المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاستغلال في نادي الإمتياز التابع الخطوط الجوية القطرية

The Watcher
09-04-2009, 12:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعلم الجميع أن الخطوط القطرية هي من افضل شركات الطيران في المنطقة من اغلب النواحي، ماعدا ناحية السعر، فهي الأغلى خصوصاً إذا كانت محطة الإنطلاق من قطر.

ولكني اليوم سأعرض عليكم وجهاً آخر للإستغلال التي وصلت إليه الخطوط الجوية القطرية، وهو برنامج نادي الإمتياز Privilege Club (http://www.qmiles.com)

أنا اشتركت في عضوية نادي الإمتياز منذ بداية إنشائه، وقد عاصرت معظم تطورات البرنامج، منذ ان كان برنامجاً سخياً في إعطاء النقاط والأميال، إلى أن وصل إلى برنامجاً به الكثير من التقييد والتشديد والإستغلال الغريب جداً والغير مبرر.

ومن هذه الأمور:

• من زمان كنت تستطيع اشراك اي عضو من اعضاء اسرتك (أخ، أب، جد) .. أما الآن ففقط للزوجة والأبناء.

• من زمان كان اي عضو من اعضاء الاسرة يحصل على 100% من الاميال مهما كانت درجة عضويتك، أما الآن فقد اختلف الوضع (إذا كان عندك البطاقة العنابية فإن أفراد العائلة يحصلون على 50% فقط من الأميال، والفضية 75% من النقاط، والذهبية 100%)

• من زمان كنت تحتاج فقط الى 3000 ميل للحصول على تذكرة مكافأة من الدوحة الى دبي .. اما الآن فتحتاج الى 6000 ميل (للأمانة .. بعض الوجهات تم تخفيض عدد الأميال المطلوبة مثل كوالالمبور)

• من زمان كنت تأخذ عدد موحد من النقاط عند السفر، أما الىن فيعتمد على نوع التذكرة وسعرها (إذا خذت تذكرة رخيصة لا تستطيع تغيير موعد الرحلة فأنك تأخذ نقاط أقل من التذكرة الغالية التي تستطيع أن تغير موعد الرحلة، بالرغم أن التذكرتين لنفس الدرجة).

• عندما تسافر عن طريق استخدام الأميال وتحجز تذكرة مكافأة Reward Ticket فإنك تدفع الضرائب فقط، وهذا في جميع شركات الطيران في العالم، ولكن عندما تكون الضرائب أضعاف شركات الطيران الاخرى، فهناك استغلال واضح (لو حجزت تذكرة الدوحة – دبي – الدوحة عن طريق القطرية، فإن الضرائب ستكون 420 ريال، بينما نفس التذكرة عن طريق طيران الإمارات فالضرائب ستكون 120 ريال فقط)

• بعض الوجهات مثل لندن .. قد تدفع اكثر من 1000 ريال كضرائب للحصول على تذكرة مكافأة (فكيف يقولون بأنها تذاكر مجانية).

• نفس تذكرة المكافأة، إذا أردت أن تدفع الضرائب لإصدار التذكرة، فإنك تحجز عن طريق الموقع، ويعطيك رقم الحجز فقط ولا تستطيع الدفع واصدر التذكرة الكترونياً، فيجب عليك أن تذهب إلى أي مكتب للقطرية للدفع وإصدار التذكرة، وعند الدفع تتفاجأ أن الضرائب قد ارتفعت، ويخبرك الموظف أن هناك 5% رسوم اصدار التذكرة، فكيف يمكن لشركة طيران أن تأخذ رسوم إصدار بدون أن يكون هناك بديل إلكتروني، كما هو الحال في التذاكر العادية( في نفس المثال السابق، الموقع يظهر لك أن الضرائب 420 ريال، بينما فعلياً فينبغي عليك أن تدفع 441 ريال)

• إذا كنت ستدفع اي مبلغ متعلق ببرنامج نادي الإمتياز، فإن المبلغ يجب أن يتم ترفيعه لأقرب 10، بمعنى، في المثال السابق، من المفترض أن تدفع 441 ريال، ولكنهم لا يأخذون كسور العشرة، بالتالي المبلغ التي ستدفعه هو 450 ريال.

