المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حمد الطبية تتراجع عن تسونامي التقشف

رجل الجزيرة
05-04-2009, 05:42 AM
أبشركم أن مؤسسة حمد الطبية غيرت رأيها وإليكم الدليل:

محمد صلاح :
تراجعت مؤسسة حمد الطبية عن تسونامي التقشف الذي انفردت بنشره الشرق والذي تضمن 18 بندا تقضي بإجراءات تقشف شديدة أثارت موجة غضب عارمة في أوساط العاملين بالمؤسسة.
وعلمت (الشرق) أن مساعد المدير العام للشئون الإدارية والمالية بالوكالة عبد الرزاق الكبيسي أصدر تعميما مؤرخ بـ 4 إبريل 2009 بالغاء التعميم الصادر في 31 مارس 2009 . وجاء في نصه مايلي :
( تماشيا مع موافقة الدولة الموقرة علي قانون الموارد البشرية والموازنة العامة للدولة بتاريخ 2/4/2009 فإن الإشارة رقم ش م/ ح ح/ 2009/16800 بتاريخ 31 مارس 2009 تحفظ للدراسة حتى إشعار أخر.
وتلتزم المؤسسة بتطوير ورعاية مواردها البشرية, التي هي أهم ما لديها, هذا وتقوم مؤسسة حمد الطبية بمراجعة دورية لفعالية إجراءاتها، حتى تضمن حسن إدارة التكلفة وتوظيف مواردها في المجالات التي تعود بأعلى فائدة ممكنة لمرضاها.
وجاء هذا التراجع جراء الاستياء العام لدى موظفي المؤسسة, والأوساط الطبية في القطاعين العام والخاص, فضلا عن عدم انسجام الإجراءات التقشفية مع السياسة العامة للارتقاء بالقطاع الصحي.

عن جريدة الشرق:

http://al-sharq.com/DisplayArticle.aspx?xf=2009,April,article_20090405 _154&id=local&sid=localnews

شويهينــه
05-04-2009, 07:46 AM
هذا دليل على التخبط والعشوائيه في اتخاذ القرارات

الـقـاسـي
05-04-2009, 08:23 AM
هذا دليل على التخبط والعشوائيه في اتخاذ القرارات

اي والله

هام السحاب
05-04-2009, 08:45 AM
انواع التخبط الاداري

امل الحب
05-04-2009, 12:00 PM
أبشركم أن مؤسسة حمد الطبية غيرت رأيها وإليكم الدليل:

محمد صلاح :
تراجعت مؤسسة حمد الطبية عن تسونامي التقشف الذي انفردت بنشره الشرق والذي تضمن 18 بندا تقضي بإجراءات تقشف شديدة أثارت موجة غضب عارمة في أوساط العاملين بالمؤسسة.
وعلمت (الشرق) أن مساعد المدير العام للشئون الإدارية والمالية بالوكالة عبد الرزاق الكبيسي أصدر تعميما مؤرخ بـ 4 إبريل 2009 بالغاء التعميم الصادر في 31 مارس 2009 . وجاء في نصه مايلي :
( تماشيا مع موافقة الدولة الموقرة علي قانون الموارد البشرية والموازنة العامة للدولة بتاريخ 2/4/2009 فإن الإشارة رقم ش م/ ح ح/ 2009/16800 بتاريخ 31 مارس 2009 تحفظ للدراسة حتى إشعار أخر.
وتلتزم المؤسسة بتطوير ورعاية مواردها البشرية, التي هي أهم ما لديها, هذا وتقوم مؤسسة حمد الطبية بمراجعة دورية لفعالية إجراءاتها، حتى تضمن حسن إدارة التكلفة وتوظيف مواردها في المجالات التي تعود بأعلى فائدة ممكنة لمرضاها.
وجاء هذا التراجع جراء الاستياء العام لدى موظفي المؤسسة, والأوساط الطبية في القطاعين العام والخاص, فضلا عن عدم انسجام الإجراءات التقشفية مع السياسة العامة للارتقاء بالقطاع الصحي.

عن جريدة الشرق:

http://al-sharq.com/DisplayArticle.aspx?xf=2009,April,article_20090405 _154&id=local&sid=localnews

بس مرة فالعمر خاطري اي مؤسسة تحط قرار ويكون صائب!!

