المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا وصديقي الاسباني - وتعهدي على نفسي بعدم معاودتها مرة اخرى

العقل الحر
07-04-2009, 04:07 AM
مرحبا للجميع ويسعد ايامكم صباح ومساء

ياخواتي وياخواني الاعضاء

كنت سنه من السنوات ادرس لغه انجليزيه في المملكه المتحده وكان لي اصدقاء من مختلف العالم ولكن اقرب اصدقائي هم اسبانيان وكوبي عايش في اسبانيا وايطاليه وتايلانديه وصيني وبلغاري وكوريه وايطالي وتركي

وكان ندرس مع بعض وناكل مع بعض ونتمشى مع بعض ونسولف مع بعض ولكن كان اقربهم هو الاسباني دايمن معاي اتصالات وحتى اليوم وانا في قطر ولكن حصل موقف مع الاسباني وتعهدت على نفسي اني معاد اسويه الى اليوم

وهو انه في اول اجازه لي غادرت الى الدوحه وهو غادر الى اسبانيا وكانت بيني وبينه اتصالات ويقولي متى بترجع الى بريطانيا علشان نرجع مع بعض الى ان اتصل لي وانا كنت متواجد في الستي اشتري اغراض وكانت الكاشيره فلبينيه فقلت له لحظه شوي بدفع الحساب وبعد مادفعت الحساب

قال لي تكذب على ؟؟ قلت له انا قلت لك شي علشان تقول تكذب على ؟؟

قال انت في بريطانيا ولا تبي تقول لي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قلت له انا في بلادي قال اتكلم انجليزي في بلادك ؟؟

قلت ايه ,

قال لي ليش مب لغتكم عربيه ؟؟

قلت ايه ,

قال شلون اتكلم انجليزي ولغتكم عربي ؟؟

قلت له عندنا اجانب واجد ,

قال حتى حنا عندنا اجانب واجد الى يشتغلون في المطاعم والمحلات كلهم اجانب ولكن يتكلمون لغتنا واذا مايعرف اسباني ماتكلم معاه ونسفهه ولا يحصل شغل بعد ؟؟

قلت لا حنا يتكلمون انجليزي هذي لغه العصر ؟؟

قال لي بالاسباني ( اافاااا) كل يوم اتفوشر على وتنافخ عرب وعرب ولغتنا كانت عالميه وكان عندنا علماء وكان كل العالم يتعلم عربي علشان يدرس جميع نواحي العلوم

فنصدمت وقلت حق نفسي توبه اتكلم لغه غير لغتي في بلادي والمشكله مب مشكلتي اذا هو مايعرف عربي

فارجوكم ياخوات واخوان ان تتكلموا وتفتخروا بلغتكم مع اي شخص حتى لو لم يتكلم عربي لتجبره في المره القادمه ان يتكلم عربي ويحاول حتى ولو الدوله لم تساعدكم في اجبارهم فاجبروهم لتكلم لغتكم ولا تستخدمون لغه غيركم في بلادكم

وشكرا جزيلا لكم

هدهد سليمان
07-04-2009, 04:58 AM
قال لي بالاسباني ( اافاااا)

ما شاء الله عليه اسباني قطري .. اشرايك حتى في السعوديه الهندي يتكلم بطريقه سعوديه وليس بطريقة التكسير كما يحدث عندنا .. الحمدلله بالفعل نفخر بلغتنا العربيه لكن هل تتوقع ان اللغة العربيه سهلة؟ لي عوده ان شاء الله مره اخرى وصباحك خير يا العقل الحر

بـن عدوان
07-04-2009, 05:06 AM
ياليت لو الناس تسمع كلامك ..

جوال 11
07-04-2009, 05:22 AM
فعلا لابد من الأعتزاز بلغتنا وخاصة في بلد عربي والذي أصبحت المراسلات فيه باللغة الأجنبية والكل يتحدث باللغة الأجنبية ، بعض الأفراد من الجنسيات الأسيوية يتكلم اللغة الأجنبية مع شخص يحمل نفس جنسية بلده وهذا تأثير اللغة عليهم .

غناتي1
07-04-2009, 05:51 AM
على فكرة 00 على الرغم من اني اعرف انجليزي زينن ما زين

الا اني اجبرهم على الكلام العربي سواء في المطاعم او الكاشيريه

او حتى في البنوك والشركات لما اتصل فيهم استهبل لين يتكلمون

عربي او اجبرهم يحولوني على اي حد يتكلم عربي 0

وبعد احنا الحين قمنا نعوي الستنا ونكسر كلامنا عشان يفهمون

مع اني اذكر الوالد الله يرحمه يخرج كل خدمنا وهم بلبل في العربي

بدون تكسر 00 تقول واحد من العايلة وخصوصا المقهوي من كثر

ما خالط الرجاجيل في المجلس صار ابد واحد منهم (( يسولف - وساعات يتشره عليهم بعد )

سداوي&مدريدي
07-04-2009, 06:16 AM
قال افا :eek5: :eek5: :omen2:

والله كلامك سليم أخوي ليش مانتكلم معاهم عربي ؟

ليش مانحافظ على لغتنا ؟

ANONYMOUS
07-04-2009, 06:49 AM
قال افا :eek5: :eek5: :omen2:

والله كلامك سليم أخوي ليش مانتكلم معاهم عربي ؟

ليش مانحافظ على لغتنا ؟

كثر منها ليش مانحافظ على لغتنا..

