المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ----زواج القطريين ولجنة زواج الاجاتب_______

الحمر
13-04-2009, 12:54 PM
السلام عليكم ورحمة

لجنة الزواج مع الاجانب الفيلم الطويل الذي لاينتهي

ايش رايكم في هاي اللجنة انا من المؤيدين (اذا الكل بياخذ من برع من بياخذ بنات البلد)

بس ليش الفترة الطويلة لين تطلع الموافقه للي يبي ياخذ من برع المفروض ما تاخذ ها الفترة

اعرف واحد صارلة 9 شهور وهو متعلق مع العلم ان دفعة 2008-6-4 لاتزال في مكتب الوزير 35 شاب اطلعت موافقة 5 وباقي 30 ايش مصيرهم محد يدري (ياخي يمكن ذول مايقدرون علي الزواج من هل البلد ويبون الستر ) شي غريب المفروض يخلونها اسبوع اسبوع بعدين يردون غليهم اي ولا لا:::::واترك الباقي لكم

موظف بالبورصه
13-04-2009, 01:07 PM
صحيح اجرائاتهم اطول كثير ,,

واصلا انت قبل لاتوصل لهم ,,

لازم اول شي تروح للقومسيون الطبي ( وشوف كم اسبوع تخلص هناك وتاخذ الشهاده )

وبعدين تروح ادارة الأدله والمعلومات واطلع ورقة حسن سيرة وسلوك ( وخذلك بعد كمن اسبوع عشان تطلع الشهاده)

وبعدين توصل للجنه الموقره الي هي لجنة الزواج وتقدم اوراققك كامله

(وتنتضر بعد كمن اسبوع عشان يحددون لك المقابله)

(وبعد المقابله تنتضر بعد كمن اسبووع

عشان السيد الوزير يوقع عليها )

ولاحظ بعد كل هالموال ممكن يجيك القبول بهذا الزواج او الرفض !!!

qtr-1st
13-04-2009, 01:08 PM
الله المستعان

Northman
13-04-2009, 01:10 PM
زين يسوون

و لو بيدي لاعقد الموضع اكثر

من بياخذ بنات الديره لو الكل شل عليه و استرخص و راح خذه له من ديره ثانيه

The Watcher
13-04-2009, 01:19 PM
أعتقد الحل المناسب للزواج من بنات الديرة هو ان الحكومة تدعم اللمتزوج

مثلا منحة مبلغ مالي
او يحصل خصومات من القاعات

بدال مايصكون الباب ومادري من يلهف الفلوس .. من كثر فلوس المواطنين

الحمر
13-04-2009, 01:20 PM
نورث مان خلنا نتكلم بعقل لو الشاب يبي يتزوج وماعندة تكلفة الزواج ايش يسوي

يروح حق الحرام (التيسير مطلوب )

القلب المؤمن
13-04-2009, 01:28 PM
اصلا لو يضيقون على الشباب انهم مايتزوجون غير قطريات ماكانوا القطريات خذوا اجانب ولا بدت كل هالمشاكل كلها جواز للأبناء ومادري شنو ..
واقتراح ذكي انه تنعرض عليهم منحة مالية في الزواج من قطرية !!
الكارثة الحين ان القطريين شكثرهم اللي ماخذين فلبينيات وهنديات لانهم منتشرين بالدوحة بدون رقابة والصياعة على اصولها ..!! الله يصلح الشباب بس

وبالتوفيق للجميع

Sharshooooor
13-04-2009, 01:31 PM
السلام عليكم ورحمة

ايش رايكم في هاي اللجنة انا من المؤيدين (اذا الكل بياخذ من برع من بياخذ بنات البلد)

بس ليش الفترة الطويلة لين تطلع الموافقه للي يبي ياخذ من برع المفروض ما تاخذ ها الفترة

اعرف واحد صارلة 9 شهور وهو متعلق مع العلم ان دفعة 2008-6-4 لاتزال في مكتب الوزير 35 شاب اطلعت موافقة 5 وباقي 30 ايش مصيرهم محد يدري (ياخي يمكن ذول مايقدرون علي الزواج من هل البلد ويبون الستر ) شي غريب المفروض يخلونها اسبوع اسبوع بعدين يردون غليهم اي ولا لا:::::واترك الباقي لكم

موحرام هالعدد يفكر يتزوج برى البلاد

المشكلة في شبابنا علية مطامع من كل بلاد العالم وخصوصا العالم العربي

بتقول انه يدور الستر او ارخص له
ترى والله بيطلع علية اغلى من بيع السوق ( ودايما مانعمم عشان محد يزعل )

وصدقني اول تفكير راح تفكر فية الزوجة الاجنبية (عربية او غير عربية)
انها تبني في بلادها !!!
تكون مستقبلها في بلادها !!!
واسأل المجربين

اتمنى تنحل مشكلة الزواج في قطر بالنسبة للتكاليف الفاحشة

كبير المتداولين
13-04-2009, 01:49 PM

انها تبني في بلادها !!!
واسأل المجربين

35 شاب لو كل واحد تزوج 2
35*2 = 70
يعني 70 عانس بيروح عنهم شبح العنوسه

Sharshooooor
13-04-2009, 02:00 PM
35 شاب لو كل واحد تزوج 2
35*2 = 70
يعني 70 عانس بيروح عنهم شبح العنوسه