اصحوا يااصحاب الكراسي " لو دامت لغيرك ماوصلت لك"

عنيــــد
05-04-2009, 12:07 PM
سمعت من مصادر قريبه ان التعميم اللي صدر كان للضغط على المسؤولين لتلبية بعض الطلبات لمؤسسة حمد الطبية .. خصوصاً ان الموازنة المخصصة لهم كانت اقل من من الرقم المطلوب

aabdulla1
05-04-2009, 12:44 PM
سمعت من مصادر قريبه ان التعميم اللي صدر كان للضغط على المسؤولين لتلبية بعض الطلبات لمؤسسة حمد الطبية .. خصوصاً ان الموازنة المخصصة لهم كانت اقل من من الرقم المطلوب

يضغطون على من؟؟؟؟؟:eek5:

وإذا على الميزانية أنا ارسل لهم قائمة بعشرين إسم يفنشونهم والميزانية تتعدل!!!:tease:

مستجدة
05-04-2009, 12:48 PM
هالمؤسسة خاطري انسفها بكل طاقمها الطبي والاداري بقنبله ذريه
حتى نرتاح ونريحهم مؤسسه فاشلة لامن إدارة ولا من طاقم طبي ضايعة الحقوق فيها
والكل فيها مضيع الطاسه مثل مايقول المثل .

The Watcher
05-04-2009, 12:50 PM
الحمدلله

مبروك للموظفين

binhlail
05-04-2009, 01:39 PM
الحمد لله إنهم تداركوا الموضوع و الغوه
ولا التعميم السابق اللي سواه أحس إنه صهيوني
راح يخلينا نتعالج بالعشرج والكوي:tease:

الوعب
05-04-2009, 01:45 PM

اتقوا الله
يا كثرهم الطيبين والاكفاء وعلى مستوى عالمي ومطلوبين خارجيا

ولكن لا حمدا ولا شكورا

واحد دوت كوم
05-04-2009, 01:48 PM
الحمد لله الرجوع للحق فضيله
وانا من اقول ان التراجع احسن من الاصرار على الخطا ... ان كان القرار الاداري السابق خطأ في نظر الكثيريين

بس اهم شي ان القطريين يتوظفون مو غيرهم ويتم راعايتهم للتدرييب و العمل الصحي

وبالتوفيق

واحد دوت كوم
05-04-2009, 01:50 PM

حرام عليك,
والله في ناس منهم يسهرون على راحتنا
وهم كثيريين
الله ياجرهم

مستجدة
05-04-2009, 02:51 PM
صح فيه ناس طيبين وشايفين شغلهم وقلت في كلامي حتى انريحهم ونرتاح
لان هالمؤسسه مشاكلها كثيرة من اخطأ طبيه ومن عدم اهتمام في بنات قطر الموظفات هناك
تعب ومافيه رواتب سنعه حتى اللي خريجات جامعه المسؤول ياهندي يا بو عيون زرق عسى ماشر وين عيال قطر
وايضا الادارة هناك يتخبطون ومافيه مسؤول يوقفهم عند حدهم وانتم بنفسكم شايفين وسامعين
اخبار هالمؤسسه في الجريد والراديو مشاكل لها اول مالها اخر مرة مسؤول في الظل ومرة ذابحين واحد والاطباء اللي يطببون في الناس
ومرة الاسعاف اللي يصل مواقع الحوادث متاخر و.. و.. و.. و مشاكل مالها اخر
وانتم شايفين اللي يصر بنفسكم
انا اتكلم من قهري من هالمؤسسه يبي لها اعداده هيكله من ادارة ومن طاقم طبي .

