المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن علاج القولون !!

ورد قطر
13-04-2009, 08:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعضاء المنتدى الكرام .. ولا عليكم أمر بغيت منكم معلومات عن أفضل مكان لعلاج القولون سواء فالدوحة ولا برا.

لآن الشخص اللي أعرفه تعب من القولون ومن العلاج ولا فيه فايدة ووزنه كل ماله وينزل بشكل مب طبيعي.

فيا ريت أي شخص عنده معلومة ممكن تساعد ما يبخل فيها

ويعطيكم العافية ويبعد عنكم القولون يا رب.

طالب جامعي
13-04-2009, 08:55 AM
شوفوا دكتور حمدي بعيادة الجزيرة
واعتقد ان هذى الشخص يشتكي من جرثومة المعدة لان اخوي قد حصل نفس الامر ونزل وزنة وكانت هي السبب
هذى والله اعلم

saaam
13-04-2009, 08:56 AM
وش القولون اللي عنده اختي

مثلا انا عندي القولون العصبي لما اتوتر او ازعل واعصب اتعب منه بس اكل ادويتي وارتاح

ياليت توضحين حالته اكثر

وان شاء الله الاعضاء يفيدونج

ورد قطر
13-04-2009, 09:04 AM
شوفوا دكتور حمدي بعيادة الجزيرة
واعتقد ان هذى الشخص يشتكي من جرثومة المعدة لان اخوي قد حصل نفس الامر ونزل وزنة وكانت هي السبب
هذى والله اعلم

جزاك الله خير أخوي

وش القولون اللي عنده اختي

مثلا انا عندي القولون العصبي لما اتوتر او ازعل واعصب اتعب منه بس اكل ادويتي وارتاح

ياليت توضحين حالته اكثر

وان شاء الله الاعضاء يفيدونج

هو القولون اللي عنده عصبي بعد بس ما نفع معاه شي

يعطيج العافية

rashid-1
13-04-2009, 10:33 AM
جزاك الله خير أخوي

هو القولون اللي عنده عصبي بعد بس ما نفع معاه شي

يعطيج العافية

لازم يغير نظام الأكل ويسافر

ورد قطر
13-04-2009, 10:44 AM
لازم يغير نظام الأكل ويسافر

امممم ..

أخوي تدري شالمشكلة .. ان الأكل ما يتم في بطنه دقايق

الله يعزك من ياكل بطنه يعوره وعلى طوول عالحمام الله يكرمك وهذا أكثر شي منزل وزنه بطنه ذابحه شغال علطول.

بلاهويـــــة
13-04-2009, 10:46 AM
الله يشفيه

سمو
13-04-2009, 12:44 PM
يقولون الحجامة تعالج القولون خله يجرب ما منها مضرة بس يروح حق حد موثوق به مثل الي في سوق واقف ..الله يشفيه ويعافيه

عليان قطر
13-04-2009, 12:46 PM

أعضاء المنتدى الكرام .. ولا عليكم أمر بغيت منكم معلومات عن أفضل مكان لعلاج القولون سواء فالدوحة ولا برا.

لآن الشخص اللي أعرفه تعب من القولون ومن العلاج ولا فيه فايدة ووزنه كل ماله وينزل بشكل مب طبيعي.

نصيحه
تجنب الكرك
والابهارات العالية
والملح
فهذا تثيره

Scorpion
13-04-2009, 12:47 PM
الله يشفيه ويشفي جميع مرضى المسلمين ..

ورد قطر
13-04-2009, 12:57 PM
الله يشفيه

آمين ولا يبليكم يا رب

يقولون الحجامة تعالج القولون خله يجرب ما منها مضرة بس يروح حق حد موثوق به مثل الي في سوق واقف ..الله يشفيه ويعافيه

هو مسوي حجامة مرة بس ما كانت حق القولون
الله يعافيك أخوي

نصيحه
تجنب الكرك
والابهارات العالية
والملح
فهذا تثيره

ما يشرب كرك
مشكور عالنصيحة

الله يشفيه ويشفي جميع مرضى المسلمين ..