• أغلب الضرائب المتعلقة بالبرنامج تقيم بالدولار، فمثلاً، إذا كنت قد حجزت تذكرة مكافأة ودفعت كافة الضرائب واصدرت التذكرة، ثم قررت أن تغير موعد الرحلة، فعليك أن تدفع 25 دولاراً، وهي شئ عادي وموجود في جميع شركات الطيران، ولكن الغير عادي، هو أن الخطوط الجوية القطرية هو المكان الوحيد في قطر الذي يتعبر سعر صرف الدولار = 4 ريال (السعر العادي 3.65)، أي أن الضريبة ستكون 100 ريال، ولأن هذه الخدمة غير متوفرة إلكترونياً، فينبغي عليك الدفع في أحد مكاتب القطرية، بالتالي يجب أن تدفع 5% ضريبة، أي ان المجموع سيكون 105 ريال، ولأنهم لا يأخذون كسور العشرة، فالمبلغ الذي ستدفعه فعلياً هو 110 ريال.

فهل هذا هو الأداء المتوقع من برنامج من المفروض أنه يكافئ المسافرين الدائمين؟؟

بو الجوري
09-04-2009, 12:22 PM
والله إنك صادق .. ..

انا اخبر يوم كانت على 3000 مادري 4000 ..

والحين 6000 !!! وتدفع تقريبا نص التذكره .. .. بإسم ضريبه :)

والله كريم .. هذي القطرية .. .. .. ِ

لله الحمد
09-04-2009, 12:23 PM
والله اخوي انا نفسك .. من زمان اتعامل معاهم

الحين ماخذ منهم تذكرة مجانية على بوظبي

فيرست كلاس .. ب18000 ميل !!

ومدفعيني 630 ضرائب + 190 اصدار تذكرة بسرعة

استغلال مب طبيعي

وتبقى الدنيا حلوه
09-04-2009, 12:28 PM
حرامية عيني عينك

هدوء الصباح
09-04-2009, 12:29 PM
بيجيها يوم تفضى من الركاب اذا ظلت على هذا الحال

جوال 11
09-04-2009, 12:35 PM
شكرا على موضوعك
وممكن أزيد نقطة وهي عدم حصولك على مقعد الا بشق الأنفس يذكرون لك بأن المقاعد لنادي الإمتياز في الطائرة غير متوفرة وممكن تشتري تذكرة على حسابك أذا تحب تسافر في اليوم المحدد ، اليوم طلبت مقعد الى دولة أوربية ولم يكن متوفر ولمدة أسبوع من 4/15 وأظطررت أن أشتري التذكرة من حسابي الخاص مع العلم بأن لدي أميال كثيرة .
المفروض طالما المقاعد متوفرة تحصل على تذكرة .

سهم متردد
09-04-2009, 12:57 PM
عاااادي وشي متوقع جدا (انت تتكلم على شركة الخطوط الجوية القطرية)

الـقـاسـي
09-04-2009, 01:48 PM

أصحح لك أخوي الخطوط الجوية الغير قطرية

لو يشلون هذا اللي دايما كلمته المعروفه أنتي مافي زين بتتعدل القطرية ..

بيطيرون الهنود لان معاد لهم ظهر ..