سعيد2020
05-04-2009, 04:41 PM

اعتقد كلامك صحيح اخوي العنيد هاي نقطة .. نقطة ثانية مؤسسة مثل مؤسسة حمد وسياسة التقشف هذه تحديد دورات معينه او صرف ادوية بمقدار معين بصراحه صعبة خصوصا مؤسسة خدمية بالدرجه الاولى وعلاجية بعد بصراحة ما ادري كيف يفكرون هالمسؤلين والله يعينا على القرارات هذه والحمد الله انهم تراجوعوا والله يستر من الجاي

فرقة الصقور
05-04-2009, 04:53 PM
اي مؤسسة يكون عمود طاقمها الاداري والمالي اجانب لاتترجى منها خير

هذي اخرة اللي يثق في المرتزقة من الاجانب

الوعب
06-04-2009, 11:11 PM
اي مؤسسة يكون عمود طاقمها الاداري والمالي اجانب لاتترجى منها خير

هذي اخرة اللي يثق في المرتزقة من الاجانب

الحقيقه والحقيقه تقال

المعاشات ما ارتفعت الى من بعد ما الاجانب توظفوا عندنا
والا شرايكم

وطن
06-04-2009, 11:13 PM
هاهاهاهاها

مشكلة القرارات المتسرعه

nor85
07-04-2009, 11:41 AM
اي والله اغلبيه الادارات كلها اجانب جميع الجنسيات الامريكي والفرنسي اشكال والوان نفسي اعرف ايش طبيعه شغلهم اللي مايقدر قطري يقوم فيه

الوعب
16-04-2009, 07:47 PM
هاهاهاهاها

مشكلة القرارات المتسرعه

تم تغير مساعد المدير العام للشؤؤن الاداريه والماليه السيد عبد الرزاق الكبيسي
وتعين السيد علي الجناحي بدل عنه

faisalqatar
28-04-2009, 02:05 AM
الصراحة القرار كان خاطئ والحمدلله انهم تراجعوا عنه

و سبب القرار ان المستشفى كانت تعاني من الازمة المالية مثلها مثل غيرها

وانا ابوي في ادارة المستشفى وهاي الكلام مب من عندي

وبالنسبة للاخت اللي اتقول ان خاطرها تنسف المستشفى وتنسف الاداريين ومادري من هالكلام

انا انصحج تنسفين روحج لانج ما اتعرفين تحترمين حد .. ناس يشتغلون ويحاولون يطورون هالمستشفى عشانكم وانتوا اتقولون هالكلام؟

والناس دوم يتشكون من اشياء مب في يد الادارة يعني اذا واحد موعده تأخر ولا ما حصل سرير شيسوون يرقدونج في غرفة المدير العام ؟

استيعاب المستشفى مب كافي لكل الناس لذلك تتم التوسعه وبيفتحون كذا مستشفى قريبا

تره عدد السكان في قطر قاعد يزيد والبنيان والتوسعة ما تاخذ لها يوم وليلة

و ياكثر ما نشوف ونسمع شكاوي مالها داعي .. اللي يقول زحمة واللي يقول مافي مواعيد واللي يجي على كيفه وما يلتزم بوقت موعده ويقول طافني الموعد !

يعني يا اختي العزيزة تبين مثلا الادارة تتصل حق شخص شخص وتذكره بموعده ؟

قولي كلام يدخل العقل .. خلي عنج كلام الييهال وهالكلام الفاضي ومب زين اتدعين على الناس

وبخصوص الموظفات اللي ماكلين حقهم وراصينهم وحاكينهم على قولتج

محد معطل المستشفى الا هالموظفات اللي ما يهمهم الا اكلهم وتلفوناتهم

روحي شوفي موظفات الاستقبال واهم اكثر ناس يتحلطمون وشوفيهم شلون يشتغلون
كل يوم واحد او وحده متلاسنة مع موظفة

وين راصين عليهم ؟ الا المفروض يطيرونهم كلهم

وبخصوص الاجانب اللي في المستشفى مافي اداريين اجانب الا القليل للعلم ولكن في دكاتره اجانب وهاي اللي انتوا تبونهم

لا تنسين ان انتي وغيرج لما يسمعون ان في دكتور اجنبي زائر تركضون عشان اتحصلون موعد عنده !

والحين جاية اتقولين نبي قطريين؟

يا بنت الناس تكلمي بعقل

واسمحوا لي على هالكلام لكن هالبنت ما حشمت حد وانا رديت عليها بنفس اسلوبها

blackjacket
28-04-2009, 08:08 AM
انا سمعت انهم وقفوا صرف 75% من نهاية الخدمة للاجانب الي كانت تنصرف كا خمس سنين .

