المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إكمالا لقصتي

العنزي
31-12-2005, 02:21 AM
تخرجت من دورتي العسكرية .على رغم صعوبتها .وفشلي معي ومستقبلي الي ضحيت به مات وأنا من أجرم به.

تزوجت حبيبتي التي ضحيت بمستقبلي ودراستي حتى أكون بقربها كقيس وهي ليلى .أشياء خرافية كنت أعيش بها من أجلها .وماهو المستقبل من دونها .

فكانت ليلة زفافها كليلة إحتضار لي .ليلة واللة تصعب علي وصفها.تلك التي ضحيت من أجلها بمستقبلي ودراستي وتعب الدورة العسكرية حتى أكون بقربها.تذهب في تلك الليلة.

فكتب قصيدة في تلك الليلة

ليلة زفافك صرت بالحيل مجروح_ مت بعذاب ومثلوبي عداتي

أنا أعتبرها ليلة كلها نوح_ وأسوا حدث لاشك مر بحياتي

ليلة شقاها حطم أحلام وصروح_ وتقطعت منها جذور أمنياتي

يحيا بها غيري وأنا صرت مذبوح_ منهو يصدق يوم عرسك وفاتي

أضحك رياء وداخلي تنزف جروح_صار الشقا مستور في وسط ذاتي

وإن عشت أببقى دون غاية ومصلوح_ عايش وبأسكن خاصرة ذكرياتي

تخرجت وغادرت مطار تلك الدولة وكانت لي أخر مكالمة معها قبل سفري وكلانا نبكي لفراق لا رجعة فيه.أثناء توجهي للمطار.

وقبل إغلاق الخط لوداعها أسمعتها بيت حضر في ذهني .بيت يتيم حلفت ألا أكمله .

حبيبتي لحظة صبر وادعيني_ ضمي بعينك ما بقى لي من الأيام

فأكملت بكائها وأغلقت الهاتف.

مرت السنوات فقررت الزواج من تلك الدولة فكانت قريبة لي .فكانت تعلم بقصتي مع تلك الفتاة التي أحببتها من كل قلبي وعقلي.

تم الزواج بعد إقناعها بأن لاوجود للماضي معي لأنها تزوجت وراحت في سبيلها اللة يوفقها.

دخلت علي المشاكل فكنت أحلها بكل تفهم .حتى إزدادت علي بسبب تدخل أهلها في كل أمور حياتنا.لم أقبل هذا فحاولت بحلها ولاكن لا حياة لم تنادي.

رزقت بطفلة وقلت لابد ان نخطط لمسقبل أبنائنا .ولكن المشاكل أصبحت أكثر فأكثر .

حاولت وحاولت من أجل إبنتي ولكن تم الفشل.

الأن ابنتي عمرها أكثر من سنة ولم أراها إلا مرات معدودة .بسبب هي في بلد وأنا في بلد وبسب وظيفتي العسكرية التي فضلتها على كلية الطب.

واللة ياإخواني شعوري قد لا استطيع ايصاله بكتاباتي.

ولكن لم أستطيع حتى حضور عيد ميلادها الأول في حياتها.والخوف عندما تكبر وكم عيد ميلاد يمر من دون لا أحضره.تسألني عن أعياد ميلادها وما الهدايا التي قدمتها لها.

إخواني من الصعب أن يمر الشخص من فشل ليقع في فشل أكبر وفشل مزمن سيبقى معي ما حييت وهو إبنتي .

حتى وصلت لقناعة وهي أن أهب حياتي لإبنتي خوفا من فشل أخر يقضي علي.

إني أعيش في ظروف نفسية سيئة .حياتي مدمرة.إبنتي بعيدة عني .

ولا أريد أن أتزوج .لأني فشلت مرتين ولا أريد الفشل.كما لا أضمن كيف تكون معاملتها مع إبنتي في المستقبل.

عزيز
31-12-2005, 01:04 PM
بصراحه قصه محزنه يالغالي :(

والله يعينك علي مابلاك وذي أعتبرها بلوي من الله وربك لا يبلي الأ الصابرين :nice: والله يفرجها عليك أخوي :(

وصدقني كلنا مرينا بظروف سيئه بس محد يقدر يساعدك بالأمور العائليه الأ أنت نفسك ولازم تحكم مصيرك والأسأله كثيره بس أنت وبعقلك تختار جواب واحد وتطبقه

والله يخلي لك بنتك وتشوفها تكبر جدام عينك وتعرس وتشوف أعيالها بعد ;)

أخوك عزيز :)

بدور
31-12-2005, 02:29 PM
اشكرك اخوي على تكملة قصتك ولكن تأكد مثل ما كتبت لك سابقاً

انك تستطيع نسيان الماضي اذاغيرت من تشاؤمك وانظر للحياة

من جانب التفاؤل وابنتك طفله تحتاج لأمها في الوقت الحاظر

ولكن عندما تكبر ستجدها امامك والله يخليها لك

وتتربى بعزك وأهم شي انسى او تناسى ماضيك وربي يوفقك

abu_yousef
01-01-2006, 12:43 AM
اخوي العنزي ...اعانك الله على ما انت فيه وسهل عليك مصيبتك...

لكن يقولون ....من رأى مصائب الناس هانت عليه مصيبته ...

شرايك في من استمر بقصه مشابهه من عمر التاسعه الى السابعه عشر من عمره ....عشق وموده وحب

الحبيبه في بلد والحبيب في بلد اخر ...يعدون الثواني ليلتقون ببعضهما ...

