المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعرض المهني..والدعايات والتضخيم!!

امل الحب
13-04-2009, 05:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته

بسم الله الرحمن الرحيم..

خذت جولة صبااحية على امل ان تكون هالسنة مختلفة عن ماقبلها وقبلها ..

ويكون ولأول مرة كلام صحيح.. ولكن

كما تعودنا ..

كلام جرائد

دعاايات

تضخيم حدث

تضخيم اهميته

بما ان حضرتي " امل الحب" ابحث عن وظيفة منذ مدة زمنية ...

وبعد التقديم والرد دائما بكون عدم وجود وظائف

وبعد كذبة التقطير الي تأملت فيها

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=248056

مرورا بالمعرض المنتظر للذين يبحثون عن وظائف من جامعين وخريجي الثانوية ..

ليكون المعرض كعادته السنوية لاجديد ..

مجرد رفع للشركاات المساهمة لتندرج تحت مسمى " ساعدنا وحرصنا على القطريين لااكثر"..

او بمعني اسهل " دعااية للشركة" لتبين نفسها صحافيا انها كانت موجودة وانها مهتمة ..

هذا الكلام ليس من فراغ

انما من خلال جولة في انحاء المعرض..

المكان الاول : وهم من ساهموا بالدعاية لانفسهم بالتوظيف الفوري " اللجنة الاولمبية :)

التوظيف الفوري هو مجرد ظهور اعلاني.. الشروط تعجيزية .. قطري حاصل على معدل 3 فما فوق+ خبرة ولن ينظر في سوى هذه الشروط!!!

والادعاء بالحاجة الى الوظائف مما استدعى التوظيف الفوري ليس الا دعاية اعلامية تتوضح

http://arabic.olympic.qa/topics/index.asp?g=%7BA28A7309-904D-4A00-A1E2-5A4C4C88A46D%7D

الحاجة تلغى الشروط .. والشروط لاتوضع لتعجيز المتقدمين حيث ان المعدل الاكاديمي فيما يتعلق في الجامعة ليس مقياس.
والخبرة للجدد صعبة تتعدى ال 2 سنتين

المكان الثاني: وجود شخصين او 3 يتأملون العالم بملامح تشير الى الملل .. هل تسعون للتوظيف؟. لاكون صريح معاج اختي احنا مشاركين للمشاركة فقط .. طيب والاوراق الي قدامك لتعبئة الطلب .. لا هذي فقط حتى لانلفت الانظار واذا لج رغبة لاتعطيني الاوراق عشان مايكون مصيرها السلة الي قدامج .. تفضلي بطاقة الشركة وقدمي اون لاين !!

المكان الثالث: "مؤسسة قطر توفر 300 فرصة عمل !" عنوان غريب نوعا ما .. لكن هل هو صحيح ام لا؟؟!

يمكن اكتشاف الاجابة عن طريق التقديم :فالوقت الحالي ماعندنا وظائف شاغرة ولكن نحتفظ بالتسجيل الالكتروني في الداتا بيس يمكن نحتاجه في يوم!!"

المكان الرابع : تفضلو وبتحية كبيرة .. هل لديكم شواغر ؟!
فالحقيقة مو الحين .. على شهر 7 او 8 ..؟ طيب ليش ماانتوا توظفون الاجانب "غير القطريين".. في فرق اختي انتم تخضعون للجنة خاصة .. هم لا !!!

المكان الخامس: ممكن فكرة عن المكان .. اي ليش لا مابيمنع شي بس نوت صغير مابنقبل الئطريين هون.. طيب ليش !!
المدينة التعليمية بحاجة لكفاءات اكبر من هيك فصعب كتير!!

المكان السادس: مرحبا .. هلا .. اخوي شلون التوظيف عندكم.. اختي قدمي والله ييسر لج .. صعب سهل.. ماقدر افيدج مدير ال HR هندي وفوق السنة ماتوظف قطري جديد عندنا بس جربي حظج ليش لا.. :)

المكان السابع : بصي حضرتك تخصصك مطلوب جدا عندنا ولكن انا من وجهة نزري وكوني مدير التوظيف .. راتبك لن يتجاوز ال 10 الالاف ومش تئولي لي جامعية وهندسة ده انا مدير من 10 سنين ومابظزلمش حد ..

هذا هو المعرض المهني الحقيقي :)

ثاني شي ذكر ان المعرض ارشادي توجيهي..!

توجيه في ما يخص ايش بالضبط؟؟ ومعظم الموظفين من ادارات غير ال HR

اي سؤال مايقدرون يجاوبونه ويتوهقون ويتهربون ..!

اخيرا المعرض فرصة لتسيب البعض وهربهم من الدوام وتواجدهم فالمكان طول اليوم :)

تحية خااصة جدا لبروة والجزيرة والمصرف المركزي لتعاملهم الراقي جدا وتوضيح احتياجتهم وكيفية واولية الطلبات التي تؤخذ :)

واذا في متابعة حقيقة لدي اسماء اللستة الي ردودها احنا شو بس ولانحتاج موظفين للمسؤولين المهتمين وليس للفضوليين ..

يامسؤولين تعبت ادور وظيفة بس مادري شنو طلباتكم وشوفو مسأيلكم فوق شلون يردون :)

تحية للتقطير ومني له سلام خاص

برنس قطر
13-04-2009, 05:57 PM
شكرا الطرح الموضوع ...
انا اشوووف دعاايه في الجرااائد يومياً استغرب والله
اعرف ناااس يمكن فوووق8 او اكثر يدورون شغل ومن اهل البلاد مش اجانب او مجنسين من المعرض لاول الحين واله احد اتصل فيهم اللعلم خرجين ثاانويه الغلبيه منهم وقدموو اكثر من وزارة ومؤسسة ... الغريب انك تشوووف الوزارات والمصانع وخلافه علانات وغيره وخااصه بعد تخرج ثانويه ... يقدمون ولا يلقوون ومااازال فيه بطاااله عندنا في قطر اكثر من 4% اخر احصاائيه 2008 والحين اعتقد تزاايدة ... الله يعين المواطن يشووف لامل جدامه اول ماايخلص ثانويه ينصدم في الوااقع ونشووف هذا المعرض العام وحاليا اعلانات وخلافه ولا نشووف شي يمكن انجز بس مش شكل المطلوب هذا في عتقادي ... وهذا لي اعرفه على حسب معلوماتي البسيطه يعتبر مجرد دعااايه فقط لا اكثر ولا اقل ...

hich
13-04-2009, 06:06 PM
الغريب عدم وجود مؤسسة صلتك لتوظيف الشباب

وهي مؤسسة رصد لها 100مليون دولار من قبل مؤسسة قطر

وعندما سئلنا الأخوان في مؤسسة قطر قالوا انهم مالهم علاقه بمؤسسة صلتك

يعني 450مليون ريال قطري لتوظيف ولا يشاركون في معرض التوظيف

amal qatar
13-04-2009, 06:07 PM
وحده راحت المعرض وقالت لي نفس الكلام اللي قلتيه .. تقريبا مجرد دعايه واعلان

بس زياده على كلامج ان بعض البنات اللي هناك .. كل وحده فيهم كاشخه حدها كنها رايحه عرس .. يمكن عشان تجذب الزوار :)

دوحة الجميع
13-04-2009, 06:43 PM
المكان السادس: مرحبا .. هلا .. اخوي شلون التوظيف عندكم.. اختي قدمي والله ييسر لج .. صعب سهل.. ماقدر افيدج مدير ؤ هندي وفوق السنة ماتوظف قطري جديد عندنا بس جربي حظج ليش لا..
.................................................. .................................................. ........................................
ايش اسم الشركة علشان أقدم على وظيفة بدل مدير ال Hr الهندي ..

ابوالجازي
13-04-2009, 06:50 PM
امل الله يعطيج الف عافيه

بس اقول ابتعدي عن اللجنه لانج بتنصدمين اكثر وخلج على الجهات الثانيه ظلم اجنبي ولا ظلم قطري

الرافعي
13-04-2009, 06:54 PM

لا اخوي الله يهديك هذي المؤسسة حسب معلوماتي البسيطة ، معنية "في الغالب" بغير القطريين فقط :eek5:

مساكين تساعد على توظيفهم

يمكن جهة ما تسوي صلتك للقطريين

ما اقول الا" لنـــا الله"

المخفي
13-04-2009, 06:56 PM
يا ريت تحطين أسامي الشركات الي قالت لك ما نوظف حد الحين

المخفي
13-04-2009, 06:57 PM

أصلاً صلتك ما لها علاقة بالقطريين مسوينها علشان توظيف العرب في قطر أعتقد و الله أعلم

مسك
13-04-2009, 06:58 PM
اختي ممكن تذكرين اسم الشركات

شيط ويط
13-04-2009, 07:07 PM
المعرض المهني والله اعلم له (أهداف) أخرى (خفيه) .. والشاطر يفهم .:secret:

كيفـي
13-04-2009, 07:15 PM

انا أقولج طلباتهم.. بحكم خبرتي بمزاج المسؤولين :

1- اهم شي جنسيتك مب قطرية ومن ثم مب عربية.. ويفضل بعد مب مسلمة..
لان هؤلاء بنظرهم لايفهمون شيء..!!!

2- الأفضلية لذوي العيون الزرقاء والشعور الشقراء.. اما ذوي العيون السوداء فيجيهم اكتئاب منها..!!

3- لازم تتميعين عشان تحصلين فرصة اسرع..:tease:

4- الأهم ان ماتلبسين أشياء تعيق عملك (كالنقاب والعباءة او التنورة) يعني بنطلون وتي شيرت..

5- شهادة مزورة.. تحصلين عليها بسهولة في بعض المؤسسات الوهمية في اوروبا وامريكا.. مقابل مبلغ وقدره..

6- وبالأخير ستحصلين على وظيفة لن يبارك الله فيها.. وراتب بمبلغ كبير جداّ لا يحلم به أي قطري.. ولكن راتب مافيه بركة..!!

وحبيبتي عليج بالدعاء كثري منه هو اللى بيسر امورك..
والله يوفقك وييسر لج امورك يارب..
ان شاء الله تبشرينا قريب بوظيفة تليق بمقامك..

وحسبي الله ونعم الوكيل على من يتلاعب بمشاعر الخريجين..
وحسبي الله ونعم الوكيل على من يضع جل ثقته بالاجنبي.. :(

قطر2030
13-04-2009, 07:23 PM
والله قهر الهندي مدير Hr ومقاطع القطريين ما يوظفوهم من سنة !

وين عنه المدير العام ومجلس الإدارة ؟

قلنا من قبل إذا مدير التوظيف أجنبي أـو مقيم شلون تبونه يوظف قطري ؟

وقلنا إن المعرض مهرجان دعاية وذر للرماد في عيون من ينادون بالتقطير

وآخرتها ما فيه وظائف وإذا فيه خذ لك دور في الطابور ولما يوصل دورك يعطونك وظيفة ما يقبل بها خريج ثانوي ويتمريس عليك أجنبي شايف نفسه ومأمن ظهره بمدير قطري ما يعرف وين الله حاطه معطيه الخيط والمخيط

زمن القطري يحتاج واسطة أجنبي عشان يتوظف في بلاده :anger1:

بواردي
13-04-2009, 07:25 PM
كل ما في الموضوع انه
لازم يكون في كل موسسة عدد من المواطنيين
يعني يبون يوصلون للنصاب المحدد

القطرية1
13-04-2009, 07:36 PM
ياريت هذا الكلام والتلاعب والدعايات توصل للشيخ تميم
كل الخساير وفاتح المعرض ابنفسة .. لكن ما يدري عن ما وراء الكواليس
يا جماعة
معقوله ما في بالمنتدى يعرف الشيخ تميم معرفة قريبة
و يوصل كلام واراء القطريين له
الله يعينكم ياهل بلادي

بواردي
13-04-2009, 07:38 PM
يا جماعة
الله يعينكم ياهل بلادي

اختي
انا متاكد ان كلامنا يوصل
لانهم مومقصرين
وانشالله للاحسن
والله لايحرمنا من كرم اهل الكرم

المخفي
13-04-2009, 09:34 PM
يا ريت أسماء الشركات الرافضة توظيف القطريين عشان الناس ما تروح لها و تعب نفسها

بويوسف
13-04-2009, 10:30 PM
اييي بعد هالكلام يا امل ماله داعي اروح كنت مخطط اروح لكن كلامج مايسر عدو ولاصديق .. ومافي داعي الواحد ينزل من نفسه .

وطن
13-04-2009, 10:35 PM
الحمدلله اني ماكلفت على نفسي ورحت لهم
تسلمين ع التقرير امل

والله يوفقج ان شاء الله

خوخه وحلو
13-04-2009, 10:56 PM
الصراحه انا رحت المعرض المهني اول يوم والله لقينا كل ترحيب وتشجيع على التوظيف عندهم من الديون الميري وهاي لاند تابعه حق مؤوسسه التربيه والعلوم بلعكس شرح لنا شنهي الوظايف المتوفره وشنو المتيازات والحي الثقافي كل ترحيب الخارجيه وقطرللبتروكيماويات ويد من الوزارت والمؤساسات لقينهة منهم كل ترحيب ماقصرت الدوله ويعزك يابو مشعل الله ياعمري قطر ترى احنا في نعمه قولو الحمدالله

صوت الضمير
13-04-2009, 11:07 PM
المكان الخامس: ممكن فكرة عن المكان .. اي ليش لا مابيمنع شي بس نوت صغير مابنقبل الئطريين هون.. طيب ليش !!

يعني القطري ولد البطه السوداء ماعنده علم ولا ثقافه
القطري احرص على بلاده من الاجانب اللي يجيبونهم من برا يشفطون البلاد شفط
وحنا دهنا في مكبتنا

ياليت الدولة تنظر لهذا الموضوع

قسم بالله دكتورنا قطري بالجامعه ومتخرج من احسن الجامعات بالخارج
يشتكي لنا يقول انا القطري،، حالتي كذا،، والاجنبي نفس شهادتي
وراتبه فوق غير السكن غير التامين غير عيالهم كلهم بمدارس خاصه غير وغير
ليش طيب......

كذا تحطيم لعيال وبنات قطر انهم يكملون دراستهم
او حتى انهم يبذلون اكبر جهد...

فرقهم عنا هم لحسة مخ ،، وحنا على نايتنا

بكل مكان ناشبين ،، الله يرزقهم ،، بس انه يقارن المواطن القطري ولد البلد بالاجنبي اللي جاي بس يشتغل
وبيروح يعمر بلاده........

كلمة قهر قلتها ،،، ياليت يقروأنها المسئولين

واتمنى اتمنى من كل قلبي اعادة النظر

في موضوع ان الاجنبي يكون مدير على القطري ،، صعبه نتحملها والله صعبه

عندنا كفاءات ،، عندنا مواهب ،، عندنا طموح

بس ماحنا بلاقين من يساعدنا

عنوده

الصيـاد
13-04-2009, 11:18 PM
امل الحب

ضاع الامل مع هالبشر

كفاءة حائرة متبهدلة يا يبة هاجري كندا يدورون كفاءات اهنية يدورون كفتة

ياليت اضافوا للمعرض قسم للحلويات والمكسرات علشان الواحد ما يتملل

المخفي
13-04-2009, 11:20 PM
العام كنت من المشاركين من طرف شركتي و كانت عندنا تعليمات بعدم التوظيف و لكن ما كنا نرد اي CV يجينا

جمال اليافعي
13-04-2009, 11:20 PM
امل الحب

ضاع الامل مع هالبشر

فكرة جميله .. يمدحون في حلويات لا سيجال ههههههه

سداوي&مدريدي
13-04-2009, 11:28 PM
اليوم كنت مع واحد من الربع في المعرض

الصراحه الكل متعاون ويترجونك عشان أتعبي الطلب لا ويوزعون هدايا :eek5:

لاكن اذا رحت مقرهم عشان أتقدم على وظيفه مايعبرونك :secret:

مادري ليش مسوين المعرض !!