آمييين يارب

سمو
13-04-2009, 01:05 PM
اختي الحجامة مدام انه ما كان مسويها للقولون اذن ما راح تعالج القولون لأن يختلف مكانها في الجسم

وقد سمعت القاء مع الي يسوي لحجامة في مركز ابوطيب اظن اسمه واسئلة المذيع اذا فيه امراض ممكن تعالجها لحجامة وما قدر عليها الطب فقال بعض الامراض ومنها القولون العصبي

المرونة
13-04-2009, 01:06 PM
بغيت افيد بالمعلومات الي عندي

اغلب الظن ان الشخص يعاني من جرثومة المعدة مادام انه ياكل ويصيده اسهال فهاذي تحليلها بسيط للتأكد وهي تحليل للبراز اجلكم الله
اما عن الدكاترة فأصنح من واقع تجربة
داخل الدوحه : الدكتور مصطفى توفيق بعيادة الدوحه (( استشاري امراض باطنية ))
خارج الدوحه : بلا منازع الدكتورة نجاح الزياني بمستشفى البحرين التخصصي بالبحرين
ولحجز المواعيد لانه ضغط عليها0097317812100

أسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه

ورد قطر
13-04-2009, 01:08 PM
اختي الحجامة مدام انه ما كان مسويها للقولون اذن ما راح تعالج القولون لأن يختلف مكانها في الجسم

وقد سمعت القاء مع الي يسوي لحجامة في مركز ابوطيب اظن اسمه واسئلة المذيع اذا فيه امراض ممكن تعالجها لحجامة وما قدر عليها الطب فقال بعض الامراض ومنها القولون العصبي

ما قصرت أخوي .. ان شاء الله تفيد معاه

كيفـي
13-04-2009, 01:13 PM
والله مره قريت عن علاج وفاد ناس كثيرة..

وهو بماء سلق للبطاطا.. وان شاء الله يفيده..

واسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشافيه..

ورد قطر
13-04-2009, 01:14 PM
بغيت افيد بالمعلومات الي عندي

اغلب الظن ان الشخص يعاني من جرثومة المعدة مادام انه ياكل ويصيده اسهال فهاذي تحليلها بسيط للتأكد وهي تحليل للبراز اجلكم الله
اما عن الدكاترة فأصنح من واقع تجربة
داخل الدوحه : الدكتور مصطفى توفيق بعيادة الدوحه (( استشاري امراض باطنية ))
خارج الدوحه : بلا منازع الدكتورة نجاح الزياني بمستشفى البحرين التخصصي بالبحرين
ولحجز المواعيد لانه ضغط عليها0097317812100

انتي ثاني وحدة تقول يمكن جرثومة

بس تدرين غريبة انهم ما شكوا بهالشي :omen2: .. أنا بقوله يطلب هالتحليل من الدكتور

وما قصرتي عزيزتي

ورد قطر
13-04-2009, 01:18 PM
والله مره قريت عن علاج وفاد ناس كثيرة..

وهو بماء سلق للبطاطا.. وان شاء الله يفيده..

واسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشافيه..

جزاك الله خير

رجل الجزيرة
13-04-2009, 01:29 PM
ما هو القولون العصبي:
هو حالة يتفاعل أو يتعامل فيها الجهاز الهضمي للشخص بطريقة غير طبيعية لأنواع محددة من المأكولات أو المشروبات أو عند تعرض الشخص لبعض الحالات النفسية فينتج عن هذا التعامل الغير طبيعي للجهاز الهضمي أعراض مثل انتفاخ في البطن وكثرة الغازات و آلام غامضة ومتكررة و إسهال أو إمساك. وحالة القولون العصبي هو اعتلال وظيفي مؤقت ومتكرر للجهاز الهضمي وليس بمرض عضوي.

أسباب القولون العصبي:
تتمثل أسباب القولون العصبي (أي الأسباب التي تؤدي إلي اعتلال وظيفي مؤقت في عمل الجهاز الهضمي) بالآتي:

التدخين.

شرب الكحول.

