المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخفيض الرواتب على القطريين فقط

شبعان
06-04-2009, 06:51 PM
اليوم سألت مدير الموارد البشريه عندنا في احدى الجهات الحكوميه عن وضع الاجانب رد علي وقال انهم بتمون على وضعم بدون اي تغيير في الراتب حتى اشعار اخر. وبدل السكن بتم تخيفضه على القطريين فقط اما الاجنبي بيستلم البدل مثل ماهو مذكور في العقد.ياجماعه حد يفسرلي هالمسخره!!!!

hamoor4ever
06-04-2009, 06:57 PM
عادي اخوي لازم اتعرف انك اهنيه درجه ثانيه والاجنبي هو بالدرجه الاولى بالاهتمام ، لازم تتحمل علشانهم بعدين الاجنبي اذا قللوا راتبه راح يسوي قلق لكن انت القطري مؤمن اكيد بتقول الحمدلله ، او بيطلعون لك ربعنا بيقولون لك احمد ربك

فتى الجود
06-04-2009, 06:58 PM
اليوم سألت مدير الموارد البشريه عندنا في احدى الجهات الحكوميه عن وضع الاجانب رد علي وقال انهم بتمون على وضعم بدون اي تغيير في الراتب حتى اشعار اخر. وبدل السكن بتم تخيفضه على القطريين فقط اما الاجنبي بيستلم البدل مثل ماهو مذكور في العقد.ياجماعه حد يفسرلي هالمسخره!!!!

الأجانب
طالعيين واكليين نازليين واكليين

๏̯͡๏
06-04-2009, 07:06 PM
:weeping:

بويوسف
06-04-2009, 07:10 PM
غريب !!!

ليش احنا مب حالنا حالهم ساكنين ايجار ؟؟

والله احنا بنضحكهم علينا .. بهالقرارات العجيبة اللي ماصارت في اي دولة بالعالم .

بو الجوري
06-04-2009, 07:18 PM
بس سؤال ..

أي أجنبي اللي تتكلمون عنه ؟ وكم رواتبهم أصلا .. ..

انا اللي أعرفه إن الاجانب ما يمسكون مناصب فالوزارات !!!!

انا سائل أجنبي شغال فالحكومه .. قالي بينزلون بدل السكن .. .. من 1800 لين 800 !!

بس ياريت تقولونلي أي جهه حكوميه فيها أجنبي راتبه أكثر من القطري .. .. ويكون نفس المؤهلات والدرجه !!!!

والحمدلله على كل حال

๏̯͡๏
06-04-2009, 07:21 PM
الحين وش السالفه

قبل فتره تارسين المنتدى مواضيع عن زيادة الرواتب واليوم تقولون العكس

فهموني بضبط

فيه زياده ولا نتف ريش

بويوسف
06-04-2009, 07:28 PM
بوالجوري في بعض الجهات درجة الاجنبي واقل وراتبه اعلى من مسئوله القطري .. الله يسلمك صار التسكين على الخبرة ..

كيفـي
06-04-2009, 07:32 PM
بس سؤال ..

بس ياريت تقولونلي أي جهه حكوميه فيها أجنبي راتبه أكثر من القطري .. .. ويكون نفس المؤهلات والدرجه !!!!

والحمدلله على كل حال

شكلك اخوي موقف بك الزمن مع احترامي لك..!!!

بعطيك نموذج بسيط واسأل اللى تبغي.. والله على ما اقول شهيد..

اكبر مثال الأمانة العامة للتخطيط التنموي (هيئة يسري عليها قانون الموارد البشرية)..

عندك مدير الشؤون الإجتماعية يقبض 137 الف ريال.. وفيه مدير للشؤون الإقتصادية..

ومستحيل ينزل راتبهم ريال واحد.. غير الموظفين الماليزيين وغيرهم..

والله لو يروح هالاسكتلندي ويجيبون بداله قطري..

هل تتوقع بيعطونه نفس الراتب او على الاقل نص راتبه.. :secret:

طبعاً مستحيل .. بقولك ليش مستحيل..

لانه قطري ولازم يكونون عادلين معااااااه..:victory:

اما الاجنبي اللى جاي من كوكب التميز ومن الفضاء العلمي..

لازم يعطونه اللى يبغي وزيادة.. لي درجة يقدر في سنة يشتري جزيرة ببلده :nice:

al7oooot
06-04-2009, 07:41 PM
الحين وش السالفه

قبل فتره تارسين المنتدى مواضيع عن زيادة الرواتب واليوم تقولون العكس

فهموني بضبط

فيه زياده ولا نتف ريش

اخوي

نعم فيه نتف ريش اللي سمعته يقولون بينقص نص الراتب

مثلاً اذا راتبك 30 الف بيصير 15 الف واللي راتبه 15 الف بيصير 7500 وعليك الحساب

الله يعين

๏̯͡๏
06-04-2009, 07:42 PM
اخوي

نعم فيه نتف ريش اللي سمعته يقولون بينقص نص الراتب

مثلاً اذا راتبك 30 الف بيصير 15 الف واللي راتبه 15 الف بيصير 7500 وعليك الحساب

الله يعين

:omg:

انت من صجك !!

الخفي
06-04-2009, 08:07 PM
ياجماعه الاجنبي في كهرماء ياخذ 7300 الجنير حاله حال القطري

وبعد قانون الموارد البشريه نزل بدل السكن على القطري وصار 3000 ريال على القانون الجديد

هل من المعقول ان القطري اخر شهر 4 بيستلم 3000 ريال والاجنبي بيتم على 7300 ريال

هذا اذا صار يعني ان القانون هنا خدم الاجنبي وليس القطري اذا القانون انصف الاجنبي على حساب

القطري

شقردي
06-04-2009, 08:13 PM
ياجماعه الاجنبي في كهرماء ياخذ 7300 الجنير حاله حال القطري

وبعد قانون الموارد البشريه نزل بدل السكن على القطري وصار 3000 ريال على القانون الجديد

هل من المعقول ان القطري اخر شهر 4 بيستلم 3000 ريال والاجنبي بيتم على 7300 ريال

هذا اذا صار يعني ان القانون هنا خدم الاجنبي وليس القطري اذا القانون انصف الاجنبي على حساب

القطري\

وازيدك من الشعر بيت مش الجينير حتى الابريتر اقل درجه يستلم بدل سكن 4000 وبدل سكن اضافي 3300
الله يعنين موظفين كهرماء

قناص الاسهم
06-04-2009, 08:27 PM
حتى لا نظلم ولا نعمم .. الأجانب نوعين يا جماعة الخير :

النوع الأول :

الأجنبي المسكين
وهذا النوع مغلوب على أمرة سواء في الوزارات او المؤسسات او الهيئات .. وراتبه يا دوب يكفي ايجار بيته ومأكله وشربه ومصروفه هو وعياله .. وبالغالب لا يكون سنير .
وهذا النوع بالعادة يعطي ويقدم الكثير تجاه عمله .. لأن هدفة الاول والاخير البقاء في عمله والتمتع بحياة كريمة بعيدة قدر المستطاع عن الفقر والجوع والتشتت والجهل له ولأطفاله .. واسأل الله لهم كل التوفيق والرزق ان شاء الله .