اي والله
ياجماعة بالعقل ليش المغالاة بالمهر وليش يرفضون التعداد
بس لو تفكرون بتفكير اجدادنا كان كل شي بيصير احسن
لاتفكرون بطريقة المسلسلات الرمضانية

انا واحد اايد التعداد وتخفيض المهور كحل للمتزوج والاعزب

hamoor4ever
13-04-2009, 02:05 PM
اخواني لاتنظرون لظاهر الرقم فبعض الاشخاص قد يكونون يبحثون عن الزواج من خارج البلد بسبب وجود اعاقه فيهم او البعض يكون في سن كبير ويبحث عن زوجه بالحلال او مثلا لديه اصول غير قطريه مع انه يحمل الجنسيه القطريه ، فالاسباب كثيره للزواج من الخارج فيجب التيسيير عليهم وليس التعسير الله يهداكم بس ، الناس يبغون الستر وانتو تبون تعسرون عليهم وخاصه ان الزواج بقطر الكثير ينظر للقبليه وينظر لامور كثيره

الله ايسر عليهم والزواج مب حرام سواء قطريه او غير قطريه اهم شي انها مسلمه

هداف
13-04-2009, 02:09 PM
للعلم اغلب المتقدمين للزواج من الخارج من لا يزوجونهم اهل قطر لسوء سمعتهم اللي خريج سجون وعليه قضايا مخدرات الخ من القضايا لمخله بالشرف والامانه واخبر هؤلاء الفئه كانوا يتزوجون من دوله جاره لنا ولكن الظاهر الان ان حتى المملكه الصغيره لايزوجونهم !! وعليه مالهم الا مصر و سوريا وخلافه

والبعض منهم يريد الزواج من خواله (مصر سوريا الخ)

وبصوره عامه انا مع قانون منع زواج القطري الشاب خصوصا بغير القطريه وايضا منع زواج العرب
( الغير خليجين) والاجانب من القطريات واغلاق ابواب كثيره للمشاكل المستقبليه من الاخلال با لتركيبه السكانيه الخ

Store
13-04-2009, 02:28 PM
صدقني في بنات وايد يبون الستر ويبون المعقول مايبون الفخفخه

ولد النواخذه
13-04-2009, 06:54 PM
قلنا لازم يكون في صندوق زواج يمهد طريق الزواج للشباب القطري من بنات ديرتهم بس ماشفنا هالمشروع المهم يشوف النور نتمنى والله

العـوا
13-04-2009, 08:36 PM
عَنْ علقمة بن رمثة البلوي قَالَ

: كُنْتُ أَمْشِي مَعَ عَبْدِ الله .....بِمِنىً...، فَلَقِيَهُ عُثْمَانُ، فَقَامَ مَعَهُ يُحَدِّثُهُ. فَقَالَ لَهُ عُثْمَانُ: يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمٰن أَلا نُزُوِّجُكَ جَارِيَةٌ شَابَّةً، لَعَلَّهَا تُذَكِّرُكَ بَعْضَ مَا مَضَىٰ مِنْ زَمَانِكَ. قَالَ فَقَالَ عَبْدُ الله: لَئِنْ قُلْتَ ذَاكَ، لَقَدْ قَالَ لَنَا رَسُولُ الله : «يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ البَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرجِ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِيعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ، فَإِنَّهُ لَهُ وَجَاءٌ». رواه البخاري ومسلم .

درب السعادة
13-04-2009, 08:45 PM
لو مسألة التعدد بتحل المشكلة خل الدولة تساعد اللي يبي يتزوج للمره الثانية .......... لأن الزوجة الثانية تستحق نفس اللي تاخذه الزوجة الاولى من بيت وصرفيه واهتمام ورعاية ....مب تقدم تضحيات وتسكن شقة وتتبهدل والاولى هي الكل في الكل . يعني مجرد أضافة

ودمتم

قطريه ماركه
13-04-2009, 10:21 PM
بل 35 وااااااااايد !!

يعني 35 وحده بتعنس *___*

ان شاء الله يصعبون أمور الزواج من الخارج أكثر و أكثر :)

ورقــة أمــل
13-04-2009, 10:25 PM
الله المستعان :(

بـن عدوان
14-04-2009, 12:26 AM
الصراحة لاحظت من بعض ردود الأعضاء بدون ذكر الأسامي ماتدخل العقل .. :)

يلا مو مشكلة

وبخصوص زواج القطري من الاجنبيات حاليا انا مع هالشي بس يكونون عربيات مسلمات للأسباب التالية:

1- الأب مب راضي ينزل من قيمه المهر وللأسف بعضهم يفكر اذا رفع قيمه المهر معناتها بنتي غالية وماقدر اعطي بنتي بسعر رخيص ( مادري هو ببيع بنته ولا شسالفة ؟ أقول خل بنتك لك أحســن )

2- الحكومة حاليا ما تدعم المواطن القطري وتيسّر له الزواج

3- الزواج صار مكلف بشكل فظيع واسعار القاعات .. الخ صارت أغلى

4- واحد من الشباب قطري أصلي يقولي مابي قطرية، قلت له ليش ياخوي، قال لا البنت القطرية مب مثل الأول

