المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البدون واصحاب الوثائق (القنبلة الموقوته) والى متى؟

الفيلسـوف
31-03-2009, 01:17 AM
http://up2.m5zn.com/photo/2009/3/30/03/oa8zaku1f.bmp/bmp

اكثر من مره -قلنا وتحدثنا- أن البدون بشر وخلق من خلق الله-لهم حقوق وعليهم واجبات

لكن هنا عليهم واجبات وليس لهم حقوق! هل يجوز ذلك والى متى ؟

وبدأت مشكلة البدون في منطقة الخليج مع ترسيم حدود دول المنطقة، إذ قامت بعض الدول بمنح الجنسية للسكان وفق الاعتبارات القبلية لا الحدودية، ما أدى إلى حرمان الآلاف من جنسية أية دولة.

تختلف قضية البدون في قطر عنها في بعض دول المجلس، من حيث اعداد الذين يواجهونها. فلا يتجاوز عدد من يعانون من هذه المشكلة في قطر الالفي شخص.

و معظم فئة البدون في قطر لا تتم توثيق عقود زواجهم، وبذلك يعاملون معاملة الاجانب، حيث تشترط وزارة الداخلية حصولهم على اذن مسبق في هذا الخصوص.

و ان الكثيرين لا يستطيعون زيارة دول مجلس التعاون بحكم انهم لا يحملون جنسية او انهم يحملون وثائق، والبعض الآخر يتوجب حصوله على تأشيرة لزيارة احدى دول التعاون.

وتقول السلطات الخليجية إن كثيرا من 'البدون' قدموا إلى دول التعاون من الدول المجاورة، وذلك بعد اكتشاف ثروة النفط في المنطقة. ويسعى معظم 'البدون' في قطر إلى اكتساب الجنسية القطرية.. لكن شريحة كبيرة منهم تخفي جنسيتها الأصلية لكي يبدو كأنه ليس لديهم أي أوراق ثبوتية بما يعتقدون انه يسرع من حصولهم على الجنسية.

وبعض من عديمي الجنسية من أصول ايرانية وعربية او اسيوية-

لكن من الناحية الانسانية هذا الإنسان ولد وعاش وتعلم في جميع المراحل الدراسية
وكان ولا يزال يتسجل في احصائات لتعداد السكاني تخيلوا لو تعرض أحد هؤلاء للابعاد وهو لا يعرف موقعه على الخريطة أصلاً فـ الى اين يبعد
واولاد البدون هم أناس حرموا حقوقهم الانسانيةو المدنية بكل بساطة، فكم من فتاة أو شاب ضاع مستقبلهم العلمي والعملي لكونهم من البدون،غير الزواج وقيود الزواج والعلاج
في هذه الحالة لانستطيع مكافحة الامية في وجودهم - ولا مكافحة الامراض لعدم استطاعتهم
التعامل مع الخاص لاسعار المرتفعة في العلاج - وانتشار الفقر بينهم - وسببه بعدم توظيفهم
والكثير الكثير من السبليات .

لماذا لايكون هناك حل جذري لموضوعهم لكي يتم طي ملفهم نهائيا ولا يتم تعليقهم

كقنبلة موقوته - للحقوق الانسان او اي تدخل غربي - في شئوننا مستقبلا

لماذا لايتم اعلان و مهلة ستة اشهر لتقديم جوازات سفرهم والمستندات الثبوتية اللازمة إلى الجهات الحكومية المختصة لتصحيح أوضاعهم خلال لمدة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ صدور هذا القرار، كما يعفى من أية جزاءات قانونية سابقة مترتبة على هذه المخالفات مثل من يتقدم بجواز سفره والأوراق الثبوتية المطلوبة لتصحيح وضعه خلال الفترة المذكورة

وفي حال عدم وجود اي شي يذكر من الاوراق وثبوتيات المطلوبة تدريجيا يمنحون

بطاقة او كتاب تصريف اعمال -الى ان يٌنهوا اجرائات تجنيسهم وضمهم الى الدولة

كقطريين واهل البلد وبذلك انهينا ملف من الملفات الشائكة

وانهينا الكثير من السلبيات الحالية فيهم الى ايجابيات لصالح الوطن.

بن نايفة

الإمبراطور
31-03-2009, 02:16 AM
الله يسهل أمورهم
وأن شاء الله في حكومتنا الرشيده محد ينظلم وأكيد في حل في الطريق

موعود
31-03-2009, 05:45 AM
ياجماعه بسكم كل يوم موضوع الجنسيه والوثائق ينفتح بطرقه او اخرى ياخوان اللي حاب يعيش في قطر حسب القوانين اللي على اساسها جاء من بلده حياه الله مب يجي وبعدها يزعج المواطنين بالوطنيه ويزايد عليهم فيها ارجووووووووووووووكم بس عن العزف على الوتر المقطوع انه انولد في قطر ومايعرف بلد غير قطر هذا دجل القرن 21 كلهم في بيوتهم يتكلمون بلغتهم الاصليه واتحدى من يقول غير هاي الكلام.

لااهوب
31-03-2009, 06:16 AM
الله يكون في العون

اخوي موعود مافي احسن من الكلام الطيب واقلها "ان شاءالله خير"

الله العالم بظروف الناس وحالهم .. احنا مابيدنا شي وهم ماطلبوا من الاعضاء إلا النقاش لمن أراد وليس بالجبر ,, الي عنده كلمه طيبه او خبر سمع فيه يقوله ,, والي ماوده بمثل هالمواضيع يفتح مواضيع ثانيه ,, مافيها ااي مشكله ..

الله ييسر امور الكل ويفرج ضيقهم

دمتم بود

hussein66
31-03-2009, 06:34 AM
يعطيك العافيه أخوي الفيلسوف والله يكون في العون ومحد يدري
بظروف الناس وشنو حاجاتهم غير رب العالمين والكلمة الطيبه صدقه
والفئة هذي انحرمت من كثير من الأمور .
عسى الله يفرج همومنا وهمومكم يارب

أخوي الفيلسوف الصورة أحزنتني والله وتركت أثر كبير في نفسي

دعاء فك الكرب
لا اله إلا الله الحليم الكريم .... لا اله إلا الله العلى العظيم .... لا اله إلا الله رب
السموات السبع ورب العرش العظيم .

والحمدلله أن الموضوع بيد ولاة أمورنا وأميرنا مشهود له بالرحمه

بابا الضحية
31-03-2009, 06:42 AM
الله يعين الجميع

bohilal191
31-03-2009, 08:07 AM
ياجماعه بسكم كل يوم موضوع الجنسيه والوثائق ينفتح بطرقه او اخرى ياخوان اللي حاب يعيش في قطر حسب القوانين اللي على اساسها جاء من بلده حياه الله مب يجي وبعدها يزعج المواطنين بالوطنيه ويزايد عليهم فيها ارجووووووووووووووكم بس عن العزف على الوتر المقطوع انه انولد في قطر ومايعرف بلد غير قطر هذا دجل القرن 21 كلهم في بيوتهم يتكلمون بلغتهم الاصليه واتحدى من يقول غير هاي الكلام.

لو سمحت لاتعمم على الكل مب كلهم يتكلمون لغتهم الاصلية ،،،قول البعض اوكي

ضوى
31-03-2009, 08:14 AM
ارد واقول

الف الحمد لله انه القرار مب بيد الحساد والا كانوا العالم كلهم في عذاب ومعاناة ، الله لا يجعل حكم ظالم على مسلم امين يارب

الله يفك ضيقة كل انسان سواء بجنسية والا بشغل والا بتعليم والابزواج ... الخ اميييييييييين يارب

وثيقة قطرية
31-03-2009, 09:02 AM

نقطة نظام وراجعتلكم بالرد والنقاش المفيد

موظف بالبورصه
31-03-2009, 11:22 AM

معلش اخوي ,,

يزعج المواطنين بايش مافهت ممكن توضح لي الأمر ؟؟

ايه في ناس انولدوا في قطر ولا يعرفون غير قطر وكلامهم قطري قدامك وقدام غيرك وفي بيتهم !!

سبحان الله يتكلمون على ناس هم مش عارفين ظروفهم اصلا ولا عارفين هم ايش ,,

الحمدالله سمو الآمير وعياله تفكريهم اكبر وعقليتهم افضل ولايملكون القلوب السوداء ,,

الله يحفظهم ويطول بأعمارهم ,,

الجني
31-03-2009, 11:36 AM
الله يفك ضيق كل مسلم

و لكن لدي سئوال بسيط

انا قطري بدون اختيار مني فقد ولدت فوجدت نفسي قطري

و انا لست افضل من البنغالي او الأندونيسي (ان اكرمكم عند الله اتقاكم)

اذا كنت انا سمعت من والدي عن ابوه و جده و جد جده

اليس لدى اخواننا البدون اخبار عن والدهم وعن ابوه و جده و جد جده

و من اي بلد قدم.

أخيراً اقول الله يجل لكم من كل ضيق مخرجاً و يرزقكم من حيث لا تحتسبون

Store
31-03-2009, 11:40 AM

لا تعم خص اذا انت تشوف في حد مايستاهل تأكد ان في ناس يستاهلون

(( اللهم إنى أسالك إيماناً دائماً ، وأسالك قلباً خاشعاً ، وأسالك علماً نافعاً ، وأسالك يقيناً صادقاً ، وأسالك ديناً قيماً ، وأسالك العافية فى كل بلية ، وأسالك تمام العافية ، وأسالك دوام العافية ، وأسالك الشكر على العافية ، وأسالك الغنى عن الناس))

الرازق في السما والحاسد في الارض

Store
31-03-2009, 11:40 AM
الله يفك ضيق كل مسلم

و لكن لدي سئوال بسيط

و من اي بلد قدم.

الله يجزيك الخير

موظف بالبورصه
31-03-2009, 11:41 AM
الله يفك ضيق كل مسلم

و لكن لدي سئوال بسيط

و من اي بلد قدم.

ليس الكل منهم ليس لديه اجداد او لايعرفون اجدادهم ,,

منهم من كان موجود في قطر ودفن في قطر ومنهم من له اجداد من السعوديه وألامارات

والساحل الفارسي ,,

abdulla999
31-03-2009, 11:43 AM

اكيد وكلامك صح ومليون في 100% وانا شفت بعضهم عربي مايعرف يتكلم ويقطع في الكلام

مخباط
31-03-2009, 11:57 AM

ياخوي ( موعود )

الكلمه الحسنه عند الله صدقه

ناس موجودين في الدوحه قبل 60 سنه وما طلعوا منها هذولا مايستاهلون بنظرك

ماتقولي بياخذون خير البلد وبيروحون بلادهم اذا يبون يسووها سووها زمان

ما اقول الا الرازق الله

Store
31-03-2009, 12:07 PM

هل انت شفت ان الكل

وهل اذا شفت الكل راح تقول ان هم 100 % لا يستحقون

hemoud123
31-03-2009, 12:10 PM
يا جماعه والله ان اكثرهم يستاهلون كل خير , ومن باب اطلاع لو لاحظت في الاعمال التطوعيه تلقى الاغلبيه الاعم هم من الشباب القطريين اللي ماعندهم جنسيه ويادون خدمات ولا يطلبون وراها مقابل واسياد 2006 كانت اكبر دليل
الكثير منهم يعاني من اخطاء ابوه او جده لانه ماطالب بالجواز او الجنسيه في السنيين اللي راحت لاسباب تتعلق بالتسويف والكسل
فيه ناس منهم في البيت الواحد تلقى الاخت عندها جنسيه والاخ ماعنده
اسال الله ان يفرج كربتهم ويمن عليهم بنظرة عطف من صاحب الايادي البيضاء الوالد بو مشعل
اللهم امين

مخباط
31-03-2009, 12:24 PM

اكيد هذولا دخلوا الدوحه عن طريق لنش ( سنبوك )

اكيد تعرفون من وين
ِ
ياكثرهم

سهم بن سهم
31-03-2009, 12:27 PM
أخوي اللي تقول كل واحد يعرف اصله وفصله

تخيل انا جدي ايراني مثلا وجاي من ايران من غير جواز سفر على ايام الربع ماكانو ينزلون العرب في الفرضة من غير اثبات ولا جوازات ولا اي شيء وعاش الشيبه هنا وخلف عيال صبيان وبنات ومات هنا ولا خذ اي جنسية لان المسكين ماعنده حد يتوسط له .

