المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فودافون .. وأموال اليتيم .. في ذمة من !!

ابن الجزيره
05-04-2009, 10:40 PM
عن أبي عبدالله النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إن الحلال بيّن والحرام بيّن ، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس ، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام ، كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ، ألا وأن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ، إلا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، وإذا فسدت فسد الجسد كله ، ألا وهي القلب ) رواه البخاري و مسلم

اترضى لأبنائك ....!!
اترضى وانت مشرف الحياة البرزخية!!
اترضى وانت ترى كل يوم امامك من يوارى الثرى!!
انت تتحمل المسؤولية امام الله يوم القيامة !!
والله من و راء القصد !!
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=250594

ودمتم سالمين@@

الزاجل
05-04-2009, 10:51 PM
هو بس فودافون ؟

بنك الخليج نفس الشي ..

صندوق التقاعد واموال اليتامى كله يدشون فيها ..

ابن الجزيره
05-04-2009, 10:56 PM
هو بس فودافون ؟

بنك الخليج نفس الشي ..

صندوق التقاعد واموال اليتامى كله يدشون فيها ..

ان كنت لا تدري تلك مصيبة !!
وان كنت تدري فالمصيبة أعظم !!

شكرآآ اخي الفاضل الزاجل ... بس نوصلها للمسؤولين !!

ودمتم سالمين@@

الزاجل
05-04-2009, 11:00 PM
ان كنت لا تدري تلك مصيبة !!
وان كنت تدري فالمصيبة أعظم !!

شكرآآ اخي الفاضل الزاجل ... بس نوصلها للمسؤولين !!

ودمتم سالمين@@

مافي شي ما يدرون عنه في هالبلاد..

بس هم ما يبون الا الشي اللي يشوفونه صح ..

ابن الجزيره
06-04-2009, 09:16 AM
مافي شي ما يدرون عنه في هالبلاد..

بس هم ما يبون الا الشي اللي يشوفونه صح ..

أيها الأحبة في الله ومن يأكل أموال الناس بالباطل إنما يأكل سحتاً،وأكلة السحت يطول تعدادهم في خطبة واحدة فمن يأكل الربا من أكلة السحت ومن يعمل بالربا من أكلة السحت ومن يأكل أموال اليتامى بالباطل من أكلة السحت والنظار الذين يأكلون أموال الأوقاف التي تحت أيديهم من أكلة السحت والذين يأكلون رواتب وأموال زوجاتهم بغير رضاً منهن أكلة سحت@@

وللحديث بقيــــــــة@@

ابن الجزيره
06-04-2009, 07:13 PM
عن أبي عبدالله النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إن الحلال بيّن والحرام بيّن ، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس ، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام ، كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ، ألا وأن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ، إلا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، وإذا فسدت فسد الجسد كله ، ألا وهي القلب ) رواه البخاري و مسلم

اترضى لأبنائك ....!!
والله من و راء القصد !!

ودمتم سالمين@@

اترضى لأبنائك ....!!
والله من و راء القصد !!

hich
07-04-2009, 12:33 AM
الله المستعان

FG
07-04-2009, 12:55 AM
الحساب يوم الحساب

Khaber
07-04-2009, 08:40 AM
السلام عليكم،،

السموحه اخواني،، بس بغيت استفسر شنو السالفه بين فودافون وفلوس اليتامى؟؟

لأني مافهمت المغزى من كلامكم!!

وأسمحولي على السؤال

ضوى
07-04-2009, 08:48 AM
السلام عليكم،،

وأسمحولي على السؤال

المغزى
ان الهيئة العامة للقاصرين سوف تقوم باللاكتتاب في فودافون مع معرفتهم بانها حرام :( كما انها اكتتتب للايتام في شركة الخليج الدولية وهي حرام :(

اموال اليتامي في ذمة من ؟؟ حلالها يختلط بحرام في ذمة من ؟؟؟؟

انا شخصيا قمت بالاتصال بهم وقلت لهم اني لا اريد ان يكتتبوا لليتيم في فودافون من ماله او من مال الهيئة /واي شئ يحدث من ورائي فهو في ذمتهم ليوم الدين ومسؤولين امام رب العباد يوم الحساب

بلا حدود!
07-04-2009, 08:55 AM
جزاكم الله خيــــــرا

صدقوني اليوم وانا اقرأ اعلان( الهيئه العامه لشئون القاصرين)
في الصحف بخصوص الاكتتاب في فودافون بصراحه استغربت مع انه لحد الان لم
تحلل من جميع العلماء الافاضل بشكل واضح ..!!