:victory:

ahmeds
13-04-2009, 11:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته

بسم الله الرحمن الرحيم..

خذت جولة صبااحية على امل ان تكون هالسنة مختلفة عن ماقبلها وقبلها ..

ويكون ولأول مرة كلام صحيح.. ولكن

كما تعودنا ..

كلام جرائد

دعاايات

تضخيم حدث

تضخيم اهميته

بما ان حضرتي " امل الحب" ابحث عن وظيفة منذ مدة زمنية ...

وبعد التقديم والرد دائما بكون عدم وجود وظائف

وبعد كذبة التقطير الي تأملت فيها

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=248056

مرورا بالمعرض المنتظر للذين يبحثون عن وظائف من جامعين وخريجي الثانوية ..

ليكون المعرض كعادته السنوية لاجديد ..

مجرد رفع للشركاات المساهمة لتندرج تحت مسمى " ساعدنا وحرصنا على القطريين لااكثر"..

او بمعني اسهل " دعااية للشركة" لتبين نفسها صحافيا انها كانت موجودة وانها مهتمة ..

هذا الكلام ليس من فراغ

انما من خلال جولة في انحاء المعرض..

المكان الاول : وهم من ساهموا بالدعاية لانفسهم بالتوظيف الفوري " اللجنة الاولمبية :)

التوظيف الفوري هو مجرد ظهور اعلاني.. الشروط تعجيزية .. قطري حاصل على معدل 3 فما فوق+ خبرة ولن ينظر في سوى هذه الشروط!!!

والادعاء بالحاجة الى الوظائف مما استدعى التوظيف الفوري ليس الا دعاية اعلامية تتوضح

http://arabic.olympic.qa/topics/index.asp?g=%7BA28A7309-904D-4A00-A1E2-5A4C4C88A46D%7D

الحاجة تلغى الشروط .. والشروط لاتوضع لتعجيز المتقدمين حيث ان المعدل الاكاديمي فيما يتعلق في الجامعة ليس مقياس.
والخبرة للجدد صعبة تتعدى ال 2 سنتين

المكان الثاني: وجود شخصين او 3 يتأملون العالم بملامح تشير الى الملل .. هل تسعون للتوظيف؟. لاكون صريح معاج اختي احنا مشاركين للمشاركة فقط .. طيب والاوراق الي قدامك لتعبئة الطلب .. لا هذي فقط حتى لانلفت الانظار واذا لج رغبة لاتعطيني الاوراق عشان مايكون مصيرها السلة الي قدامج .. تفضلي بطاقة الشركة وقدمي اون لاين !!

المكان الثالث: "مؤسسة قطر توفر 300 فرصة عمل !" عنوان غريب نوعا ما .. لكن هل هو صحيح ام لا؟؟!

يمكن اكتشاف الاجابة عن طريق التقديم :فالوقت الحالي ماعندنا وظائف شاغرة ولكن نحتفظ بالتسجيل الالكتروني في الداتا بيس يمكن نحتاجه في يوم!!"

المكان الرابع : تفضلو وبتحية كبيرة .. هل لديكم شواغر ؟!
فالحقيقة مو الحين .. على شهر 7 او 8 ..؟ طيب ليش ماانتوا توظفون الاجانب "غير القطريين".. في فرق اختي انتم تخضعون للجنة خاصة .. هم لا !!!

المكان السادس: مرحبا .. هلا .. اخوي شلون التوظيف عندكم.. اختي قدمي والله ييسر لج .. صعب سهل.. ماقدر افيدج مدير ال HR هندي وفوق السنة ماتوظف قطري جديد عندنا بس جربي حظج ليش لا.. :)

المكان السابع : بصي حضرتك تخصصك مطلوب جدا عندنا ولكن انا من وجهة نزري وكوني مدير التوظيف .. راتبك لن يتجاوز ال 10 الالاف ومش تئولي لي جامعية وهندسة ده انا مدير من 10 سنين ومابظزلمش حد ..

هذا هو المعرض المهني الحقيقي :)

ثاني شي ذكر ان المعرض ارشادي توجيهي..!

توجيه في ما يخص ايش بالضبط؟؟ ومعظم الموظفين من ادارات غير ال HR

اي سؤال مايقدرون يجاوبونه ويتوهقون ويتهربون ..!

اخيرا المعرض فرصة لتسيب البعض وهربهم من الدوام وتواجدهم فالمكان طول اليوم :)

تحية خااصة جدا لبروة والجزيرة والمصرف المركزي لتعاملهم الراقي جدا وتوضيح احتياجتهم وكيفية واولية الطلبات التي تؤخذ :)

واذا في متابعة حقيقة لدي اسماء اللستة الي ردودها احنا شو بس ولانحتاج موظفين للمسؤولين المهتمين وليس للفضوليين ..

أختي الكريمه أنا أختلف معاج فالرأي أنا الحمدالله رحت و5 جهات أعرضت وظايف علي علماً بأني توني معود من أمريكا ما كملت شهرين. أعتقد أختي انج يمكن خريجه مصر ولى البحرين الخ من هالجامعات الي مالها معنى, لأنه حتى ربعي خريجين جامعه قطر إلي عندهم معدلات محترمه خذوهم كلهم. على فكره معدل 3 مش تعجيز بالعكس عادي جداً. وسوق العمل معروف بمنافسته يعني الأفصل يفرض نفسه.

ANONYMOUS
13-04-2009, 11:40 PM
أعتقد أختي انج يمكن خريجه مصر ولى البحرين الخ من هالجامعات الي مالها معنى.

ترى احنا درسنا برا بعد..

بس ماشفنا ان خريجي الجامعات العربيه ذبان

BURBERRY
13-04-2009, 11:41 PM
العام قدمت في اكثر من مكان ولا حتى حد اتصل فيني :anger1: عيل ليش تاخذون السي في؟!

و هالسنه انا مقاطع المعرض .. خلو الوظايف حق ربعكم و جماعتكم و اجانبكم ..

الله بيرزقني وظيفه ان شاء الله

جمال اليافعي
13-04-2009, 11:48 PM
للأسف انا أضطريت أشتغل بوظيفه أقل من مستواااي بوايد .. وظيفه يشتغلها أبتدائي .. وانا ثانويه و 7 سنوات خبرة والانجليزي توب التوب ,, بس شسوي .. (( بدون واسطه )) .. شكلي مكتوب علي الشقا .

ahmeds
13-04-2009, 11:56 PM
ترى احنا درسنا برا بعد..

أنا ماشفت نفسي على حد بس كنت أبي أني أحط النقاط على الحروف

ahmeds
14-04-2009, 12:00 AM
العام قدمت في اكثر من مكان ولا حتى حد اتصل فيني :anger1: عيل ليش تاخذون السي في؟!

تفاؤلو بالخير تجدوه وحاول تاخذ شهادات غير وتوفل لتواكب سوق العمل.

سيزن
14-04-2009, 12:02 AM
أعرضت وظايف علي علماً بأني توني معود من أمريكا ما كملت شهرين. .

http://www.qatarshares.com/vb/image.php?u=486&dateline=1239322937

:shy:

مبين ماشاء الله ..والحمدلله على سلامتك .

سعر الدعم :nice:

BURBERRY
14-04-2009, 12:06 AM
تفاؤلو بالخير تجدوه وحاول تاخذ شهادات غير وتوفل لتواكب سوق العمل.

:telephone: الحمدلله مواكب سوق العمل ..لكن خلاص النفس عافت المعرض ..

امل الحب
14-04-2009, 12:08 AM
أختي الكريمه أنا أختلف معاج فالرأي أنا الحمدالله رحت و5 جهات أعرضت وظايف علي علماً بأني توني معود من أمريكا ما كملت شهرين. أعتقد أختي انج يمكن خريجه مصر ولى البحرين الخ من هالجامعات الي مالها معنى, لأنه حتى ربعي خريجين جامعه قطر إلي عندهم معدلات محترمه خذوهم كلهم. على فكره معدل 3 مش تعجيز بالعكس عادي جداً. وسوق العمل معروف بمنافسته يعني الأفصل يفرض نفسه.

:) خريجة جامعة قطر وياليتك سالت قبل تمشي وتقط الكلام وانت ماتدري شالسالفة .. لان الفلسفة احيانا تدل على تسرع ومايمدحون التسرع..

خريجة جامعة قطر كلية الهندسة الشيخ..وعندي خبرة يمكنك للحين ماخذتها ولاتدري بها وعندي امتيازات تشهد لي..

بس الفرق بيني وبين غيري الواسطة ..

والرزق بيد رب العالمين مو بيد كل من حطوه مدير :)

واذا على امريكا ترا ياكثرهم وماعادت صعبة حالها حال اي مكان..

تحية لك

امل الحب
14-04-2009, 12:12 AM
شكرا الطرح الموضوع ...
انا اشوووف دعاايه في الجرااائد يومياً استغرب والله
اعرف ناااس يمكن فوووق8 او اكثر يدورون شغل ومن اهل البلاد مش اجانب او مجنسين من المعرض لاول الحين واله احد اتصل فيهم اللعلم خرجين ثاانويه الغلبيه منهم وقدموو اكثر من وزارة ومؤسسة ... الغريب انك تشوووف الوزارات والمصانع وخلافه علانات وغيره وخااصه بعد تخرج ثانويه ... يقدمون ولا يلقوون ومااازال فيه بطاااله عندنا في قطر اكثر من 4% اخر احصاائيه 2008 والحين اعتقد تزاايدة ... الله يعين المواطن يشووف لامل جدامه اول ماايخلص ثانويه ينصدم في الوااقع ونشووف هذا المعرض العام وحاليا اعلانات وخلافه ولا نشووف شي يمكن انجز بس مش شكل المطلوب هذا في عتقادي ... وهذا لي اعرفه على حسب معلوماتي البسيطه يعتبر مجرد دعااايه فقط لا اكثر ولا اقل ...

:) شاكرة لك اضافتك .. الله يوفقهم ويسر لهم يارب

امل الحب
14-04-2009, 12:14 AM

لا اخوي الله يهديك هذي المؤسسة حسب معلوماتي البسيطة ، معنية "في الغالب" بغير القطريين فقط :eek5:

مساكين تساعد على توظيفهم

يمكن جهة ما تسوي صلتك للقطريين

ما اقول الا" لنـــا الله"

أصلاً صلتك ما لها علاقة بالقطريين مسوينها علشان توظيف العرب في قطر أعتقد و الله أعلم

ماعندي اي فكرة عنها ..

بس لو كانت كما ذكر.. انا اعتقد توظيف عيال البلاد عقبها لما نلقى وظايف شاغرة نساعدهم بها مو منة ولا حسد :)

ولكن لاحظت من الردود اختلاف المستويات التعليمية بما يدل على ان محد بيرفض اي وظيفة تنعرض عليه لو كان اعدادي ثانوي او حتى جامعي ..

ابوسعود
14-04-2009, 12:16 AM

عجيب :con2::con2::con2:

امل الحب
14-04-2009, 12:17 AM
وحده راحت المعرض وقالت لي نفس الكلام اللي قلتيه .. تقريبا مجرد دعايه واعلان

بس زياده على كلامج ان بعض البنات اللي هناك .. كل وحده فيهم كاشخه حدها كنها رايحه عرس .. يمكن عشان تجذب الزوار :)

اضافة وتاييد على كلامي بخصوص الي معارضين..

امل الحب
14-04-2009, 12:19 AM
المكان السادس: مرحبا .. هلا .. اخوي شلون التوظيف عندكم.. اختي قدمي والله ييسر لج .. صعب سهل.. ماقدر افيدج مدير ؤ هندي وفوق السنة ماتوظف قطري جديد عندنا بس جربي حظج ليش لا..
.................................................. .................................................. ........................................
ايش اسم الشركة علشان أقدم على وظيفة بدل مدير ال Hr الهندي ..

Oryx-GTL

مدير التوظيف هندي ..

واذا بتقدم ترا سبقك الوالد بها ولالقى رد :)

موفق

امل الحب
14-04-2009, 12:20 AM
امل الله يعطيج الف عافيه

بس اقول ابتعدي عن اللجنه لانج بتنصدمين اكثر وخلج على الجهات الثانيه ظلم اجنبي ولا ظلم قطري

الله يعاافيك اخوي..

بقى جهة للحين ماصدمتني .. خلاص صرنا نتوقع كل شي ..

شكرا على التنبيه :)

الـقـاسـي
14-04-2009, 12:34 AM

يابوي ترى مب انت اللي دارس في أمريكا وفي جامعه محترمه .. ترى حتى احنا درسنا في جامعه قطر .. وفي جامعات عربيه ويمكن مستوانا احسن من مستواك بالف مره ..

هذا عيب القطري اذا درس في جامعه أجنبيه يحسب أنه ملاك مافي مثله ..

ع العموم هذا مب موضوعنا .. موضوعنا كذبة المعرض المهني ..

انا قدمت امس في اكثر من مكان بعضهم يقولون ماعندنا وظايف .. وبعظهم يقولون مانقبل جامعيين .. ولما طرشت واحد من الشباب قال لهم انا ثانوي .. قالو له نبي خريجين ..

يعني يصرفون عيني عينك ..

والله أحلى مافي المعرض الديكورات اللي مسوينها ومخسرين عليها .. بس حرام والله هالديكورات ع الفاظي ..

أنا أحس جاني الظغط والسكر كل أمراض الدنيا من القهر على شباب قطر اللي ظايع مستقبلهم ..
الاجنبي من يشبع بيروح بلاده .. مب دايم لك .. بس القطري غير .. أتعبو عليهم أسسوهم عدل .. عطوهم حقهم وشوفو شبيسوون ..

فرقة الصقور
14-04-2009, 12:35 AM
كل شركة ولا مؤسسة او وزارة يبين مدى اهتمامها من مستوى تمثيلها في المعرض..
وبعدين ماتوقع ان فيه جديه دام ان اللي الموجودين ناسمايقدرون حتى يقابلون المتقدم

انا حسبت اني بحصل الموارد البشرية كلهم وبعض المديرين (عادي يحضرون بلفيت رحلة توظيف في الخارج -ماراح ياعطل العمل) بس من شفت الموجودين مالهم علاقة بالتوظيف دعيت عليهم ورحت من عندهم.

وبالنسبة للاخ اللي خريج امريكا >> اللي اعرف ان التزوير كله يجينا من امريكا وشهاداتهم اصبحت عادية جدا ومخرجات التعليم عندههم صارت اقل رغبة مقارنة بقبل
واليك هذا الرابط باسماء عشرة الاف شهادة مزورة ويمكنهم بعد يشوفون العالم ذبان:eek5:
http://www.spokesmanreview.com/data/diploma-mill/

بس هدي اللعب وبعض خريجي جامعة قطر افلح من خريجين امريكا:nice:

شكرا اختي على التفصيل والتوضيح بس ياليت تذكرين اسماء الشركات وماعرف سبب هالتستر عندكم خلونا نوي الناس بهم ونضغط عليهم من الميديا.

ودمتم

امل الحب
14-04-2009, 12:36 AM
يا ريت تحطين أسامي الشركات الي قالت لك ما نوظف حد الحين

اختي ممكن تذكرين اسم الشركات

يا ريت أسماء الشركات الرافضة توظيف القطريين عشان الناس ما تروح لها و تعب نفسها

1- قطر غاز وبكلامهم والعلم عند الله - حاليا مافي وظايف شاغرة

2- وقود قدم اون لاين افضل لك بدل ماتروح الاوراق سلة المهملات

3- واحة العلوم والتكنولوجيا ماتوظف

4- ذكرت اللجنة الاولمبية وشروطهم

5- المصرف بدري عالتوظيف رغم انهم يوظفون الاجانب

6- اوريكس - جرب حظك

7-QNB - الخبرة قبل تفكر تروح لهم

8-قطر فونديشن - ناخذ الاوراق بس ماعندنا شواغر في الوقت الحالي

9- ميرسك - سبق وكتبت تجربتي معاهم وماحسيت بتفاعلهم في المعرض

10- شلمبرغير- مافي وظايف ادارية

11- ICT - شخص منهم قال احنا نجمع ال CV's ماعندي مشكلة شقول حق المتقدمين !

12- شل اذا قدمت وماكملت سنة من التقديم الاولي انت مايحق لك تقدم

13- اكسون موبيل اكتفاء فالوقت الحالي

14- دولفن - قدم انت مو خسران بس لو بواسطة بتوظف بيومين

هذا الي يحضرني فالوقت الحالي ..

وهاي ردودهم علي.. :)

جاسم القطري
14-04-2009, 12:38 AM
اختي امل مشكوووره على الطرح اللي اكثر من رائع

ودي اقولج المعرض صج فيه توظيف وكلامج كله غلط

بس كلامج كله صح

بعض الشركات عندها وظايف وعندهم توظيف فوري

بس للاسف الشروط تعجيزيه

اهم شي الواحد يسعى ويدووور حتى لو متأكد انه المعرض بس دعايه ومن هالسوالف

بس الواحد ويروح ويقدم مب يحط يده على خده ويقعد يقول محد بيوظفني وما عندي واسطه

الواحد يشد حيله وفي نفس الوقت يقوي نفسه في الانجليزي (خبرج طلبات التوظيف والمقابلات كلها بالانجليزي)

انا خمس سنوات وانا ادووور وظيفه ما تمت شركه ما رحت لها ولا طرشت لها السي في بالايميل

وكل كم يوم اتصل لهم

عرفت كل اللي يشتغلون في التوظيف في نص الشركات من كثر ما قدمت

ما اقولج ما جات فتره ويئست لكن اقول يمكن تضبط هالمره

والحمدلله توظفت من 4 شهور بشركه

لاحياه مع اليأس

والرزق بيد رب العالمين

لكن حاولوا ولا تتعبون

وان شاء الله ما يضيع تعبكم

الله يوفق الجميع ان شاء الله

امل الحب
14-04-2009, 12:39 AM
المعرض المهني والله اعلم له (أهداف) أخرى (خفيه) .. والشاطر يفهم .:secret:

:) مافهمنا.. وضح..:)

ahmeds
14-04-2009, 12:40 AM
:) خريجة جامعة قطر وياليتك سالت قبل تمشي وتقط الكلام وانت ماتدري شالسالفة .. لان الفلسفة احيانا تدل على تسرع ومايمدحون التسرع..

خريجة جامعة قطر كلية الهندسة الشيخ..وعندي خبرة يمكنك للحين ماخذتها ولاتدري بها وعندي امتيازات تشهد لي..

بس الفرق بيني وبين غيري الواسطة ..

والرزق بيد رب العالمين مو بيد كل من حطوه مدير :)

واذا على امريكا ترا ياكثرهم وماعادت صعبة حالها حال اي مكان..

تحية لك

أنا طال عمرج الي كنت قاصده وأبي اوصله لج هو أنه في ناس أصغر وعندهم كفاءات يعني يستاهلون وفيهم كل الشروط المطلوبه وماعندهم واسطه وأنقبلو يعني ابي اوضحلج أنه الواسطه قد تلعب دور معه البعض لكنها ما تلعب دور معه البعض الآخر.
بالأضافه أنه أنتي أختي الي استنتجته من كلامج أنج كنتي تشتغلين وفنشتي. طيب فيه ناس نفسي عمرهم ما اشتغلو يعني هم اولى من غيرهم اتمنى اتكونين فهمتي قصدي.
نحياتي لج.

امل الحب
14-04-2009, 12:43 AM
أنا طال عمرج الي كنت قاصده وأبي اوصله لج هو أنه في ناس أصغر وعندهم كفاءات يعني يستاهلون وفيهم كل الشروط المطلوبه وماعندهم واسطه وأنقبلو يعني ابي اوضحلج أنه الواسطه قد تلعب دور معه البعض لكنها ما تلعب دور معه البعض الآخر.
بالأضافه أنه أنتي أختي الي استنتجته من كلامج أنج كنتي تشتغلين وفنشتي. طيب فيه ناس نفسي عمرهم ما اشتغلو يعني هم اولى من غيرهم اتمنى اتكونين فهمتي قصدي.
نحياتي لج.

:)

اخوي خبراتي تختلف عن الشغل الي انت استنتجته ..

خريجة جديدة .. والخبرة الي خذتها طال عمرك ماخذتها بشغل نفس مالكل يفكر اني بتخرج وبشتغل وبكتسب خبرة..

الخبرة خذتها وانا ادرس .. عاد شلون !!

ارجع حق مواضيعي لان هذي مو موضوعنا ..

امل الحب
14-04-2009, 12:46 AM
انا أقولج طلباتهم.. بحكم خبرتي بمزاج المسؤولين :

1- اهم شي جنسيتك مب قطرية ومن ثم مب عربية.. ويفضل بعد مب مسلمة..
لان هؤلاء بنظرهم لايفهمون شيء..!!!

2- الأفضلية لذوي العيون الزرقاء والشعور الشقراء.. اما ذوي العيون السوداء فيجيهم اكتئاب منها..!!

3- لازم تتميعين عشان تحصلين فرصة اسرع..:tease:

4- الأهم ان ماتلبسين أشياء تعيق عملك (كالنقاب والعباءة او التنورة) يعني بنطلون وتي شيرت..

5- شهادة مزورة.. تحصلين عليها بسهولة في بعض المؤسسات الوهمية في اوروبا وامريكا.. مقابل مبلغ وقدره..

6- وبالأخير ستحصلين على وظيفة لن يبارك الله فيها.. وراتب بمبلغ كبير جداّ لا يحلم به أي قطري.. ولكن راتب مافيه بركة..!!

وحبيبتي عليج بالدعاء كثري منه هو اللى بيسر امورك..
والله يوفقك وييسر لج امورك يارب..
ان شاء الله تبشرينا قريب بوظيفة تليق بمقامك..

وحسبي الله ونعم الوكيل على من يتلاعب بمشاعر الخريجين..
وحسبي الله ونعم الوكيل على من يضع جل ثقته بالاجنبي.. :(

النقطة الثالثة كنت حابة اكتبها بس ماحبيت يقولون اني متحاملة .. ولكن هالاسلوب مو لنا ولابارك الله بوظيفة بتخلينا نوصل للمستوى المتدني هذي من عدم احترام النفس والتقليل منها عشان اتوظف..

الله ييسر ويسهل حق كل مجتهد باذن الله .. والله يعفينا من كل النقاط الي فوق ..:)

امل الحب
14-04-2009, 12:48 AM
والله قهر الهندي مدير Hr ومقاطع القطريين ما يوظفوهم من سنة !

وين عنه المدير العام ومجلس الإدارة ؟

قلنا من قبل إذا مدير التوظيف أجنبي أـو مقيم شلون تبونه يوظف قطري ؟

وقلنا إن المعرض مهرجان دعاية وذر للرماد في عيون من ينادون بالتقطير

وآخرتها ما فيه وظائف وإذا فيه خذ لك دور في الطابور ولما يوصل دورك يعطونك وظيفة ما يقبل بها خريج ثانوي ويتمريس عليك أجنبي شايف نفسه ومأمن ظهره بمدير قطري ما يعرف وين الله حاطه معطيه الخيط والمخيط

زمن القطري يحتاج واسطة أجنبي عشان يتوظف في بلاده :anger1:

المدير القطري قاعد وزود الزود وقف الدورات التدريبية حق الموظفين .. وللاسف بدا يفقد كفاءات وايد بدت تطلع من عندهم

الله المستعاان :)

امل الحب
14-04-2009, 12:51 AM
كل ما في الموضوع انه
لازم يكون في كل موسسة عدد من المواطنيين
يعني يبون يوصلون للنصاب المحدد

وعشان هالعدد نترك البقية فالبيت ونجيب بدالهم اجانب صح !

اخوي انا مريت بموقف قسم بالله ماعرفت شقول فيه..

قدمت على وظيفة في مكان ما .. اقل من شهادتي .. لما قابلني المسؤول قالي مهندسة وتقدمين هني.. قلت له مالقيت وظيفة .. قالي غريب والله سنويا بالالاف عشان يغطون الاحتياج من تخصصات الكمبيوتر وانتي قطرية ومو لاقية وظيفة..!

الصراحة ماكان عندي رد لان كلامه صحيح:)

امل الحب
14-04-2009, 12:52 AM
يا جماعة
الله يعينكم ياهل بلادي

اختي
انا متاكد ان كلامنا يوصل
لانهم مومقصرين
وانشالله للاحسن
والله لايحرمنا من كرم اهل الكرم

ان شاء الله مو مقصرين..

بس الموضوع بدا يزيد عن حده ويبي له حد يمسك الامور مرة ثانية

لان التلاعب واضح :)

امل الحب
14-04-2009, 12:54 AM
اييي بعد هالكلام يا امل ماله داعي اروح كنت مخطط اروح لكن كلامج مايسر عدو ولاصديق .. ومافي داعي الواحد ينزل من نفسه .

تنزل نفسك وبس :)

روح وجرب لان البعض يناقض كلامي

الحمدلله اني ماكلفت على نفسي ورحت لهم
تسلمين ع التقرير امل

والله يوفقج ان شاء الله

الله يسلمج وطن..

يوفق الجميع..

جربي مادري يمكن هذا رايي اانا بس لان اشوف ناس تنفي كلامي :)

امل الحب
14-04-2009, 12:56 AM
الصراحه انا رحت المعرض المهني اول يوم والله لقينا كل ترحيب وتشجيع على التوظيف عندهم من الديون الميري وهاي لاند تابعه حق مؤوسسه التربيه والعلوم بلعكس شرح لنا شنهي الوظايف المتوفره وشنو المتيازات والحي الثقافي كل ترحيب الخارجيه وقطرللبتروكيماويات ويد من الوزارت والمؤساسات لقينهة منهم كل ترحيب ماقصرت الدوله ويعزك يابو مشعل الله ياعمري قطر ترى احنا في نعمه قولو الحمدالله

الحمدلله على كل حال ماختلفنا

بس انت تقصد

الحمدلله على وشو بالضبط

ان احنا قاعدين بدون وظايف مع وجود معرض !!

او ان المعرض للدعاية فقط وانت يالقطري انثبر فالبيت لا وظفنا الاجانب وخلصنا بنشوف وظيفة !

امل الحب
14-04-2009, 01:06 AM

يعني القطري ولد البطه السوداء ماعنده علم ولا ثقافه
القطري احرص على بلاده من الاجانب اللي يجيبونهم من برا يشفطون البلاد شفط
وحنا دهنا في مكبتنا

ياليت الدولة تنظر لهذا الموضوع

قسم بالله دكتورنا قطري بالجامعه ومتخرج من احسن الجامعات بالخارج
يشتكي لنا يقول انا القطري،، حالتي كذا،، والاجنبي نفس شهادتي
وراتبه فوق غير السكن غير التامين غير عيالهم كلهم بمدارس خاصه غير وغير
ليش طيب......

كذا تحطيم لعيال وبنات قطر انهم يكملون دراستهم
او حتى انهم يبذلون اكبر جهد...

فرقهم عنا هم لحسة مخ ،، وحنا على نايتنا

بكل مكان ناشبين ،، الله يرزقهم ،، بس انه يقارن المواطن القطري ولد البلد بالاجنبي اللي جاي بس يشتغل
وبيروح يعمر بلاده........

كلمة قهر قلتها ،،، ياليت يقروأنها المسئولين

واتمنى اتمنى من كل قلبي اعادة النظر

في موضوع ان الاجنبي يكون مدير على القطري ،، صعبه نتحملها والله صعبه

عندنا كفاءات ،، عندنا مواهب ،، عندنا طموح

بس ماحنا بلاقين من يساعدنا

عنوده

هذا مايبدو .. لان اي شي يصير او نشاط او تجربة او او او

يركضون عشان يطلعون بالصورة وهالشي الي مبين ان احنا اغبيا في عينهم

انا اشهد ان الدكاترة القطريين :victory:

(عبدالله)
14-04-2009, 01:07 AM
Oryx-GTL

مدير التوظيف هندي ..

واذا بتقدم ترا سبقك الوالد بها ولالقى رد :)

موفق

عفواً .. هالمعلومة خطاً!!
مافي مسمى في شركة أوريكس (مدير توظيف).. مدير الHR منذ بداية الشركة كان أجنبي..
فقام مدير الشركة عبدالرحمن السويدي بتعيين محله مدير قطري، تم فترة حتى قدم استقالته بعد ما حصل عرض وظيفي أفضل، وبعد ذلك تم تعيين قطري مديراً بالإنابة حتى الآن..

وبالله التوفيق

امل الحب
14-04-2009, 01:08 AM
امل الحب

ضاع الامل مع هالبشر

عندي عرضين من شركات اجنبية فالدوحة .. على فرنسا او كندا

ولكن الغربة صعبة ياخوي .. الشباب مايشدونها وين بيكون موقعي انا منها :)

ahmeds
14-04-2009, 01:08 AM

انا حسبت اني بحصل الموارد البشرية كلهم وبعض المديرين (عادي يحضرون بلفيت رحلة توظيف في الخارج -ماراح ياعطل العمل) بس من شفت الموجودين مالهم علاقة بالتوظيف دعيت عليهم ورحت من عندهم.

وبالنسبة للاخ اللي خريج امريكا >> اللي اعرف ان التزوير كله يجينا من امريكا وشهاداتهم اصبحت عادية جدا ومخرجات التعليم عندههم صارت اقل رغبة مقارنة بقبل
واليك هذا الرابط باسماء عشرة الاف شهادة مزورة ويمكنهم بعد يشوفون العالم ذبان:eek5:

شكرا اختي على التفصيل والتوضيح بس ياليت تذكرين اسماء الشركات وماعرف سبب هالتستر عندكم خلونا نوي الناس بهم ونضغط عليهم من الميديا.

ودمتم

على فكره أخوي أنا خريج جامعه بينسلفانيا كليه وارتون University of pennsylvania-(Wharton school of economics)وهاي تصنيفها ثاني أحسن كليه إداره فالعالم بعد هارفارد وستانفورد وهاي اللنك اذا تبي اتشوف http://grad-schools.usnews.rankingsandreviews.com/grad/mba/search وعلى فكره هي موجوده في اللسته الأميريه فيعني لو سمحت لا تقذف الناس قبل لا تسأل من وين شهاداتهم ووشهو مستواهم الأكاديمي . وأرد وأعيد الكفاءه تفرظ نفسها.

امل الحب
14-04-2009, 01:12 AM
عفواً .. هالمعلومة خطاً!!
مافي مسمى في شركة أوريكس (مدير توظيف).. مدير الHR منذ بداية الشركة كان أجنبي..
فقام مدير الشركة عبدالرحمن السويدي بتعيين محله مدير قطري، تم فترة حتى قدم استقالته بعد ما حصل عرض وظيفي أفضل، وبعد ذلك تم تعيين قطري مديراً بالإنابة حتى الآن..

وبالله التوفيق

مابذكر الاسماء ذكر...

ولكني اعرف المدير الهندي بحكم وجودي يوم من الايام فالشركة..

وراجع حالة ووضع الشركة وقولي كم كفاءة طلعت للحين بسبب قرارات غبية..

وكلهم اعرف شخصيا بما يكفي ان يوضح الوضع

تقدر تقولي مدير ال HR ... ليش طلع !!

لانه كان كفاءة مهمشة وشوف وين وصل الحين.. وغير الي طلعوا البقية ماشيين عالدرب نفسه بس ينطرون ردود الشركات الي اختاروها .. وماشاء الله الاجانب عايشين وينعمون فيها وغير الواسطات حق ...والترقيات بالواسطة حق ناس كل 6 شهور وحق ناس قدام ماشافوا شي لليوم :victory:

امل الحب
14-04-2009, 01:15 AM
:victory:

سدمد

انت كنت احد الموجودين .. خلاص لااضافة فوق الي كتبته ..

امل الحب
14-04-2009, 01:16 AM

ههههههههههه بالضبط ..

الله يوفقك ويرزقك بالي يسرك يارب :)

امل الحب
14-04-2009, 01:19 AM
للأسف انا أضطريت أشتغل بوظيفه أقل من مستواااي بوايد .. وظيفه يشتغلها أبتدائي .. وانا ثانويه و 7 سنوات خبرة والانجليزي توب التوب ,, بس شسوي .. ما عندي الا واسطه الله سبحانه وتعالى .. شكلي مكتوب علي الشقا .

الله يوفقك اخوي .. ويسر لك امورك..

للحين في ناس تقول الكلام غلط وان احنا ماسعينا ولادورنا ..

جايز :rolleyes2:

بوخالد911
14-04-2009, 01:19 AM
شكرا امل للموضوع الرائع
:nice::victory::nice:

واظن هالمعررض له غايات كثييرة

من أهمها :

هالة وبهرجة اعلامية للجهة التي تشارك كاثبات للوجود بس !!!!

وهالمعررض ربما لتوظيف غير القطريين

!!!

:secret::rolleyes2::rolleyes2::secret:

امل الحب
14-04-2009, 01:21 AM
يابوي ترى مب انت اللي دارس في أمريكا وفي جامعه محترمه .. ترى حتى احنا درسنا في جامعه قطر .. وفي جامعات عربيه ويمكن مستوانا احسن من مستواك بالف مره ..

هذا عيب القطري اذا درس في جامعه أجنبيه يحسب أنه ملاك مافي مثله ..

ع العموم هذا مب موضوعنا .. موضوعنا كذبة المعرض المهني ..

انا قدمت امس في اكثر من مكان بعضهم يقولون ماعندنا وظايف .. وبعظهم يقولون مانقبل جامعيين .. ولما طرشت واحد من الشباب قال لهم انا ثانوي .. قالو له نبي خريجين ..

يعني يصرفون عيني عينك ..

والله أحلى مافي المعرض الديكورات اللي مسوينها ومخسرين عليها .. بس حرام والله هالديكورات ع الفاظي ..

أنا أحس جاني الظغط والسكر كل أمراض الدنيا من القهر على شباب قطر اللي ظايع مستقبلهم ..
الاجنبي من يشبع بيروح بلاده .. مب دايم لك .. بس القطري غير .. أتعبو عليهم أسسوهم عدل .. عطوهم حقهم وشوفو شبيسوون ..

:) هذا رد اخر

مايبت الكلام من مخي او تبلي على الخلق ..

امل الحب
14-04-2009, 01:25 AM

ودمتم

:) هذا رد اخر يثبت

كل الموجودين ماعندهم اي فكرة ومن ادارات مختلفة ومايدرون بالي يحتاجونه او لا ولاحتى يقدرون يشرحون لك اي سؤال

تم ذكر الاسماء :)

امل الحب
14-04-2009, 01:30 AM
اختي امل مشكوووره على الطرح اللي اكثر من رائع

ودي اقولج المعرض صج فيه توظيف وكلامج كله غلط

بس كلامج كله صح

بعض الشركات عندها وظايف وعندهم توظيف فوري

بس للاسف الشروط تعجيزيه

اهم شي الواحد يسعى ويدووور حتى لو متأكد انه المعرض بس دعايه ومن هالسوالف

بس الواحد ويروح ويقدم مب يحط يده على خده ويقعد يقول محد بيوظفني وما عندي واسطه

الواحد يشد حيله وفي نفس الوقت يقوي نفسه في الانجليزي (خبرج طلبات التوظيف والمقابلات كلها بالانجليزي)

انا خمس سنوات وانا ادووور وظيفه ما تمت شركه ما رحت لها ولا طرشت لها السي في بالايميل

وكل كم يوم اتصل لهم

عرفت كل اللي يشتغلون في التوظيف في نص الشركات من كثر ما قدمت

ما اقولج ما جات فتره ويئست لكن اقول يمكن تضبط هالمره

والحمدلله توظفت من 4 شهور بشركه

لاحياه مع اليأس

والرزق بيد رب العالمين

لكن حاولوا ولا تتعبون

وان شاء الله ما يضيع تعبكم

الله يوفق الجميع ان شاء الله

ماختلفنا بس انا ماتكلم عن مشكلة خاصة لان لو بتكلم عن مشكلتي الخاصة ..

بقولك قدمت في 40 او 45 مكان على 4 او 5 مرات :) ومالقيت رد

واذا على اللغة لاتتوقع اني ضعيفة اللغة ممتازة لي قريب 20 سنة اتكلم انجليزي..

ههههههه واانا عرفتهم وعرفت كل الي بالشركات من كثر مامر عليهم او اتصل لهم :shy:

امين ويوفقك :)

امل الحب
14-04-2009, 01:34 AM
شكرا امل للموضوع الرائع
:nice::victory::nice:

واظن هالمعررض له غايات كثييرة

من أهمها :

هالة وبهرجة اعلامية للجهة التي تشارك كاثبات للوجود بس !!!!

وهالمعررض ربما لتوظيف غير القطريين

!!!

:secret::rolleyes2::rolleyes2::secret:

بالضبط مسيو بوخالد بهرجة اعلامية :)

امل الحب
14-04-2009, 01:38 AM
بالنسبة للي راسلوني خاص ..

العفو .. وهالموضوع يخص فئة كبيرة .. بس اسباب سكوتكم واختياركم الخاص كان لي عليها..

والي حيرني اكثر اسباب سكوتكم من قبل رغم ان الموضوع مو سهل ..

ربما خوفكم بس خوف من شو .. ترا مايقص الراس الا الي ركبه ولا بيد حد يسوي لكم شي ..

والحق لابد ان يقال ولاتسكتون عن حقوق لكم ..

وربما يكون خوف بسبب وجود اسماء كبيرة في المعرض.. ولكن سكوتكم يعطي الفرصة لظهور مثل هذي الامور :)

وفي كل الاحوال لااستحق لا شكر ولاثناء لان الموضوع يخصني مثل مايخصكم..

تحية لكم دون ذكر اسماء :)

theeb_qatar
14-04-2009, 02:03 AM
يعني ماروح باجر ؟ :(

شلون بعيش بدون شغل ؟ :(

ان شاء الله احصل وظيفه في البنوك

امل الحب
14-04-2009, 02:06 AM
يعني ماروح باجر ؟ :(

شلون بعيش بدون شغل ؟ :(

ان شاء الله احصل وظيفه في البنوك

الله يوفقك ..

جرب اذا تدور بشهادة ثانوية .. يمكن تلاقي فرصتك :)

theeb_qatar
14-04-2009, 02:10 AM
الله يوفقك ..

جرب اذا تدور بشهادة ثانوية .. يمكن تلاقي فرصتك :)

عندي شهادة ثانوية .. وشهادة نجاحي في امتحانات الـ انقليزي في شمال الاطلنطي ..:nice:

وسيـرتفكت 2 تخصص TPP ادري ان ماله خص بس يمكن يمشي خخخ:tease:

وعندي توفل مقدمه يوم كنت ميح فالانقليزي ... 2005 ... جبت 393 لووول:shy:

والله يوفقني باجر :)

امل الحب
14-04-2009, 02:16 AM
عندي شهادة ثانوية .. وشهادة نجاحي في امتحانات الـ انقليزي في شمال الاطلنطي ..:nice:

ههههه

امين يارب

فرقة الصقور
14-04-2009, 02:20 AM
على فكره أخوي أنا خريج جامعه بينسلفانيا كليه وارتون University of pennsylvania-(Wharton school of economics)وهاي تصنيفها ثاني أحسن كليه إداره فالعالم بعد هارفارد وستانفورد وهاي اللنك اذا تبي اتشوف http://grad-schools.usnews.rankingsandreviews.com/grad/mba/search وعلى فكره هي موجوده في اللسته الأميريه فيعني لو سمحت لا تقذف الناس قبل لا تسأل من وين شهاداتهم ووشهو مستواهم الأكاديمي . وأرد وأعيد الكفاءه تفرظ نفسها.

هدي نفسك :omen2:
اولا: التصنيف اللي حاطة لامريكا بس مهب للعالم.
ثانيا : اهي الثالثة على امريكا حسب تصنيف US news.
ثالثا: اهي المستوى 40 على العالم حسب تصنيف نفس الجريدة.(http://www.usnews.com/articles/education/worlds-best-colleges/2008/11/20/worlds-best-colleges-top-arts-and-humanities-universities.html)

رابعا:يمكنك الاطلاع على مصادر رسمية لتعرف مستوى الجامعة
[
url]http://www.topuniversities.com/worlduniversityrankings/results/2008/overall_rankings/fullrankings/[/url]

http://www.eduniversal.com/business-school-ranking/country/united-states-of-america/223

وانا ماقذفتك مثل مانت قذفت غيرك انا اتكلم عن المزورين،بس حبيت ابلغ عليهم:telephone:

اخيرا اتمنى ان كفائتك تساعدك تبحث صح المرة الجاية

دمت بود
وسع صدرك :nice:

جمال اليافعي
14-04-2009, 02:21 AM

هههههه أخوي انا أختصاصي نفسك بس الالات دقيقه 5 سنوات و سنه في بنك الدوحه منها 3 شهور بعثه خارجيه لليابان .. بس للأسف شهاده ثانويه .. يعني مهما سويت انا مهب صاير سنير لاموت :) ..

مافي غير الموازي

بلا حدود!
14-04-2009, 02:36 AM
مشكوره اختي على الموضوع الجميل ...

واستغرب منكـ اصلا الحضور الى المعرض

االمعرض احسه show لا اكثـــر ولا اقل .
وعموما وبالنسبه للاخ خريج الاسكا((او جزر هنولولو))
الي لقى وظيفه في شهرين مبروكــ عليك واتمنى ان لايحدث لك
ماحدث لغيركــ وانا اولهم >>
ولا حول ولا قوه الا بالله ....

شارع الأصمخ
14-04-2009, 03:09 AM
اذا هاي الكلام الي تقولونه صح
عيل وشو فايدة المعرض الي صار
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟
؟

hich
14-04-2009, 03:09 AM
ترى احنا درسنا برا بعد..

أي والله درسنا برى وأكتشفنا أن الجامعات الغربيه دراستها أسهل من جامعاتنا العربيه

:nice::nice:

SaryQatar
14-04-2009, 03:41 AM
السلام عليكم ,
يا جماعه لِم الإحباط ؟

كل المسأله نصيب لا أكثر , انا ما أقول لكم ان الواسطه مالها دور , لكن صدقوني النصيب هو الفاصل ,

اذا مكتوب لك ان تتوظف في المكان الفلاني راح تتوظف ,

انا وصديق لي , تخرجنا من نفس الجامعه , هو تخرج بإمتياز وانا جيد يداً ,
يوم المقابله تفاجأت انه مووجد في نفس الشركه , وطلبوه لنفس المقابله , يعني قابلوه قبلي ,
طبعاً يوم شفته , فرحت تمنيت له التوفيق , وقلت لنفسي خلاص , السالفه واضحه وراح ياخذونه ,
هو ممتاز وانا جيدا جداً , وفي الأخير خذوني وما ردوا عليه , هذا نصيبي ولله لا واسطه ولا يحزنون.

والإنسان يسعى ويحاول ويوكل امره الى ربه وكل شيء محسوب ومكتوب من مقسم الأرزاق ,

لا لليأس ,انا انثبرت في البيت 7 شهور لين ما توظفت وخريج جامعه مافي داعي اذكر لكم تصنيفها ,

مستجدة
14-04-2009, 04:12 AM
:weeping:

خلاص شكلي ماراح اروح يوم النساء ماراح اتعب نفسي على الفاضي صادني احباط

عزة الله راحت على اختي وصلها الجواب مانقول الا الرزق على الله :secret:

هام السحاب
14-04-2009, 04:29 AM
والله كنت بروح لهم
بس دام هاذي سوالفهم
حرام فيهم بترول السياره

STAR
14-04-2009, 04:35 AM
العام كنت من المشاركين من طرف شركتي و كانت عندنا تعليمات بعدم التوظيف و لكن ما كنا نرد اي CV يجينا

يالمخفي .... ممكن اعرف اسم شركتك عشان اوفر على عمري...:eek5:

بنت ابوها 19
14-04-2009, 04:53 AM

عندي شك كبير ويقين انها بروه :rolleyes2:

جوال 11
14-04-2009, 05:00 AM
ــــ تم تقليص دور المتطوعين القطريين الذين سيستقبلون راعي الحفل كما مخطط له لأن المشرفين عن المعرض لبنانين وهم أستقبلوا راعي الحفل سمو ولي العهد وتم أبعاد المتطوعين القطرين عند الأفتتاح.

ــــ مواقف السيارات بعيدة جدا وخاصة على العائلات ولا يوجد مكان لنزول العائلات .

ــــ بالنسبة للتوظيف اذا كان موجود تتكفل فيه وزارة العمل ، وعندما يرسل الطالب للدراسة في الخارج وأختيار التخصص يفترض على تخطيط وعندما ينهي دراسته يجد الوظيفة المناسبة والمشكلة في غياب التخطيط .

ـــ العدد الكبير المتواجد بالمعرض يوحي بأن كثير من الشباب القطري لا يجد الوظيفة .

ذيبه مزاجيه
14-04-2009, 05:09 AM
هالردود من هالمعرض متوقعه لاني انصدمت فيها العام و ما بكررها السنه لاني اعرف كلامهم مسبقا ..

وتحيه لج على الموضوع اللي وفر علينا عناء حتى التفكير ان نطرش احد من اهلنا ..

كيفـي
14-04-2009, 07:59 AM

:eek5::eek5:
يعني بكل صراحة يعطونكم النتيجة الفتاكة..!!
وزين سويتوا ماكسرتوا بخاطر اللى تعنوا للمعرض ..:rolleyes2:

قطرية وافتخر
14-04-2009, 08:13 AM
على فكره وحده من خواتي في حد الشركات اللي مشاركه في المعرض قايلين لهم .. لازم تمون تمدحون الشركه هالفتره فترة المعرض جدام الناس بس لين يخلص المعرض ... شمعنات هالكلام ؟؟؟

يعني انهم لا يبون يوظفون ولا شي بس يبون يسون شو ...

قناصه
14-04-2009, 08:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي يمكن اخالفج الراي ... بالنسبه لي انا من سنتين ونص متخرجه ...وكنت مقدمه عن طريق هالمعرض ...وتوظفت عن طريقهم ...
وتمو فتره يتصلون فيني عدد من الشركات كنت مقدمه السي في عندهم ...على اساس ان عندي مقابلات بس انا رسيت بالمكان اللي متوظفه فيه حاليا" ...والنقطه الثانيه ... وهي اني بشارك لمدة يوم في المعرض ... وجاتني توصيه من مدير ادارتي ... بالبحث عن موظفه قطريه تساعدني في وظيفتي ... بشرط تكون طبعا" جامعيه .....الخ الخ .

يمكن بعض الشركات والمؤسسات مشاركين عشان الشو ...بس في فئه اخرى جادين .. في التوظيف والتقطير ..وتمنياتي لكم بالتوفيق

الألماسي
14-04-2009, 08:46 AM
أختي أمل . .

شيــّـكي الخـاص . .