عياله مالهم الا رب العالمين وكبروا في هالبلد وتربوا وعاشو فيه ولا عمراي واحد منهم ركب طياره ولا راح حتى الحسا يتسوق حاله حال الباقيين واللي كانو يرطنون في بيتهم ماتو وانتقلوا الى رحمة الله .

الحين الربع ماعندهم اي اثبات ولا اي هوية لان ابوهم ما كان عنده اي شي وصارو من فئة البدون . ولنفرض انهم بيرجعون الى اصلهم وبيطلعون لهم اثبات وجواز ايراني مثلا الحكومة الايرانية ماتعطيهم لانهم مش ايرانيين حتى لو كانو من اصل ايراني لان ماعندهم اي اثبات بانهم تابعين لها !

الربع الحين ضايعين مساكين لا مع هذول الناس ولا معانا . :rolleyes2:

مايعرفون غير قطر ولا طلعوا برا قطر ولا يعرفون حكام غير حكام قطر ولا اهل ينتمون اليه غير اللي عاشو معاهم اهل قطر الطيبين :victory:

هل ياناس بعد هذا نرفضهم ونحن ننادي بالحرية والمساواه وحقوق الانسان وضد الاتجار بالبشر ........................الخ ؟؟!!!

ليش نرفضهم وهذول ناس فيهم الخير واغلبهم من اهل الدين والصلاح وسجلهم الامني خالي من اي حاجه !

ليش نرفضهم ونحن بحاجة لشعب يشاركنا مسيرة التنمية ؟؟

مش العالم تعيب علينا بان سكاننا قليل ؟ ليش ما نجنس اللي عندنا وعيالنا؟ مو هذول اولى ؟

ياجماعة ياللي تنتقدونهم على الاقل ارحموهم واهل قطر اهل طيب وكرم والغريب عاش بكل ود وحب معانا فمابالك بعيالنا !!!

الله ييسر امرهم يارب ويفك عوق كل مسلم

Bu Rashid
31-03-2009, 12:51 PM
سلمت يداك أخي الفيلسوووووووف ...

أن شاء الله سيتم أبطال مفعووووول هذة القنبلة ...
الله يكوووووون في عونهم

الثاقب
31-03-2009, 12:54 PM

تخيل انا جدي ايراني مثلا وجاي من ايران من غير جواز سفر على ايام الربع ماكانو ينزلون العرب في الفرضة من غير اثبات ولا جوازات ولا اي شيء وعاش الشيبه هنا وخلف عيال صبيان وبنات ومات هنا ولا خذ اي جنسية لان المسكين ماعنده حد يتوسط له .

عياله مالهم الا رب العالمين وكبروا في هالبلد وتربوا وعاشو فيه ولا عمراي واحد منهم ركب طياره ولا راح حتى الحسا يتسوق حاله حال الباقيين واللي كانو يرطنون في بيتهم ماتو وانتقلوا الى رحمة الله .

الحين الربع ماعندهم اي اثبات ولا اي هوية لان ابوهم ما كان عنده اي شي وصارو من فئة البدون . ولنفرض انهم بيرجعون الى اصلهم وبيطلعون لهم اثبات وجواز ايراني مثلا الحكومة الايرانية ماتعطيهم لانهم مش ايرانيين حتى لو كانو من اصل ايراني لان ماعندهم اي اثبات بانهم تابعين لها !

مايعرفون غير قطر ولا طلعوا برا قطر ولا يعرفون حكام غير حكام قطر ولا اهل ينتمون اليه غير اللي عاشو معاهم اهل قطر الطيبين :victory:

هل ياناس بعد هذا نرفضهم ونحن ننادي بالحرية والمساواه وحقوق الانسان وضد الاتجار بالبشر ........................الخ ؟؟!!!

ليش نرفضهم وهذول ناس فيهم الخير واغلبهم من اهل الدين والصلاح وسجلهم الامني خالي من اي حاجه !

مش العالم تعيب علينا بان سكاننا قليل ؟ ليش ما نجنس اللي عندنا وعيالنا؟ مو هذول اولى ؟

ياجماعة ياللي تنتقدونهم على الاقل ارحموهم واهل قطر اهل طيب وكرم والغريب عاش بكل ود وحب معانا فمابالك بعيالنا !!!

اخوي انت تقصد بلوش نعيجه او غيرهم

سهم بن سهم
31-03-2009, 01:01 PM

لا يالطيب انا اقصد العجم اهل السنة والجماعة . البلوش يحملون جوازات سفر بلدانهم الاصلية والقدامي عندهم جنسيات قطرية

Store
31-03-2009, 01:15 PM

لا هو مايقصد بلوش انعيجه هو يقصد الناس الي ماتعرف الا قطر وماتحب الا قطر وراح تموت في قطر

باربي قطر
31-03-2009, 01:33 PM
قبل كل شي

حبيت اشارك بحديث

عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( أحب الناس إلى الله أنفعهم ، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم ، أو تكشف عنه كربة ، أو تقضي عنه دينا ، أو تطرد عنه جوعا ، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إليّ من أن اعتكف في المسجد شهرا ، ومن كف غضبه ستر الله عورته ، ومن كظم غيظا ، ولو شاء أن يمضيه أمضاه ، ملأ الله قلبه رضا يوم القيامة ، ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له ، أثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام ، وإن سوء الخلق ليفسد العمل كما يفسد الخل العسل ) رواه الطبراني في الكبير ، وابن أبي الدنيا وحسنه الألباني في السلسلة الصحيحة .

نفسي اساعد كل الناس كلام نابع من قلبي
ولكن الله اكرم مني ومن كل البشر

ودائماً اقول في دعائي
الله يفرج هم المهمومين ويقضي حاجة كل من له حاجه يارب يا كريم

وحبيت اشاركم الحديث ..
انا قطرية بس زوجي من قبيله معروفة فـ قطر بس ماعنده جواز عنده "وثيقة قطرية "
والي مستغربة منه ان عندهم موافقة ع الجواز بس موضوعهم واقف في الديوان من سنه 70 والسبب مجهول

لين متــي ؟!؟؟

في الدراسه "معاملة اجانب"
المستشفى"معاملة اجانب"
الشغل"معاملة اجانب"
السفر"معاملة اجانب"

لين متي ؟!

نبي حل للمشكلة

بس الله كريم ؟!

بابا الضحية
31-03-2009, 01:40 PM
الله يكون في العون اختي باربي

Store
31-03-2009, 01:41 PM
قبل كل شي

حبيت اشارك بحديث

عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( أحب الناس إلى الله أنفعهم ، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم ، أو تكشف عنه كربة ، أو تقضي عنه دينا ، أو تطرد عنه جوعا ، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إليّ من أن اعتكف في المسجد شهرا ، ومن كف غضبه ستر الله عورته ، ومن كظم غيظا ، ولو شاء أن يمضيه أمضاه ، ملأ الله قلبه رضا يوم القيامة ، ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له ، أثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام ، وإن سوء الخلق ليفسد العمل كما يفسد الخل العسل ) رواه الطبراني في الكبير ، وابن أبي الدنيا وحسنه الألباني في السلسلة الصحيحة .

ودائماً اقول في دعائي

وحبيت اشاركم الحديث ..
والي مستغربة منه ان عندهم موافقة ع الجواز بس موضوعهم واقف في الديوان من سنه 70 والسبب مجهول

لين متــي ؟!؟؟

المستشفى"معاملة اجانب"
الشغل"معاملة اجانب"
السفر"معاملة اجانب"

لين متي ؟!

نبي حل للمشكلة

بس الله كريم ؟!

والله ان في ناس مب قطرين يوم يعرفون عن قطريه متزوجه اجنبي مايعاملونها عدل

الهيدبارك
31-03-2009, 01:41 PM
ليت بعض الناس يتكلم عدل ولا يسكت ليش الا تجرحون ياخي والله ماتخسر شي لو اتقول الله يفك ظيقكم

روح راجع التحقيقات الجنائيه وشوف من اللي يتجنسون وتشوفهم يلوبون في المجمعات ومايخلون حد في حاله وانت قطري ولا تهمهم واذ تكلمت معهم استويت انت الاجنبي وهم توهم ماخذين الجنسيه من كم يوم ومايحترم نفسه ولا الجنسيه اللي توه ماخذه واكثر الناس يدرون من اقصد ولا يتهجمون على موظفين الدوله وقاعد اتحاسب اللي من انولد وهو في قطر ليش

الثاقب
31-03-2009, 02:11 PM
لا يالطيب انا اقصد العجم اهل السنة والجماعة . البلوش يحملون جوازات سفر بلدانهم الاصلية والقدامي عندهم جنسيات قطرية

صحيح كلامك الي اعرفه عن لبوش نعيجه عندهم جولزات قطريه وبعضهم جوازه ايراني
يعني مشكلتهم انحلت والحمدلله

اما العجم مشكله بعضهم مازال ولائهم لايران بالذات الشيعه
اما السنه وخاصه لهوله فعدهم جوازت قطريه كلهم وهم معروفين بولائهم لقطر وهم رجال عيال رجال ولذلك مشكلتهم انحلت

وانشاء الله قريبا راح تنحل امور كثيره وبخاصه اصحاب الوثائق

موظف بالبورصه
31-03-2009, 02:12 PM
ليت بعض الناس يتكلم عدل ولا يسكت ليش الا تجرحون ياخي والله ماتخسر شي لو اتقول الله يفك ظيقكم

روح راجع التحقيقات الجنائيه وشوف من اللي يتجنسون وتشوفهم يلوبون في المجمعات ومايخلون حد في حاله وانت قطري ولا تهمهم واذ تكلمت معهم استويت انت الاجنبي وهم توهم ماخذين الجنسيه من كم يوم ومايحترم نفسه ولا الجنسيه اللي توه ماخذه واكثر الناس يدرون من اقصد ولا يتهجمون على موظفين الدوله وقاعد اتحاسب اللي من انولد وهو في قطر ليش

الله يكفينا شر الحساد واصحاب القلوب السوداء ياخوي ,,

موظف بالبورصه
31-03-2009, 02:13 PM

اما السنه وخاصه لهوله فعدهم جوازت قطريه كلهم وهم معروفين بولائهم لقطر وهم رجال عيال رجال ولذلك مشكلتهم انحلت

غلطان ياخوي في كثير مانحلت مشكلتهم للحين ,,

وخصوصا انهم هوله وسنه ,,

الثاقب
31-03-2009, 02:20 PM
غلطان ياخوي في كثير مانحلت مشكلتهم للحين ,,

وخصوصا انهم هوله وسنه ,,

اخوي تطمن راح تنحل هذه الامور قبل البرلمان وهي فئه قليله والعمل جاري على قدم وساق
بس لاتكبرون اسالفه وتبالغون في اعدادهم

واعطائهم جوازات قطريه امر مفروق منه فقط اصبروا شوي بالذات المولود في قطر ولديه ابناء

موظف بالبورصه
31-03-2009, 02:24 PM
اخوي تطمن راح تنحل هذه الامور قبل البرلمان وهي فئه قليله والعمل جاري على قدم وساق
بس لاتكبرون اسالفه وتبالغون في اعدادهم

واعطائهم جوازات قطريه امر مفروق منه فقط اصبروا شوي

الله يبشرك بالخير ,,

بس ممكن تقولي عددهم اخوي ؟؟

الثاقب
31-03-2009, 02:29 PM
الله يبشرك بالخير ,,

بس ممكن تقولي عددهم اخوي ؟؟

كيف اقولك عددهم في عملية فرز وتصفيه وغيره لكن عددهم بسيط وهميعرفون انفوسهم وهم مولودين في قطر فقط ابشرو بالخير
اقصد الهوله السنه فقط واتقان العربيه ضروري وتركو عنكم الرطنه

