المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد أن اصبح موظفونا الأكثر دخلا؟

qdalwatan
04-04-2009, 01:50 PM
مبروك على الجميع قانون الموارد البشرية :).. وشكرا لحكومتنا الرشيدة اصدار القانون ..
اهم ما اسفر عنه قانون الموارد البشرية هو زيادة كبيرة :nice:(اللهم لا حسد) في رواتب الموظفين سواء في الراتب الأساسي أو صرف بدل السكن حتى لأولئك المنتفعين بسكن حكومي وزيادة العلاوة الاجتماعية بالاضافة الى علاوات أخرى.
الآن بات الموظف القطري صاحب اعلى دخل بين اقرانه في جميع دول العالم، وكانت الشكوى السابقة لدى عدد كبير من الموظفين هي قلة الراتب والدخل وتأثيرها على الانتاجية:secret:.
وبعد ارتفاع الدخل واصبحنا اعلى الموظفين دخولا واجرا .. هل يا ترى سنكون الاعلى انتاجية؟:con2:

miss-qatr
04-04-2009, 01:51 PM
إلا ابشرو بإرتفاع الأسعار وطمع التجار محلياً وعالمياً :secret:

Bu Rashid
04-04-2009, 01:53 PM
الله يهداك ... اي زيادة تتكلم عنها ...
هذى فقط عذر حق التجار يزيدووووون الاسعار ....:anger1:

عاشق الشهادة
04-04-2009, 02:00 PM
مبروك على الجميع قانون الموارد البشرية :).. وشكرا لحكومتنا الرشيدة اصدار القانون ..
اهم ما اسفر عنه قانون الموارد البشرية هو زيادة كبيرة :nice:(اللهم لا حسد) في رواتب الموظفين سواء في الراتب الأساسي أو صرف بدل السكن حتى لأولئك المنتفعين بسكن حكومي وزيادة العلاوة الاجتماعية بالاضافة الى علاوات أخرى.
الآن بات الموظف القطري صاحب اعلى دخل بين اقرانه في جميع دول العالم، وكانت الشكوى السابقة لدى عدد كبير من الموظفين هي قلة الراتب والدخل وتأثيرها على الانتاجية:secret:.
وبعد ارتفاع الدخل واصبحنا اعلى الموظفين دخولا واجرا .. هل يا ترى سنكون الاعلى انتاجية؟:con2:

طول الله بعمر ابو مشعل وتأكد أن اميرنا يفكر بالمواطن والمقيم ولايخفي عليه محبه شعبه وتكاتفهم معاه ونفدية بالغالي والرخيص وهذا مافي شك عند اميرنا,
تمنيت يـ امير الشعب ان الزياده تكون بالأساسي والاجتماعية لكي نستفيد من رواتبنا بعد التقاعد ,
وعلى كل حال جزيت خيراً يـ قائد الامه العربيه والاسلاميه وطول الله بعمرك ....

The Watcher
04-04-2009, 02:19 PM
من قال ان الموظفين في قطر الاعلى دخلاً بعد تعديل الرواتب؟
الموظف الخريج الجديد في ابوظبي يبدأ راتبه من 30000
بينما في قطر 12000 تقريبا

عيونا لمدينة
04-04-2009, 02:22 PM
شكرا لك اخوي على الموضوع

بس مب كل المؤسسات جاتها تعديل في الرواتب للاسف احنا وحدة من هذة الجهات

(( شبكة الجزيرة الفضائية ))

تحياتي لك

ضوى
04-04-2009, 02:24 PM
انا مع اخوي عاشق الشهادة

المفروض للقطريين تكون الزيادة في الاساسي والاجتماعية لانه باقي العلاوات تتوقف بعد التقاعد ويصير الراتب ولا شئ

انا واحدة من المتضررين من القانون لانه راتبي راح يتقلص حالي حال معظم موظفي وزارة الصحة العامة من اعلى راس لادنى راس ، بس والله اني سعيدة جدا للزيادة لاخواني وخواتي في باقي المؤسسات والوزرات والهيئات والله يبارك لهم في هالزيادة ويعمي عيون التجار عنهم اللهم اميييييييييين

Grnas
04-04-2009, 02:26 PM
لو سمحتوا كلمة فقط للذين يعتبون على عدم دخولهم في اطار قانون الموارد البشرية الجديد والبعض يشكي الحال يعني راتب اللي توه متخرج صار ١٢ ألف من بعد ٨ آلاف هل هو نفس الراتب اذا كان عسكري؟ ولا في الجزيرة؟ بالطبع لا بتكون أكثر.
فياريت لا يخربون فرحتنا برواتبهم اللي مرات تكون اضعاف منا

وطن
04-04-2009, 02:31 PM
انا مع اخوي عاشق الشهادة

المفروض للقطريين تكون الزيادة في الاساسي والاجتماعية لانه باقي العلاوات تتوقف بعد التقاعد ويصير الراتب ولا شئ

انا واحدة من المتضررين من القانون لانه راتبي راح يتقلص حالي حال معظم موظفي وزارة الصحة العامة من اعلى راس لادنى راس ، بس والله اني سعيدة جدا للزيادة لاخواني وخواتي في باقي المؤسسات والوزرات والهيئات والله يبارك لهم في هالزيادة ويعمي عيون التجار عنهم اللهم اميييييييييين

المفروض الرواتب ما تنزل
يعدلون درجاتكم بالرواتب اللي تاخذونها الحين

:victory:

ضوى
04-04-2009, 02:34 PM
المفروض الرواتب ما تنزل

المفروض شئ ياوطن والواقع شئ اخر تماما :)

ومانقول الا الحمد لله رب العالمين

بويوسف
04-04-2009, 03:17 PM
المفروض الرواتب ما تنزل

شلون ماتنزل طيب وبدل السكن ؟

نزل بدل السكن والاساسي ماتغير .. يعني بشكل عام الراتب نزل ..

