المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا عندي حل وهو 1من 2 للبويات

جمال النعيمي
11-04-2009, 02:37 PM
انا عندي حل وهو 1 من 2 للبويات و المخنثين

1 - فتح باب الاختلاط في المدارس والجامعات ( باقي جامعة قطر ) وننهي الموضوع بالمره وتكون المسؤولية بتالي من وجهة نظري هم انفسهم من بنات وشباب عن نوع المنحرف وسوف يبرزون على انهم جراثيم بينهم ووجب تجنبهم و تخلص منهم ونبذهم من المجتمع نهائياً ومطالبه طلاب برفع شكوى ضد هؤلا من منحرفين وتقبل شكواهم بكل جديه من الجهات مسؤولة في الدولة وعلى راسها ولي الامر حفظة الله

هذا اعتقاد خاص بي ممكن يكون غريب ولكن اعتقد انه فعال

2 - تفعل مجهودات الامنية والاشرافية من الحكومة و الجهات التعليمة لتصدي وبقوة من دون تردد في اصدار قوانين تجرم و تعاقب من يمارس هذا الفعل على ان يتم وجود الية قوية للكشف عن هذا الانحراف بكل عزم واصرار و اظاهر الجدية في تطبيقه .

وهذا ليس بعتقاد بل هذا واجب ولي الامر حفظة الله اتخاذه و سوف يسأل عنه يوم القيامة

وانا اويد هذا الاجراء بكل قوة وحان الوقت دون غيره لنكون قدوة ايضاً في هذا المجال لتكون قطر خالية او شبة من هذا الانحراف .

ودمتم

الي عنده اقتراح يزيد والي مؤيد يقول والي عنده اعتراض يحطه

محيّر الانظار
11-04-2009, 02:41 PM
انا اعارضك في النقطة الاولى بس لأن في دول اصلاً ما عندها فصل بين الجنسين هالظاهرة منشترة عندهم وبقوة

محيّر الانظار

سداوي&مدريدي
11-04-2009, 02:43 PM
الحل الله يسلمك أسبقونا فيه الدول المجاورة

واحنا في سبات عميق !!

جمال النعيمي
11-04-2009, 02:46 PM
انا اعارضك في النقطة الاولى بس لأن في دول اصلاً ما عندها فصل بين الجنسين هالظاهرة منشترة عندهم وبقوة

محيّر الانظار

هذه دول الي تقول عنها دول ما عندها مرجعية تربوية اسلامية لا تنسى انا عيالنا عندهم هذه تربية حتى ولو بنسبة تختلف بينهم ولكن الاصل انها موجوده وهذا معول الوحيد عليها بأن تثار الغيرة الاخلاقية ضد هذه التصرفات الشاذه ويتم من داخل الوسط الشبابي نبذ هذه الظاهره تلقائياً

جمال النعيمي
11-04-2009, 02:47 PM
الحل الله يسلمك أسبقونا فيه الدول المجاورة

واحنا في سبات عميق !!

الي هو ؟

الفيصلي
11-04-2009, 02:50 PM
اما الاختلاط مو حل
الحل طال عمرك للمخنثين تجنيد اجباري وادخاله في دورات بالجيش عشان يعرف ان الله حق
وشوفه شلون بعدها

الـقـاسـي
11-04-2009, 02:53 PM
أنا أعارضك وبشده على النقطه الأولى .. وكأنك تصب البترول على النار ..

عشان نعالج مشكله نجيب مشكله أكبر .. ياخوي جامعه قطر أخر ملاذ للفتاه والطالب اللي مايبي الأختلاط ..

في ناس مايرضون بهالشي حق بناتهم .. احنا مانرضى ومستحيل نقبل بفكرة أن وحده من أهلنا تدرس في

جامعه مختلط .. اذا كان عادي عندك انت وماعندك مشكله شي راجع لك .. بس ماتقدر تعممه ع الكل ..

وكلنا نعرف مساوء الأختلاط .. الدول الاجنبية صارت تعزل الطلاب .. واحنا هنا بدينا نخلط الطلاب ..

يعني أنا مب عارف فايده وحده من الاختلاط هذا .. عطني نقطه وحده مقنعه أخوي جمال ..

والحل بوجه نظري يبدا من البيت نفسه .. في أولياء أمور عادي عندهم مايظايقهم هالشي ..

أو يكون عندنا جماعه نفس الهيئة أي أخواني ولا بويه يمسكون ويلشطونه قدام خلق الله ..

هذولا ماينفع معاهم الا الظرب ..

بالنسبه للأقتراح الأول أشوف أنه غلطة شاطر ياخوي جمال ..

جمال النعيمي
11-04-2009, 02:54 PM
اما الاختلاط مو حل
الحل طال عمرك للمخنثين تجنيد اجباري وادخاله في دورات بالجيش عشان يعرف ان الله حق
وشوفه شلون بعدها

مظبوط طال عمرك ولكن جزء الثاني بويات بعد ان كان تجنيد انا معاك

اقتراح طيب وثراء ممكن تطبيقه بكل سهوله بس يبيله لفته من ولي الامر حفظة الله

بواردي
11-04-2009, 02:54 PM
مع احترامي لرايك
بس العنوان يحتاج لصياغة افضل

عزووز قطر
11-04-2009, 02:55 PM
انا عندي اقتراح والله ان له مفعول وهو

الـــســــجــــن لمدة شــهـــر على الأقل

والله انهم بيتسنعون ومب شايفين هالاشكال في الاماكن العامة

شاي كرك
11-04-2009, 02:57 PM
السموحه اخوي حصل خطأ بسيط :)

بس اناعندي استفسارات : انت قلت باعتقادك انك راح تحل المشكلة بالاختيار الاول ، طيب مافكرت شنهي المشاكل اللي راح تنتج بعد الاختلاط ؟؟ وهل يمكن مقارنتها مع مشكلة المخنثين والمسترجلات ؟؟
وهل ينفع ان احنا نضحي عشان نحل مشكلة اصغر ونتقاضى عن المشكلة الأكبر !!!

hemoud123
11-04-2009, 02:57 PM
انا مع الاقتراح الاول وبقوه , الشباب والبنات يدرسون في جامعات مختلطه في دول خليجيه ودول عربيه ودول اوروبيه وامريكيه وما فيه اي مشكله والا هناك حل واحد فقط وهو منع تعليم البنات وابقائهم في البيوت
اما بالنسبه للحل الثاني فلا اعتقد ان اي حل امني سيكون له اي مردود ايجابي , والسبب انك تتعامل مع بنات واعراض ناس ومراهقين ومراهقات اي تدخل امني اكيد سيعقد المساله, فلنبقي الامن بعيدا وعلينا بالحلول الاكثر موضوعيه

جمال النعيمي
11-04-2009, 02:59 PM

عشان نعالج مشكله نجيب مشكله أكبر .. ياخوي جامعه قطر أخر ملاذ للفتاه والطالب اللي مايبي الأختلاط ..

في ناس مايرضون بهالشي حق بناتهم .. احنا مانرضى ومستحيل نقبل بفكرة أن وحده من أهلنا تدرس في

جامعه مختلط .. اذا كان عادي عندك انت وماعندك مشكله شي راجع لك .. بس ماتقدر تعممه ع الكل ..

وكلنا نعرف مساوء الأختلاط .. الدول الاجنبية صارت تعزل الطلاب .. واحنا هنا بدينا نخلط الطلاب ..

يعني أنا مب عارف فايده وحده من الاختلاط هذا .. عطني نقطه وحده مقنعه أخوي جمال ..

والحل بوجه نظري يبدا من البيت نفسه .. في أولياء أمور عادي عندهم مايظايقهم هالشي ..

أو يكون عندنا جماعه نفس الهيئة أي أخواني ولا بويه يمسكون ويلشطونه قدام خلق الله ..

مهب غلطة شاطر الا مقصوده

واما الهيئة لا ولكن عندنا الاجهزة لازمة بس نبي تفعيلها بقوة

اما لشط ومسط معاد ينفع

لابد اتخاذ اجراء حازم

ضوى
11-04-2009, 02:59 PM
الحل للبويات هو اجبارهم على تعلم مايكرهون

مثل الخياطة الطبخ التنظيف ،

بمعنى ان واحدة الشؤون الاجتماعية او الداخلية تشك بتصرفاتها او تجي شكوى عليها يتم معاقبتها بخدمة المجتمع ، يعني تخدم بمطبخ مستشفى ، او حمامات عمومية للنساء او تنظيف مدارس على ان يكون هناك مشرفة تتابعها وتكون مسوؤلة عن تنفيذها لهالقرارات

اما المخنثين فالجيش ودورات الصاعقة هي الكفيلة بعودة الرجولة اليهم

جمال النعيمي
11-04-2009, 03:00 PM
مع احترامي لرايك
بس العنوان يحتاج لصياغة افضل

عطنا صياغة من فضلك

شاي كرك
11-04-2009, 03:00 PM
انا مع الاقتراح الاول وبقوه , الشباب والبنات يدرسون في جامعات مختلطه في دول خليجيه ودول عربيه ودول اوروبيه وامريكيه وما فيه اي مشكله والا هناك حل واحد فقط وهو منع تعليم البنات وابقائهم في البيوت
اما بالنسبه للحل الثاني فلا اعتقد ان اي حل امني سيكون له اي مردود ايجابي , والسبب انك تتعامل مع بنات واعراض ناس ومراهقين ومراهقات اي تدخل امني اكيد سيعقد المساله, فلنبقي المن بعيدا وعلينا بالحلول الاكثر موضوعيه

يمكن لو قلت ( الوضع عندهم أهون) ممكن تكون مقبوله بس ان ( مافيه اي مشكله )!!! شلون يعني ؟ ياليت لو توضح :)

يمكن نستفيد من تجارب الغرب وغيرهم

ضوى
11-04-2009, 03:01 PM
بالنسبة لاقتراحك الاول فهو مرفوض جملة وتفصيلا من غير ان يتم مناقشته اصلا فما بني على باطل فهو باطل

الاقتراح الثاني فانا معاك يجب تكثيف الجهود نحو بتر هذه الفئات من المجتمع ولكن عن طريق معالجتهم لا نفيهم

جمال النعيمي
11-04-2009, 03:02 PM
السموحه اخوي حصل خطأ بسيط :)

بس اناعندي استفسارات : انت قلت باعتقادك انك راح تحل المشكلة بالاختيار الاول ، طيب مافكرت شنهي المشاكل اللي راح تنتج بعد الاختلاط ؟؟ وهل يمكن مقارنتها مع مشكلة المخنثين والمسترجلات ؟؟
وهل ينفع ان احنا نضحي عشان نحل مشكلة اصغر ونتقاضى عن المشكلة الأكبر !!!

انا في اعتقادي مبني على انه لازال وجود للوازع الديني و تربية و المدارس الاجنبية و الجامعات يندر فيها هذا نوع في قطر من هنا انا اقترحت الاول

opama
11-04-2009, 03:03 PM
انا اختلف معاك في النقطة الاولى لان مثل ماقالوا الشباب الاختلاط مب الحل وانما يزيد الطين بلة
وانا اعتقد انة عملية التصاريح الساخنة التي تستغلها بعض الجرايد عندنا هي المشكلة
او مافية مجتمع مافية عيوب وحل هذة العيوب ليس في يوم وليلة بل يتم الاكثار من حلقات الذكر والدين
ومنع الحفلات الغنائية والمهرجانات التي تزيد من هذة الظاهرة واولا واخيرا الاسرة هي المسؤلة عن افراد اسرتها
مشكووور اخوي على الطرح ولكن يجب عدم اعطاءهم اكثر من حجمهم
وهذا الشهر كان حافل بهم سواء من وطني الحبيب او الجرايد التي تريد زيادة في المبيعات

جمال النعيمي
11-04-2009, 03:04 PM
الحل للبويات هو اجبارهم على تعلم مايكرهون

مثل الخياطة الطبخ التنظيف ،

بمعنى ان واحدة الشؤون الاجتماعية او الداخلية تشك بتصرفاتها او تجي شكوى عليها يتم معاقبتها بخدمة المجتمع ، يعني تخدم بمطبخ مستشفى ، او حمامات عمومية للنساء او تنظيف مدارس على ان يكون هناك مشرفة تتابعها وتكون مسوؤلة عن تنفيذها لهالقرارات

اما المخنثين فالجيش ودورات الصاعقة هي الكفيلة بعودة الرجولة اليهم

انتي مؤيدة لرقم 2

لااهوب
11-04-2009, 03:05 PM
انا مش معاك في النقطه الأولى وهي الاختلاط عشان ماينقال عنا (( يبي يكحلها عماها ))

ومن رأيي ان في البدايه يتم توقيعهم على تعهدات امام الاهل والمره الثانيه سجن :court:

شاي كرك
11-04-2009, 03:06 PM
انا في اعتقادي مبني على انه لازال وجود للوازع الديني و تربية و المدارس الاجنبية و الجامعات يندر فيها هذا نوع في قطر من هنا انا اقترحت الاول

والله مافهمت شي .. شلون يعني مبني على وازع ديني وتربية والمدارس الاجنبية والجامعات ..!!!

اخوي ردك غير مفهموم :) مع انك مارديت على أسألتي :)

hemoud123
11-04-2009, 03:07 PM
يمكن لو قلت ( الوضع عندهم أهون) ممكن تكون مقبوله بس ان ( مافيه اي مشكله )!!! شلون يعني ؟ ياليت لو توضح :)

يمكن نستفيد من تجارب الغرب وغيرهم

اقصد ان ما فيه اي مشكله للطلاب والطالبات اللي كانوا مبتعثين او ما زالوا مبتعثين ويدرسون في جامعات مختلطه , اقصد درسوا وتعلموا في جامعات مختلطه واغلبهم الان في وظائف قياديه من الجنسين في الدوله
والا ما توافق على هذا الكلام ؟

بواردي
11-04-2009, 03:11 PM
عطنا صياغة من فضلك

ما يحتاج اعطيك
لانك غيرت العنوان
تعليقي كان فقط على العنوان وليس على الموضوع
لان الموضوع يطرح مشكلة موجودة
تقبل مروري

جمال النعيمي
11-04-2009, 03:11 PM
والله مافهمت شي .. شلون يعني مبني على وازع ديني وتربية والمدارس الاجنبية والجامعات ..!!!

اخوي ردك غير مفهموم :) مع انك مارديت على أسألتي :)

اقولك عيالك تربيهم تربيه عربية اسلامية ولا شسالفة

انا اقولك كلنا نربي تربية اسلامية وتختلف من بيت الى الاخر بمعنى مستوى تربية مش واحد ولكن يوجد اساس للتربية الاسلامية وتوجيه من البيت

باقي عاد بيئة

اختار عاد يما انك تفتحها على كل وا الوضع راح يفرز نفسة بنفسة وتتحكم في النظام وتعطيه الية تنظيم نفسة من شكوى و اعتراض و تستجيب له في حدود الروابط الدينة لنا

واضح ولا ؟

جمال النعيمي
11-04-2009, 03:12 PM
انا مش معاك في النقطه الأولى وهي الاختلاط عشان ماينقال عنا (( يبي يكحلها عماها ))

ومن رأيي ان في البدايه يتم توقيعهم على تعهدات امام الاهل والمره الثانيه سجن :court:

لا نبي كحلها اخوي مانبي نعميها

pure
هل الحل الاختلاط ؟

اذا ليش احنا نجوف الدول الاوربيه عندهم نفس المشكله بنسب اكبر

هاي معناه ان الحل ابدا مو بالاختلاط ,

طيب شذنب اللي مايبون الاختلاط ولا هم شواذ ؟

الحل ملأ الفراغ الروحي والعاطفي اللي عند الشواذ

وانهم يتقربون لله و يملون وقت فراغهم باللي ينفعهم فيه

cavok
الحل هو الاسلام

شاي كرك
11-04-2009, 03:13 PM
اقصد ان ما فيه اي مشكله للطلاب والطالبات اللي كانوا مبتعثين او ما زالوا مبتعثين ويدرسون في جامعات مختلطه , اقصد درسوا وتعلموا في جامعات مختلطه واغلبهم الان في وظائف قياديه من الجنسين في الدوله

اخوي لا تعمم رأيك ، احنا قاعدين نتكلم على الدوحة :) وبعدين احنا ندري ان في آراء متجهه للاختلاط ومنهم اللي يبتعثون ابنائهم للخارج
وبعدين شدراك ان مافيه مشاكل ؟ :)

جمال النعيمي
11-04-2009, 03:14 PM

نعم هذا الراهان على هذا

يمكن يكون خطاء ولكن احساسي له اكثر

شارع الأصمخ
11-04-2009, 03:14 PM
الحل من وجهة نظري توعيه علشان الظاهره ماتزيد والحد منها

جمال النعيمي
11-04-2009, 03:17 PM
هل الحل الاختلاط ؟

اذا ليش احنا نجوف الدول الاوربيه عندهم نفس المشكله بنسب اكبر

هاي معناه ان الحل ابدا مو بالاختلاط ,

طيب شذنب اللي مايبون الاختلاط ولا هم شواذ ؟

الحل ملأ الفراغ الروحي والعاطفي اللي عند الشواذ

وانهم يتقربون لله و يملون وقت فراغهم باللي ينفعهم فيه

دول الاوروبية منعدمه عندهم الاخلاق اصلاً ولا وين راح يوجد عندهم رادع تلقائي من وين راح يجيهم

احنا نراهن على التربية الصحيحه الي راح تنفي شاذ مره وحده هذا هو صلب موضوع

جمال النعيمي
11-04-2009, 03:18 PM
الحل هو الاسلام

عاد يبيله ممارسه ولا الاسلام شعار بس

PoBox
11-04-2009, 03:18 PM
*
*
*

الحل عدم اعطاء الموضوع اكبر من حجمه مثل ماهو حاصل حاليا
ولملمة الحالات الفردية في المجتمع

جمال النعيمي
11-04-2009, 03:20 PM
*
*
*

دنيا اغرقت وانت عدم اعطاء الموضوع اكبر من حجمه

لملمة ونعامه واحد

hemoud123
11-04-2009, 03:21 PM
اخوي لا تعمم رأيك ، احنا قاعدين نتكلم على الدوحة :) وبعدين احنا ندري ان في آراء متجهه للاختلاط ومنهم اللي يبتعثون ابنائهم للخارج
وبعدين شدراك ان مافيه مشاكل ؟ :)

ما فهمت ايش تقصد انك تتكلم عن الدوحه !!
يعني غير قطر ؟
يا عزيزي انا اتكلم عن الطلاب القطريين , ياليت تفهمني ايش قصدك اني عممت رايي
اما بالنسبه ايش دراني ان ما فيه مشاكل فهذا لاني عشت التجربه , وشفت كيف الكل محترم نفسه طلاب وطالبات
وعلى كل حال اللي بيحترم نفسه بيحترمها سواءا بالاختلاط او بدونه
ان شا الله وصلت الفكره؟

PoBox
11-04-2009, 03:23 PM
دنيا اغرقت وانت عدم اعطاء الموضوع اكبر من حجمه

لملمة ونعامه واحد

الله يوفقكم وتوصلون على السيفomen

hemoud123
11-04-2009, 03:23 PM
دول الاوروبية منعدمه عندهم الاخلاق اصلاً ولا وين راح يوجد عندهم رادع تلقائي من وين راح يجيهم

تعميم مقيت

بواردي
11-04-2009, 03:24 PM
*
*
*

كلام سليم
معالجة الحالات الشاذة وبشكل سري وفعال هي حل مناسب للتخلص من هالسوسة

جمال النعيمي
11-04-2009, 03:28 PM
كلام سليم

كيف ؟ عطنا آلــيــة الــحــل

PoBox
11-04-2009, 03:28 PM
كلام سليم

مش بشكل سري مايفرق سري او علني
والعلني احسن بعد

اللي نسويه اعلاه مش حل
احنا نحوم حول المشكلة لا اكثر

جمال النعيمي
11-04-2009, 03:29 PM
الله يوفقكم وتوصلون على السيفomen

آمين ..

pure
11-04-2009, 03:30 PM

تراهن عل التربيه الصحيحه , بانك تخلط الناس !