موظف بالبورصه
31-03-2009, 02:38 PM
كيف اقولك عددهم في عملية فرز وتصفيه وغيره لكن عددهم بسيط وهميعرفون انفوسهم وهم مولودين في قطر فقط ابشرو بالخير
اقصد الهوله السنه فقط واتقان العربيه ضروري وتركو عنكم الرطنه

الرطنه ؟؟؟

ماعتقد ياخوي اذا تناقشنا بموضوع واستفدنا منه وعلمنا هل الموضوع بالسالفه يسمى رطنه ,,

تحياتي لك اخي العزيز وعلى معلوماتك ,,

دار بومشعل
31-03-2009, 03:33 PM
يعطيك العافية اخوي الفيلسوف على انك تطرقت لهذا الموضوع المهم

ونفس ماذكر اخونا بوراشد ان شاءالله القنبلة الموقوته سيتم ابطال مفعولة- والله يكون في عونهم حتى تفرج كربتهم

شيخ ش قطــر
31-03-2009, 07:08 PM
بارك الله فيك يا فيلسوف ويعطيك العافية
وان شاءالله الخير جاي لهم وموضوعهم بينحل قريبا

Store
31-03-2009, 11:09 PM
اللهم امين

المفكــر
01-04-2009, 02:16 AM
يعطيك العافية وبارك الله فيك والله يفك ازمتهم ان شاءالله

اِقطري
01-04-2009, 03:18 PM
الله يسهل امورهم ويكون بعونهم وبصراحة يستاهلون الجنسية لانه في النهاية تربوا
واخذوا من تقاليدنا ومالهم بديل ثاني

يعطيك العافية اخوي فيلسوف

روح الاطلس
01-04-2009, 03:41 PM
استغرب اننا نقلد الامريكان في كل شي الا موضوع الجنسية !!
في امريكا اللي ينولد على ارضها مجرد انولد يحق له المطالبة بالجواز الامريكي ! وعندنا على قلة تعدادنا نفصفص في امور مالها داعي .. وانا عندي نجنس البدون واللي ولائهم لقطر ومنولدين على أرضها خير بألف مره من تجنيس سبيستيان وكوني ومدري من

قطريه طموحه
01-04-2009, 11:45 PM
الحمد الله ان التوفيق والارزاق بيد الله مب بيد لبني ادم
والحكومه انشاء الله مابتقصر وفي ناس تستاهل انا استغرب من الناس الي يقولون مايستاهلون وهم عيال البلاد وماعرفوا غيرها ولائهم كله لها لكن لو عطوا مطرب الجنسيه عادي عندهم ولا يمكن يتباهون بهالشي
حب لغيرك ماتحبه لنفسك تعيش مرتاح
ولا حول ولا قوة الا بالله

قطريه ماركه
01-04-2009, 11:55 PM
ما حسيت بمعاناتهم الا لما مرت علي طالبة من عائلة معروفه في قطر والكويت و السعودية ..

وسألتها عن جنسيتها وقالت لي استرالية وانا استغربت شنووووووووووووو قلت يمكن تتطنز والا تتغشمر !!

الا زميلاتي قالوا لي انها من الـ بدون .. الله يعينهم وتنحل مصيبتهم ..

الفيلسـوف
02-04-2009, 12:57 AM

اخوي انا مامديت ايدي لك وطلبت الجواز انا طارح موضوع يخص شريحة

ومع ذلك احترم وجهة نظرك لانه لكل واحد منا وجهة نظر وغيرة على بلدة وله

اسلوب في تفكير والرد --
الاسطر الاولية من المقال هو كلام لمصدر مسئول --

والاسطر الي بعدها هي حقائق تاريخية--- والاسطر الاخيره هي جمع مشاكل البدون

في الكويت والامارات وتم حلها في الامارات وقطرــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

لكن اتمنى تقراء الي اكتبة بـ اهات والام الي يحسون فيها واقرائها كأنك تنطقها بألمهم
وحسرتهم

انا--- مااعتقد--- انه --- في --- قطري --- مخلص --- وفي --- غيور --- محب ---

لدينه ---- ولبلده --- يرضى --- ان --- ينام --- وجارة يبات جوعان -- تيمناً بحديث

الرسول عليه الصلاة والسلام -- فما بالك -- بما هو اكبر --- من هذا - في الوقت

الي -- انت تسوق سيارة -- هو حصولة على رخصة القيادة -- كوصولة لقمة الجبل --

من الصعاب -- وهذا ادنى واقل الم-- فما بالك انت تزوجت - وغيرك قضى عمره

عازب -- لالكونه لايملك المال بل لكونه لايملك ادوات الموافقة من الزواج- بمجرد

انه من فئة البدون - انت -- انجبت وربيت وكبرت -- غير ينتظر على الرف -

انت عالجت وعولجت وغيرك استحمل المرض -- غصباً عنه - انت سافرت

للعمرة تارة وللحج تارة اخرى -- وهم ينتظرون الموافقة لواجب رباني وفرض

وهناك من هولاء فئات العجائز وهم امهاتنا-- وبنات وهم شقيقاتنا-- وشباب وهم اخواننا

ولا اريد الخوض في الموضوع اكثر من هذا بل سأطرحة في موضوع اخر وبحلول

ان شاءالله

في نهاية هناك حل في الطريق لهم ان شاءالله لانهم ابناء الوطن ولا يتحملون اخطاء الاباء

الفيلسـوف
02-04-2009, 01:05 AM
الله يكون في العون

اخوي موعود مافي احسن من الكلام الطيب واقلها "ان شاءالله خير"

الله العالم بظروف الناس وحالهم .. احنا مابيدنا شي وهم ماطلبوا من الاعضاء إلا النقاش لمن أراد وليس بالجبر ,, الي عنده كلمه طيبه او خبر سمع فيه يقوله ,, والي ماوده بمثل هالمواضيع يفتح مواضيع ثانيه ,, مافيها ااي مشكله ..

الله ييسر امور الكل ويفرج ضيقهم

دمتم بود

بارك الله فيك وعلى تعقيبك المميز ووضع الامور والموضوع في اطارها الصحيح وهو النقاش

الفيلسـوف
02-04-2009, 01:15 AM
يعطيك العافيه أخوي الفيلسوف والله يكون في العون ومحد يدري
بظروف الناس وشنو حاجاتهم غير رب العالمين والكلمة الطيبه صدقه
والفئة هذي انحرمت من كثير من الأمور .
عسى الله يفرج همومنا وهمومكم يارب

أخوي الفيلسوف الصورة أحزنتني والله وتركت أثر كبير في نفسي

دعاء فك الكرب
لا اله إلا الله الحليم الكريم .... لا اله إلا الله العلى العظيم .... لا اله إلا الله رب
السموات السبع ورب العرش العظيم .

والحمدلله أن الموضوع بيد ولاة أمورنا وأميرنا مشهود له بالرحمه

بارك الله فيك -- وكما ذكرت ولاة امورنا وسمو الامير مشهود له بالرحمة وان شاء الله

امورهم في طريق الى الحل خلال السنين القليلة القادمة-- وجزاك الله كل خير ان شاء الله

الفيلسـوف
02-04-2009, 01:22 AM
الله يعين الجميع

امين وبارك الله فيك

الفيلسـوف
02-04-2009, 01:24 AM
لو سمحت لاتعمم على الكل مب كلهم يتكلمون لغتهم الاصلية ،،،قول البعض اوكي

يتكلمون لغتهم ولا لغة المريخ لكن ولائهم وحبهم لقطر هذا الاهم

الفيلسـوف
02-04-2009, 01:39 AM
ارد واقول

الف الحمد لله انه القرار مب بيد الحساد والا كانوا العالم كلهم في عذاب ومعاناة ، الله لا يجعل حكم ظالم على مسلم امين يارب

الله يفك ضيقة كل انسان سواء بجنسية والا بشغل والا بتعليم والابزواج ... الخ اميييييييييين يارب

فعلا بارك الله فيك وكثر الله من امثالك

الفيلسـوف
02-04-2009, 01:55 AM
معلش اخوي ,,

يزعج المواطنين بايش مافهت ممكن توضح لي الأمر ؟؟

ايه في ناس انولدوا في قطر ولا يعرفون غير قطر وكلامهم قطري قدامك وقدام غيرك وفي بيتهم !!

سبحان الله يتكلمون على ناس هم مش عارفين ظروفهم اصلا ولا عارفين هم ايش ,,

الحمدالله سمو الآمير وعياله تفكريهم اكبر وعقليتهم افضل ولايملكون القلوب السوداء ,,

الله يحفظهم ويطول بأعمارهم ,,

بارك الله فيك -- بعدين لغة ثانية في البيت هذه مش تهمة -- في احدى المرات كنت

قاعد في كوفي في احد المجمعات وطالب تركش -- وكان في شاب قطري وشاب لبناني

جالسين في الطرف الثاني من الكوفيه -- دخل علينا هندي -- شفت الاثنين قاموا و

سلموا عليه -- واحترموا بشكل غريب -- وبعد دقايق طلع الشخص -- فوجهت

سؤالي للقطري من هاي -- قال لي ليش انت ماتعرفة -- قلتله لا والله ماتشرفت بمعرفته

قال هاي صاحب المكان -- وعنده سلسلة من المطاعم المعروفة في قطر -- وعنده

الجنسية القطرية - قلتله غريبة -- جنسية قطرية ومايعرف يتكلم عربي .

هني ماقلل من اللغة واللهجة القطرية وهي ضرورية -- واساسية -- لكن في

بيوتهم شي يخصهم -- لانه هناك كبار منهم لايتحدثون العربية وهذا صحيح

لكن ايش ذنب الابناء -- والغريب انه ماعندنا بديل -- الا بتجنيسهم --

لانهم ماعندهم بديل اخر-- وتركهم مثل ماهم عليه بعد غلط لانك بتخلي

حقوق الانسان والدول الغربية يغنون على هذا الموال من فترة الى اخرى

وليش ننتظر قرار غربي مادام القرار بيدنا -- وفي نهاية هم اهلنا ومنا وفينا

يعطيك العافية

ابن قطر
02-04-2009, 01:58 AM
بأذن الله امورهم تحل

الفيلسـوف
02-04-2009, 02:07 AM
الله يفك ضيق كل مسلم

و لكن لدي سئوال بسيط

و من اي بلد قدم.

هذا هو الصحيح ان اكرمكم عند الله هو اتقاكم وماعرف ليش التعالي من البعض

ونهايتنا قماش ابيض ومتر من الارض واوراق تكتب عليها متوفي -- والباقي هو العمل

للاخرة -- والغريب هي البطاقة والرخصة الي اتكون صالحة لسنوات من بعدك
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير ان شاءالله

الفيلسـوف
02-04-2009, 02:45 AM
لا تعم خص اذا انت تشوف في حد مايستاهل تأكد ان في ناس يستاهلون

(( اللهم إنى أسالك إيماناً دائماً ، وأسالك قلباً خاشعاً ، وأسالك علماً نافعاً ، وأسالك يقيناً صادقاً ، وأسالك ديناً قيماً ، وأسالك العافية فى كل بلية ، وأسالك تمام العافية ، وأسالك دوام العافية ، وأسالك الشكر على العافية ، وأسالك الغنى عن الناس))

الرازق في السما والحاسد في الارض

بارك الله فيك

مخباط
02-04-2009, 02:52 AM
خلاص

كفيت ووفيت ياخوي الفيلسوف

قصة انسان
02-04-2009, 03:44 AM
ان شاء الله خيرا ويسهل الامر

محمد_ قطر
02-04-2009, 05:19 AM
حسبي الله ونعم الوكيل من كان السبب ...

