المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احاول ان اكشف النقاب عن قطر ((مقال في موقع ال Bbc))

راعي طموح
08-04-2009, 09:26 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مقاله تتكلم عن كاتب المقال و زيارته لقطر و محاولة تعرفه اكثر على قطر و القطريين و المجتمع القطري

قابل فيها اجانب تكلموا عن قطر و قالوا كلام كبير بحقنا .. و المشكله الواحد فيهم اللي صار له 20 سنه و اللي صار له 16 سنه .. و طايحين ذم في القطريين !! ((كم يحتاج يقعدون عشان يحبونا و يحبون بلدنا!! 1000 سنه؟؟))

انا زعلني المقال الصراحه و حسيت فيه بالاهانه :anger1:

اترككم مع المقال .. و لي عوده ان شاء الله مره ثانيه للتعقيب

اضغط هنا (http://news.bbc.co.uk/2/hi/programmes/from_our_own_correspondent/7981478.stm#top)

ملاحظه

((السموحه بس المقال بالانجليزي .. و اذا لقيت وقت برجع و بترجمه لكم .. و لو يجي احد يترجمه لاخوانا الاعضاء له جزيل الشكر))

اخوكم

راعي طموح

book 1
08-04-2009, 09:38 AM
مب صاحي حقود مثل غيره
ليش ماقابل اقطري ياخذ المعلومات منه
الحبيب قابل اجنبي ........ و اخذ المعلومات منه لا و زعلان يقول عندي ربع اقطريين بس و لا عمري شفت حريمهم او اعيالهم ولاك ليش يا زلامه احنى موب مثلكم
على العموم في عتب على القطريه و هو صدق فيها انه ماشاف اقطريين شغالين فيها و نسبه الاجانب اعلى من السكان بس شنسوي؟؟؟؟

وتبقى الدنيا حلوه
08-04-2009, 09:42 AM
تحاول كشف النقاب عن قطر
واستضافت قطر هذا الاسبوع السنوي للقمة العربية في العاصمة القطرية ، الدوحة. وكان يطلق عليها اسم قمة مصالحة بعد اشهر من الخلافات الخطيرة في العالم العربي. البلد الصغير قد أنوف بعض اللاعبين الكبار من أصل مشترك من خلال محاولة تبني دور وسيط اقليمي تقليديا الثقل الذي تضطلع به مصر والمملكة العربية السعودية.

ونحن في الشرق الأوسط كاتيا أدلر مراسلة عن القمة ، والمنصوص عليها لمعرفة المزيد عن قطر ، وهي واحدة من أغنى الدول في المنطقة.

الأجانب يفوق عدد السكان المحليين من جانب واحد الى اربعة في قطر

وكانت هذه زيارتي الأولى لقطر وأعترف أنني فشلت في واحدة من المهام الرئيسية لبلدي ، للحصول تحت الجلد من البلاد.

على الخطوط الجوية القطرية ، التقيت طاقم الطائرة الفلبينية.

المطار الارض الباكستانية الموظفين ، موظف استقبال الفندق ، وسريلانكا ، والذي قدم لي barista كابتشينو على الطريق إلى القمة العربية ، والنيبالية.

بلدي مطاردة لتلبية القطريون في قطر قد بدأت.

إحصائيا ، يفوق عدد الأجانب في قطر القطريين أربعة إلى واحد.

المجتمع الخفي

واضاف "علينا الحصول على بذل كل ما قاموا به من عمل شاق بالنسبة لهم" ، ودعا الفلسطينيين أجرتها بركات قال لي. التقيت به في المصعد.

"يفعل الآسيويون وظائف وضيعة" وتابع "وغيره من السكان العرب ، والأمريكيين والأوروبيين للعمل في صناعة النفط والغاز ونحن لا الرعاية نحن كسب الكثير من العمل هنا من أي وقت مضى من شأنه في بلداننا".

