المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقال جميل: للكاتبه فاطمة الكواري - حسبنا الله ونعم الوكيل

hussein66
01-04-2009, 06:52 AM
مقال: للكاتبه فاطمة الكواري - حسبنا الله ونعم الوكيل
جريدة الوطن الأربعاء 01/04/2009

وهي تتكلم عن تجربتها الشخصية

الله أصبحنا عمالة فائضة! وعالة على دولتنا نحن أبناء الوطن. الوطن الذي يسكن أعماقنا ونحمل ولاءه وحبه في النبض والروح. طبعا أصبحنا عمالة زائدة بقرارات تعسفية! وبقرار إحالة ليس لنا فيه يد او رغبة هكذا قالوا لنا انتم محالون هكذا دون إبداء الأسباب! وستبقون وكأنكم على رأس عملكم وكل مخصصاتكم وترقياتكم بتمشي طبيعي! وكانت الكذبة وبدأ الحال يتغير وتم تخفيض الراتب وهي من تجربتي الشخصية ولم أحصل على ترقيتي التي انتظرتها العمر كله! فلقد قالوا لي قبل أن يحيلوني إن ترقيتك ستكون في العام المقبل في نفس يوم تعيينك بعد أن تم تسكيني على التوب جنير سنوات طويلة ولم أحظ إلى الآن بالترقية المزعومة! خلال سنواتي التي قضيتها في وزارة التعليم والتعليم العالي حصلت على تقديرات ممتازة في تقاريري السنوية وكنت اعمل بإخلاص! ولم يحاول احد من مديري إدارتي التي كنت اعمل بها إنصافي رغم كفاءتي العملية بشهادة الجميع. ولكن لأني لست ممن يتكلم او يطالب بالرغم من أن الكل يعرف أيضا وضعي المتدني في الدرجة الوظيفية لمدة إحدى وعشرين سنة كان الظلم واضحا ولم أجد من يمد لي يد العون لا من قريب ولا من بعيد للأسف! وأكيد هذا ليس بحالي أنا فقط فهناك الكثير الذين لم يحصلوا على الإنصاف الوظيفي وبتبريرات واهية وبالتملص من مسؤوليات كانت ملقاة على عاتقهم، ولكنهم لم يكونوا جديرين لهذه المسؤولية. وضعنا نحن بين تعنت هذا ومماطلة ذاك وبأعذار دائما هي أقبح من الذنب! لقد ملأت الحسرة قلوبنا وصدمنا بالأمس حين استبعدنا من قانون الموارد البشرية وتم تصنيفنا بأننا كما ذكروا عمالة فائضة وليس لنا حق في هذا القانون لأننا لسنا على رأس عملنا! طيب من الذي أوقفنا عن العمل وتركنا هكذا على حد تعبيرهم عمالة فائضة؟ لماذا تم تسريحنا وظلمنا وتم ركننا في مواقف البند المركزي مع سبق الإصرار والترصد والتجني أيضا! ونحن في عز عطائنا، هكذا بين ليلة وضحاها قالوا نحن لسنا بحاجة لكم اذهبوا واجلسوا في بيوتكم لتموتوا بطيئا كمدا وحسرة لان ليس لدينا مكان لكم. بكل بساطة تم الاستغناء عنا بعد أن خدمنا سنوات طويلة والله العالم كيف كنا نمضي أيامنا ونحن يحدونا الأمل بأن تتغير درجاتنا ويتحسن وضعنا الوظيفي، وفي نهاية المطاف نصاب بالإحباط وبالتعسف وبنفينا من وظائفنا هكذا دون أي سبب وبجرة قلم ظالمة في حقنا. لم أود أن اكتب عن معاناتي ودائما محتسبة أمري إلى الله ولكن الخبر الذي نشر بالأمس هزني وأحبطني وأحبط الكثيرين ممن كانوا مثلي لا حول ولا قوة لهم وتم تسريحهم إلى ساحات الملل والكآبة والترقب من نهار إلى آخر لبارقة أمل او لقرار أكثر تفعيلا لمعاناتنا التي أغرقتنا في هموم كثيرة أولها ضعف الراتب الذي مازال متفوقا في التدني ولا احد يهتم، ولن يهتم احد بنا لأننا الطبقة الكادحة ومن صغار الموظفين، ودخلنا محدود ومهدود لعظم مسؤولياتنا وليس لنا أية موارد أخرى. كيف الآن وبعد سنوات طويلة من الخبرة والعطاء نترك هكذا؟ بالرغم من أننا سجلنا في القوى العاملة رغبتنا في العمل من جديد ولكن إلى الآن نحن مركونون ومهضوم حقنا جملة وتفصيلا . لمن نشكو هذا الحال الصعب في هذا الزمن الصعب؟ ومن سينصفنا من هذه الظلم الذي وقع علينا زورا وبهتانا ودون أسباب تذكر؟ ولماذا قدر علينا هذا الوضع دون رغبتنا ؟ ترى هل من مجيب؟وأرجو المعذرة لأني واحدة ممن تمت إحالتهن على البند المركزي فكتبت وبحت بمر الحقيقة.. وحسبنا الله ونعم الوكيل