النوع الثاني :

الأجنبي البطران
وهذا النوع مصيبة المصايب .. وفي كثير من الأحيان يرفع نفسه حتى على المواطن .. وخصوصا لما يكون مسؤول او مدير .. تلاقيه يتعامل مع المواطن بالذات مثل ( الكلب المسعور ) وانيابة دايما بارزة في وجه القطريين بالذات .
وفي الغالب يستفرد عضلاته على المواطنة القطرية بالذات لانه يعرف انها لن تتكلم ولن تتحدث لأحد عما تواجهه مع هذا التيس المجنون .
وهذا النوع من الأجانب .. دائما وأبدا تلاقونه عايش عيشة عمر ابوه ما تخيل ولا حلم انه ممكن في يوم من الايام يعيشها .. بيت .. وقرض للاثاث .. وسيارة .. وبدل تذاكر .. واشتراك في نادي ترفيهي .. و و و الخ .. مع العلم ان رئيس مجلس وزراء دولة هذا الاجنبي المتكبر ما يلقى هالامتيازات الي يلقاها هالاجنبي .
وفوق هذا كله .. ما يقول بينه وبين نفسه : الله يزيد هالبلد من فضله وخيره ونعيمة .. ويبارك لهم اكثر واكثر .. بل تجدة في كثير من الاحيان حقود وحسود وطماع .. ويقول : انا أولى بهالخير من المواطن ( الغبي ) الي ما يفهم غير لغة الاسراف والبذخ والبطرة .. أنا أحق منهم فيها .
طبعا انا لا أقول ان الكل بنفس هذه الشاكله ( أعزكم الله ) ولكن الاغلبية .

ولكم تحياتي :)

مرتبش
06-04-2009, 08:31 PM
نعم صحيح
قانون الموارد البشرية بدأ تطبيقه.... بس للقطريين
والاجانب بيدرسون اوضاعهم...

اخاف يجي يوم ويقعدون كل القطريين في البيوت ويصرفون لنا معاش شؤون!!
وعقبها نشتكي في وطني الحبيب صباح الخير.. ونصير غير وطنيين

الخفي
06-04-2009, 08:36 PM

النوع الأول :

الأجنبي المسكين
وهذا النوع مغلوب على أمرة سواء في الوزارات او المؤسسات او الهيئات .. وراتبه يا دوب يكفي ايجار بيته ومأكله وشربه ومصروفه هو وعياله .. وبالغالب لا يكون سنير .
وهذا النوع بالعادة يعطي ويقدم الكثير تجاه عمله .. لأن هدفة الاول والاخير البقاء في عمله والتمتع بحياة كريمة بعيدة قدر المستطاع عن الفقر والجوع والتشتت والجهل له ولأطفاله .. واسأل الله لهم كل التوفيق والرزق ان شاء الله .

النوع الثاني :

الأجنبي البطران
وهذا النوع مصيبة المصايب .. وفي كثير من الأحيان يرفع نفسه حتى على المواطن .. وخصوصا لما يكون مسؤول او مدير .. تلاقيه يتعامل مع المواطن بالذات مثل ( الكلب المسعور ) وانيابة دايما بارزة في وجه القطريين بالذات .
وفي الغالب يستفرد عضلاته على المواطنة القطرية بالذات لانه يعرف انها لن تتكلم ولن تتحدث لأحد عما تواجهه مع هذا التيس المجنون .
وهذا النوع من الأجانب .. دائما وأبدا تلاقونه عايش عيشة عمر ابوه ما تخيل ولا حلم انه ممكن في يوم من الايام يعيشها .. بيت .. وقرض للاثاث .. وسيارة .. وبدل تذاكر .. واشتراك في نادي ترفيهي .. و و و الخ .. مع العلم ان رئيس مجلس وزراء دولة هذا الاجنبي المتكبر ما يلقى هالامتيازات الي يلقاها هالاجنبي .
وفوق هذا كله .. ما يقول بينه وبين نفسه : الله يزيد هالبلد من فضله وخيره ونعيمة .. ويبارك لهم اكثر واكثر .. بل تجدة في كثير من الاحيان حقود وحسود وطماع .. ويقول : انا أولى بهالخير من المواطن ( الغبي ) الي ما يفهم غير لغة الاسراف والبذخ والبطرة .. أنا أحق منهم فيها .

اعتقد ان اصبت كبد الحقيقه

وهذا واقع واتحدى اي احد ينكر ذلك

شخصت الاجنبي صح وهذا الواقع المرير للاسف

لا املك الا ان اقف احتراما لك على هذه الحقيقه

اللي للاسف البعض ينكرها

شـعـشـبـونـه
06-04-2009, 08:38 PM
السلام عليكم

ياناااس تعوذوا من البليس وهدوا اعصابكم
لا تستبقون الاحداث ولا تألفون كلام مادري من وين جايبينه ولا تسمعون احد مايجي من وراه الا المغثه
انتظروا كلها اسبوعين وراح تتضح الامور للكل وان شااااااااااااااء الله مااااراح يصير الا الخير
من يوم الجمعه وانتوا على هالحاله والله هالكلام ماراح يفيدكم بتمون تحرقون اعصابكم عالفاضي
اصبروا شوي وعينوا من الله خير وانسوا هالقانون بكبره ..... الله يحفظكم ....

شقردي
06-04-2009, 08:38 PM

النوع الأول :

الأجنبي المسكين

النوع الثاني :

الأجنبي البطران

اخوي قناص انت حطيت النقط فوق الحروف كلامك ميه بالميه صحيح وللاسف ان اغلبية الاجانب البطرانه ينطبق عليهم المثل ان ( إذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت الئيم تمردا )

ضوى
06-04-2009, 08:39 PM
بس سؤال ..

والحمدلله على كل حال

اجنبي مايمسك منصب في الوزارات ؟؟

خبرك عتيج

نفس مؤهلك وياخذ دبل راتبك :)

قناص الاسهم
06-04-2009, 08:42 PM
اعتقد ان اصبت كبد الحقيقه

وهذا واقع واتحدى اي احد ينكر ذلك

شخصت الاجنبي صح وهذا الواقع المرير للاسف

لا املك الا ان اقف احتراما لك على هذه الحقيقه

اللي للاسف البعض ينكرها
عزيز وغالي اخوي .. والله يكون بالعون .

اخوي قناص انت حطيت النقط فوق الحروف كلامك ميه بالميه صحيح وللاسف ان اغلبية الاجانب البطرانه ينطبق عليهم المثل ان ( إذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت الئيم تمردا )

الله المستعان يالغالي .