بلا حدود!
07-04-2009, 08:56 AM
السلام عليكم،،

وأسمحولي على السؤال

اليوم اعلنت الهيئه العامه لشئون القاصرين انها ستكتتب
في شركه فودافون باموال اليتامي...!!!

وتبقى الدنيا حلوه
07-04-2009, 10:32 AM
جزاكم الله خير

ضوى
08-04-2009, 01:18 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

R.T.Z
08-04-2009, 01:40 PM
لاحول ولا قوة إلا بالله
أموال اليتامى هذي المفروض مايشغلونه إلا في تجاره حلال نقيه 100% يعني ما يختلفون عليها أثنين :anger1:

الهيئه العامه لشئون القاصرين المفروض مايحطون ناس مالهم من الاسلام إلا أسمه
المفروض يحطون ناس ثقات يخافون الله ويرجونه من وزارة الاوقاف أو من صندوق الزكاة
لكي يديروا أموال اليتامى بما يرضى الله

ابن الجزيره
15-04-2009, 02:28 AM
المغزى
ان الهيئة العامة للقاصرين سوف تقوم باللاكتتاب في فودافون مع معرفتهم بانها حرام :( كما انها اكتتتب للايتام في شركة الخليج الدولية وهي حرام :(

انا شخصيا قمت بالاتصال بهم وقلت لهم اني لا اريد ان يكتتبوا لليتيم في فودافون من ماله او من مال الهيئة /واي شئ يحدث من ورائي فهو في ذمتهم ليوم الدين ومسؤولين امام رب العباد يوم الحساب

الله المستعان@@

ضوى
15-04-2009, 07:00 AM
الله المستعان@@

الله المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيل

بعثنا لهم رسالة خطية بعدم رغبتنا في الاكتتاب لليتم بهذه الشركة وقالوا سنرى لانه الهيئة رافضة عدم الاكتتاب لاي قاصر مهما كانت الاسباب والكثيييييييييييييييييييير من اولياء الامر معترضين لحرمة الشركة ولكن لا حياة لمن تنادي

ومن هذا المنبر اشهدكم اني بريئة من كل اكتتاب به شبهة ربا يقومون به الهيئة دون علمنا ودون اخذ موافقتنا عليه فهو في ذمتهم إلى يوم الدين

ولا حول ولا قوة الا بالله

hxamad
15-04-2009, 08:02 AM
ناطرين فتوة الشيخ القرضاوى

مبرمج QA
15-04-2009, 08:10 AM
الله المستعان

opama
15-04-2009, 09:06 AM
الله المستعان
اللي شاف حفلهم يوم بيع الارقام المميزة يشيل فكرة الاكتتاب معهم
لما فعلوة من حفل صاخب وكأنك جالس في سهرة هرج ومرج

ابن الجزيره
15-04-2009, 12:29 PM
لاحول ولا قوة إلا بالله
أموال اليتامى هذي المفروض مايشغلونه إلا في تجاره حلال نقيه 100% يعني ما يختلفون عليها أثنين :anger1:

الهيئه العامه لشئون القاصرين المفروض مايحطون ناس مالهم من الاسلام إلا أسمه
المفروض يحطون ناس ثقات يخافون الله ويرجونه من وزارة الاوقاف أو من صندوق الزكاة
لكي يديروا أموال اليتامى بما يرضى الله