تحت الكلام اللي قاله تندرج نقاط وفي بعض الأعضاء قالوها والباقي انتوا افهموا هالنقاط :)

وطبعا مب كلهم مثل بعض ^_^

وفي 5- او 6- .. الخ بس يكفي الي قلته

ملاحظة: بعض الشباب يضرب سلفية سيارة او سفرة ويشتكي من تكاليف الزواج ( هاي ماعنده سالفة )

ملاحظة ثانية: في بعض الشباب مايقدر يضرب سلفية شيسوي ؟

يلجأ للزواج من دول الجوار :)

تحياتي لكم

بوحارب
14-04-2009, 12:37 AM
الزواج قسمة ونصيب ساوءً من الخارج ولا من الداخل ولا من فوق السطح

انه مع الزواج من اي مكان واهم شي الواحد ياخذ له زوجه تستر عليه وبس

عَنْ علقمة بن رمثة البلوي قَالَ

: كُنْتُ أَمْشِي مَعَ عَبْدِ الله .....بِمِنىً...، فَلَقِيَهُ عُثْمَانُ، فَقَامَ مَعَهُ يُحَدِّثُهُ. فَقَالَ لَهُ عُثْمَانُ: يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمٰن أَلا نُزُوِّجُكَ جَارِيَةٌ شَابَّةً، لَعَلَّهَا تُذَكِّرُكَ بَعْضَ مَا مَضَىٰ مِنْ زَمَانِكَ. قَالَ فَقَالَ عَبْدُ الله: لَئِنْ قُلْتَ ذَاكَ، لَقَدْ قَالَ لَنَا رَسُولُ الله : «يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ البَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرجِ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِيعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ، فَإِنَّهُ لَهُ وَجَاءٌ». رواه البخاري ومسلم .

جزاك الله خير العوا :)

بوخليفة3
14-04-2009, 02:19 AM

انها تبني في بلادها !!!
واسأل المجربين

:nice::nice::nice: اشكرك

بوخليفة3
14-04-2009, 02:21 AM
للعلم اغلب المتقدمين للزواج من الخارج من لا يزوجونهم اهل قطر لسوء سمعتهم اللي خريج سجون وعليه قضايا مخدرات الخ من القضايا لمخله بالشرف والامانه واخبر هؤلاء الفئه كانوا يتزوجون من دوله جاره لنا ولكن الظاهر الان ان حتى المملكه الصغيره لايزوجونهم !! وعليه مالهم الا مصر و سوريا وخلافه

والبعض منهم يريد الزواج من خواله (مصر سوريا الخ)

وبصوره عامه انا مع قانون منع زواج القطري الشاب خصوصا بغير القطريه وايضا منع زواج العرب
( الغير خليجين) والاجانب من القطريات واغلاق ابواب كثيره للمشاكل المستقبليه من الاخلال با لتركيبه السكانيه الخ

:nice::nice::nice: وانت بعد اشكرك

الحمر
14-04-2009, 12:36 PM
اخواني لاتنظرون لظاهر الرقم فبعض الاشخاص قد يكونون يبحثون عن الزواج من خارج البلد بسبب وجود اعاقه فيهم او البعض يكون في سن كبير ويبحث عن زوجه بالحلال او مثلا لديه اصول غير قطريه مع انه يحمل الجنسيه القطريه ، فالاسباب كثيره للزواج من الخارج فيجب التيسيير عليهم وليس التعسير الله يهداكم بس ، الناس يبغون الستر وانتو تبون تعسرون عليهم وخاصه ان الزواج بقطر الكثير ينظر للقبليه وينظر لامور كثيره

الله ايسر عليهم والزواج مب حرام سواء قطريه او غير قطريه اهم شي انها مسلمه

لعبت....

الحمر
14-04-2009, 12:39 PM
صدقني في بنات وايد يبون الستر ويبون المعقول مايبون الفخفخه

ادري انا في بنات يبون الستر بس الاهل لله يهديهم

الحمر
14-04-2009, 12:43 PM
في شباب اصولهم مب قطرية بس عندهم الجنسية واحنا مانبي الا القبيلي والا فلا

هاذول الشباب من وين يتزوجون من القمر يعني .......وين الانصاف

مـراحـب
14-04-2009, 12:46 PM
الله يوفق الجميع

أنا أعرف ناس أنتظروا سبع سنين

وجاهم الفرج ، ، وتم الزواج على خير وسهاله

الله يوفقهم ويسعدهم في حياتهم

العـوا
14-04-2009, 09:56 PM
الله يوفق الجميع

أنا أعرف ناس أنتظروا سبع سنين

وجاهم الفرج ، ، وتم الزواج على خير وسهاله

الله يوفقهم ويسعدهم في حياتهم

الله يوفق الجميع

برق لمع
15-04-2009, 12:12 AM
شرشوور لا تسمعك المدام تذبحك
واذا ما كنت متزوج مافيه بنت بتاخذ واحد مؤيد للتعداد على قولتك
ده كان زمان وجبر يا حبيبي
خلكم على وحده والقطريه مثل ما قالوا موظفه ومربيه فاضله وتتحمل الرجل القطري وتعرف له وحلاة الثوب رقعته منه وفيه