كاتم الاسرار
06-04-2009, 08:46 PM
الله كريم والله المستعان

قطري33
06-04-2009, 09:02 PM
مكتوب في جريدة الرايه امس لامساس برواتب الهيئات وسألت واحد قالي كهرماء واشغال واللجنه الاولمبيه ماراح ينزلون راوتبهم

الغريب3
06-04-2009, 09:15 PM
انت قطري = درجه ثالثه
انت عربي= درجه ثانيه
انت اجنبي= درجه اولى
انت مهندس في قطر للبترول كبار موظفين راتبك نصف راتب الاجنبي صدقني هذا الحاصل غير بعد الامتيازات الاخرى

hamoor4ever
06-04-2009, 09:19 PM
كلام صحيح انا كنت اشتغل في بنك وكنت اشوف شغلات خياليه من رواتب الاجانب ولو مب شوف عيني ماصدقت ، لكن للعلم ترى اغلب الاجانب وحتى العرب مايقولون لكم رواتبهم الحقيقه بسبب الحسد من القطري واغلبهم يقولون لكم انهم مساكين ورواتبهم اقل من العشرين ، بس الحقيقه المره ان رواتبهم احيانا بس الاساسيه تطلع فوق ال 40 الف ريال سواء عرب او اجانب

الصيـاد
06-04-2009, 09:21 PM
مكتوب في جريدة الرايه امس لامساس برواتب الهيئات وسألت واحد قالي كهرماء واشغال واللجنه الاولمبيه ماراح ينزلون راوتبهم

عيل قانون الموارد اللي نزل شنو ديكور

اذا ما تطبق القانون بكاملة علي الكل اصبح القانون خبر كان بتصير مهزلة كلا علي مزاج

يا حكومة ضربت بعرض الحائط قانون الموارد

اعتقد كلامك كلام فاضي

الموضوعي
06-04-2009, 09:37 PM
هذي قطر شمس لنا وظلال

genesis
06-04-2009, 09:39 PM
If they deduct their salaries , they'll simply leave. With all the unreasonable inflation in the country, there is no reason why an expat would stay if his salary is deducted. At the end they are here for the money not for the great scenery...

ضوى
06-04-2009, 09:42 PM
If they deduct their salaries , they'll simply leave. With all the unreasonable inflation in the country, there is no reason why an expat would stay if his salary is deducted. At the end they are here for the money not for the great scenery...

كلام منطقي

قطر دزاين
06-04-2009, 09:46 PM
الاجانب هم اكثر دخل من القطري سوى حكومي او مؤسسات او قطاع خاص

genesis
06-04-2009, 09:52 PM
مب شرط!يعتمد على الوظيفه. في الجهات التشغيليه، المهندس القطري اللي في نفس الدرجه مع الاجنبي ياخذ راتب اكثر ويفوقه في العلاوات.

hamoor4ever
06-04-2009, 10:00 PM
مب شرط!يعتمد على الوظيفه. في الجهات التشغيليه، المهندس القطري اللي في نفس الدرجه مع الاجنبي ياخذ راتب اكثر ويفوقه في العلاوات.

اسأل في بعض الهيئات الاخرى العكس صحيح المهندس الاجنبي يتقاضى اعلى من المهندس القطري وههالكلام قبل نزول الراوتب فما بالك مع نزول الرواتب حاليا ؟!

وهالحاله مب مهندس ولا اثنين بل جميع المهندسين الاجانب يتقاضون علاوات اعلى من المهندس القطري

b4ever
06-04-2009, 10:03 PM
تدرون شئ اذا هالكلام طلع صح يعني بننظلم في رواتبنا اقول الحمدلله وااااالف شكر ..

تبــــــــــــــــــــــــون تعرفون ليش ؟؟

لان احنا شعب مغرور جدا جدا جدا .. ومحد يقص ع الثاني ويقول احنا مهب مغرورينى

وهالغرور وصلنا لهالدرجه ..للاسف

كلامي في اعماقكم كلكم ياهل قطر اولهم اناااااا .. وياريت انراجع انفسنا ونحمدالله على النعمه

شقردي
06-04-2009, 10:09 PM
تدرون شئ اذا هالكلام طلع صح يعني بننظلم في رواتبنا اقول الحمدلله وااااالف شكر ..

تبــــــــــــــــــــــــون تعرفون ليش ؟؟

لان احنا شعب مغرور جدا جدا جدا .. ومحد يقص ع الثاني ويقول احنا مهب مغرورينى

وهالغرور وصلنا لهالدرجه ..للاسف

كلامي في اعماقكم كلكم ياهل قطر اولهم اناااااا .. وياريت انراجع انفسنا ونحمدالله على النعمه

اخوي ياليت توضح الغرور غرور في ايش

اخوي بالعكس اهل قطر اطيب شعب على وجه الارض لدرجة انه من طيبته الزايده يستعد يتنازل عن حقه (خلك واقعي)

Darco
06-04-2009, 11:05 PM

كلام منطقي

لا والله مهب منطقي!

أخوي, انا مطّلع على متوسطات رواتب الأجانب الغربيين في دولهم على المهن المشابهه. رواتب المنطقة هنا أعلى بكثير جداً من متوسطات ما يحصلون عليه في دولهم.. بالإضافة إلى موضوع أن قطر tax heaven من ناحية انها ماتفرض ضرائب, وتوفر خدمات أساسية بأسعار أقل من التكلفة.

أكيد أن أي أجنبي "يتوقع" أنه يحصل على راتب أكبر منه في دولته, ولذلك هو هنا.. هذا شيء طبيعي مافيه إعتراض. لكن أن تكون الزيادة بهذا القدر, والعشوائية في التوظيف بهذا الشكل.. فأكيد أنهم "طايحين في ربيع" :)!! لا يطلع علينا أحد ويظهر الأجانب وكأنهم "عباقرة" لهم قيمة حضارية لاتقدر بثمن!

بويوسف
06-04-2009, 11:15 PM

اخوي احنا عارفين ان وجود الاجانب سواء عرب او غير عرب من اجل الراتب العالي والمادة .. ولكن في جميع دول العالم هذا الشي موجود .. في معايير عالمية للرواتب ومعروفة يجب ان يعمل بها .. الموضوع مش حنفية وكل واحد يملى قربته منها ..

للاسف بلادنا مافيها نظام فلترة والساقط واللاقط فيه .. في مجال الهندسة والذي هو تخصصي اشوف عينات من مئات المهندسين جزء منهم شهادتهم (مضروبة) وعبارة عن اختام رخيصة تشترى في بلادهم والجزء الاخر مهندسين فذلكة وشغل اي كلام .. يعني لافي بلادهم يلقون شغل زين ولا في اي مكان بالعالم بسبب مستواهم السئ..

الامثالة الواقعية كثيرة ..

انا شخص اتمنى رحيل الاجانب اللي ماتستفيد منهم الدولة ويشكلون عالة على الخدمات وعلى المرافق في الدولة ..

وهؤلاء في تصوري يشكلون الغالبية العظمي لانهم ببساطة يعملون في جهات خدمية وتقدم خدمة وليست جهات انتاجية ..

يعني اللي تستفيد منهم الدولة فعلا قد يكونون في مؤسسة البترول والمصانع وشركات البترول والمهندسين والفنيين.

الـقـاسـي
06-04-2009, 11:16 PM
انا في جهة حكوميه .. عندنا واحد انا شايف شهاده براتبه بنفسي محد قالي ..

أساسيه 30 الف ريال .. واحنا يالقطريين حدنا 5 و6 و7 الالف ريال

عمل إظافي 18 الف ريال .. واحنا حدنا للسنير 2000 ريال وكسور ..

هذا اللي انا اتذكره ..

وقطري نفس المؤهلات راتبه كامل أقل من راتب الأجنبي الأساسي هذا ..

وهو عربي لو غربي كم بيعطونه ..

" للأسف قطر لغير القطريين فقط "

khaldoon
06-04-2009, 11:19 PM

النوع الأول :

الأجنبي المسكين

النوع الثاني :

الأجنبي البطران

اخوي الغالي...انت قلت الاجانب نوعين....