اخوي فيصل قطر كفيت و وفيت في كلامك:nice:

شويهينــه
28-04-2009, 09:28 AM

وبالنسبة للاخت اللي اتقول ان خاطرها تنسف المستشفى وتنسف الاداريين ومادري من هالكلام

انا انصحج تنسفين روحج لانج ما اتعرفين تحترمين حد .. ناس يشتغلون ويحاولون يطورون هالمستشفى عشانكم وانتوا اتقولون هالكلام؟

والناس دوم يتشكون من اشياء مب في يد الادارة يعني اذا واحد موعده تأخر ولا ما حصل سرير شيسوون يرقدونج في غرفة المدير العام ؟

و ياكثر ما نشوف ونسمع شكاوي مالها داعي .. اللي يقول زحمة واللي يقول مافي مواعيد واللي يجي على كيفه وما يلتزم بوقت موعده ويقول طافني الموعد !

قولي كلام يدخل العقل .. خلي عنج كلام الييهال وهالكلام الفاضي ومب زين اتدعين على الناس

وبخصوص الاجانب اللي في المستشفى مافي اداريين اجانب الا القليل للعلم ولكن في دكاتره اجانب وهاي اللي انتوا تبونهم

لا تنسين ان انتي وغيرج لما يسمعون ان في دكتور اجنبي زائر تركضون عشان اتحصلون موعد عنده !

يا بنت الناس تكلمي بعقل

بارك الله فيك اخوي

انت كلامك كله حلو ماعدا اللي بالاحمر

تكلمت عن فئه من الموظفات اللي لهم احتكاك مباشر مع المرضى او بالاحرى اللي هم في ويه المدفع

اخوي انا وحده من الموظفات اللي يشتغلون بالمستشفى وفي قسم المختبرات المنسي

اقولك ان احنا كلش مالنا اي اعتبار من الاداره كرف وحك واخرتها مافي اي تقدير او حتى كلمه يعطيكم العافيه

وياما تكلمنا وقابلنا المدير بس شرايك اني انا بنفسي رحت للمدير المسؤول عن قسم المختبرات وقلت له ليش احنا وضعنا جذي قام يقولي انتي اذا تعرفين وين لازم نروح نتكلم عشان انا بروح بنفسي:eek5:
تخيل مدير مايعرف اي جهه يخاطب

المستشفى ادارته تعبانه مافي اي شي واضح وصريح

مافي قانون يوضح نظام الترقيات وعلى اي اساس تتم الترقيه

والله حسافه على السنين اللي درسناها في الجامعه

عمري ماتحسفت على شي سويته في حياتي بس الوضع في المستشفى يخلي الواحد يطلع عن طوره

احنا يهمنا نخدم الناس والمرضى وهذا واجب علينا بس بعد لازم يكون في تشجيع من الاداره

واسفه اني طولت

faisalqatar
28-04-2009, 07:02 PM
مرحبا اختي ..

شاكر لج على التعقيب على كلامي .. وكلامج كله على عيني وراسي

اوضاعكم ان شاءالله كلها بتتحسن عقب افتتاح مدينة حمد الطبية واللي كان المفروض انها تفتح ابوابها سنة 2010 ولكن مع الازمة المالية اتوقع ان الموضوع بيتأجل

لان بيسوون كذا مستشفى وكذا مختبر وغير ان مستشفى سدرة بتفتح بعد ومليون بالامية بياخذون موظفين من حمد

الله يوفقكم ويعينكم

انا ادري عن كل شي في المستشفى لان تقريبا هلي كلهم شغالين هناك هههههه

فرقة الصقور
29-04-2009, 12:51 AM

يا بنت الناس تكلمي بعقل

يالنسبة للكلام اللي بالاحمر
الحين مؤسسة عملاقة موازنتها ضخمة تتأثر يالازمة المالية لايكون استثمارتها في نيويورك وكندا ومضاربينها في بكين وطوكيو ومناجم الذهب في افريقيا تأثروا وتلاقائيا اتاثرو اخونا في مالية المستشفى.... ولا المستشفى مايتبع للحكومة ولا كل الوزارات والموؤسسات اتأثرو وماقدرو يتصرفون ..الا تأثرو من الصرف الغير قانوني واللي ماعليه رقابة؟
طيب اسأل ابوك الفاضل مع احترامي له من هو المدير الاجنبي اللي صرف بدل اجازة 200,000 قبل قانون الموارد البشرية الجديد بكم يوم ومنهم المدراء اللي صرفو بدل اجازات بمبالغ كبيرة جدا قبل صدور القانون؟
وأساله بعد ليش ما تحاسب المدير المالي والمدير القانوني مع انهم اللي معدين المذكرة وليش اكتفو بس بالمدير الاداري والمالي..

اتمنى ترجع لنا باجابات شافيه من عند ابوك دام انه في الادارة
والاخت ماقالت الا الصحيح وكانت مهذبه جدا معاهم وانت بعيد وماتعرف شي عن المستشفى

شويهينــه
29-04-2009, 08:23 AM
مرحبا اختي ..

شاكر لج على التعقيب على كلامي .. وكلامج كله على عيني وراسي

اوضاعكم ان شاءالله كلها بتتحسن عقب افتتاح مدينة حمد الطبية واللي كان المفروض انها تفتح ابوابها سنة 2010 ولكن مع الازمة المالية اتوقع ان الموضوع بيتأجل

لان بيسوون كذا مستشفى وكذا مختبر وغير ان مستشفى سدرة بتفتح بعد ومليون بالامية بياخذون موظفين من حمد
الله يوفقكم ويعينكم

انا ادري عن كل شي في المستشفى لان تقريبا هلي كلهم شغالين هناك هههههه

ما اوافقك في هذي لان في اوامر ومن احد المدراء في المستشفى انهم مايقبلون اي طلب لاي موظف من مستشفى حمد
يعني اذا نبي نروح لازم نستقيل بالاول وبعدين نقدم الطلب اما انتقال فهذا ممنوع

الوعب
29-04-2009, 08:27 AM
يالنسبة للكلام اللي بالاحمر
الحين مؤسسة عملاقة موازنتها ضخمة تتأثر يالازمة المالية لايكون استثمارتها في نيويورك وكندا ومضاربينها في بكين وطوكيو ومناجم الذهب في افريقيا تأثروا وتلاقائيا اتاثرو اخونا في مالية المستشفى.... ولا المستشفى مايتبع للحكومة ولا كل الوزارات والموؤسسات اتأثرو وماقدرو يتصرفون ..الا تأثرو من الصرف الغير قانوني واللي ماعليه رقابة؟
طيب اسأل ابوك الفاضل مع احترامي له من هو المدير الاجنبي اللي صرف بدل اجازة 200,000 قبل قانون الموارد البشرية الجديد بكم يوم ومنهم المدراء اللي صرفو بدل اجازات بمبالغ كبيرة جدا قبل صدور القانون؟
وأساله بعد ليش ما تحاسب المدير المالي والمدير القانوني مع انهم اللي معدين المذكرة وليش اكتفو بس بالمدير الاداري والمالي..

اتمنى ترجع لنا باجابات شافيه من عند ابوك دام انه في الادارة
والاخت ماقالت الا الصحيح وكانت مهذبه جدا معاهم وانت بعيد وماتعرف شي عن المستشفى

هو قال ان جماعته يشتغلون في المؤسسه وجاب المعلومات منهم

وانت يا فرقه الصقور وين تشتغل ---------------:nice::nice::nice:

يعطيك العافيه

faisalqatar
03-05-2009, 07:18 AM
اول شي اشكرك اخوي فرقة صقور على الرد ..

بالنسبة لـ كلامك عن البدل وهالسوالف سألت ابوي وقال هالكلام غير صحيح
وبالنسبة لمحاسبة المدير المالي وغيره .. لم تتم محاسبة حد والمدير اللي حطو مكانه السيد علي الجناحي ما تحاسب ولا شلوه وليحين موجود في ادارة حمد وماسك منصب ثاني بنفس درجة المنصب القديم

ومعلومة صغيرة لك " اداريين مستشفى حمد يتغيرون كل فتره يعني اهم 6 او 7 اشخاص يتغيرون ما بين الادارات ولكن محد فيهم يطلع"

كلهم في نفس الدرجة ولكن يتغير مسماهم الوظيفي فقط لاغير

وبالنسبة للقوانين اللي نزلت او ما تسمى بـ تسونامي التقشف .. تم الغائها لانها لا تطابق قانون الموارد البشرية الجديده
وكل القرارات يا طويل العمر تتاخذ و تنحط من الادارة كاملة وليس من شخص كامل .. في شي اسمه اجتماعات ودراسات عقب تنزل القرارات.