حدث العاقل بما يعقل ,

وأي اخلاق اللي بنراهن عليها , لعلمك اذا ما كنت تدري الشواذ ملعونين - لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال-

يعني مطرودين حتى من رحمة الله ما توقع ناس مثل الشواذ بيلتفوتن للدين وبيكون عندهم قيم

صدقني اخوي اذا انت مسحت سمت الشواذ عنهم بتلحقهم سمه ثانيه

لانهم لا هم مفتكرين باهل , او سمعه , او حتى دين

وبعدين حتى لو راهنا عل التربيه الصحيحه

تقدر تراهن ان الشيطان ما يوسوس للبني ادم ؟

بلاهويـــــة
11-04-2009, 03:33 PM
إذا فتحنا باب الاختلاط في الجامعه راح تجينا مشاكل ثانية

جمال النعيمي
11-04-2009, 03:34 PM
تراهن عل التربيه الصحيحه , بانك تخلط الناس !

حدث العاقل بما يعقل ,

وأي اخلاق اللي بنراهن عليها , لعلمك اذا ما كنت تدري الشواذ ملعونين - لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال-

يعني مطرودين حتى من رحمة الله ما توقع ناس مثل الشواذ بيلتفوتن للدين وبيكون عندهم قيم

صدقني اخوي اذا انت مسحت سمت الشواذ عنهم بتلحقهم سمه ثانيه

لانهم لا هم مفتكرين باهل , او سمعه , او حتى دين

وبعدين حتى لو راهنا عل التربيه الصحيحه

تقدر تراهن ان الشيطان ما يوسوس للبني ادم ؟

الله يلعنهم دنيا واخره

انا اكلمك على الشباب و بنات سوين ولا هم هؤلاء شواذ نبي نطردهم من مجتمع نحطهم في زاوية نكره و يكون واضح للجميع

بواردي
11-04-2009, 03:35 PM
اخوي جمال احس انك ما تبي تناقش المشكلة
ردودك خشنة نوعا ما
كل ما واحد كتب له رد وانت تجاوبه بسوال مسويها تحقيق
موبموضوع وردود الله يسلمك
اكثر الناس الي يكتبون مواضيع يهمهم بالدرجة الاولى كثرة الردود
اتمنى انك ما تكون منهم
سعيد بمشاركتي في موضوعك
تقبل مروري

سداوي&مدريدي
11-04-2009, 03:38 PM
جمال النعيمي انت بترضى أطبق الحل الأول

عادي عندك ؟

بالنسبه لي انا ما أرضى وفي غيري وايد مايرضون

جمال النعيمي
11-04-2009, 03:39 PM
اخوي جمال احس انك ما تبي تناقش المشكلة
ردودك خشنة نوعا ما
كل ما واحد كتب له رد وانت تجاوبه بسوال مسويها تحقيق
موبموضوع وردود الله يسلمك
اكثر الناس الي يكتبون مواضيع يهمهم بالدرجة الاولى كثرة الردود
اتمنى انك ما تكون منهم
سعيد بمشاركتي في موضوعك
تقبل مروري

لااني من الي يهمه كثرت الردود طال عمرك

بس فكرة رد على تسأل ولكن ولا يهمك خذ راحتك وربع كل يحط راية بكل صراحه غرض من موضوع الي عرضته من اقتراح

مرورك طيب .

جمال النعيمي
11-04-2009, 03:41 PM
جمال النعيمي انت بترضى أطبق الحل الأول

عادي عندك ؟

بالنسبه لي انا ما أرضى وفي غيري وايد مايرضون

هذا حل ا صعب من الحل ثاني

واتمنى ان يكون الحل ثاني هو الي يطبق وبشدة

عني انا مؤيد له بنسبة 50%

hemoud123
11-04-2009, 03:47 PM
يا اخوان الاكثريه غير فاهم ايش معنى تدخل الامن او الشرطه او اي جهة عقابيه او اصلاحيه في الموضوع
هذا يعني فتج ملفات اداب لكل حاله وهذا الملف يبقى معاها طول العمر , فهل بالله عليكم هذا حل مقبول ؟
اي حل امني يعني القضاء على مستقبل البنت الاكاديمي والاجتماعي على السواء

Bo jassim
11-04-2009, 04:20 PM
يالغالي حد اعدل الغلط باغلط

خصوصا انك تدري ان البويات جات من دول الغرب
وايضا الدول الغربية فيها اضعاف الموجوده هنا

البارع
11-04-2009, 04:22 PM
الله ياخذهم المنحرفين كلهم

اسعاف
11-04-2009, 04:37 PM

1 -

فتح باب الاختلاط في المدارس والجامعات ( باقي جامعة قطر ) وننهي الموضوع بالمره وتكون المسؤولية بتالي من وجهة نظري هم انفسهم من بنات وشباب عن نوع المنحرف وسوف يبرزون على انهم جراثيم بينهم ووجب تجنبهم و تخلص منهم ونبذهم من المجتمع نهائياً ومطالبه طلاب برفع شكوى ضد هؤلا من منحرفين وتقبل شكواهم بكل جديه من الجهات مسؤولة في الدولة وعلى راسها ولي الامر حفظة الله

2 - تفعل مجهودات الامنية والاشرافية من الحكومة و الجهات التعليمة لتصدي وبقوة من دون تردد في اصدار قوانين تجرم و تعاقب من يمارس هذا الفعل على ان يتم وجود الية قوية للكشف عن هذا الانحراف بكل عزم واصرار و اظاهر الجدية في تطبيقه .

وهذا ليس بعتقاد بل هذا واجب ولي الامر حفظة الله اتخاذه و سوف يسأل عنه يوم القيامة

وانا اويد هذا الاجراء بكل قوة وحان الوقت دون غيره لنكون قدوة ايضاً في هذا المجال لتكون قطر خالية او شبة من هذا الانحراف .

ودمتم

سؤال للاخ جمال

هل كلامك في الفقرة الأولى (الأختلاط بين الجنسين في الجامعات )

يرضي الله ورسوله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جاسم القطري
11-04-2009, 04:41 PM
انا اقول نسوي حفره كبيرررررره

ونجيب الشواذ كلهم ونقطهم في هالحفره ونحرقهم

:thumbup1:

جوال 11
11-04-2009, 04:43 PM
الحل مراجعة أسباب هذه الظاهرة وعلاجها والعلاج النفسي لهذه الفئة ، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم .

من أهم الأسباب غياب رقابة الأهل وعدم السؤال عن أصدقاء الشاب وصديقات الشابة.
عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( مثل الجليس الصالح والجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير، فحامل المسك إما أن يحذيك، وإما أن تبتاع منه، وإما أن تجد منه رائحة طيبة، ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك، وإما أن تجد منه رائحة خبيثة ). متفق عليه

نفع الأصدقاء ومضارهم

فبعد أن يتعلم المتعلم أصناف الأصدقاء والجلساء , يبين الرسول صلى الله عليه وسلم نفع النافع وضرر الضار وفي هذا تربية إيمانية صحيحة فالجليس الصالح يعلمك ما ينفعك في دينك ودنياك , ويحثك على الاجتهاد والعمل الجاد ومكارم الأخلاق ومحاسنها بقوله وعمله , ويرفع همتك وإيمانك فالهمة والإيمان تتأثران بالبيئة المحيطة بالإنسان فالصحابي قال للصحابي هيّا بنا نؤمن ساعة أي: نجلس في طاعة الله ساعة وأنت على كل حال متنفع بالصالح إما بالرؤية الطبية أو السماع الطيب أو المسلك الطيب .
أما الصنف الثاني جليس السوء وصاحب السوء فهو شر على من خالطه يكون عوناً للنفس الإمارة بالسوء ويضرك في دنياك ودينك ويقلل همتك للعمل والتفوق والنجاح .
التحبيب في الجليس الصالح
ففي الحديث دعوة إلى التقرب والقرب وملازمة الصالح فهو نافع رائحته طيبه وسلوكه طيب وعمله طيب , وهو كمن يجالس بائع المسك إما أن ترى الطيب وإما أن تشم رائحة الطيب وإما أن يهديك أو تشتري منه، وهذا المثل يقرب النفوس وهذا يحبب النشء في الجليس الصالح.
التنفير من الجليس السوء
ـ ففي الحديث تنفير من جليس السوء والصديق السيء فهو ضار وحارق ونتن المنظر نتن الرائحة نتن المسلك نتن العاقبة وإذا وعي النشىء هذا المثل نفر من الجليس السيء .

Srx
11-04-2009, 04:44 PM
انا اوافق الأخ جمال على حله الأول وبشده, ماشالله عليك, رأي حكيم وفعال.

جمال النعيمي
11-04-2009, 04:46 PM
سؤال للاخ جمال

هل كلامك في الفقرة الأولى (الأختلاط بين الجنسين في الجامعات )

يرضي الله ورسوله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل الاختلاط بين الجنسين يغضب الله عز وجل ورسولة صلى الله علية وسلم

هذه اجابة ومنها سؤال لك ؟

مع الجواب بنفي عطني دليل ؟

بومحمد911
11-04-2009, 04:48 PM
نحتاج حملة قوية ضد ها المرض المزمن

Bo jassim
11-04-2009, 04:54 PM
وهل الاختلاط بين الجنسين يغضب الله عز وجل ورسولة صلى الله علية وسلم

هذه اجابة ومنها سؤال لك ؟

مع الجواب بنفي عطني دليل ؟

سؤال وجيه للاخ جمال هل ترضى لاحد من اهلك في جامعة مختلطه:omen2:

amal qatar
11-04-2009, 04:55 PM
بس عندي سؤال يدور ف راسي .. هالبويه مامحصله لها حد يلشطها بالعقال ؟؟ يعني معقوله ماعندها اخوان ولا احد من اهلها ملاحظ عليها شي ؟ عميان مايشوفون حركاتها ولا قصة شعرها ؟ ولا سكسوكتها ؟

والأم الهبله اللي ماتدري عن بنتها ؟؟ .. كلللللللللل هالبويات أمهاتهم مايدرون عنهم ؟

جمال النعيمي
11-04-2009, 05:09 PM
سؤال وجيه للاخ جمال هل ترضى لاحد من اهلك في جامعة مختلطه:omen2:

نعم

شرايك في هذه جامعات من نخليها له

جامعة طب وايل كورنيل في قطر
جامعة تكساس إي أند أم في قطر
جامعة فرجينيا كومنولث في قطر
جامعة كارنيجي ميلون في قطر
جامعة جورجتاون - في قطر
كلية الشؤون الدولية في قطر
جامعة نورث وسترن في قطر
كلية الدراسات الإسلامية في قطر

ezgert
11-04-2009, 05:11 PM
انا اقول الحل في اللي سواه الشيخ عبدالله بن خالد في الثمانينات , وهو التجنيد الاجباري

الله يجزيه خير على هالفكرة

جمال اليافعي
11-04-2009, 06:28 PM
لا تجنيد أخوي ولا شي .. بس تطبيق القصاص فيهم ..

عزووز قطر
11-04-2009, 06:44 PM
أخوي جمال اذا انت ترضى ان أهلك يدرسون في جامعات مختلطة في ناس مايرضوون
يعني لاتعمم رأيك على جميع المواطنين

جمال النعيمي
11-04-2009, 06:57 PM
أخوي جمال اذا انت ترضى ان أهلك يدرسون في جامعات مختلطة في ناس مايرضوون
يعني لاتعمم رأيك على جميع المواطنين

اخوي انت حطيت المصطلح ( الاختلاط ) كمحرم وخط أحمر لا يمكن تجاوزه

طيب الطبيبة الي بتخرج من جامعة طب وايل كورنيل في قطر

انت اول واحد راح تاخذ هلك لها وان تعرف ليش

وماعرفت انها درست 6 سنوات في هذه الجامعة وشاركت طلاب و طالبات خلال مدة الدراسة

" الاختلاط " المشاركة وتعاون في الشؤون العامة للمجتمع من كلا الجنسين صار هذه الأيام لابد منه… و لاحل له سوى زيادة الجرعة الإيمانية و التوعية الاجتماعية لكل من الجنسين ....

الإعتدال في كل شيء ..هو سر إنتظام الحياة ..

فمنع رؤية الرجال للنساء ومنع الرجال من رؤية النساء وتقسيم البلد إلى قسمين قسم للنساء وقسم للرجال ..

لن يحل مشكلة بقدر ما يزيدها تعقيداً وإلا بما تفسرون وصية الرسول صلى الله عليه وسلم بالصبر على فتنة النساء وبما تفسرون أومر الحجاب وغض البصر ..

النساء في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم وما بعده كن يحاربن ويركبن البحر ..

عضو قديم
11-04-2009, 08:49 PM
الله يذكره بالخير وين ما كان الشيخ عبدالله بن خالد
فعلاً محتاجين واحد مثله

غزلان
11-04-2009, 08:59 PM
الحل اخوي هو اجبارهم في الدخول بدوره لتحفيظ القرآن الكريم كاملا

شكرا

المستقل
11-04-2009, 09:44 PM

" الاختلاط " المشاركة وتعاون في الشؤون العامة للمجتمع من كلا الجنسين صار هذه الأيام لابد منه… و لاحل له سوى زيادة الجرعة الإيمانية و التوعية الاجتماعية لكل من الجنسين ....

فمنع رؤية الرجال للنساء ومنع الرجال من رؤية النساء وتقسيم البلد إلى قسمين قسم للنساء وقسم للرجال ..

لن يحل مشكلة بقدر ما يزيدها تعقيداً وإلا بما تفسرون وصية الرسول صلى الله عليه وسلم بالصبر على فتنة النساء وبما تفسرون أومر الحجاب وغض البصر ..

الأخ جمال النعيمي

في البداية أشكرك على تسليط الضوء على هذه المشكله ولا نطلق عليها ظاهرة

أنا راح أتكلم عن الفقرة الأولى من الحل

الأخ جمال أنا لم أشقق عن صدرك لأعلم نيتك عند كتابه هذا الموضوع وطرحك لموضوع الأختلاط ودعوتك إليه ولكن أتمنى أنه غلب عليها حسن النيه المتمثله بإثارة حفيضه هل قطر وتنبههم لهذا الموضوع (الإختلاط)الذي تهاون فيه البعض وحاب تعملهم صعقه أنعاش حتى من لم ينتبه ينتبه .

أما ردك على الأخ الفاضل (عزوز قطر)

فلا يعني أنه إذا تعالج أو أخذ أحد من هله لدكتورة متخرجه من جامعة طب وايل كورنيل أنه يرضى بالإختلاط فهذا مش مقياس ومش رد مقنع لأني إذا أخذت أهلي لدكتوره يهوديه لايعني أنني مقتنع بالديانه اليهوديه .

ومن يقراً الفقرة التاليه :

(" الاختلاط " المشاركة وتعاون في الشؤون العامة للمجتمع من كلا الجنسين صار هذه الأيام لابد منه… و لاحل له سوى زيادة الجرعة الإيمانية و التوعية الاجتماعية لكل من الجنسين .... )

لا يفهم ردة فعلك على الأخ (عزوز قطر) يوم قال إذا أنت ترضى على أهلك فالناس ماترضى

فأما أن تكون مؤمن بما تقول وتكون ردة فعلك مطابقه لقناعاتك أو تؤيد رد أي عضو عندما يذكر شيء أستوحاه من قناعتك .

والله من وراء القصد

جمال النعيمي
11-04-2009, 10:34 PM
[SIZE="5"]

[CENTER]

الأخ جمال النعيمي

1

في البداية أشكرك على تسليط الضوء على هذه المشكله ولا نطلق عليها ظاهرة

أنا راح أتكلم عن الفقرة الأولى من الحل

الأخ جمال أنا لم أشقق عن صدرك لأعلم نيتك عند كتابه هذا الموضوع وطرحك لموضوع الأختلاط ودعوتك إليه ولكن أتمنى أنه غلب عليها حسن النيه المتمثله بإثارة حفيضه هل قطر وتنبههم لهذا الموضوع (الإختلاط)الذي تهاون فيه البعض وحاب تعملهم صعقه أنعاش حتى من لم ينتبه ينتبه .