انا عن نفسي و لله الحمد طول عمري في البلد و لا عمري حلمت اني اشتغل بالحكومه و حتى يوم كانت واسطتي مدير مؤسسه حكوميه بنفسه ما توظفت رغم انه بنفسه صار يقولي كم بيعطيني راتب و يشرح لي مهمات وظيفتي....و كل شغلي بشركات خاصه و اقول الحمد لله و الشكر و الله يديم النعمه

انا وين تصنفني من هالنوعين....انا مثلكم متعقد من هالاجنبي اللي تتكلمون عنه :shy:

بويوسف
06-04-2009, 11:22 PM
اخوي الغالي...انت قلت الاجانب نوعين....

انا عن نفسي و لله الحمد طول عمري في البلد و لا عمري حلمت اني اشتغل بالحكومه و حتى يوم كانت واسطتي مدير مؤسسه حكوميه بنفسه ما توظفت رغم انه بنفسه صار يقولي كم بيعطيني راتب و يشرح لي مهمات وظيفتي....و كل شغلي بشركات خاصه و اقول الحمد لله و الشكر و الله يديم النعمه

انا وين تصنفني من هالنوعين....انا مثلكم متعقد من هالاجنبي اللي تتكلمون عنه :shy:

انت منا وفينا طال عمرك :nice:

صدقني ياخلدون الغلط مش على الاجنبي حتى لو كان من صنف البطران وبراتب عالي وشغل فاضي.

استغفرالله
06-04-2009, 11:23 PM
اخوي احنا عارفين ان وجود الاجانب سواء عرب او غير عرب من اجل الراتب العالي والمادة .. ولكن في جميع دول العالم هذا الشي موجود .. في معايير عالمية للرواتب ومعروفة يجب ان يعمل بها .. الموضوع مش حنفية وكل واحد يملى قربته منها ..

للاسف بلادنا مافيها نظام فلترة والساقط واللاقط فيه .. في مجال الهندسة والذي هو تخصصي اشوف عينات من مئات المهندسين جزء منهم شهادتهم (مضروبة) وعبارة عن اختام رخيصة تشترى في بلادهم والجزء الاخر مهندسين فذلكة وشغل اي كلام .. يعني لافي بلادهم يلقون شغل زين ولا في اي مكان بالعالم بسبب مستواهم السئ..

الامثالة الواقعية كثيرة ..

انا شخص اتمنى رحيل الاجانب اللي ماتستفيد منهم الدولة ويشكلون عالة على الخدمات وعلى المرافق في الدولة ..

وهؤلاء في تصوري يشكلون الغالبية العظمي لانهم ببساطة يعملون في جهات خدمية وتقدم خدمة وليست جهات انتاجية ..

يعني اللي تستفيد منهم الدولة فعلا قد يكونون في مؤسسة البترول والمصانع وشركات البترول والمهندسين والفنيين.

اتفق معك

المشكلة ان الاجنبي بيكون مسؤول عن تقييم القطري

وهذا الاجنبي كل مؤهلاته انه يتكلم الانجليزية بفصاحة

khaldoon
06-04-2009, 11:38 PM
انت منا وفينا طال عمرك :nice:

صدقني ياخلدون الغلط مش على الاجنبي حتى لو كان من صنف البطران وبراتب عالي وشغل فاضي.

بارك الله فيك يا الغالي

ردك شرف كبير لي

والله يا اخوي اني متعقد من هالاجنبي اللي اشوفكم تتكلمون عنه بالمنتدى ما صار له كم سنه بالبلد و ياخذ راتب ما احد حلم فيه لا المواطنين ولا المقيمين اللي صار لهم 50 سنه بالبلد ....

الحمد لله على كل حال و الله يديم النعمه :)

بـن عدوان
06-04-2009, 11:41 PM
شكوى لغير الله مذله

الموضوعي
06-04-2009, 11:54 PM
المشكلة ان مسؤولينا فيهم عقدة الخواجه احسن منهم وعقله انظف من عقلهم

هام السحاب
06-04-2009, 11:58 PM
دربن دربن دربن دربن
وتستمر معاناه الاقليه القطريه في قطر :(

tawareq
07-04-2009, 05:08 PM
تصدقون ان في هيئة حكومية درجتها 12 درجة والقانون الجديد 13 درجة قام حد من مسؤولي الهيئة وهو رئيس قسم حسابات ( مصري) بدمج الدرجات من القديم الى الجديد بتنزيل 5 درجات للموظفين القطريين فيها مثل الخامسة نزلها الى السادسة والسادسة نزلها الى السابعة الخ

طبعا والموظف القطري يهمه تكون درجته في ارتفاع مب في نزول

وطبعا لين الحين ما جاهم اي خطاب رسمي بالتسكين الجديد

والله يستر بتكون كارثة لهم للاسف

Villagio
07-04-2009, 05:27 PM

غلطاااان! حتى لو راتبهم نقص النص هم بيظل اعلى من رواتبهم لو في بلدهم الاصلي!! والتضخم مب عليهم بس! عيل احنا شنقول اللي رواتبنا اقل من رواتبهم؟ ليش مانهاجر ونطلع بعد؟؟
شدعوة فايدينا عاد! اللهم الوظائف التخصصية بالبترول والغاز
مهندسين اشغال اكبر نصابين ومرتشين وخصوصا الاجانب
حدث ولا حرج عن الراس العود عاد

اصلا محد وقع عقود هالاجانب ووافق على رواتبهم الخيالية الا قطري منا وفينا للاسف

لكن يمهل ولا يهمل

بوجواهر
07-04-2009, 05:33 PM
الحمد لله من قبل ومن بعد

genesis
07-04-2009, 07:35 PM
غلطاااان! حتى لو راتبهم نقص النص هم بيظل اعلى من رواتبهم لو في بلدهم الاصلي!! والتضخم مب عليهم بس! عيل احنا شنقول اللي رواتبنا اقل من رواتبهم؟ ليش مانهاجر ونطلع بعد؟؟
شدعوة فايدينا عاد! اللهم الوظائف التخصصية بالبترول والغاز
مهندسين اشغال اكبر نصابين ومرتشين وخصوصا الاجانب
حدث ولا حرج عن الراس العود عاد

اصلا محد وقع عقود هالاجانب ووافق على رواتبهم الخيالية الا قطري منا وفينا للاسف

لكن يمهل ولا يهمل
off course their net salaries are double of what the may receive in their home countries, or they wouldn't be here in the first place.remember they have to put up with high tuition fees at schools, bad quality housing with high rentals & inflation in consumables.I do agree with you though about the quality of expats in Qatar. but what do you expect when CV reviewing & interview preparations are done by another expat not by a Qatari!

Villagio
07-04-2009, 07:46 PM
off course their net salaries are double of what the may receive in their home countries, or they wouldn't be here in the first place.remember they have to put up with high tuition fees at schools, bad quality housing with high rentals & inflation in consumables.I do agree with you though about the quality of expats in Qatar. but what do you expect when CV reviewing & interview preparations are done by another expat not by a Qatari!