الى من يهمه الأمــــــــــــــــر؟؟

ابن الجزيره
15-04-2009, 12:43 PM
الله المستعان

يحكي أن رجلا من بني سلمة جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم

فقال: يا رسول الله، هل بقي من بر أبوي شيء أبرُّهما به من بعد موتهما ؟

قال: نعم. الصلاة عليهما (الدعاء)، والاستغفار لهما، وإيفاءٌ بعهودهما من بعد موتهما، وإكرام صديقهما

وصلة الرحم التي لا توصل إلا بهما

ابن الجزيره
19-04-2009, 05:01 PM
الله المستعان
اللي شاف حفلهم يوم بيع الارقام المميزة يشيل فكرة الاكتتاب معهم
لما فعلوة من حفل صاخب وكأنك جالس في سهرة هرج ومرج

ضياع الأمانة فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إذا ضُيعت الأمانة فانتظر الساعة ، قال : كيف إضاعتها يا رسول الله ؟ قال إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة) روه البخاري .

hich
20-04-2009, 01:21 AM
ضياع الأمانة فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إذا ضُيعت الأمانة فانتظر الساعة ، قال : كيف إضاعتها يا رسول الله ؟ قال إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة) روه البخاري .

صدقت يأخي

ابن الجزيره
20-04-2009, 10:56 AM
صدقت يأخي

وأنصح إخواني وأخواتي ألا يغتروا بهذه التبريرات . فالشركة الإسلامية قد يكون إكتتابها في بنوك ربوية . والشركة المحرمة قد يكون إكتتابها في بنوك إسلامية فلا علاعلاقة بين الإكتتاب وبين اهداف الشركة ونشاطها .

وأما التمويل فقد بينت من قبل عدم جواز الطريقة التي تسير عليها البنوك في تمويل شراء الأسهم . حيث أنها تقرض راغبي الشراء وتأخذ مبلغا زائدا على على هذا القرض . وإن أعلنت أنها مضاربة . حيث أن هذا المبلغ الزائد لاعلاقة له بالربح أو الخسارة ولا تختلف البنوك الإسلامية عن غيرها في طريقة التمويل .

وأما الدين الربوي فعلى من يقع في هذا الحرام أن يكثر من التوبة والإستغفار . ويتخلص من الحرام بمال حلال وليس حراما .

ومساعدة المحتاجين لاتكون بالإقدام على الكسب الحرام . فإن الله طيب لا يقبل إلا طيبا وكما قيل -على الزانية التي تتصدق – "ليتها لاتزنى ولاتتصدق"

"سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين ."

أ . د علي أحمد السـالوس

حقوق الطبع محفوظة
لشبكة الاسهم القطرية

ابن الجزيره
21-04-2009, 05:14 PM
جزاكم الله خيــــــرا

صدقوني اليوم وانا اقرأ اعلان( الهيئه العامه لشئون القاصرين)
في الصحف بخصوص الاكتتاب في فودافون بصراحه استغربت مع انه لحد الان لم
تحلل من جميع العلماء الافاضل بشكل واضح ..!!

توضيح من الدكتور السالوس حول اكتتاب فودافون 2009-04-21

الدوحة- الشرق :
قال فضيلة الدكتور علي السالوس فى توضيح ارسله للشرق حول الاكتتاب فى اسهم فودافون هذا نصه:
الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهه وعز سلطانه ونسأله عز وجل ان يجنبنا الزلل في القول والعمل والصلاة والسلام على الرحمة المهداة والنعمة المسداه والسراج المنير تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا هالك
اما بعد: فما نشرته من قبل اعتمدت فيه على ما جاء فى موقع منتدى الاسهم القطرية وهو ما نشرته الشركة نفسها فهي التي اعلنت انها شركة بريطانية، وان لها فروعا فى خمس وستين دولة واعلن فرع قطر انه مقترض ثمانين مليونا وهذا لا يعني انه لا حرج عندها من التعامل بالربا.
فكيف تنكر الشركة ما نشرته من قبل؟! ومما لم اذكره عن الشركة ان بعض من اتصل بي اخبرني بأن الشركة اقامت حفلا فى قطر وكان في الحفل خمور وما ذكرته من معاملات الفروع القائمة فى غير قطر لا يجوز ان تكذبه الشركة فى قطر واضيف إلى ما ذكرته رسالة ارسلت إلى عملائها تدعوهم فيها إلى شراء تذكرة لحضور فيلم سينمائي وحفل راقص والشركة التى ارسلت موجودة فى دولة عربية مسلمة. اكتفى بهذا التوضيح والحمد لله فى الاولى والاخرة والصلاة والسلام على خير البشر.

حسبي الله ونعم الوكيل
اذا كان القصد من القاصرين السمعة او الشهرة
بأموال اليتامى ,,,,
الله لايمهل ؟؟؟؟؟؟
والله من وراء االقصـــــــــــــد !!!!

@@@@ ودمتم سالمين @@@@

ابن الجزيره
27-04-2009, 08:51 AM
الله المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيل

بعثنا لهم رسالة خطية بعدم رغبتنا في الاكتتاب لليتم بهذه الشركة وقالوا سنرى لانه الهيئة رافضة عدم الاكتتاب لاي قاصر مهما كانت الاسباب والكثيييييييييييييييييييير من اولياء الامر معترضين لحرمة الشركة ولكن لا حياة لمن تنادي

ومن هذا المنبر اشهدكم اني بريئة من كل اكتتاب به شبهة ربا يقومون به الهيئة دون علمنا ودون اخذ موافقتنا عليه فهو في ذمتهم إلى يوم الدين

ولا حول ولا قوة الا بالله

انا لله وانا اليه راجعون@@

في ذمــــة صاحب (( ون مان شوو ))

@@ ودمتم سالمين @@

eclipse
27-04-2009, 09:45 AM
الله يستر من اللي جااااااااااااااااااااااااااي

ابن الجزيره
27-04-2009, 10:18 AM
الله يستر من اللي جااااااااااااااااااااااااااي

استغفر الله العظيم

ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

سهم طايح
27-04-2009, 10:21 AM
يعني علماء الدين افتوا بجواز الاكتتاب وين السحت في الموضوع ؟.
ولا خلاص ما نمشي على فتوى علماء الدين الموجودين في البلاد ونستورد الفتاوى من الخارج افضل ؟

كم عالم افتى بعدم جواز الاكتتاب ؟ ومن هم ؟
وكم ععالم افتى بجواز الاكتتاب ؟ ومن هم ؟ لو تكرمتوا

ضوى
27-04-2009, 10:21 AM
تم الاكتتاب دون الاعتبار لرغبة اولياء امور القصر

حسبنا الله ونعم الوكيل وياربي كل ريال حرام في ذمتهم ليوم الدين وانت الحكم يوم القيامة بيني وبينهم

حبر سري
27-04-2009, 10:34 AM
يااخوان

خلونا نتكلم بشوية منطقية وموضوعية بعيد عن العواطف

الحين الكل اتهم الهيئة العامة لشؤون القاصرين انها تتعامل بالحرام ومادري شنو

طيب
يمكن الهيئة هاذي خذت بفتوى الشيخ القرضاوي !!!
ليش احنا خذنا فتوى التحليل واعتمدناها انها هي الصح , في حين ان الفتاوى الثانية مع انها من علماء كبار محد التفت لها ؟؟

لان احنا ارتحنا حق فتوى التحريم؟

طيب في ناس ارتاحوا حق فتوى التحليل

احنا حكمنا ان فودافون حرام , وقمنا نشنع على من يكتتب فيها , مع العلم ان فتوى التحليل صدرت من ناس اقل مايوصفون انهم خبراء , وهم علماء كبار والعالم كله يشهد لهم

اللي يبي يكتتب وخذ بفتوى شيخنا الجليل القرضاوي الله يحفظه , فهو حر , وهذا رايه

واللي مايبي يكتتب وخذ بفتوى شيخنا الفاضل السالوس اطال الله في عمره , فهو حر وهذا رايه

لكن ان ندخل في حرب , وتشنيع على من اكتتب او لم يكتتب , فهذا اعتقد اقل مايقال عنه انه محاولة فرض رأي على آخر

هذا رايي

بوفهاد
27-04-2009, 10:43 AM
اخي الكريم ..