الفيلسـوف
02-04-2009, 12:40 PM
[/SIZE][/U]

ياخوي ( موعود )

الكلمه الحسنه عند الله صدقه

ناس موجودين في الدوحه قبل 60 سنه وما طلعوا منها هذولا مايستاهلون بنظرك

ماتقولي بياخذون خير البلد وبيروحون بلادهم اذا يبون يسووها سووها زمان

ما اقول الا الرازق الله

بارك الله فيك اخوي مخباط وجزاك الله كل خير -- وستين سنة منها النصف معاناة وتسليم

المعاناة الى الابناء بعد رحيل الاباء -- الله يكون في عونهم

الفيلسـوف
02-04-2009, 12:46 PM
يا جماعه والله ان اكثرهم يستاهلون كل خير , ومن باب اطلاع لو لاحظت في الاعمال التطوعيه تلقى الاغلبيه الاعم هم من الشباب القطريين اللي ماعندهم جنسيه ويادون خدمات ولا يطلبون وراها مقابل واسياد 2006 كانت اكبر دليل
الكثير منهم يعاني من اخطاء ابوه او جده لانه ماطالب بالجواز او الجنسيه في السنيين اللي راحت لاسباب تتعلق بالتسويف والكسل
فيه ناس منهم في البيت الواحد تلقى الاخت عندها جنسيه والاخ ماعنده
اسال الله ان يفرج كربتهم ويمن عليهم بنظرة عطف من صاحب الايادي البيضاء الوالد بو مشعل
اللهم امين

يعطيك العافية اخوي حمود -- واشكرك على استخدام وتوصيفهم بشباب

قطريين من غير جنسية

- ياريت المسئولين يقرونها بها المعنى -- قطريين من غير جنسية

وكلمتك وجملتك اتت في مكانها الصحيح -- بارك الله فيك

الفيلسـوف
02-04-2009, 12:55 PM

مش العالم تعيب علينا بان سكاننا قليل ؟ ليش ما نجنس اللي عندنا وعيالنا؟ مو هذول اولى ؟ياجماعة ياللي تنتقدونهم على الاقل ارحموهم واهل قطر اهل طيب وكرم والغريب عاش بكل ود وحب معانا فمابالك بعيالنا !!!

عيالنا هم الاولى بالجنسية ونعم الرأي - بارك لالله فيك

الفيلسـوف
02-04-2009, 01:06 PM
سلمت يداك أخي الفيلسوووووووف ...

أن شاء الله سيتم أبطال مفعووووول هذة القنبلة ...
الله يكوووووون في عونهم

هذا مانرجوه ان شاءالله

بارك الله فيك اخوي الكريم بوراشد

الإمبراطور
02-04-2009, 03:21 PM

ياخوي مادمت انت مرتاح يمكن غيرك مب مرتاحين وحط نفسك مكانهم كنت بتقول نفس الكلام؟

شيخة المنتدى
03-04-2009, 12:16 AM
الله يكون في عونهم ودعواتنا لهم بفك ازمتهم ان شاءالله

بارك الله فيك وجزاك الله خير اخوي الفيلسوف

Arab!an
03-04-2009, 01:31 AM
وليش التأخير مدام العمل جاري على تجنيسهم وحل قضيتهم ؟

ماقيل "خير البر عاجله" ؟

اتمنى ان يتم حل قضيتهم على اساس انساني واخلاقي اولا .. فلا هم يشكلون مشكله ديموغرافيه ولا مشكله اجتماعيه ..

لأن اغلبهم .. ان لم يكن كلهم .. يتقنون العربيه واللهجه الخليجيه .. وكلهم مسلمين ويعرفون العادات والتقاليد .. وقطريين تماما.. فـ وين المشكله بالضبط ؟

انا اتوقع والله .. أعلم ان قضيتهم واضحه وحلها بسيط .. بس هناك من يضع العصا في دولاب الحل دائما وابدا

.. الله يخلصنا منهم ومن افعالهم ومن نواياهم وحسدهم ..

وعلى اساس اتكون المسأله بسيطه .. خل ناخذها من زاويه انسانيه دون اعتبار للتعصب والقوميه وغيرها

وثيقة قطرية
03-04-2009, 01:34 AM
بارك الله فيك يالفيلسوف

وجعل الله كلامك في ميزان حسناتك

قطرية من غير جنسية

bu_s3od
03-04-2009, 01:44 AM
تخيلوا قطر بلد فقير لا سمح الله نفس ماكانوا جدودنا عايشين فيها قبل مايطلع البترول... ........هل تتوقعون انهم بيكونون موجودين ويطالبون بالجنسيه ولا الحين يوم الله رزق البلاد صار الكل يبي جواز.....في ناس اصبرت وعاشت في البلاد ذاقت الحلوه والمره مااعتقد (وهذي وجهت نظري) انهم يستحقون الجنسيه بسهوله.......اثبات الولاء يحتاج سنوات حتى يستحق البدون الجنسيه.....لان المسالة فيها(( امن وطني))..... البلد فيها ناس عاشت في ايام صعبه بين الصحراء والبحر ماكانوا اخوانا البدون موجودين ماشاركوا في الدفاع عن تراب هل ارض اللي انتوا عايشين عليها.

الجواز ليس بسلعه تعطى مقابل ثمن ولاكن تحتاج الى سنوات من اثبات للولاء والانتماء وليس بالكلام ورفع شعارات.

وواضح على اللاعبين المجنسين (انتمائهم وولائهم للوطن لانهم تاثروا كثيرا بعد ماخسروا مباراتنا مع البحرين) والخروج من تصفيات كاس العالم.

طويل النفس
03-04-2009, 01:54 AM
سؤال وللجميع !!

وما اقصد منه اي شيء !!!!!

ليه ؟ اختير (قنبلة موقوته = البدوون)

من صفات القنابل التدمير !!! ولما يقولك واحد ( انا ) عبارة عن قنبله موقوته (!!!) هل هو يحذرني انه ممكن ينفجر فيني!!! او يهددني انه سوف ينفجر فيني!!!

(((الله يفرج كربتهم)))

وثيقة قطرية
03-04-2009, 01:56 AM
تخيلوا قطر بلد فقير لا سمح الله نفس ماكانوا جدودنا عايشين فيها قبل مايطلع البترول... ........هل تتوقعون انهم بيكونون موجودين ويطالبون بالجنسيه ولا الحين يوم الله رزق البلاد صار الكل يبي جواز.....في ناس اصبرت وعاشت في البلاد ذاقت الحلوه والمره مااعتقد (وهذي وجهت نظري) انهم يستحقون الجنسيه بسهوله.......اثبات الولاء يحتاج سنوات حتى يستحق البدون الجنسيه.....لان المسالة فيها(( امن وطني))..... البلد فيها ناس عاشت في ايام صعبه بين الصحراء والبحر ماكانوا اخوانا البدون موجودين ماشاركوا في الدفاع عن تراب هل ارض اللي انتوا عايشين عليها.

الجواز ليس بسلعه تعطى مقابل ثمن ولاكن تحتاج الى سنوات من اثبات للولاء والانتماء وليس بالكلام ورفع شعارات.

وواضح على اللاعبين المجنسين (انتمائهم وولائهم للوطن لانهم تاثروا كثيرا بعد ماخسروا مباراتنا مع البحرين) والخروج من تصفيات كاس العالم.

بوسعود أتوقع وهذا دليل قاطع مني ومثال يخصنا

جدي عاش بقطر على أيام الفقر وأبوي
إسال نفسك ليش ماطلعو في أيام الفقر من قطر

وكان في ناس قطرين راحو الساحل الفارسي طلبا للرزق وما ألومهم
ولا إني أقصد شي والله من وراء القصد

أرجو إنك فهمت معنى الوطنية وحبنا لقطر

Arab!an
03-04-2009, 01:57 AM

الجنسيه لا تعطى على اساس اثبات الولاء دائما .. بل تعطى احيانا على حسب حاجه البلد .. او حتى عدم حاجه البلد بل على اساس اعتبارات أخرى .. مثل الواسطه وغيرها .. او حتى بحكم الزواج .. فأين اثبات الولاء ؟

وان كان اعطاء الجنسيه يتم على حسب اثبات الولاء فالواجب نزعها اذا ماثبت عدم الولاء .. خصوصا في سرقه المال العام وغيره ..

واذا كانت الجنسيه تعطى على حسب اثبات الولاء .. فلماذا لا يختبر البدون في ولاءهم لقطر ؟؟؟

على كيفنا حكمنا عليهم ان ماعندهم ولاء !!

وثيقة قطرية
03-04-2009, 02:06 AM
الجنسيه لا تعطى على اساس اثبات الولاء دائما .. بل تعطى احيانا على حسب حاجه البلد .. او حتى عدم حاجه البلد بل على اساس اعتبارات أخرى .. مثل الواسطه وغيرها .. او حتى بحكم الزواج .. فأين اثبات الولاء ؟

وان كان اعطاء الجنسيه يتم على حسب اثبات الولاء فالواجب نزعها اذا ماثبت عدم الولاء .. خصوصا في سرقه المال العام وغيره ..

واذا كانت الجنسيه تعطى على حسب اثبات الولاء .. فلماذا لا يختبر البدون في ولاءهم لقطر ؟؟؟

:victory: فديت قطر والله

bu_s3od
03-04-2009, 02:09 AM
بوسعود أتوقع وهذا دليل قاطع مني ومثال يخصنا

جدي عاش بقطر على أيام الفقر وأبوي
إسال نفسك ليش ماطلعو في أيام الفقر من قطر

وكان في ناس قطرين راحو الساحل الفارسي طلبا للرزق وما ألومهم
ولا إني أقصد شي والله من وراء القصد

أرجو إنك فهمت معنى الوطنية وحبنا لقطر

اي عائلة اوقبيله اطلعت من الدوحه ذيك الايام القبايل الثانيه والعرب كانوا يعرفونهم وارجعوا وخذوا جوازات تدرين ليش لان عيال عمهم وجماعتهم موجودين..... وعلى هل اساس خذوا الجوازات اسرع من غيرهم.......

bu_s3od
03-04-2009, 02:19 AM

اذا عندنا علماء بدون اكيد الدوله راح تحتاجهم

والواسطه اللي اتكلم عنها مافي الا قلم واحد يوقع عليها....

وكثير ما انسرق مال عام ورشاوي من ناس مجنسين واذا بتقارنم باهل البلد تطلع حالات شاذه عندنا......

وثيقة قطرية
03-04-2009, 02:32 AM

وكثير ما انسرق مال عام ورشاوي من ناس مجنسين واذا بتقارنم باهل البلد تطلع حالات شاذه عندنا......

اذا في او مافي انا مستعده أقولك من
من البدون اللي شرف البلد سنيين وبنين وهو بدون لحد
الان في مجال الرياضة وفي مجال الطب وفي مجال الاقتصاد
وفي مجال الإعلام بعد لكن ما أقدر أذكرهم بالمنتدى
اذا تبي عالخاص وبعد ما راح اوضحلك واجد لأنها أشياء شخصية
والله كريم

وبالنسبه للواسطه ومافي اال قلم واحد الله يخلي سمو
الأمير مايقصر لكن المعلومات اللي توصله عنا غلط
أو إنه صح لكن مايتحركون اللي تحت عنصريين
ومايراكضون بموضوع الجنسية الا لمصالح او قرابه من
دول الجوار

اللي سرق المال ليش ماتحاسبونهم عشان محد يفكر انه يسرق
مره ثانيه واتكون موعظه
أيمن جاده اختلس ويحمل جنسية قطرية ولين الحين معزز مكرم وبراتب
اللي محد من هلك وقرايبينك استلم مثل هالراتب واتوقع 70 الف وأكثر
واذا واحد سرق وعنده هيبه ما اعتقد بيسوون في شي سجن كم
من يوم وخلاص كأنه ماصار شي

وآسفه على الإطاله

Arab!an
03-04-2009, 02:35 AM

انسرق المال العام من مجنسين ومن غير المجنسين .. هل انسحبت جنسياتهم ؟ عشان يصير الولاء ميزان للجنسيه بس

طيب خلنا من هالموضوع ..