أجرتها وعملت في مجالات صناعة الغاز في الدوحة لمدة 20 عاما. كم القطري هل لديه أصدقاء ، أتساءل. "إدارة مخاطر المؤسسات ، لا شيء" ، وجاء الرد مترددة قليلا.

قطر نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي هو ثاني أعلى معدل في العالم
واضاف "بالطبع ، أنا أعرف القطريين في العمل" ، وسارعت إلى إضافة أجرتها. واضاف "اننا نشرب الشاي ، فإنها دعوة لي لحفلات الزواج."

ولكن لو كان في أي وقت وجهت الدعوة إلى قطر؟

"أبدا ،" قال لي أجرتها. "في عقدين هنا لم يسبق لي أن اجتمعت زوجات أو أبناء بلدي قطر الزملاء. الأجانب لا ، لا يمكن تأجير العقارات في قطر مجمعات لكن طويلة أعيش هنا ، لا يمكنني الحصول على الجنسية القطرية."

قطر كثيرا مستترة المجتمع ، ماديا واجتماعيا.

لباس المرأة القطرية في الرأس حتى القدمين السوداء. وتغطي معظم وجوههم ، بل ان البعض عيونهم واليدين.

الرجال أيضا إبقاء رؤوسهم مغطاة. علامات العامة القطرية تقتصر على الحياة تبدو بلا نهاية ، ومراكز التسوق الواسعة والاراضي الطرق المتربة ، واصطف مع ناطحات السحاب وصهريج محملة لامعة تشبه السيارات.

هذه الأمة البدو قد تغيرت بشكل كبير منذ اكتشاف النفط واحتياطيات ضخمة من الغاز الطبيعي. نصيب الفرد من
الناتج المحلي الإجمالي هنا هو ثاني أعلى معدل في العالم

ومن الخطأ القول القطريون يولدون
مع ملعقة فضة في أفواههم "مدرسة نعيمة قال لي" انه ملعقة من ذهب ، مغطى بالماس ".

نعيمة وزوجها جميل هي لبنانية ، وعاشوا في الدوحة لمدة 16 عاما.

كانوا يضحكون مني بذل جهود دؤوبة للتعرف على قطر.

"القطريون حتى تعرف حقيقة ما يحدث هنا".

وقال "انهم لا يسمح لل. انهم لم عضوا في الأسرة الحاكمة.. انظروا للصحافة هنا.

وقال "هناك حالة الشنق ، والمزيد والمزيد من تعاطي المخدرات ، وتنامي التطرف في المساجد بشر ، لكن الجمهور في الإمارة إلى ما يبدو مثاليا".

أي آراء

الفضائية القطرية قناة الجزيرة وتفتخر أنه يقول أشياء مثل ما هي عليه الآن.

ولكن ليس عندما يتعلق الأمر قطر. ومن على مقربة من الامير الذي يحكم دولة الجزيرة موظفين يعملون لدى وزارة الخارجية القطرية لرعاية مركز الصحافة في هذه القمة العربية.

مرح ، وبين وعاء ذو بطن فارس مازحا مع الصحفيين الدوليين في جميع أنحاء ، سلسلة التدخين حتى الرماد وكان من الصعب ان يسقط بشكل دائم له مرة واحدة galabia البكر.

لكنه بدا متوترا عندما سألته عن قطر ، وطابعه ، ودورها في العالم.

"هيه ، أنا فقط العمل لتلفزيون" بي. "ليس لدي اي رأي. القطري ، كل العرب ، ونحن مجرد كلام ، والكلام ، كما تعلمون ، ولكننا لم نفعل شيئا. أعطني كرة القدم في اي يوم".

ولا حتى محطة تلفزيون الجزيرة في قطر يمكن أن تكشف أسرار
وحاولت وزارة الخارجية. سعود بن أحمد ثاني ايل هي رقيقة ، شاربان عضو من العائلة الحاكمة.

وضعني في الاعتبار من الأسبانية قائلا ان تستخدم لوصف أنواع إلغازا ، وقال "اذا التقى به على الدرج ، لن يكون على يقين لو كان الارتفاع أو الانخفاض."