مبروك للي زاد لهم الراتب وهارد لكم للي نقصت رواتبهم :secret:

امل الحب
04-04-2009, 03:21 PM
الزيادة بتكون عليهم مو لهم من الارتفاعات الي بتصير..

المهم

نرجع حق الانتاجية..

اعتقد ان الانتاجية لها علاقة بالزيادة لاني اعطي شخص يشتغل حقه.. ولكن من جهة ثانية تعتمد على اشيا وايد منها مدير الادارة او القسم يعني بعضهم اضطهادين بشكل مو طبيعي تقول ماصدق انه مدير ويتعامل مع الموظفين بشكل لامعقول يخليهم مو بس يطفشون الا يتعب نفسيتهم فأي انتاج اتوقعه من شخص جذي تحت مدير من هالنوعية ..

هذا رايي :)

امل الحب
04-04-2009, 03:22 PM
انا مع اخوي عاشق الشهادة

المفروض الرواتب العالية مايتم تقليصها تبقى مثل ماهي ..!

والا تطبيق القرار يكون لناس على حساب ناس تحت مسمى توحيد الرواتب ؟!

بويوسف
04-04-2009, 03:26 PM
يا امل الحب .. في ناس زادت وفي ناس نقصت ومبروووووووك للكل ...

بس هذا اللي صار ..

امل الحب
04-04-2009, 03:28 PM
يا امل الحب .. في ناس زادت وفي ناس نقصت ومبروووووووك للكل ...

بس هذا اللي صار ..

اوكي سؤال على سالفة التوحيد هذي..

هل صار الكل لهم نفس الراتب؟

مستحيل اصلا هل بساوي تخصص بتخصص ؟!

مافي مجال للمقارنة ؟

ابي رد على سؤالي

بويوسف
04-04-2009, 03:32 PM
لا مب نفس الشي .. ولكن اللي في الوزارة يطلع الساعة 12 ونص مثل اللي يطلع الساعة 3

والفروقات صارت بسيطة بين الدرجات .. وصارت الاولوية هي الاقدمية يعني ممكن ثانوي راتبه يطوف جامعي مهندس ..

امل الحب
04-04-2009, 03:38 PM
لا مب نفس الشي .. ولكن اللي في الوزارة يطلع الساعة 12 ونص مثل اللي يطلع الساعة 3

والفروقات صارت بسيطة بين الدرجات .. وصارت الاولوية هي الاقدمية يعني ممكن ثانوي راتبه يطوف جامعي مهندس ..

اها.. نفس ماقلت يعني المستحيل ..

اوكي

هل تم دراسة ايجابيات وسلبيات هالقرار قبل طرحه وتنفيذه..

لان على مايبدو بتظهر مشاكله بعد فترة ..خصوصا تنزيل رواتب البعض بحجة التوحيد ..

المفروض تراعى هالنقطة ويتم تغيرهم حسب درجاتهم دون المساس برواتبهم..

وثاني نقطة اذا مافرقت بالشهادت الكل بيطلع وبيروح يشتغل دام انه مو نافعته شهادته حتى عالاقل تعوض تعبه فالجامعة

والله يعينكم :)

شـعـشـبـونـه
04-04-2009, 03:40 PM
اوكي سؤال على سالفة التوحيد هذي..

هل صار الكل لهم نفس الراتب؟

مستحيل اصلا هل بساوي تخصص بتخصص ؟!

مافي مجال للمقارنة ؟

ابي رد على سؤالي

اختي الي توه متخرج بغض النظر عن تخصصه بتكون درجته سااابعه وراتبه نفس اي متخرج ثاني..

فعلا القانون افاد نااس وضر نااس وانا وحده من المتضررين راتبي نقص 2500
الحمدلله على كل حال حنااا احسن من غيرنا بكثير ..

امل الحب
04-04-2009, 03:42 PM
اختي الي توه متخرج بغض النظر عن تخصصه بتكون درجته سااابعه وراتبه نفس اي متخرج ثاني..

فعلا القانون افاد نااس وضر نااس وانا وحده من المتضررين راتبي نقص 2500
الحمدلله على كل حال حنااا احسن من غيرنا بكثير ..

هذي النقطة الي ذكرتها اختي..

المفروض محد ينضر والا ليش اسمها زيادة عيل !!!

يعني في نااس ماستفادوا منها نقول وين الزيادة ؟؟!

وطن
04-04-2009, 03:44 PM
شلون ماتنزل طيب وبدل السكن ؟

نزل بدل السكن والاساسي ماتغير .. يعني بشكل عام الراتب نزل ..

مبروك للي زاد لهم الراتب وهارد لكم للي نقصت رواتبهم :secret:

ليش كم كنتوا تستلمون بدل سكن؟
والحين كم المفروض تستلمون؟

الخير كله
04-04-2009, 03:44 PM
كله مهب عاجبكم اشتبون ....مليون اساسي؟؟؟؟؟

بويوسف
04-04-2009, 03:46 PM
اها.. نفس ماقلت يعني المستحيل ..

اوكي

هل تم دراسة ايجابيات وسلبيات هالقرار قبل طرحه وتنفيذه..

لان على مايبدو بتظهر مشاكله بعد فترة ..خصوصا تنزيل رواتب البعض بحجة التوحيد ..

المفروض تراعى هالنقطة ويتم تغيرهم حسب درجاتهم دون المساس برواتبهم..

وثاني نقطة اذا مافرقت بالشهادت الكل بيطلع وبيروح يشتغل دام انه مو نافعته شهادته حتى عالاقل تعوض تعبه فالجامعة

والله يعينكم :)

يعني اكيد في فرق بس الفروقات تقلصت بشكل كبير ..