دي دي
15-04-2009, 08:49 AM
الزواج قسمة ونصيب سواء من الخارج ولا من الداخل ولا من فوق السطح

انه مع الزواج من اي مكان واهم شي الواحد ياخذ له زوجه تستر عليه وبس
:nice::victory:

وتبقى الدنيا حلوه
15-04-2009, 09:01 AM
الحلال صعب والحرام سهل

أتمنى يفكرون بهل النقطه عدل

:(

Sharshooooor
15-04-2009, 09:17 AM
شرشوور لا تسمعك المدام تذبحك
واذا ما كنت متزوج مافيه بنت بتاخذ واحد مؤيد للتعداد على قولتك
ده كان زمان وجبر يا حبيبي
خلكم على وحده والقطريه مثل ما قالوا موظفه ومربيه فاضله وتتحمل الرجل القطري وتعرف له وحلاة الثوب رقعته منه وفيه

اي والله اي والله :nice:

الحلال صعب والحرام سهل

أتمنى يفكرون بهل النقطه عدل

:(

اي والله وانت الصاج

العـوا
20-04-2009, 09:24 PM
في شباب اصولهم مب قطرية بس عندهم الجنسية واحنا مانبي الا القبيلي والا فلا

هاذول الشباب من وين يتزوجون من القمر يعني .......وين الانصاف

كلام صج اخوي

بوفهاد
21-04-2009, 09:29 AM
ما يحك ظهيرك إلا ظفيرك

بنت البلاد وبس.

مع احترامي لجميع بنات العرب والمسلمين

حروف
21-04-2009, 10:13 AM
ما يحك ظهيرك إلا ظفيرك

بنت البلاد وبس.

مع احترامي لجميع بنات العرب والمسلمين

تعجبني :nice:

الصارم
21-04-2009, 10:41 AM

انها تبني في بلادها !!!
واسأل المجربين

أنا مجرب بس ولا شي من اللي تقوله صار بس يمكن فيه جنسيات معينه معروفه

الحمدلله مرتاح متزوج وبدون ديون تكسر الظهر

الصراحه بنات قطر يبالغوووووون في المهر وفي الخرابيط الثانيه وثاني شي الانفتاح أثر عليهم وااايد وصعب الواحد يلقاله وحده عاقله بنت بيت فيها حيا تسمع كلام زوجها ويكون طاعته ورضاه من أولوياتها ...

رساله أوجهها إلى البنات وأولياء أمورهم

يسروا على الشباب .. يسروووووووووووووا ولا تعسروا ..

المهر وكل الخرابيط الثانيه بتروح وما بيبقى إلا الرجال ... أشتروا الرجاجيل ولا تضيعونهم وتضيعون بناتكم حراااااااااااااااااااااام عليكم والله حراااااااااام

بو الجوري
21-04-2009, 10:48 AM
أنا مجرب بس ولا شي من اللي تقوله صار بس يمكن فيه جنسيات معينه معروفه

الحمدلله مرتاح متزوج وبدون ديون تكسر الظهر

الصراحه بنات قطر يبالغوووووون في المهر وفي الخرابيط الثانيه وثاني شي الانفتاح أثر عليهم وااايد وصعب الواحد يلقاله وحده عاقله بنت بيت فيها حيا تسمع كلام زوجها ويكون طاعته ورضاه من أولوياتها ...

:nice:

سهم متردد
21-04-2009, 11:00 AM
من حق الشباب يتزوجون من برع

لاسباااب
1 المهر المبالغ فيييه
2 مطالب الزوجه المعروفه من قاعه فخمه وكوشه افخم وفتسان بالمبلغ الفلاني وووووووووووو
3 ورقم ثلاثة وهو العقدة ان كل مازعلت راحت بيت ابوووها (خبرك من قريب ) لا وتكون ماخذ بنت جيرانكم لا والله وراحت عليك بعد

::.Silent.::
21-04-2009, 01:56 PM
انا اقول كنسلوا الاعراس عشان الشباب و البنات يتزوجون

يعني بلا عرس و بلا مصاريف

خطوبة صغيره و روحوا اي بلد اقضوا فيه شهر العسل و الله يوفق بينكم

و كان الله غفور رحيم

bu 3li
21-04-2009, 02:26 PM
والله العرس مب سهل .. لا جينا حق بنات العرب والقبايل شروطهم ماخلصت
وان جات البنت متفهمه ومقدره الغلاء المعيشي اللي الكل يشتكي منه
طلع لك الابو ولا الام واكسروا ظهرك بـ سوالف مالها داعي ( نبي بطاقة العرس في صندوق كنه لاقيين كنز ) !!

واذا كان الابو متفهم وقال انا غاسل يدي من الموضوع وشاف البنت شنو فـ خاطرها
قالت ابي اكبر قاعه ومن صوبي باعزم 600 وابي الطقاقه الفلانيه ولا المطرب الفلاني
وابي طيور تنهد على دخلتي ولا دخان واطلع من داخله انا !!!

ومحد ينكسر ظهره الا المعرس ( والبعض يبي الستر والحلال يعرس من يوم هو صغير )
لكنه ينضرب على راسه لين جاوا اليهال وصار لازم يطلع من بيت اهله
والديون راكبته من راسه لي ريله والسبب ( يوم العمر ) العرس .....

تجربه شخصيه :
لقيت بنت الحلال وصار الاتفاق على كل شي .. وضغطوا علي لكني رضيت وقلت هو يوم فـ العمر ونتحمل
وان شاء الله الله بيسر الامور .. صار الكلام اني مب مسوي عرس حق الرياييل وباسوي عشا عندي فـ البيت
ابو البنت اعتفس وماعرف شيقول .. ثاني يوم ام البنت تكلم الوالده تقول لها مافي نصيب !!!!

لاتعليق الصراحه ..

ماينلامون ربعنا لي راحوا الدول المجاوره ( الخليج ) ولقوا الاهل اللي يبون الستر حق بناتهم والعيشه الزينه بدال لا يغرقون ولد الناس فـ الديون ويتشرطون وفالاخير يقولون انت مقصر على بنتنا

rarayyan
21-04-2009, 02:31 PM
ياجماعه هالقضية خطيرة جداً.................ولها ابعاد اخطر
مثـــــــــــــــــــــــــــــال عدد سكان قطر كم مع لاجانب تقريبا 1500000 وكم عدد الذين يحملون الجنسية القطريه ماتعدى 250000 شخص يعني مايجون 20% من العدد الاجمالي
والحكومه واقفة مكتوفه الايدي يجب على الحكومه معالجه الامر وبسرعه قبل ماتصير قطر من الدول التي سينال فيها الاجنبي الجنسيه تماشيا مع حقوق الانسان ومن ثم التمثيل السياسي
يجب على الدولة وضع قانون صارم لزواج بالاجنبيات كما هو معمول به
وكذلك قانون صارم يحدد فيه المهر بأسعار زهيدة للحد من العنوسة
عمل صالات اعراس ببلاش للقطرين مثل بعض دول الخليج او بأسعار رمزيه 5000ريال مثلاً
نشر الوعي لدى اولياء الامور لتيسير على الشباب
بناء بيت لكل متزوج من كثرنا والله لو يبون يسونها في سنه يقدرون بحيث الشاب يتزوج ويروح على بيته
لكل مولود سواء بنت او ولد 1000 ريال تنزل في حساب الاب لزياده المواليد ولتختفي نسبه 20% اسوة ببعض الدول الخليجية
نشر ثقافه تعدد الزوجات لدى البنات للقضاء على العنوسة
يعني هناك الكثير من الاجراءات التي يمكن للدولة ان تتخذها لتسهيل وتسير امور الشباب لكي تنعم البلد بعاداتها وتقاليدها الاسلامية الاصيلة
ملاحظة بعض دول الخليج سمحت بالزواج من الاجنبيات وهن عربيات ولكن ضاعت الهويه والعادات والتقاليد الاسلامية وهذا مالانريده في بلدنا الحبيبة قطر

ام حبيبتي
21-04-2009, 04:41 PM
السلام عليكم ورحمة

اقول لاتحججون بالمهر ,,,,,,,, نص بنات قطر يبون الستر وماهمهم شي ,, انا وحده ماشالله معارفي كثير وبيتي مفتوح وكل يوم اسمع من البنات والامهااات انهم مايهمهم الا الستر والريال الملتزم ........ واللي يقولك المهر والمهر ,, شوف سفراته وسيارته ,, اقل شي ماخذ لك سياره ب250 الف ,,, شدعوه ماعندهم 100 حق مهر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قطريه ماركه
21-04-2009, 05:51 PM
اقول لاتحججون بالمهر ,,,,,,,, نص بنات قطر يبون الستر وماهمهم شي ,, انا وحده ماشالله معارفي كثير وبيتي مفتوح وكل يوم اسمع من البنات والامهااات انهم مايهمهم الا الستر والريال الملتزم ........ واللي يقولك المهر والمهر ,, شوف سفراته وسيارته ,, اقل شي ماخذ لك سياره ب250 الف ,,, شدعوه ماعندهم 100 حق مهر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلام سليييييييييم :victory:

ام حبيبتي
21-04-2009, 06:10 PM
كلام سليييييييييم :victory:

:shy:

oceanrose
21-04-2009, 09:43 PM
والله الناس اشطر شي تقوله هو التبرير والحجج الي ما تدخل العقل

انا مع اختي الي قالت الي يتحجج بغلاء المهور يعني السيارات والسفرات

والخرابيط الثانيه الي توصل 200 الف واكثر ما تقدرون تدفعون وتصرفون

على البنت الي ناويين تتزوجونها ولا سالفه الاجنبيات صارت حلا الكل قام

يفكر فيه وبنات البلد من ياخذهم ولا قصه العنوسه صارت نكته ووناسه لكم

وانا من المؤيدين بان الحكومه لازم تساند الشباب وانشاء مركز لتيسير الزواج

شي ضروري في زمانا هذا فكروا عدل مانبي نصير شماته للغير واحنا فينا الخير

بنت بلادي والنعم فيها

GOOKLUCK
22-04-2009, 02:18 AM

اختي الكريمه انا ما اتفق مع كلامج البته ..

يعني الحين 100 مهر اشحقه ؟؟

على الاقل لي شريت السياره بـ 200 الف برد ابيعها عقب سنه ولا سنتين وماخسرت من سعرها الا 10 او 20 الف .. لكن تخيلي وياي اني اتكلف بـ 250 الف حق مصاريف العرس مالها أي داعي .. حق ليلة وحده !!!!!!!!!! واليوم الثاني .. الجيب خالي ؟!!!!!!!!!!!!

انا ادري ان المقارنه اللي ذكرتها غير سليمه .. ولكن انا قاعد اعطيج تصور لتفكير الشباب هاليومين .. وبالاخير حنا اندور الحل لا اقل ولا اكثر ..

على فكره في ناس مستواهم المالي رقم 1 وفوق هذا تلقينهم مسوين عرس في البيت .. ليش ؟!!!!

لأنهم على قناعه تامه بأن الشكليات ما توكل عيش هاليومين ..

فياليت محدودي الدخل والفقارى يصيرون مثلهم .

تحياتي للجميع

ام حبيبتي
22-04-2009, 02:27 AM
اختي الكريمه انا ما اتفق مع كلامج البته ..

يعني الحين 100 مهر اشحقه ؟؟

على الاقل لي شريت السياره بـ 200 الف برد ابيعها عقب سنه ولا سنتين وماخسرت من سعرها الا 10 او 20 الف .. لكن تخيلي وياي اني اتكلف بـ 250 الف حق مصاريف العرس مالها أي داعي .. حق ليلة وحده !!!!!!!!!! واليوم الثاني .. الجيب خالي ؟!!!!!!!!!!!!
انا ادري ان المقارنه اللي ذكرتها غير سليمه .. ولكن انا قاعد اعطيج تصور لتفكير الشباب هاليومين .. وبالاخير حنا اندور الحل لا اقل ولا اكثر ..

على فكره في ناس مستواهم المالي رقم 1 وفوق هذا تلقينهم مسوين عرس في البيت .. ليش ؟!!!!

لأنهم على قناعه تامه بأن الشكليات ما توكل عيش هاليومين ..

فياليت محدودي الدخل والفقارى يصيرون مثلهم .

تحياتي للجميع

اوكي ,,,,,, السياره لوخذيتها وفي تفكيرك بتم سنتين وبتبيعها ,, يعني سنتين مفلس ...صح

والمهر بعد ثاني يوم الجيب خالي ؟؟ صح ؟؟ هذا كلامك اللي بالاحمر صح ؟؟؟

انزين ,,,,,, السياره شنو بتستفيد ؟؟؟ شافوك اليوم ؟؟ بكره شنو بتطلع لك يد زياده ؟؟ لا نفسك نفسك ؟؟ صح ؟؟

الزواج ... كفايه انك خلال هالسنتين اللي تقول بيجيك بيبي او 2 شحلاتهم وقد ان الراتب مع الزياده ارتفع .. وصدقني كل ياهل رزقه معاه وكفايه انك نويت ربي يوفق الواحد ويسهل اموره صح ؟؟؟

بس السيااااااره كلش كلش كلش مابتحصل فاااااااايده خير شر ...................:victory:

بنت ابوها 19
22-04-2009, 02:28 AM
اشفيكم ياعالم

الي ياخذ مو قطريه قلتو فيه عيب خلقي ولا سمعته خايسه ولا وراه سالفه
وان جات قطريه خذت اجنبي طلعتو انه هي عانس ولا معاقه ولا عينها مبطوطه ولا خشمها عوي

بالعقل تكلمو ولا لاتكلمون

ويـن أيمانكم بالله
وين ايمانكم بالنصيب ..

باي منطق تكتبون هل الحجي ..

اشفيكم الي ياخذون مهب قطريات

ثلاث ترباعهم
يكونون عن طريق الصدفه ولا معرفة الاهل
يعني يابنت خالته يابنت عمته
يابنت جيرانهم شافها وانعجب فيها

غصب اله ياخذ قطريه
مو حرام لو اخذ الغير القطريه
ولاهو منكر مثل مالقطريه بنت ناس
الجنسيات الاخره بنات ناس

والموافقه تختلف من حاله لي حاله

اذا من الاهل تطلع الموافقه ولا تتعدى 9 شهور

لكن ااذا خليجيه تكون بعد 9 شهور

لكن اذا كانت من جنسيات اخرى

راح يطول من سنه لي سنتين

واخيرااا

الله يهني سعيد بسعيده :nice:

mohd essa
22-04-2009, 02:33 AM
والله العرس مب سهل .. لا جينا حق بنات العرب والقبايل شروطهم ماخلصت
وان جات البنت متفهمه ومقدره الغلاء المعيشي اللي الكل يشتكي منه
طلع لك الابو ولا الام واكسروا ظهرك بـ سوالف مالها داعي ( نبي بطاقة العرس في صندوق كنه لاقيين كنز ) !!

واذا كان الابو متفهم وقال انا غاسل يدي من الموضوع وشاف البنت شنو فـ خاطرها
قالت ابي اكبر قاعه ومن صوبي باعزم 600 وابي الطقاقه الفلانيه ولا المطرب الفلاني
وابي طيور تنهد على دخلتي ولا دخان واطلع من داخله انا !!!

ومحد ينكسر ظهره الا المعرس ( والبعض يبي الستر والحلال يعرس من يوم هو صغير )
لكنه ينضرب على راسه لين جاوا اليهال وصار لازم يطلع من بيت اهله
والديون راكبته من راسه لي ريله والسبب ( يوم العمر ) العرس .....

تجربه شخصيه :
لقيت بنت الحلال وصار الاتفاق على كل شي .. وضغطوا علي لكني رضيت وقلت هو يوم فـ العمر ونتحمل
وان شاء الله الله بيسر الامور .. صار الكلام اني مب مسوي عرس حق الرياييل وباسوي عشا عندي فـ البيت
ابو البنت اعتفس وماعرف شيقول .. ثاني يوم ام البنت تكلم الوالده تقول لها مافي نصيب !!!!

لاتعليق الصراحه ..

ماينلامون ربعنا لي راحوا الدول المجاوره ( الخليج ) ولقوا الاهل اللي يبون الستر حق بناتهم والعيشه الزينه بدال لا يغرقون ولد الناس فـ الديون ويتشرطون وفالاخير يقولون انت مقصر على بنتنا

هل يحتاج الزواج من الخليج تصريح من الداخليه وشلون تم هذه الزيجات .

أبا خطاب الهلالي
22-04-2009, 02:33 AM
حكايتي معهم اني قمت بتقديم طلبي في 2007 وتمت الموافقة عليه واعتماده من الوزير
في 2009 أي بعد عامين من الصبر ولله الحمد والمنه ماكل ماهو عربي في الخارج له مطامع
في القطري بل على العكس الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات ولا أزكي نفسي على الله
تزوجت من صالحة ملتزمة منقبه قفازات طالبة علم من دولة عربية ولا يعني التقليل من بنت
البلاد ولكن الصراحة تقال أكثر بنات بلدي تغلب عليهم الكسل والنوم وعدم خدمة الزوج وكثرة
المجاملات وحب الظهور واذا قدمت لها شيء فقد لا يكاد يبين لأنها تعودت على الأجمل
والأرقى والغالي والنفيس على فكرة زواجي من الخارج كلفني 15 ألف مهر
و15 ألف ألماس وذهب ومن طيب خاطري وليس طلب منهم أو تحديد ولله الحمد والمنه
ومن أراد كذلك فليتق الله ويخلص لله وعليه بالدعاء في جوف الليل ليرزقه زوجة صالحة
والله كريم سميع عليم .

أبا خطاب الهلالي
22-04-2009, 02:37 AM
هل يحتاج الزواج من الخليج تصريح من الداخليه وشلون تم هذه الزيجات .

للخليج لا تحتاج تصريح فقط السعودية يجب أن تأخذ موافقة من الإمارة بالسعودية فقط

أما خارج الخليج فتحتاج تصريح من وزير الداخلية

جمال اليافعي
22-04-2009, 02:38 AM
في 2009 أي بعد عامين من الصبر ولله الحمد والمنه ماكل ماهو عربي في الخارج له مطامع
في القطري بل على العكس الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات ولا أزكي نفسي على الله
تزوجت من صالحة ملتزمة منقبه قفازات طالبة علم من دولة عربية ولا يعني التقليل من بنت
البلاد ولكن الصراحة تقال أكثر بنات بلدي تغلب عليهم الكسل والنوم وعدم خدمة الزوج وكثرة
والله كريم سميع عليم .

:nice::nice::nice:

محسن العجي
22-04-2009, 04:25 AM
انا قدمت اوراقي سنه 2005 وطلعت لي الموافقه سنه 2007 والحمد لله تزوجت وصار لي سنه و 6 شهور

والله العظيم كنت احاتي العرس وشلون بيكون او المهر كم بيطلبون ولكن الحمد لله على كل حال

قبل الزواج كان يصفى من راتبي 3000 ريال خخ صرف وسيارات وسفرات

العرس مع المهر كامل ماآتعدى 50 الف والحمد لله

وعدلت راتبي ويصفى لي الحين 10 الف ريال شهريا

عقبال ماتسدد الديون ان شاء الله ونستلم الراتب كامل

والزواج من اجنبيه لا هو حرام ولا عيب وانا الحمد لله مرتاح

صمت القلوب
22-04-2009, 05:33 AM
انا اعرف قطري اصيلي ... صابته اعاقه خفيفه في رجله...وذاك الوقت خطب واحده من بنات عمه ...ورفضوووووه ....المهم سبحان الله مع الايام ... لقى بنيه طيبه من نفس مكان دوامه منقبه ومحتشمه وعندها الجنسيه القطريه .... بس اصلها يعود لجنسيه من دوله مجاوره ...
الولد اقتنع فيها ... وسبحان الله ذاك الوقت تعافى كليا من اعاقته... وتقدم لها ... والحمدالله رب العالمين ...
تم النصيب ... ورزقهم الله الذريه الطيبه ....
بعد ماتزوج واحده غيرهم ...حلا بعينهم .... قامو اهله يقولون ..ليش ماخذا منه وفيه .... وبناتنا قاعدين في البيت ...واحلى واحسن وووووو ..... ليش الحين تذكرتو .... الولد جاكم في البدايه .... وغير شكواه في بدايه الامر من غلاه المهر اللي طلبوه والتعجيزات اللي حطوها ....

يعني ليش كل هذا .... سبحان الله ...يوم راح لواحده اصلها مو قطري الكل تذمر ....وقبل يوم راح لهم ... ولاواحده فكرت فيه !!!!!

فعلا على قوله القايل ...(كعكه بيد اليتيم عجبه)

تحياتي لاخوي الحمر على طرح الموضوع

الحمر
22-04-2009, 01:30 PM

الله يحيك وتسلم ياصمت القلوب

bu 3li
09-05-2009, 02:02 AM

ترى السوالف شي وحزة الصج شي ثاني للأسف
وهـ الشي مر علي انا شخصياً

وترى السياره لو كانت بـ 200 الف ولا اكثر .. فـ لان الشركات هي اللي لعبت في حسبتنا
وكل واحد يدور له سياره عمليه تعمر معاه على الاقل 5 سنين .. واذا بعت السياره بالقى مبلغ من وراها وباشتري سياره ثانيه ..

لكن ليش اهل البنت او البنت نفسها ماتقدر الشخص اللي متقدم لها
شي طبيعي بيسألون عنه وعن شغله وبيعرفون مستواه المعيشي

كل(ن) يقول احنا نشتري الريال وخذها بـ ثيابها
لكن الحين تقول الام هاي بنتي ولازم الكل يشوفها
والبنت تقول انا لازم البس الفستان الابيض ولازم ولازم ..

الواحد يبي يعرس صج لكن يبي من يعينه مب يكرفه اكثر من اللي هو فيه
يعني البعض ماعندهم ابهات او عمام او خوال يشلون اعراسهم
وين يروحون هـ الفئه ؟؟ حق الحرام والعلاقات والخربطه ؟؟
عينوهم وخففوا عنهم مصاريف العرس ودوروا الستر حق بناتكم مثل ما تقولون
عشان لين ياهم ياهل ولا اثنين الريال مايكون مضغوط ولي الحين يسدد في تكاليف هـ العرس

الفا برافو
09-05-2009, 09:12 AM
حلاة الثوب رقعته منه وفيه ما قالوها عبث.....

العـوا
09-05-2009, 10:26 PM
حلاة الثوب رقعته منه وفيه ما قالوها عبث.....

صدقت ولكن ...

مطـر
10-05-2009, 01:54 AM
والله كريم سميع عليم .

انا قدمت اوراقي سنه 2005 وطلعت لي الموافقه سنه 2007 والحمد لله تزوجت وصار لي سنه و 6 شهور

والله العظيم كنت احاتي العرس وشلون بيكون او المهر كم بيطلبون ولكن الحمد لله على كل حال

قبل الزواج كان يصفى من راتبي 3000 ريال خخ صرف وسيارات وسفرات

العرس مع المهر كامل ماآتعدى 50 الف والحمد لله

وعدلت راتبي ويصفى لي الحين 10 الف ريال شهريا

عقبال ماتسدد الديون ان شاء الله ونستلم الراتب كامل

والزواج من اجنبيه لا هو حرام ولا عيب وانا الحمد لله مرتاح

انا اعرف قطري اصيلي ... صابته اعاقه خفيفه في رجله...وذاك الوقت خطب واحده من بنات عمه ...ورفضوووووه ....المهم سبحان الله مع الايام ... لقى بنيه طيبه من نفس مكان دوامه منقبه ومحتشمه وعندها الجنسيه القطريه .... بس اصلها يعود لجنسيه من دوله مجاوره ...
الولد اقتنع فيها ... وسبحان الله ذاك الوقت تعافى كليا من اعاقته... وتقدم لها ... والحمدالله رب العالمين ...
تم النصيب ... ورزقهم الله الذريه الطيبه ....
بعد ماتزوج واحده غيرهم ...حلا بعينهم .... قامو اهله يقولون ..ليش ماخذا منه وفيه .... وبناتنا قاعدين في البيت ...واحلى واحسن وووووو ..... ليش الحين تذكرتو .... الولد جاكم في البدايه .... وغير شكواه في بدايه الامر من غلاه المهر اللي طلبوه والتعجيزات اللي حطوها ....

يعني ليش كل هذا .... سبحان الله ...يوم راح لواحده اصلها مو قطري الكل تذمر ....وقبل يوم راح لهم ... ولاواحده فكرت فيه !!!!!

فعلا على قوله القايل ...(كعكه بيد اليتيم عجبه)

الله يوفقكم بحياتكم ويسعدكم يارب
بس طلعت السالفه طويله يعني سنتين عشان تطلع الموافقه احسها طويله هالمده
بس بنهايه الله وفقكم بالزوجات الصالحات الله يوفقكم يارب ويسعدكم معاهم

ويوفق كل الشباب الي يبون الستر والعفاف
ويهدي البنات واهاليهم