انت تقول اثبات الولاء يبيله سنوات ... فـ كم سنه يبيله ؟

وليش مايختبرونهم أصلا ؟

وتقول ان اهل قطر عاشوا ايام صعبه .. فأن كانت صعوبه العيش اساسا للجنسيه .. فأبشرك حياتهم صعبه الان .. خلهم ياخذون الجنسيه بأثر رجعي

والا بيضيقون قطر علينا ..؟؟

bu_s3od
03-04-2009, 03:12 AM
انسرق المال العام من مجنسين ومن غير المجنسين .. هل انسحبت جنسياتهم ؟ عشان يصير الولاء ميزان للجنسيه بس

طيب خلنا من هالموضوع ..

انت تقول اثبات الولاء يبيله سنوات ... فـ كم سنه يبيله ؟

وليش مايختبرونهم أصلا ؟

وتقول ان اهل قطر عاشوا ايام صعبه .. فأن كانت صعوبه العيش اساسا للجنسيه .. فأبشرك حياتهم صعبه الان .. خلهم ياخذون الجنسيه بأثر رجعي

والا بيضيقون قطر علينا ..؟؟
ليش مايختبرونهم؟.....لانهم اصحاب القرار ولهم نظره معينه

العيش في الايام الصعبه ليس اساسا..... ولكن يعبر عن مشاعر الانتماء الى الوطن

فالاختبار لا ياتي في ايام الرخاء....... ولكن في الايام الصعبه.

عموما هذي وجهة نظري الخاصه ويمكن الاخوان والاخوات في المنتدى يختلفون معاي او يايدوني

bu_s3od
03-04-2009, 03:21 AM
اذا في او مافي انا مستعده أقولك من
من البدون اللي شرف البلد سنيين وبنين وهو بدون لحد
الان في مجال الرياضة وفي مجال الطب وفي مجال الاقتصاد
وفي مجال الإعلام بعد لكن ما أقدر أذكرهم بالمنتدى
اذا تبي عالخاص وبعد ما راح اوضحلك واجد لأنها أشياء شخصية
والله كريم

وبالنسبه للواسطه ومافي اال قلم واحد الله يخلي سمو
الأمير مايقصر لكن المعلومات اللي توصله عنا غلط
أو إنه صح لكن مايتحركون اللي تحت عنصريين
ومايراكضون بموضوع الجنسية الا لمصالح او قرابه من
دول الجوار

اللي سرق المال ليش ماتحاسبونهم عشان محد يفكر انه يسرق
مره ثانيه واتكون موعظه
أيمن جاده اختلس ويحمل جنسية قطرية ولين الحين معزز مكرم وبراتب
اللي محد من هلك وقرايبينك استلم مثل هالراتب واتوقع 70 الف وأكثر
واذا واحد سرق وعنده هيبه ما اعتقد بيسوون في شي سجن كم
من يوم وخلاص كأنه ماصار شي

وآسفه على الإطاله

انا ما اتحدث عن اشخاص بالاسم.....

واذا محد من هلي وقرايبيني استلم راتب 70 الف.....اعتقد ان مافي معرفه شخصيه بينا عشان تجزمين بكلامج.....لاكن!!!!!!!!

بكتفي بهل كلام وشكرا على الحوار

ابن الجزيره
03-04-2009, 01:13 PM
http://up2.m5zn.com/photo/2009/3/30/03/oa8zaku1f.bmp/bmp

اكثر من مره -قلنا وتحدثنا- أن البدون بشر وخلق من خلق الله-لهم حقوق وعليهم واجبات

لكن هنا عليهم واجبات وليس لهم حقوق! هل يجوز ذلك والى متى ؟

وبدأت مشكلة البدون في منطقة الخليج مع ترسيم حدود دول المنطقة، إذ قامت بعض الدول بمنح الجنسية للسكان وفق الاعتبارات القبلية لا الحدودية، ما أدى إلى حرمان الآلاف من جنسية أية دولة.

تختلف قضية البدون في قطر عنها في بعض دول المجلس، من حيث اعداد الذين يواجهونها. فلا يتجاوز عدد من يعانون من هذه المشكلة في قطر الالفي شخص.

و معظم فئة البدون في قطر لا تتم توثيق عقود زواجهم، وبذلك يعاملون معاملة الاجانب، حيث تشترط وزارة الداخلية حصولهم على اذن مسبق في هذا الخصوص.

و ان الكثيرين لا يستطيعون زيارة دول مجلس التعاون بحكم انهم لا يحملون جنسية او انهم يحملون وثائق، والبعض الآخر يتوجب حصوله على تأشيرة لزيارة احدى دول التعاون.

وتقول السلطات الخليجية إن كثيرا من 'البدون' قدموا إلى دول التعاون من الدول المجاورة، وذلك بعد اكتشاف ثروة النفط في المنطقة. ويسعى معظم 'البدون' في قطر إلى اكتساب الجنسية القطرية.. لكن شريحة كبيرة منهم تخفي جنسيتها الأصلية لكي يبدو كأنه ليس لديهم أي أوراق ثبوتية بما يعتقدون انه يسرع من حصولهم على الجنسية.

وبعض من عديمي الجنسية من أصول ايرانية وعربية او اسيوية-

لكن من الناحية الانسانية هذا الإنسان ولد وعاش وتعلم في جميع المراحل الدراسية
وكان ولا يزال يتسجل في احصائات لتعداد السكاني تخيلوا لو تعرض أحد هؤلاء للابعاد وهو لا يعرف موقعه على الخريطة أصلاً فـ الى اين يبعد
واولاد البدون هم أناس حرموا حقوقهم الانسانيةو المدنية بكل بساطة، فكم من فتاة أو شاب ضاع مستقبلهم العلمي والعملي لكونهم من البدون،غير الزواج وقيود الزواج والعلاج
في هذه الحالة لانستطيع مكافحة الامية في وجودهم - ولا مكافحة الامراض لعدم استطاعتهم
التعامل مع الخاص لاسعار المرتفعة في العلاج - وانتشار الفقر بينهم - وسببه بعدم توظيفهم
والكثير الكثير من السبليات .

لماذا لايكون هناك حل جذري لموضوعهم لكي يتم طي ملفهم نهائيا ولا يتم تعليقهم

كقنبلة موقوته - للحقوق الانسان او اي تدخل غربي - في شئوننا مستقبلا

لماذا لايتم اعلان و مهلة ستة اشهر لتقديم جوازات سفرهم والمستندات الثبوتية اللازمة إلى الجهات الحكومية المختصة لتصحيح أوضاعهم خلال لمدة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ صدور هذا القرار، كما يعفى من أية جزاءات قانونية سابقة مترتبة على هذه المخالفات مثل من يتقدم بجواز سفره والأوراق الثبوتية المطلوبة لتصحيح وضعه خلال الفترة المذكورة

وفي حال عدم وجود اي شي يذكر من الاوراق وثبوتيات المطلوبة تدريجيا يمنحون

بطاقة او كتاب تصريف اعمال -الى ان يٌنهوا اجرائات تجنيسهم وضمهم الى الدولة

كقطريين واهل البلد وبذلك انهينا ملف من الملفات الشائكة

وانهينا الكثير من السلبيات الحالية فيهم الى ايجابيات لصالح الوطن.

بن نايفة

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=246112&highlight=%E6%CB%ED%DE%C9+%DE%D8%D1%ED%C9

ودمتم سالمين**

QTR-SOUL
03-04-2009, 01:27 PM
يا هل البدون اللي يتوالدون مايرضون يخلصون ان شاء الله مايجنسونهم هل البلد هم الخير والبركه لو يصير اي شي بالدوحه وينقلب حالها هل البلد هم اللي ينفعونها لاكن البدون ياخذ خيرها بس وبيروح بلد يستفيد منها وبيصير بدون ويستفيد ويخلص استفادته ومع السلامه

انا قمت اشك ان اكثر اهل المنتدى بدون الله العالم من وين جوا من كثر حنتهم المفروض يحمدون ربهم انهم عايشين في هالبلد ومايحصلون ربع حقوقهم في موطنهم الاصلي

a.a.a.qatar
03-04-2009, 01:34 PM
يا هل البدون اللي يتوالدون مايرضون يخلصون ان شاء الله مايجنسونهم هل البلد هم الخير والبركه لو يصير اي شي بالدوحه وينقلب حالها هل البلد هم اللي ينفعونها لاكن البدون ياخذ خيرها بس وبيروح بلد يستفيد منها وبيصير بدون ويستفيد ويخلص استفادته ومع السلامه

انا قمت اشك ان اكثر اهل المنتدى بدون الله العالم من وين جوا من كثر حنتهم المفروض يحمدون ربهم انهم عايشين في هالبلد ومايحصلون ربع حقوقهم في موطنهم الاصلي

اسمح لي اخوي اختلف معاك في الكلام الي قلته ...
البدون وحطو مية خط تحت البدون من وجهة نظري هم اولى الناس من غيرهم انهم يحصلون الجنسية لانهم ما رضوا انهم ياخذون اي جنسية ثانيه ورضوا انهم يسمونهم بدون على اي جنسية ثانيه ... وبعدين فيهم كثار يخدمون هالبلد ومب عيب لطالبوا بالجنسية هاي غيرهم وهم ما يستاهلون الجنسية يطالبون بها اشلون هالناس الي انولدو وتربو وعاشو في الديره ..
انا ضد التجنيس بس ضد تجنيس الي عنده جواز ثاني لكن البدون بصراحه احترمهم واقدر لهم مواقفهم وولائهم الي انت ما تقتنع فيه لان لو عندهم ولاء لديره ثانيه جان من زمان خذو جنسية الديره الثانيه
واذا انت شاك ان اكثر اهل المنتدى بدون ... ترى ما فيها شي ... كلنا بشر اخوي بدون كنا والا بجنسيات ثانيه :)
والله يحفظ الكل ويوفق الكل ويعطي الي يستاهل كل خير
واتمنى تتقبل مداخلتي بصدر رحب :)
وسلامتكم

الفيلسـوف
03-04-2009, 11:28 PM
قبل كل شي

حبيت اشارك بحديث

ودائماً اقول في دعائي

وحبيت اشاركم الحديث ..

لين متــي ؟!؟؟

المستشفى"معاملة اجانب"
الشغل"معاملة اجانب"
السفر"معاملة اجانب"
لين متي ؟!

نبي حل للمشكلة

بس الله كريم ؟!

بارك الله فيك - ونفس ماقلتي رب العالمين هو الاكرم والارحم وان شاءالله

اموركم وامور البقية الباقية في حل قريب --- بارك الله فيك وجزاك الله كل خير

الفيلسـوف
03-04-2009, 11:33 PM

بارك الله فيك -- لازم في طرح المواضيع تجد من هو يعارضك ومن هو يؤيدك

لكن الرد والنقاش في الاخر يكون بالعقل والفكر ودع الردود السلبية وناقش في

الردود الايجابية وقل ماتشاء مادمت مؤمن بما تقول -- يعطيك العافية وجزاك الله كل خير

الفيلسـوف
03-04-2009, 11:35 PM

وانشاء الله قريبا راح تنحل امور كثيره وبخاصه اصحاب الوثائق

هنا احنا نتكلم عن البدون واصحاب الوثائق -- وليس الموضوع طائفي -- اخوي الغالي

الثاقب - واذا هناك من ولاء لايران او لأي دولة اخرى فالامن يعرفون عنهم دون شك

الفيلسـوف
03-04-2009, 11:37 PM
يعطيك العافية اخوي الفيلسوف على انك تطرقت لهذا الموضوع المهم

ونفس ماذكر اخونا بوراشد ان شاءالله القنبلة الموقوته سيتم ابطال مفعولة- والله يكون في عونهم حتى تفرج كربتهم

بارك الله فيك -- والله يسمع منك

الفيلسـوف
03-04-2009, 11:38 PM
بارك الله فيك يا فيلسوف ويعطيك العافية
وان شاءالله الخير جاي لهم وموضوعهم بينحل قريبا

يعطيك العافية -- وجزاك الله كل خير

الفيلسـوف
03-04-2009, 11:43 PM
يعطيك العافية وبارك الله فيك والله يفك ازمتهم ان شاءالله

امين - وبارك الله فيك

الفيلسـوف
03-04-2009, 11:44 PM
الله يسهل امورهم ويكون بعونهم وبصراحة يستاهلون الجنسية لانه في النهاية تربوا
واخذوا من تقاليدنا ومالهم بديل ثاني

يعطيك العافية اخوي فيلسوف

فعلا لابديل اخر لديهم -- بارك الله فيك

الفيلسـوف
03-04-2009, 11:46 PM
استغرب اننا نقلد الامريكان في كل شي الا موضوع الجنسية !!
في امريكا اللي ينولد على ارضها مجرد انولد يحق له المطالبة بالجواز الامريكي ! وعندنا على قلة تعدادنا نفصفص في امور مالها داعي .. وانا عندي نجنس البدون واللي ولائهم لقطر ومنولدين على أرضها خير بألف مره من تجنيس سبيستيان وكوني ومدري من

يعطيك العافية-- ولماذا لم يسئل عن ولائهم

الفيلسـوف
03-04-2009, 11:47 PM
الحمد الله ان التوفيق والارزاق بيد الله مب بيد لبني ادم
والحكومه انشاء الله مابتقصر وفي ناس تستاهل انا استغرب من الناس الي يقولون مايستاهلون وهم عيال البلاد وماعرفوا غيرها ولائهم كله لها لكن لو عطوا مطرب الجنسيه عادي عندهم ولا يمكن يتباهون بهالشي
حب لغيرك ماتحبه لنفسك تعيش مرتاح
ولا حول ولا قوة الا بالله

( حب لغيرك ماتحبه لنفسك تعيش مرتاح) بارك الله فيك

الفيلسـوف
03-04-2009, 11:48 PM
ما حسيت بمعاناتهم الا لما مرت علي طالبة من عائلة معروفه في قطر والكويت و السعودية ..