نحن في وقت وزمن ( لا يُـعذر فيه الانسان بالجهل ).

وابن سيرين يقول: (( إن هذا العلم دين فلينظر أحدكم عمن يأخذه ))

والقرضاوي ، له احترامه ، ولكنه لا يُسأل في الأمور الاقتصادية ، لعدم تخصصه في هذا الشأن ، وطالما ان صاحب التخصص موجود ، وهو ثقة ويراعي الله عز وجل في فتاواه الاقتصادية ، ولُمس منه حسن المنهج فيها ، فعيله يجب على من يتق الله في نفسه ، أن يأخذ بمن هو أعلم بأمور العقود والمكاسبات والاكتتاب وما شابه ذلك من معاملات بنكية واقتصادية .

والله الموفق

ضوى
27-04-2009, 10:45 AM
لكل من يقول اننا نحاول ان نفرض رأينا اقول له

بما انني ولية امر ولا احبذ الدخول في هذه الشركة سواء كانت حلال او حرام فلماذا لا يؤخذ برأيي ؟؟؟

ضوى
27-04-2009, 10:46 AM
اخي الكريم ..

وابن سيرين يقول ( إن هذا دين ، فلينظر أحدكم عمن يأخذ دينه )

والقرضاوي ، له احترامه ، ولكنه لا يُسأل في الأمور الاقتصادية ، لعدم تخصصه في هذا الشأن ، وطالما ان صاحب التخصص موجود ، وهو ثقة ويراعي الله عز وجل في فتاواه الاقتصادية ، ولُمس منه حسن المنهج فيها ، فعيله يجب على من يتق الله في نفسه ، أن يأخذ بمن هو أعلم بأمور العقود والمكاسبات والاكتتاب وما شابه ذلك من معاملات بنكية واقتصادية .

والله الموفق

ماقول غير الله يجزيك الجنة يارب

حبر سري
27-04-2009, 10:52 AM
اخي الكريم ..

وابن سيرين يقول ( إن هذا دين ، فلينظر أحدكم عمن يأخذ دينه )

والله الموفق

؟؟؟القرضاوي لا يسأل عن هالأمور؟؟؟؟

اخوي انت من صجك؟؟؟

1- القرضاوي له كتاب كامل اسمه (فوائد البنوك هي الربا المحرم ) , اذن يجب علينا ان لانأخذه بعين الاعتبار على اعتبار ان هذا ليس تخصصه!!

2-لو سلمنا جدلا انه ليس بتخصصه , هل تعتقد ان الشيخ الجليل القرضاوي سيوقع ويعتمد فتوى ليس متأكدا منها؟ هل هذا طبع هذا الشيخ الفاضل ؟حاشاه

3-ولو سلمنا جدلا انه كذلك (وحاشاه ) , هل تعتقد ان الذين وقعوا معه , غير اكفاء؟؟؟ الشيخ القره داغي , الشيخ وليد هادي , الشيخ علي المحمدي , هل تعتقد ان هؤلاء وقعوا بدون علم او ادلة؟

4-تقول ان السالوس ثقة , وهو ثقة واكبر من ذلك , ولكن القرضاوي ايضا ثقة , ويشرفنا انه بيننا .

5-ولو سلمنا جدلا ايضا ان الشيخ القرضاوي غير متخصص كما قلت (وانا اخالفك بشدة في هذه النقطة ) فلماذا لم تذكر ان الشيخ القره داغي متخصص مثلا؟ لماذا نظرت الى الموضوع من زاوية واحدة فقط؟؟

اخي الكريم
ارجع واقول , ان هناك اختلاف بين العلماء , وفي مثل هذه الحالة , عند اختلاف العمالقة , وقتها يجب ان تأخذ بفتوى من ترتاح له , بعد البحث طبعا ,

فاذا ارتحت الى فتوى الشيخ السالوس , فاقول لك :
بارك الله فيك وجزاك الله خير , اتبعت شيخ فاضل لايخشى في الله لومة لائم , وله وزنه في العلوم الشرعية

واذا ارتحت الى فتوى الشيخ القرضاوي واتبعتها فاقول لك:
بارك الله فيك وجزاك الله خير , اتبعت شيخ من كبار علماء عصره , ان لم يكن اكبرهم

والله ولي التوفيق

حبر سري
27-04-2009, 10:54 AM
لكل من يقول اننا نحاول ان نفرض رأينا اقول له

بما انني ولية امر ولا احبذ الدخول في هذه الشركة سواء كانت حلال او حرام فلماذا لا يؤخذ برأيي ؟؟؟

انا اللي قلت ان في ناس تحاول تفرض رايها اخت ضوى

واقول لج :
دامج منتي راضية , فمااعتقد ان من شروط انشاء الهيئة او قوانينها على مااظن , انهم ياخذون برأي اولياء الامور

هذا واحد

والشي الثاني حتى لو سلمنا انهم لازم ياخذون اراء اولياء الامور , يمكن في غيرج وايد موافقين , يعني ناخذ راي اللي ماوافقوا ونترك غيرهم؟ هل هذا عدل؟؟؟

ولا شرايج؟؟

واحب ازيد شي:
المشكلة ان في مثل هالأمور الكل يصير عالم مادري شلون , فالكل يجزم بالحرمة او عدمها ,

والله المستعان

بوفهاد
27-04-2009, 10:57 AM
بارك الله فيك اخي حبر سري على غيرتك

ولكن يجب ان تعلم اني لم انتقص من الشيخ القرضاوي او القرة داغي

ولم أذكر القرة داغي ، وذلك لذكري من هو اعلم واكبر منه.

أما قضية انه الف كتب ، فجزاه الله خيرا عليها ، ولكن نحن نتكلم عن أصل الدراسة ذاتها

وهذا ما قصدته ، ولم اقصد ان الشيخ ضعيف او لا يصلح ،

إذا كان عندي شخص (( متخصص في الكيمياء )) ، ولدي ايضا شخص عالم بالفيزياء وله دراية جيدة بالكيمياء

فأيهما سأسل ؟

شكرا لك

ضوى
27-04-2009, 10:58 AM
انا اللي قلت ان في ناس تحاول تفرض رايها اخت ضوى

واقول لج :
دامج منتي راضية , فمااعتقد ان من شروط انشاء الهيئة او قوانينها على مااظن , انهم ياخذون برأي اولياء الامور

هذا واحد

والشي الثاني حتى لو سلمنا انهم لازم ياخذون اراء اولياء الامور , يمكن في غيرج وايد موافقين , يعني ناخذ راي اللي ماوافقوا ونترك غيرهم؟ هل هذا عدل؟؟؟

ولا شرايج؟؟

اخوي حبر سري

انا ماعلي من اولياء امور غيري مايهموني يسوون اللي يبون ، بس اللي مش موافق ليش يجبرونه ؟؟؟ للعلم صايرة بلبلة ماتتخيلها يف الهيئة على هالسبب لانه وايد معترضين عالاكتتاب بعد فتوى السالوس ، وانت بنفسك قلت انا ناخذ بالراي اللي نرتاح له ومانفرضه على غيرنا

حبر سري
27-04-2009, 11:03 AM
اخوي حبر سري

انا ماعلي من اولياء امور غيري مايهموني يسوون اللي يبون ، بس اللي مش موافق ليش يجبرونه ؟؟؟ للعلم صايرة بلبلة ماتتخيلها يف الهيئة على هالسبب لانه وايد معترضين عالاكتتاب بعد فتوى السالوس ، وانت بنفسك قلت انا ناخذ بالراي اللي نرتاح له ومانفرضه على غيرنا

اختي ضوى

انا شقلت؟؟ قلت انهم قد يكونوا اخذوا بفتوى الشيخ الفاضل العالم القرضاوي
هذا اول شي

ثاني شي , يمكن شافوا اللي موافقين اكثر , محد يدري

هل تم سؤال المسؤولين هناك ؟؟؟ هل حد سألهم عن هالشي؟؟؟
وانتي تقولين ان ماعليج اولياء امور غيرج , ويسوون اللي يبون , معناها هم بعد قاعدين يقولون نفس الشي , ان ماعليهم من غيرهم من اللي ماوافقوا , دام انهم يشوفونها حلال

وانا فعلا قلت ناخذ بالفتوى اللي نرتاح لها , ويمكن المسؤولين في الهيئة ارتاحوا حق فتوى العلامة القرضاوي , وشافوا ان هالشي ممكن يكون في مصلحة الهيئة , يعني مادخلوا علشان ان الشركة حرام مثلا , لا شافوا الفتوى واقتنعوا , خصوصا انها صادرة من علماء مب اي ناس
ومسألة ان الواحد ياخذ باللي يرتاح له معناه انه يتبع الفتوى اللي ارتاح لها , وفي نفس الوقت مايجزم ويحاول بكل الطرق , يثبت خطأ راي غيره , يعني اللي يشوف ان الاكتتاب حلال , فهذا مهب معناه انه يغالط الشيخ الفاضل الجليل السالوس الله يطول في عمره
واللي يشوف ان الاكتتاب حرام , مهب معناه انه يغالط علامة العصر الشيخ القرضاوي الله يحفظه , لكنه ارتاح حق واحد منهم

وانا الحين ابي اسأل:
هل تم سؤال مسؤولين الهيئة؟ وماذا كان الجواب؟؟؟

ضوى
27-04-2009, 11:06 AM
اختي ضوى

انا شقلت؟؟ قلت انهم قد يكونوا اخذوا بفتوى الشيخ الفاضل العالم القرضاوي
هذا اول شي

ثاني شي , يمكن شافوا اللي موافقين اكثر , محد يدري

هل تم سؤال المسؤولين هناك ؟؟؟ هل حد سألهم عن هالشي؟؟؟
وانتي تقولين ان ماعليج اولياء امور غيرج , ويسوون اللي يبون , معناها هم بعد قاعدين يقولون نفس الشي

وانا فعلا قلت ناخذ بالفتوى اللي نرتاح لها , ويمكن المسؤولين في الهيئة ارتاحوا حق فتوى العلامة القرضاوي , وشافوا ان هالشي ممكن يكون في مصلحة الهيئة , يعني مادخلوا علشان ان الشركة حرام مثلا , لا شافوا الفتوى واقتنعوا , خصوصا انها صادرة من علماء مب اي ناس
ومسألة ان الواحد ياخذ باللي يرتاح له معناه انه يتبع الفتوى اللي ارتاح لها , وفي نفس الوقت مايجزم ويحاول بكل الطرق , يثبت خطأ راي غيره , يعني اللي يشوف ان الاكتتاب حلال , فهذا مهب معناه انه يغالط الشيخ الفاضل الجليل السالوس الله يطول في عمره
واللي يشوف ان الاكتتاب حرام , مهب معناه انه يغالط علامة العصر الشيخ القرضاوي الله يحفظه , لكنه ارتاح حق واحد منهم

وانا الحين ابي اسأل:
هل تم سؤال مسؤولين الهيئة؟ وماذا كان الجواب؟؟؟

نعم ياخوي

تم مخاطبة رئيس الهيئة بكبره وكلمناه شخصيا ولو اقول اشلون منحرج وهو يبلغنا انه الامر مش بيده كان عذرتنا بس مانقول الا الله المستعان والله يعلم بخفايا القلوب وربي يبعدنا عن الحرام والشبهات بشكل عام

شكرا لك اخوي على هذه المناقشة المفيدة
وتقبل تحياتي

حبر سري
27-04-2009, 11:09 AM
نعم ياخوي

تم مخاطبة رئيس الهيئة بكبره وكلمناه شخصيا ولو اقول اشلون منحرج وهو يبلغنا انه الامر مش بيده كان عذرتنا بس مانقول الا الله المستعان والله يعلم بخفايا القلوب وربي يبعدنا عن الحرام والشبهات بشكل عام