اسمحلي اضيفلك معلومة
غير الراتب العالي يمشيلهم بدل سكن عالي! مب مثلنا 4000! وذا ماوفرولهم بدل نقدي يأجرون لهم فيلا في كمباوند بحمام سباحة! وتعليم اعياله مجانا للمعلومية !! بارقى المدارس الخاصة! وذا خلص ثانوية يدخل جامعات المدينة التعليمية يطب ويتخير بس! عيل شحقه امسوين المدينة التعليمية حبيبي؟ حق الاجانب ببلاااااااااش
حقنا احنا لا يذلونا عشان بعثة وغربة والاجانب مع اهاليهم امعززين امكرمين ياكلون ويمشون ايدهم بالطوفة وفوق هذا حاسدينا ويناحسونا بكل شي

ولد الخال
07-04-2009, 07:51 PM
بارك الله فيك يا الغالي

ردك شرف كبير لي

والله يا اخوي اني متعقد من هالاجنبي اللي اشوفكم تتكلمون عنه بالمنتدى ما صار له كم سنه بالبلد و ياخذ راتب ما احد حلم فيه لا المواطنين ولا المقيمين اللي صار لهم 50 سنه بالبلد ....

الحمد لله على كل حال و الله يديم النعمه :)

أخي خلدون

في كل كتاباتي لما أقول أجنبي لا أقصد العربي فيها

فالعرب ليسوا أجانب حسب وجهة نظري المتواضعه

hamoor4ever
07-04-2009, 08:01 PM
اسمحلي اضيفلك معلومة
غير الراتب العالي يمشيلهم بدل سكن عالي! مب مثلنا 4000! وذا ماوفرولهم بدل نقدي يأجرون لهم فيلا في كمباوند بحمام سباحة! وتعليم اعياله مجانا للمعلومية !! بارقى المدارس الخاصة! وذا خلص ثانوية يدخل جامعات المدينة التعليمية يطب ويتخير بس! عيل شحقه امسوين المدينة التعليمية حبيبي؟ حق الاجانب ببلاااااااااش
حقنا احنا لا يذلونا عشان بعثة وغربة والاجانب مع اهاليهم امعززين امكرمين ياكلون ويمشون ايدهم بالطوفة وفوق هذا حاسدينا ويناحسونا بكل شي
صحيح يخبرني احد الاشخاص بعد ان اتم دراسته الجامعيه في بلده بأنه قدم للتوظيف في قطر وفي خلال شهر تم استدعائه للبلاد لعمل مقابله له مع العلم ان الشخص المذكور ليس لديه اي خبره كل اللي عنده شهاده فقط ويامكثر اللي عندهم شهادات عندنا ، حصل على عرض عمل لم يتخيله لدرجه اتصل فيني قال لي انا مب مصدق انتو ليش اتسوون جذيه هل من المعقول انتو كريمين فعلا لهذي الدرجه جلس لفتره في فندق خمس نجوم مع استخدام شامل لمرافق الفندق مجانا سواء من هاتف او غيره ، كما ايضا حصل على عقد العمل على فيلا في مجمع سكني وايضا على خدمه توصيل مع سائق يوميا من والى العمل لا يحلم فيها شخص قطري مع العلم ان الشخص عمل لمده 5 شهور في بلده براتب 2000 ريال من غير اضافات اخرى وكان يروح لعمله بالباص طبعا بعد الخير اللي شافه والفرق مايفكر يطلع مع البلاد

وهو يعمل في احد المؤسسات اللي تصرح يوميا بأنها ترغب بالقطريين ليل نهار مع ان التوظيف بالمؤسسه هاذي مايكون الا بالواسطه القويه جدا

الله يعينكم يالقطريين واللي اقوله واقع وليس خيال

تخيل من 2000 ريال الى راتب اضعاف اضعاف هذا المبلغ وايضا فيلا سكنيه مع العلم ان الشخص اعزب ومن دون اي خبره

genesis
07-04-2009, 08:13 PM
Well, there are probation period reports, , employee evaluation forms & annual appraisal reports and all are finally authorized & approved by Qataris.If as you claim limited qualification or lack of performance are observed, why aren't they being terminated yet?

شبعان
07-04-2009, 08:24 PM
Well, there are probation period reports, , employee evaluation forms & annual appraisal reports and all are finally authorized & approved by Qataris.If as you claim limited qualification or lack of performance are observed, why aren't they being terminated yet?

They will be terminated very very soon wait and U will see my friend

Villagio
07-04-2009, 08:29 PM
صحيح يخبرني احد الاشخاص بعد ان اتم دراسته الجامعيه في بلده بأنه قدم للتوظيف في قطر وفي خلال شهر تم استدعائه للبلاد لعمل مقابله له مع العلم ان الشخص المذكور ليس لديه اي خبره كل اللي عنده شهاده فقط ويامكثر اللي عندهم شهادات عندنا ، حصل على عرض عمل لم يتخيله لدرجه اتصل فيني قال لي انا مب مصدق انتو ليش اتسوون جذيه هل من المعقول انتو كريمين فعلا لهذي الدرجه جلس لفتره في فندق خمس نجوم مع استخدام شامل لمرافق الفندق مجانا سواء من هاتف او غيره ، كما ايضا حصل على عقد العمل على فيلا في مجمع سكني وايضا على خدمه توصيل مع سائق يوميا من والى العمل لا يحلم فيها شخص قطري مع العلم ان الشخص عمل لمده 5 شهور في بلده براتب 2000 ريال من غير اضافات اخرى وكان يروح لعمله بالباص طبعا بعد الخير اللي شافه والفرق مايفكر يطلع مع البلاد

وهو يعمل في احد المؤسسات اللي تصرح يوميا بأنها ترغب بالقطريين ليل نهار مع ان التوظيف بالمؤسسه هاذي مايكون الا بالواسطه القويه جدا

الله يعينكم يالقطريين واللي اقوله واقع وليس خيال

تخيل من 2000 ريال الى راتب اضعاف اضعاف هذا المبلغ وايضا فيلا سكنيه مع العلم ان الشخص اعزب ومن دون اي خبره

على شاكلة اللي تتكلم عنه الاااااف ياهامور! ويقابلهم الااااااااف من القطريين اللي يسدون الباب في ويهم "ماعندنا وظائف شاغرة"! والمسكين اللي لاقيله وظيفة حولوه بند مركزي!
هالموظف اللي تتكلم عنه وطاير فرحة ويشع براءة روح شوفه عقب سنة شلون تغير حاله وامنفس عليك ومناشبك في رزقك! لا حمدا ولا شكورا

اول شي خلنا نتفق على اننا بحاجة حق بعض التخصصات العلمية والنادرة اللي قطر محتاجة لها ولهالسبب نلجأ للاجانب
لكن يا عزيزي ماهو تفسيرك للتالي
موظف قطري خريج مانجمنت وموظف اجنبي خريج مانجمنت
القطري راتبه 8000 والاجنبي 23000 الف
ليش التفرقة ابي افهم بس؟؟
ليش اوظف اجنبي في وظيفة ادارية وارد واحد قطري خريج يدور نفس الوظيفة وابدي الغريب على ابن بلدي
لو آمنا بالله ورضينا وقلنا ميخالف ليش التفرقة بالراتب مع انه الوظيفة وحده! خل الراتب ليش الامتيازات مايحصل عليها القطري نفس الاجنبي في بلده!
انا ما انكرت انه القطري نفسه هو السبب لانه محد جاب الاجنبي من بلده وغصبه يشتغل بهالراتب المغري! اكيد القطري اللي فووووووووووووق هو السبب وكل اللوم عليه
لكن يا ويه استح دام يبت واحد اجنبي على الاقل ساوه مع القطري
والتقاييم اغلبها من مدراء اجانب يبي يحافظ على كرسيه وبيشوه صورة القطري انه مايفهم عشان يقعد يدربه طول عمره ومايرجع
والمسؤوال اللي فوووووووووووووووق للاسف امصدق هالكلام!

انا ضغطي ارتفع

الوعد2016
07-04-2009, 08:34 PM
بس سؤال ..

والحمدلله على كل حال
الصحه
قطر فونديشن
كيوتل
فودفون
الخارجيه
الماليه
البنوك
الشركات الخاصه
الشركات المساهمه
المجلس الاعلى للتعليم
القضاه
النيابه
والاهم من يكون بمنصب مستشار او خبير او مدقق او دكتور او برفسور
واحب اذكرك بشي مهم كم مره يسافر الى دولة او اي دوله يختارها

Villagio
07-04-2009, 08:38 PM
They will be terminated very very soon wait and U will see my friend

على قولتهم

قوووووووية قوووووووووية

من بيسكن في مجمعات الهوامير السكنية؟
من بيدرس في جامعات المدينة التعليمية اذا فنشوهم؟
لا يبا الوافدين قاااعدين على قلوبنا وبياكلون من خيرنا لين يفقرونا وعقب بيروحون يشوفون لهم ديرة ثانية واحنا انغرق بديونا
هذول ياجوج وماجوج يمشون وياكلون الخضر واليابس
مالقوا لهم حكومة سنعة اتوقفهم عند حدهم

genesis
07-04-2009, 08:44 PM
على شاكلة اللي تتكلم عنه الاااااف ياهامور! ويقابلهم الااااااااف من القطريين اللي يسدون الباب في ويهم "ماعندنا وظائف شاغرة"! والمسكين اللي لاقيله وظيفة حولوه بند مركزي!
هالموظف اللي تتكلم عنه وطاير فرحة ويشع براءة روح شوفه عقب سنة شلون تغير حاله وامنفس عليك ومناشبك في رزقك! لا حمدا ولا شكورا

اول شي خلنا نتفق على اننا بحاجة حق بعض التخصصات العلمية والنادرة اللي قطر محتاجة لها ولهالسبب نلجأ للاجانب
لكن يا عزيزي ماهو تفسيرك للتالي
موظف قطري خريج مانجمنت وموظف اجنبي خريج مانجمنت
القطري راتبه 8000 والاجنبي 23000 الف
ليش التفرقة ابي افهم بس؟؟
ليش اوظف اجنبي في وظيفة ادارية وارد واحد قطري خريج يدور نفس الوظيفة وابدي الغريب على ابن بلدي
لو آمنا بالله ورضينا وقلنا ميخالف ليش التفرقة بالراتب مع انه الوظيفة وحده! خل الراتب ليش الامتيازات مايحصل عليها القطري نفس الاجنبي في بلده!
انا ما انكرت انه القطري نفسه هو السبب لانه محد جاب الاجنبي من بلده وغصبه يشتغل بهالراتب المغري! اكيد القطري اللي فووووووووووووق هو السبب وكل اللوم عليه
لكن يا ويه استح دام يبت واحد اجنبي على الاقل ساوه مع القطري
والتقاييم اغلبها من مدراء اجانب يبي يحافظ على كرسيه وبيشوه صورة القطري انه مايفهم عشان يقعد يدربه طول عمره ومايرجع
والمسؤوال اللي فوووووووووووووووق للاسف امصدق هالكلام!

انا ضغطي ارتفع

آنت سألت وجاوبت على نفسك!للأسف مشكلة بعض المسؤلين، الأتكاليه والخوف على المنصبwhy hire a Qatari that might be totally independent & can be brighter from him, while he can get an expat to do all the work & doesn't mind being in the picture as long as he get paid well

genesis
07-04-2009, 08:59 PM
As long as Qatari managers continue depending on side-kicks (an expat usually who unofficially does all the coordination work) , the situation will remain the same. Why would you assume that the expat adviser will recommend a Qatari over an expat?

فراغ
07-04-2009, 09:10 PM
تشنها صارة قطر عين عذاري
تسقي البعيد

_بوشهاب_
07-04-2009, 09:20 PM
انا مو قاهرني الا الخصومات الي بتستوي على كهرماء دوام من 7 الصبح لين 3 لعصر وخصم:anger1:
ومع كل هذا ان شاء الله تتعدل الاوضاع وانا متفائل خير ان شاء الله

ابن ادم
07-04-2009, 09:53 PM

اللغة العربية هي اللغة المعتمدة في المنتدى وهي اللغة الرسمية للدولة ، أرجو من المشرف حذف جميع المشاركات التي تكتب بغير العربية

استغفرالله
07-04-2009, 10:03 PM
جينيسس ليش ماتكتب عربي وشمعنى الصورة الرمزية

genesis
07-04-2009, 11:33 PM
اللغة العربية هي اللغة المعتمدة في المنتدى وهي اللغة الرسمية للدولة ، أرجو من المشرف حذف جميع المشاركات التي تكتب بغير العربية

أنشاالله...مشاركتي القادمه، بتكون بالعربي فقط:nice:

جمال اليافعي
07-04-2009, 11:47 PM

أنا ضد الحذف , الرجال يتكلم في الموضوع ووجه نقاط هامه فهمتها أكثر لما كتبت بالأنجليزي من نظيراتها بالعربي .. في مصطلحات عمرنا ما سمعنا عنها بالعربي ونسمعها كل يوم بالأنجليزي , وبنفس الوقت فرصه للكثير من الأعضاء لتطوير اللغه الانجليزيه .

الأخ جينسيس الأنجليزيه عنده عال العال والله يزيد ويبارك فيه ..

كيفـي
07-04-2009, 11:57 PM

النوع الأول :

الأجنبي المسكين

النوع الثاني :

الأجنبي البطران

ممكن احدد.. :shy:

النوع الأول : هم العرب خاصة الفلسطنيين والمصريين..

والنوع الثاني : هم الأجانب فعلاً .. وهم الغربيين الأوروبيين والهنود..

كيفـي
07-04-2009, 11:58 PM
انا في جهة حكوميه .. عندنا واحد انا شايف شهاده براتبه بنفسي محد قالي ..

أساسيه 30 الف ريال .. واحنا يالقطريين حدنا 5 و6 و7 الالف ريال

عمل إظافي 18 الف ريال .. واحنا حدنا للسنير 2000 ريال وكسور ..

هذا اللي انا اتذكره ..

وقطري نفس المؤهلات راتبه كامل أقل من راتب الأجنبي الأساسي هذا ..

وهو عربي لو غربي كم بيعطونه ..

" للأسف قطر لغير القطريين فقط "

وانا في جهة حكومية..
ومدري يستلم بالتمام والكمال 137 الف فقط لاغير..