وسألتها عن جنسيتها وقالت لي استرالية وانا استغربت شنووووووووووووو قلت يمكن تتطنز والا تتغشمر !!

الا زميلاتي قالوا لي انها من الـ بدون .. الله يعينهم وتنحل مصيبتهم ..

يعطيك العافية وبارك الله فيك

الفيلسـوف
03-04-2009, 11:49 PM
بأذن الله امورهم تحل

بارك الله فيك --

الفيلسـوف
03-04-2009, 11:49 PM
خلاص

كفيت ووفيت ياخوي الفيلسوف

يعطيك العافية -- وبارك الله فيك -- وهي دعوة للنقاش ووضع النقط على ----

الفيلسـوف
03-04-2009, 11:50 PM
ان شاء الله خيرا ويسهل الامر

امين -- بارك الله فيك

الفيلسـوف
03-04-2009, 11:51 PM
حسبي الله ونعم الوكيل من كان السبب ...

يعطيك العافية -- اخطاء الاباء و عدم الجدية في ايجاد الحلول

الفيلسـوف
03-04-2009, 11:53 PM
ياخوي مادمت انت مرتاح يمكن غيرك مب مرتاحين وحط نفسك مكانهم كنت بتقول نفس الكلام؟

بارك الله فيك اخوي الامبراطور -- طبعا كان الكلام اخذ 180 درجة ----

๏̯͡๏
03-04-2009, 11:53 PM
ارد واقول

:nice:

الفيلسـوف
03-04-2009, 11:54 PM
الله يكون في عونهم ودعواتنا لهم بفك ازمتهم ان شاءالله

بارك الله فيك وجزاك الله خير اخوي الفيلسوف

يعطيك العافية -- والله يفك ازمتهم انشاءالله

الفيلسـوف
03-04-2009, 11:57 PM
وليش التأخير مدام العمل جاري على تجنيسهم وحل قضيتهم ؟

ماقيل "خير البر عاجله" ؟

اتمنى ان يتم حل قضيتهم على اساس انساني واخلاقي اولا .. فلا هم يشكلون مشكله ديموغرافيه ولا مشكله اجتماعيه ..

لأن اغلبهم .. ان لم يكن كلهم .. يتقنون العربيه واللهجه الخليجيه .. وكلهم مسلمين ويعرفون العادات والتقاليد .. وقطريين تماما.. فـ وين المشكله بالضبط ؟

انا اتوقع والله .. أعلم ان قضيتهم واضحه وحلها بسيط .. بس هناك من يضع العصا في دولاب الحل دائما وابدا
.. الله يخلصنا منهم ومن افعالهم ومن نواياهم وحسدهم ..

وعلى اساس اتكون المسأله بسيطه .. خل ناخذها من زاويه انسانيه دون اعتبار للتعصب والقوميه وغيرها

اعتقادي غير اعتقادك اخوي في انه هناك من وراء التاخير لكن الروتين الماشي

عندنا هو عدم الاهتمام ووضع الملف على الرف الى حين وهذا موجود في كل الدول العربية

بارك الله فيك ويعطيك الف عافية

الفيلسـوف
04-04-2009, 12:12 AM
بارك الله فيك يالفيلسوف

وجعل الله كلامك في ميزان حسناتك

قطرية من غير جنسية

اختي الكريمة وثيقة قطرية انتي الصوت الذي بدأت بسببه في طرح هذا الموضوع

لاني وجدت لديكي الاصرار وقوة الطرح من دون كلل او ملل -- وكنت من فينة

الى اخرى اتابع ماتكتبين وتطالبين -- وشدني قوة ايمانك في قضية هولاء لانك

منهم وعشتي وعايشتي -- كل مايعانون -- والحمدالله اني لقيت انك تتكلمين بلسان

الجميع وهذا هو ما شجعني في كتابة والطرح الموضوع -- وهناك موضوع اخر

وفيها وجهة نظري -- والله يفك كربتكم وبلائكم ونحن

هنا اخوة لكي ولهم-- والامهات البدون هْن امهاتنا ونتمنى ان نقبل رؤؤسهن واياديهن

لصبرهن على هذا البلاء كل هذه السنين

والاخت والاخ البدون هم اخواني واخواتي دون شك -- ولكي ولهم الصبر

الفيلسـوف
04-04-2009, 12:18 AM

للاسف كلامك غير موزن -- الاعبون الاجانب اذا كانوا لهم ولاء للوطن كما تقول

لوجدتهم يلعبون من دون مقابل كما اخوانهم القطريين في المنتخب - وعليك بمرور

على عقودهم والعيشة والرفاهية الي هم عايشين في -- هنا اسئل نفسك اذا كانت

قطر فقير هل هولاء كانوا سيأتوا الى العب مجانا مع اخذ الجنسية -- ستجد الجواب--

لكن هولاء هم من عاش وكبر واخذ على التقاليد -- وولائهم من اختصاص الامن

هم من يقررون --- وبارك الله فيك

الفيلسـوف
04-04-2009, 12:24 AM
سؤال وللجميع !!

وما اقصد منه اي شيء !!!!!

ليه ؟ اختير (قنبلة موقوته = البدوون)

من صفات القنابل التدمير !!! ولما يقولك واحد ( انا ) عبارة عن قنبله موقوته (!!!) هل هو يحذرني انه ممكن ينفجر فيني!!! او يهددني انه سوف ينفجر فيني!!!

(((الله يفرج كربتهم)))

نعم ممكن ان تساوي الامور هكذا -- شوف اخوي انتشار الاميةلعدم وجود مدارس الا بالواسطة من واسطة له -- وانتشار الفقر لعدم وجود عمل لهم لانهم بدون -انتشار الامراض-
لعدم وجود بطاقات صحية للعلاج لانهم بدون- وخذ من هنا الى اخر وقارن بالشخص
الذي يوجد والذي لايوجد من ناحية الرسمية -- ولك القرار - بارك الله فيك

الفيلسـوف
04-04-2009, 12:32 AM

طيب اخوي على كلامك بياخذون الخير وبيرحون -- ممكن اعرف وين بيروحون مادام هم
بدون؟

وشكك غريب عن ان اهل المنتدى اكثرهم بدون وانا صاحب الموضوع اخوك سالم بن نايفة

الهاجري - ومش كل من ايد هولاء بتجنس اصبح منهم -- لكن كلنا اصحاب قلوب رحيمة

وهولاء بشر واخوة لنا -- بارك الله فيك

الفيلسـوف
04-04-2009, 12:34 AM
اسمح لي اخوي اختلف معاك في الكلام الي قلته ...
البدون وحطو مية خط تحت البدون من وجهة نظري هم اولى الناس من غيرهم انهم يحصلون الجنسية لانهم ما رضوا انهم ياخذون اي جنسية ثانيه ورضوا انهم يسمونهم بدون على اي جنسية ثانيه ... وبعدين فيهم كثار يخدمون هالبلد ومب عيب لطالبوا بالجنسية هاي غيرهم وهم ما يستاهلون الجنسية يطالبون بها اشلون هالناس الي انولدو وتربو وعاشو في الديره ..
انا ضد التجنيس بس ضد تجنيس الي عنده جواز ثاني لكن البدون بصراحه احترمهم واقدر لهم مواقفهم وولائهم الي انت ما تقتنع فيه لان لو عندهم ولاء لديره ثانيه جان من زمان خذو جنسية الديره الثانيه
واذا انت شاك ان اكثر اهل المنتدى بدون ... ترى ما فيها شي ... كلنا بشر اخوي بدون كنا والا بجنسيات ثانيه :)
والله يحفظ الكل ويوفق الكل ويعطي الي يستاهل كل خير
واتمنى تتقبل مداخلتي بصدر رحب :)
وسلامتكم

بارك الله فيك

الفيلسـوف
04-04-2009, 01:10 AM
هذه القضيه ليست فقط في دوله قطر لكن في اكثردول الخليج

وانا في هذا الرد اخص بالكتابه عن قطر فقط

شوفوا اخواني اول شي حقوق الانسان ونحن في دوله الكرامه والمساواه

والاسلام والاخوه .....؟ شعارات وكلام لكن فقط

في مثل هذه المنتديات والندوات وفي ارض الواقع مانشوف من هذه

الشعارات .

شعب بلا هويه هم فئة قليله من مواطني دولة قطراعتقد لا يجوز عدم

الاعتراف بهم كمواطنين ونحرمهم من أبسط الحقوق الإنسانية و

الحقوق الوطنية.

هذه الشريحه اندمجت وانصهرت و باتت جزء لا يتجزء من مجتمع ولكن

للاسف محرومه من ابسط الحقوق من التعليم الحكومي او امتلاك بيت او

محل تجاري وحتى انه لا يجوز الزواج من البدون والعكس

ويعاملون معامله لا تليق بسمعتنا في الخارج
صحيح ( البدون ) لا يحمل اوراق ثبوتيه - مجهول الهويه - عديم

الجنسيه - تعددت الاسباب والموت واحد وهنا تعددت الاسماء والقصد

واحد ( بدون ) البعض يشمئز من كلمه بدون والبعض الاخر يكره البدون.