بعض الحالات النفسية التي يكون فيها الشخص قلق أو مكتئب أو حزين

بعض المأكولات والتي يختلف نوعها من شخص إلي آخر ومن هذه المأكولات الفلافل ؛ الشطة الحارة الخضروات الغير مطبوخة كالخيار أو الفجل ؛ الفول ؛ العدس وشرب القهوة

العلاج الناجح لحالة القولون العصبي
لا يوجد علاج قطعي ونهائي لحالة القولون العصبي ؛ فهو مثل مرض الحساسية الذي قد يكون عند شخص بينما لا يكون عند شخص آخر رغم تساويهما ربما حتى في أنواع المأكولات التي يناولونها وتتم معالجة حالة القولون العصبي بالآتي:
1. أولا: الإرشادات

إذا كانت الأدوية هي الأساس في علاج أي مرض فان في حالة القولون العصبي تكون الإرشادات والنصائح هي الأساس ومن هذه الإرشادات :
1. ابتعد عن القلق والاكتئاب بقدر الاستطاعة .
2. ابتعد عن شرب الكحول والحمد لله فان المسلمين ملتزمين بهذا الأمر امتثالا لشرع المولى عز وجل وإنما ذكرته من باب الذكر لا غير .
3. ابتعد عن شرب القهوة حيث وجد في حالات كثيرة أنها تساعد علي ظهور أعراض القولون العصبي .
4. مارس الرياضة بشكل منتظم .
5. أوقف التدخين فورا .
6. أعد التفكير في اختيار أصناف غذائك فحاول أن تبتعد عن المأكولات التي ترى أنها تثير حالة القولون العصبي عندك حيث أنه لا يستطيع الطبيب تحديدها لك فهي تختلف من شخص لآخر ومن المأكولات التي قد تثير حالة القولون العصبي عند الأشخاص الذي يعانون من وجود هذه الحالة هي الفول ؛ العدس ؛ السلطة ؛ الخضروات الغير مطبوخة ؛ الفلافل ؛ الشطة الحارة .
7. رغم أن إضافة بعض الخضروات كالخيار والجرجير والفجل قد يثير حالة القولون العصبي عند بعض الأشخاص إلا أنها عند بعضهم قد تكون علاج ومخفف لحالة القولون العصبي والذي يقرر هذا الأمر الشخص نفسه وبمساعدة الطبيب .
8. أشرب كميات كبيرة من الماء وخاصة في حالة الإمساك .

2. ثانيا: الأدوية
قد يصرف الطبيب لمن يعاني من حالة القولون العصبي بعض أنواع الأدوية التي تساعد علي تنظيم حركة عضلات الجهاز الهضمي وبعضها يساعد علي التخفيف من حدة أعراض حالة القولون العصبي .

ومن هذه الأدوية الآتي:

Chlordiazepoxide + clidinium bromide - Librax

Dicyclomine hydrochloride - Bentyl

Hyoscyamine sulfate - Levsin

Diphenoxylate hydrochloride - Lomotil

Loperamide - Imodium

Imipramine - Tofranil

Amitriptyline - Elavil

المقالة من هذا الرابط في الأسفل

http://http://www.sehha.com/diseases/git/IBS/index.htm

روح الاطلس
13-04-2009, 04:25 PM
هذي اعراض جرثومة المعده مش قولون
لازم يسوي منظار وسونار وان شاء الله خير

بحريني حزين
13-04-2009, 04:54 PM
دكتوره نجاح الزياني في البحرين افضل واشهر دكتوره في الخليج واسئل عنها
غاليه شوي بس تعالج صح
انا مريض في القولون التقرحي
واحس بلي عندهم قولون
الله يشافي الكل يارب

$$كلنا قطر$$
13-04-2009, 05:25 PM
اختي اول شي الله يشفيه ويشفي جميع المسلمين
والي يشتكي منه مب بسبة القولون
نفس ما قالو الأخوان جرثومة المعده
وتوني متعالج منها ولله الحمد يعطونه ادويه يستمر عليها تقريبا اسبوع وتختفي الأعراض وفي مجال انها ترجع
بس مليون في الميه مب قولون
والله يشفيه ان شاء الله
خليه يسوي تحليل دم وتحليل.... وبيبين على طوووووووووول

بيانو
13-04-2009, 06:29 PM
نصيحه
تجنب الكرك
والابهارات العالية
والملح
فهذا تثيره

بالاضافه اللى البوقليات

مثل الفول - اللوبيا - البسله او البزله - العدس وهكذا .....

