المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضخ الأموال سيساهم في استعادة التوازن المفقود للقطاع



ROSE
01-04-2009, 08:42 AM
ضخ الأموال سيساهم في استعادة التوازن المفقود للقطاع.. فوربس: إعلان الأمير الاستثمار في قطاع السيارات سيرفع حجم المبيعات




القاهرة - عبدالمنعم حلاوة:
أكدت مجلة فوربس الأمريكية أن هناك توقعات بارتفاع مبيعات السيارات في الفترة القادمة، خاصة بعد إعلان سمو أمير البلاد المفدى اعتزام قطر الاستثمار في صناعة السيارات الألمانية في حواره مع مجلة دير شبيجل الألمانية.
وأشارت المجلة الاقتصادية إلى أن تدفق الاستثمارات الخليجية على صناعة السيارات المتعثرة حاليا والتي تعاني من مشكلات كبيرة في أوروبا والولايات المتحدة، زاد بصورة كبيرة من ثقة المستثمرين في هذا القطاع الحيوي بالنسبة للاقتصاد العالمي، وتوقع الخبراء أن تسهم الاستثمارات القطرية في استعادته توازنه وتوقف الانهيارات الكبيرة التي تعصف به حاليا في الفترة القادمة.
وأكدت الرابطة الوسطى لتجارة السيارات الألمانية، أنه من المتوقع أن تشهد مبيعات السيارات الألمانية ارتفاعا خلال هذا الشهر، وهو ما سينعكس بصورة ايجابية على الاقتصاد الألماني خاصة بعد تعافي صناعة السيارات وتحقيقها بعض المكاسب التي ستعزز من موقف الشركات الألمانية.
ومن جانبه قال "جورج ديانج" المحلل الاقتصادي في شركة ناتكسس، إن سعي المستثمرين العرب خاصة من دولة قطر لضخ الأموال في صناعة السيارات الألمانية، سيدفع عشرات المستثمرين حول العالم لضخ استثماراتهم أيضا في هذا القطاع، لأن تحرك الاستثمارات الخليجية نحو الاقتصاد الألماني يعني منحه المزيد من القوة والصلابة وزيادة ثقة العالم به، كما أنه يزيد فرصته في تحقيق النمو والاستقرار وتوقف الخسائر ونزيف الاستثمارات التي أصابته منذ بداية الأزمة المالية العالمية.
أما الخبير الألماني "ايان فلتشر" فشدد على وجود فرصة كبيرة أمام الاستثمارات الحقيقية طويلة المدى لتحقق النجاح في ألمانيا، خاصة في قطاع السيارات، مؤكدا ان هذه الاستثمارات ضرورية الآن ليستعيد الاقتصاد الألماني توازنه واستقراره، وأن الاستثمارات القطرية فرصة جيدة يجب على صانعي السيارات الألمان تحقيق أقصى استفادة منها .

داااايم السيف
01-04-2009, 12:37 PM
مشكورة على النقل

السندان
01-04-2009, 01:19 PM
مشكوره على النقل اختي روز