في اماكن سمعتها في الحضيض والدوام الله بالخير .. وصدقيني انه اعرف في اماكن معينة فيها موظفين وفاتحين بزنس خاص ومايداومون ..

واماكن الدخول والخروج بالبطايق والبصمة ولين الساعة 3 .. وطبعا الرواتب كانت تختلف لان اللي بيداوم في هالجهة غصبا عنه لازم يلتزم ويكون مستواه عالي والا ماله مكان بسبب وجود نظام رقابة ومراقبة ..

الحين دام سيم سيم بيصير هبوط في اداء هالجهات خصوصا انها ماعاد تفرق .. وفي نفس الوقت احتمال يصير تسرب الى الجهات (الداجة) بسبب وجود بطالة وعدم وجود عمل حقيقي ..

واللي شاد حيله بيشتغل براحته دام الترقية ترتبط بالاقدمية ..

بويوسف
04-04-2009, 03:48 PM

منو مهب عاجبة .. انتي فاهمة عن ايش نتكلم ؟؟

الا وين محظوظة عنج :omen2:

الخير كله
04-04-2009, 03:55 PM
منو مهب عاجبة .. انتي فاهمة عن ايش نتكلم ؟؟

الا وين محظوظة عنج :omen2:

انا ردي لبعض الاجابات اللي انت مش منهم ...عفوا انت اللي فهمت غلط:)
محظوظه رايحه تتفقع ..واتسبح في الغدير

um abdulla
04-04-2009, 04:39 PM

من مجمل الردود
الا منها كلها بين ان الموظفين لم ينالوا الانصاف ولا الزيادة :omg:
ارجو الا تتوه منك الاسباب !!
الزيادة ليست في الاساسي والعلاوة لكي يستفيد منها الموظف حقا وتصبح حقا مكتسبا لتقاعده
ترجيح الاقدمية امر جيد اجمالا
لكنه يتناقض مع اعلاء الانتاجية و يتناقض مع الاهتمام بالتقييم العالي لنيل العلاوة الدورية
والعلاقات والمزاجية هي التي تحدد التقييم العالي وليست الانتاجية
طبعا اذا كنا نحيل الى البند المركزي ونواصل توظيف الاجانب بعقود خاصة ورواتب وامتيازات لا يحظى بها القطري وفي اختصاصات غير مميزة ولا يحزنون فانني لا اتوقع زيادة الانتاجية للقطريين ... لانهم يتناقصون ويتلاشون
وموجودون على سبيل الديكوريشن

دون سيرفانتس
04-04-2009, 04:52 PM
وكيف تقاس انتاجية الموظف القطري قبل وبعد الزيادة؟
وهل هناك اصلا معايير يتم على اساسها قياس انتاجية الموظف ؟
لنتأمل قليلا تقييم اداء الموظف في اي وزارة
لندرك ان التقييم يقيس الاداء بالارقام من 0 الى 100
فكيف يمكن ان نسقط الارقام على اداء الموظفين دون ان تتدخل مزاجية وعلاقات المقيم على هذا التقييم
ودائما نقول الحمدالله اولا واخيرا على كل حال
ومبروك عليكم الزيادة

الـقـاسـي
04-04-2009, 05:08 PM
للاسف قانون غير موفق ..

أولا في ناس انظلموا ,, يعني في ناس نزلت رواتبهم لاتوقعون منهم يشتغلون ويأدون بعد هالنقص فالراتب ..

بعدين القانون أبدا ماكان حسب ماتوقعنا كلنا توقعنا أنه راح تكون زياده فعليه وزياده مرضية للقطريين ..

بعدين ليش هالفروقات الخياليه بين رواتب المدنين ورواتب السكريين ,,

يعني اهما يشتغلون وأحنا مانشتغل ,, راتب المدني الجامعي أقل من راتب العسكري اللي ماعنده شهاده أصلا ,,
والحين راح تكون لهم زياده 40% من الراتب الاساسي هذي الزياده اللي ينقال عنها زياده ..

يعني بين 3 الى 4 الالف ريال قطري قد تزيد في الراتب الاساسي

انا ما أحسدهم ابدا والله يزيدهم ,, بس فعلا المدني القطري في الوزارات يحس أنه أقل من غيره دائما ..

الموضوعي
04-04-2009, 06:29 PM
ياحبيبي لاينصبون عليكم مازادو شي بالأساسي غير العلاوة اللي نقصوا منها ، يعني العسكري اللي ماكمل تعليمه راتبه أعلى من راتب جامعي على الدرجة السادسة ويمكن الخامسة ، يعني دولتنا تشجع على التسيب الدراسي

وحيد-الشوق
04-04-2009, 06:44 PM
لاتفرحون وايد :weeping:

انا واعوذ بالله من كلمه انا سمعت والعهده على الراوي بينقص راتبي وبينزولني درجة بعد :anger1:الحمدلله والشكر صراحه قانون فاشل بمعنى الكلمه

قال ايش الاكثر دخلا :rolleyes2:

اللهم لك الحمد ولك الشكر

غــ Q6R ــلا
04-04-2009, 07:05 PM
اخوي صل ع النبي
لاتعديل ولا شي

وبعدين مثل ماقالوا شنو فايده الزياده اذا عقب التجار ياخذونها

امل الحب
04-04-2009, 09:08 PM

في اماكن سمعتها في الحضيض والدوام الله بالخير .. وصدقيني انه اعرف في اماكن معينة فيها موظفين وفاتحين بزنس خاص ومايداومون ..