مقيم بصوره غير قانونيه او شرعيه -

ـ إن هذا المسمى او التسمية لا علاقة لها بقضية (البدون) لأنهم ليسوا من

المقيمين بصورة غير قانونية في البلد، فالمقيم بصورة غير قانونية

هو الشخص الي يدخل بلداً ما ولا يعلن عن وجوده في ذلك

البلد والبدون مش منهم والفرق كبير فأكثر(البدون) مولودون في البلد

ومسجلون رسمياً في سجلاّتها، ومن لم يسجلّ في سجلاّتها فهو

معلن عن وجوده في البلد منذ أكثر من ربع قرن،

فكيف يكون مقيماً بصورة غير قانونية بعد كل هذه المدة؟؟

لكن خلونا ندخل في صلب الموضوع عائله مسلمه تعيش في ظروف صعبه

الابناء لا يستطعون تكمله التعليم وقله الدخل او حتى انعدامه وكثره

المطالب وقسوه الحياه وغلاء المعيشه وإرتفاع الاسعار والسلع بكل انواعها

.وعلى الرغم من التزام قطر الحبيبة قانوناً بتنفيذ العهد الدولي الخاص بالحقوق

المدنية والسياسية والتوقيع للانضمام للامم المتحده

وحقوق الانسان ومنظمه العفو الدوله وفهي لم تفعل شيئا لحل مشكله البدون

أو هناك بطء في تنفيذها بشكل انها استمرت الى كل هذه السنين و

فأحكام ذلك القانون ينتهك مبدأ عدم التمييز على أساس الجنس أو اللغة

أو الوضع الاجتماعي،

يتبع

bu_s3od
04-04-2009, 02:45 AM
للاسف كلامك غير موزن -- الاعبون الاجانب اذا كانوا لهم ولاء للوطن كما تقول

لوجدتهم يلعبون من دون مقابل كما اخوانهم القطريين في المنتخب - وعليك بمرور

على عقودهم والعيشة والرفاهية الي هم عايشين في -- هنا اسئل نفسك اذا كانت

قطر فقير هل هولاء كانوا سيأتوا الى العب مجانا مع اخذ الجنسية -- ستجد الجواب--

لكن هولاء هم من عاش وكبر واخذ على التقاليد -- وولائهم من اختصاص الامن

هم من يقررون --- وبارك الله فيك

اخ فيلسوف للاسف انك مافهمت القصد وماشفت القوسين.اتمنى انك تتعمق

bu_s3od
04-04-2009, 02:53 AM
طيب اخوي على كلامك بياخذون الخير وبيرحون -- ممكن اعرف وين بيروحون مادام هم
بدون؟

وشكك غريب عن ان اهل المنتدى اكثرهم بدون وانا صاحب الموضوع اخوك سالم بن نايفة

الهاجري - ومش كل من ايد هولاء بتجنس اصبح منهم -- لكن كلنا اصحاب قلوب رحيمة

وهولاء بشر واخوة لنا -- بارك الله فيك
اخ سالم بن نايفه انا اول مره اسمع عنك من بن نايفه؟

وبارك الله فيك

وثيقة قطرية
04-04-2009, 02:58 AM
باريك الله فيك أخوي سالم بن نايفة الهاجري والله يحفظك

بنوته
04-04-2009, 04:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم عجل بالفرج ...اللهم عجل بالفرج ...اللهم عجل بالفرج

اللهم امين

الفيلسـوف
04-04-2009, 07:13 AM
اخ فيلسوف للاسف انك مافهمت القصد وماشفت القوسين.اتمنى انك تتعمق

اسمح لي اخوي اذا مافهمت مقصدك -- وارجو السموحة -- لكن هي رسالة للغير

ان شاءالله - بارك الله فيك

الفيلسـوف
04-04-2009, 07:15 AM
اخ سالم بن نايفه انا اول مره اسمع عنك من بن نايفه؟

وبارك الله فيك

سالم سعيد اخوي وانا حاليا مستقر في بيت الوالد بعد وفاته في الجنوبي

بارك الله فيك ويعطيك العافية اخوي بوسعود

الفيلسـوف
04-04-2009, 07:16 AM
باريك الله فيك أخوي سالم بن نايفة الهاجري والله يحفظك

يعطيك العافية وبارك الله فيك

الفيلسـوف
04-04-2009, 07:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم عجل بالفرج ...اللهم عجل بالفرج ...اللهم عجل بالفرج

اللهم امين

اللهم تقبل يارب العالمين - وبارك الله فيك

الفيلسـوف
04-04-2009, 07:49 AM

أو الوضع الاجتماعي،
على أساس الأصل والوضع القانوني. ويؤدي ذلك التمييز في

حالات كثيرة إلى انتهاكات للحقوق المدنية والسياسية التي تكفلها المعاهدات الدولية-

مثل الحق في مغادرة البلد الي ينتمي إليه الفرد والعودة إليه-

والحق في الزواج وتكوين أسرة- وحق الأطفال في اكتساب الجنسية. وبالإضافة إلى هذافإن

القوانين والممارسات الحكوميه عليها ان لا تتسم بالتمييز على أساس الجنس والدين

لان كثيراً ما يكون لها تأثير على فئة "البدون" وعائلاتهم- خصوصاً فيما يتعلق بقضايا

الجنسية-واكتساب الجنسية . وأخيراً فإن علينا عدم النظر الى هذه الفئة بالتمييز

لانه بالمقابل نكون قد دخلنا واصبحنا مسئولين عن الانتهاكات خطيرة للحقوق الاقتصادية

والاجتماعية- مثل حق العمل- وحق التعليم- وحق الرعاية الصحيةينص قانون الجنسية .

الذين يُسمَّون "البدون" أي من بدون جنسية، قد عاشوا في قطر عشرات السنين-

وربما لعدة أجيال-فهم غير قادرين على الحصول على الجنسية ولا يحملون أي

جنسية أخرى في الواقع الفعلي. وهني انا اتكلم عن البدون الي اقاموا في
دوله قطر منذ30 الى 40 او 50سنه ويملكون الاثبات الرسمي على هذه المده

و مااتكلم عن الي دخلوا في 1980 او قبل بكم سنه وبكل الطرق الشرعيه وغير الشرعيه وخشوا جوازاتهم الاصليه و قالوا احنا بدون .

هذه الفئه هي من ظلمت الفئه الاولى وليس كما يتصور البعض
بأنه الدولة هي العائق في طريقهم -وهنا اختلطت الاوراق واختلط الحابل

بالنابل .
وهني انشوف سبب انقسامنا في الرأي الى قسمين من يرى ان البدون يستحقون

والراي الاخر يرى ان البدون لا يستحقون -اما بالنسبه للفئه التي تستحقق

ماذا فعلنا للفئة المستحقة منهم؟ لماذا لا نحل الجزء القابل للحل من قضية البدون-

ثم نضع الجزء غير القابل للحل في موضع الدرس والبحث؟

فالدولة تعلم بأن هناك فئة مستحقة، فما المانع من تجنيس هذه الفئة؟

وماذا تنتظر؟ ألا يستحق الجنسية أبناء البدون والذين هم من مواليد الدوله

بدلا من منحها للمطربين والممثلات والممثلين والاعبين في مجال الرياضه المختلفه

اما الفقراء الذين يخافون الله ويريدون ستر انفسهم وتوفير لقمه العيش

لهم ولابنائهم ولتحسين ظروفهم المعيشيه فلا. .

اخواني دوله الكفر والطغيان (امريكا )من يقيم فيها 5 سنوات

يستحق الجنسيه الامريكيه او من يتزوج من امريكيه وبدون اي تعقيدات

واجراءات صارمه بالعكس ( بردا وسلاما )يحصل على الجنسيه

وفي بريطانيا من يولد في المياه الاقليميه او الاجواء البريطانيه يستحق الجنسيه

البريطانيه بل ويعتبر مواطن بريطاني .

يتبع

الإمبراطور
04-04-2009, 07:11 PM
متابع وياك اخوي الفيلسوف ولي رد في الموضوع في الاخر بارك الله فيك

ابن الجزيره
04-04-2009, 07:41 PM

أو الوضع الاجتماعي،
على أساس الأصل والوضع القانوني. ويؤدي ذلك التمييز في

حالات كثيرة إلى انتهاكات للحقوق المدنية والسياسية التي تكفلها المعاهدات الدولية-

مثل الحق في مغادرة البلد الي ينتمي إليه الفرد والعودة إليه-

والحق في الزواج وتكوين أسرة- وحق الأطفال في اكتساب الجنسية. وبالإضافة إلى هذافإن

القوانين والممارسات الحكوميه عليها ان لا تتسم بالتمييز على أساس الجنس والدين

لان كثيراً ما يكون لها تأثير على فئة "البدون" وعائلاتهم- خصوصاً فيما يتعلق بقضايا

الجنسية-واكتساب الجنسية . وأخيراً فإن علينا عدم النظر الى هذه الفئة بالتمييز

لانه بالمقابل نكون قد دخلنا واصبحنا مسئولين عن الانتهاكات خطيرة للحقوق الاقتصادية

والاجتماعية- مثل حق العمل- وحق التعليم- وحق الرعاية الصحيةينص قانون الجنسية .

الذين يُسمَّون "البدون" أي من بدون جنسية، قد عاشوا في قطر عشرات السنين-

وربما لعدة أجيال-فهم غير قادرين على الحصول على الجنسية ولا يحملون أي

جنسية أخرى في الواقع الفعلي. وهني انا اتكلم عن البدون الي اقاموا في
دوله قطر منذ30 الى 40 او 50سنه ويملكون الاثبات الرسمي على هذه المده

و مااتكلم عن الي دخلوا في 1980 او قبل بكم سنه وبكل الطرق الشرعيه وغير الشرعيه وخشوا جوازاتهم الاصليه و قالوا احنا بدون .

هذه الفئه هي من ظلمت الفئه الاولى وليس كما يتصور البعض
بأنه الدولة هي العائق في طريقهم -وهنا اختلطت الاوراق واختلط الحابل

بالنابل .
وهني انشوف سبب انقسامنا في الرأي الى قسمين من يرى ان البدون يستحقون

والراي الاخر يرى ان البدون لا يستحقون -اما بالنسبه للفئه التي تستحقق

ماذا فعلنا للفئة المستحقة منهم؟ لماذا لا نحل الجزء القابل للحل من قضية البدون-

ثم نضع الجزء غير القابل للحل في موضع الدرس والبحث؟

فالدولة تعلم بأن هناك فئة مستحقة، فما المانع من تجنيس هذه الفئة؟

وماذا تنتظر؟ ألا يستحق الجنسية أبناء البدون والذين هم من مواليد الدوله

بدلا من منحها للمطربين والممثلات والممثلين والاعبين في مجال الرياضه المختلفه

اما الفقراء الذين يخافون الله ويريدون ستر انفسهم وتوفير لقمه العيش

لهم ولابنائهم ولتحسين ظروفهم المعيشيه فلا. .

اخواني دوله الكفر والطغيان (امريكا )من يقيم فيها 5 سنوات

يستحق الجنسيه الامريكيه او من يتزوج من امريكيه وبدون اي تعقيدات

واجراءات صارمه بالعكس ( بردا وسلاما )يحصل على الجنسيه

يتبع

عساك عالقــــــــــوة@@

على العهد
04-04-2009, 09:05 PM
الله يعييينهم ويفرج همومهم يارب

المخفي
04-04-2009, 09:32 PM

وثيقة قطرية
04-04-2009, 10:01 PM
أنا كل الكلام اللي بقوله
" الله يحفظك يالفيلسوف "
وتبقى أكبر وأكبر بعيون أهل قطر ....
والزمان صغير ....
ولو ماقلت أحب قطر كل يوم ....
" يقولها قلبي "

Bu Rashid
04-04-2009, 10:03 PM
أنا كل الكلام اللي بقوله
" الله يحفظك يالفيلسوف "
والزمان صغير ....
" يقولها قلبي "

أميين ...

كلمات صادقة ... تخرج من القلب تدخل القلب

وثيقة قطرية
04-04-2009, 10:35 PM
أميين ...

كلمات صادقة ... تخرج من القلب تدخل القلب

عسى عمرك طويل
مشكور

جليســــة القــــرآن
05-04-2009, 03:33 PM
الله كريم يرزق من يشاء بغير حساب
ويفرجها على الجميع
ويعطي كل ذي حق حقه

الفيلسـوف
06-04-2009, 01:15 AM
متابع وياك اخوي الفيلسوف ولي رد في الموضوع في الاخر بارك الله فيك

يعطيك العافية وبارك الله فيك اخوي الامبراطور

الفيلسـوف
06-04-2009, 01:16 AM
عساك عالقــــــــــوة@@

بارك الله فيك وجزاك الله كل خير اخوي الغالي ابن الجزيرة

الفيلسـوف
06-04-2009, 01:16 AM

اللهم امين وبارك الله فيك

الفيلسـوف
06-04-2009, 01:17 AM

امين يارب العالمين - يعطيك الف عافية

الفيلسـوف
06-04-2009, 01:17 AM
أنا كل الكلام اللي بقوله
" الله يحفظك يالفيلسوف "
والزمان صغير ....
" يقولها قلبي "

الله يحفظك ويحفظ اسرتك ويحل مشكلة البدون قريبا ان شاءالله

الفيلسـوف
06-04-2009, 01:18 AM
الله كريم يرزق من يشاء بغير حساب
ويفرجها على الجميع
ويعطي كل ذي حق حقه

بارك الله فيك ويعطيك العافية

الفيلسـوف
06-04-2009, 02:22 AM

الحين وين احنا من هؤلاء الكفره , اسرائيل الي هي اسرائيل
ما تمانع بمنح جنسيتها لاي يهودي كان وحتى تمنح العرب الجنسيه الاسرائيليه

وينا من ها الكيان الغاصب وهو اصلا لا يعرفحقوق الانسان او حيوان .

