المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنا وزوجتي في البورصة... وخوفي من «الهوامير»

Love143
30-12-2005, 12:15 PM
أنا وزوجتي في البورصة... وخوفي من «الهوامير»

الربح السريع وراحة البال وعدم الارتباط بمواعيد حضور وانصراف محددين ومراقبة المدراء جميعها كانت اسبابا كافية لان يقرر العشرات من الاماراتيين هجرة الوظائف الحكومية والخاصة واللجوء الى سوقي الاسهم في ابو ظبي ودبي واتخاذ المضاربة وظيفة جديدة لهم.
العديد من الشباب الذين هجروا الوظائف اكدوا ان السوق ورغم مخاطر الربح والخسارة فان المردود المالي المتحقق من المضاربة افضل بكثير من الرواتب التي كانوا يتقاضونها من وظائفهم.
وقالوا ان الاموال التي يديرونها في السوقين ليست بالكامل لهم وانما لجأ العديد منهم الى الاقتراض من البنوك وتشغيل هذه الاموال وان العوائد تسد قسط القرض الشهري ويتبقى لهم جزء لا باس فيه ولكنه في اغلب الاحوال اكثر من المرتبات التي كانوا يتقاضونها في عملهم.
ولفتوا الى ان الخطر الوحيد الذي يحدق بهم هو المضاربات الكبرى التي يقودها كبار المستثمرين او ما يطلق عليهم بحسب الدارج في السوق (الهوامير) اذ تتسبب عمليات البيع الكبيرة التي يقومون بها في خفض اسعار بعض الاسهم الى ما دون المستوى المتوقع ما يلحق بهم خسائر غير متوقعة.
واضافوا ان المفر الوحيد عند الخسارة ولكونهم من صغار المستثمرين هو التوقف عن المضاربة الى حين عودة الاسعار الى ما كانت عليه ومن ثم «المناورة» من جديد.
وقال حمد الجاسم ان عملية شراء وبيع صغيرة في اليوم الواحد اذا كتب لها التوفيق فانها كفيلة في تحقيق مردود بين الف او الفين وقد تصل الى خمسة الاف درهم ما يعني ان معدله الشهري قد يصل الى خمسين الف درهم ما لم يتعرض السوق لحركة انخفاض شديد.
واضاف انه وزميلين له قرروا ترك الوظيفة التي كانوا يتقاضون منها راتبا شهريا قدره 12 الف درهم لان سوق الاسهم في الامارات وتحديدا سوق دبي للاوراق المالية متقلب بشكل سريع ويمكن لشخص متفرغ ان يجني منه ارباحا لا باس بها.
ولم تقتصر مسألة ترك الوظائف على بعض الشباب حيث ذكر يوسف سالم ان الكثيرين ممن كانوا زملاءه في العمل لم يبحثوا لزوجاتهم عن اية وظائف بل اشتركوا في خدمة الشامل للانترنت ودربوا زوجاتهم على فنون المضاربة بحيث اصبحن مديرات اعمال ازواجهن المالية.
وقال مضاربون اخرون ان السب الذي دعاهم الى ترك وظائفهم واللجوء الى السوق هو قيام رؤسائهم في العمل بقطع خدمة الانترنت عنهم والتي كانوا يستخدمونها لمراقبة حركة الاسواق معللين ذلك بأن انشغال الموظفين في مراقبة الاسواق اضعف انتاجيتهم في العمل.
وقال احد مديري دوائر دبي انه يفكر جديا في قطع خدمة الانترنت عن موظفيه لان حالة السوق تنعكس ايجابيا على حالة الموظفين فكلما اكتست الأسهم باللون الاخضر ارتفعت معنويات الموظفين وكلما احمرت دفع المراجعون الثمن.
واضاف ان ظاهرة الاسواق بدأت تؤثر سلبا على اداء الموظفين المضاربين خصوصا من يشترون ويبيعون كل يوم بعكس المساهمين الذي يودعون اموالهم في الشركات او المحافظ الاستثمارية ويعيشون على الارباح السنوية.
الى ذلك قدر محافظ البنك المركزي في دولة الامارات سلطان السويدي حجم تمويل البنوك لعمليات شراء الاسهم في الدولة بحوالي 10 مليارات درهم (يعادل الدرهم ما يقارب الـ 80 فلسا كويتيا)، معتبرا هذا الرقم لم يتعد بعد حدود المخاطر المتعارف عليها.

المخلب
30-12-2005, 07:45 PM
kkkkkkkkkkk

اجل ليش نتعب وندرس خلاص من بكره انا بتزوج وبشاركهم في البورصه :)

jajassim
30-12-2005, 08:12 PM
kkkkkkkkkkk

بالرفأ والبنين ومبروك مقدما :nice: :nice:

المخلب
30-12-2005, 08:32 PM
بالرفأ والبنين ومبروك مقدما :nice: :nice:

مسرع مازوجتني

ماتدري يا جاسم ان عندي قانون

لا دموع بعد اليوم <<< شدخل :eek3:

المهم خوش والله يعني مرتي تصرف على نفسها من البورصه وانا اصرف على نفسي من البورصه وبكذا نعيش في تبات ونبات ونولد صبيان وشباب وبنات وصبايا

عتيج الصوف
02-01-2006, 09:58 PM
المخلب تفكير عدل... :nice:

Love143
08-01-2006, 11:36 AM
kkkkkkkkkkk

لو هي سهله كان الكل سوها :)