البدر 8
09-04-2009, 01:52 PM
الرياض لندن 900 ريال سعودي
الرياض امريكا 2500ريال سعودي
شوفو الاسعار على الخطوط السعودية

همس العيون
09-04-2009, 01:58 PM
ههههههههههه

ههههههههههههههههه

ضحكت مرتين

مره لما كتبت افضل شركة طيران طبعا افضل لان مافيه غيرها

وضحكت المره الثانيه عشان انك مستغرب من اسغلالهم

من زمان وهم يستغلون الاوادم توك مكتشف هالشي

الفريق أول ركن
09-04-2009, 02:01 PM
ازيدك من الشعر بيت

هذا غير انك اذا ماقدرت تحصل على 150 نقطه في السنه فستنزل من الدرجه الفضيه الى العنابيه

بو الجوري
09-04-2009, 02:03 PM
ههههههههههه

لو قريتي عدل .. بتلاقينه قال .. فالمنطقه .. والمقصود .. فمنطقة الخليج .. :omen2:

همس العيون
09-04-2009, 02:07 PM
لو قريتي عدل .. بتلاقينه قال .. فالمنطقه .. والمقصود .. فمنطقة الخليج .. :omen2:

وانت ناقز لي في كل مكان

قريت عدل يمه ولبست نظارتي وعدساتي

وضحكت يعني مااضحك :rolleyes2:

The Watcher
09-04-2009, 02:25 PM
والله إنك صادق .. ..

انا اخبر يوم كانت على 3000 مادري 4000 ..

والحين 6000 !!! وتدفع تقريبا نص التذكره .. .. بإسم ضريبه :)

والله كريم .. هذي القطرية .. .. .. ِ

صحيح كلامك
وأتمنى ان الوضع يتغير (مع اني ما اعتقد)

The Watcher
09-04-2009, 02:26 PM
والله اخوي انا نفسك .. من زمان اتعامل معاهم

الحين ماخذ منهم تذكرة مجانية على بوظبي

فيرست كلاس .. ب18000 ميل !!

ومدفعيني 630 ضرائب + 190 اصدار تذكرة بسرعة

استغلال مب طبيعي

يعني دافع 80% من سعر تذكرة بالدرجة السياحية
ويقولون انها تذاكر مجانية

The Watcher
09-04-2009, 02:27 PM
حرامية عيني عينك

الشي الغريب ان محد يوقفهم

The Watcher
09-04-2009, 02:28 PM
بيجيها يوم تفضى من الركاب اذا ظلت على هذا الحال

والله اتمنى
بس بما ان اسعارهم من خارج قطر تنافس حتى الباصات السياحية .. فما اعتقد انها بتفضى .. بس اتوقع ان خسارتهم راح تستمر لما بعد 2012

The Watcher
09-04-2009, 02:29 PM
شكرا على موضوعك
وممكن أزيد نقطة وهي عدم حصولك على مقعد الا بشق الأنفس يذكرون لك بأن المقاعد لنادي الإمتياز في الطائرة غير متوفرة وممكن تشتري تذكرة على حسابك أذا تحب تسافر في اليوم المحدد ، اليوم طلبت مقعد الى دولة أوربية ولم يكن متوفر ولمدة أسبوع من 4/15 وأظطررت أن أشتري التذكرة من حسابي الخاص مع العلم بأن لدي أميال كثيرة .
المفروض طالما المقاعد متوفرة تحصل على تذكرة .

صحيح كلامك
لازم تحجز قبلها بكم شهر او كم اسبوع عشان تحصل كرسي
واذا لقيت .. مايكون في الرحلة اللي انت تبيها
ولو لقيت .. مايكون في اليوم اللي انت تبيه

The Watcher
09-04-2009, 02:30 PM

للاسف سمعتهم صارت سيئة جداً .. وصار من المتوقع انهم يسوون اي شي

The Watcher
09-04-2009, 02:30 PM
أصحح لك أخوي الخطوط الجوية الغير قطرية

لو يشلون هذا اللي دايما كلمته المعروفه أنتي مافي زين بتتعدل القطرية ..

بيطيرون الهنود لان معاد لهم ظهر ..

ههههههه

صادق .. والله اتمنى

The Watcher
09-04-2009, 02:31 PM
الرياض لندن 900 ريال سعودي
الرياض امريكا 2500ريال سعودي
شوفو الاسعار على الخطوط السعودية

والغريب انهم يطلعون في الجرايد ويقولون ان اسعارهم معقولة مقارنة بدول الخليج
شكلهم يقارنون البزنس عندهم بالسياحية عندنا

The Watcher
09-04-2009, 02:34 PM
ههههههههههه

ههههههههههههههههه

ضحكت مرتين

وضحكت المره الثانيه عشان انك مستغرب من اسغلالهم

من زمان وهم يستغلون الاوادم توك مكتشف هالشي

للأمانة .. القطرية ممتازة جداً .. بس يعيبها الاسعار والاستغلال الغريب
بس من ناحية الطيارات والخدمات من افضل مايمكن .. اللي ينافسهم بس طيران الإمارات وطيران الإتحاد ..
وحتى الحين ماصاروا يتأخرون وايد نفس اول .. صاروا يلزمون اكثر في المواعيد

وانا مب توني مكتشف موضوع الاستغلال .. من زمان ادري عنه
بس حبيت اطلعه للسطح عشان الكل يعرف

لعل وعسى ان الوضع يتغير

The Watcher
09-04-2009, 02:35 PM
ازيدك من الشعر بيت

هذا غير انك اذا ماقدرت تحصل على 150 نقطه في السنه فستنزل من الدرجه الفضيه الى العنابيه

صحيح كلامك
هذا من الاشياء الجديدة اللي طلعولنا فيها

سحر الليالي
09-04-2009, 02:55 PM
وازيدكم من الشعر بيتين::::

ناوييييييييييين يرفعون الاسعار !!!!!!!!!!!!!!

طيار قطري
10-04-2009, 03:27 AM
للأمانة .. القطرية ممتازة جداً .. بس يعيبها الاسعار والاستغلال الغريب
بس من ناحية الطيارات والخدمات من افضل مايمكن .. اللي ينافسهم بس طيران الإمارات وطيران الإتحاد ..
وحتى الحين ماصاروا يتأخرون وايد نفس اول .. صاروا يلزمون اكثر في المواعيد

وانا مب توني مكتشف موضوع الاستغلال .. من زمان ادري عنه
بس حبيت اطلعه للسطح عشان الكل يعرف

لعل وعسى ان الوضع يتغير

السلام عليكم
أخوي أو أختي الامانه الي تتكلم عليها بأنها من أفضل الطيران ولاشفت فيهم ألا النصب عيني عنك والموضوع الآهم من التذاكر ونكم ماتتكلمون عنه ألا وهوه التقطير من كل جوانبه في جميع الآدارات ماعادا الموظيفين والموظيفات ليست بعنصريه ولكن يوجد من يشغل هذي الوظيفه من غير القطري لكي يكون التوظيف فيها لى أقربائه وأعتقد فهمتوني؟

ســـهم
10-04-2009, 03:36 AM
ماعمري خذيت منهم تذكره

مع العلم انني اسافر شهريا وحاصل على الذهبيه

توقيت دوامهم ينتهي الساعه 2 ظهرا

وماعندهم دوام مسائي

خاطري اصيدهم ...

سؤال : عندي بطاقه منذ ثلاث سنوات وامتلك نقاط في خلال هذه السنوات

فهل ذهبت !

اي هل كل سنه تنتهي النقاط ان لم يمكن استقلالها ونبدء الدوره من جديد ؟

THE PILOT
10-04-2009, 04:50 AM
:secret::secret::secret:

نشميّه
10-04-2009, 06:37 AM
القطريه كرهونا في طيارتهم !
بس هي شر لابد منه لانه احنا ناس مانحب الترانزيت نبي شي دايركت !
بعدين البرفلج كلاب انا عندي البطاقه الذهبيه وماتفيد نفس قبل عقب هالسوالف :s
والله الأوضاع في البلد تكدر! شي من القطريه شي من قانون الموارد شي من الاسعار !
:s
مادري شأخرتها

Air Craft
10-04-2009, 06:40 AM
ماعمري خذيت منهم تذكره

مع العلم انني اسافر شهريا وحاصل على الذهبيه

توقيت دوامهم ينتهي الساعه 2 ظهرا

وماعندهم دوام مسائي

خاطري اصيدهم ...