واماكن الدخول والخروج بالبطايق والبصمة ولين الساعة 3 .. وطبعا الرواتب كانت تختلف لان اللي بيداوم في هالجهة غصبا عنه لازم يلتزم ويكون مستواه عالي والا ماله مكان بسبب وجود نظام رقابة ومراقبة ..

الحين دام سيم سيم بيصير هبوط في اداء هالجهات خصوصا انها ماعاد تفرق .. وفي نفس الوقت احتمال يصير تسرب الى الجهات (الداجة) بسبب وجود بطالة وعدم وجود عمل حقيقي ..

هذا الي كنت ابي اوصله :)

يعطيك العاافية والله يعينكم

مرتبش
04-04-2009, 09:41 PM
الصراحة ودي ان ادلو بدلوي
لكن ماعندي فكرة صحيحة عن القانون..كله قيل وقال
والجهة اللي اشتغل فيها ما افادتنا باي معلومات.. كل شي مبهم ولا حد يدري شسالفة..

qdalwatan
05-04-2009, 01:37 AM
طول الله بعمر ابو مشعل وتأكد أن اميرنا يفكر بالمواطن والمقيم ولايخفي عليه محبه شعبه وتكاتفهم معاه ونفدية بالغالي والرخيص وهذا مافي شك عند اميرنا,
تمنيت يـ امير الشعب ان الزياده تكون بالأساسي والاجتماعية لكي نستفيد من رواتبنا بعد التقاعد ,
وعلى كل حال جزيت خيراً يـ قائد الامه العربيه والاسلاميه وطول الله بعمرك ....

الزيادة جات في الاساسي والاجتماعية .. اطلع على القانون لتعرف اكثر

qdalwatan
05-04-2009, 01:40 AM
من قال ان الموظفين في قطر الاعلى دخلاً بعد تعديل الرواتب؟
بينما في قطر 12000 تقريبا

ليس كل موظفي ابوظبي يحصلون على هدا الراتب .. بعض المؤسسات وخاصة التي تتبع ابوظبي يتمتع موظفيها برواتب كبيرة .. لكن المؤسسات والأجهزة الأخرى بما فيها الاتحادية منها لا تتمتع بدلك. اجمالا الموظف القطري هو الأعلى دخلا في المنطقة. شكرا على المرور

qdalwatan
05-04-2009, 01:42 AM
شكرا لك اخوي على الموضوع

بس مب كل المؤسسات جاتها تعديل في الرواتب للاسف احنا وحدة من هذة الجهات

(( شبكة الجزيرة الفضائية ))

تحياتي لك

شكرا على المرور .. انتوا مستثنين لأن روتبكم اصلا اعلى من رواتب الموظفين الحكوميين في الوزارات

qdalwatan
05-04-2009, 01:44 AM
انا مع اخوي عاشق الشهادة

جزاك الله خير .. وان شاء الله ما راح يكون عناك نقص في راتبك .. راح تحتفظين براتبك الحالي ولن يتم تقليصه لكن الموظفين الجدد لن يحصلوا على نفس راتبك ..

qdalwatan
05-04-2009, 01:47 AM

:secret:

qdalwatan
05-04-2009, 01:51 AM

للأسف ان القانون الجديد اضر الجهات والمؤسسات التي يلتزم موظفوها بساعات عمل طويلة .. وانتاجيتهم مرتفعة.
يعني يصير ان نساوي بين موظف في وزارة متسيبة .. الدوام الله بالخير .. والانتاجية زيرو مع موظف في جهة اخرى بمسؤوليات وواجبات ضخمة :rolleyes2:

moonبنتnight
05-04-2009, 07:18 AM
بصراحة فضل ونعمة من الله 00
بس لي أثقل صدي العلاوة الاجتماعية وبدل السكن للموظفة المتزوجة وريله ياخذ تكون أعزب وين التعديل والزيادة 00 يا زيد ما غزيت 00 لا ولو عندهم سكن حكومي ( آر اي ) بدل السكن عن الاثين ( زوج وزوجه ) ينخصم وين العدل في الاخذ ما يتساون في الخصم يتساون 00 ليش يعني بطعونها سكن حكومي بأسمها اذا في مساواه في الخصم 0
قلنا المرأة بينصفها القانون الجديد بتكون مساوية في الحقوق والبدلات والعلاوات لكن جاء التعديل دائماً ضدها بدون مساواه00 في دول العالم مرأة نفس الرجل في الراتب 00 ما الدول العربية لازم فرقون 00 ما يقلون أنها تصرف نفس الرجل 00والحياه صارت مشاركه بينهم 00
والحمدالله على نعمة وشكر والفضل الرب العالمين 00 والأميرنا ودولتنا الكريمة 00

qdalwatan
06-04-2009, 09:29 PM
بصراحة فضل ونعمة من الله 00
بس لي أثقل صدي العلاوة الاجتماعية وبدل السكن للموظفة المتزوجة وريله ياخذ تكون أعزب وين التعديل والزيادة 00 يا زيد ما غزيت 00 لا ولو عندهم سكن حكومي ( آر اي ) بدل السكن عن الاثين ( زوج وزوجه ) ينخصم وين العدل في الاخذ ما يتساون في الخصم يتساون 00 ليش يعني بطعونها سكن حكومي بأسمها اذا في مساواه في الخصم 0
قلنا المرأة بينصفها القانون الجديد بتكون مساوية في الحقوق والبدلات والعلاوات لكن جاء التعديل دائماً ضدها بدون مساواه00 في دول العالم مرأة نفس الرجل في الراتب 00 ما الدول العربية لازم فرقون 00 ما يقلون أنها تصرف نفس الرجل 00والحياه صارت مشاركه بينهم 00
والحمدالله على نعمة وشكر والفضل الرب العالمين 00 والأميرنا ودولتنا الكريمة 00