صارت اللقائات وانتشرت قصة الغرام بين الأهل الى ان جائت الفرصه فتقدم الحبيب الى اب الفتاه طالبا الزواج من حبيبته....فوافق الأب بشرط

ان يأتي الابن بموافقه امه وابيه اللتي نساهاه من كثره التعلق والتسرع بطلب البنت

وهنا بدا الصراع ...حين رفض الاب رفضا لا نقاش فيه وبدون اي سبب مقنع .....حاول الحبيب اقناع الأب بشتى الطرق والوسائل ...لكن لا فائده

وبعد سنة تقريبا ....قام اهل البنت (وهي معهم) بزياره اهل الحبيب .....فكانت لحظات سعاده وتصبير من قبل الحبيب ....
كان يعد حبيبته ان هناك تقدم ...وان ابيه سيوافق بحول الله .....

وفي الليله اللتي تسبق سفر اهل البنت ...حيث كان الحبيب في قمة الحزن....فجاءه ...نادته امه وطلبت منه طلبا غريبا :eek2: :eek2: ....طلبت ان يقوم بالرسم على يديها بالحناء وذلك لعلم امه بقدرته الجيده على رسم النقوش...وكان طلبها ان يقوم بذلك امام اعين حبيبته ....فخجل ورفض ولكنها اصرت ....
فقبل ...فبداء بتحنيه يدي امه ....بعد ان فرغ من ذلك ...جائت المفاجئه الكبرى :eek2: :eek2: ...حيث امرته ان يقبض بيد حبيبته وان يحنيها ايضا ....طبعا رفض ولم تعرف الحبيبه ما تقول ولكن امها وافقت وطلبت منها تقديم يدها له
فبدا بتحنية يدها وهما في قمة الذهول والخجل والارتجاف .....بعد قليل بدأ يتفنن برسم القلوب ومعاني الحب على يديها اخذا بالأعتبار انها فرصة ثمينه يستحيل تكرارها ....مرت ساعة على تحنيتها وكانت كلمح البصر بالنسبة لهما ...وقلوبهما تخفق بقوة من شدة الفرح والذهول

انتهت تلك الليله وجاء الصبح حيث وودعت الحبيبه حبيبها بنظرات لاحظها كل من كان حولهما .....

بعد اسبوع دخل ابو البنت على ابنته وقال لها ...استعدي لتزفي الى ابن جيراننا يوم الخميس القادم ...وان لم تفعلي سنطرد جميعنا من البيت اللذي يملكه جارنا
وانتي اعلم بحالي في هذه الايام .....فقبلت البنت بعد نياح وعويل على ما يحصل لها بسبب الفقر وقلة الحيله وتأخر حبيبها في نيل رضى والده

تزوجت وما زالت الحناء اللتي نقشها حبيبها تزين يديها ...كانت ليلة لأعدام السعاة بالنسبة لها .....
اما الحبيب فقد خبأ اهله الخبر عنه خوفا من ردة فعله ...ولكنه علم ....ولكن بالصدفه وبعد فوات الأوان ....

للقصة تتمة عندي .....وتتمتها اكثر الما من ما سبق ...ولكن ...فالنهاية ...كان هناك عهدا لم ينقضه اي من الحبيبين ...وهو ان يتابعا حياتيهما بنجاح وان يكون دعائهما دواما ان يجتمعا بجنة الخلد حيث لا احد يفرقهما ابدا

اخوي العنزي ....وكّل امرك لله ...ولا تنسى قول الله عز وجل (( ولا تقنطوا من رحمة الله )) صدق الله العظيم ِ
ِ

العنزي
02-01-2006, 05:21 PM
شكرا لمروركم إخوتي.

وأشكر مواساتكم لي .

سنلتقي بإذن واحد أحد .

فعلت ماقلتوا عنه.وأوعدكم أني سأفعل

شكرا من كل قلبي

كش ملك!!
02-01-2006, 05:43 PM
:( :( :( :( :(

ليش الحزن مخيم في هالصفحه :(

عبدالعزيز محمد
02-01-2006, 06:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز في الله ان القلب ليحزن لما يوجه المسلمين هذه الايام انني كل يوم أقرأ قصة في هذه المنتديات الغريبة قصص حب وغرام وبعدها زواج وهذا كله من عمل الشيطان وتثبت الدراسات انه 99% ي مثل هذا الزيجات فاشلة أخي العزيز لا يوجد حب قبل الزواج الى لأبيك وامك واهلك أخي العزيز حاول ان تصلح كل شيء فعلته وارجو منك ان تبدأ خطوة خطوة ,,,

1- ما هي الأسباب التي ادت الى فراقك عن زوجتك وبيتك وبنتك.
2- الدعاء آخر الليل لله عزوجل لكي يفرج كربتك أخي .
ابعد التشاؤم عنك وانظر للأمام أخي العزيز .
أخي العزيز إني أحبك في الله حاول ولا تيأس وحاول أن تذهب الى بنتك والله انني لا أستطيع فراق ابني لساعات لأنني أحبه ابني عمره ثمان شهور وارجع من الدوام مشتاق له والله كفاية ابتسامه الطفل أخي في الله حاول حاول لاتيأس لاتيأس والله لأن اليأس يولد الأنفجار ...

والله انني شاب وعمري 28 سنه متزوج والحمد الله والله مريت بظروف اصعب منك لدرجة الكل كان يقول اني فاشل والحمد الله خلصت الجامعه في كلية الهندسة بس الحمد الله قدرت اتغلب على الي أنا فيه ..
عيش حياتك شوف روح أعتمر واقعد في الحرم لمدة اسبوع والله تنسى الدنيا وما فيها ..
لاتترك بنتك تكبر وانت بعيد عنها والله بكره تقول يا ريت ويا ريت اتمنى تراسلني على الخاص
ومستعد اوقف معاك خطوة خطوة ..
أخوك في الله
عبد العزيز محمد