سؤال : عندي بطاقه منذ ثلاث سنوات وامتلك نقاط في خلال هذه السنوات

فهل ذهبت !

اي هل كل سنه تنتهي النقاط ان لم يمكن استقلالها ونبدء الدوره من جديد ؟

أخوي اللي أنا أعرفه أن دوامهم لين الساعه 4 العصر
وألحين خلوا كثير من مكاتب القطريه تقدم خدمات نادي الامتياز يعني ما يحتاج تروح مكتب نادي الامتياز نفسه ..

وبخصوص الأميال فهي تنتهي بعد 5 سنوات من الحصول عليها

مضاربه
10-04-2009, 08:12 AM
فعلا كلامك صحيح هذا بالاضافه الى تقييد ك بالمواعيد انا يوم جيت برجع من لندن قال مافي الا الساعه 8 الصبح مع ان مب وقت سفروفي اوقات ثانيه وفيها كراسي فاضيه بس لازم يذلون الواحد هذا بالاضافه للضرائب دافعه 1290 شي مب بسيط لكن الصراحه تظل القطريه من افضل الطيران لو بس يغيرون المنيو مال الاكل بعد يكون افضل اكلهم يلوع الجبد

Revamp
10-04-2009, 09:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعلم الجميع أن الخطوط القطرية هي من افضل شركات الطيران في المنطقة من اغلب النواحي، ماعدا ناحية السعر، فهي الأغلى خصوصاً إذا كانت محطة الإنطلاق من قطر.

ولكني اليوم سأعرض عليكم وجهاً آخر للإستغلال التي وصلت إليه الخطوط الجوية القطرية، وهو برنامج نادي الإمتياز Privilege Club (http://www.qmiles.com)

أنا اشتركت في عضوية نادي الإمتياز منذ بداية إنشائه، وقد عاصرت معظم تطورات البرنامج، منذ ان كان برنامجاً سخياً في إعطاء النقاط والأميال، إلى أن وصل إلى برنامجاً به الكثير من التقييد والتشديد والإستغلال الغريب جداً والغير مبرر.

ومن هذه الأمور:

• من زمان كنت تستطيع اشراك اي عضو من اعضاء اسرتك (أخ، أب، جد) .. أما الآن ففقط للزوجة والأبناء.

• من زمان كان اي عضو من اعضاء الاسرة يحصل على 100% من الاميال مهما كانت درجة عضويتك، أما الآن فقد اختلف الوضع (إذا كان عندك البطاقة العنابية فإن أفراد العائلة يحصلون على 50% فقط من الأميال، والفضية 75% من النقاط، والذهبية 100%)

• من زمان كنت تحتاج فقط الى 3000 ميل للحصول على تذكرة مكافأة من الدوحة الى دبي .. اما الآن فتحتاج الى 6000 ميل (للأمانة .. بعض الوجهات تم تخفيض عدد الأميال المطلوبة مثل كوالالمبور)

• من زمان كنت تأخذ عدد موحد من النقاط عند السفر، أما الىن فيعتمد على نوع التذكرة وسعرها (إذا خذت تذكرة رخيصة لا تستطيع تغيير موعد الرحلة فأنك تأخذ نقاط أقل من التذكرة الغالية التي تستطيع أن تغير موعد الرحلة، بالرغم أن التذكرتين لنفس الدرجة).

• عندما تسافر عن طريق استخدام الأميال وتحجز تذكرة مكافأة Reward Ticket فإنك تدفع الضرائب فقط، وهذا في جميع شركات الطيران في العالم، ولكن عندما تكون الضرائب أضعاف شركات الطيران الاخرى، فهناك استغلال واضح (لو حجزت تذكرة الدوحة – دبي – الدوحة عن طريق القطرية، فإن الضرائب ستكون 420 ريال، بينما نفس التذكرة عن طريق طيران الإمارات فالضرائب ستكون 120 ريال فقط)

• بعض الوجهات مثل لندن .. قد تدفع اكثر من 1000 ريال كضرائب للحصول على تذكرة مكافأة (فكيف يقولون بأنها تذاكر مجانية).

• نفس تذكرة المكافأة، إذا أردت أن تدفع الضرائب لإصدار التذكرة، فإنك تحجز عن طريق الموقع، ويعطيك رقم الحجز فقط ولا تستطيع الدفع واصدر التذكرة الكترونياً، فيجب عليك أن تذهب إلى أي مكتب للقطرية للدفع وإصدار التذكرة، وعند الدفع تتفاجأ أن الضرائب قد ارتفعت، ويخبرك الموظف أن هناك 5% رسوم اصدار التذكرة، فكيف يمكن لشركة طيران أن تأخذ رسوم إصدار بدون أن يكون هناك بديل إلكتروني، كما هو الحال في التذاكر العادية( في نفس المثال السابق، الموقع يظهر لك أن الضرائب 420 ريال، بينما فعلياً فينبغي عليك أن تدفع 441 ريال)

• إذا كنت ستدفع اي مبلغ متعلق ببرنامج نادي الإمتياز، فإن المبلغ يجب أن يتم ترفيعه لأقرب 10، بمعنى، في المثال السابق، من المفترض أن تدفع 441 ريال، ولكنهم لا يأخذون كسور العشرة، بالتالي المبلغ التي ستدفعه هو 450 ريال.

• أغلب الضرائب المتعلقة بالبرنامج تقيم بالدولار، فمثلاً، إذا كنت قد حجزت تذكرة مكافأة ودفعت كافة الضرائب واصدرت التذكرة، ثم قررت أن تغير موعد الرحلة، فعليك أن تدفع 25 دولاراً، وهي شئ عادي وموجود في جميع شركات الطيران، ولكن الغير عادي، هو أن الخطوط الجوية القطرية هو المكان الوحيد في قطر الذي يتعبر سعر صرف الدولار = 4 ريال (السعر العادي 3.65)، أي أن الضريبة ستكون 100 ريال، ولأن هذه الخدمة غير متوفرة إلكترونياً، فينبغي عليك الدفع في أحد مكاتب القطرية، بالتالي يجب أن تدفع 5% ضريبة، أي ان المجموع سيكون 105 ريال، ولأنهم لا يأخذون كسور العشرة، فالمبلغ الذي ستدفعه فعلياً هو 110 ريال.

فهل هذا هو الأداء المتوقع من برنامج من المفروض أنه يكافئ المسافرين الدائمين؟؟

وانا واحد اويد كلامك ....لللعلم فقط انا توني من اسبوعين مستخدم الاميال علي الامارات وكانت الضريبه 70 فقط وكانت علي الدرجه الاولي

للاضافه ايضا لازم تكتب عن المخالفه الماديه في حاله تغيير الحجز قبل 24 ساعه
اذا كنت من حاملي البطاقه الذهبيه..في القطريه ما تفرق عندهم لازم تدفع 125 دولار
الاماراتيه ولا درهم يغرمونك,,,بس عليك انك تغير الحجز من يوم لين سنه جدام
انا عن نفسي ما اسافر الاعلي الاماراتيه......للاسف والله العظيم ودي اروح علي القطريه لكن اتحس انك مظلوم ومستغبي
ما يندري هاذي القوانيين علي كل المحطات ولا بس من الدوحه..........

اخيرا دعوه لكل عرباوي ..الليله لا تنسون الاحلام وشلون بينتفون الملك

صقر عربي
12-04-2009, 05:18 PM
يعطيكم العافيه على الموضوع

انتو للحين ماشفتو شي من ال؟؟؟؟

الصراحه اسعارهم مب خياليه فوق الخياليه وانا من رائي نغير انروح على الاماراتيه او الاتحاديه

واذا ماتفرق على السعوديه اقل منهم بنسبة 60 %

احسن من الاستغلال