"الواقعيين القطريون هم من العالم العربي" ، وقال لي سعود اقتناع.

وقال "نحن نقبل الجميع. لقد عملت مع اسرائيل في الماضي. وخلافا لعدد من الدول العربية الاخرى ونحن لا نخشى إيران ، ونحن نتفهم ذلك".

"انها جارتنا. عالمنا شفافة المجتمع. نحن مباشرة. مستقيم الكلام".

إن الحديث لم يدم طويلا في القمة العربية. اختتام الاجتماع فجأة بعد يوم واحد فقط.

السبب الرسمي -- اتفق مع الجميع في كل شيء. السبب الحقيقي ، وقال لي مسؤول قطري قبالة قياسي ، هو أن تعد الدول العربية بقيت في غرفة واحدة ، وكانوا أكثر عجل.

قطر تفضل ان تسير الامور بسلاسة.

لغزا دون حل

بلدي محاولة أخيرة للحصول على قطر تحت سطح الكتاب هو جولة في مدينة الدوحة.

الدليل الهندية. فقلت له انني حريص على فهم الثقافة القطري. واقترح أن نذهب الى مركز للفروسية ، والمجمع الرياضي الاولمبي ، الرئيسية نادي الغولف ، أكبر مركز تسوق في العالم يا ، وأفضل قليلا ، وسوق واقف -- 200 سنة لكنها تراجعت في الآونة الأخيرة ، وإعادة بنائها.

هنا يمكنك شراء ما يسمى القطري التحف من اصحاب المتاجر فى جنوب اسيا.

وآمل في العودة الى بلدي قطر وتجديد الجهود للتعرف على هذا البلد.

لي الفلبينية الموظفين قطر اقلعت رحلة الخطوط الجوية ، والدوحة وبقية البلد الصغير سرعان ما يكتنفها. يبتلعها ومخبأة في الغبار الرملي

من ترجمة قوقل

وتبقى الدنيا حلوه
08-04-2009, 09:47 AM
وانا اقول والله لو اصيد هالمتكلمين لا ألشطهم بالزنوبة وانتوا بكرامه و لو في امهم خير يدخلون مره ثانية

خلهم يردون لبلدهم دام مو عاجبهم

يحدمدون ربهم معطينهم رواتب مايحلمون بها

خلي يردون لبلادهم و ياخذون رواتب مثل الرواتب اللي نعطيها الخدم

اللي بيقعد يذم ينجلع بلا رجعه (حسبي الله عليهم)

الزاجل
08-04-2009, 09:48 AM
مخي عورني من الترجمة

مرتبش
08-04-2009, 09:50 AM
الترجمة وايد ملخبطة...

وتبقى الدنيا حلوه
08-04-2009, 09:53 AM
ترجمة قوقل ماتجي مضبوطه :(

Q_PG_S
08-04-2009, 09:53 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

في البداية قرأـ التقرير و وجدت أنه كتب بإسلوب صحفي احترافي ( كما هي عادةbbc) ، و لكن الصحفية أخفقت في اختيار المصادر و هنا بدأت المشكلة ، خطاً في المعطيات أسفرعنه خطاً في النتائج .

طيب ما الحل؟؟
يمكن أن يكون الحل - في تصوري - بمراسلة ال Bbc وبيان بعض الملابسات و توضيح أن في التفرير تحيّز لغياب الصوت القطري في القصة الخبرية.

ختاماً علينا أن نتعامل مع وجهات النظر المخالفة بأسلوب راقي بعيداً من الانفعالاتو ، و تفنيد ما يحتاج منها إلى تفنيد .

بنت الحرمي
08-04-2009, 10:03 AM
قريت المقال بالأمس

الكاتب يتعجب في رحلته على القطرية بأنه لم يجد قطرياً واحد ،، فذكر الهندي والفلبيني والباكستاني ،، لكن القطري لم يكن له وجود ،، وقال ان عدد الوافدين اكثر من عدد القطريين في قطر،، هذا اللي كتبه فالفقرة الاولى

وشخص فلسطيني قال للكاتب ،، ان القطريين يجعلونا نعمل اعمالهم الشاقة ! وان ما يعرف اي قطري على حد زعمه ، الا اللي معاه فالدوام ،، وان القطريين خلال العقدين اللي اشتغل فيهم الفلسطيني في قطر غاز ما عمرهم اعزموه في بيوتهم !

وفي لقاء مع لبنانين رجل وزوجته مقيمين في الدوحة من 16 سنة

قالوا ان القطريين لا يعرفون ما يدور حولهم في قطر ،، القطريين غير مسموح لهم بمعرفة اي شيء ،، ما عدا العائلة الحاكمة ،

وقالوا ان هنالك ادمان مخدارات ،، واعدامات كثيرة ،، وتشدد في المساجد
ولكن في الظاهر تبدو الامور perfect

Mansour_qa
08-04-2009, 10:08 AM
خـل المسؤولين يقرون لـو شنـو سوينـا معاهـم مايملـي عينهـم ..

لا إلي قاعد سنـة ولا بـو 16 سنـة ..

إبركت الدولـة بمواطنيهـا ..

بنت الحرمي
08-04-2009, 10:14 AM
انصحكم بقراءة المقال الى النهاية ،، راح تكتشفون مفارقات عجيبة :)

محمد2009
08-04-2009, 10:39 AM
تستاهلووون ياهل قطر اكثر ولو انا مكانه كان طحت فيكم
لان احنا اذا جانا الاجنبي عزيناه واهنا القطري
اطلعووو في الشارع الحين وشوف حال القطرين وحال غيرهم ممن يعيشون على ارضنا متصدق الي تشوفه واذا كلمته يكلمك وهو مترفع عليك وياليت احسووون المسؤلين وينتبهون ترى البلاد مب شايلها غير اهلها والقطرين دوم في غفله واذا الواحد مسك مسؤليه حارب القطرين وحب غيرهم ومعرف متى بيحسون اهل قطر بهالشي اذا صار لنا مثل مصار لبعض الدول وبكره بتشوفون ياهل قطر اكثر واكثر وبعدها مينفع الندم وانا ممن احزن لاشفت قطري او قطريه محتاجين او في سياره قديمه او في بيت ايجار وغيرهم متنعم ولكن مينفع الصوت لافات الفووووت يامن تدعون حب قطر

halah
08-04-2009, 12:01 PM
بعضهم صبخة ما ينقع فيهم

جمال اليافعي
08-04-2009, 01:25 PM
الترجمه خالتني اتكلم مخربط لمديري في الشغل

رياني1212
08-04-2009, 01:25 PM
للاسف فيه مثل يقول
(عومه ماكوله ومذمومه)
والعرب والاجانب ماكلين خيرنا وذامينا
بس مع هذا فيه مقيمين والله حبهم لقطر واهلها ماله حد
انتوا شوفوا من مقابلين وبعدين بتعرف ان النوعيه هذي حاقده على الخليج كله مب قطر بس
(وش على الذيب من000000 النعجه

الخفي
08-04-2009, 02:47 PM
اهدي هذا التقرير الى مسئولينا الاعزاء ووزرائنا

اللي رزوا الاجنبي على حساب القطري

وهاهو الاجنبي يتكلم على قطر وعلى القطريين والمصيبه ان البعض

منهم عاش في الدوحه لاكثر من 10 سنوات واللي 16 سنه ويتكلم بكل حقد على

القطريين وعلى قطر وكل هالسنوات اللي عاشوها في قطر وكلوا من خير قطر ماخلتهم

على الاقل ينصفون قطر والقطريين ةفعلا كم يحتاجون عشان على الاقل يقولون شكرا

لكن للاسف ان الاجنبي في قطر من جعله يتكلم بهذا الكلام هو من رزه

والاشرهه موب عليهم الشرهه على اللي اعطاهم وضائف مايحلمون فيها

واخرتها هذا كلامك لكن شكرا مسئولينا وشكرا واهدي هذا التقرير لمن دفن القطري ورز الاجنبي

OREO
08-04-2009, 03:31 PM
استغربت من بعض الردود الصراحة ..

عندي كمن سؤال و حاب اعرف الاجابه من صاحب الموضوع اللي نقلنا المقال من موقع البي بي سي...

هل الصحفي كذب يوم قال ان ما شاف قطريين في الاماكن اللي ذكرها الصحفي ؟؟

هل الفلسطيني كذب يوم قال نعطيهم الاشغال الشاقه ؟؟

هل اللبناني كذب يوم قال ان حريمنا ما يخالطونهم ؟؟

اذا فعلاً الصحفي و الفلسطيني و اللبناني كذابين و حقودين ( نعم فيهم حقودين و لكن مهب في المقال هذا :) ) .. ممكن نعرف ايش هو الصواب .. ؟؟

حاب اسمع الاجابه من صاحب الموضوع ..

استغفرالله
08-04-2009, 04:01 PM
استغربت من بعض الردود الصراحة ..

عندي كمن سؤال و حاب اعرف الاجابه من صاحب الموضوع اللي نقلنا المقال من موقع البي بي سي...

هل الصحفي كذب يوم قال ان ما شاف قطريين في الاماكن اللي ذكرها الصحفي ؟؟

هل الفلسطيني كذب يوم قال نعطيهم الاشغال الشاقه ؟؟

هل اللبناني كذب يوم قال ان حريمنا ما يخالطونهم ؟؟

اذا فعلاً الصحفي و الفلسطيني و اللبناني كذابين و حقودين ( نعم فيهم حقودين و لكن مهب في المقال هذا :) ) .. ممكن نعرف ايش هو الصواب .. ؟؟

حاب اسمع الاجابه من صاحب الموضوع ..

نعم الفلسطيني كذب يوم قال نعطيهم الاشغال الشاقة

وين عايش هو غواتيمالو ولا قطر غاز

القطري يتعب نفس الاجنبي

اذا ماكان اكثر

عيالنا في المرور يقعدون في الشمس ينظمون المرور

وحريم الاجانب في وايد يخالطون القطريين

والصحفية غلطت لانها ماكانت موضوعية

القطريين تارسين الدوحة

شنة ما لقت قطري في المطار ولا في الفندق

الفنادق متروسة

Revamp
08-04-2009, 07:30 PM
...انا اشوف كلامه عادي الرجال قاعد يشرح وجهه نظره.....يعني لازم تبون كل واحد يجي عندنا يطلع مستانس؟ خلاص بكيفه وانا اعرف ناس اجانب كثيره ودها بس تشوف قطر مب تعيش فيها من كثر ما اسمعوا عن البلد واهلها...خلوا روحكم رياضيه...وخلونا نتقبل النقد...

الملكة الام
08-04-2009, 07:49 PM
اخواني خواتي

صلوا على النبي

قولوا لا اله الا الله

من خلال قرائتي للمقال الاصلي...ومع معرفتي المتواضعه للغة الانجليزية اقدر اقول لكم ان الصحفي اللي كتب المقاله كان كسلان ....كسلالالالالالالالالالالان جداً ...وغبي بعد...

تبغون تفهموني انه لف العاصمه كلها ومالقى الا الاجانب والمقيمين ولا قدر يكلم ولا قطري واحد!!!! ولا قطري يتميم واحد!!!! عشان يقارن ولا في الطياره ولا في المطار ولا في الشوارع ولا في المولات.... ولما لقاه من الاسره الحاكمه والرجال ماقصر وقاله توجهنا السياسي ماعجبه!!! ويوم ماعجبه مادور مواطن عادي وسأله ...راح يدور الاجانب ...
الحين احنا لين رحنا لندن نلقى انجليز؟؟؟ كله هنود وباكستينين وبنغال وعرب...
بذمتكم تلقون انجليز؟؟؟

أنا مع الاخ اللي يقول ان احنا لازم نكتب للبي بي سي ...عشان يعرفون أنهم مطرشين هالمره صحفي غبي...

اختكم العوده

الملكة الام

الخير كله
08-04-2009, 09:29 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههه

Arab!an
08-04-2009, 10:20 PM
يعني لازم يمدحونا ؟

مشكلتنا دايما نراقب الغير .. هل يمدحنا والا لا ..

والحين في ناس يقولون راسلوا البي بي سي..

خلوهم يقولون اللي يبون .. الاهم ان احنا كقطريين انكون راضين عن مايجري في قطر .. بغض النظر عنهم

قطرية بعيون
08-04-2009, 10:22 PM
القافله تسير والكلاب تنبح
هذا المقال فيه اجحاف لاهل قطر

genesis
09-04-2009, 12:04 AM
توضيح: المقال عباره عن خلاصه برنامج بينعرض على بي بي سي ٤ من قبل المراسله
I read this articles few days back on qatarliving. Even expats thinks that the article was very shallow and shows no real side of Qatar. Their reporter should have researched before writing. اكثر شي يغيض في المقال، الادعاء ان حكم الاعدام ينفذ بكثره ومن غير لا حد يدري! مع إن من المعروف من تولى صاحب السمو الحكم لم يبت حكم الاعدام في اي قضيه، ممكن تقبل مقال مفبرك مثل هذا من جرايد انجليزيه صفراء مثل الغارديان او الديلي ميل.بس اعتقد ان المفروض جهه اعلام حكوميه مثل البي بي سي عليهم يراجعون التقارير المعده عن دول قبل عرضها

النائب
09-04-2009, 12:47 AM
ياجماعه التقرير والمتكلمين من اجنبي او فسطيني او لبناني يقصدون القطري المسؤول اللي جابهم من بلادهم ياكلون فول وزعتر ويركبون حنتور وباص مشروع وتم تعيينهم في قطر غاز وغير قطر غاز هالشركات اللي خيرها رايح غير أهلها وساروا ياكون في الشيراتون وفنادق الخمس نجوم ويركب وارد الأمان من بي ام إى بانوراما إلى رنج روفر . وطبعا هالمسؤول اللي جابه من خرابه وسكنه في مجمع يستاهل هالكلام بحقه وا أهل قطر معروفين عند القاصي والداني ولانحتاج لشهادنهم .
بس لو يفهمون المسؤولين عندنا شوي هذا إذا فيه مسؤولين قطريين بحق .

FG
09-04-2009, 01:16 AM
ياشباب عادي اتذكرون دبي قبل 10 سنين كانت الصحافة البريطانية مدح فيهم ..

الحين ماخلوا اشاعه ماطلعوهااا عن دبي ..

والدور على تشلسي قصدي أرسنال لوول أقصد قطر ..

Store
09-04-2009, 08:03 AM
هاي الاجانب الي مدلعين هني وكل الي عندهم خير قطر ويتكلمون هالشكل صج اتقي شر من احسنت اليه

والله ياخوان ان اكثر من واحد يوم ضاقت به الدنيا في قطر وقرر يطلع منها سبحان الله يروح بلاده تضيق فيه الوسيعه ويرجع الدوحه يقوم نار الدوحه ولا جنه بلادي

الحمدالله بخير ونعمه الحمدالله الحمدالله والله لا يغير علينا والي قاعد ينتقد بلاده عايش من خيرها خل يروح ابلاده احسن

Store
09-04-2009, 08:06 AM
انصحكم بقراءة المقال الى النهاية ،، راح تكتشفون مفارقات عجيبة :)

وآمل في العودة الى بلدي قطر وتجديد الجهود للتعرف على هذا البلد.

I hope to return to Qatar and renew my efforts to get to know the country.