في هاي معاك حق .. اتمنى ان يتم مساواة الموظفة والموظف في الامتيازات والعلاوات في الراتب

qdalwatan
06-04-2009, 09:31 PM
قانون الموارد البشرية اسهم في تصحيح اوضاع عدد كبير من الموظفين الحكوميين .. صحيح ان البعض لم يستفد من القانون لكن الاغلبية استفادوا ..
فلنشكر الله سبحانه وتعالى ومن بعده سمو الامير وحكومتنا على هده الزيادة .. ونثني على هدا التوجه من الدولة.
وكل زيادة وانتو بخير

الموضوعي
06-04-2009, 09:36 PM
أصلاً لو تحسب قيمة الرواتب الفعلية بعد الزيادة راح يكون أقل من قيمة الرواتب قبل 6 سنوات

um abdulla
06-04-2009, 09:44 PM
قانون الموارد البشرية اسهم في تصحيح اوضاع عدد كبير من الموظفين الحكوميين .. صحيح ان البعض لم يستفد من القانون لكن الاغلبية استفادوا ..
فلنشكر الله سبحانه وتعالى ومن بعده سمو الامير وحكومتنا على هده الزيادة .. ونثني على هدا التوجه من الدولة.
وكل زيادة وانتو بخير

الاية تقول " لئن شكرتم لازيدنكم "
والمرء المؤمن شاكر لأنعم ربه دائما
والحمد لله على كل حال
تدري يا اخي انا استغرب من شيء واحد كل الاعضاء خطأ وانت اللي صح ؟؟
قل لي يا اخوي كيف جبتها البعض والاغلبية ؟
الناس محتاسين والقانون جديد وانت شدراك باللي زاد واللي نقص واللي ما شملته الزيادة اصلا !!

qdalwatan
06-04-2009, 09:45 PM
أصلاً لو تحسب قيمة الرواتب الفعلية بعد الزيادة راح يكون أقل من قيمة الرواتب قبل 6 سنوات

صحيح كلامك .. وهده مشكلة التضخم وارتفاع الاسعار .. و1000 ريال اليوم قيمته اقل بوايد من 1000 ريال السنة الماضية وقبلها. هنا يأتي دور حماية المستهلك وضرورة مكافحة الغلاء ومراقبة الاسعار .. وايضا نحن كمستهلكين يقع علينا دور كبير لو اتبعنا شعار "خلوها تصدي"

hamoor4ever
06-04-2009, 09:50 PM
انا ماكسر خاطري اليوم الا بعض ربعنا الجنير ، يقولون بعد هم جاي لهم القص ( مصلح جديد حق نكبه تنزيل الرواتب ) يعني كفايه هم راتبهم بسيط بعد يقطعون منهم ، ليش ترى الظلم مب زين
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اتق دعوة المظلوم ، فإنها ليس بينها وبين الله حجاب ) رواه البخاري ومسلم
وفيه ناس كثيره عليهم التزامات بسبب شراء بيت او التزامات عائليه ثانيه ومعتمدين على ه الالفين ريال حق اغراض البيت الحين شبيسوون ؟! شكلهم مالهم الا المؤسسات الخيريه والله يعينهم

qdalwatan
06-04-2009, 10:02 PM
الاية تقول " لئن شكرتم لازيدنكم "
والمرء المؤمن شاكر لأنعم ربه دائما
والحمد لله على كل حال
تدري يا اخي انا استغرب من شيء واحد كل الاعضاء خطأ وانت اللي صح ؟؟
قل لي يا اخوي كيف جبتها البعض والاغلبية ؟
الناس محتاسين والقانون جديد وانت شدراك باللي زاد واللي نقص واللي ما شملته الزيادة اصلا !!

يمكن يكون كل الاعضاء خطأ وأنا صح فعلا ..
ألم يكن الرسول الكريم صادقا بينما كدبه الآخرون خاصة في بداية الرسالة؟
عموما .. خلك من ربعنا في الهيئات والمؤسسات .. هؤلاء لن يتم تخفيض رواتبهم (الموظفين الحاليين) حتى وإن كان قانون الموارد البشرية قد قلص امتيازات تلك الجهات .. لكن دلك سوف ينسحب على الموظفين الجدد .. اما الدين على رأس عملهم فسوف يتم تسوية امورهم بحيث لا تمس رواتبهم ..
لكن الاغلبية من موظفي الوزارات الحكومية اكثر ناس استفادوا من القانون .. رواتبهم كانت في الحضيض واليوم زادت بشكل كبير ..

um abdulla
06-04-2009, 10:10 PM
يمكن يكون كل الاعضاء خطأ وأنا صح فعلا ..
ألم يكن الرسول الكريم صادقا بينما كدبه الآخرون خاصة في بداية الرسالة؟

عموما .. خلك من ربعنا في الهيئات والمؤسسات .. هؤلاء لن يتم تخفيض رواتبهم (الموظفين الحاليين) حتى وإن كان قانون الموارد البشرية قد قلص امتيازات تلك الجهات .. لكن دلك سوف ينسحب على الموظفين الجدد .. اما الدين على رأس عملهم فسوف يتم تسوية امورهم بحيث لا تمس رواتبهم ..