والأساسي 90 الف .. :rolleyes2:

وغيره وغيره من الامتيازات...إلخ

ليــث قطر
08-04-2009, 12:13 AM
لا مساس بأصحاب الرواتب المرتفعة في قانون الموارد البشرية

أكدوا أن المخاوف المتوقعة غير مبررة.. قانونيون:

* راشد النعيمي: القانون يستهدف تحقيق العدالة وإنصاف جميع الموظفين
* محسن السويدي : الراتب أحد الحقوق المكتسبة للموظف ولا يجوز تخفيضه
* محمد عمار : مواجهة التفاوت بين معدلات المرتبات أهم أهداف القانون

تحقيق - مجدي صالح:

تصاعدت خلال الأيام الماضية التكهنات حول ملامح قانون الموارد البشرية الذي يسعي لإعادة النظر في تعديل أو توحيد الأجور للمواطنين الذين يعملون في جميع الأماكن الحكومية وهو مطلب أصبح ملحا للجميع خاصة هؤلاء الذين طالبوا مرات عديدة بضرورة مراعاة العدالة في توزيع الأجور بين القطريين علي حسب الكفاءة والاجتهاد في العمل وليس حسب الجهة التي أصابه الحظ للعمل فيها.

وكان التفاوت قد بدا واضحا علي مدي السنوات الأخيرة في الأجور التي يتقاضاها الموظفون القطريون من أعمالهم حتي أصبح الفارق في رواتب هؤلاء الموظفين كبيرا وواضحا الي حد كبير الأمر الذي أثار استياء العديد من الأطراف والكثير من علامات التعجب حول هذا الأمر.

فعلي مدي عدة سنوات يدور الحديث في كثير من الأوساط حول ضرورة وضع حد لتعديل الأجور التي زادت الهوة فيها كثيرا بين أصحاب الرواتب الصغيرة وزملائهم الذين يتقاضون رواتب تبلغ أضعاف ما يتقاضاه هؤلاء.

وفي الفترة الأخيرة ارتفعت نبرة الحديث حول ضرورة تنفيذ هذا القانون الذي تم الاتفاق علي تسميته باسم قانون الموارد البشرية علي أن يكون القانون الجديد معنيا بتنظيم وتوصيف الوظائف والرواتب والعلاوات بجميع الوزارات والأجهزة والهيئات الحكومية وهو سيكون قانونا بديلا لقانون الخدمة المدنية الذي يتم العمل به منذ حوالي سبع سنوات حتي اليوم.

ويهدف قانون الموارد البشرية الجديد الي ضرورة وضع الضمانات الكافية لأسس شغل الوظائف العامة بجميع الجهات الحكومية واختيار الشخص المناسب في المكان المناسب كما يهتم ايضا بضرورة وضع المواصفات الخاصة بشغل الوظائف التي تتطلب خبرات وتخصصات عالية وفي اطار من الشفافية.

يركز القانون الجديد أيضا علي ضرورة زيادة المزايا المالية للموظفين حيث يتضمن اقتراحا بضرورة زيادة هذه المزايا للموظفين حيث يتضمن جدولا جديدا للرواتب والعلاوات الدورية ويتضمن اقتراحا بزيادة الرواتب الاساسية للموظفين. وتشير المؤشرات الي أنه من المقترح أن يكون هناك ثلاثة جداول يتم علي أساسها تقسيم الرواتب يكون أحدها للجهات التشغيلية والثاني للجهات الخدمية والجدول الثالث يختص بالجهات الربحية.

كما يؤكد مشروع القانون الجديد أو المقترح علي مبدأ ترسيخ القواعد المنظمة للوظيفة العامة والتأكيد علي مبدأ اللامركزية ووضع أسس وقواعد الالتزام والمحاسبة خاصة أن القانون الحالي يتيح للوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات سلطة كبيرة في تعيين وترقية ونقل وندب وإنهاء خدمات موظفيها.

تشير التوقعات الي أن مشروع القانون المقترح يهتم أيضا بتقييم أداء موظفي القطاع الحكومي ويعتبره أساسا للحصول علي المزايا الوظيفية وأهمها الترقيات والعلاوات الدورية والسنوية كما يسعي نفس القانون الي تحفيز الموظفين الذين يحصلون علي تقييم أداء متميز بدرجتي ممتاز وجيد جدا بزيادة كبيرة في العلاوة الدورية عن باقي الموظفين.

القانون المقترح يتضمن أيضا منح الوزارات والجهات الحكومية صلاحية ترقيات موظفيها حتي الدرجات الأولي والثانية والثالثة وهو ما يعد خطوة نحو التأكيد علي مبدأ اللامركزية في نظام الترقيات خاصة أن قانون الخدمة المدنية المعمول به الآن يمنع علي الوزارات أن تمنح الترقيات إلا للدرجة الرابعة.

كما أن القانون الجديد يسعي لضمان الاستخدام الأمثل لاجراءات الترقيات بما يضمن منحها لمستحقيها من الموظفين والموظفات من خلال تعزيز الرقابة اللاحقة لإدارة شؤون الخدمة المدنية علي هذه الاجراءات وإعطائها صلاحية التدخل لوقفها في حال ثبوت ارتكاب أي إجراء مخالف لمواد القانون.

إلا أن هناك تساؤلا وقلقا شديدا حول مدي تأثر الموظفين من أصحاب الرواتب الكبيرة بالقانون المقترح وهل من المتوقع أن يتم تخفيض رواتب العاملين الذين كانوا يتقاضون رواتب عالية في ظل وضع القانون الجديد.

فبينما أثار مشروع القانون المقترح حالة من الارتياح بين كثير من الأوساط حول ما سوف يقدمه هذا القانون من عدالة لعدد كبير من أصحاب الرواتب القليلة فقد أثار القانون بعض التخوفات التي أكد الخبراء القانونيون علي عدم وجود أساس قانوني لها.

الراية استطلعت آراء بعض رجال القانون للرد علي أهم الاستفسارات التي يتداولها الموظفون مثل تخوف أصحاب الرواتب المرتفعة من خفض رواتبهم لتحقيق العدالة في الرواتب ، فضلا عن تساؤلات حول أهم ملامح القانون المقترح.

مخاوف غير مبررة

في البداية يشير السيد راشد النعيمي - رئيس جمعية المحامين القطريين - الي أنه لا يجوز قانوناً تخفيض الرواتب بشكل عام ، وبالتالي فليس هناك مبرر لتخوفات أصحاب الرواتب العالية من هذا القانون المقترح.

وأضاف: أن القاعدة القانونية تؤكد علي أنه لا يحق بحال من الأحوال تخفيض راتب الموظف تحت هذه الحجج خاصة أن الموظفين الذين يتقاضون هذه الرواتب التي يعدها البعض عالية قد اعتادوا علي تلك الرواتب ونظموا حياتهم علي أساسها وبالتالي فإن تخفيض رواتب بعض الأفراد سوف يؤدي الي الإضرار بهم بشكل واضح ويؤدي أيضا الي أن يكون القرار الذي يصدر بهذا الأمر مشوب بعدم المشروعية.

وأوضح رئيس جمعية المحامين القطريين أنه من المتوقع أن يتم زيادة رواتب الموظفين الذين يعانون من ضعف رواتبهم ولا يتوقع أن يتم تخفيض رواتب الموظفين الذين يتقاضون رواتب عالية.

ولفت النعيمي الي أن هذا القانون المقترح ضروري جدا لتعديل أوضاع قانونية مقلوبة طال الانتظار كي يتم معالجتها فمن الغريب أن يتقاضي شاب صغير من الخريجين الجدد راتبا يبلغ أضعاف مضاعفة لراتب موظف قديم سبقه في العمل لعدة سنوات إلا أن حظه شاء أن يعمل في إحدي الوزارات التي تعطي لموظفيها رواتب ضعيفة عن غيرها من الوزارات ولذلك فإن هذا القانون مطلوب لكي يتم مراعاة هؤلاء المظلومين الذين طالتهم مخالب الغلاء بلا رحمة.