انتشر مرض القولون بالسنوات الاخيره وانا واحد من الذين يعانون منه

والله يشفى مرضنا جميعا

أمـــيـــــن

Me&OnLy
13-04-2009, 06:30 PM
مرحبا اختي اول شي اذا هي جرثومة المعدة فأمرها بسيط جدا مع العلاج وخلال اسبوعين راح يتشافا بأذن الله والاهم من هذا كله ان يشغل نفسه بأي شئ حوله سوا وظيفه او اي شئ لانه القولون يسبب الوسواس والقلق وثاني شئ يصبر على ماكتب له ويلتمس الاجر من عند الله وان يضحك وينبسط ولا يهتم لانه انا جاتني جرثومة في المعدة وراحت ومن بعدها جاني القولون ووسوست وكنت بهلك نفسي ولكن مع الله سبحانه والصبر صرت احسن بكثير من ما كنت عليه في السابق واسأل الله ان يشفيه ويكتب له الاجر ويصبره على مابتلاه ويرزقه الصبر والسلوان عن هذا المرض واتمنى اني افدتك ولو بجزء بسيط وشكرا على طرحك وشكرا للأخوان تحياتي

ورد قطر
14-04-2009, 08:22 AM
[quote=رجل الجزيرة;3977395]

العلاج الناجح لحالة القولون العصبي
لا يوجد علاج قطعي ونهائي لحالة القولون العصبي ؛ فهو مثل مرض الحساسية الذي قد يكون عند شخص بينما لا يكون عند شخص آخر رغم تساويهما ربما حتى في أنواع المأكولات التي يناولونها وتتم معالجة حالة القولون العصبي بالآتي:
1. أولا: الإرشادات

إذا كانت الأدوية هي الأساس في علاج أي مرض فان في حالة القولون العصبي تكون الإرشادات والنصائح هي الأساس ومن هذه الإرشادات :
1. ابتعد عن القلق والاكتئاب بقدر الاستطاعة .
2. ابتعد عن شرب الكحول والحمد لله فان المسلمين ملتزمين بهذا الأمر امتثالا لشرع المولى عز وجل وإنما ذكرته من باب الذكر لا غير .
3. ابتعد عن شرب القهوة حيث وجد في حالات كثيرة أنها تساعد علي ظهور أعراض القولون العصبي .
4. مارس الرياضة بشكل منتظم .
5. أوقف التدخين فورا .
6. أعد التفكير في اختيار أصناف غذائك فحاول أن تبتعد عن المأكولات التي ترى أنها تثير حالة القولون العصبي عندك حيث أنه لا يستطيع الطبيب تحديدها لك فهي تختلف من شخص لآخر ومن المأكولات التي قد تثير حالة القولون العصبي عند الأشخاص الذي يعانون من وجود هذه الحالة هي الفول ؛ العدس ؛ السلطة ؛ الخضروات الغير مطبوخة ؛ الفلافل ؛ الشطة الحارة .
7. رغم أن إضافة بعض الخضروات كالخيار والجرجير والفجل قد يثير حالة القولون العصبي عند بعض الأشخاص إلا أنها عند بعضهم قد تكون علاج ومخفف لحالة القولون العصبي والذي يقرر هذا الأمر الشخص نفسه وبمساعدة الطبيب .
8. أشرب كميات كبيرة من الماء وخاصة في حالة الإمساك .

[quote]

أخوي ما قصرت والله يعطيك العافية على هالنقل
فعلا كل اللي قلته صحيح .. هو رجع له المرض بعد ضغط نفسي

الله يشفيه يارب

ورد قطر
14-04-2009, 08:31 AM
هذي اعراض جرثومة المعده مش قولون
لازم يسوي منظار وسونار وان شاء الله خير

ان شاء الله خير ..ألف شكر

دكتوره نجاح الزياني في البحرين افضل واشهر دكتوره في الخليج واسئل عنها
غاليه شوي بس تعالج صح
انا مريض في القولون التقرحي
واحس بلي عندهم قولون
الله يشافي الكل يارب

الله يشفيك يارب وما تقصر أخوي

اختي اول شي الله يشفيه ويشفي جميع المسلمين
والي يشتكي منه مب بسبة القولون
نفس ما قالو الأخوان جرثومة المعده
وتوني متعالج منها ولله الحمد يعطونه ادويه يستمر عليها تقريبا اسبوع وتختفي الأعراض وفي مجال انها ترجع
بس مليون في الميه مب قولون
والله يشفيه ان شاء الله
خليه يسوي تحليل دم وتحليل.... وبيبين على طوووووووووول

والله انكم ما قصرتوا .. الله يبعد عنكم المرض

بالاضافه اللى البوقليات

مثل الفول - اللوبيا - البسله او البزله - العدس وهكذا .....

انتشر مرض القولون بالسنوات الاخيره وانا واحد من الذين يعانون منه

والله يشفى مرضنا جميعا

أمـــيـــــن

آآميين .. والله يشفيك يارب

مرحبا اختي اول شي اذا هي جرثومة المعدة فأمرها بسيط جدا مع العلاج وخلال اسبوعين راح يتشافا بأذن الله والاهم من هذا كله ان يشغل نفسه بأي شئ حوله سوا وظيفه او اي شئ لانه القولون يسبب الوسواس والقلق وثاني شئ يصبر على ماكتب له ويلتمس الاجر من عند الله وان يضحك وينبسط ولا يهتم لانه انا جاتني جرثومة في المعدة وراحت ومن بعدها جاني القولون ووسوست وكنت بهلك نفسي ولكن مع الله سبحانه والصبر صرت احسن بكثير من ما كنت عليه في السابق واسأل الله ان يشفيه ويكتب له الاجر ويصبره على مابتلاه ويرزقه الصبر والسلوان عن هذا المرض واتمنى اني افدتك ولو بجزء بسيط وشكرا على طرحك وشكرا للأخوان تحياتي

ان شاء الله يكون الامر بسيط .. واذا على الشغل هو مشغول وايد كارفينهم كرف في الدوام
ما قصرت مشاركتك بروحها فايدة

khaled1
14-04-2009, 09:02 AM
الدكتور حمدي _ مستشفى الجزيرة

ورد قطر
14-04-2009, 09:06 AM
الدكتور حمدي _ مستشفى الجزيرة

جزاك الله خير

malmesaifri
14-04-2009, 10:52 AM
اختي الكريمة أسباب امراض القولون والمعدة كثيرة ،منها القولون العصبي ،منها امراض القولون مثل كرونز ،ومنها قرحة المعدة ،و قرحة الثنى عشر .
ولكن للوصول للتشخيص الصحيح يجب الجلوس مع المريض ومعرفة تاريخ المرض ،وعمر المريض مهم جدا في هذه الحالات ،وهناك أسئلة عن الالم يجب الاجابة عليها تقريبا 10 اسئلة ،ونوع المسكنات التي يتناولها ،والتاريخ المرضي السابق ، والحالة النفسية ، ومعرفة الوزن الناقص ، والمدة ،و يجب في هذه الحالة معرفة التاريخ الاجتماعي للمريض ،والتاريخ العائلي .
ثم يتم تقليص الامراض الى 2 او 3 ،ثم يتم اللجوء الى الفحوصات الطبية ويتم التشخيص النهائي،ثم يتم وضع خطة للعلاج بمشاركة المريض وتكون واضحة للمريض ويجب ان يلزم نفسه بها ،بشرط المتابعة.

غريب الاوطان
14-04-2009, 11:05 AM
الله يشفيه ويعافيه ويشفي مرضى المسلمين

الورده
14-04-2009, 11:54 AM
الشمر زين اذا القولون مسببله اسهال

عضو دائم
14-04-2009, 12:45 PM

انصحك بالدكتور / حمد العذبة ... في مستشفى الأهلي اللي في الدوحة

الصراحة دكتور متمكن وعن تجربة معاه ... وهو متخصصي في المعدة والمناضير بعد
وسلامتكم جميع .

الكايـــده
27-06-2009, 12:18 AM
الله يشفيكم يارب ويشفيني من القولون :(