لكن الاغلبية من موظفي الوزارات الحكومية اكثر ناس استفادوا من القانون .. رواتبهم كانت في الحضيض واليوم زادت بشكل كبير ..
:omg:

اعتقد ان القياس فاسد !!
فالبون شاسع و بعيد جدا جدا بينك وبين النبي صلى الله عليه وسلم
بل انه بعيد كذلك بينك وبين صاحب اي رسالة او فكر

بالنسبة لتأكيدك لمعلومات معينة فأنت ادرى .. وبكرة تتضح الامور اكثر
لكن ما معنى تتم تسوية امورهم فلا تمس رواتبهم ؟؟
اي تسوية ؟؟ من تحت الطاولة ؟؟

qdalwatan
06-04-2009, 10:23 PM
:omg:

اعتقد ان القياس فاسد !!
فالبون شاسع و بعيد جدا جدا بينك وبين النبي صلى الله عليه وسلم
بل انه بعيد كذلك بينك وبين صاحب اي رسالة او فكر

بالنسبة لتأكيدك لمعلومات معينة فأنت ادرى .. وبكرة تتضح الامور اكثر
لكن ما معنى تتم تسوية امورهم فلا تمس رواتبهم ؟؟
اي تسوية ؟؟ من تحت الطاولة ؟؟

اسمحي لي ام عبدالله .. انا لا اقارن نفسي مع الرسول الكريم .. انا اضرب مثل فقط ..
الله يجعلنا من اتباع واصحاب الرسول ان شاء الله
اما تسوية الامور .. فلن تكون تحت او فوق الطاولة .. كل الامور عندنا شفافة وواضحة

hamoor4ever
06-04-2009, 10:29 PM
اللي تكلمو عنه انا ماراح ينزل بس الاساسي ، وياحسرتنا اصلا القطرين رواتبهم الاساسيه بالحضيض وعايشين اصلا على العلاوات بالنهايه هي خربانه خربانه وللعلم فيه ناس وايد مب مستوعبين الصدمه ، شكلنا بنشوف مظاهرات اخر الشهر

بويوسف
06-04-2009, 11:59 PM
خلك من ربعنا في الهيئات والمؤسسات .. هؤلاء لن يتم تخفيض رواتبهم (الموظفين الحاليين) حتى وإن كان قانون الموارد البشرية قد قلص امتيازات تلك الجهات .. لكن دلك سوف ينسحب على الموظفين الجدد .. اما الدين على رأس عملهم فسوف يتم تسوية امورهم بحيث لا تمس رواتبهم ..

ليش يبا خلك من ربعنا اهل الهيئات .. نحن في هيئة عدد موظفيها حوالي الـ 800 موظف بدل السكن كان يبلغ 7500 واصبح 4000 يعني 3500 تقليص .. وهذا فيما اعلم على الموظفين الحاليين.

كانت هناك امتيازات اخرى قد تطير مع التوحيد .. وعلى فكرة كثير من الناس انتقلت الى الهيئات من بنوك وجهات شبه خاصة لحصولها على عرض افضل والراتب الذي هو افضل من الوزارات ليس تفضلا من احد ..

qdalwatan
09-04-2009, 03:59 PM
ليش يبا خلك من ربعنا اهل الهيئات .. نحن في هيئة عدد موظفيها حوالي الـ 800 موظف بدل السكن كان يبلغ 7500 واصبح 4000 يعني 3500 تقليص .. وهذا فيما اعلم على الموظفين الحاليين.

كانت هناك امتيازات اخرى قد تطير مع التوحيد .. وعلى فكرة كثير من الناس انتقلت الى الهيئات من بنوك وجهات شبه خاصة لحصولها على عرض افضل والراتب الذي هو افضل من الوزارات ليس تفضلا من احد ..

خذها مني وأنا اخوك .. واذا كلامي مو صحيح ترى الشنب مب على رجال ..
مستحيل ان الحكومة تخفض راتب الموظف .. رغم اننا نعيش في ازمة مالية عالمية .. بدل السكن تم رفعه من 2200 ريال الى ما يتراوح من 4000 الى 6000 ريال حسب درجة الموظف في الوزارات والأجهزة الحكومية. صحيح ان هذا البدل اقل منه في الهيئات والمؤسسات الحكومية الاخرى التي تتمتع ببدل سكن يتراوح من 5 الى 10 آلاف، لكن هناك نقطتان يجب توضيحهما:
النقطة الأولى ان الهيئات والمؤسسات (عدا الوزارات الحكومية) تمنح موظفيها بدل سكن اضافي نتيجة ارتفاع الايجارات، وهذا البدل ليس دائما، فمتى ما نزلت الاسعار من حق تلك الجهة أن تقطع هذا البدل عن الموظف. المشكلة ان الكثير من الموظفين في تلك الهيئات ربطوا انفسهم على البدل الاضافي، واعتقدوا انه دائم وليس مؤقت. يعني اللوم يقع عليكم، وليس سليما ان تحاولوا فرض الامر الواقع على الدولة او مؤسساتكم.
النقطة الثانية: هناك توجه من قبل الدولة نحو تخفيض ايعار الايجارات، وعندما تمنح الموظف هذا البدل فهي اشارة الى الملاك بمحاربة الدولة للغلاء.
في كل الاحوال هناك تسويات ستقوم بها جهات العمل المختلفة بالشكل الذي لن يمس فيه راتب اي موظف

um abdulla
09-04-2009, 04:09 PM
قامت احدى الاخوات العضوات في منتدى قوانين قطر بطرح سؤال حول
تخفيض العلاوات للموظف الذي على راس عمله دون استشارته او علمه
فأجاب عليها احد الاخوة مشكورا بالاتي :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا :- لقد كان لى شرف الأشتراك فى ورش العمل الخاصة بمناقشة قانون الموارد البشرية القطرى بصفتى خبيرا قانونيا لأحدى الجهات الحكومية القطرية وهو الأمر الذى أتاح لى الأطلاع والمناقشة على كافة جوانب هذا القانون
ثانيا:-لقد تم نشر القانون المشار إلية بجريدة الوطن القطرية بعدد الجمعة الموافق 3/4/2009 وبالتالى لك كل العذر إن كنت لا تطلعىن على الصحف القطرية0
ثالثا :- الموضوع لا يحتاج إلى فقهاء فى القانون لمعرفة الهدف من إصدارة 00مجرد مقارنة بسيطة بين الراتب فى ظل قانون الخدمة المدنية الملغى وقانون الموارد البشرية الحالى كفيلة بأن توضح الفارق والزيادة فى الراتب وملحقاتة من علاوات0
رابعا:- رغم أعتراضى على بعض النواحى الفنية فى قانون الموارد البشرية إلا أن الأمر وأقولها للمرة الثانية لايحتاج إلى خبير لمعرفة أن قانون الموارد البشرية لايختلف كثيرا عن قانون الخدمة المدنية الملغى بل أن قانون الموارد البشرية دمج قانون الخدمة المدنية ولائحتة التنفيذية فى قالب واحد هو قانون الموارد البشرية فجاءت العديد من نصوصهما متطابقة فى كثير من المواضع0