2

أما ردك على الأخ الفاضل (عزوز قطر)

3

فلا يعني أنه إذا تعالج أو أخذ أحد من هله لدكتورة متخرجه من جامعة طب وايل كورنيل أنه يرضى بالإختلاط فهذا مش مقياس ومش رد مقنع لأني إذا أخذت أهلي لدكتوره يهوديه لايعني أنني مقتنع بالديانه اليهوديه .

ومن يقراً الفقرة التاليه :

(" الاختلاط " المشاركة وتعاون في الشؤون العامة للمجتمع من كلا الجنسين صار هذه الأيام لابد منه… و لاحل له سوى زيادة الجرعة الإيمانية و التوعية الاجتماعية لكل من الجنسين .... )

4

لا يفهم ردة فعلك على الأخ (عزوز قطر) يوم قال إذا أنت ترضى على أهلك فالناس ماترضى

فأما أن تكون مؤمن بما تقول وتكون ردة فعلك مطابقه لقناعاتك أو تؤيد رد أي عضو عندما يذكر شيء أستوحاه من قناعتك .

والله من وراء القصد

1

العفو اخوي كثر الكلام عن المشكلة حبيت اضع بعض الحلول

2

فعلاً هذا القصد منه رفع صوت الى كل من يهمه الامر وبالخصوص ولي الامر حفظة الله

3

انا قصدت بكلامي الى الجامعة على انها قاعدة اساسية انا ما املك لك احترامك لها ولا قناعتك لجامعة طب وايل كورنيل و تشبيها بي اليهودية التي لابد من أن تتعامل معها من منطلق الضروره هذا غير مقنع ابداً ولا قياس على تشبيهك انا اسف على وضعك رد الاخ عزوز بهذه الطريقة

4

انا رديت نعم ارضى و شرحت له كيف راح تكون قناعاته في ذاك الوقت كيف راح يختار من نفسه ومن راح يتجه له في حاله طلبه للمساعده هل راح يطلبها من طبيبة يهودية ولدينا طبيبة قطرية بنفس الكفائه .

anything99
11-04-2009, 10:35 PM
الحل الاول مرفوض .. لانه غير منطقي ان نغلق باب الشذوذ بفتح باب الزنا ..

اعتقد انه لو كل مسؤول شعر بمسؤوليتة على قدر كافي فسيجد حل ولا بد لهذه المشكلة .. فلو مديرة المدرسة شعرت بان الطالبات هم بناتها فلن تسمح بوجود اي شاذة او بوية بينهم .. لان الام لا تستطيع ان تتقبل فكرة وجود شاذة مع ابنتها في نفس الحجرة لاي سبب كان .. فالاولى لهذه المديرة ان تتاكد اولا من شذوذ هذه الطالبة .. ثم تستدعيها وتسلمها ملفها وترسلها لبيتها .. يجب ات تشعر هذه الفئة ان لا مكان لهم في هذا المجتمع .. يجب ان يتم نبذهم من قبل المجتمع وبالاخص امام المراهقين والمراهقات الذين يسهل التغرير بهم ..

المخفي
11-04-2009, 10:58 PM
الحل اخوي هو اجبارهم في الدخول بدوره لتحفيظ القرآن الكريم كاملا

شكرا

أخاف الشباب يتحجبون و البنات يربون لحاهم :D

مسك قطر
12-04-2009, 03:51 AM
من قالكم جامعه قطر مب قريبة من الاختلاط الكامل ... بنات الاعلام صوبنا يتمشون .. وصرت اشوف جماعه الفنيه بعد .. واهم شي .. جماعه الهندسه الكهربائيه والكيميائية والعذر مافي ميزانيه حق معامل وصفوف اضافيه .. اي صح نسيت شلة القانون يوم يسوون اجتماعات خلط .. هو صج مافي اختلاط في الصفوف .. بس الله لا يراويك في الممرات شيصير من ضحك وصوت عالي ولبس فاضح وقلة حياء .. موضة الميني سكيرت هاي اليومين بعد ... صرنا احنا الشباب نخاف على نفسنا من البنات والفتنه .. والموضوع ذي بيتسترون عليه في جامعه قطر والأخ اللطيف عمر الأنصاري اذا كلمته بينكرانه في خلط من اي نوع من اليوم لي باجر ..

وانا من رايي الشخصي .. حتى لو بيسووون خلط .. الجامعه شكبر ومهجوره وكيلو بين المبنى والثاني وبالذات صوب البنات ومليون داعوووس .. بتلاقي مخابئ سريه جديده حق اللي يبي يسوي شي .. يعني ما بيصير لو يخلطونهم .. جامعتنا مافيها انشطه وطلبه يتمون في الجامعه يوم تخلص حصصهم .. ولا مساحات مفتوحه عشان البنت تحس بأمان يوم تشوف المكان مأهول .. يعني صعبه صعبه صعبه و مادام التربية ناقصه وأهل يقولون "مايخالف" .. طبعا ما أعمم ..

الإمبراطور
12-04-2009, 05:37 AM

كفيت ووفيت طال عمرك :nice:

وعندي سؤال للاخ جمال الاختلاط حلال ول حرام بما انك متربي تربيه مرجعية تربوية اسلامية

maha0
12-04-2009, 07:42 AM
الحل

اعادة غرس الوازع الديني والخوف من الله والحساب .....................

الحل

يبدأ من البيت ثم المدرسه ثم الجامعة ( الخوف من السلوكيات الخاطئه ) المراقبه ...................

الحل

لا الجلد ولا السجن حلول ... بل ستزيد الطين بله ...وهذا يؤدي الى التمرد وتحته خطين

الحل

تزويجهم !!!

فاهمه سبب طرحك للحل الاول .... بسبب الكبت !! ادى الموضوع الى الجنسية المثليه بين البنات ... ولكن اختلف معك نحن قبائل لاترضى بالخلط في الصفوف والمدرجات
ويالله يالله بالعمل !! وتحت ظوابط .... واحترم حلولك

ومشكور اخوي على الطرح المجدي .
بعض المواضيع ينشرون لك البويات والبويات بس للطماشه والسب نبي حلول مجديه مع احترامي
عل وعسى تتطبق

مبرمج QA
12-04-2009, 07:57 AM
أنا مع الأخ ( الفيصلي )...

أؤيد كلامه 100%100

Only Me
12-04-2009, 08:00 AM
النقطه رقم واحد الي ذكرته انت مقتنع فيه

الـقـاسـي
12-04-2009, 08:13 AM
الله يذكره بالخير وين ما كان الشيخ عبدالله بن خالد
فعلاً محتاجين واحد مثله

اي والله أشهد اننا محتاجين واحد مثله .. على ايامه اي اخواني يدخل التجنيد اجباري في اي مكان يصيدونه يقطونه فالجيش على طول ..

أشهد أنه فحل كان صالب خلق الله ..

الـقـاسـي
12-04-2009, 08:23 AM

أخوي جمال أقولها لكل بكل بساطه أنت تأذن في خرابة ..

وأتمنى مايكثرون عندنا اللي ينظرون للأختلاط بنفس نظرتك .. ومايكونون أصحاب القرار عندنا بنفس نظرتك أنت ونفس أفكارك ..

أنت ياخوي تطالبنا بتغيير عادتنا وأفكارنا اللي تربينا عليها وراح نربي عيالنا عليها ..

الأختلاط مهما كانت المبررات اللي انت تقولها وأنت مؤمن بها صعبه نقتنع فيها مهما صار ..

كلامك اللي تقوله من مشاركة وتعاون ومادري شنو .. كله كلام غير منطقي غير عن الواقع

اللي نشوفه ..

روح أنت بنفسك وشوف شمال الأطلنطي .. شوف الجامعات اللي انت تمدحها ..

وكأنك داخل عالم ثاني مب جامعة البنات أشكال وألوان الشباب مادري شلون صايرين ..

لعبه عيني عينك وكل هذا بسبب الأختلاط .. تبرج + تفنن في الإغراء ..

هذا هو الأختلاط شوف مستويات الشباب في الجامعات المختلطه .. شوف شنو أكبر همهم كل

همه يتعرف على البنات في الجامعه وان كانو مب الكل على اقل تقدير بنسبة 95% ..

الوضع محزن في الجامعات المختلطه .. أنت سمعت عن نسبة الأجهاض اللي صارت ..

مراح أقولك سمعت انا تأكدت بنفسي .. أدري بتقول انها تصير برى الجامعه ..

بس الأختلاط سبب رئيسي ومشجع لها ..

اذا كنت تبي الأفضل للطلبه فـ الأختلاط عامل غير مشجع ابدا للدراسة ..

بسئلك سؤال أخير وأتمنى تجاوبني عليه وماتستغفله .. ليش الدول الأجنبية اللي أنت تبي تقلدهم في الأختلاط صار يعزلون الطلاب ؟؟؟

جمال النعيمي
12-04-2009, 08:52 AM
الحل الاول مرفوض .. لانه غير منطقي ان نغلق باب الشذوذ بفتح باب الزنا ..

اعتقد انه لو كل مسؤول شعر بمسؤوليتة على قدر كافي فسيجد حل ولا بد لهذه المشكلة .. فلو مديرة المدرسة شعرت بان الطالبات هم بناتها فلن تسمح بوجود اي شاذة او بوية بينهم .. لان الام لا تستطيع ان تتقبل فكرة وجود شاذة مع ابنتها في نفس الحجرة لاي سبب كان .. فالاولى لهذه المديرة ان تتاكد اولا من شذوذ هذه الطالبة .. ثم تستدعيها وتسلمها ملفها وترسلها لبيتها .. يجب ات تشعر هذه الفئة ان لا مكان لهم في هذا المجتمع .. يجب ان يتم نبذهم من قبل المجتمع وبالاخص امام المراهقين والمراهقات الذين يسهل التغرير بهم ..

باب لزنا !! قوية ..

من قالكم جامعه قطر مب قريبة من الاختلاط الكامل ... بنات الاعلام صوبنا يتمشون .. وصرت اشوف جماعه الفنيه بعد .. واهم شي .. جماعه الهندسه الكهربائيه والكيميائية والعذر مافي ميزانيه حق معامل وصفوف اضافيه .. اي صح نسيت شلة القانون يوم يسوون اجتماعات خلط .. هو صج مافي اختلاط في الصفوف .. بس الله لا يراويك في الممرات شيصير من ضحك وصوت عالي ولبس فاضح وقلة حياء .. موضة الميني سكيرت هاي اليومين بعد ... صرنا احنا الشباب نخاف على نفسنا من البنات والفتنه .. والموضوع ذي بيتسترون عليه في جامعه قطر والأخ اللطيف عمر الأنصاري اذا كلمته بينكرانه في خلط من اي نوع من اليوم لي باجر ..

وانا من رايي الشخصي .. حتى لو بيسووون خلط .. الجامعه شكبر ومهجوره وكيلو بين المبنى والثاني وبالذات صوب البنات ومليون داعوووس .. بتلاقي مخابئ سريه جديده حق اللي يبي يسوي شي .. يعني ما بيصير لو يخلطونهم .. جامعتنا مافيها انشطه وطلبه يتمون في الجامعه يوم تخلص حصصهم .. ولا مساحات مفتوحه عشان البنت تحس بأمان يوم تشوف المكان مأهول .. يعني صعبه صعبه صعبه و مادام التربية ناقصه وأهل يقولون "مايخالف" .. طبعا ما أعمم ..

اهى اصلاً مبنية على اساس الفصل بين الجنسين و فيها اخطاء هندسية كثيرة من حيث غرف ودهاليز و الاماكن الضيقة كما ذكرت

كفيت ووفيت طال عمرك :nice:

وعندي سؤال للاخ جمال الاختلاط حلال ول حرام بما انك متربي تربيه مرجعية تربوية اسلامية

عطني حد قال حرام وكلمة حرام صعبة

وعن هذا سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :

هل يجوز للرجل أن يدرس في جامعة يختلط فيها الرجال والنساء في قاعة واحدة علماً بأن الطالب له دور في الدعوة إلى الله ؟

فأجاب :

الذي أراه أنه لا يجوز للإنسان رجلاً كان أو امرأة أن يدرس بمدارس مختلطة ؛ وذلك لما فيه من الخطر العظيم على عفته ونزاهته وأخلاقه ، فإن الإنسان مهما كان من النزاهة والأخلاق والبراءة إذا كان إلى جانبه في الكرسي الذي هو فيه امرأة – ولا سيما إذا كانت جميلة ومتبرجة – لا يكاد يسلم من الفتنة والشر ، وكل ما أدى إلى الفتنة والشر : فإنه حرام ولا يجوز ، فنسأل الله - سبحانه وتعالى - لإخواننا المسلمين أن يعصمهم من مثل هذه الأمور التي لا تعود إلى شبابهم إلا بالشر والفتنة والفساد ، حتى وإن لم يجد إلا هذه الجامعة يترك الدراسة إلى بلد آخر ليس فيه هذا الاختلاط ، فأنا لا أرى جواز هذا وربما غيري يرى شيئاً آخر .

موضوع واسع في من يرى الجواز وفيه من يرى انة لا يجوز

وهل كلمة يجوز تصل الى حرمة ؟؟

الحل

اعادة غرس الوازع الديني والخوف من الله والحساب .....................

الحل

يبدأ من البيت ثم المدرسه ثم الجامعة ( الخوف من السلوكيات الخاطئه ) المراقبه ...................

الحل

لا الجلد ولا السجن حلول ... بل ستزيد الطين بله ...وهذا يؤدي الى التمرد وتحته خطين

الحل

تزويجهم !!!

فاهمه سبب طرحك للحل الاول .... بسبب الكبت !! ادى الموضوع الى الجنسية المثليه بين البنات ... ولكن اختلف معك نحن قبائل لاترضى بالخلط في الصفوف والمدرجات
ويالله يالله بالعمل !! وتحت ظوابط .... واحترم حلولك

ومشكور اخوي على الطرح المجدي .
بعض المواضيع ينشرون لك البويات والبويات بس للطماشه والسب نبي حلول مجديه مع احترامي
عل وعسى تتطبق

شكراً

النقطه رقم واحد الي ذكرته انت مقتنع فيه

مقنع نعم في جامعات من التي ذكرتها والتي تحت مؤسسة قطر للتربية والعلوم

كلية طب وايل كورنيل في قطر

جامعة تكساس إي أند أم

جامعة فرجينيا كومنولث في قطر

جامعة كارنيجي ميلون في قطر

جامعة جورجتاون - كلية الشؤون الدولية في قطر

جامعة نورث وسترن في قطر

كلية الدراسات الإسلامية

جمال النعيمي
12-04-2009, 08:57 AM

وأتمنى مايكثرون عندنا اللي ينظرون للأختلاط بنفس نظرتك .. ومايكونون أصحاب القرار عندنا بنفس نظرتك أنت ونفس أفكارك ..

أنت ياخوي تطالبنا بتغيير عادتنا وأفكارنا اللي تربينا عليها وراح نربي عيالنا عليها ..

الأختلاط مهما كانت المبررات اللي انت تقولها وأنت مؤمن بها صعبه نقتنع فيها مهما صار ..

كلامك اللي تقوله من مشاركة وتعاون ومادري شنو .. كله كلام غير منطقي غير عن الواقع

اللي نشوفه ..

بسئلك سؤال أخير وأتمنى تجاوبني عليه وماتستغفله .. ليش الدول الأجنبية اللي أنت تبي تقلدهم في الأختلاط صار يعزلون الطلاب ؟؟؟

العزل الي تقصده في مدارس العدادية والثانوية عندهم

وذالك راجع لعدم وجود القيم التربوية عندهم نهائياً ولا تدرس اصلاً في مناهجهم

بوخالد2
12-04-2009, 09:02 AM
اقتراحي اخوى جمال

1/ انهم يصورنهم ويحطونهم بالجرايد الرسميه ليكون عبره لغيره من الاشكال هذه .

2/ يعاقبون لمده ثلاث شهور (( دورة صاعقه في المغاوير )) لتسنيعهم واعادتهم الى رجال .

والانثاء في قسم المركزي للنساء يعلونهم الادب هناك .

3/ نبذهم من المجتمع من قبل اسرهم و اقاربهم .

4/ واخر شي اللى يشوفهم بالشارع عليه بهم بالخيازرين :anger1:

بوخالد2
12-04-2009, 09:07 AM

اللي نشوفه ..

كلام جميل اخوى

الدول الاوربيه حاليا تفصل الاختلاط

للمشاكل اللى صارت فيها

بلا حدود!
12-04-2009, 09:22 AM

1 - فتح باب الاختلاط في المدارس والجامعات ( باقي جامعة قطر ) وننهي الموضوع بالمره وتكون المسؤولية بتالي من وجهة نظري هم انفسهم من بنات وشباب عن نوع المنحرف وسوف يبرزون على انهم جراثيم بينهم ووجب تجنبهم و تخلص منهم ونبذهم من المجتمع نهائياً ومطالبه طلاب برفع شكوى ضد هؤلا من منحرفين وتقبل شكواهم بكل جديه من الجهات مسؤولة في الدولة وعلى راسها ولي الامر حفظة الله .[/COLOR][/B]

ودمتم

الي عنده اقتراح يزيد والي مؤيد يقول والي عنده اعتراض يحطه [/SIZE][/CENTER]

لا حول ولا قوه الا بالله ...

الله يهديــك ويصلحك اخوي واتمنى انكـ لاتعني الاختلاط
لاننا سنواجه ازمات اكبــر من ما تتصور واكبر من مشكله البويات :-

1- اطفال غير شرعيين..
2-انهيار قييم ..
3- تقليد للغرب..
4- انهيار اخلاقي..
4--مخالفه صريحه لتعاليم الدين الاسلامي الحنيف..

والكثيــر يا اخوي الغالي... اتمنى ان تراجع نفسكـ اخوي بخصوص ما تفضلت ولا نرضى
ان يكون هناكـ اختلاط بشكل مباشر خصوصا وهم في سن المراهقه...

