المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : .. ياولد المصريه )

شيط ويط
07-04-2009, 11:40 PM
بعد تجربة زواج لم تدم طويلا .. قرر (محمد) الزواج من إبنة خالته (أماني) .. فشد الرحال إلى (أرض الكنانة) ماشيا على خطى والده .. لاتمام (مراسم العرس) وجلبها للعيش معه .. طبعا بعد الحصول على الموافقة من وزارة الداخلية ووفق الإجراءات المتبعة لزواج (القطري) من (غير القطرية) ..

(جاسم) أحد زملاء (محمد) وجلاسه في مجلس (بوناصر) يتسامرون ويقضون الاوقات الطويلة مع بعض بحكم الصحبة التي تجمعهم منذ الصغر .. مع (شلة) من الأصدقاء ..

في أحد الأيام .. (نشب) خلاف ناتج عن سوء فهم بين (جاسم ) و (محمد) في مجلس بوناصر .. وبحضرة بقية الشلة .. كلمة من هنا .. كلمة من هناك .. قام جاسم بالتلفظ على محمد ..ومناداته بـ ( ياولد المصرية) .. فما كان من محمد الا وتناول كأس الماي القريب من متناول يده والانقضاض على جاسم وضربه على رأسه .. فغمرت الدماء المكان وسط ذهول باقي الشلة واستغرابهم ..

محمد الآن موقوف على ذمة التحقيق .. وجاسم لايزال في المستشفى تحت الملاحظة الطبية بعد أن (رقعوا) راسه بـ 8 غرز .

* من كتاباتي .

لماذا (يخجل) البعض ويخاف من ان يعرف الناس أن (خواله) من بلد آخر غير بلد والده ؟

آخر الكلام :

كل الاحترام والتقدير للاخوة المصريين واعتذر عن استعارة العنوان لهذا الموضوع لكنني حاولت اسقاط (صورة) من الواقع موجوده في المجتمع .

العداله
07-04-2009, 11:49 PM
اعتقد بسبب عقدة الفوقيه لدى الكثيرين منا
فهم يعتقدون انهم افضل من باقي البشر سواء مصريين او حتى بعض العوائل القطريه المهمشه

مستجدة
07-04-2009, 11:56 PM
الام ام مالها الا الحب والحشيمه حتى لو هنديه وياكثرهم اللي امهاتهم هنديه ومصريه
والواحد المفروض مايخجل من امه لان اللي يخجل من امه بصراحه ( مافيه خير )

شيط ويط
07-04-2009, 11:56 PM
اعتقد بسبب عقدة الفوقيه لدى الكثيرين منا
فهم يعتقدون انهم افضل من باقي البشر سواء مصريين او حتى بعض العوائل القطريه المهمشه

جزاك الله خير اخوي العداله .. وفي انتظار بقية الأسباب إن وجدت .

Ghost
07-04-2009, 11:58 PM
اليس زوجة سيدنا ابراهيم هاجر من ارض الكنانة

شيط ويط
08-04-2009, 12:01 AM
الام ام مالها الا الحب والحشيمه حتى لو هنديه وياكثرهم اللي امهاتهم هنديه ومصريه
والواحد المفروض مايخجل من امه لان اللي يخجل من امه بصراحه ( مافيه خير )

محد يختلف على (كلامج) .. أذكر يوم كنا صغار في المدارس الواحد يحمق لين حد (يتطنز) عليه او يعايره بأمه .. ياولد الهنديه ياولد المصريه ..إلخ .. وأفكر الحين واقول عادي كنا صغار ما نفهم لين نشوف الواحد يحمق ويزعل ويعصب .. لكن نشوف الموضوع مستمر مع البعض حتى وهم كبار .

@@ديزل@@
08-04-2009, 12:02 AM
والله اني افتخر انه امي مصريه وخواالي مصرين :tease:

Ghost
08-04-2009, 12:04 AM

تسلم يمينك اللي كتبت وقلبك اللي حب ولك الحق انك تفتخر فالجنة تحت اقدام الامهات:victory:

شيط ويط
08-04-2009, 12:05 AM
اليس زوجة سيدنا ابراهيم هاجر من ارض الكنانة

عليه السلام ..اشكرك اخوي غوست على إضافتك للموضوع

شيط ويط
08-04-2009, 12:07 AM

وأنا أفتخر بوجود شخص مثلك شرف هذا المتصفح .