خامسا : - إن أغلب المجتمعات الشرقية غالبا ما ترفض كل ما هو جديد وما يثيرة قانون الموارد البشرية من جدل بقطر إنما يعكس ما تتمتع بة دولة قطر من ديمقراطية فى ظل سياسة رشيدة تنتهجها الدولة أتاحت للمواطن مناقشة القوانين ومعرفة آثارها قبل أن تثير مشاكل فى التطبيق0
((وأخيرا )):- يبقى سؤالك أختى الفاضلة والذى جانبك الصواب فى أعتقادك أننى لم أتول الأجابة عليه أعتقد أنه حان دورى لأقول لك أقرأى ما كتبتة مجددا وستعرفى أن منح العلاوة حق من الحقوق التى خولها القانون للموظف متى توافر بشأنها مناط الأستحقاق وشروط منح العلاوة الدورية كاملة فى قانون الموارد البشرية هو تحقيق أعلى معدل أداء حتى لا يتساوى الذين يعملون بالذين لا يعملون فإذا قل معدل الأداء عن المطلوب يتم تخفيض العلاوة بنسبة الخفض فى معدل الأداء ولا يحتاج الأمر إلى إذن أو أستشارة من موظف قصر فى أداء عملة وإنعكس ذلك على خفض علاوته وأغلب قوانين الخدمة المدنية بما فى ذلك القانون الملغى وكذا كافة قوانين العالم بها نصوص مشابه لقانون الموارد البشرية0
((مثال)) وفقا لنص المادة 85 من قانون الخدمة المدنية الملغى فإنة الجزاءات التى يجوز توقيعها على الموظفين شاغلى وظائف الدرجة الخامسة فما دونها هى :-
3)- الحرمان من العلاوة الدورية أو تأجيلها لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر0
وهنا هل يؤخذ رأى الموظف قبل مجازاته بحرمانه من العلاوة الدورية أو يتم أستشارته قبل تأجيلها 0
أرجو أن أكون قد أوضحت بصورة تفصيلية الأجابة على هذا التساؤل مع تمنياتى بمزيد من الأطلاع على قوانين الموارد البشرية العالمية والعربية ودول مجلس التعاون حتى تكون يتم فهم مغزى الأجابة بدون أن نطيل على الأخوة والأخوات الكرام

http://mn940.net/forum/showthread.php?t=1430&goto=newpost

البارع
09-04-2009, 04:16 PM
[QUOTE=The Watcher;3935001]من قال ان الموظفين في قطر الاعلى دخلاً بعد تعديل الرواتب؟
بينما في قطر 12000 تقريبا[/QUOT

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ونقول احنا اعلا رواتب

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

والله طلعنا مصخره

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

um abdulla
09-04-2009, 04:23 PM
مساء الخير عليكم جميعاً

الاخوان والاخوات الاي قالوا ان رواتبهم انزلت من وين اعرفوا والا بس على حسب ما قاسوا نفسهم عليه في الجدول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بلغونا :)

:eek5:

مستحيل ان الحكومة تخفض راتب الموظف .. رغم اننا نعيش في ازمة مالية عالمية .. بدل السكن تم رفعه من 2200 ريال الى ما يتراوح من 4000 الى 6000 ريال حسب درجة الموظف في الوزارات والأجهزة الحكومية. صحيح ان هذا البدل اقل منه في الهيئات والمؤسسات الحكومية الاخرى التي تتمتع ببدل سكن يتراوح من 5 الى 10 آلاف، لكن هناك نقطتان يجب توضيحهما:
النقطة الأولى ان الهيئات والمؤسسات (عدا الوزارات الحكومية) تمنح موظفيها بدل سكن اضافي نتيجة ارتفاع الايجارات، وهذا البدل ليس دائما، فمتى ما نزلت الاسعار من حق تلك الجهة أن تقطع هذا البدل عن الموظف. المشكلة ان الكثير من الموظفين في تلك الهيئات ربطوا انفسهم على البدل الاضافي، واعتقدوا انه دائم وليس مؤقت. يعني اللوم يقع عليكم، وليس سليما ان تحاولوا فرض الامر الواقع على الدولة او مؤسساتكم.
النقطة الثانية: هناك توجه من قبل الدولة نحو تخفيض ايعار الايجارات، وعندما تمنح الموظف هذا البدل فهي اشارة الى الملاك بمحاربة الدولة للغلاء.
في كل الاحوال هناك تسويات ستقوم بها جهات العمل المختلفة بالشكل الذي لن يمس فيه راتب اي موظف

ابشركم

الحكومة غيرت كلامها !!!(على ذمة حسن السيرة: صاحب الموضوع )
انتصرت ارادة الشعب !!:victory:

كيفـي
10-04-2009, 04:54 AM
فعلاً ..

نحن الأعلى دخلاً..

ولكـــــن..!!!