تحياتي

جمال النعيمي
12-04-2009, 09:29 AM
لا حول ولا قوه الا بالله ...

الله يهديــك ويصلحك اخوي واتمنى انكـ لاتعني الاختلاط
لاننا سنواجه ازمات اكبــر من ما تتصور واكبر من مشكله البويات :-

1- اطفال غير شرعيين..
2-انهيار قييم ..
3- تقليد للغرب..
4- انهيار اخلاقي..
4--مخالفه صريحه لتعاليم الدين الاسلامي الحنيف..

والكثيــر يا اخوي الغالي... اتمنى ان تراجع نفسكـ اخوي بخصوص ما تفضلت ولا نرضى
ان يكون هناكـ اختلاط بشكل مباشر خصوصا وهم في سن المراهقه...

تحياتي

رقم 1 و 2 و 3 و 4 ممكن الاختلاف فيه ولكن رقم 4 مكرر عندك مخالفة الدين الاسلامي الحنيف

ثرا انت مهب احسن مني معرفه بدين يمكن اني اكثر منك ولا تحكم بأسم الدين اثبت لي وانا لك مطيع

بلا حدود!
12-04-2009, 09:52 AM
رقم 1 و 2 و 3 و 4 ممكن الاختلاف فيه ولكن رقم 4 مكرر عندك مخالفة الدين الاسلامي الحنيف

ثرا انت مهب احسن مني معرفه بدين يمكن اني اكثر منك ولا تحكم بأسم الدين اثبت لي وانا لك مطيع

تفضل يا اخي العزيز جمــال الأدلة على تحريم الاختلاط :

الدليل الأول :

قوله تعالى : " وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وقلوبهن " ( الأحزاب )

الدليل الثاني :

حديث عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " إِيَّاكُمْ وَالدُّخُولَ عَلَى النِّسَاءِ فَقَالَ رَجُلٌ مِنَ الْأَنْصَارِ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَفَرَأَيْتَ الْحَمْوَ قَالَ الْحَمْوُ الْمَوْتُ " متفق عليه . و ما يحصل فى كثير من الدول العربيه
من اختلاط مخالف صراحة لتحذير النبي .

الدليل الثالث على حرمة الاختلاط :

حديث أُسَيْدٍ الْأَنْصَارِيِّ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ وَهُوَ خَارِجٌ مِنَ الْمَسْجِدِ فَاخْتَلَطَ الرِّجَالُ مَعَ النِّسَاءِ فِي الطَّرِيقِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلنِّسَاءِ اسْتَأْخِرْنَ فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكُنَّ أَنْ تَحْقُقْنَ الطَّرِيقَ عَلَيْكُنَّ بِحَافَّاتِ الطَّرِيقِ فَكَانَتِ الْمَرْأَةُ تَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ حَتَّى إِنَّ ثَوْبَهَا لَيَتَعَلَّقُ بِالْجِدَارِ مِنْ لُصُوقِهَا بِهِ " أخرجه أبو داود وغيره وإسناده حسن بمجموع طرقه كما قال الألباني في الصحيحة .

الدليل الرابع :

حديث عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " الْمَرْأَةُ عَوْرَةٌ فَإِذَا خَرَجَتِ اسْتَشْرَفَهَا الشَّيْطَانُ " أخرجه الترمذي بسند صحيح .

الدليل الخامس :

حديث ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَوْ تَرَكْنَا هَذَا الْبَابَ لِلنِّسَاءِ . قَالَ نَافِعٌ فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ ابْنُ عُمَرَ حَتَّى مَاتَ " أخرجه أبو داود بسند صحيح .

الدليل السادس

على تحريم الاختلاط : حديثُ أُمِّ سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا سَلَّمَ قَامَ النِّسَاءُ حِينَ يَقْضِي تَسْلِيمَهُ وَمَكَثَ يَسِيرًا قَبْلَ أَنْ يَقُومَ " قَالَ ابْنُ شِهَابٍ ( وهو الزهري ) فَأُرَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ أَنَّ مُكْثَهُ لِكَيْ يَنْفُذَ النِّسَاءُ قَبْلَ أَنْ يُدْرِكَهُنَّ مَنِ انْصَرَفَ مِنَ الْقَوْمِ . أخرجه البخاري .

وفي رواية له تعليقاً بصيغة الجزم أنها قَالَتْ : " كَانَ يُسَلِّمُ فَيَنْصَرِفُ النِّسَاءُ فَيَدْخُلْنَ بُيُوتَهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَنْصَرِفَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ".
وروايةُ النَّسائي وسندُها جيد : " إنَّ النِّسَاءَ فِي عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كُنَّ إِذَا سَلَّمْنَ مِنَ الصَّلَاةِ قُمْنَ وَثَبَتَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَنْ صَلَّى مِنَ الرِّجَالِ مَا شَاءَ اللَّهُ فَإِذَا قَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَامَ الرِّجَالُ " .

و لاحظ أن هذا كان وفي زمن النبي صلى الله عليه وآله وسلم والصحابة ، والنساء في غاية الحشمة والحجاب .

فهذه أدلة ظاهرة على حرمة الاختلاط لمن تجرد في ابتغاء الحق . أما أصحاب الأهواء فلا يقنعهم شيء .

ويقول سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله : إن الله تعالى جبل الرجال على القوة والميل إلى النساء ، وجبل النساء على الميل إلى الرجال مع وجود ضعف ولين ، فإذا حصل الاختلاط نشأ عن ذلك آثار تؤدي إلى حصول الغرض السيئ ، لأن النفوس أمارة بالسوء ، والهوى يعمي ويصم ، والشيطان يأمر بالفحشاء والمنكر [4] .

ويقول سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله : فالدعوة إلى نزول المرأة في الميادين التي تخص الرجال أمر خطير على المجتمع الإسلامي ومن أعظم آثاره الاختلاط الذي يعتبر من أعظم وسائل الزنى الذي يفتك بالمجتمع ، ويهدم قيمه وأخلاقه [5] .

ويقول فضيلة الشيخ ابن جبرين حفظه الله : إن الاختلاط من أسباب وقوع الفساد وانتشار الزنى ، ولهذا حرم الإسلام الاختلاط يقول سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله : والكتاب والسنة دلا على تحريم الاختلاط ، وتحريم جميع الوسائل المؤدية إليه [6] .
ثم أورد سماحته عددا من الأدلة من القرآن الكريم على ذلك [7] . كما أورد سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم عليه رحمه الله عددا من الأدلة من الكتاب على تحريم الاختلاط

هل بعد هذه الفتاوي

نؤيد الاختلاط ؟؟؟؟

الامارات
12-04-2009, 10:10 AM
انا اشوف في راي انهم يصخونهم ويقبظونهم كل واحد برووش الله يعزكم ويخم الشوارع ويكون عبره لربعه

الـقـاسـي
12-04-2009, 10:25 AM
باب لزنا !! قوية ..

اهى اصلاً مبنية على اساس الفصل بين الجنسين و فيها اخطاء هندسية كثيرة من حيث غرف ودهاليز و الاماكن الضيقة كما ذكرت

عطني حد قال حرام وكلمة حرام صعبة

هل يجوز للرجل أن يدرس في جامعة يختلط فيها الرجال والنساء في قاعة واحدة علماً بأن الطالب له دور في الدعوة إلى الله ؟

فأجاب :

الذي أراه أنه لا يجوز للإنسان رجلاً كان أو امرأة أن يدرس بمدارس مختلطة ؛ وذلك لما فيه من الخطر العظيم على عفته ونزاهته وأخلاقه ، فإن الإنسان مهما كان من النزاهة والأخلاق والبراءة إذا كان إلى جانبه في الكرسي الذي هو فيه امرأة – ولا سيما إذا كانت جميلة ومتبرجة – لا يكاد يسلم من الفتنة والشر ، وكل ما أدى إلى الفتنة والشر : فإنه حرام ولا يجوز ، فنسأل الله - سبحانه وتعالى - لإخواننا المسلمين أن يعصمهم من مثل هذه الأمور التي لا تعود إلى شبابهم إلا بالشر والفتنة والفساد ، حتى وإن لم يجد إلا هذه الجامعة يترك الدراسة إلى بلد آخر ليس فيه هذا الاختلاط ، فأنا لا أرى جواز هذا وربما غيري يرى شيئاً آخر .

مادري ياخوي أنت كيف تنظر للأمور وهل معنى كلمة لايجوز أنه أمر عادي ..

يعني اذا مشايخنا قالو لايجوز الاختلاط أو لايجوز الزنا أو لايجوز الشرب نقول عادي ماتوصل

لدرجة التحريم .. فماهو اللذي يصل لدرجة التحريم برأيك ..

وهل هو مستحب الشي اللذي يقولون عنه العلماء لايجوز ..

Sharshooooor
12-04-2009, 10:31 AM
هذه دول الي تقول عنها دول ما عندها مرجعية تربوية اسلامية لا تنسى انا عيالنا عندهم هذه تربية حتى ولو بنسبة تختلف بينهم ولكن الاصل انها موجوده وهذا معول الوحيد عليها بأن تثار الغيرة الاخلاقية ضد هذه التصرفات الشاذه ويتم من داخل الوسط الشبابي نبذ هذه الظاهره تلقائياً

ودينا الاسلامي حثنا بعدم الاختلاط
!!!

غزلان
12-04-2009, 10:36 AM
أخاف الشباب يتحجبون و البنات يربون لحاهم :D

:omg:

JoOoOoOoJ
12-04-2009, 10:42 AM
اخوي جمال ..الظاهر انه انا كمان مختلف معاك بالنقطه الأولى ....

خلي جامعة قطر للفصل بين الجنسين ...واللي يرضى انه اهله يتعلمو بجامعات مختلطه عندهم المدينه التعليميه بكبرها ...

انا عندي فكره بسيطه ...

مثل ما ادارة المرور شافوا انه الشباب مصخوها بالاستهتار و عدم الاتزام بقوانين المرور و قامة وزارة الداخليه بأنزال اقصى العقوبات على المخالفين ...و الكل ملاحظ كيف انه الشباب خففوا من الاستهتار في الشوارع ...

اقترح على وزراة الداخليه تخصيص قسم و تدريبه على الشؤون الداخليه (بما انه الموضوع شأن داخلي )... يعني مثلا قسم خاص بالسلوك و الادب و تجنيد طلاب و طالبات من الجامعات للكشف عن هذي( الفضايح ) الموجوده ...لأنه صار شيء مخزي ...لدرجة انه قامة هذه الحالات تتأسس بالمدارس و تنتقل للجامعات ..

يعني انا حابب اذكر اسلوب اتخذته احدى الدول العربيه للحد من ظاهرة تسريحات الشعر في احدى الجامعات العربيه ...وقام مدير الجامعه شخصيا بسن قانون يمنع ايا طالب انه يوقف شعره بالجل او ال(wax) و مخالفة اللي يضبطوهم بمبالغ كبيره نسبيا و تعهدهم اذا تكررت العمليه بحلق الشعر على الصفر ...(انا اضرب مثال بس)

لو يجي شخص حكيم مثل الشيخ عبدالله بن خالد ..و يرجع يضبط المواضيع كلها و يعاقب البنات قبل الشباب ..بتجنيد اجباري ...و يكون التجنيد في اقسام (لخويا) لأنه اعتقد انه في قسم للتدريب البنات ..ساعتها البنات بيعرفو انه ربنا اعطاهم نعمه الانوثه و مافي داعي للكفر بهذه النعمه ..و الشباب كذلك ربنا اعطاهم نعمة الرجوله و مافي داعي للتشبه بالجنس الناعم ...

سمعت انه في تعليقات تقول انه الموضوع ماله داعي ياخذ اكبر من حجمه ...بالعكس والله الموضوع كبير جدا و حساس جدا

و انا كمان اوجه هذا الموضوع الى المدارس و مدراء المدارس و كل العاملين في القطاع التعليمي على الكشف عن مثل هذه المخالفات ...و محاولت اصلاحها من الجذور قبل لا تطلع عن السيطره ...

و في ملاحظه صغيره ...في تعليق قال راعيه انه لو انكشفت البنت انها مسترجله فهذا الموضوع راح يضر بسمعتها و سمعت اهلها ...بالله عليكم قولوي ايش اللي احسن للمسترجله انها تتأدب من و هي في بيت اهلها قبل لا تتزوج ...ولا تتزوج و تنكشف انها مسترجله و ترجع لأهلها مطلقه ....يعني خلينا نفكر بالمشاكل و تأثيرها علينا بالمستقبل و نحاول نحلها قبل لا يوقع الفاس بالراس ...

و اسمحولي ع الاطاله ...

الغريبة
12-04-2009, 10:54 AM
مع إحترامي للجميع الاخوة والاخوات يمكن ردي مافي تفاصيل ولا تعقيدات
الحل هو إعادة تربية الأم والأب أولا وثم محاسبة المجتمع الذي يسكت ولا يتخذ أي موقف وكأن المشكلة لا تعنيه وكل فرد منا يقول الحمدالله لا توجد بين أهلي وأقاربي هذه الفئة وكأن المشكلة لا تمسه ولا يعيره بأي إهتمام وكل مشاكلنا بأيدينا وأدين الاب والام والمجتمع

ريان قطر
12-04-2009, 11:15 AM
عبدالله بن خالد وبسسسسسسسسس

عـيـون قـطـر
12-04-2009, 11:31 AM
انا اشوف الاختلاط مو حل

سنافي
12-04-2009, 11:48 AM
اي والله صدقت يا ريان عبدالله بن خالد وبس .. الموضوع طلع من كونه حرية شخصية الى حرية عامه وتهم المجتمع ككل وناس مثل عبدالله بن خالد صراحة حافظو عليها وضعاف النفوووس والمرضى كانو يرتعدون منه ... ويعملون الف حساب لحركاتهم
" ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا " واللهم ربنا لا تجعلنا ممن قلت فيهم " واذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها__ ففسقو فيها __فحق عليها القول فدمرناها تدميرا " صدق الله العظيم

جمال النعيمي
12-04-2009, 11:52 AM
تفضل يا اخي العزيز جمــال الأدلة على تحريم الاختلاط :

الدليل الأول :

قوله تعالى : " وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وقلوبهن " ( الأحزاب )

الدليل الثاني :

حديث عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " إِيَّاكُمْ وَالدُّخُولَ عَلَى النِّسَاءِ فَقَالَ رَجُلٌ مِنَ الْأَنْصَارِ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَفَرَأَيْتَ الْحَمْوَ قَالَ الْحَمْوُ الْمَوْتُ " متفق عليه . و ما يحصل فى كثير من الدول العربيه
من اختلاط مخالف صراحة لتحذير النبي .

الدليل الثالث على حرمة الاختلاط :

حديث أُسَيْدٍ الْأَنْصَارِيِّ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ وَهُوَ خَارِجٌ مِنَ الْمَسْجِدِ فَاخْتَلَطَ الرِّجَالُ مَعَ النِّسَاءِ فِي الطَّرِيقِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلنِّسَاءِ اسْتَأْخِرْنَ فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكُنَّ أَنْ تَحْقُقْنَ الطَّرِيقَ عَلَيْكُنَّ بِحَافَّاتِ الطَّرِيقِ فَكَانَتِ الْمَرْأَةُ تَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ حَتَّى إِنَّ ثَوْبَهَا لَيَتَعَلَّقُ بِالْجِدَارِ مِنْ لُصُوقِهَا بِهِ " أخرجه أبو داود وغيره وإسناده حسن بمجموع طرقه كما قال الألباني في الصحيحة .

الدليل الرابع :

حديث عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " الْمَرْأَةُ عَوْرَةٌ فَإِذَا خَرَجَتِ اسْتَشْرَفَهَا الشَّيْطَانُ " أخرجه الترمذي بسند صحيح .

الدليل الخامس :

حديث ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَوْ تَرَكْنَا هَذَا الْبَابَ لِلنِّسَاءِ . قَالَ نَافِعٌ فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ ابْنُ عُمَرَ حَتَّى مَاتَ " أخرجه أبو داود بسند صحيح .

الدليل السادس

على تحريم الاختلاط : حديثُ أُمِّ سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا سَلَّمَ قَامَ النِّسَاءُ حِينَ يَقْضِي تَسْلِيمَهُ وَمَكَثَ يَسِيرًا قَبْلَ أَنْ يَقُومَ " قَالَ ابْنُ شِهَابٍ ( وهو الزهري ) فَأُرَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ أَنَّ مُكْثَهُ لِكَيْ يَنْفُذَ النِّسَاءُ قَبْلَ أَنْ يُدْرِكَهُنَّ مَنِ انْصَرَفَ مِنَ الْقَوْمِ . أخرجه البخاري .

وفي رواية له تعليقاً بصيغة الجزم أنها قَالَتْ : " كَانَ يُسَلِّمُ فَيَنْصَرِفُ النِّسَاءُ فَيَدْخُلْنَ بُيُوتَهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَنْصَرِفَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ".
وروايةُ النَّسائي وسندُها جيد : " إنَّ النِّسَاءَ فِي عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كُنَّ إِذَا سَلَّمْنَ مِنَ الصَّلَاةِ قُمْنَ وَثَبَتَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَنْ صَلَّى مِنَ الرِّجَالِ مَا شَاءَ اللَّهُ فَإِذَا قَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَامَ الرِّجَالُ " .

و لاحظ أن هذا كان وفي زمن النبي صلى الله عليه وآله وسلم والصحابة ، والنساء في غاية الحشمة والحجاب .

فهذه أدلة ظاهرة على حرمة الاختلاط لمن تجرد في ابتغاء الحق . أما أصحاب الأهواء فلا يقنعهم شيء .

ويقول سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله : إن الله تعالى جبل الرجال على القوة والميل إلى النساء ، وجبل النساء على الميل إلى الرجال مع وجود ضعف ولين ، فإذا حصل الاختلاط نشأ عن ذلك آثار تؤدي إلى حصول الغرض السيئ ، لأن النفوس أمارة بالسوء ، والهوى يعمي ويصم ، والشيطان يأمر بالفحشاء والمنكر [4] .

ويقول سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله : فالدعوة إلى نزول المرأة في الميادين التي تخص الرجال أمر خطير على المجتمع الإسلامي ومن أعظم آثاره الاختلاط الذي يعتبر من أعظم وسائل الزنى الذي يفتك بالمجتمع ، ويهدم قيمه وأخلاقه [5] .

ويقول فضيلة الشيخ ابن جبرين حفظه الله : إن الاختلاط من أسباب وقوع الفساد وانتشار الزنى ، ولهذا حرم الإسلام الاختلاط يقول سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله : والكتاب والسنة دلا على تحريم الاختلاط ، وتحريم جميع الوسائل المؤدية إليه [6] .
ثم أورد سماحته عددا من الأدلة من القرآن الكريم على ذلك [7] . كما أورد سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم عليه رحمه الله عددا من الأدلة من الكتاب على تحريم الاختلاط

هل بعد هذه الفتاوي

نؤيد الاختلاط ؟؟؟؟

الآية الثامنة عشرة : قوله تعالى : " سورة الاحزاب "

{ يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه ولكن إذا دعيتم فادخلوا فإذا طعمتم فانتشروا ولا مستأنسين لحديث إن ذلكم كان يؤذي النبي فيستحيي منكم والله لا يستحيي من الحق وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا إن ذلكم كان عند الله عظيما } .

في سبب نزولها
قوله تعالى { لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن }

الأول : روي عن أنس في الصحيح وغيره : كتاب البخاري ، ومسلم ، والترمذي واللفظ له قال أنس بن مالك : { تزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم فدخل بأهله ، فصنعت أم سليم أمي حيسا ، فجعلته في تور ، وقالت لي : يا أنس اذهب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقل : بعثت به إليك أمي ، وهي تقرئك السلام ، وتقول لك : إن هذا لك منا قليل يا رسول الله [ ص: 611 ] قال : فذهبت به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقلت : إن أمي تقرئك السلام وتقول لك : إن هذا لك منا قليل يا رسول الله ، فقال : ضعه ثم قال : اذهب فادع لي فلانا وفلانا ، ومن لقيت وسمى رجالا فدعوت من سمى ، ومن لقيت . قال : قلت لأنس : عددكم كم كانوا ؟ قال : زهاء ثلاثمائة . فقال : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا أنس هات التور قال : فدخلوا حتى امتلأت الصفة والحجرة ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ليتحلق عشرة عشرة ، وليأكل كل إنسان مما يليه قال : فأكلوا حتى شبعوا قال : فخرجت طائفة ودخلت طائفة ، حتى أكلوا كلهم قال : قال لي : يا أنس ، ارفع قال : فرفعت ، فما أدري حين وضعت كان أكثر أم حين رفعت قال : وجلس منهم طوائف يتحدثون في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ورسول الله صلى الله عليه وسلم جالس وزوجته مولية وجهها إلى الحائط ، فثقلوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم فسلم على نسائه ، ثم رجع فلما رأوا رسول الله صلى الله عليه وسلم قد رجع ظنوا أنهم قد ثقلوا عليه ، فابتدروا الباب ، وخرجوا كلهم ، وجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى أرخى الستر ، ودخل ، وأنا جالس في الحجرة ، فلم يلبث إلا يسيرا حتى خرج علي ، وأنزل الله هذه الآية ، فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم فقرأها على الناس : { يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه } إلى آخر الآية . قال أنس : أنا أحدث الناس عهدا بهذه الآيات ، وحجب نساء النبي صلى الله عليه وسلم } .

اما الدكتور العلامة الشيخ يوسف القرضاوي يقول :

وكلمة الاختلاط التي يرددها بعض الناس اليوم ويحاولون منع المرأة من التعليم الجامعي بسببها هي كلمة دخيلة على مجتمعنا المسلم

كما يرى د.الشيخ يوسف القرضاوي (فقد كانت المرأة المسلمة في عصر النبوة والصحابة والتابعين تلقى الرجل وكان الرجل يلقى المرأة في مناسبات مختلفة دينية ودنيوية ولم يكونوا يسمون ذلك اختلاطاً، ثم شاعت هذه الكلمة في العصر الحديث بما لها من إيحاء ينفر منه حس المسلم لأن خلط شيء بشيء يعني إذابته فيه كخلط الملح أو السكر بالماء).

ويخلص الدكتور/ القرضاوي إلى أنه (ليس كل اختلاط ممنوعاً كما يصور ذلك دعاة التشديد والتضييق، وليس كذلك كل اختلاط مشروعاً كما يروج لذلك دعاة التبعية والتغريب، والواجب علينا أن نلتزم بخير الهدي) ،

وخير الهدي هو هدي محمد صلى الله علية وسلم وصحابته الكرام، حيث كانت المرأة في ذلك العصر تختلط مع الرجل في مناسبات مختلفة ولم يكن هناك فصل بين الرجال والنساء في جميع أماكن اللقاءات والاجتماعات العامة للمسلمين وعلى رأسها المسجد النبوي الذي منذ افتتاحه بعد الهجرة إلى أن لحق النبي صلى الله علية وسلم بالرفيق الأعلى والنساء يصلين فيه أي أنهن أدين فيه سبعة عشر ألف وثمانية عشر ألف صلاة وهذا من المتواتر المستيقن الذي تتساقط حوله أخبار الآحاد فلا يكترث بها ولا يقام لها وزن كما قال ذلك بحق الشيخ محمد الغزالي (رحمه الله).

ولم تكن المرأة في العصر النبوي تؤم المسجد لأداء الصلاة فقط، حيث أن المسجد لم يكن يمثل مكاناً لأداء العبادات فقط، بل كان مركز القيادة أولاً ومركز العلم ثانياً ومركز النشاط الاجتماعي والسياسي ثالثاً، ثم هو قاعة الاجتماعات الهامة وساحة الرياضة عند الحاجة، ولهذا كانت المرأة المسلمة تؤم المسجد لإثني عشر داعياً من الدواعي المشروعة – سواءاً كانت مباحة أو مندوبة أو واجبة – كما فصلها الأستاذ/ عبدالحليم أبو شقة (رحمه الله) وأورد الأحاديث الصحيحة فيه وهي: أداء الصلاة، والاعتكاف، وزيارة المعتكف بالمسجد، وسماع العلم، وتلبية الدعوة لاجتماع عام، وحضور الاحتفالات، وعرض المرأة نفسها على الرجل الصالح بقصد الزواج، وحضور مجلس القضاء، وتمريض الجرحى، وخدمة المسجد، والنوم في المسجد، وتمضية الوقت وإزجاء الفراغ مع المؤمنات.
كما شاركت المرأة مع الرجل في شتى مجالات الحياة خارج المسجد، وكانت تستقبل الضيوف

مع زوجها وتخدمهم، وتزور المرضى من الرجال – غير المحارم- ويزورونها، وقد أحصى الأستاذ/ عبدالحليم أبو شقة في كتابه القيم (تحرير المرأة في عصر الرسالة) ما يزيد على ثلاثمائة نص من صحيحي البخاري ومسلم فقط، تفيد مشاركة المرأة في مجالات الحياة بحضور الرجال .

وعلى هذا فإنه يمكن القول أن مشاركة المرأة في الحياة الاجتماعية بحضور الرجال ولقاءاتها بهم في الحياة العامة أو ما يسمى بالاختلاط – مع مراعاة الضوابط والآداب الشرعية – ليس مجرد أمر جائز فحسب بل هو سنة من سنن النبي صلى الله علية وسلم وكان سمتاً عاماً للمجتمع المسلم في عهده صلى الله علية وسلم ، وهو قبل ذلك فطرة الله التي فطر الناس عليها وضرورة من ضرورات الحياة.

والمبالغة والتهويل مما قد يحدث من جراء هذا الاختلاط من بعض الحوادث المؤسفة – التي قد يقع فيها أفراد من الجنسين – هو أمرٌ غير صحيح إذ أن الجريمة لم تنته حتى في عهد رسول الله صلى الله علية وسلم ، فقد حدثت حوادث اغتصاب للمرأة وهي في طريقها للمسجد في صلاة الفجر ولم يتخذها الرسول عليه الصلاة والسلام ذريعة لمنع المرأة من الخروج إلى المسجد، كما يحاول البعض اليوم منعها من الخروج إلى المدرسة أو الجامعة، ذلك (أن الهدي النبوي بعيد كل البعد عن الحذر المفرط والتوجس المسرف من فتنة المرأة، فالرسول صلى الله علية وسلم لم يتطير من حوادث معدودة تعكر صفو أمن الفتنة، ولا يخلو منها مجتمع بشري ويكفي إزائها الانكار ولفت الأنظار إلى خطرها، أي مقاومتها بالتربية والتوجيه فضلاً عن توقيع العقوبات الزاجرة على مرتكبيها).

إن ما قد يحدث من جراء الاختلاط يشبه الحوادث المؤسفة التي تقع بسبب ركوب وسائل المواصلات - كالسيارات والقطارات والطائرات – ولكن رغم هذه الحوادث المتكررة إلا أن عاقلاً لا يمكن أن يدعو إلى تجنب ركوبها إيثاراً للسلامة ومنعاً لإزهاق الأرواح!!.

كل ما ينبغي عمله للتقليل من هذه الحوادث هو الدعوة إلى الالتزام بقواعد السير والتأني والحذر ثم معاقبة المتهاون والمقصر في ذلك، وهكذا الأمر بالنسبة للاختلاط وما ينتج عنه من محاذير، فالمطلوب إزائها هو التمسك بالآداب التي شرعها الإسلام عند لقاء الجنسين والعناية بالتربية والتوجيه ومعاقبة المسيئين، أما الفصل التام بين الذكور والإناث فإنه ضرب من الرهبانية التي استبعدها الإسلام ولا يملك دعاتها دليلاً من القرآن والسنة سوى التذرع بدرء المفاسد وهو في الحقيقة استجابة للتقاليد الاجتماعية الموروثة، كما أن هذا الفصل كما يرى الأستاذ جمال البنا (ليس من الخير في شيء لأنه يوهن المجتمع ويخلخله ويفرض عليه إذلالاً نفسياً ويتضمن اتهاماً لضمائر الشباب ذكوراً وإناثاً ويطبق عليهم الجهالة والسرية والسوق السوداء في العواطف)

سهم مضطرب
12-04-2009, 12:05 PM
والله ان الحل هو ان الام او الاب او الخو الاكبر او حتى الاخت ينتبهون اكثر حق اعيالهم

والله فضيحه وشو ذي استغفر الله

ام حبيبتي
12-04-2009, 12:54 PM
انا عندي حل وصدقووووووني ناجح 100%

المخنثين ,, على طول الصاعقه 3 شهور ,,,

البوياااات ,, خيازرين منقعه في ماي وملح .........

جمال اليافعي
12-04-2009, 12:58 PM
انا عندي حل وصدقووووووني ناجح 100%

المخنثين ,, على طول الصاعقه 3 شهور ,,,

البوياااات ,, خيازرين منقعه في ماي وملح .........

اييييه عشان يطلعون معقدين و تطلع مصيبه جديده ... سفاحين في قطر .....

امـ عبدالله
12-04-2009, 01:12 PM
انتوا لين الحين ماحصلتوا الحلل انا اقولكم شالحـــــــــــــل

يهدرون دمــهم http://www.pic4ever.com/images/maniac.gif

وبتقولون قالت ام عبدالله

لابجوفون بنااااااااات طالعت لهم حندبه جنها سنااااااام ورى اضهورهم

ولا بجوفوووون الرخويــات ايتعون وايتصومعوون جنهم عتل

كلن بيمشي على السرااااااط المستقيم

عيل حدالقصاااااص في الزاني والزانيه الرجـــــم و الجلد مع هالاشكاااااااااااال شيكون .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أم حمد
12-04-2009, 01:43 PM
والله ياخوي جمال كلنا في شبكة الاسهم

نأذن في خرابه ولا حياة لمن تنادي

http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=150507&highlight=%C7%E1%CA%CC%E4%ED%CF

شوف الموضوع سنة كم !

نصيح ونطالب

وكلن ماشي على هواه !!

واكثر حاجه توجع ان شالوا كلمة تربيه من الوزاره !

يعني قول على شباب وبينات قطر السلام !!

وازيدك من الشعر بيت ومن مصدر موثوق وناقشها في عمودك !

انتشار الحبوب في الفئات الشبابيه لصغيره

اللي في الاعداديه !

والبنات اللي فالثانويه !

يعني ايش المقصد من انتشارها وفي هالسن ؟!

<<====== يلا دعاة الحفاظ على رونق الحياة في دولتنا شبو علي ههههه

وقولوا انتي تشوهين صورة البلد !!

:)

JoOoOoOoJ
12-04-2009, 01:51 PM
انتوا لين الحين ماحصلتوا الحلل انا اقولكم شالحـــــــــــــل

يهدرون دمــهم http://www.pic4ever.com/images/maniac.gif

وبتقولون قالت ام عبدالله

لابجوفون بنااااااااات طالعت لهم حندبه جنها سنااااااام ورى اضهورهم

ولا بجوفوووون الرخويــات ايتعون وايتصومعوون جنهم عتل

كلن بيمشي على السرااااااط المستقيم

عيل حدالقصاااااص في الزاني والزانيه الرجـــــم و الجلد مع هالاشكاااااااااااال شيكون .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عقوبة اللواط
ما هي عقوبة اللواط ، وهل هناك فرق بين الفاعل والمفعول به ؟.

الحمد لله

أولا :

جريمة اللواط من أعظم الجرائم ، وأقبح الذنوب ، وأسوأ الأفعال وقد عاقب الله فاعليها بما لم يعاقب به أمة من الأمم ، وهي تدل على انتكاس الفطرة ، وطمْس البصيرة ، وضعف العقل ، وقلة الديانة ، وهي علامة الخذلان ، وسلم الحرمان ، نسأل الله العفو والعافية .

قال تعالى : ( وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ . إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِنْ دُونِ النِّسَاءِ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ . فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ . وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ مَطَرًا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ ) الأعراف/80- 84 .

وروى الترمذي (1456) وأبو داود (4462) وابن ماجه (2561) عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ وَجَدْتُمُوهُ يَعْمَلُ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ فَاقْتُلُوا الْفَاعِلَ وَالْمَفْعُولَ بِهِ ) وصححه الألباني في صحيح الترمذي .

وروى أحمد (2915) عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما أَنَّ نَبِيَّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لَعَنَ اللَّهُ مَنْ عَمِلَ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ ، لَعَنَ اللَّهُ مَنْ عَمِلَ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ ، ثَلاثًا ) وحسنه شعيب الأرنؤوط في تحقيق المسند .

وقد أجمع الصحابة على قتل اللوطي ، لكن اختلفوا في طريقة قتله ، فمنهم من ذهب إلى أن يحرق بالنار ، وهذا قول علي رضي الله عنه ، وبه أخذ أبو بكر رضي الله عنه ، كما سيأتي . ومنهم قال : يرمى به من أعلى شاهق ، ويتبع بالحجارة ، وهذا قول ابن عباس رضي الله عنه .

ومنهم من قال : يرجم بالحجارة حتى يموت ، وهذا مروي عن علي وابن عباس أيضاً .

ثم اختلف الفقهاء بعد الصحابة ، فمنهم من قال يقتل على أي حال كان ، محصنا أو غير محصن .

ومنهم من قال : بل يعاقب عقوبة الزاني ، فيرجم إن كان محصنا ، ويجلد إن كان غير محصن .

ومنهم من قال : يعزر التعزير البليغ الذي يراه الحاكم .

وقد بسط ابن القيم رحمه الله الكلام على هذه المسألة ، وذكر حجج الفقهاء وناقشها ، وانتصر للقول الأول ، وذلك في كتابه "الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي" والذي وضعه لعلاج هذه الفاحشة المنكرة . ونحن ننقل طرفا من كلامه رحمه الله : قال :

" ولما كانت مفسدة اللواط من أعظم المفاسد ، كانت عقوبته في الدنيا والآخرة من أعظم العقوبات .

وقد اختلف الناس هل هو أغلظ عقوبة من الزنا ، أو الزنا أغلظ عقوبة منه ، أو عقوبتهما سواء ؟ على ثلاثة أقوال :

فذهب أبو بكر الصديق وعلى بن أبي طالب وخالد بن الوليد وعبد الله بن الزبير وعبد الله بن عباس ومالك وإسحق بن راهويه والإمام أحمد في أصح الروايتين عنه والشافعي في أحد قوليه إلى أن عقوبته أغلظ من عقوبة الزنا ، وعقوبته القتل على كل حال ، محصنا كان أو غير محصن .

وذهب الشافعي في ظاهر مذهبه والإمام أحمد في الرواية الثانية عنه إلى أن عقوبته وعقوبة الزاني سواء .

وذهب الإمام أبو حنيفة إلى أن عقوبته دون عقوبة الزاني وهى التعزير ".

إلى أن قال : " قال أصحاب القول الأول وهم جمهور الأمة وحكاه غير واحد إجماعا للصحابة : ليس في المعاصى مفسدة أعظم من مفسدة اللواط وهى تلي مفسدة الكفر وربما كانت أعظم من مفسدة القتل كما سنبينه إن شاء الله تعالى .

قالوا : ولم يبتل الله تعالى بهذه الكبيرة قبل قوم لوط أحدا من العالمين ، وعاقبهم عقوبة لم يعاقب بها أمة غيرهم ، وجمع عليهم أنواعا من العقوبات من الإهلاك ، وقلب ديارهم عليهم ، والخسف بهم ورجمهم بالحجارة من السماء ، وطمس أعينهم ، وعذّبهم وجعل عذابهم مستمرا فنكّل بهم نكالا لم ينكّله بأمة سواهم ، وذلك لعظم مفسدة هذه الجريمة التي تكاد الأرض تميد من جوانبها إذا عُملت عليها ، وتهرب الملائكة إلى أقطار السموات والأرض إذا شاهدوها خشية نزول العذاب على أهلها ، فيصيبهم معهم ، وتعج الأرض إلى ربها تبارك وتعالى وتكاد الجبال تزول عن أماكنها .

وقتل المفعول به خير له من وطئه ، فإنه إذا وطأه الرجل قتله قتلا لا ترجي الحياة معه ، بخلاف قتله فإنه مظلوم شهيد . قالوا : والدليل على هذا ( يعني على أن مفسدة اللواط أشد من مفسدة القتل ) أن الله سبحانه جعل حد القاتل إلى خيرة الولي إن شاء قتل وإن شاء عفى ، وحتم قتل اللوطي حدا كما أجمع عليه أصحاب رسول الله ودلت عليه سنة رسول الله الصريحة التي لا معارض لها ، بل عليها عمل أصحابه وخلفائه الراشدين رضي الله عنهم أجمعين .

وقد ثبت عن خالد بن الوليد أنه وجد في بعض نواحي العرب رجلا ينكح كما تنكح المرأة ، فكتب إلى أبي بكر الصديق رضي الله عنه ، فاستشار أبو بكر الصديق الصحابة رضي الله عنهم ، فكان على بن أبي طالب أشدهم قولا فيه ، فقال : ما فعل هذا إلا أمة من الأمم واحدة وقد علمتم ما فعل الله بها . أرى أن يحرق بالنار ، فكتب أبو بكر إلى خالد فحرقه .

وقال عبد الله بن عباس : ينظر أعلى ما في القرية فيرمى اللوطي منها منكسا ثم يتبع بالحجارة .

وأخذ ابن عباس هذا الحد من عقوبة الله للوطية قوم لوط .

المستقل
12-04-2009, 02:12 PM
الديـــــــــــــــــــــوث

هو من تموت الغيرة في قلبه

فيسمح لمحارمه الإختلاط بالرجال بشكل مباشر وبشكل يومي

فقد يثق الرجل في أخلاق محارمه وتربيتهم

ولــــــــــــــــــــــــكن

أين الغيرة؟!!

فهناك ثقه....وهناك غيرة

فعند تواجد الثقه...لاترحل الغيرة

إلا من قلب

ولا أقصد أحد بعينه فالكل له أحترامه ورأيه

تحياتي

الـقـاسـي
12-04-2009, 02:14 PM

أين الغيرة؟!!

فهناك ثقه....وهناك غيرة

إلا من قلب

تحياتي

بيض الله وجهك على هالرد اللي صدق يبرد الخاطر ..

الزاجل
12-04-2009, 02:17 PM

:victory:

قطر دزاين
12-04-2009, 05:44 PM
هذول وباء اخوتي لا يجب ان يختلطوا مع مجتمع صالح سوى في الجيش او عمل اخر

تبون يعرفون ان الله حق

يجلد وثم يزج به في السجن فتره وياخذون تعهد عليهم ولو تكررت تزيد العقوبه مضاعفه وصدقني تنظف البلد منهم

الرهيب فون
12-04-2009, 05:58 PM
جلد جلد جلد جلد
لين تقول حرمت

جمال النعيمي
12-04-2009, 06:32 PM

أين الغيرة؟!!

فهناك ثقه....وهناك غيرة

إلا من قلب

تحياتي

اخي العزيز افهم من المقصود بــ الديـــــــــــــــــــــوث

فالديوث: هو الذي لا يغار على أهله ومحارمه ويرضى بالمعصية والفاحشة والخنا عليهم ، ولاشك أن هذا يتنافى مع الدين، فلا دين لمن لا غيرة له

ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم :
" ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة العاق لوالديه ، والمرأة المترجلة ، والديوث " رواه أحمد والنسائي .

أما الذي لا يغار فلا خير فيه؛ إنه يسلك سبيلاً إلى النار ويبتعد بنفسه عن الجنة، بل يجعل عرضه مباحًا لكل من هبّ ودبَّ، وهذا هو الديوث، إنه الذي لا يغار على عرضه أو يعلم بفحشهم وسوء سلوكهم ويغض الطرف عن ذلك، إنه يعرض نفسه للذل والهوان، فما زال العرب والمسلمون يعظمون شأن الأعراض والحرمات فيعظمون من يدفع عن عرضه وحريمه ولو بذل في سبيل ذلك ماله وروحه:

أصون عرضي بمالي لا أدنسه لا بارك الله بعد العرض في المال

أما من يتهاون في هذا الباب فإنه ساقط في الدنيا ساقط في الآخرة بعيد عن الله وعن الجنة،

وقال الذهبي رحمه الله: من كان يظن بأهله الفاحشة ويتغافل لمحبته فيها أو أن لها عليه دينًا وهو عاجز أو صداقًا ثقيلاً، أو له أطفال صغار... ولا خير فيمن لا غيرة له. فمن كان هكذا فهو الديوث.

المستقل
12-04-2009, 11:30 PM

فالديوث: هو الذي لا يغار على أهله ومحارمه ويرضى بالمعصية والفاحشة والخنا عليهم ، ولاشك أن هذا يتنافى مع الدين، فلا دين لمن لا غيرة له

ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم :
" ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة العاق لوالديه ، والمرأة المترجلة ، والديوث " رواه أحمد والنسائي .

أما الذي لا يغار فلا خير فيه؛ إنه يسلك سبيلاً إلى النار ويبتعد بنفسه عن الجنة، بل يجعل عرضه مباحًا لكل من هبّ ودبَّ، وهذا هو الديوث، إنه الذي لا يغار على عرضه أو يعلم بفحشهم وسوء سلوكهم ويغض الطرف عن ذلك، إنه يعرض نفسه للذل والهوان، فما زال العرب والمسلمون يعظمون شأن الأعراض والحرمات فيعظمون من يدفع عن عرضه وحريمه ولو بذل في سبيل ذلك ماله وروحه:

أصون عرضي بمالي لا أدنسه لا بارك الله بعد العرض في المال

أما من يتهاون في هذا الباب فإنه ساقط في الدنيا ساقط في الآخرة بعيد عن الله وعن الجنة،

وقال الذهبي رحمه الله: من كان يظن بأهله الفاحشة ويتغافل لمحبته فيها أو أن لها عليه دينًا وهو عاجز أو صداقًا ثقيلاً، أو له أطفال صغار... ولا خير فيمن لا غيرة له. فمن كان هكذا فهو الديوث.

أولاً : لم أفهم قصدك من الجمله السابقه فهل القصد سؤال أم حاب تعطيني معلومه

على العموم مش هذا بيت القصيد

ثانياً : شرحك للديوث

(فالديوث: هو الذي لا يغار على أهله ومحارمه ويرضى بالمعصية والفاحشة والخنا عليهم ، ولاشك أن هذا يتنافى مع الدين، فلا دين لمن لا غيرة له)

أفهم من كلامك أن لايكون الرجل ديوث إلا عندما يرى أخته تمارس الفاحشه ..ولا يغار.. وحسب كلامك لايطلق على أحد غير هذا بالديوث.

متناسي أنه لن يصل إلى هذه المرحله إلا من خلال سلكه لطريق طويل وشاق يتنازل فيه المرء عن رجولته وغيرته جزء جزء حتى يصل إلى تعريفك (للديوث) وهذا الطريق بوابته ونقطه إنطلاقته هو (((( الإختلاط)))) إللي حضرتك تدعو له وتجاهر به .

ثالثاً : البيت الشعر الذي دعمت به ردك

(أصون عرضي بمالي لا أدنسه لا بارك الله بعد العرض في المال)

من يؤمن بهذا البيت لايدعو إلى الإختلاط كونه ضروره بسبب وظيفه ولاغيرها

تحياتي

thefoox
12-04-2009, 11:39 PM
مافي بويات في قطر نادر ماتجوفهم !

المصيبه من الجنس الـــ 3

جمال النعيمي
13-04-2009, 12:53 AM

أولاً : لم أفهم قصدك من الجمله السابقه فهل القصد سؤال أم حاب تعطيني معلومه

على العموم مش هذا بيت القصيد

ثانياً : شرحك للديوث

(فالديوث: هو الذي لا يغار على أهله ومحارمه ويرضى بالمعصية والفاحشة والخنا عليهم ، ولاشك أن هذا يتنافى مع الدين، فلا دين لمن لا غيرة له)

أفهم من كلامك أن لايكون الرجل ديوث إلا عندما يرى أخته تمارس الفاحشه ..ولا يغار.. وحسب كلامك لايطلق على أحد غير هذا بالديوث.

متناسي أنه لن يصل إلى هذه المرحله إلا من خلال سلكه لطريق طويل وشاق يتنازل فيه المرء عن رجولته وغيرته جزء جزء حتى يصل إلى تعريفك (للديوث) وهذا الطريق بوابته ونقطه إنطلاقته هو (((( الإختلاط)))) إللي حضرتك تدعو له وتجاهر به .

ثالثاً : البيت الشعر الذي دعمت به ردك

(أصون عرضي بمالي لا أدنسه لا بارك الله بعد العرض في المال)

من يؤمن بهذا البيت لايدعو إلى الإختلاط كونه ضروره بسبب وظيفه ولاغيرها

تحياتي

تنازل الرجل عن رجولته في نظرك جزء جزء حتى يصبح ديوث اقولك تفكيرك فيه خلل !!

مشكلتك في فهمك وكلمة الاختلاط التي يرددها بعض الناس اليوم ويحاولون منع المرأة من التعليم الجامعي (( نقول الاختلاط بمعنى المشاركة )) بسببها هي كلمة دخيلة على مجتمعنا المسلم

اقراء للعلامة الشيخ القرضاوي

ملامح المجتمع المسلم الذي ننشده، مؤسسة الرسالة، الطبعة الأولى، 1996م

مركز المرأة في الحياة الإسلامية، مكتبة وهبة، الطبعة الأولى، 96م

وبين الشعر مقصود به

الإمبراطور
13-04-2009, 01:46 AM

فأجاب :

جاوبت على نفسك ياحبيبيى
لايجوز لفظة (حرام) في لغة الفقهاء معناها ظاهر، والمراد بها ما نهى عنه الشارع
نهياً جازماً، وبعض العلماء يستعمل لفظة (لا يجوز) مرادفاً لها
فـ (حرام) = (لا يجوز)

وارجو انك تستغفر ربك بسبب الرأي الذي يحث على فساد المجتمع

جمال النعيمي
13-04-2009, 02:01 AM

فأجاب :

جاوبت على نفسك ياحبيبيى
لايجوز لفظة (حرام) في لغة الفقهاء معناها ظاهر، والمراد بها ما نهى عنه الشارع
نهياً جازماً، وبعض العلماء يستعمل لفظة (لا يجوز) مرادفاً لها
فـ (حرام) = (لا يجوز)

وارجو انك تستغفر ربك بسبب الرأي الذي يحث على فساد المجتمع

الحمد لله رب العالمين واستغفر الله من كل ذنب

ثم

اسمع حبيبي كلام العلامة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي

يخلص الدكتور/ القرضاوي إلى أنه

( ليس كل اختلاط ممنوعاً كما يصور ذلك دعاة التشديد والتضييق، وليس كذلك كل اختلاط مشروعاً كما يروج لذلك دعاة التبعية والتغريب، والواجب علينا أن نلتزم بخير الهدي)

وعلى هذا فإنه يمكن القول أن مشاركة المرأة في الحياة الاجتماعية بحضور الرجال ولقاءاتها بهم في الحياة العامة أو ما يسمى بالاختلاط – مع مراعاة الضوابط والآداب الشرعية – ليس مجرد أمر جائز فحسب بل هو سنة من سنن النبي صلى الله علية وسلم وكان سمتاً عاماً للمجتمع المسلم في عهده صلى الله علية وسلم ، وهو قبل ذلك فطرة الله التي فطر الناس عليها وضرورة من ضرورات الحياة .

راجع مشاركة رقم 95 من هذا الموضوع .

العقل الحر
13-04-2009, 02:06 AM
انا اوافق النقطه الاولى بقوه

وسوف تحل 50 % من الحالات الصادره من المجتمع والبيئه

والنصف الاخر حاله مستعصيه جدا ولا يوجد لها حل الى بالطب النفسي

وجميع الحلول المطروحه من الاعضاء لاجدوا منها ابدا

واخي جمال انت حليت نسبه كبيره جدا من الشواذ وهي بالاختلاط وهذا صحيح 100%

الإمبراطور
13-04-2009, 02:10 AM
الحمد لله رب العالمين واستغفر الله من كل ذنب

ثم

اسمع حبيبي كلام العلامة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي

يخلص الدكتور/ القرضاوي إلى أنه

( ليس كل اختلاط ممنوعاً كما يصور ذلك دعاة التشديد والتضييق، وليس كذلك كل اختلاط مشروعاً كما يروج لذلك دعاة التبعية والتغريب، والواجب علينا أن نلتزم بخير الهدي)

وعلى هذا فإنه يمكن القول أن مشاركة المرأة في الحياة الاجتماعية بحضور الرجال ولقاءاتها بهم في الحياة العامة أو ما يسمى بالاختلاط – مع مراعاة الضوابط والآداب الشرعية – ليس مجرد أمر جائز فحسب بل هو سنة من سنن النبي صلى الله علية وسلم وكان سمتاً عاماً للمجتمع المسلم في عهده صلى الله علية وسلم ، وهو قبل ذلك فطرة الله التي فطر الناس عليها وضرورة من ضرورات الحياة .

راجع مشاركة رقم 95 من هذا الموضوع .

ماعرفنا انت مع بن عثيمين رحمه الله ول مع القرضاوي

المفكــر
13-04-2009, 02:46 AM
- فتح باب الاختلاط في المدارس والجامعات ( باقي جامعة قطر ) وننهي الموضوع بالمره وتكون المسؤولية بتالي من وجهة نظري هم انفسهم من بنات وشباب

بصراحة اول مرة اشوف قطري ومسلم يطالب باختلاط في الجامعات مدارس واحنا رافضينها

في الابتدائية - وحلك اذا كان معكوس كان ممكن لكن يكون مع الاختلاط شي غريب

شوف اخوي اول شي بندخل في بعض الامور قبل دخولنا للشرع والدين - بما انه رب

العالمين حرم الخلوة مع امرأة وانت تريدها خلوة شاملة .

في تجارب سابقة ومنها الغربية والامريكية هناك من يطالب بتقسيم المباني

بين الشباب والبنات - لانه لايكون هناك تركيز من الطرفين في الدراسة والعلم

وايضا اثبتت الدراسات بأنه الخلط يثير الغريزة الجنسية وتهدد المجتمع

وهناك دراسات اخرى وتصريحات اخرى ومنها في لبنان اثبتت الدراسات

بأن ستين في المائة من الطالبات سقطن في الامتحانات والسبب كان تفكيرهم بالجنس

اكثر من مستقبلهم الدراسي والسبب الاختلاط بين الجنسين

والغريزة الجنسية لاتأتي الا في الاختلاط - ومنها تفرز مادة في الانسان تتسرب

الى الدم ولا يكون قادر على التفكير الصافي - ودعاة الاختلاط لاينظرون الى الامور

بهذه الطريقة

ولاتنسى بأن تخدش حياء المراة في الموضوع اي بمعنى اخر ستكون جريئة

و منها تجرح شعورها كأمرأة وخلقها من رب العالمين في دور الامومة

ومنها تذهب الى انحرافات سلوكية وانت اعلم بها مني - والا طلبك هذا يكون مقارب

من طلب الغير - بسياقة الشاحنات ورفع الاثقال وهي مخلوقة ضعيفة - ورب العالمين

خلقها هكذا - ولدور معين

قال صلى الله عليه وسلم : { ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء } .

وفي حديث آخر { باعدوا بين الرجال والنساء } وفي حديث آخر : أنه قال للنساء : { لكن حافات الطريق } .

واذا قارنت مايحدث بالجامعات الان - فلا تتعجب بانتشار - القطاء غدا

برق الجنــوب
13-04-2009, 03:32 AM

1 - فتح باب الاختلاط في المدارس والجامعات ( باقي جامعة قطر ) وننهي الموضوع بالمره وتكون المسؤولية بتالي من وجهة نظري هم انفسهم من بنات وشباب عن نوع المنحرف وسوف يبرزون على انهم جراثيم بينهم ووجب تجنبهم و تخلص منهم ونبذهم من المجتمع نهائياً ومطالبه طلاب برفع شكوى ضد هؤلا من منحرفين وتقبل شكواهم بكل جديه من الجهات مسؤولة في الدولة وعلى راسها ولي الامر حفظة الله

ودمتم

يعطيك العافيه أخوي بس أنا بصراحه ماأتفق معاك في موضوع الأختلاط بتاتا"
بتقولي ليش؟ بقولك نفس الكلام اللي قالوه الأعضاء
لأن بصراحه الأخوه الأعضاء اللي معارضين على النقطه الأولى وأنا أؤيدهم
ماقصروا كفوا ووفوا وحاولوا يفهمونك بكل الطرق وبالأدله وانت مصمم على رأيك ومب راضي تقتنع
واسمحلي أخوي جمال بس أحس من متابعتي لردودك على الأعضاء أحس انك تكابر وماتحب حد يطلعك غلطان وتبي تفرض رأيك على العموم

أنا آسف أخوي بس بصراحه هذا اللي حسيته من ردودك على أكثر الأعضاء المعارضين لفكرتك

وبصراحه لاتلومهم لأن هم مستغربين وأنا أولهم
انك مؤيد لهالفكره خصوصا" انك من هل قطر
يا........ جمال ( النعيـــمي )

طبعا" انت فاهمني,,

الطيبة كلها
13-04-2009, 04:04 AM
الحل شرطة نسائيه وسجن ودورات مكثفه لهم بالدين لين يعتدلون ومافي واسطات علشان يطلعونهم ويكونون القانون على الجميييع

مرحوم قطر
13-04-2009, 07:00 AM
انا اعارض النقطه الاولى

لان حنى بنخلص من المسترجلات

بيطلعون لنا الحمل

هلمشكله مب كبيره ترى و حلها سهل

بس مايبون

جمال النعيمي
13-04-2009, 03:00 PM
انا اوافق النقطه الاولى بقوه

وسوف تحل 50 % من الحالات الصادره من المجتمع والبيئه

والنصف الاخر حاله مستعصيه جدا ولا يوجد لها حل الى بالطب النفسي

وجميع الحلول المطروحه من الاعضاء لاجدوا منها ابدا

واخي جمال انت حليت نسبه كبيره جدا من الشواذ وهي بالاختلاط وهذا صحيح 100%

اجتهاد شكراً

ماعرفنا انت مع بن عثيمين رحمه الله ول مع القرضاوي

كلهم مشايخ ما عليهم كلام

- فتح باب الاختلاط في المدارس والجامعات ( باقي جامعة قطر ) وننهي الموضوع بالمره وتكون المسؤولية بتالي من وجهة نظري هم انفسهم من بنات وشباب

بصراحة اول مرة اشوف قطري ومسلم يطالب باختلاط في الجامعات مدارس واحنا رافضينها

في الابتدائية - وحلك اذا كان معكوس كان ممكن لكن يكون مع الاختلاط شي غريب

شوف اخوي اول شي بندخل في بعض الامور قبل دخولنا للشرع والدين - بما انه رب

العالمين حرم الخلوة مع امرأة وانت تريدها خلوة شاملة .