مناحي السادس عشر
08-04-2009, 12:08 AM
لو طبقنا حديث الرسول عليه الصلاة والسلام كنا بخير

((لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى ))

صدقني الانسان اللي يتضايق من اصل امه انسان مريض ولا يمكن بيوم من الايام راح يكون انسان محترم مع نفسه او مع الاخرين وراح يورث هالشي لأبنائه بالمستقبل

Ghost
08-04-2009, 12:09 AM
عليه السلام ..اشكرك اخوي غوست على إضافتك للموضوع

الله يسلمك وربي يوفقك في كل الاحوال

J & N
08-04-2009, 12:20 AM
فعلا :)

اليوم كنت في عرس :shy: وكان فيه مصريه مأخذه قطري وبناتها معاها

الكل يقول شوفوا المصريه وبناتها :secret:
كانها مب عاجبتهم

المهم انا من وجهه نظري :shy:

ليش القطري ما يأخذ بنت بلاده اللي تعرف السنع :victory: وتعرف عاداتهم وتقاليدهم :anger1:

ليش يعرض نفسه واعياله لكلام الناس :rolleyes2: مهما يكون هذي الغريبه لها عاداتها

وتقاليدها مستحيل تغيرها لسواد اعيونه:omen2:

شيط ويط
08-04-2009, 12:27 AM
لو طبقنا حديث الرسول عليه الصلاة والسلام كنا بخير

((لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى ))

صدقني الانسان اللي يتضايق من اصل امه انسان مريض ولا يمكن بيوم من الايام راح يكون انسان محترم مع نفسه او مع الاخرين وراح يورث هالشي لأبنائه بالمستقبل

صحيح كلامك ..لكن البعض أحيانا تكون(نظرة المجتمع) أقوى منه ومن أنه يصمد ولا يتضايق .. وتلقاه يداري على مثل هالموضوع .. ويخجل .

اهل الخبرة
08-04-2009, 12:33 AM

:nice:

اسعاف
08-04-2009, 12:36 AM
اعرف واحدة هندية متزوجة من احد شيبانة

وعندها اولاد تريد تزوجهم

فرأيت انها تبحث عن زوجات قطريات امهاتهم من الهند !!!!!!!!!!!!!

فقلت لها يا ام فلان ليش تبحثين زوجة لولدك من نفس جنسيتك ، هل هو تعصب

والله ان الي امها قطرية مب تارسة عينك ؟!

فقالت لي : آخاف يتزوج ولدي من قطرية امها قطرية ( اصلية )وبعدين هذه الزوجة

(

تعاير زوجها اذا اختلفت مهاه وتقول له ( يا ابن الهندية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!):secret:

لا انا لا اريد احد ان يعيب على ولدي ،:anger1::anger1::anger1:

لذلك ما ازوج ولدي إلا من امها هندية من نفس بلادي:eek5:

(وعلشان تزيد البربرة والقرقرة على قولة الشيبة المسكين ):nice:

هداف
08-04-2009, 01:46 AM
اللوم يقع على الاب اللذي لايحسن اختيار (خوال عياله ) !! ولايوجد منا احد يختار ابوه وامه ,, والمثل يقول حلاة الثوب رقعته منه وفيه ....

ولكن اذا طاح الفاس في الراس وابوك اختار لك خوال وعزوه ( امحق عزوه ) من بلد عربي او اسيوي مالك الا خشمك لو هو عوج وامك وامك وامك حتى لو كانت امه سوداء .

عنابي 2010
08-04-2009, 01:58 AM
لا فرق بين اعجمي ولاعربي الابالتقواء

LionFish
08-04-2009, 02:01 AM
لماذا (يخجل) البعض ويخاف من ان يعرف الناس أن (خواله) من بلد آخر غير بلد والده ؟

بكل اختصار اشكال جاسم هي السبب :)

دهــن العود
08-04-2009, 02:30 AM
ياجماعة مافية دعي للمجاملات ... احنا في قطر مجتمعنا قبلي بحت وكل منا يتفاخر ان من القبيلة الفلانية وخواله من القبيلة الفلانية ........وعلى فكرة من زمن الجاهلية كانوا العرب يتافخرون بالانساب ...........
والمثل يقول الولد ان ياد يودة من .............مع احترامي للجميع

فارس قطر
08-04-2009, 04:35 AM
خلونا من الخرابيط

صج قطر قبايل وعشاير

كلنا عيال قرية وكل منا عارف خية

عطوني اسم قبيلة مشهور ومعروفة ماتزوج احد ابنائها او شيبانها من خارج قطر

اكثرينا مكس ليش الزعل

هذي الصراحة

والواحد المفروض مايخجل من امه ولاابوة مدام مسلم

مكثر العوانس عندنا تدور عريس ماهي محصلة

يالله المستعااان

clouds
08-04-2009, 05:02 AM
انا اسوف عادي الام تكون مصريه لان وايد قطريين وخصوصا شيبانا ماخذين مصريات على الاقل عيالهم حلوين ومكملين دراستهم ..لكن المصيبه اللي ماخذين سودانيات وصوماليات ومن عوايل كبيييييييييره
وهالظاهر منتشره بشكل كبير وشفته وايد طيب مافكرتو في بناتكم من بياخذهم؟؟؟الابيض ماراح ياخذهم لان البنت فيها عرق سوداني فلا هي سمرا ولاهي بيضا والاسمر بعد مب ماخذها لانها بنت من الرويال فامليز وماياخذون بناتهم الا من عوايل معينه في قطر ومايرضون ، من بياخذها عيل؟؟

دلوعه امها
08-04-2009, 06:59 AM
انا رفيجتي خطبها واحد قبيلي بس امه سوريه ورفضت تقول بكره بيقولون اهلي زيتون وحمص وفتوش ههههههه قلت حلاته شحلى من الحمص والفتوش

بابا الضحية
08-04-2009, 07:02 AM
انا خوالي مب قطرين وافتخر

ترى عادي الحين خلاااص الكل خير وبركه

والي للحين يتكلم في هالسوالف خوالك مب قطرين قبلي ولا مب قبلي

احسه مال اول هالشي الحين عادي

وشكرا

وتبقى الدنيا حلوه
08-04-2009, 07:15 AM

أنا بعد أمي مصرية

لما كنت صغيره كنت استحي اذا حد سالني و كانوا كله يسالوني يعني انتي مصرية ؟!

بس الحين عادي و بالعكس أفتخر

و هذا الشي خلاني انسانه مافي قلبي اي نوع من العنصرية

و ربي يخلي لي أمي

و مرت عمي هندية و مافي احس منها مشالله عليها طيبة وااايد و حليوه

على عكس مرت عمي الثالثة وهي قطرية راسها بالسماء و شايفه نفسها على شنو مادري !!

وطبعا أنا أتكلم عن البعض

واللي يقول فشيلة و الناس شنو بيقولون او احنا قبايل و الناس بتعيب

اقول لهم ماعندكم سالفه لأن هذي اشياء الله مايحاسبنا عليها و بس الانسان هو اللي يتجرأ و يحاسب أخوه الانسان عليها و هالانسان هو بنظري (سطحي) وماعنده سالفة

Mansour_qa
08-04-2009, 07:28 AM
ياجماعة مافية دعي للمجاملات ... احنا في قطر مجتمعنا قبلي بحت وكل منا يتفاخر ان من القبيلة الفلانية وخواله من القبيلة الفلانية ........وعلى فكرة من زمن الجاهلية كانوا العرب يتافخرون بالانساب ...........
والمثل يقول الولد ان ياد يودة من .............مع احترامي للجميع

أتفق مع إخـوي دهـن العـود .. :nice:

أتذكـر يـووم كنـا في الإبتدائـي واحد إمة مصريـة وكانـو شلـة يقلون لـه يا ولـد المصريـة بعـد التحـري إطلعـو إمهاتهم بعـد أجنبيات بـس من الهنـد يعـني مايتكلمـون عربـي ..

لـو نظرنـا للموضوع فـي مرحلتهـم السنيـة ، راح أقف مع إلـي إمـه مصريـة وأقول على الأقل تتكلم عربـي (مجرد مثـال) .. :)

بـس فـي الواقـع جنسيـة الإم ليسـت بعيـب إذا إعرفـت إتربـي ، محـد راح يعيـب عليهـا .. :victory:

al.wajbah
08-04-2009, 07:34 AM
أهم نقطة الواحد يفكر فيها لا جا يتزوج

من خوال عياله !!

بليييز خلكم صريحين ..

هذا مجتمعنا .. طال الزمن والا قصر !!

واللي امه مب قطرية ،، مب معناته اقل منا في شي ..

بس ظلمته بعض عاداتنا وتقاليدنا ..

والله المستعان ..

انا حره
08-04-2009, 07:43 AM
الشره مو بعليه هو مو عشان انه مستعر من امه بس بعد ليه يستفزه رفيقه يستاهل ماجاه الواحد قبل لايقول الكلمه لازم يثمنها

الخارجية
08-04-2009, 08:15 AM
ياشباب اتمنى من كل قطري إذا يبغي يتزوج يأخذ قطرية علشان عيالهم ماتصيدهم عقدة نفسية في المستقبل والله اذكر أيام المدارس كانوا معانا في الصف يعايرونهم والله لو اتشوف وضعهم في الصف والله يكسرون خاطرك ، شيابنا تزوجوا من مصر والهند كان في ذلك الوقت مافي حريم وفي الوقت الحالي مالكم عذر البنات اللي فيهم الخير وايييييييييييييد واتمنى من الشباب أن يتزوجون من قطر مايرحون برع قطر اسف اذا جرحت اي شخص والله القصد الحث على الزواج من قطرية محتشمة وأن شاء الله بناتنا فيهم الخير

عابرة سبيل
08-04-2009, 08:15 AM
كلنا عرب ومسلمين والام تاج على الراس مهما كانت

تقبلوا مروري

وتبقى الدنيا حلوه
08-04-2009, 08:22 AM
عفوا

اللي يتكلم عن الاحتشام و الاخلاق

شتقصدون الجنسيات الثانية مب مسلمين حالهم من حالكم و الا شايفينهم مسوين منكر ؟!

الخارجية
08-04-2009, 08:24 AM
فعلا :)

اليوم كنت في عرس :shy: وكان فيه مصريه مأخذه قطري وبناتها معاها

الكل يقول شوفوا المصريه وبناتها :secret:
كانها مب عاجبتهم

المهم انا من وجهه نظري :shy:

ليش القطري ما يأخذ بنت بلاده اللي تعرف السنع :victory: وتعرف عاداتهم وتقاليدهم :anger1:

ليش يعرض نفسه واعياله لكلام الناس :rolleyes2: مهما يكون هذي الغريبه لها عاداتها

وتقاليدها مستحيل تغيرها لسواد اعيونه:omen2:
كلام 100% :nice::nice::nice:

OTOsan
08-04-2009, 08:30 AM
اللوم يقع على الاب اللذي لايحسن اختيار (خوال عياله ) !! ولايوجد منا احد يختار ابوه وامه ,, والمثل يقول حلاة الثوب رقعته منه وفيه ....

ولكن اذا طاح الفاس في الراس وابوك اختار لك خوال وعزوه ( امحق عزوه ) من بلد عربي او اسيوي مالك الا خشمك لو هو عوج وامك وامك وامك حتى لو كانت امه سوداء .

انا اشوف ان اللي بالاحمر ماله داعي ينكتب !

يعني مع احترامي دامك تنصح فماله داعي الاستهزاء بالاخرين !!

الخارجية
08-04-2009, 08:31 AM

كلام 100% :rolleyes2::rolleyes2:

البختري
08-04-2009, 08:38 AM
الشخص يقاس بدينه واخلاقه اما الاصل و المركز والغنىى والأرزاق الاخرى فهذه من عند رب العلمين لحكمه احنا نجهله ودائما تكون في صالح الأنسان
يكفي الأنسان ان رب العالمين خالقه وهذا شرف عظيم مايوازيه شىء

Abu Deeb
08-04-2009, 08:43 AM
الغريب ان نحاسب الناس على شيء حلله الله عز وجل

سؤال للمعارضين لو كانت أم القطري هذا بريطانية أو أمريكية أو من اوروبا هل سيتم معايرتة كما يحدث للعربية والأسيوية

أفضل شيء بهذه الأمور الرجوع لسنة المصطفى والدين الإسلامي الذين لم يفرقى بين البشر إلا بالتقوى

وتبقى الدنيا حلوه
08-04-2009, 08:46 AM
الشخص يقاس بدينه واخلاقه اما الاصل و المركز والغنى والأرزاق الاخرى فهذه من عند رب العلمين لحكمه احنا نجهله ودائما تكون في صالح الأنسان
يكفي الأنسان ان رب العالمين خالقه وهذا شرف عظيم مايوازيه شىء

الغريب ان نحاسب الناس على شيء حلله الله عز وجل

سؤال للمعارضين لو كانت أم القطري هذا بريطانية أو أمريكية أو من اوروبا هل سيتم معايرتة كما يحدث للعربية والأسيوية

أفضل شيء بهذه الأمور الرجوع لسنة المصطفى والدين الإسلامي الذين لم يفرقى بين البشر إلا بالتقوى

عجبتني ردودكم

ضوى
08-04-2009, 08:47 AM
هذا الموضوع انطرح للمرة الالف

وللمرة الالف الكل يتكلم في الاصل والفصل والعزوة

ليش نقلل من قيمة الاخر ايا كان ؟؟؟

دائما نفتح موضوع بهالمضامين ويتحول لمعايرة الطرف الاخر المقصود وتنهزر مرفوض على الجنسيات الاخرى ، ليش نحاول بهالمواضيع نلفت انتباه الاخرين ان ولد المصرية والا البنغالية غير عن عيال الناس ؟؟ نقلل قدر امه في عيونه وانها لو كانت بنت اصل وفصل وضعها غير ووضع خواله غير ؟؟

ياخواني والله مافي بني ادم بهالعالم ماله اصل وفصل ، ابحثوا في جذوركم وستعرفون من اين انتم ؟، من اصلاب من ، كلنا من اصلاب أدم عليه السلام وامنا واحدة حواء ، ومن اصلابهم خرجوا سام وحام ونوح وهكذا دواليك اي اصل البشر ادم وادم اصله تراااااااااااااااااااااااااب ( طين لازب ) اذن المعادلة مكتمله ولا نحتاج لمن يشكك بأصل وفصل او قدر اي كائن بشري
اتقو الله يامن تعايرون الابن بوالده او والدته فكما خلقوا من تراب خلقتم انت وللتراب كلنا عائدون

وتبقى الدنيا حلوه
08-04-2009, 08:49 AM
ضوى

بو الجوري
08-04-2009, 08:56 AM

دائما نفتح موضوع بهالمضامين ويتحول لمعايرة الطرف الاخر المقصود وتنهزر مرفوض على الجنسيات الاخرى ، ليش نحاول بهالمواضيع نلفت انتباه الاخرين ان ولد المصرية والا البنغالية غير عن عيال الناس ؟؟ نقلل قدر امه في عيونه وانها لو كانت بنت اصل وفصل وضعها غير ووضع خواله غير ؟؟

ياخواني والله مافي بني ادم بهالعالم ماله اصل وفصل ، ابحثوا في جذوركم وستعرفون من اين انتم ؟، من اصلاب من ، كلنا من اصلاب أدم عليه السلام وامنا واحدة حواء ، ومن اصلابهم خرجوا سام وحام ونوح وهكذا دواليك اي اصل البشر ادم وادم اصله تراااااااااااااااااااااااااب ( طين لازب ) اذن المعادلة مكتمله ولا نحتاج لمن يشكك بأصل وفصل او قدر اي كائن بشري
اتقو الله يامن تعايرون الابن بوالده او والدته فكما خلقوا من تراب خلقتم انت وللتراب كلنا عائدون

يعطيج العافيه أختي .. ضوى .. ..

والله إنتي من الأعضاء اللي اقصدهم في توقيعي .. :)

ولسبب عقلية بعض الناس .. .. وعارف إن الموضوع بيتسكر .. .. فماحبيت أعلق .. وإكتفيت بالمتابعه .. ..

الرايــق
08-04-2009, 09:02 AM
انا اشوف انه عادي جدا ..
عالاقل مسلمين حالنا حالهم

وحبيت اضيف ..
كلنا لادم وادم من تراب
..لكل واحد مفتكر نفسه غير البشر او انه احسن منهم ..

السنافية
08-04-2009, 09:09 AM
حـــــــــلات الثوب رقعته منه وفيه

:victory:

بيانو
08-04-2009, 09:17 AM

بارك الله فيكى - تقبلى احترامى وتقديرى

بيانو
08-04-2009, 09:19 AM
خلونا من الخرابيط

صج قطر قبايل وعشاير

كلنا عيال قرية وكل منا عارف خية

عطوني اسم قبيلة مشهور ومعروفة ماتزوج احد ابنائها او شيبانها من خارج قطر

اكثرينا مكس ليش الزعل

هذي الصراحة

والواحد المفروض مايخجل من امه ولاابوة مدام مسلم

مكثر العوانس عندنا تدور عريس ماهي محصلة

يالله المستعااان