قول ليش مانحافظ على لغتهم :p

ANONYMOUS
07-04-2009, 06:56 AM
قال لي بالاسباني ( اافاااا) كل يوم اتفوشر على وتنافخ عرب وعرب ولغتنا كانت عالميه وكان عندنا علماء وكان كل العالم يتعلم عربي علشان يدرس جميع نواحي العلوم

زين ما قال لك اخو Kristina بما معناه "اخو نوره "

:)

مشكلتنا ثقافتنا تمنعنا نتكلم عربي مع الاجانب

سهم متردد
07-04-2009, 07:22 AM
قال لي بالاسباني ( اافاااا)

الصراحه صاااادق

بس شتسوي يبيلك ساعه علشان تفهم الشخص الي مايتكلم عربي

وتبقى الدنيا حلوه
07-04-2009, 08:36 AM
:( اي والله شي محزن احنا بدولة عربية و اسلامية ولانتكلم لغتنا

عضو نشيط
07-04-2009, 08:41 AM
ياليت لو الناس تسمع كلامك ..

غير البشر
07-04-2009, 08:43 AM
مرحبا للجميع ويسعد ايامكم صباح ومساء

ياخواتي وياخواني الاعضاء

كنت سنه من السنوات ادرس لغه انجليزيه في المملكه المتحده وكان لي اصدقاء من مختلف العالم ولكن اقرب اصدقائي هم اسبانيان وكوبي عايش في اسبانيا وايطاليه وتايلانديه وصيني وبلغاري وكوريه وايطالي وتركي

وكان ندرس مع بعض وناكل مع بعض ونتمشى مع بعض ونسولف مع بعض ولكن كان اقربهم هو الاسباني دايمن معاي اتصالات وحتى اليوم وانا في قطر ولكن حصل موقف مع الاسباني وتعهدت على نفسي اني معاد اسويه الى اليوم

وهو انه في اول اجازه لي غادرت الى الدوحه وهو غادر الى اسبانيا وكانت بيني وبينه اتصالات ويقولي متى بترجع الى بريطانيا علشان نرجع مع بعض الى ان اتصل لي وانا كنت متواجد في الستي اشتري اغراض وكانت الكاشيره فلبينيه فقلت له لحظه شوي بدفع الحساب وبعد مادفعت الحساب

قال لي تكذب على ؟؟ قلت له انا قلت لك شي علشان تقول تكذب على ؟؟

قال انت في بريطانيا ولا تبي تقول لي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قلت له انا في بلادي قال اتكلم انجليزي في بلادك ؟؟

قلت ايه ,

قال لي ليش مب لغتكم عربيه ؟؟

قلت ايه ,

قال شلون اتكلم انجليزي ولغتكم عربي ؟؟

قلت له عندنا اجانب واجد ,

قال حتى حنا عندنا اجانب واجد الى يشتغلون في المطاعم والمحلات كلهم اجانب ولكن يتكلمون لغتنا واذا مايعرف اسباني ماتكلم معاه ونسفهه ولا يحصل شغل بعد ؟؟

قلت لا حنا يتكلمون انجليزي هذي لغه العصر ؟؟

فنصدمت وقلت حق نفسي توبه اتكلم لغه غير لغتي في بلادي والمشكله مب مشكلتي اذا هو مايعرف عربي

فارجوكم ياخوات واخوان ان تتكلموا وتفتخروا بلغتكم مع اي شخص حتى لو لم يتكلم عربي لتجبره في المره القادمه ان يتكلم عربي ويحاول حتى ولو الدوله لم تساعدكم في اجبارهم فاجبروهم لتكلم لغتكم ولا تستخدمون لغه غيركم في بلادكم

وشكرا جزيلا لكم

اذا تكلمت عربي ماراح تتوظف نصيحه وبتكون عاطل عن العمل :secret:

والله شقردي الاسباني

ومشكور اخوي على الموضوع

صح والله المفرووض الواحد يعتز بلغته لكن للاسف

لاحياه لمن تنادي

المشكله الثانيه لاتقول مابي اتكلم غير لغتي انا خاطري لكن

من بيسمعك ولاحد للأسف

العقل الحر
08-04-2009, 12:22 AM
ما شاء الله عليه اسباني قطري .. اشرايك حتى في السعوديه الهندي يتكلم بطريقه سعوديه وليس بطريقة التكسير كما يحدث عندنا .. الحمدلله بالفعل نفخر بلغتنا العربيه لكن هل تتوقع ان اللغة العربيه سهلة؟ لي عوده ان شاء الله مره اخرى وصباحك خير يا العقل الحر

مرحبا اخوي الهدهد

يشرفني مرورك

وكل لغه غير لغه الام اكيد صعبه وحتى اللغه الانجليزيه صعبه ولكن علشانها منتشره تعتقد انها سهله ولو اتلف الدنيا كلها بتحصل كل الى يتكلمون انجليزي غير لغتهم الام مثل الهندي المكسر عندنا

ولك افضل التحيه

بـن عدوان
08-04-2009, 03:04 AM
والمشكلة ياخوي انه في واايد في قطر يعتبرون هالشي تخلف للأسف :(

اشلون اغير تفكيرهم ؟

هام السحاب
08-04-2009, 03:11 AM
والله اتذكر وانه فالكليه يسولف معاي مدرس كندي خارج الكلاس بالانقليزي ارد عليه بالعربي
لين واجهته عقب كم سنه وتم يسولف معاي بالعربي
يكفينا فخراً انها لغه القران الكريم