وبالنسبة لموضوع "ليش المستشفى تأثرت بالازمة المالية" :

اخوي ميزانية المستشفى من ميزانية الدولة وكل المؤسسات والبنوك تأثرت من الازمة والدليل ان بعض البنوك ما قامت تعطي قروض بسهولة نفس قبل

واتمنى انك تتأكد من مصادرك

انا مصدري متأكد منه ولله الحمد

---------------------------

بالنسبة للاخت المستثمرة :

اول ما يفتحون مستشفى سدرة بياخذون موظفين من حمد ومحد يقدر يمنعكم وقتها لان بيكون في اتفاق بين سدرة ومستشفى حمد
يمكن الحين ما يسمحون لكم اتوقعون معاهم ولكن عقب بيخلونكم

وانا اعرف كذا شخص في مستشفى حمد وبالأخص في قسم الاشعة جاتهم عروض من "اسبيتار" اللي في اسباير و راحوا هناك واعرف شخص رفض العقد وتم في حمد

يعني عادي لا اتحاتين اختي

والله يوفقج ان شاءالله ويسهل عليج

اخوي الوعب اشكرك على مداخلتك ودفاعك عني =)

واذا عندكم اي استفسار انا حاظر واذا تبوني اسأل لكم عن اي شي بعد حاظر

تامروني والله

شويهينــه
03-05-2009, 07:54 AM
اول شي اشكرك اخوي فرقة صقور على الرد ..

بالنسبة لـ كلامك عن البدل وهالسوالف سألت ابوي وقال هالكلام غير صحيح
وبالنسبة لمحاسبة المدير المالي وغيره .. لم تتم محاسبة حد والمدير اللي حطو مكانه السيد علي الجناحي ما تحاسب ولا شلوه وليحين موجود في ادارة حمد وماسك منصب ثاني بنفس درجة المنصب القديم

ومعلومة صغيرة لك " اداريين مستشفى حمد يتغيرون كل فتره يعني اهم 6 او 7 اشخاص يتغيرون ما بين الادارات ولكن محد فيهم يطلع"

كلهم في نفس الدرجة ولكن يتغير مسماهم الوظيفي فقط لاغير

وبالنسبة للقوانين اللي نزلت او ما تسمى بـ تسونامي التقشف .. تم الغائها لانها لا تطابق قانون الموارد البشرية الجديده
وكل القرارات يا طويل العمر تتاخذ و تنحط من الادارة كاملة وليس من شخص كامل .. في شي اسمه اجتماعات ودراسات عقب تنزل القرارات.

وبالنسبة لموضوع "ليش المستشفى تأثرت بالازمة المالية" :

اخوي ميزانية المستشفى من ميزانية الدولة وكل المؤسسات والبنوك تأثرت من الازمة والدليل ان بعض البنوك ما قامت تعطي قروض بسهولة نفس قبل

واتمنى انك تتأكد من مصادرك

انا مصدري متأكد منه ولله الحمد

---------------------------

بالنسبة للاخت المستثمرة :

اول ما يفتحون مستشفى سدرة بياخذون موظفين من حمد ومحد يقدر يمنعكم وقتها لان بيكون في اتفاق بين سدرة ومستشفى حمد
يمكن الحين ما يسمحون لكم اتوقعون معاهم ولكن عقب بيخلونكم

وانا اعرف كذا شخص في مستشفى حمد وبالأخص في قسم الاشعة جاتهم عروض من "اسبيتار" اللي في اسباير و راحوا هناك واعرف شخص رفض العقد وتم في حمد

يعني عادي لا اتحاتين اختي

والله يوفقج ان شاءالله ويسهل عليج

اخوي الوعب اشكرك على مداخلتك ودفاعك عني =)

واذا عندكم اي استفسار انا حاظر واذا تبوني اسأل لكم عن اي شي بعد حاظر

تامروني والله

يعطيك العافيه
بس خلاص اذا فتحوا سدره ابيك تتوسط لي انتقل هناك :victory:

faisalqatar
05-05-2009, 08:59 AM
ما يبي لها واسطه هههههههه

اذا فتحوا قدمي اوراقج اكيد اهم يبون ناس