المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إفتتاح المشروع ومابعده



دهن العود
30-12-2005, 04:05 PM
في الشهور الأولى من عمر المشروع سوف تكون مشغولاً إلى أقصى درجة ولكي تمر هذه الفترة بنجاح ركز جيداً على الخطط التي وضعتها مثل : ( دراسة نوعية مشروعك ، تحديد أسواقك المستقبلية ، البضائع التي سيشتريها الناس منك ولماذا ، وسائل الدعاية التي ستناسب مشروعك ، الإجراءات التي ستتخذها إذا لم تسر الأمور كما خططت لها بالضبط ) .

تحت ضغط العمل والمنافسة سترغب في إضافة شيء جديد إلى مشروعك مثل إضافة خدمة أو منتج جديد أو السعي وراء أسواق مختلفة كن عنيداً واتبع الخطط التي وضعتها أنت ولا تنسى أنك سيصيبك بعض الاضطرابات التي ستصاحبك مثل دفع مرتبات موظفيك أو دفع المصروفات الأخرى .

في البداية قد ترتفع المبيعات عند الحد الذي توقعته ثم سيعقب ذلك إنخفاض حاد هذا هو النمط الذي تسير عليه معظم المشروعات وهذا لا يعني عدم نجاح الخطط التي وضعتها وستأتي الزيادة في نسبة المبيعات الأولية من حقيقة كون المشروع جديد .

ومع مرور الايام سيتعود العملاء على وجود مشروعك فتبدأ المبيعات في إتخاذ نمط معتدل .

يجب عليك تحديث منتجاتك طبقاً لوجهات نظر عملائك والأهتمام بالتواصل والتفاعل مع أسواقك وتوقع أنك ستقوم بعمل أخطاء فأنت بشر ولكن يجب أن تتعلم من أخطائك .

بويوسف
30-12-2005, 08:34 PM
اختي دهن العود هل تؤيدين التوسع الكبير في المشروع ام ان تكون البداية بسيطة والتوسع تدريجيا حسب التقدم وسير المشروع ؟ ماهو الافضل في نظرك ؟

دهن العود
31-12-2005, 10:14 AM
أخوي بو يوسف ،،،

أشكرك على المرور والرد على موضوعي .

بالنسبة لسؤالك طبعاً أأيد التدريج مب بس في المشروع لكن في كل شي في الحياه .

في ناس إذا في راسهم مشروع يقولك انا أبي ابتدي على كبير وانا أبي محلي يكون أكبر محل في السوق وانا وانا..ألخ وطبعاً لازم يكون في توسع في المستقبل في المشروع وهالشي ذكرتة في الموضوع يابويوسف .

ومشكور مرة ثانية على الرد ومشكور على فتح لنا مجال للمناقشة في الموضوع.