للأجانب فقط.. وليس القطريين..

وللتوضيح أكثر..!!

لذووي العيون الزرقاء والخضراء..

اما السوداء والبنية.. فهم الأقل دخلاً.. :(

كيفـي
10-04-2009, 04:55 AM
من مجمل الردود
الا منها كلها بين ان الموظفين لم ينالوا الانصاف ولا الزيادة :omg:
ارجو الا تتوه منك الاسباب !!
الزيادة ليست في الاساسي والعلاوة لكي يستفيد منها الموظف حقا وتصبح حقا مكتسبا لتقاعده
ترجيح الاقدمية امر جيد اجمالا
لكنه يتناقض مع اعلاء الانتاجية و يتناقض مع الاهتمام بالتقييم العالي لنيل العلاوة الدورية
والعلاقات والمزاجية هي التي تحدد التقييم العالي وليست الانتاجية
طبعا اذا كنا نحيل الى البند المركزي ونواصل توظيف الاجانب بعقود خاصة ورواتب وامتيازات لا يحظى بها القطري وفي اختصاصات غير مميزة ولا يحزنون فانني لا اتوقع زيادة الانتاجية للقطريين ... لانهم يتناقصون ويتلاشون
وموجودون على سبيل الديكوريشن

صدقتـي والله..:nice:

النائب
10-04-2009, 05:33 AM

ذكرتني بالكاتب الكويتي ابو نص شنب ( فؤاد الهاشم ) يوم يقول إذا إستمرت المصالح القطرية للأحزاب اللبنانية سنه بحلق نص شنبي وشكله حلقه كامل .

وإنت إشنبك على رجال إنشاء الله بس ترى الخصم من رواتبنا تم تنفيذه وخصوصا في بدل السكن وأنا أخوك ولاعاد تطبل للقانون واللي وضعوه تكسب ذنبنا وذنب المواطنين المتضررين من هذا القانون الجائر اللي فضل الأجنبي على القطري في الراتب والعلاوات ولا معقوله أنا تخفض علاوة السكن عندي 9200 والأجنبي مايخصم منه شي .

حسبنا الله ونعم الوكيل

حبر سري
10-04-2009, 07:48 AM
بغيناها طرب صارت نشب

ننطر المؤتمر الصحفي ان شا الله , وان شا الله الأمور تصير أوضح

ولا قمة التناقض لما يقولون أكبر زيادة في تاريخ قطر , وفي ناس رواتبهم راح تقل!!!!

kitmat
10-04-2009, 09:05 AM
مب كفو توصلون لين الامارات الان تم نقل ال70% من الزيادة الي عطوهم إياها للراتب الاساسي
وعلى فكرة مازاد على راتبي الاساسي في الزيادة غير 60 ريال شي يضحك لين نتقاعد شنهو بنسوي

kitmat
10-04-2009, 09:10 AM
إشتغلنا بدرجة سنيرخريجات من الجامعة تعرفون على راتب كم في وزارة الفلس لين ألحين أذكر الرقم التعيس ب 6550 ريال قطري سنويا يتم زيادتنا 150 ريال فقط يعني سنين عمرنا راحت وما قدرنا نجمع شئ
حبي الله ونعم الوكيل

qdalwatan
15-04-2009, 06:38 PM
ذكرتني بالكاتب الكويتي ابو نص شنب ( فؤاد الهاشم ) يوم يقول إذا إستمرت المصالح القطرية للأحزاب اللبنانية سنه بحلق نص شنبي وشكله حلقه كامل .

وإنت إشنبك على رجال إنشاء الله بس ترى الخصم من رواتبنا تم تنفيذه وخصوصا في بدل السكن وأنا أخوك ولاعاد تطبل للقانون واللي وضعوه تكسب ذنبنا وذنب المواطنين المتضررين من هذا القانون الجائر اللي فضل الأجنبي على القطري في الراتب والعلاوات ولا معقوله أنا تخفض علاوة السكن عندي 9200 والأجنبي مايخصم منه شي .

حسبنا الله ونعم الوكيل

ظهر الحق :tease:
.. وتبين ان كلامي صحيح .. والشنب بيوقف عليه الصقر :victory:
أكيد كلكم تابعتو المؤتمر الصحفي لسعادة الشيخ ناصر بن محمد بن عبد العزيز آل ثاني، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، حول القانون الجديد للموارد البشرية يوم الاحد الماضي ونشرته الصحف المحلية امس الأول الاثنين.
وكذلك تابعتو برنامج وطني الحبيب صباح الخير الذي استضاف فيه من عيسى بن سعد النعيمي أمين عام مجلس الوزراء بحضور مسؤولين من الأمانة .. واليوم الجرايد نشرت مادار في البرنامج
الراتب ماراح "يُمس" يا جماعة

بعض العناوين التي اوردتها الصحف المحلية:

بشائر الدولة للمواطنين.. وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء: قانون الموارد البشرية نقلة نوعية للمواطنين والأول في المنطقة منحاً للبدلات والعلاوات
لن نرضى بضحايا للقانون.. وكوبونات التعليم والصحة للجميع
القانون يعزز الدور الرقابي للحكومة على الموارد البشرية
حرصنا على عدم المساس بالراتب الأساسي وتحقيق المساواة بين المواطنين
نقدر أعضاء هيئة التدريس ونأمل في التوسع فيها تماشياً مع سياسة الحكومة
عدم استقطاع علاوات وبدلات القانون القديم بأثر رجعي
دراسة حاجة الدولة لوظائف غير موجودة ولائحة موحدة لمعالجة بدل طبيعة العمل
نساعد المحالين للبند المركزي للانتقال للجهات الحكومية وفق القانون الجديد

bluelion
18-04-2009, 05:06 PM
(الأساسي)