لا وادهى من هذا في بعض الدول يعطى جوازات سفر للحيوانات !! شوف

حيوانات والاغرب عندهم منظمة تحميهم وهي منظمة حقوق الرفق!!!

بالحيوان - لاحول ولاقوة الا بالله اما الانسان المكرم من رب العالمين فهو

مسكين ماعنده منظمة تحميه وتدافع عن حقوقة في عالمنا بأسم منظمة البدون

بسم الله الرحمن الرحيم (( كنتم خير أمته أخرجت للناس )) وين مسئولينا من ها الايه

بسم الله الرحمن الرحيم ( ان اكرمكم عند الله اتقاكم) صدق الله العظيم

اكرمكم هو اتقاكم ولافرق بين الغني والفقير - لاحول ولاقوة الا بالله

لا والاخطر انه احنا بنشيل ذنبهم حتى من الناحية الدينية والفروض

اشلون يقدر يؤدي فريضه الحج وهو لا يملك جواز السفر . لا حول ولا قوه

الا بالله .

البدون عباره عن قنبله ويمكن ان تنفجر في اي لحظه فيجب حلها

والقنبلة هنا المقصد واضح - اجتماعي - اقتصادي - صحي - تنموي - و و و

وغير هذا ممكن الغرب يتدخل في فترة من الفترات لاجبارنا بتجنيسهم هني بنخلط

بين الحابل والنابل - لكن في حال ان احنا نتحرك ونصحح الامور فنكون قد انهينا

ملف كان شائكاً - والي يقولون خلل التركيبه السكانيه نسبه المواطنين تقريبا 20% والوافدين 80%بتجنيس البدون يتضائل الخلل ويمكن ان تنحل هذه المشكله ولو جزء منها -؟

قانون التجنيس واضح وصريح ولكن لا يطبق وين العيب وين المشكله ...؟

المشكله في تطبيق القانون , القانون لا يطبق فلو طبق القانون لم نكن لنسمع عن شيء اسمه بدون.

والى الان اسئل ليش مجلس الشورى مااعطوا اهمية وطرح الموضوع بشكل جدي

ونقاشها وايجاد حلول لهم ؟!
كل ما يسمعونه كلام و وعود وكما قال المثل الشعبي :-

انتظر يا حمار لين ما يجيك الربيع ؛

اخاف لين ما يجي الربيع الحمار مسكين مات .

كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته

واقول للفئة الي تشعر بالضييق عندما نكتب عن هذه الفئة- ويتهموننا بالمبالغة

» اتقوا الله في اخوانكم- خلونا نوقف في جانبهم خاصة بينهم الأطفال والعجزة-

الذين لا ذنب لهم الا انهم وُجدوا على هذه الأرض وحرموا من جنسيتها

فوالله اننا لمسؤولون عنهم جميعا- واننا لمشاركون في الي يصيبهم اذاما وقفنا

بجانبهم ونطالب على الأقل- بتعليمهم- وعلاجهم- وحرية تنقلهم- والسماح لهم بالزواج والعمل.. و.و..!
وانا اشكر كل من ساهم بكلمة طيبة وبطرح حل والدعاء وكل هذا في ميزانكم يوم القيامة

وعلى كل اخ واخت ان تستطيع طرح الموضوع اعلاميا وفي الجرايد او ادخال وتوصيل

والتواصل ومتابعة موضوعهم في الداخلية او لجنة التجنيس - عليه ان لايتأخر ويقوم

بدورة ارضاءً للرب العالمين اولا وخدمة بلدة ثانيا وخدمة اهلنا البدون ثالثاً

وبارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير

بن نايفة

وثيقة قطرية
06-04-2009, 11:16 PM
تــأخــر ســن الــزواج لــدى الأسـرة التي تحمل الوثيقة القطرية
يتخللها حرمان وضياع وأضرار إجتماعيه وعدم زواج الأقارب
سببها الـــهـــويـــــ :weeping:ــــــة وقطر تتغنى كثيرا عن
حقوق الإنسان أسألكم بالله أين حقوق الإنسان فينا الإعلام
صار حبرعلى ورق والواقع المر العكس وللأسف حرية الرأي
ومن يتكلم عن الجنسية القطرية كأنه أجرم ونلاحظ في برنامج
الصريح والتي تحل مشاكل الناس وكأنه منبر لفضح المشكلات
فقط ومن ثم حل البعض وترك البعض الآخر والأهم
أين مجلس الشوري عنا وأين حقوق الإنسان إن كنت مخظأة
فأرشدوني للصواب وإن كنت على حق فأنا موجوده قطرية لا
أريد سوى إرضاء ربي ومن ثم حبي لوطني قطر ليس إلحاحا
أو طمعا للجنسية لكنني قطرية وأضل قطرية والله يعين من بعدي
ومن يعانون من هذه المشكلة التي لابد من الوقوف لها وحلها
سريعا حتى لو بشكل جزئي كما قلت سابقا منح المهمات ولانريد
شيئا لانريد بيتا ولا أرضا ولا سبل العيش الرغيده نريد أن نحس
بأننا لنا إسم على كوكب الأرض والتي هي عبارة عن دول
والبشر ينتمون لكل دوله ولكن أحس بأنني خلقت من العدم
ولازلت في العدم لأنني غريبه لا أعرف إلى من ألجأ في الدنيا
كربة لا أطيقها ولكن إيماني بالله قويه وصبري نفذ للأسف
29 عشرين عاما وأنا بلا هويه بلا دولة أنتمي لها وإن حصلت
على الإبعاد أي دولة سوف تستقبلني سوى قبري بعد عمر طويل
بإذن الله تعالي أحمل مسؤوليات إخواني الذين يعانون في وطنهم
الغالية قطر ولكن لا أحد يطيقنا ولا أحد يسمعنا سوى الله الذي
له ملك كل شي سبحانك يالله أشكر نعمتك علي وألهمني الصبر
على بلواي سمو الأمير أنا بنتك قطرية بلاهوية ضعنا ولا ندري
هل سنصمد أكثر من ذلك نتكلم عن 70 عاما بلا جنسية ربما
رب العالمين أعطانا الشي الكبير الذي نحمله هو حبنا لقطر
والعيش الرغيد وحرمنا من الهوية والله يعطي وياخذ يا الله
كم بكيت وبكيت وبكيت ولكن الحمدلله على كل حال واللي
يشوف مصيبة غيره مصيبته اتهون

سمو الأمير صاحب الأيادي البيضاء إننا قريبون منك في ديرتك
وبين أهلنا وأهلك ساعدنا الله يساعدك وضم يدك الرحيمه لنا
إننا نعاني الكثير ونحن قريبون في الدوحة الغناء في دار العز
والمجد دار تميمي حمد والله يعزك ويعز شعبك ساعدني ساعدني
وإلى ولي عهدك الأمين تميم الله يحرسك ويرعاك ساعدنا ساعدنا

ولكم جزيل الشكر وآسفة إني بكيت ولكن غصب عني

الفيلسـوف
07-04-2009, 02:06 AM
تــأخــر ســن الــزواج لــدى الأسـرة التي تحمل الوثيقة القطرية
يتخللها حرمان وضياع وأضرار إجتماعيه وعدم زواج الأقارب
سببها الـــهـــويـــــ :weeping:ــــــة وقطر تتغنى كثيرا عن
حقوق الإنسان أسألكم بالله أين حقوق الإنسان فينا الإعلام
صار حبرعلى ورق والواقع المر العكس وللأسف حرية الرأي
ومن يتكلم عن الجنسية القطرية كأنه أجرم ونلاحظ في برنامج
الصريح والتي تحل مشاكل الناس وكأنه منبر لفضح المشكلات
فقط ومن ثم حل البعض وترك البعض الآخر والأهم
أين مجلس الشوري عنا وأين حقوق الإنسان إن كنت مخظأة
فأرشدوني للصواب وإن كنت على حق فأنا موجوده قطرية لا
أريد سوى إرضاء ربي ومن ثم حبي لوطني قطر ليس إلحاحا
أو طمعا للجنسية لكنني قطرية وأضل قطرية والله يعين من بعدي
ومن يعانون من هذه المشكلة التي لابد من الوقوف لها وحلها
سريعا حتى لو بشكل جزئي كما قلت سابقا منح المهمات ولانريد
شيئا لانريد بيتا ولا أرضا ولا سبل العيش الرغيده نريد أن نحس
بأننا لنا إسم على كوكب الأرض والتي هي عبارة عن دول
والبشر ينتمون لكل دوله ولكن أحس بأنني خلقت من العدم
ولازلت في العدم لأنني غريبه لا أعرف إلى من ألجأ في الدنيا
كربة لا أطيقها ولكن إيماني بالله قويه وصبري نفذ للأسف
29 عشرين عاما وأنا بلا هويه بلا دولة أنتمي لها وإن حصلت
على الإبعاد أي دولة سوف تستقبلني سوى قبري بعد عمر طويل
بإذن الله تعالي أحمل مسؤوليات إخواني الذين يعانون في وطنهم
الغالية قطر ولكن لا أحد يطيقنا ولا أحد يسمعنا سوى الله الذي
له ملك كل شي سبحانك يالله أشكر نعمتك علي وألهمني الصبر
على بلواي سمو الأمير أنا بنتك قطرية بلاهوية ضعنا ولا ندري
هل سنصمد أكثر من ذلك نتكلم عن 70 عاما بلا جنسية ربما
رب العالمين أعطانا الشي الكبير الذي نحمله هو حبنا لقطر
والعيش الرغيد وحرمنا من الهوية والله يعطي وياخذ يا الله
كم بكيت وبكيت وبكيت ولكن الحمدلله على كل حال واللي
يشوف مصيبة غيره مصيبته اتهون

سمو الأمير صاحب الأيادي البيضاء إننا قريبون منك في ديرتك
وبين أهلنا وأهلك ساعدنا الله يساعدك وضم يدك الرحيمه لنا
إننا نعاني الكثير ونحن قريبون في الدوحة الغناء في دار العز
والمجد دار تميمي حمد والله يعزك ويعز شعبك ساعدني ساعدني
وإلى ولي عهدك الأمين تميم الله يحرسك ويرعاك ساعدنا ساعدنا

ولكم جزيل الشكر وآسفة إني بكيت ولكن غصب عني

مضى الكثير ولم يبقى الا القليل ان شاءالله -- ابشرك ان مابعد العسر الا اليسر

موظف بالبورصه
07-04-2009, 11:22 AM
الله ييسر اموركم ياوثيقه قطريه ,,

عليكم بالدعاء ,,

وثيقة قطرية
07-04-2009, 12:42 PM
حب الوطن قدره على الراس والعين
حب الوطن يبقى كما الصرح مبناه
ومهما دفعنا له حشى نوفي الدين
دام انقسمنا من على الوقت والله
والله يادار المحبة وتبقين
في جوف شعب ماخذ حب بنقاه
حب على مبدأ الشراكة للأثنين
مهو بحب ماتميز حناياه
حب وفي ماتوانى وتدرين
حب كما قيس مع جو ليلاه
يا دار هلي طلتك في الميادين
وشدي المشاعر لا إرتخت حيل بالآه
والله ما ألوم الحيارا على الزين
يافتنة طلت على قول ويلاه
ياداري يادار الكرامة على وين
شوفي خفوقي مندفع من أقصاه

http://www.4shared.com/get/32000742/c7c72612/E____hob_watn.html;jsessionid=A5FF94CC22B1D4CBA62D 540ED6C24950.dc90[/QUOTE]