المصلحة العامة

ويوضح المستشار القانوني محسن السويدي أن الراتب الذي يتقاضاه الموظف يعد حقا من الحقوق المكتسبة التي لا يمكن المساس بها ، لأن المساس بها هنا سيؤدي الي وقوع ضرر بيّن علي أصحابها وبالتالي فإنه من غير القانوني أن يتم إيقاع الضرر علي هؤلاء الأشخاص من غير جريمة ارتكبوها أو ذنب اقترفوه.

وأشار السويدي الي أن القانون المقترح لا يمكن أن يؤدي الي خفض رواتب أي فئة من فئات الموظفين ، لأن المصلحة العامة التي يستهدفها القانون المشار إليه لا تتعارض أبدا مع المصلحة الخاصة للأشخاص المخاطبين بأحكامه وبالتالي فإنه من الواجب عند تنفيذ أي تشريع ان نتجنب الأضرار بأصحاب المصالح الخاصة بأي حال من الأحوال.

وأكد أن هذه المصالح والحقوق الخاصة من الأشياء التي لها قدسية اكتسبها الأفراد من خلال قنوات قانونية طبيعية وقاموا بترتيب أوضاعهم المعيشية والاقتصادية علي أساسها ولهذا فإن هذه الحقوق يجب مراعاتها وعدم التهاون فيها لأن المساس بها هنا يعد مخالفا للقواعد العامة المتبعة في هذه الحالات.

حقوق مكتسبة

محمد عمار المحامي يؤكد أن القانون يتيح الطعن في عدم دستورية القوانين المعيبة ، لافتا الي أن المخاوف المتداولة غير مبررة لعدم صدور القانون أصلا وبالتالي لا يجوز مناقشة مواد قانونية في علم الغيب.

وأضاف: أن تخفيض الراتب الي حد معين يمكن أن يؤدي الي وقوع ضرر مادي بالموظف صاحب المصلحة وبالتالي فإن هذا الضرر يعد أمرا غير مبرر، وبالتالي فإن مصيره الإلغاء إذا تم الطعن عليه أمام الجهة المختصة بنظر هذا النزاع.

وأوضح أن الدولة تسعي لإصدار قانون لتقليص الهوة بين رواتب موظفي الدولة ، وفي سبيل تحقيق هذا المطلب الجماهيري يجب مراعاة عدم الإضرار بأصحاب الحقوق المكتسبة منذ مدة طويلة ويمكن أن تسعي الدولة الي وضع أسس جديدة في تنظيم رواتب الموظفين تتم تدريجيا بحيث يستفيد من هذا الأمر الغالبية العظمي منهم ويتمكنوا من مواجهة ارتفاع الأسعار الكبير الذي يلتهم رواتبهم ويجعلهم يحسون بالعجز عن مواجهته.

وأكد عمار أن للضرر صورا كثيرة ومتعددة ومنها الضرر الاجتماعي والضرر المادي والضرر الذي يتعلق بعلاقة الرئيس بمرؤسه وهي أنواع مختلفة من أنواع الضرر التي يعترف بها القانون ويمكن للموظف أو الشخص الذي وقع عليه نوع من أنواع هذا الضرر أن يقوم بالطعن عليها وأخذ التعويض المناسب عما وقع عليه من أضرار.
إ

البحار00
08-04-2009, 12:22 AM
انا كنت آخذ بدل سكن 6000 ريال

ونزلوة لغاية 4000 ريال

بس سألت في الشغل عن راتبي الجديد طلع زايد 300 ريال

يعني الزياده الي عطوني اياها غطت النقص في بدل السكن

يعني طلعت بالسالفه كلها ربحان 300 ريال

نص معاش الخدامة

ماقول غير الله كريم

ليــث قطر
08-04-2009, 12:23 AM
انا كنت آخذ بدل سكن 6000 ريال

ونزلوة لغاية 4000 ريال

بس سألت في الشغل عن راتبي الجديد طلع زايد 300 ريال

يعني الزياده الي عطوني اياها غطت النقص في بدل السكن

يعني طلعت بالسالفه كلها ربحان 300 ريال

نص معاش الخدامة

ماقول غير الله كريم

يعني النقصان في السكن حطوه لك في علاوة ثانية؟

وضح لنا أكثر أخوي

البحار00
08-04-2009, 12:33 AM
يعني النقصان في السكن حطوه لك في علاوة ثانية؟

وضح لنا أكثر أخوي

يعني زاد راتبي الاساسي 630 ريال

التنقل زادت 900 ريال

الاجتماعيه زادت 760 ريال

المجموع 2290 يعني زاد بس 290 ريال

ليــث قطر
08-04-2009, 12:40 AM
^
أها ..

ومن قبل الاساسي والتنقل والاجتماعية كانت أقل من اللي موجود في الجدول؟

ليــث قطر
08-04-2009, 12:45 AM
بالنسبة لي:

نقصان في السكن 2000 ريال !

علاوة اتصالات: 500 ريال راحت !

علاوة جذب للقطريين: 846 راحت !

زياة في التنقل: 450 ريال !

الزيادة الإجمالية: -2896 !!!!!!!!

البحار00
08-04-2009, 12:50 AM
^
أها ..

ومن قبل الاساسي والتنقل والاجتماعية كانت أقل من اللي موجود في الجدول؟

اانا السابعه

الاساسي كان 6090 والحين صار 6630

الاجتماعية كانت 3240 الحين صارت 4000

التنقل كانت 600 الحين صارت 1500

طبيعة عمل 1300 للحين مستمرة

بدل السكن كان 6000 الحين 4000

علاوة جديدة عطوني اياها 300 ريال بدل جوال

ليــث قطر
08-04-2009, 12:51 AM
تستاهل أخوي ..

إن شاء الله الزيادة اللي عندنا بالماينس !! تروح لعلاوة ثانية ..

عمل إضافي أو بدل طبيعة عمل أو أو أو .. ألخ

المستحيله
08-04-2009, 02:01 AM
السلام عليكم

ياناااس تعوذوا من البليس وهدوا اعصابكم
لا تستبقون الاحداث ولا تألفون كلام مادري من وين جايبينه ولا تسمعون احد مايجي من وراه الا المغثه
انتظروا كلها اسبوعين وراح تتضح الامور للكل وان شااااااااااااااء الله مااااراح يصير الا الخير
من يوم الجمعه وانتوا على هالحاله والله هالكلام ماراح يفيدكم بتمون تحرقون اعصابكم عالفاضي
اصبروا شوي وعينوا من الله خير وانسوا هالقانون بكبره ..... الله يحفظكم ....

والله أنك صادقه بلا حرقة اعصاب بلا هم اعتبروا هالقانون ماصار ولا استوى مايسوى على الواحد من شهر اربعه 2008 لحد الحين واحنا بنفس الموضوع قالوا وش كثر حكيكم يااهل قطر قالوا قانون الموارد البشريه واشاعاته

بس صدق صدق صدق انا انفجرت من الضحك لما شفت توقيعك عز الله أنك خوش شعشبونه جبتيها صح :victory: