المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبراج المتحدة» تحقق 1.4 مليون دينار أرباحاً.. وتسعى للإدراج في البورصة



مغروور قطر
10-04-2009, 10:20 AM
أبراج المتحدة» تحقق 1.4 مليون دينار أرباحاً.. وتسعى للإدراج في البورصة





أحمد السميط
كتب عيسى عبدالسلام:
أعلن رئيس مجلس ادارة شركة ابراج المتحدة القابضة احمد سعود السميط ان الشركة انجزت 25% من مشروع برج المتحدة المتوقع ان يتم الانتهاء منه خلال النصف الاول من عام 2011.
جاء ذلك على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة بنصاب بلغ 82،6% حيث اوضح السميط ان الشركة حققت ارباحا صافية بلغت 1.4 مليون دينار، رغم الظروف المالية الصعبة التي تمر بها الاسواق المالية، لافتا الى ان جميع تلك الارباح ناتجة عن نشاطات تشغيلية.
وأضاف السميط ان موجودات الشركة قفزت من 58 مليون دينار لعام 2007 الى 70 مليون دينار لعام 2008، بيما ارتفع مجموع المطلوبات من 5.7 ملايين دينار الى 16 مليون دينار، وهذه الزيادة موجهة بشكل رئيسي لتمويل مشروع برج المتحدة، بينما ارتفع اجمالي حقوق الملكية من 52 مليون دينار لعام 2007 الى 54 مليون دينار لعام 2008.
وأكد السميط ملاءة الشركة وأصولها القوية الناتجة عن مساهميها الاستراتيجيين، بالاضافة الى الخبرات العقارية المميزة المتمثلة في شركة عقارات المتحدة، الذين ساعدوا على اكتساب ثقة المؤسسات المالية الممولة لمشروع برج المتحدة.
ولفت السميط إلى ان أول الاستحقاقات التي ستحل على الشركة، ستكون خلال بدايات الربع الاول من عام 2011، مشيرا الى ان الشركة نتيجة لتطبيقها معيارا محاسبيا يفيد بعدم احتساب ارباح خلال مرحلة التسويق الا بعد الانتهاء من تسليم الوحدات بالكامل، ولديها مخزون من التدفقات النقدية الكبيرة التي ستدر عائدا على مالك السهم عند الانتهاء بشكل كامل من انشاء البرج.
وأشار السميط الى ان الشركة تسعى الى تحقيق ارباح بشكل مستمر، حتى نستطيع الوفاء بشروط الادراج في سوق الكويت للاوراق المالية، لافتا الى ان الشركة عندها عقاران مدران للدخل وهما برجا المدينة والشهيد.
وأفاد السميط بان شركة العقارات المتحدة تعتبر المنفذ الرئيسي لعبور شركة الابراج المتحدة للتوسع في الخارج، حيث توجد خطة توسعية كبيرة في دول افريقيا والخليج، إلا انه تم ارجاؤها الى حين تحسن الاوضاع الحالية، ورجوع عودة التمويل مرة اخرى للدوران والتي اعلن بعض البنوك البدء في تمويل عدة تمويلات جدية.
ووافقت الجمعية العمومية العادية على مجمل بنودها من دون استثناء، والجدير بالذكر ان شركة ابراج المتحدة القابضة شركة مساهمة رأسمالها يعادل 45 مليون دينار، وتمتلك ابراج الشهيد والمدينة، والمتحدة (تحت التطوير). ومساهموها الرئيسيون شركة العقارات المتحدة (50%)، بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) (30%)، شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول ومحافظها (10%).