شكرا لك اخوي على هذه المناقشة المفيدة
وتقبل تحياتي

الله يحييج

بس لحظة : اذا رئيس الهيئة على قولتج محرج , طيب القرار كان بيد من اصلا؟؟

لكن على كل حال , مسألة وجود فتوى شرعية من علماء كبار , قد تنهي النقاش في هذه المسألة , والله يرزقنا الحلال , ويجنبنا الحرام

اللهم آمين

حبر سري
27-04-2009, 11:18 AM
بارك الله فيك اخي حبر سري على غيرتك

ولكن يجب ان تعلم اني لم انتقص من الشيخ القرضاوي او القرة داغي

ولم أذكر القرة داغي ، وذلك لذكري من هو اعلم واكبر منه.

أما قضية انه الف كتب ، فجزاه الله خيرا عليها ، ولكن نحن نتكلم عن أصل الدراسة ذاتها

وهذا ما قصدته ، ولم اقصد ان الشيخ ضعيف او لا يصلح ،

إذا كان عندي شخص (( متخصص في الكيمياء )) ، ولدي ايضا شخص عالم بالفيزياء وله دراية جيدة بالكيمياء

فأيهما سأسل ؟

شكرا لك

وفيك بارك يابوفهاد

ولو كان هذا الشخص العالم بالفيزياء , وله دراية جيدة بالكيمياء , ألّف نظرية مع مجموعة من عمالقة الكيمياء , بأي نظرية سوف تأخذ؟

اللي ابي اقوله يابوفهاد -عسى الله يحفظك - ان رأي القرضاوي اذا شفت انه غير متخصص بالكامل , فلاتنسى ان الفتوى صدرت منه ومن اعتقد خمسة غيره , ولو تسأل عن اللي وياه , بتعرف هم من بالضبط

مساهمة بسFresh
27-04-2009, 06:14 PM
يااخوان

خلونا نتكلم بشوية منطقية وموضوعية بعيد عن العواطف

الحين الكل اتهم الهيئة العامة لشؤون القاصرين انها تتعامل بالحرام ومادري شنو

طيب
يمكن الهيئة هاذي خذت بفتوى الشيخ القرضاوي !!!
ليش احنا خذنا فتوى التحليل واعتمدناها انها هي الصح , في حين ان الفتاوى الثانية مع انها من علماء كبار محد التفت لها ؟؟

لان احنا ارتحنا حق فتوى التحريم؟

طيب في ناس ارتاحوا حق فتوى التحليل

احنا حكمنا ان فودافون حرام , وقمنا نشنع على من يكتتب فيها , مع العلم ان فتوى التحليل صدرت من ناس اقل مايوصفون انهم خبراء , وهم علماء كبار والعالم كله يشهد لهم

اللي يبي يكتتب وخذ بفتوى شيخنا الجليل القرضاوي الله يحفظه , فهو حر , وهذا رايه

واللي مايبي يكتتب وخذ بفتوى شيخنا الفاضل السالوس اطال الله في عمره , فهو حر وهذا رايه

لكن ان ندخل في حرب , وتشنيع على من اكتتب او لم يكتتب , فهذا اعتقد اقل مايقال عنه انه محاولة فرض رأي على آخر

هذا رايي

:app:

ردودك دايم قوية ياحبر سري

الله يحفظك ان شاء الله

halah
27-04-2009, 09:07 PM
المغزى
ان الهيئة العامة للقاصرين سوف تقوم باللاكتتاب في فودافون مع معرفتهم بانها حرام :( كما انها اكتتتب للايتام في شركة الخليج الدولية وهي حرام

لا وأزيدج من الشعر بيت اكتتبوا لليتامى فبنك الخليج حسب ما وصلني عنهم

يعني بصراحة شؤون القاصرين مدري شلون يغلطون هالغلطة الفادحة الواضحة

يكتتبون لليتامى فبنك ربوي واللي ما يختلف اثنان على حرمته

لكن حسبي الله ونعم الوكيل

وأكبر قهر انك ما تقدر تاخذ الوصاية منهم