http://www.al-watan.com/data/20090401/innercontent.asp?val=local12_3
.

moonبنتnight
01-04-2009, 07:09 AM
صحيح 00 كثير من الإدارات تم حلالها واحالتها إلى بند المركزي 000
ولكن كادر الجديد مقول لا يشمل البند المركزي 00 أكيد الراتب الاساسي والاجتماعية والتنقل وأكيد بنضاف بدل السكن ولا شلون توحيد الرواتب بكون بكادرين قديم وحديث لم ينحال إدارات آخرى 00

وفعلاً لي يكون على البند المركزي لا يشمله الترقية لسبب أنه ليس على رأس عمله 00

رحال
01-04-2009, 09:27 AM
الأمل بالله ، وفي بومشعل الله يطول بعمره للنظر في المحالين للبند المركزي

وان شاء الله تشملهم الزيادة !!!

دنيا الاسهم
01-04-2009, 09:50 AM
كثير من صديقاتي احيلوا الى البند المركزي وكانهم على راس عملهم
الله يطول بعمر سمو الامير ويخلية اكيد ما يرضى بالظلم للقطريين
وحسبنا الله ونعم الوكيل

hussein66
01-04-2009, 01:22 PM
moon بنتnight
هلا أختي
شاكر لج هالمرور بس بعد هالفئة مب من المنطقي مايعطونهم شي
لأنهم وعدوهم أهل البند المركزي أنهم بيكونون على نفس
الراتب وكأنهم على راس عملهم ويتفاجأون بتقليص رواتبهم

hussein66
01-04-2009, 01:24 PM
يا هلا برحال

والنعم في بومشعل والله وقدها وقدود .
والله ينصرهم المحالين عالبند المركزي .

eveqatar
02-04-2009, 04:20 PM
والله هذي الدنيا

وما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل

انا موديري رقى زميلي الجديد في الشغل في اقل من سنه لانه قال لي انه واحد من الربع
وانا الي اسست و كنت ماسكه القسم بروحي 8 سنوات
وايش حصلت على ؟؟؟؟

واخرتها عذره انه هذا واحد من الربع

يا خساره السنوات و اللحظات الي قعدت فيها

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم وفي هيئتهم

um abdulla
02-04-2009, 10:29 PM
مقال: للكاتبه فاطمة الكواري - حسبنا الله ونعم الوكيل
جريدة الوطن الأربعاء 01/04/2009

وهي تتكلم عن تجربتها الشخصية

الله أصبحنا عمالة فائضة!

وعالة على دولتنا نحن أبناء الوطن.

! لقد ملأت الحسرة قلوبنا وصدمنا بالأمس حين استبعدنا من قانون الموارد البشرية وتم تصنيفنا بأننا كما ذكروا عمالة فائضة وليس لنا حق في هذا القانون لأننا لسنا على رأس عملنا!

طيب من الذي أوقفنا عن العمل وتركنا هكذا على حد تعبيرهم عمالة فائضة؟

وحسبنا الله ونعم الوكيل

http://www.al-watan.com/data/20090401/innercontent.asp?val=local12_3
.

حسبنا الله ونعم الوكيل

مقال جميل حقا
شكرا يا حسين 66:nice:

hussein66
03-04-2009, 09:25 AM
أختي دنيا الأسهم

هلا فيج

بس صديقاتج اللي على البند المركزي اللي كنهم على راس عملهم هم اللي تم تطبيق القانون عليهم في 2008 بس

لكن اللي كانوا في سنة 2006 هذيلا الحين مو كنهم على راس عملهم وسحبت منهم طبيعة العمل والتنقل وتموا بس على الاساسي والعلاوة الاجتماعيه بس والحين ماراح يشوفون الزيادات الجديده.

hussein66
03-04-2009, 09:29 AM
eveqatar

رغم اني مااعرف اي هيئة تشتغلين بس انا اعتقد اختي انه هذا
ظلم واقع عليج والمفروض ماتسكتين,, عيل يجي واحد يشتغل
لسنه يترقي وأحد 8 سنوات ماجاته ترقيه هذا الظلم بعينه

hussein66
03-04-2009, 09:31 AM
um abdulla

أسعدني مرورج أختي وفعلا مقال جيد ويعور القلب على المحالين للبند المركزي :weeping:

الثاقب
03-04-2009, 10:22 AM
أختي دنيا الأسهم

هلا فيج

بس صديقاتج اللي على البند المركزي اللي كنهم على راس عملهم هم اللي تم تطبيق القانون عليهم في 2008 بس

لكن اللي كانوا في سنة 2006 هذيلا الحين مو كنهم على راس عملهم وسحبت منهم طبيعة العمل والتنقل وتموا بس على الاساسي والعلاوة الاجتماعيه بس والحين ماراح يشوفون الزيادات الجديده.

طيب والمحالين الجدد ايش مصيرهم هل الزياده تشملهم لانه قالولهم سنتين على راس عملهم

um abdulla
03-04-2009, 11:15 AM
[/COLOR]

طيب والمحالين الجدد ايش مصيرهم هل الزياده تشملهم لانه قالولهم سنتين على راس عملهم

هل كل محال الى البند له راتب موظف على راس عمله لمدة سنتين من تاريخ احالته الى المركزي ؟؟؟ والا شسالفة ؟؟

الثاقب
03-04-2009, 11:19 AM
هل كل محال الى البند له راتب موظف على راس عمله لمدة سنتين من تاريخ احالته الى المركزي ؟؟؟ والا شسالفة ؟؟

نعم الراتب كامل وكأنه على راس عمله

um abdulla
03-04-2009, 05:27 PM
نعم الراتب كامل وكأنه على راس عمله

شكرا ايها الثاقب على الرد.
سألتني احدى الاخوات بالامس هذا السؤال لانه جاهم اشعار بتحويل مدرستهم الحكومية الى مستقلة . تقول بانها تعتزم اختيار الاحالة الى البند المركزي وسوف تتمتع بالراتب لمدة عامين ثم تحال الى التقاعد ولا تنال من الراتب الاساسي الا اقله برغم سنوات خدمتها !!

الكاتبة فاطمة الكواري لم تتحدث عن مشكلة محدودة
انها قضية كبيرة جدا جدا !!
اخشى ان القوة العاملة القطرية رجالا ونساء تتحول تدريجيا الى عمالة فائضة وتتحول الى صندوق المعاشات التقاعدية التى لا تشبع ولا تغني
وكل اولئك الذين يجدون انفسهم مدفوعين الى ذلك الخيار سوف يعجزون عن تحمل ظروف الحياة بعد عدة سنوات لان معاشاتهم لا تقيم الاود

رحال
03-04-2009, 05:45 PM
شكرا ايها الثاقب على الرد.
سألتني احدى الاخوات بالامس هذا السؤال لانه جاهم اشعار بتحويل مدرستهم الحكومية الى مستقلة . تقول بانها تعتزم اختيار الاحالة الى البند المركزي وسوف تتمتع بالراتب لمدة عامين ثم تحال الى التقاعد ولا تنال من الراتب الاساسي الا اقله برغم سنوات خدمتها !!

الكاتبة فاطمة الكواري لم تتحدث عن مشكلة محدودة
انها قضية كبيرة جدا جدا !!
اخشى ان القوة العاملة القطرية رجالا ونساء تتحول تدريجيا الى عمالة فائضة وتتحول الى صندوق المعاشات التقاعدية التى لا تشبع ولا تغني
وكل اولئك الذين يجدون انفسهم مدفوعين الى ذلك الخيار سوف يعجزون عن تحمل ظروف الحياة بعد عدة سنوات لان معاشاتهم لا تقيم الاود

كان الله لهم بالعون يا أم عبد الله وبومشعل مايقصر باذن الله !!!