لولوتي
14-04-2009, 08:50 AM
صباح الخير :)

من اشوي كنت اكلم اختي...واتقول لي اغلب الطلبات تم تقديمها من قبل الاجانب، ((هنود او فلبينيين)):(، و المسؤولين معطين التصاريح باستقبال اي طلبات سواء القطريين أو الأجانب.

والله المستعان... " وما توفيقي الا بالله"

ahmeds
14-04-2009, 08:59 AM
هدي نفسك :omen2:
اولا: التصنيف اللي حاطة لامريكا بس مهب للعالم.
ثانيا : اهي الثالثة على امريكا حسب تصنيف US news.
ثالثا: اهي المستوى 40 على العالم حسب تصنيف نفس الجريدة.(http://www.usnews.com/articles/education/worlds-best-colleges/2008/11/20/worlds-best-colleges-top-arts-and-humanities-universities.html)

رابعا:يمكنك الاطلاع على مصادر رسمية لتعرف مستوى الجامعة
[
url]http://www.topuniversities.com/worlduniversityrankings/results/2008/overall_rankings/fullrankings/[/url]

http://www.eduniversal.com/business-school-ranking/country/united-states-of-america/223

وانا ماقذفتك مثل مانت قذفت غيرك انا اتكلم عن المزورين،بس حبيت ابلغ عليهم:telephone:

اخيرا اتمنى ان كفائتك تساعدك تبحث صح المرة الجاية

دمت بود
وسع صدرك :nice:

اولاً: التصنيف العالمي الي أنت حاطله اللنك حق أحسن الجامعات في تخصص الأنسانيات والآداب يعني أنت أخي الكريم صحح معلوماتك وتأكد في السيارج بالانجليزي.
ثانياً: وبخصوص كونها الثاله هي الثانيه على امريكا بما أنه هارفارد وستانفورد تصنيفهم نفس الشي رقم 1 بينما هي تصنيفها 3 يعني بالسيستم الأمريكي 2 .
ثالثاً: الموقع الي مطرش اللنك ماله
url]http://www.topuniversities.com/worlduniversityrankings/results/2008/overall_rankings/fullrankings/[/url] مش موقع رسمي ولى معترف فيه أصلاً أنا طرشتلك الموقع الي المجلس الأعلى نفسه يعادل منه والموقع الثاني الي أنت امطرشه هاي يتعلق بكليات الاداره الي لهم نفوذ عالمي مش مستوى أكاديمي مكتوب بالخط العريض (International influence)
فأتمنى منك أخي العزيز البحث بدقه مره ثانيه بدل المعاياه الي ماراح اتودي مكان لأنه الشمس باينه وما تحتاج نور.

جوال 11
14-04-2009, 09:04 AM

بعد المعرض المشرفين على المعرض سوف يذكرون بأن القطريين لا يعملون وياخذون التصريح لدخول الأجانب .

لماذا لا يكون العمل في المعرض من الألف الى الزد قطريين فقط بمعنى حاملي الجنسية القطرية أي عمل تدخل فيه يد أجنبية وبدون رقابة قطرية ليس لها
مصلحة في العمل سوف ينجح .

..الاميرة..
14-04-2009, 09:20 AM
كانت لي زيارة البارح للمعرض واشوف انهم يستقبلون الطلبات ومهتمين لها في أغلب الاقسام ..

شوفوا الواحد يقدم في كل مكان ماتدري وين رزقك

انا ماحب إلي ييأس من شئ ولا التذمر وماحب التعجيز وماحب إلي يحط حجج خلك دوم متفائل

وسو إلي تقدر عليه وماتنظر او تسمع لكلام فلان ولا علان حتى لو كان صحيح 100% ماتدري شلي الله كاتبه لك ماكتبه لغيرك

وبعدين كل ماكان الانسان راضي بنصيبه ويعرف ان أي مصيبه او مشكلة تصير له كاتبها له رب العباد ويحمد ربه في كل الأحوال

ومقتنع ان الرزق بيد الله وماهو بيد مدير ولا وكيل ولا وزير

سبحان الله اشولون ربي يوفقه ويفتح له ابواب الرزق ودوم اموره متسهله صدقوني ..

فلا لليأس :tease: ولا للتعجيز :tease: ولا لتكسير المأديف :tease:

وربي يوفق كل شخص باحث عن وظيفه او عرض أفضل من السابق ويفتحها بوجيهكم اللهم آآمين ..

ahmeds
14-04-2009, 09:30 AM

حد فكر أنه سبب من أسباب تلكك المدراء في توظيف القطريين هو أنه القطرين ما يحترمون أسرار العمل؟ يعني مثلاً كل موظف يوقع عقد معه جهه عمله يتروالي فيه ماده في العقد تنص على عدم إفشاء أسرار العمل وعدم التكلم عن سمعه الشركه. لكن الي أنا شايفه العكس للأسف بعض القطرين ياخذ الأسرار ومايخلي حد ومايقوله وينشرها في منتديات بعد!!!! هل هاي هو أحترام أسرار العمل؟ هل هاي هو تقديس العمل؟ ممكن أكون صح وممكن أكون غلط بس يمكن أنه سبب من أسباب عدم توظيف القطرين هو حبهم الزايد للكلام والأشاعات+ أشياء ثانيه مثل كل قطري يبي ايكون مدير علماً بأنه بعضهم ما يحمل المواصفات المطلوبه للمدير واذا ما انحط مدير يبدى يتذمر وإشاعات ويشتغل على الوزير الخ الخ...
الله العالم هاي مجرد تخمين ترى يعني ممكن صح ولى خطأ.

khalid 87
14-04-2009, 09:31 AM

اختي يمكن اخالفج الراي ... بالنسبه لي انا من سنتين ونص متخرجه ...وكنت مقدمه عن طريق هالمعرض ...وتوظفت عن طريقهم ...
وتمو فتره يتصلون فيني عدد من الشركات كنت مقدمه السي في عندهم ...على اساس ان عندي مقابلات بس انا رسيت بالمكان اللي متوظفه فيه حاليا" ...والنقطه الثانيه ... وهي اني بشارك لمدة يوم في المعرض ... وجاتني توصيه من مدير ادارتي ... بالبحث عن موظفه قطريه تساعدني في وظيفتي ... بشرط تكون طبعا" جامعيه .....الخ الخ .

يمكن بعض الشركات والمؤسسات مشاركين عشان الشو ...بس في فئه اخرى جادين .. في التوظيف والتقطير ..وتمنياتي لكم بالتوفيق

اشاركك الرأي اختي القناصة فعلا بعض الجهات فقط للاستعراض لكن فيه عدد جيد من الجهات فعلا همها كسب الكفاءات القطرية وعن تجربة انا اخوي العام الماضي تم قبوله من احدى الجهات الحكومية ( هيئة التخطيط ) وتم تبنيه وصرف راتب جيد له وهو حتى الآن في الجامعة وكتب معاهم عقد توفير وظيفته أول مايتخرج وحصل مع كذا واحد من نفس تخصصه تخرجوا والتحقوا بالعمل مباشرة وهناك جهات ثانية بعد وظفت وانا شخصيا اعرف كذا شخص استفاد من المعرض العام اما السنه لحد الآن ماسمعت عنه شي وانشالله يكون فيه منفعه لأهل قطر

مبرمج QA
14-04-2009, 09:34 AM
كلام الأخت صحيح 100 %

وأنا عشت التجربة هاذي .

وحصلت مثل هالردود ... ( سواء من قطر غاز أو أوريكس أو .... )

بو الجوري
14-04-2009, 09:34 AM
يعطيج العافيه أختي .. .. أمل الحب ..
متابع ..

والله كريم .. :weeping:

الايرباص320
14-04-2009, 09:42 AM
لاحول ولاقوه الا بالله

حسبي الله عليهم حاطيين هل الاجانب وكل واحد يشيل ويحط

شكرا اختي على الموضوع المميز

امل الحب
14-04-2009, 09:50 AM
مشكوره اختي على الموضوع الجميل ...

واستغرب منكـ اصلا الحضور الى المعرض

االمعرض احسه show لا اكثـــر ولا اقل .
وعموما وبالنسبه للاخ خريج الاسكا((او جزر هنولولو))
الي لقى وظيفه في شهرين مبروكــ عليك واتمنى ان لايحدث لك
ماحدث لغيركــ وانا اولهم >>
ولا حول ولا قوه الا بالله ....

نشوف لعل وعسى يكون البحث في المكان الصحيح

الله يوفقه ويوفقك ان شاء الله

امل الحب
14-04-2009, 09:51 AM
اذا هاي الكلام الي تقولونه صح
عيل وشو فايدة المعرض الي صار
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟
؟

:) راجع الردود

امل الحب
14-04-2009, 09:51 AM
أي والله درسنا برى وأكتشفنا أن الجامعات الغربيه دراستها أسهل من جامعاتنا العربيه

:nice:

امل الحب
14-04-2009, 09:53 AM
السلام عليكم ,
يا جماعه لِم الإحباط ؟

كل المسأله نصيب لا أكثر , انا ما أقول لكم ان الواسطه مالها دور , لكن صدقوني النصيب هو الفاصل ,

اذا مكتوب لك ان تتوظف في المكان الفلاني راح تتوظف ,

انا وصديق لي , تخرجنا من نفس الجامعه , هو تخرج بإمتياز وانا جيد يداً ,
يوم المقابله تفاجأت انه مووجد في نفس الشركه , وطلبوه لنفس المقابله , يعني قابلوه قبلي ,
طبعاً يوم شفته , فرحت تمنيت له التوفيق , وقلت لنفسي خلاص , السالفه واضحه وراح ياخذونه ,
هو ممتاز وانا جيدا جداً , وفي الأخير خذوني وما ردوا عليه , هذا نصيبي ولله لا واسطه ولا يحزنون.

والإنسان يسعى ويحاول ويوكل امره الى ربه وكل شيء محسوب ومكتوب من مقسم الأرزاق ,

لا لليأس ,انا انثبرت في البيت 7 شهور لين ما توظفت وخريج جامعه مافي داعي اذكر لكم تصنيفها ,

وعليكم السلام ورحمة الله وبركااته ..

نصيب صح ومانختلف ابدا..

بس سؤال محير مدام مافي وظايف ليش يطلعون بالصورة ..!

ويسون ويسون ويسون وبالاخير عالفاضي!!

امل الحب
14-04-2009, 09:54 AM
:weeping:

خلاص شكلي ماراح اروح يوم النساء ماراح اتعب نفسي على الفاضي صادني احباط

عزة الله راحت على اختي وصلها الجواب مانقول الا الرزق على الله :secret:

الارزاق بيد رب العالمين ..

اذا عندج الوقت ولج خلق تجمعين هدايا .. جربي روحي :)

امل الحب
14-04-2009, 09:55 AM
والله كنت بروح لهم
بس دام هاذي سوالفهم
حرام فيهم بترول السياره

ههههههههههههه

الله المستعان :)

امل الحب
14-04-2009, 09:57 AM

عندي شك كبير ويقين انها بروه :rolleyes2:

بروة استقبالهم حلو والموظفين تعاملهم حلو .. لكن هل بيوظفون مادري!

عني ماقدمت عن طريقهم قدمت بواسطة :secret: ولين اليوم لاحس ولاخبر :secret:

جاسم القطري
14-04-2009, 09:58 AM
اظن الجهه اللي تجمع سيفيات اكثر لها جائزه من اللجنه المنظمه

واللي بيط االجبد تروح تقدم على وظيفه واللي ياخذ منك السي في اجنبي

الله يرزقكم ان شاء الله بالوظيفه اللي تحلمون فيها

امل الحب
14-04-2009, 10:00 AM
ــــ تم تقليص دور المتطوعين القطريين الذين سيستقبلون راعي الحفل كما مخطط له لأن المشرفين عن المعرض لبنانين وهم أستقبلوا راعي الحفل سمو ولي العهد وتم أبعاد المتطوعين القطرين عند الأفتتاح.

ــــ مواقف السيارات بعيدة جدا وخاصة على العائلات ولا يوجد مكان لنزول العائلات .

ــــ بالنسبة للتوظيف اذا كان موجود تتكفل فيه وزارة العمل ، وعندما يرسل الطالب للدراسة في الخارج وأختيار التخصص يفترض على تخطيط وعندما ينهي دراسته يجد الوظيفة المناسبة والمشكلة في غياب التخطيط .

ـــ العدد الكبير المتواجد بالمعرض يوحي بأن كثير من الشباب القطري لا يجد الوظيفة .

- المواقف بعيدة ومافي مواقف اصلا من الزحمة..
-وزارة العمل الله يعينهم يلحقون على من والا من؟؟ على طلبات التوظيف او تخليص الاوراق اوتوقيف بعض الشركات من استقدام الاجانب والقطريين موجودين !

امل الحب
14-04-2009, 10:01 AM
هالردود من هالمعرض متوقعه لاني انصدمت فيها العام و ما بكررها السنه لاني اعرف كلامهم مسبقا ..

وتحيه لج على الموضوع اللي وفر علينا عناء حتى التفكير ان نطرش احد من اهلنا ..

الله يوفقج اختي :)

بالفعل لاجديد يذكر العام نفس الي قبله نفس هالسنة ..

امل الحب
14-04-2009, 10:02 AM
:eek5::eek5:
يعني بكل صراحة يعطونكم النتيجة الفتاكة..!!
وزين سويتوا ماكسرتوا بخاطر اللى تعنوا للمعرض ..:rolleyes2:

هههههههههههههههههههههههه

الي ياييدون ويقولون المعرض!

ترا هذي النتيجة الاخيرة وانا ذكرت انهم ياخذون ماقلت لا ..

امل الحب
14-04-2009, 10:03 AM
على فكره وحده من خواتي في حد الشركات اللي مشاركه في المعرض قايلين لهم .. لازم تمون تمدحون الشركه هالفتره فترة المعرض جدام الناس بس لين يخلص المعرض ... شمعنات هالكلام ؟؟؟

يعني انهم لا يبون يوظفون ولا شي بس يبون يسون شو ...

:):):)

غزلان
14-04-2009, 10:03 AM
حسيت انهم فشخره على الفاضي

العام مارحت وماعندي نيه اروح السنه:)

امل الحب
14-04-2009, 10:05 AM

:) ماقلنا لا وحددنا ان الغالبية شو ..

لان لو راجعتي عدد الي توظفوا بتلاقينه بسيط مقارنة بزوار المعرض

بالتوفيق

امل الحب
14-04-2009, 10:06 AM
صباح الخير :)

من اشوي كنت اكلم اختي...واتقول لي اغلب الطلبات تم تقديمها من قبل الاجانب، ((هنود او فلبينيين)):(، و المسؤولين معطين التصاريح باستقبال اي طلبات سواء القطريين أو الأجانب.

والله المستعان... " وما توفيقي الا بالله"

معرض توظيف وين المشكلة !

هذا التوجيه والتنظيم الي ذكروه :)

والنعم بالله .. موفقة خيتو

امل الحب
14-04-2009, 10:09 AM
بعد المعرض المشرفين على المعرض سوف يذكرون بأن القطريين لا يعملون وياخذون التصريح لدخول الأجانب .

لماذا لا يكون العمل في المعرض من الألف الى الزد قطريين فقط بمعنى حاملي الجنسية القطرية أي عمل تدخل فيه يد أجنبية وبدون رقابة قطرية ليس لها
مصلحة في العمل سوف ينجح .

الله يهديك ياخوي لاتجذبهم!

انتوا القطريين ماتبون الشغل وتتدلعون شنسوي لكم يعني !

نوظفكم غصب!!

هذا الرد سمعته يوما ما في مكان قدمت للتوظيف والمقابلة وهالكلام كان من مسؤول قطري وبالاخير وظف واحد هندي وباعذار غبية ..

امل الحب
14-04-2009, 10:13 AM
كانت لي زيارة البارح للمعرض واشوف انهم يستقبلون الطلبات ومهتمين لها في أغلب الاقسام ..

انا ماحب إلي ييأس من شئ ولا التذمر وماحب التعجيز وماحب إلي يحط حجج خلك دوم متفائل

وسو إلي تقدر عليه وماتنظر او تسمع لكلام فلان ولا علان حتى لو كان صحيح 100% ماتدري شلي الله كاتبه لك ماكتبه لغيرك

وبعدين كل ماكان الانسان راضي بنصيبه ويعرف ان أي مصيبه او مشكلة تصير له كاتبها له رب العباد ويحمد ربه في كل الأحول

وربي يوفق كل شخص باحث عن وظيفه او عرض أفضل من السابق ويفتحها بوجيهكم اللهم آآمين ..

صبااح النور اختي الاميرة..

هذه ليست حجج ولا يأس ولكن هذا واقع :)

يستقبلون طلبات عادي شالجديد ومكانها وحالها بيكون حال الي سبقوها..

و كسروا مياديفنا وخلصوا ..

والحمدلله في كل الاحوال ..

امل الحب
14-04-2009, 10:16 AM
حد فكر أنه سبب من أسباب تلكك المدراء في توظيف القطريين هو أنه القطرين ما يحترمون أسرار العمل؟ يعني مثلاً كل موظف يوقع عقد معه جهه عمله يتروالي فيه ماده في العقد تنص على عدم إفشاء أسرار العمل وعدم التكلم عن سمعه الشركه. لكن الي أنا شايفه العكس للأسف بعض القطرين ياخذ الأسرار ومايخلي حد ومايقوله وينشرها في منتديات بعد!!!! هل هاي هو أحترام أسرار العمل؟ هل هاي هو تقديس العمل؟ ممكن أكون صح وممكن أكون غلط بس يمكن أنه سبب من أسباب عدم توظيف القطرين هو حبهم الزايد للكلام والأشاعات+ أشياء ثانيه مثل كل قطري يبي ايكون مدير علماً بأنه بعضهم ما يحمل المواصفات المطلوبه للمدير واذا ما انحط مدير يبدى يتذمر وإشاعات ويشتغل على الوزير الخ الخ...
الله العالم هاي مجرد تخمين ترى يعني ممكن صح ولى خطأ.

نظرتك نظرة حماسية لأي خريج جديد .. ارجع بهالكلام عقب ماتقضي فترة فالشغل وخل نشوف انطباعك..

اي اسرار واي امور يجب عدم افشاءها.. يشوف الغلط ويسكت لانه موظف او مدير او يرضى بمدير اجنبي ومتوفرة فيه كموظف مواصفات المدير..

وهذا مو موضوعنا ترا.. بس انت متحمس وايد وحاسب لان البيئة ماتساعد وايد :)

امل الحب
14-04-2009, 10:17 AM
اشاركك الرأي اختي القناصة فعلا بعض الجهات فقط للاستعراض لكن فيه عدد جيد من الجهات فعلا همها كسب الكفاءات القطرية وعن تجربة انا اخوي العام الماضي تم قبوله من احدى الجهات الحكومية ( هيئة التخطيط ) وتم تبنيه وصرف راتب جيد له وهو حتى الآن في الجامعة وكتب معاهم عقد توفير وظيفته أول مايتخرج وحصل مع كذا واحد من نفس تخصصه تخرجوا والتحقوا بالعمل مباشرة وهناك جهات ثانية بعد وظفت وانا شخصيا اعرف كذا شخص استفاد من المعرض العام اما السنه لحد الآن ماسمعت عنه شي وانشالله يكون فيه منفعه لأهل قطر

الله يوفقه ويستاهل الخير :)

شاكرة لاضافتك

امل الحب
14-04-2009, 10:18 AM
كلام الأخت صحيح 100 %

وأنا عشت التجربة هاذي .

وحصلت مثل هالردود ... ( سواء من قطر غاز أو أوريكس أو .... )

للعلم قطر غاز كان عندها يوم مهني لحالها ..

واختارت ووظفت واستغرابي وجودهم .. لان ردهم ان خلاص مافي وظايف !!

الله يوفق الجميع

امل الحب
14-04-2009, 10:20 AM
يعطيج العافيه أختي .. .. أمل الحب ..
متابع ..

والله كريم .. :weeping:

الله يعاافيك اخوي ..

لاتابع وايد لان الخاص مايبشر من كثر القهر الي طلع موجود بعد هالموضوع ..كأنهم كانوا يبون حد يتكلم عنهم :)

امل الحب
14-04-2009, 10:20 AM
لاحول ولاقوه الا بالله

حسبي الله عليهم حاطيين هل الاجانب وكل واحد يشيل ويحط

شكرا اختي على الموضوع المميز

العفو ..

امل الحب
14-04-2009, 10:21 AM
اظن الجهه اللي تجمع سيفيات اكثر لها جائزه من اللجنه المنظمه

واللي بيط االجبد تروح تقدم على وظيفه واللي ياخذ منك السي في اجنبي

الله يرزقكم ان شاء الله بالوظيفه اللي تحلمون فيها

هههههههههههههههههههه يمكن!

امين وشاكرة مرورك :)

سحر الليالي
14-04-2009, 10:29 AM
امس انا كنت هناك بالمعرض

الصراحه حسيت ببعض الشركات مالهم خلق يكلمونك ...بس حسيت من ويهم انهم مغصوبين يدامون بالمعرض:rolleyes2:
...وطبعا بعض الشركات والوزارات ماشالله يكلمونك بسعه صدر وبشاشه...:victory:

ولا البنات اللي هناك سولء كالنوا من الزوار او الموظفات....حدث ولا حرج ...تقولين انهم في عرس...كاشخين ااخر كشخه ...عبايه اخر موديل ...هذي ويه وحده تبي الشغل ...شدعوه لو في وظيفه لعرض الميك اب او الازياء كان قدمو بعد ...:tease:

والضحك والمياعه ..اللي مالها داعي :anger1::anger1:

Q_PG_S
14-04-2009, 10:30 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

في البدء لاحظت عدد من الردود السلبية؛ و الناتجة من تجربة بعض الاخوة مع المعرض المهني، وفي المقابل لمست بعض الآراء الإيجابيّة تجاه هذا الحدث.

الخلاصة أن الأمر تمكن في مسألتين :-
1- مستوى تأهيل طالب الوظيفة ؛ المؤهل الجامعي ، الدورات التدريبية و سنوات الخبرة.
2- رغبة الجهات المشاركة في استقطاب تلك الكفاءات و مدة توافر الشواغر لديها.

اذن المسألة تحتاج – بعد توفيق الله – إلى :-
نسخة من السيرة الذاتيّة Cv ، مع زيارة للمعرض و اعتبرها رحلة .
والله يكتب كل خير

(عبدالله)
14-04-2009, 10:41 AM
مابذكر الاسماء ذكر...
ولكني اعرف المدير الهندي بحكم وجودي يوم من الايام فالشركة..
وراجع حالة ووضع الشركة وقولي كم كفاءة طلعت للحين بسبب قرارات غبية..
وكلهم اعرف شخصيا بما يكفي ان يوضح الوضع
تقدر تقولي مدير ال HR ... ليش طلع !!
لانه كان كفاءة مهمشة وشوف وين وصل الحين.. وغير الي طلعوا البقية ماشيين عالدرب نفسه بس ينطرون ردود الشركات الي اختاروها .. وماشاء الله الاجانب عايشين وينعمون فيها وغير الواسطات حق ...والترقيات بالواسطة حق ناس كل 6 شهور وحق ناس قدام ماشافوا شي لليوم :victory:

نعم.. أقدر أقول ليش مدير الHR طلع!!.. لأنه بكل بساطة حصل على عرض وظيفي
كبير يستحقه حقيقةً... وإنجازاته معانا هي اللي أهلته يحصل على هالعرض.. وهذا من حق أي موظف كفء..

وعلى حد كلامك أنك تعرف مدير التوظيف (الهندي) كونك يوم من الأيام كنت في الشركة، أقولك إياها كوني من قبل لا تشتغل الشركة أنا فيها لحد الآن، مافي مدير توظيف هندي..وأي قطري أثبت كفاءته..مدير الشركة بنفسه مستعد يفنش الأجنبي ويحطه بداله..

أما عن إن الأجانب عايشين وينعمون فيها والواسطات والترقيات اللي تتكلم عنها.. أي أجنبي تعدى حدوده وكثرت الشكاوى عليه.. يمكن يصبرون عليه لكن مرده يحاسب.. وعلى فكرة.. جميع مدراء الإدارات محاسبين عن وضع القطريين تحت كل مدير المتدربين والمؤهلين لشغل مناصب من خلال تقارير كل 3 شهور ترفع للإدارة حتى يعرفون ظروفهم ووضعهم ورأي المدير ورأي الموظف القطري نفسه.. واتخاذ المطلوب إذا لزم..

قدام الجميع.. من خلال يوم القطريين اللي نظمته الشركة للقطريين فقط في فريج شرق.. أحد الشباب تكلم وقال إنه الآن مؤهل يمسك المنصب المخطط له وقام يمارس دوره من دون أي مساعدة وطالب بالترقية.. مسك مدير الشركة المايك وقال له بالحرف الواحد: إذا كلامك صحيح.. خلال شهر بتحصل على ترقيتك.. وفعلاً أعطاه الترقية..

أنا عن نفسي الشركة عطتني حقي من قبل لا أطلبه، كان المفروض أمسك المنصب خلال 3 سنوات، استدعوا مسؤولي الأجنبي وحاسبوه وفي النهاية ترقيت قبل هالمدة وانتقلت إلى قسم أعلى مع خطة تطوير لمنصب أعلى..

خلاصة كلامي.. أنا ما أتكلم كوني مسؤول توظيف في أوريكس أو لي لي أي مصلحة مباشرة.. هو ردعلى حدة الكلام اللي كتبتيه... ولا أعني في نفس الوقت إن الشركة مدينة فاضلة وجنة القطريين.. في النهاية الشغل مع الأجانب يبي له صبر وطولة بال.. وأتكلم هني عن الأجانب في جنسياتهم (30 جنسية) وبأديان وملل مختلفة...والمشاكل موجودة أكيد في كل شركة ومؤسسة.. لكنها تفرق من مكان إلى آخر.. وما له داعي نعمم من خلال تجربة معينة أو نظرة عامة ننفخ عليها..

لكل مجتهد نصيب.. وبالله التوفيق

(عبدالله)

جوال 11
14-04-2009, 10:43 AM
الله يهديك ياخوي لاتجذبهم!

انتوا القطريين ماتبون الشغل وتتدلعون شنسوي لكم يعني !

نوظفكم غصب!!

هذا الرد سمعته يوما ما في مكان قدمت للتوظيف والمقابلة وهالكلام كان من مسؤول قطري وبالاخير وظف واحد هندي وباعذار غبية ..

كان لي حديث مع قطري في أحد البنوك قال القطري ما يحب العمل.
رديت عليه هل أنت منهم ، قال لا ، قلت أنت قطري ، قال لي اليوم في الدوام مسؤل أجنبي يقول لشاب قطري يمكنك تخرج من الدوام كل يوم ، يقول تكلمت معه نصحته بالا يخرج وتحسب عليه ثم تنهى خدماته .

فعلا المشكلة في بعض المسؤلين القطرين التمسك بالأجنبي لسبب حيث يأمره بأن يقوم بجميع أعماله حتى توصيل أولاده للمدارس وشراء كل حاجات المنزل كانه مندوب وهذا يخاف على وظيفته وأذا وظف قطري سيقوم بالعمل في مقر عمله والقيام بواجبه ويحتج لدى المسؤل أذا طُلب منه العمل خارج حدود العمل.

امل الحب
14-04-2009, 10:52 AM
نعم.. أقدر أقول ليش مدير الHR طلع!!.. لأنه بكل بساطة حصل على عرض وظيفي
كبير يستحقه حقيقةً... وإنجازاته معانا هي اللي أهلته يحصل على هالعرض.. وهذا من حق أي موظف كفء..

وعلى حد كلامك أنك تعرف مدير التوظيف (الهندي) كونك يوم من الأيام كنت في الشركة، أقولك إياها كوني من قبل لا تشتغل الشركة أنا فيها لحد الآن، مافي مدير توظيف هندي..وأي قطري أثبت كفاءته..مدير الشركة بنفسه مستعد يفنش الأجنبي ويحطه بداله..

أما عن إن الأجانب عايشين وينعمون فيها والواسطات والترقيات اللي تتكلم عنها.. أي أجنبي تعدى حدوده وكثرت الشكاوى عليه.. يمكن يصبرون عليه لكن مرده يحاسب.. وعلى فكرة.. جميع مدراء الإدارات محاسبين عن وضع القطريين تحت كل مدير المتدربين والمؤهلين لشغل مناصب من خلال تقارير كل 3 شهور ترفع للإدارة حتى يعرفون ظروفهم ووضعهم ورأي المدير ورأي الموظف القطري نفسه.. واتخاذ المطلوب إذا لزم..

أنا عن نفسي الشركة عطتني حقي من قبل لا أطلبه، كان المفروض أمسك المنصب خلال 3 سنوات، استدعوا مسؤولي الأجنبي وحاسبوه وفي النهاية ترقيت قبل هالمدة وانتقلت إلى قسم أعلى مع خطة تطوير لمنصب أعلى..

خلاصة كلامي.. أنا ما أتكلم كوني مسؤول توظيف في أوريكس أو لي لي أي مصلحة مباشرة.. هو ردعلى حدة الكلام اللي كتبتيه... ولا أعني في نفس الوقت إن الشركة مدينة فاضلة وجنة القطريين.. في النهاية الشغل مع الأجانب يبي له صبر وطولة بال.. وأتكلم هني عن الأجانب في جنسياتهم (30 جنسية) وبأديان وملل مختلفة...

ولكل مجتهد نصيب.. وبالله التوفيق

(عبدالله)

ردك على عيني وراسي..

وعلى مدير التوظيف برجع لهم وتدري مشكلة ان رفيجتي كانت وياي لما قال لنا ... عن المدير فقالت يلا تفائلي بتتوظفين كلهم يعرفونج ورد ان الادارة كاملة تغيرت وقالها لا هندي المسؤول قلت له اي عارفته والبنت تفاجاءت طبعا وقالت ليش خلصوا القطريين!.

بس هل بالفعل في حقوق للموظفين ..!

اخوي الشركة مو مدينة فاضلة لكن الامور تسوء كل يوم عندكم..

اذا القطريين لهم حقوق كما ذكرت .. ليش قاعدين يطلعون ويقولون يقموعنا .. وان بعض المدراء القطريين صورة شكلية وليس لهم اي حقوق ادارية ..

عالعموم هذا مو موضوعنا وكل مسؤول محاسب عند ربه اولا واخيرا والكراسي مب دايمة لاحد والافضل السمعة الطيبة ..

eXpert*
14-04-2009, 10:54 AM
امل الحب ,,, تحية عطره وبعد

بـ صراحة اشوفك جداً متحاملة على التقطير عموماً وعلى معرض التوظيف المهني خصوصاً.

على العموم اسمحي لي اضع بعض النقاط على الحروف من بعد اذنك طبعاً .

1 ) الانسان منا يجب الايمان ان الرزق أولاً وأخيراً بيد الله سبحانه وتعالي والمكتوب للعبد سواءً قادم لا محاله عاجلاً أم آجلاً .. فـ يجب التوكل على الله والاخذ بـ الاسباب وعدم الاعتراض على حكمة الله في تأخر الحصول على الوظيفة.

2 ) لاحظت مؤخراً ان المتقدمين على الوظائف خصوصاً الخريجون الجدد يضع شروط معينة للوظيفة المتقدم عليها !!!
وهذا خطأ × خطأ ,,,, الخريج الجديد واجب عليه يقبل بـ أي وظيفة متاحه بـ أي راتب ومميزاتويحصل على الخبرة وعندها له الحق في وضع شروطه .

3 ) ذهبت لاحدى الجهات المشاركة في المعرض و سألتهم عن متوسط عدد المتقدمين في اليوم الواحد. صعقت من المتوسط اليومي والذي يتراوح حول الـ 1000 طلب في اليوم ؟؟
اذا فـ حصيلة هذه الجهة من المعرض المهني هي 5000 طلب !!!

4 ) فيما يختص بـ ممثلين الشركات في المعرض أغلبهم ليسو من قسم الموارد البشرية ،، فـ هذا شي طبيعي و ظاهرة صحية لكلاهما سواء المعرض المهني ، أو للجهة الممثلة نفسها.
أ - تخيلوا معي عدد موظفين الموارد البشرية في أحدى الجهات هو 10 موظفين ،، هل من المعقول طلبهم جميعاً لـ تمثيل الجهة المعنية في معرض التوظيف المهني ؟؟ وترك مقاعدهم خاوية خالية ؟

ب - مما لاحظت ان المعرض المهني ليس توظيفياً فـ حسب انما يقوم بعدة أدوار أهمها:
- التعريف بـ الجهة المعنية.
- الدعاية والاعلان.
- التسويق لـ بعض المنتجات.

ففي هذه الحالة أنا كـ جهة لا أحتاج فقط الموارد البشرية أنما احتاج كافة الاقسام للمشاركة:

فـ قسم العلاقات العامة ،، يهتم بالتغطية الاعلامية والصحافية ،، والاجابة على أسأله الصحافيين ، والمنظمون الباحثون عن معلومات لـ قواعد البيانات لـ تكون لهم مرجعاً في المستقبل.

و قسم المبيعات ،، من الممكن تواجده لـ الافصاح عن نسبة مبيعات الجهة وعدد المسوقين لها محلياً وخارجياً ونسب الاقبال والزيادة المضطردة في البيع على منتج معين لـ سبب معين.

هذا ما لدي حالياً ، وان شاء الله أرجع قريب بـ المزيد ان شاء الله

وبـ التوفيق ان شاء الله و لاتنسوا الاخذ بـ الاسباب والتوكل على الله .

امل الحب
14-04-2009, 10:56 AM

في البدء لاحظت عدد من الردود السلبية؛ و الناتجة من تجربة بعض الاخوة مع المعرض المهني، وفي المقابل لمست بعض الآراء الإيجابيّة تجاه هذا الحدث.

الخلاصة أن الأمر تمكن في مسألتين :-
1- مستوى تأهيل طالب الوظيفة ؛ المؤهل الجامعي ، الدورات التدريبية و سنوات الخبرة.
2- رغبة الجهات المشاركة في استقطاب تلك الكفاءات و مدة توافر الشواغر لديها.

اذن المسألة تحتاج – بعد توفيق الله – إلى :-
نسخة من السيرة الذاتيّة Cv ، مع زيارة للمعرض و اعتبرها رحلة .
والله يكتب كل خير

وعليكم السلام والرحمة..

1- هل يحق لهم طلب من الطالب الجامعي حديث التخرج خبرة لاتقل عن سنتين؟

واذا عال CV

ماعتقد بقى مكان ..

والله يوفق الجميع :)

امل الحب
14-04-2009, 11:03 AM
كان لي حديث مع قطري في أحد البنوك قال القطري ما يحب العمل.
رديت عليه هل أنت منهم ، قال لا ، قلت أنت قطري ، قال لي اليوم في الدوام مسؤل أجنبي يقول لشاب قطري يمكنك تخرج من الدوام كل يوم ، يقول تكلمت معه نصحته بالا يخرج وتحسب عليه ثم تنهى خدماته .

فعلا المشكلة في بعض المسؤلين القطرين التمسك بالأجنبي لسبب حيث يأمره بأن يقوم بجميع أعماله حتى توصيل أولاده للمدارس وشراء كل حاجات المنزل كانه مندوب وهذا يخاف على وظيفته وأذا وظف قطري سيقوم بالعمل في مقر عمله والقيام بواجبه ويحتج لدى المسؤل أذا طُلب منه العمل خارج حدود العمل.

مشكلة لن تحل قبل فترة طويلة :)

امل الحب
14-04-2009, 11:20 AM
امل الحب ,,, تحية عطره وبعد

بـ صراحة اشوفك جداً متحاملة على التقطير عموماً وعلى معرض التوظيف المهني خصوصاً.

هل انا فقط!

اخوي الردود تثبت هالكلام وانا اتكلم من واقع تجربة على مدى سنتين ..

على العموم اسمحي لي اضع بعض النقاط على الحروف من بعد اذنك طبعاً .

1 ) الانسان منا يجب الايمان ان الرزق أولاً وأخيراً بيد الله سبحانه وتعالي والمكتوب للعبد سواءً قادم لا محاله عاجلاً أم آجلاً .. فـ يجب التوكل على الله والاخذ بـ الاسباب وعدم الاعتراض على حكمة الله في تأخر الحصول على الوظيفة.

الله يسهل .. واخذنا بالاسباب والحمدلله

2 ) لاحظت مؤخراً ان المتقدمين على الوظائف خصوصاً الخريجون الجدد يضع شروط معينة للوظيفة المتقدم عليها !!!
وهذا خطأ × خطأ ,,,, الخريج الجديد واجب عليه يقبل بـ أي وظيفة متاحه بـ أي راتب ومميزاتويحصل على الخبرة وعندها له الحق في وضع شروطه .

كلامك صحيح ولااعتراض عليه .. لكن معنى كلامك ان يجب الرضا بأي راتب مثل 6000 او 7000 ولايحق لي الاعتراض !

طبعا هالشي بيكون مرفوض ليس مني انا بس بل من الكل حتى لو بدون خبرة :)..

3 ) ذهبت لاحدى الجهات المشاركة في المعرض و سألتهم عن متوسط عدد المتقدمين في اليوم الواحد. صعقت من المتوسط اليومي والذي يتراوح حول الـ 1000 طلب في اليوم ؟؟
اذا فـ حصيلة هذه الجهة من المعرض المهني هي 5000 طلب !!!

4 ) فيما يختص بـ ممثلين الشركات في المعرض أغلبهم ليسو من قسم الموارد البشرية ،، فـ هذا شي طبيعي و ظاهرة صحية لكلاهما سواء المعرض المهني ، أو للجهة الممثلة نفسها.
أ - تخيلوا معي عدد موظفين الموارد البشرية في أحدى الجهات هو 10 موظفين ،، هل من المعقول طلبهم جميعاً لـ تمثيل الجهة المعنية في معرض التوظيف المهني ؟؟ وترك مقاعدهم خاوية خالية ؟

ب - مما لاحظت ان المعرض المهني ليس توظيفياً فـ حسب انما يقوم بعدة أدوار أهمها:
- التعريف بـ الجهة المعنية.
- الدعاية والاعلان.
- التسويق لـ بعض المنتجات.

ففي هذه الحالة أنا كـ جهة لا أحتاج فقط الموارد البشرية أنما احتاج كافة الاقسام للمشاركة:

فـ قسم العلاقات العامة ،، يهتم بالتغطية الاعلامية والصحافية ،، والاجابة على أسأله الصحافيين ، والمنظمون الباحثون عن معلومات لـ قواعد البيانات لـ تكون لهم مرجعاً في المستقبل.

و قسم المبيعات ،، من الممكن تواجده لـ الافصاح عن نسبة مبيعات الجهة وعدد المسوقين لها محلياً وخارجياً ونسب الاقبال والزيادة المضطردة في البيع على منتج معين لـ سبب معين.

هذا ما لدي حالياً ، وان شاء الله أرجع قريب بـ المزيد ان شاء الله

وبـ التوفيق ان شاء الله و لاتنسوا الاخذ بـ الاسباب والتوكل على الله .

شاكرة لك اضافتك ..

لو ان هالشي ماغير من الموضوع بشكل عام ..

تاخر الوظيفة خيرة .. لكن الي يقهر لا قالك وظفت هندي او اجنبي هني الكلام ياخوي :rolleyes2:

معرض توظيف طول بعرض ماله اي فائدة تذكر وتقطير كلمة مالها اي فائدة تذكر..

اضف الي ذلك البحث الدائم عن طلبة الثانوية العامة .. هل لديهم خبرة ؟؟

بناء على الموقف الي انا فيه .. اخوي يرفض اكمال الجامعة ..!

يقول ليش اضيع سنيني واحرق قلبي واخرتي جامعي حالي حال اي طالب ثانوي :)

تحية لك

eXpert*
14-04-2009, 11:24 AM
وعليكم السلام والرحمة..

1- هل يحق لهم طلب من الطالب الجامعي حديث التخرج خبرة لاتقل عن سنتين؟

واذا عال CV

ماعتقد بقى مكان ..

والله يوفق الجميع :)

أختي الفاضلة / في هذه الحالة أبحثي لك عن احدى الجهات التي تمتلك برنامج الـ خريجون الجدد Fresh Graduate

لـ سبيل العلم لا الحصر :

- قطر للبترول
- الديار القطرية
- بروة العقارية
- البنك التجاري القطري

أو مثل ما أغلبنا بدأنا في وزارات حكومية نلنا الخبرة والمعرفة وانتقلنا للقطاع الخاص .

eXpert*
14-04-2009, 11:28 AM
اضف الي ذلك البحث الدائم عن طلبة الثانوية العامة .. هل لديهم خبرة ؟؟

البحث الدائم عن طالب الثانوي لـ : المساهمة في تشكيل الطالب على حسب احتياجات الشركة وتوجهاتها المستقبلية ،، من ناحية تعليم وتدريب وتطوير.

امل الحب
14-04-2009, 11:32 AM
أختي الفاضلة / في هذه الحالة أبحثي لك عن احدى الجهات التي تمتلك برنامج الـ خريجون الجدد Fresh Graduate

لـ سبيل العلم لا الحصر :

- قطر للبترول
- الديار القطرية
- بروة العقارية
- البنك التجاري القطري

أو مثل ما أغلبنا بدأنا في وزارات حكومية نلنا الخبرة والمعرفة وانتقلنا للقطاع الخاص .

:secret:

للعلم انا صرت اضحك لما انسئل توظفتي او لا ..

والي فوق كلهم قدمت عليهم حتى الوزارات صارت ماترد واخرشي بجرب وزارة البيئة:secret:

المتأمل خيرا
14-04-2009, 11:40 AM
أولاً أشكر الأخت الكريمة "أمل الحب" على طرح الموضوع..

وبودي أن أذكر أمرين:

الأول: أنه إذا كان هناك أحد له حق الإحساس بالتشاؤم بشأن المعرض.. فأظن أنه من العدل أن أكون أحدهم، لكن مع ذلك أدعو لعدم اليأس.. وأنا ذهبت يوم أمس ولي نية أن أذهب ثانية..

ثانياً: من خلال تجربة طويلة يمكنني القول أن القطريين أصحاب الضمير الحي.. ممن يمكن أن يـُـطلق عليهم قادة، الذين هم - في الوقت الحاضر - في مواقع مؤثرة تتعلـّـق بالتوظيف.. ومتابعون بجد وحرص عملية تقطير الوظائف، هم للأسف عملة نادرة..

لكن مع ذلك.. أظل أتأمــّـل خيراً.. ((ولو عرفتم لاستغربتم كثيراً.. كيف أني لم أفقد الأمل :) ))

وحيث أن هذه النقطة "التالية" أتت في البال بعدما كتبت أعلاه، فقد رأيت ذكرها:

بظني أن النقاشات التي تمت في هذه الموضوع تقدّم "زاداً" طيباً يساعد من له نيـّـة للتقدم للبحث عن وظيفة، حيث أنك قد عرفت من خلال ذلك "على الأقل" بعض الأسرار.. وبالتالي يمكنك من طرح ما يشغل بالك على من تقابل.. ومن خلال ذلك ربما تقلل من عدد جهات "كنت" تأمل فيها.. وتزيد من رصيد أخرى.. في تقييمك الشخصي..

ASD-Dalloul
14-04-2009, 11:41 AM
http://asdd-engineering.com/SMF/index.php?topic=236.0

بدون تعليق

امل الحب
14-04-2009, 11:50 AM

لـ سبيل العلم لا الحصر :

- قطر للبترول
- الديار القطرية
- بروة العقارية
- البنك التجاري القطري

:) على ردك هذا وصلني رد بالخاص .. ولااعلم حقيقة ليش الاشخاص يستخدمون الخاص خصوصا لهذا الموضوع..

ان معظم شركات البترول تابعه لكيوبي

ومنها قطر للالمنيوم يعني أنا مابتطور وبتدرب لان كتلوم تابعه لكيوبي

وبتطور عن طريق كيوبي

و أتوقع راس غاز وقطر غاز بعد تابعه لكيوبي

وقافكو وقابكو

كلهم شركات تابعه لكيوبي

يعني لو بتوظف كيوبي هي بتطورني بس وغيرها لا عندهم ضعف تطوير ومايقدرون يطورون صح!
يعني الموضوع اني مولازم أروح كيوبي لاني متخرج جديد اما الشركات الي تحتها ماتقدر تطور ولاتوظف قطريين

واذا قدمت في كيوبي ولين اليوم يدورون لي مسمى وظيفي شسوي ..!

تبي الصج كلامه صح .. :)

ANONYMOUS
14-04-2009, 11:51 AM

ياريال اغلبها اختر الاجابه الصحيحه او صح وخطأ

و النجاح تاخذ 40 من 100 تعتبر ناجح.. واذا مارسبت باي ماده حتى لوكل المواد خذت فيها 40 .. تتخرج مع مرتبة الشرف :secret:

جامعة هار-- قطر--فارد النجاح من 60 او 70 اذ ماخانتني الذاكره

امل الحب
14-04-2009, 11:53 AM
البحث الدائم عن طالب الثانوي لـ : المساهمة في تشكيل الطالب على حسب احتياجات الشركة وتوجهاتها المستقبلية ،، من ناحية تعليم وتدريب وتطوير.

وهذي رسالة اخرى اخوي

قولي حق ان اللي قال ان الثانويه هم يطورونهم قولي له خل يطورن الخريجين بعد
للاسف في ردود غير منطقية الله يعينج اختي

الراقي18
14-04-2009, 11:54 AM
والضحك والمياعه ..اللي مالها داعي :anger1::anger1:

حاليا هاي المؤهلات المطلوبه وال CV الجديد :)

يبون يتوظفون :)

امل الحب
14-04-2009, 11:55 AM
ياريال اغلبها اختر الاجابه الصحيحه او صح وخطأ

و النجاح تاخذ 40 من 100 تعتبر ناجح.. واذا مارسبت باي ماده حتى لوكل المواد خذت فيها 40 .. تتخرج مع مرتبة الشرف :secret:

جامعة هار-- قطر--فارد النجاح من 60 او 70 اذ ماخانتني الذاكره

:secret: 60

لايسمعونك وتصير 70 :)

هذي مشكلة اخرى والله يعين الطلبة على بعض دكاترة الجامعة ..

امل الحب
14-04-2009, 11:59 AM
أولاً أشكر الأخت الكريمة "أمل الحب" على طرح الموضوع..

وبودي أن أذكر أمرين:

الأول: أنه إذا كان هناك أحد له حق الإحساس بالتشاؤم بشأن المعرض.. فأظن أنه من العدل أن أكون أحدهم، لكن مع ذلك أدعو لعدم اليأس.. وأنا ذهبت يوم أمس ولي نية أن أذهب ثانية..

ثانياً: من خلال تجربة طويلة يمكنني القول أن القطريين أصحاب الضمير الحي.. ممن يمكن أن يـُـطلق عليهم قادة، الذين هم - في الوقت الحاضر - في مواقع مؤثرة تتعلـّـق بالتوظيف.. ومتابعون بجد وحرص عملية تقطير الوظائف، هم للأسف عملة نادرة..

