المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان للاستثمار..اقرار اللائحة التنفيذية لقانون الاستقرار يؤثر ايجابا على البورصة



مغروور قطر
04-04-2009, 03:27 PM
بيان للاستثمار..اقرار اللائحة التنفيذية لقانون الاستقرار يؤثر ايجابا على البورصة
كونا 04/04/2009
اعتبر تقرير اقتصادي متخصص أن نهاية أسبوع العمل الماضي شهدت حدثا ايجابيا ذا أهمية كبرى تمثل في اقرار مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية لقانون تعزيز الاستقرار المالي وذلك بعد أسبوع واحد فقط من اقرارالقانون بمرسوم ضرورة.

ووصف تقرير شركة بيان للاستثمار الاسبوعي هذه الخطوة بالمهمة حيث تتأمل الأوساط الاقتصادية بأن تلحقها خطوات تحفيزية أخرى تأتي تباعا للخروج من نفق الأزمة المالية الطاحنة التي يعيشها الاقتصاد الكويتي.

واضاف التقريرأن سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)استطاع أن يختتم تداولات الأسبوع الماضي بتحقيق مكاسب أسبوعية اضافية وقد تباين أداء السوق خلال جلسات الأسبوع التي شهدت نشاطا خالف التوقعات بعد أن تم قرار قانون تعزيز الاستقرار المالي الذي طال انتظاره بمرسوم ضرورة.

واوضح التقريرأن السوق اتخذ مسارا نزوليا في الأيام الأولى من الأسبوع بسبب تزايد المخاوف من ايقاف التداول على عدد كبير من الشركات التي تأخرت في الاعلان عن نتائجها المالية للعام 2008.

واضاف التقريرالا أنه مع انتهاء مهلة الافصاح وارتفاع عدد الشركات التي أعلنت عن خسائر عن العام الماضي وقرار وقف ما يقارب ال17 في المئة من أسهم الشركات المدرجة شهد السوق تحولا في اتجاهه.

وقال التقرير ان السوق ارتفع وحقق المكاسب مدفوعا بأنشطة شراء مضاربية ومن جهة أخرى تراجع المتوسط اليومي لقيمة التداول خلال الأسبوع الماضي الى 22ر75 مليون دينار كما انخفض متوسط حجم الأسهم المتداولة لى 68ر405 مليون سهم.