في تجارب سابقة ومنها الغربية والامريكية هناك من يطالب بتقسيم المباني

بين الشباب والبنات - لانه لايكون هناك تركيز من الطرفين في الدراسة والعلم

وايضا اثبتت الدراسات بأنه الخلط يثير الغريزة الجنسية وتهدد المجتمع

وهناك دراسات اخرى وتصريحات اخرى ومنها في لبنان اثبتت الدراسات

بأن ستين في المائة من الطالبات سقطن في الامتحانات والسبب كان تفكيرهم بالجنس

اكثر من مستقبلهم الدراسي والسبب الاختلاط بين الجنسين

والغريزة الجنسية لاتأتي الا في الاختلاط - ومنها تفرز مادة في الانسان تتسرب

الى الدم ولا يكون قادر على التفكير الصافي - ودعاة الاختلاط لاينظرون الى الامور

بهذه الطريقة

ولاتنسى بأن تخدش حياء المراة في الموضوع اي بمعنى اخر ستكون جريئة

و منها تجرح شعورها كأمرأة وخلقها من رب العالمين في دور الامومة

ومنها تذهب الى انحرافات سلوكية وانت اعلم بها مني - والا طلبك هذا يكون مقارب

من طلب الغير - بسياقة الشاحنات ورفع الاثقال وهي مخلوقة ضعيفة - ورب العالمين

خلقها هكذا - ولدور معين

قال صلى الله عليه وسلم : { ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء } .

وفي حديث آخر { باعدوا بين الرجال والنساء } وفي حديث آخر : أنه قال للنساء : { لكن حافات الطريق } .

واذا قارنت مايحدث بالجامعات الان - فلا تتعجب بانتشار - القطاء غدا

إقطري ومسلم قال نفتح باب الاختلاط في مدارس خلها الى صف سادس

ومنها تنظيم عدد سنوات 3 اعداديه و 3 ثانوية الى

4 اعدادية و سنتين تخصص ومنها ورش عمل لتخرج وتقليص عدد ساعات الحصص اليوميه في سنتين 11 و 12

بحيث تكون السنة 11 فيها مواد متخصصه ونص نهار

و السنة 12 فيها مواد التخصص وسوف تكون اقل من نصف نهار يعني مجرد ساعتين الى ثلاث ساعات في اليوم

ومنها راح نشغل الوقت بالمفيد ونخرج بلفتاة الى مدرسه فقط الى وقت محدد لها لدراسة هذة الساعات فقط

بعد خلوة شاملة عجيب هذا اختراع جديد !!!

من فضلك اسند الاحاديث وهنا انا لا اشكك فيها فقط لتذكير وجب الاسناد .

يعطيك العافيه أخوي بس أنا بصراحه ماأتفق معاك في موضوع الأختلاط بتاتا"
بتقولي ليش؟ بقولك نفس الكلام اللي قالوه الأعضاء
لأن بصراحه الأخوه الأعضاء اللي معارضين على النقطه الأولى وأنا أؤيدهم
ماقصروا كفوا ووفوا وحاولوا يفهمونك بكل الطرق وبالأدله وانت مصمم على رأيك ومب راضي تقتنع
واسمحلي أخوي جمال بس أحس من متابعتي لردودك على الأعضاء أحس انك تكابر وماتحب حد يطلعك غلطان وتبي تفرض رأيك على العموم

أنا آسف أخوي بس بصراحه هذا اللي حسيته من ردودك على أكثر الأعضاء المعارضين لفكرتك

وبصراحه لاتلومهم لأن هم مستغربين وأنا أولهم
انك مؤيد لهالفكره خصوصا" انك من هل قطر
يا........ جمال ( النعيـــمي )

طبعا" انت فاهمني,,

الاخوان كفؤ وفو وحاولوا يفهموني بكل الطرق وبالأدله في ايش انها حرام هذا قصد من قالك انها حرام انا ما اعاند ولا اكابر لكن الحرام غير في فرق كبير بين أن تقول حلال وتقول حرام

وتبيني لازم اقتنع انها حرام هذا قصدك وفارض رائ على الاعضاء وضع مقلوب الاعضاء الي ردو علي هم الي يا يبون ان يكون رأي من رأيهم !!

لا تأسف على وجود اغلبية تصوت ضد

وتستغرب اني إقطري و النعيمي واقول هذا الكلام ليش قلت شي عجيب ولا كنت اجيب على صراخهم الي ملو فيه المنتدى وبدون حلول الي يقول ضرب وكسر

اخذ واحد من اثنين

روح وشوف المعرض المهني المقام حالياً في الدوحة وشوف المشاركة من الشباب و البنات والي راح بيعرف كيف ومراد من المشاركة في المجتمع من الجنسين واتحدى انه في حد كان خارج النظام المعتدل في المعرض فعلاً كان ولا زال المعرض المهني نموذج للبيئة القطرية المحترمة

وهذا هو المطلوب أن نكون على هذا المستوى من الرقي من اجيال المستقبل الطيب والمشرق لقطر و القادم أن شاء الله احسن ..

جمال اليافعي
13-04-2009, 03:05 PM
ما تقصر أخوي جمال النعيمي , البلاد محتاجه ناس أكثر من أمثالك , ناس فاهمه الوضع الي أحنا عايشين فيه ولا تخلي الناس ذو (( العقول المتحجرة )) يهونونك عن طرح الرائع للموضوع وللأمام أخوي جمال وانا سعيد جدا أني شفت شخص نفسك !

أحييك أطيب تحييه والى الامام دائما.

بواردي
13-04-2009, 03:22 PM
الاغلبية من هؤلاء الفئة هم من ابناء عوائل وشخصيات معروفة او في الغالب مرتاحة ماديا

والبداية اهمال عائلي وتفكك اسري

joOoreee
13-04-2009, 03:33 PM
اما الاختلاط مو حل
وشوفه شلون بعدها

كلامك صح بالحرف الواحد

جمال اليافعي
13-04-2009, 03:35 PM
خوووفي يقوم سوقهم في العسكريه .. ياما شفنا ... أحم ضباط ... نفس الحاله .

برق الجنــوب
13-04-2009, 06:11 PM
الاخوان كفؤ وفو وحاولوا يفهموني بكل الطرق وبالأدله في ايش انها حرام هذا قصد من قالك انها حرام انا ما اعاند ولا اكابر لكن الحرام غير في فرق كبير بين أن تقول حلال وتقول حرام

وتبيني لازم اقتنع انها حرام هذا قصدك وفارض رائ على الاعضاء وضع مقلوب الاعضاء الي ردو علي هم الي يا يبون ان يكون رأي من رأيهم !!

وتستغرب اني إقطري و النعيمي واقول هذا الكلام ليش قلت شي عجيب ولا كنت اجيب على صراخهم الي ملو فيه المنتدى وبدون حلول الي يقول ضرب وكسر

اخذ واحد من اثنين

روح وشوف المعرض المهني المقام حالياً في الدوحة وشوف المشاركة من الشباب و البنات والي راح بيعرف كيف ومراد من المشاركة في المجتمع من الجنسين واتحدى انه في حد كان خارج النظام المعتدل في المعرض فعلاً كان ولا زال المعرض المهني نموذج للبيئة القطرية المحترمة

وهذا هو المطلوب أن نكون على هذا المستوى من الرقي من اجيال المستقبل الطيب والمشرق لقطر و القادم أن شاء الله احسن ..[/SIZE][/CENTER][/QUOTE]

ترى اسمحلي أخوي كلامك مب واضح
الظاهر أنك مافهمتني

ترى مافي أحد يقدر يجبرك أنك تقتنع
أنا أقصد أن المفروض الواحد لما يشوف الحجج والبراهين موجوده قدامه,
من نفسه يقتنع , مايحتاج حد يجبره

عالعموم الله يعطيك العافيه
وترى أختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه
وطـــــــــــول بــــــــــــــالك

جمال النعيمي
13-04-2009, 10:50 PM

اخذ واحد من اثنين

وهذا هو المطلوب أن نكون على هذا المستوى من الرقي من اجيال المستقبل الطيب والمشرق لقطر و القادم أن شاء الله احسن ..[/SIZE]

[/QUOTE]

ترى اسمحلي أخوي كلامك مب واضح
الظاهر أنك مافهمتني

ترى مافي أحد يقدر يجبرك أنك تقتنع
أنا أقصد أن المفروض الواحد لما يشوف الحجج والبراهين موجوده قدامه,
من نفسه يقتنع , مايحتاج حد يجبره

عالعموم الله يعطيك العافيه
وترى أختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه
وطـــــــــــول بــــــــــــــالك

شكراً

الأختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه

صوت الضمير
13-04-2009, 11:20 PM
انا معارضة بشدة للنقطه الاولى
وش ذنبنا حنا البنات اللي بحالنا وداخلين للجامعه بغرض العلم
اذا صارت خلط ،،،، سنحرم من العلم
وهذا اقل حق من حقوقنا كقطريات مسلمات
التعليم ،،،

لكن بالاختلاط مراهقين ومراهقات
واه مصيبتاه
الا من رحم ربي

الله يجزاك خير اخوي وياليت تعالج الامور
من الناحية الدينية ودينا مايحرم شي إلا فيه خير
وعلى فكره بدأت الجامعات الامريكية وفي اوربا
يريدون ان يضعون جامعات مخصصه للفتيات على حده
يقولون انها تقل المشاكل...
سبحان الله

انا مع انه يكون عندنا هيئه تنهى عن المنكر
ويكون لهم تواجد في اماكن النساء

ولاهنت اخوي على طرح الموضوع

عنوده

العداله
14-04-2009, 01:11 AM
الاختلاط ليس حلا مضمونا لسببين :
1- من الممكن ان تنتشر ظاهره زواج البويه بالمخنث
2- لو كان هذا حل كان انحلت المشكله من زمان لان الدوله كلها اختلاط مابقى الا جامعة قطروما اعتقد ان سر الحل فيها
وبعدين يا اخ جمال سواء كان الاختلاط حلال او حرام الناس معظمها رافضته من باب العادات والتقاليد
قبل البنات مع بعض في جامعة قطر وما خلصنا تالي تبون تقلبونها خلط لا بالله خربت
ياليت يا خوي تروح تلق نظره صغيرونه على الجامعات المختلطه بتشوف اللي يشيب شعر راسك

فلفل حار
14-04-2009, 09:17 PM
الافضـــل المعالجــات والجلســات النفسيـــــه ....

لأن المشكـلــــه نفسيــــه بحـتــــه ....

الفيلسـوف
14-04-2009, 09:51 PM
فتح باب الاختلاط في المدارس والجامعات ( باقي جامعة قطر ) وننهي الموضوع بالمره

تفعل مجهودات الامنية والاشرافية من الحكومة و الجهات التعليمة لتصدي وبقوة من دون تردد في اصدار قوانين تجرم و تعاقب من يمارس هذا الفعل

اخوي جمال : بارك الله فيك فتح باب الاختلاط لطلب غريب من عضو مميز ومؤسس

ولا يدخل لعقل امثالي الا بعلامات تعجب كثيرة!!

وذكرت بانه هذا اعتقاد خاص بك وذكرت مع انه غريب - بمعنى انك متردد ومش

مؤمن في - او عندك شك في الطرح

وفي نهاية تطلب ولاه الامر بتنفيذ الفكرة

اخوي الغالي الغرب هرب وتهرب وحارب الفكرة وتريدنا ان نطبقها نحن وتعرف

من نحن - قبائل - عرب - مسلمون - و و و-

خلنا انشوف سلبيات الطرح وانت بعدها عطني ايجابيات الطرح

( الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن خلوة الرجل بالمرأة الأجنبية من المحرمات التي وردت بها الأحاديث النبوية الصحيحة الصريحة، من ذلك ما في الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا يلخون رجل بامرأة إلا مع ذي محرم.
وعن عقبة بن عامر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إياكم والدخول على النساء، فقال رجل من الأنصار: أفرأيت الحمو ؟ قال: الحمو الموت. رواه البخاري ومسلم.
وقال صلى الله عليه وسلم: ألا لا يخلون رجل بامرأة إلا كان ثالثهما الشيطان. رواه أحمد والترمذي عن ابن عمر رضي الله عنهما.
وروى الطبراني عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يخلون بامرأة ليس بينها وبينه محرم.
وروى الطبراني عن أبي أمامة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إياك والخلوة بالنساء، والذي نفسي بيده: ما خلا رجل بامرأة إلا ودخل الشيطان بينهما، ولأن يَزْحمَ رجل خنزيراً متلطخاً بطين أو حمأة خير له من أن يزحم منكبه منكب امرأة لا تحل له.
وعن معقل بن يسار رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له. رواه الطبراني والبيهقي.
قال الحافظ المنذري في الترغيب والترهيب: رجال الطبراني ثقات رجال الصحيح.
إلى غير ذلك من الأحاديث.)

كأنك تطلب منا بأن نسلم بناتنا للخلوة لكن بالتدرج والتدرج يأتي بأن تدرس الفتاة للشباب
بعدها عمل شركات ومؤسسات يسمح بها باختلاط التدريجي وهلم جرى

لو كان عندنا نقص في فئة المدرسات لتدريس الطالبات كان ممكن طلبك هذا وبشروط

لكن والحمدالله احنا عندنا ماهو يكفي لهذا الدور - والتجربة التي تطالب بها فشلت في

امريكا نفسها - وبعد تجربة مكررة مرات ومرات اقتنعوا أن المردود العلمي والسلوكي في المؤسسات التعليمية غير المختلطة أكبر منه في المؤسسات المختلطة

وعدم الاختلاط فطرة خلقنا الله عز وجل بها - والاختلاط المطالب في هو احد اسباب

وجود الملايين في اوربا يعيشون من غير زواج شرعي -- ويكون سبب عدم الزواج

لانه البديل علاقة غير شرعية - من اختلاط بين الجنسين -

ولي متابعة اخرى معاك ان شاءالله

الوجبه
14-04-2009, 10:08 PM
اليوم كان (تسجيل) لبرنامج لكم القرار .. وكان مستظيف (بويات) قطريات .. ومستظيفين (سيف الحجري)

ما ادري ايش مكانه في الموضوع

الفيلسـوف
15-04-2009, 12:00 AM
واحد القرارات المثيرة للجدل في اوروبا من الموضوع الاختلاط

قررت الحكومات الأوربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية تعليم الأطفال في المدارس الابتدائية الشئون الجنسية ووسائل منع الحمل حتى يمكنهم تجنب الحمل والإجهاض ما دامت العلاقات الجنسية مشتعلة ولا أمل في إيقافها في المجتمع

المخاطر واعلان حرب على الله

إن نتائج ومخاطر العلاقات الجنسية الغير شرعية والممارسات الجنسية المنحرفة قد ذُكرت في هذا الحديث منذ حوالي 1400 عام ً :
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم :
« وما ظهرت الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها ، إلا فشى فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم »
رواه الحاكم والبيهقي وابن ماجه
عدم الزواج والبديل غيرل وبوي فريندز
حالات زنا

حالات اجهاض سرية

الاباحية احد الاسباب العقم

جرثومة المرض الزهري

الايدز

هربيز

والامراض النفسية كالقلق - العصبية -الاضطرابات السلوكية -
ومن القرأن
{ ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكاً ونحشره يوم القيامة أعمى قال رب لم حشرتني أعمى وقد كنت بصيراً قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تُنسى }

هذا بعض الي قدرت اجمعة لك - وفي نهاية اتركك مع الايجابيات ان كانت موجودة

تقبل مني بصدر الرحب

الإمبراطور
15-04-2009, 07:36 PM

قررت الحكومات الأوربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية تعليم الأطفال في المدارس الابتدائية الشئون الجنسية ووسائل منع الحمل حتى يمكنهم تجنب الحمل والإجهاض ما دامت العلاقات الجنسية مشتعلة ولا أمل في إيقافها في المجتمع

إن نتائج ومخاطر العلاقات الجنسية الغير شرعية والممارسات الجنسية المنحرفة قد ذُكرت في هذا الحديث منذ حوالي 1400 عام ً :
« وما ظهرت الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها ، إلا فشى فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم »
حالات زنا

حالات اجهاض سرية

جرثومة المرض الزهري

الايدز

هربيز

ومن القرأن
{ ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكاً ونحشره يوم القيامة أعمى قال رب لم حشرتني أعمى وقد كنت بصيراً قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تُنسى }

تقبل مني بصدر الرحب

وينك ياصاحب الموضوع اقتنعت

جمال النعيمي
16-04-2009, 12:49 AM
فتح باب الاختلاط في المدارس والجامعات ( باقي جامعة قطر ) وننهي الموضوع بالمره

تفعل مجهودات الامنية والاشرافية من الحكومة و الجهات التعليمة لتصدي وبقوة من دون تردد في اصدار قوانين تجرم و تعاقب من يمارس هذا الفعل

اخوي جمال : بارك الله فيك فتح باب الاختلاط لطلب غريب من عضو مميز ومؤسس

ولا يدخل لعقل امثالي الا بعلامات تعجب كثيرة!!

وذكرت بانه هذا اعتقاد خاص بك وذكرت مع انه غريب - بمعنى انك متردد ومش

مؤمن في - او عندك شك في الطرح

وفي نهاية تطلب ولاه الامر بتنفيذ الفكرة

اخوي الغالي الغرب هرب وتهرب وحارب الفكرة وتريدنا ان نطبقها نحن وتعرف

من نحن - قبائل - عرب - مسلمون - و و و-

خلنا انشوف سلبيات الطرح وانت بعدها عطني ايجابيات الطرح

( الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن خلوة الرجل بالمرأة الأجنبية من المحرمات التي وردت بها الأحاديث النبوية الصحيحة الصريحة، من ذلك ما في الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا يلخون رجل بامرأة إلا مع ذي محرم.
وعن عقبة بن عامر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إياكم والدخول على النساء، فقال رجل من الأنصار: أفرأيت الحمو ؟ قال: الحمو الموت. رواه البخاري ومسلم.
وقال صلى الله عليه وسلم: ألا لا يخلون رجل بامرأة إلا كان ثالثهما الشيطان. رواه أحمد والترمذي عن ابن عمر رضي الله عنهما.
وروى الطبراني عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يخلون بامرأة ليس بينها وبينه محرم.
وروى الطبراني عن أبي أمامة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إياك والخلوة بالنساء، والذي نفسي بيده: ما خلا رجل بامرأة إلا ودخل الشيطان بينهما، ولأن يَزْحمَ رجل خنزيراً متلطخاً بطين أو حمأة خير له من أن يزحم منكبه منكب امرأة لا تحل له.
وعن معقل بن يسار رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له. رواه الطبراني والبيهقي.
قال الحافظ المنذري في الترغيب والترهيب: رجال الطبراني ثقات رجال الصحيح.
إلى غير ذلك من الأحاديث.)

كأنك تطلب منا بأن نسلم بناتنا للخلوة لكن بالتدرج والتدرج يأتي بأن تدرس الفتاة للشباب
بعدها عمل شركات ومؤسسات يسمح بها باختلاط التدريجي وهلم جرى

لو كان عندنا نقص في فئة المدرسات لتدريس الطالبات كان ممكن طلبك هذا وبشروط

لكن والحمدالله احنا عندنا ماهو يكفي لهذا الدور - والتجربة التي تطالب بها فشلت في

امريكا نفسها - وبعد تجربة مكررة مرات ومرات اقتنعوا أن المردود العلمي والسلوكي في المؤسسات التعليمية غير المختلطة أكبر منه في المؤسسات المختلطة

وعدم الاختلاط فطرة خلقنا الله عز وجل بها - والاختلاط المطالب في هو احد اسباب

وجود الملايين في اوربا يعيشون من غير زواج شرعي -- ويكون سبب عدم الزواج

لانه البديل علاقة غير شرعية - من اختلاط بين الجنسين -

ولي متابعة اخرى معاك ان شاءالله

حالات زنا

حالات اجهاض سرية

جرثومة المرض الزهري

الايدز

هربيز

ومن القرأن

تقبل مني بصدر الرحب

وينك ياصاحب الموضوع اقتنعت

موجود كنت مسافر السعودية توني جاي لا تخافون قريب عندكم

تفضلوا

تحرير المرأة الحقيقي يبدأ بنموذج السيدة خديجة ( رضي الله عنها ) وأفكار التحرير العلمانية لاسوق لها عندنا
و المساواة الإسلامية مساواة شقين متكاملين لاندين متماثلين والتوسع فى سد الذرائع سيقودنا إلى تحريم الحلال
والتحرر المراه الحقيقي ليس من الدين ولكن بالدين

و الدين هو الحاكم والضابط الحقيقي وهذا منهاج رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فى تعامله مع قضية المرأة فهو لم يحرم الاختلاط وإنما حرم الخلوة
وعن ابن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال على المنبر : " لا يدخلن رجل بعد يومي هذا سرا على مغيبة إلا ومعه رجل أو اثنان " رواه مسلم , المغيبة - بكسر الغين - : التي زوجها غائب , والمراد هنا غائب عن بيتها , وإن كان في البلدة . " المجموع " ( 4 / 173 ، 174 )

وكانت النساء يخرجن للصلاة حتى الفجر والعشاء في مسجد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وعندما حدثت عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) نفسه بمنع زوجته "عاتكة" وكانت شديدة الجمال من الصلاة فى المسجد وكان منزله ملاصقًا له قالت له أتنهاني ؟ فقال لا أنهاك لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال لا تمنعوا إماءَ الله مساجدَ الله فها هو الخليفة يرغب في شيء ولكن الدين يحكمه ويضبط رغبته .

خلط مرفوض و هذا هو التحصين المطلوب أن يكون الدين مرجعيتنا لا الأهواء الشخصية فالمرأة حينما تمارس حق العمل العام لا بد أولاً أن تكون منضبطة بشروط الإسلام وأن يكون هو حاكمها فالغزوات كانت محتشدة بالنساء وكن يخرجن أحيانًا بغير إذن حماسًا فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم من ذلك فى غزوة خيبر، وسألهن خرجتن مع من ؟ فقلن خرجنا لنقدم الطعام ونداوي الجرحى وكن أيضًا يناولن السهام وأحسب أن الخلق والتكوين الداخلي هو التحصين الكافي للرجل والمرأة معًا وحين يتحول القرآن إلى خلق ومنهاج سلوك وفي كل الأحوال ليس هناك مجتمع بلا خطايا فمجتمع النبوة أقيمت فيه الحدود ولم يكن مجتمعًا معصومًا وكما أن بيننا من يصرون على أن صوت المرأة عورة وكانا سمعنا عن الصحابية التي راجعت عمر بن الخطاب فى مسألة المهور بصوتها فقال كل الناس أفقه من عمر ولم يقل لها على شدته صوتك عورة ! مشكلتنا أننا نخلط بين العادات والتقاليد والإسلام يتحرج الرجل من مناداة زوجته باسمها ظانًا أن ذلك من الإسلام بينما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقف على الجبل وينادي يا فاطمة بنت محمد يا صفية بنت حُيي لقد تخلفنا عن أكثر من 14 قرنًا مضت هي عمر التحرير الحقيقي للمرأة .

وأن التزام المرأة بالحجاب الشرعي والضوابط الإسلامية الشرعية العامة وكذلك التزام الرجل في دينه وأخلاقه وحسن المعاملة وطالما أنهما يؤديان ما عليهما من حقوق وواجبات تجاه الآخر من احترام وتقدير سوف نكون جميعاُ في الاحوال في أحسن حال بأذن الله .

الإمبراطور
16-04-2009, 03:15 AM
موجود كنت مسافر السعودية توني جاي لا تخافون قريب عندكم

تفضلوا

تحرير المرأة الحقيقي يبدأ بنموذج السيدة خديجة ( رضي الله عنها ) وأفكار التحرير العلمانية لاسوق لها عندنا
و المساواة الإسلامية مساواة شقين متكاملين لاندين متماثلين والتوسع فى سد الذرائع سيقودنا إلى تحريم الحلال
والتحرر المراه الحقيقي ليس من الدين ولكن بالدين

و الدين هو الحاكم والضابط الحقيقي وهذا منهاج رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فى تعامله مع قضية المرأة فهو لم يحرم الاختلاط وإنما حرم الخلوة
وعن ابن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال على المنبر : " لا يدخلن رجل بعد يومي هذا سرا على مغيبة إلا ومعه رجل أو اثنان " رواه مسلم , المغيبة - بكسر الغين - : التي زوجها غائب , والمراد هنا غائب عن بيتها , وإن كان في البلدة . " المجموع " ( 4 / 173 ، 174 )

وكانت النساء يخرجن للصلاة حتى الفجر والعشاء في مسجد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وعندما حدثت عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) نفسه بمنع زوجته "عاتكة" وكانت شديدة الجمال من الصلاة فى المسجد وكان منزله ملاصقًا له قالت له أتنهاني ؟ فقال لا أنهاك لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال لا تمنعوا إماءَ الله مساجدَ الله فها هو الخليفة يرغب في شيء ولكن الدين يحكمه ويضبط رغبته .

خلط مرفوض و هذا هو التحصين المطلوب أن يكون الدين مرجعيتنا لا الأهواء الشخصية فالمرأة حينما تمارس حق العمل العام لا بد أولاً أن تكون منضبطة بشروط الإسلام وأن يكون هو حاكمها فالغزوات كانت محتشدة بالنساء وكن يخرجن أحيانًا بغير إذن حماسًا فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم من ذلك فى غزوة خيبر، وسألهن خرجتن مع من ؟ فقلن خرجنا لنقدم الطعام ونداوي الجرحى وكن أيضًا يناولن السهام وأحسب أن الخلق والتكوين الداخلي هو التحصين الكافي للرجل والمرأة معًا وحين يتحول القرآن إلى خلق ومنهاج سلوك وفي كل الأحوال ليس هناك مجتمع بلا خطايا فمجتمع النبوة أقيمت فيه الحدود ولم يكن مجتمعًا معصومًا وكما أن بيننا من يصرون على أن صوت المرأة عورة وكانا سمعنا عن الصحابية التي راجعت عمر بن الخطاب فى مسألة المهور بصوتها فقال كل الناس أفقه من عمر ولم يقل لها على شدته صوتك عورة ! مشكلتنا أننا نخلط بين العادات والتقاليد والإسلام يتحرج الرجل من مناداة زوجته باسمها ظانًا أن ذلك من الإسلام بينما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقف على الجبل وينادي يا فاطمة بنت محمد يا صفية بنت حُيي لقد تخلفنا عن أكثر من 14 قرنًا مضت هي عمر التحرير الحقيقي للمرأة .

وأن التزام المرأة بالحجاب الشرعي والضوابط الإسلامية الشرعية العامة وكذلك التزام الرجل في دينه وأخلاقه وحسن المعاملة وطالما أنهما يؤديان ما عليهما من حقوق وواجبات تجاه الآخر من احترام وتقدير سوف نكون جميعاُ في الاحوال في أحسن حال بأذن الله .

الحمدالله على السلامه

بس لوعندك وقت تدخل على الرابط وتكمل الحلقات بنكون حلنا المشكله
http://www.************/watch?v=FB9DI2FXBbs&feature=related

ملاحظه : مكان النجوم you tube . c o m

ابو ابراهيم
16-04-2009, 08:26 AM
رأيي يا شباب هالبنات لهم اهل واباء واخوان فالرأي ولا تهونون ان نعمل على المطالبة من وزارة اأوقاف وزارة الداخلية بالدعم من بعض الجهات المعنية واصحاب الكلمة والرأي من كتابنا ومفكرينا الاكارم بعمل توعية شبيهه بما يقومون فيه جماعة ركاز بالتعاون مع الاوقاف وتوعية الاباء والامهات للظاهرة وخطورته وحلوله (( واحسن حل بتصوري هو تزويج البويات غصب )) من بيوتهم فالحل يكمن بالاسرة ولكن الاسة محتاجه لتوجيه وشحن مستمر ودعم لمواجهة الانحراف ومحد يرضى ان بيته يكون مصنع لتانتاج المنحرفين
وكما قال صلى الله غليه وسلم ( كلكم راع ومسؤول عن رعيته ) او كما قال (ص)
وسلامتكم

جمال النعيمي
16-04-2009, 07:28 PM
الحمدالله على السلامه

بس لوعندك وقت تدخل على الرابط وتكمل الحلقات بنكون حلنا المشكله
http://www.************/watch?v=FB9DI2FXBbs&feature=related

ملاحظه : مكان النجوم you tube . c o m

جزاك الله خير

الشيخ نبيل العوضي جزاه الله خير انسان داعية ممتاز و اتمنى له التوفيق دائماً

ولكن مشكله خلط جميع السلوكيات الخاطئه و وضعها تحت كلمة الاختلاط ودعوات السلوك العلماني لتحرير المراه قلت لك اخوي مرفوض عندنا نهائياً

وان سمح بي هذه الممارسات فسوف يسأل عنها ولي الامر يوم القيامة و الله يحفظ الامير واولي العهد الامين و قطر من بطانة السؤ والله قادر على ذلك

وقطر دولة دينها الاسلام والشريعة الاسلامية المصدر الرئيسي للتشريع

و السلطة التشريعية يتولاها مجلس الشورى كما جاء في الدستور

الشيخ يتكلم عن الانحرافات في الجامعات الكويتة و الانحرافات في المدارس حتى وصل الامر الى فتح حمامات سباحة في مدارس هنا اقولك ان ولي الامر عندهم الله يكون في عونه هذة مصيبه وتهاون في امر وشؤون المجتمع و حفظ الامانه المسؤولية كبيرة وترك العلمانين للعب في شؤون البلاد بدعوة الحرية المفرطه و التحرير المزعوم للمجتمع على حساب القيم والأصول الاسلامية

اما ما نرى ولله الحمد والمنه عندنا اميرنا حفظة الله في قطر لا يخرج على الأصول والقيم الإسلامية وهذا عهدنا به ولا زلنا نرى تقدم البلاد بخطئ واثقه و ثابته و محافظة

ولكن ماحدث مما قاله الشيخ نبيل العوضي عن الفئة التي تتصارع مع تيار الإسلامي في الكويت من الاغلاق و التحريم بسبب سد الذرائع ومنع الحلال هذا لايجوز ويعبر عن فقدان القوة في حل الامور والتي منها الانعزال عن تفاعل المجتمع بجميع اطيافه من الرجال ونساء

و الامل في الله كبير بحفظ هذه المسيره الحميده لي ولي الامر ابو مشعل حفظه الله وسدد خطاه لمصلحة الوطن و المواطن

اما داعين الى انشاء مجلس الامة القطري او البرلمان القطري او اي مجلس يكون فيه تيارات مختلفه منها

اليبراليين و الإسلامين و تقدمين الاحرار هذا كله تشتيت في المجتمع الواحد الى احزاب وتجمعات و مجموعات ضغط لتمرير مطالبات نحن في الغنى عنها
والكلام يطول في هذا الامر

نريد فقط ولي امر وقد بايعناه على السمع وطاعة والقيادة وارتضينا حكمه للبلاد

اما ان نريدها دمقراطيه نفس الكويتية لا و الله الغني عنها وعن تيارات الي فيها الي لا استقرار ولا تقدم ومحلك سر و تقاتل على كراسي البرلمان

نريدها اميرية شورية دستورية لا برلمانية تشريعية بالاغلبية

و من هنا و جب العلم بأن الشريعة الاسلامية والتي ولله الحمد وواضح لنا من ولاه الامر انها لا تصادم بينها و بين الحريات و الشريعة الاسلامية التي عرفت بها قطر من أول وقبل ايظاً نشئتها على المحافظة على الشريعة الاسلامية كنظام ضابط للحياة وكانت ولا زالت على مر السنين كذلك حتى عهد الامير بومشعل حفظة الله وهى كذلك

اما اسقاطات و الانحرافات و خلل الممارسات في الكويت الي اشرت له بي ان اسمع له من الشيخ نبيل العوضي لا يعبر عن البيئة الاسلإمية القطرية التي نعيشها وابشرك انها نموذج يحتذى به وسوف يتألق الى المزيد في المستقبل أن شاء الله بحكمة القيادة التي ارتضيناها وهنا اكرر و اقول الله يحفظ الامير واولي العهد الامين و قطر من بطانة السؤ والله قادر على ذلك

أبو ريان المدني
16-04-2009, 07:32 PM
أنا أتعجب لما الله عزوجل يحكم بأمر معين وقد سبق علمه في كتـاب !

ولما يتكلمون أهل الدين والمعرفة !

يجينا واحد ما يعرف كوعه من بوعة في الدين ويتكلم في الدين !؟

ويطالب بأمور غريبة ؟؟

ترا هذه جنة و نـار والكل بينسأل عنها ....

أبو ريان المدني
16-04-2009, 07:34 PM
الأمر الآخر الغريب ...

وكأن قطر الاحكام الي حكم بها الله في القرآن والسنة ما تأخذ بها تأخذ بكتاب ثاني ؟!

هذا لسـان حال البعض ...

الله يصلح أحوالنا نسـأل الله العفو والعافية

جمال اليافعي
16-04-2009, 10:38 PM
رأيي يا شباب هالبنات لهم اهل واباء واخوان فالرأي ولا تهونون ان نعمل على المطالبة من وزارة اأوقاف وزارة الداخلية بالدعم من بعض الجهات المعنية واصحاب الكلمة والرأي من كتابنا ومفكرينا الاكارم بعمل توعية شبيهه بما يقومون فيه جماعة ركاز بالتعاون مع الاوقاف وتوعية الاباء والامهات للظاهرة وخطورته وحلوله (( واحسن حل بتصوري هو تزويج البويات غصب )) من بيوتهم فالحل يكمن بالاسرة ولكن الاسة محتاجه لتوجيه وشحن مستمر ودعم لمواجهة الانحراف ومحد يرضى ان بيته يكون مصنع لتانتاج المنحرفين
وكما قال صلى الله غليه وسلم ( كلكم راع ومسؤول عن رعيته ) او كما قال (ص)
وسلامتكم

في نقطه مهمه ... من الي بيتزوج بويه ؟ يعني بتخفون عنه هذا الشي ؟؟

القلب المؤمن
17-04-2009, 01:36 AM
أنا برأيي تنضرب لحد ماتطلع سالفة البويه منها ههههههه

العلاج الطبي اولا اذا السبب عضوي
العلاج النفسي ثانيا وومكن اعطاءها هرمونات انثوية
مادري هذا العلاج من مخي ترى ..

بوحارب
17-04-2009, 03:03 AM
في نقطه مهمه ... من الي بيتزوج بويه ؟ يعني بتخفون عنه هذا الشي ؟؟

بيعرف انها بويه من حاجبها الدب :eek5: