تذاكر توزع مجانية للمعاقين ولكبار السن وللحالات الانسانية
الشيخ حمد الله يذكرة بالخير كان انسان طيب ومتواضع جداا ويحب القطريين العاملين في المطار وفي القطرية لابعد الحدود كونهم ابناء البلد والاولى بالقيادة والتطوير والعمل في هذا المجال ....وحتى يضمن راجو وكومار جلب ابناء عمومتهم من الهند ويورثون العمل في القطرية بدات الحرب علية ..حتى تعرض لحرب نفسية من اشخاص في عاملين في نفس المجال كونة قـــــطـــــــــــــري اصــــــــيــــــــــــل وحتى يكمل النجاح والا يوقف عند حد ذهب واسس شركة في الشارقة واصبح القطريون العاملون في المطار وفي القطرية كعكة لذيذه لشخص معين؟؟
فقام باخراجهم واحد تلو الاخر..ويوقف تقدم اي تطور لموظف قطري ويحاربونه كونه قطري ..والموظف القطري عندما يكون في قمة انتاحة في العمل يتم تفنيشة او تقوم علية حرب نفسية لترك العمل
واذكر بيت واحد من القصيدة التي قالها والده الشيخ علي
سر ياحمد والله على الخير يرعاك
الله يذكرك بالخير ياشيخ حمد بن علي ال ثاني

لولوتي
30-03-2009, 10:14 PM
الله يذكره بالخير :)

توني اعرف ان هذي طيارته، اللي في مدخل كلية قطر لعلوم الطيران

http://www.qatarshares.com.qa/data/203/206/storm_1131219653_2071696960.jpg

موعود
01-04-2009, 02:29 AM
وشكرا على الموضوع

اول شي اخوي ولد المرقاب اعتقد عيب عليك اتقول هذا الكلام في عيال عمك واتحط اختصار لاسمائهم مع المنصب فهذا تشهير , الااذا كان بينك وبينهم عدوه فهذا ليس مكانه الصحيح للطرح.

حبر سري
01-04-2009, 05:40 AM
بالنسبة للي يقولون ان الشيخ حمد هو اللي منع الخمر , وان لباس المضيفات كان محتشم وقتها , فأحب اوضّح شغلة:

الشيخ الله يذكره بالخير يعد من أهل قطر الأصيلين (ولما أقول أصيلين , ماأقصد بالنسب او بالعائلة الكريمة ), وانما أقصد طيب المعدن , وأصالته ونقاوته , فشي طبيعي يمنع هالسوالف , وماننسى نقطة مهمة , من شابه اباه فما ظلم

أصلا ماكان يحب هالمصخرة خير شر , ولا له فيها

حبر سري
01-04-2009, 07:34 PM
الله يذكره بالخير :)

توني اعرف ان هذي طيارته، اللي في مدخل كلية قطر لعلوم الطيران

http://www.qatarshares.com.qa/data/203/206/storm_1131219653_2071696960.jpg

تصوّري يالولوتي ان هالطيارة البدائية هاذي لفّت العالم كلّه وعبرت محيطات!

نشميّه
01-04-2009, 08:24 PM

أشكرك أخوي على طرحك هالموضوع ..

الشيخ حمد بن علي .. إنسان رائع مثل ماقالوا اخواني

وواضح من خلال ماذكر عنه .. ومن اللي قاله لي الوالد :)

لاني ماشهدت هالاحداث كلها للأسف !

وواضحه أخلاقه من خلال تربيته لعياله ماشالله عليهم كلهم :)

وموفقه موقف رجال ضد السياسه الأمريكيه وظلمها له ..

للي نشد عن كتاب بوعلي .. تقدرون تلقونه في موقعه

http://www.gulf-falcon.com/index.php

:victory:

الله يوفقك يا حمد بن علي وين كنت :)

وينصرك على اللي عادوك :)

حبر سري
01-04-2009, 08:27 PM

أشكرك أخوي على طرحك هالموضوع ..

الشيخ حمد بن علي .. إنسان رائع مثل ماقالوا اخواني

وواضح من خلال ماذكر عنه .. ومن اللي قاله لي الوالد :)

لاني ماشهدت هالاحداث كلها للأسف !

وواضحه أخلاقه من خلال تربيته لعياله ماشالله عليهم كلهم :)

وموفقه موقف رجال ضد السياسه الأمريكيه وظلمها له ..

للي نشد عن كتاب بوعلي .. تقدرون تلقونه في موقعه

http://www.gulf-falcon.com/index.php

:victory:

الله يوفقك يا حمد بن علي وين كنت :)

وينصرك على اللي عادوك :)

الله يرحم والديج يانشمية وبيض الله ويهج

ماقصرتي الشيخة

مشكورة اختي , بصراحة صار لي مدة انا بنفسي ادور عن الكتاب , مع اني قريته اكثر من مرة , بس هالكلام من زمان

يعطيج العافية

نشميّه
01-04-2009, 08:41 PM
ووالديك يالشيخ :)
شي بسيط والله .. والشيخ حمد بن علي يستاهل ان الواحد
يذكره بكل خير والله .. اذا مانذكروا الرجال الطيبين من نذكر عيل ؟