لكن مع ذلك.. أظل أتأمــّـل خيراً.. ((ولو عرفتم لاستغربتم كثيراً.. كيف أني لم أفقد الأمل :) ))

وحيث أن هذه النقطة "التالية" أتت في البال بعدما كتبت أعلاه، فقد رأيت ذكرها:

بظني أن النقاشات التي تمت في هذه الموضوع تقدّم "زاداً" طيباً يساعد من له نيـّـة للتقدم للبحث عن وظيفة، حيث أنك قد عرفت من خلال ذلك "على الأقل" بعض الأسرار.. وبالتالي يمكنك من طرح ما يشغل بالك على من تقابل.. ومن خلال ذلك ربما تقلل من عدد جهات "كنت" تأمل فيها.. وتزيد من رصيد أخرى.. في تقييمك الشخصي..

يقال اننا ظلمنا المعرض وتحاملنا عليه بشكل كبير!

وردك يبين لنا العكس ..

الله يوفقك اخوي

امل الحب
14-04-2009, 12:00 PM
حاليا هاي المؤهلات المطلوبه وال Cv الجديد :)

يبون يتوظفون :)

:) وهم الي يلاقون الاهتمام من الموجودين .. بالفعل احد المؤهلات ..

قطرية بعيون
14-04-2009, 12:06 PM
المعرض بس دعايه ومايوظفون اقطريين خريجين الجامعات يبون بس جنيريه كلهم جذابيين انا صار لي 2 سنتين اروحه ولحين محد صدق وياي كلهم فالمعرض يقولون تخصصج وايد مهم ومحتاجين له وبنفرز السيفيهات واكيد بنتصلج والوجه من الوجه ابيض ويابوزيد جنك ماغزيت هاي كله دعايه واعلام بس عشان الحكومه ترضى على الشركات وتعطيهم افيز وتسهيلات ولو جيتوا وشفتوا شو يظفون تلقاهم كلهم سيكيوريتيه وسيكرتيرات ولا سواقيين هاي احنا قاصيين علينا لكن تلقى مديلر اقطري في شركه مستحيل الا ماندر لا وتلقه مدير توظيف موارد بشرية ولا ماتلقاه مدير انتاج او عمليات او شي مهم لانه مافي خط ثاني يحل مكان الاجانب وهم يقعدون يشتغلون واحنا نبطل لهم البوابات مالت الشركه ولا نسويلهم كتب بالعربي لانهم مايعرفون عربي خخخخخخخخخخخ

قطرية بعيون
14-04-2009, 12:16 PM
للـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرفع

سهم الصناعات
14-04-2009, 12:40 PM
فكرة المعرض وايد حلوه

لكن الشي الي تسويه ومافيه رقابه مامنه فايده .. وهاي الي يصير عندنا في جميع المجالات

فالمشاركين فالمعرض مجبورين انهم يكون لهم تواجد ,..عشان القيادات العليا فالبلد تتاكد ان الكل حريص على توظيف الكوادر القطرية في جميع الجهات ؟؟ لكن فالحقيقه هم غير متواجدين ..

وبعض الشركات قامت تتحايل .. عاد تتحايل على من علينا وعلى المسؤولين وعلى قيادتنا ولا على المعرض ..

طبعا تبون تعرفون حيلتهم الجديده .. قبل كم شهر واحد من الشباب راح لشركة من الشركات قالهم هاي اوراقي ابي اتوظف ووافقو عليه وقالوله بيكون في معرض للتوظيف بعد شهر نبيك تجينا المعرض وتقدم اوراقك هناك وبنوافق عليك على طول .. علشان يبينون ان الشركه وظفت عدد لاباس منه من الموظفين القطريين ..

المطلوب .. لجنة لمراقبة الجهات المشاركه في المعرض وعمل احصائيه بالموظفين المنظمين للجهات بعد هذا المعرض ..ومتابعة نتائج هالمعرض .. اذا كانت هناك نتايج مبشره فلا مانع من وجود معررض سنوي اما العكس فنتمنى انه مايتكرر كل سنه

قطرية بعيون
14-04-2009, 01:46 PM
صح النووووووووووووووم يانااااااااااااس

وتبقى الدنيا حلوه
14-04-2009, 01:49 PM
انا توظفت عن طريق المعرض المهني 2007
وكنت وقتها خريجة ثانوية و اتصلوا لي بعدها بشهرين

بس عاد المفروض عشان يقبلون الشخص المتخرج ياخذ له دورة كمبيوتر و انجليزي

joOoreee
14-04-2009, 02:43 PM

اخوي انشاء الله انك توظفت ..........:nice:
بلغنا عشان نقدم ........... :omen2:
بس حسافه ما عندنا شهادات من امريكا مثلك.....:secret:

قطرية بعيون
14-04-2009, 03:03 PM
الجامعات العربيه اقوى من اي جامعه اجنبيه ليش لانهم يعطونك الموضوع من الجلده للجلده مب مثل بلاد بره بس راس الموضوع وكله تقارير وصح وغلط واساله اختياريه يبه هاشي معروف بس انه خريجين اوروبا وامريكا يعرفون يسون بريسينتيشن ولا لو دشيت جامعة قطر ماعتقد انك تخلصها مثل ما خلصناها اخوي احمد

لااهوب
14-04-2009, 03:30 PM
(( رضا الناس غاية لاتدرك ))

الارزاق تجي من الله سبحانه لا من هاذي الشركه ولاذيج والي له نصيب في وظيفه بياخذها .. لاتحرون عمركم ولاتشحنون بعضكم ..

ادعوا الله وبالتوفيق للجميع:nice:

ثاني
14-04-2009, 03:59 PM
أخواني انا أتأمل خير من هالمعرض
قدمت على أكثر من شركة عشان الوظائف والبعثات واحس انهم مهتميين في القطري أكثر شي

أنا
14-04-2009, 05:00 PM
يا جماعه ما في داعي للاحباط اذا لك رزق بتاخذه بس انت اسعى

قريت ردود بعض الاعضاء اصابها الاحباط وما راح تروح المعرض وهذا خطأ طيب روح ما راح تخسر شي وجرب وبالتوفيق للجميع .

أنا
14-04-2009, 05:06 PM

وبعدين كل ماكان الانسان راضي بنصيبه ويعرف ان أي مصيبه او مشكلة تصير له كاتبها له رب العباد ويحمد ربه في كل الأحوال

صح لسانك هالكلام اللي كنت ابي اقوله

المخفي
14-04-2009, 06:57 PM
اخوي انشاء الله انك توظفت ..........:nice:
بلغنا عشان نقدم ........... :omen2:
بس حسافه ما عندنا شهادات من امريكا مثلك.....:secret:

ما عليش أنتي روحي و قدمي و أن شاء الله خلي أملج بالله كبير و لا تعتمدين على الشركات اما على الشهادات مدرائنا كثير منهم خريجين جامعة قطر و الدول العربية و أكثر كفاءة من خريجين أمريكا

bluelion
14-04-2009, 09:14 PM
الموضوع قسمة ونصيب، والسوداوية وفقدان الأمل عمرها ما تنفع ...

جوال 11
14-04-2009, 10:03 PM
يوم الأثنين 2009/4/13 تم منع أمريكية من دخول المعرض من قبل الأمن الذي عند الأبواب بحجة المعرض للقطرين وقدمت شكوى وأذا بمدير المعرض اللبناني يأتي والأمريكية معه ويسمح لها بالدخول مع الأعتذار لها .

ماذا تريد من دخول المعرض طالما مخصص للقطرين .

جمال اليافعي
14-04-2009, 10:06 PM
يوم الأثنين 2009/4/13 تم منع أمريكية من دخول المعرض من قبل الأمن الذي عند الأبواب بحجة المعرض للقطرين وقدمت شكوى وأذا بمدير المعرض اللبناني يأتي والأمريكية معه ويسمح لها بالدخول مع الأعتذار لها .

ممكن صحفيه امريكيه

روح الاطلس
14-04-2009, 10:33 PM
عادي انا شفت اجانب وفلسطينيين وفلبينيات وكم لبناني معاهم سيفيات ومقدمين !!
من متى في شي بقطر مخصص بس للقطريين ؟؟

ثاني
14-04-2009, 10:57 PM
المعرض مخصص لجميع الجنسيات حتى شفت سيارة جاية من السعودية في المعرض

وانا أشوف في الأساس المعرض الأولوية للقطريين ....

bluelion
14-04-2009, 11:05 PM
أغلب الناس اللي مقدمين سعوديين وهنود.... والقطريين مقاطعين المعرض على أساس أن التقطير كذبه وأنهم مستحيل يتعينون ... للأسف كلنا انهزامية وتركين الفرصة لغيرنا.

نعيب الزمان والعيب فينا ... ... ... ... ... ... ... ... ...

امل الحب
14-04-2009, 11:07 PM
أغلب الناس اللي مقدمين سعوديين وهنود.... والقطريين مقاطعين المعرض على أساس أن التقطير كذبه وأنهم مستحيل يتعينون ... للأسف كلنا انهزامية وتركين الفرصة لغيرنا.

نعيب الزمان والعيب فينا ... ... ... ... ... ... ... ... ...

اوكي خل نشوف القطريين الي راجعوا هل بيتوظفون او لا..!

انا ماقلت لا وقلت خل يجمعون الاوراق .. بس هل تتوقع بتوظف عن طريقهم ؟

تبي الصج انا غاسلة يدي منهم ورغم ان ردودهم واضحة الا اني قلت اطلع قيمة الورق الي طبعته بدل مارده البيت وياي:)

وطن
14-04-2009, 11:08 PM

اللي اعرفه المعرض للجميع
مو مخصص للقطريين فقط
وانصدمت من هالمعلومة الصراحة

:rolleyes2:

امل الحب
14-04-2009, 11:12 PM
المعرض بس دعايه ومايوظفون اقطريين خريجين الجامعات يبون بس جنيريه كلهم جذابيين انا صار لي 2 سنتين اروحه ولحين محد صدق وياي كلهم فالمعرض يقولون تخصصج وايد مهم ومحتاجين له وبنفرز السيفيهات واكيد بنتصلج والوجه من الوجه ابيض ويابوزيد جنك ماغزيت هاي كله دعايه واعلام بس عشان الحكومه ترضى على الشركات وتعطيهم افيز وتسهيلات ولو جيتوا وشفتوا شو يظفون تلقاهم كلهم سيكيوريتيه وسيكرتيرات ولا سواقيين هاي احنا قاصيين علينا لكن تلقى مديلر اقطري في شركه مستحيل الا ماندر لا وتلقه مدير توظيف موارد بشرية ولا ماتلقاه مدير انتاج او عمليات او شي مهم لانه مافي خط ثاني يحل مكان الاجانب وهم يقعدون يشتغلون واحنا نبطل لهم البوابات مالت الشركه ولا نسويلهم كتب بالعربي لانهم مايعرفون عربي خخخخخخخخخخخ

خذوا يالي تشجعون وتقولون وظايف ووظايف والي قال اني متحاملة :) سنتين وجامعية ولين الحين قاعدة ..كل شي بيد رب العالمين حق الي بينقزون بيردون علي

ولكن

لما تكون السبل مفتوحة مو مسدودة :)

دولة العلم والي تحوي كل الجامعات العالمية .. لاتبحث عن الجامعيين :)

امل الحب
14-04-2009, 11:15 PM
فكرة المعرض وايد حلوه

لكن الشي الي تسويه ومافيه رقابه مامنه فايده .. وهاي الي يصير عندنا في جميع المجالات

فالمشاركين فالمعرض مجبورين انهم يكون لهم تواجد ,..عشان القيادات العليا فالبلد تتاكد ان الكل حريص على توظيف الكوادر القطرية في جميع الجهات ؟؟ لكن فالحقيقه هم غير متواجدين ..

وبعض الشركات قامت تتحايل .. عاد تتحايل على من علينا وعلى المسؤولين وعلى قيادتنا ولا على المعرض ..

طبعا تبون تعرفون حيلتهم الجديده .. قبل كم شهر واحد من الشباب راح لشركة من الشركات قالهم هاي اوراقي ابي اتوظف ووافقو عليه وقالوله بيكون في معرض للتوظيف بعد شهر نبيك تجينا المعرض وتقدم اوراقك هناك وبنوافق عليك على طول .. علشان يبينون ان الشركه وظفت عدد لاباس منه من الموظفين القطريين ..

المطلوب .. لجنة لمراقبة الجهات المشاركه في المعرض وعمل احصائيه بالموظفين المنظمين للجهات بعد هذا المعرض ..ومتابعة نتائج هالمعرض .. اذا كانت هناك نتايج مبشره فلا مانع من وجود معررض سنوي اما العكس فنتمنى انه مايتكرر كل سنه

كلامك صحيح .. وهذا المطلوب والي قلناه رقابة ومحاسبة ولكن العرض لمجرد العرض.. مامنه فايدة :)

امل الحب
14-04-2009, 11:16 PM
انا توظفت عن طريق المعرض المهني 2007
وكنت وقتها خريجة ثانوية و اتصلوا لي بعدها بشهرين

بس عاد المفروض عشان يقبلون الشخص المتخرج ياخذ له دورة كمبيوتر و انجليزي

الثانوية مطلوبين وبقوة ..

ولكن الرفض للجامعيين ..

وطن
14-04-2009, 11:18 PM

خذوا يالي تشجعون وتقولون وظايف ووظايف والي قال اني متحاملة :) سنتين وجامعية ولين الحين قاعدة ..كل شي بيد رب العالمين حق الي بينقزون بيردون علي

ولكن

لما تكون السبل مفتوحة مو مسدودة :)

دولة العلم والي تحوي كل الجامعات العالمية .. لاتبحث عن الجامعيين :)

امل الصراحة العام قدمت في كذا مكان
في اماكن ردوا علي بان ما عندهم شاغر "راس غاز"
وزين انهم ردوا لان في غيرهم ولا افتكروا

وناس سويت معاهم انترفيو بس ما عجبتني اوفراتهم

السنة للحين متردده اروح ولا ما اتعب نفسي

مع ان في ناس مشجعيني اروح

:telephone:

امل الحب
14-04-2009, 11:20 PM
(( رضا الناس غاية لاتدرك ))

الارزاق تجي من الله سبحانه لا من هاذي الشركه ولاذيج والي له نصيب في وظيفه بياخذها .. لاتحرون عمركم ولاتشحنون بعضكم ..

ادعوا الله وبالتوفيق للجميع:nice:

والنعم بالله.. ولكن المطلوب التسهيل وفتح الابواب وتوضيح نتايج المعرض .. والمصداقية بدل الشو عالفاضي

امل الحب
14-04-2009, 11:23 PM
امل الصراحة العام قدمت في كذا مكان
في اماكن ردوا علي بان ما عندهم شاغر "راس غاز"
وزين انهم ردوا لان في غيرهم ولا افتكروا

وناس سويت معاهم انترفيو بس ما عجبتني اوفراتهم

السنة للحين متردده اروح ولا ما اتعب نفسي

مع ان في ناس مشجعيني اروح

:telephone:

جربي وطن والله يسهل لج ..

عالاقل لقيتي رد .. بدل الاوراق الي تسلمينها وانتي قاطعة الامل..

مادري بس جربي حظج .. انا عن نفسي كتبت الي صادفني وردودهم المحبطة مشاء الله ..

ولاحظي اغلب الردود شلون بالموضوع

وموضوع الاخ

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=254251

اتمنى لج التوفيق

امل الحب
14-04-2009, 11:24 PM
أخواني انا أتأمل خير من هالمعرض
قدمت على أكثر من شركة عشان الوظائف والبعثات واحس انهم مهتميين في القطري أكثر شي

ان شاء الله تتوفق ..

واذا كنت ثانوي فرصتك كبيرة ان شاء الله تلاقي الي تبيه ..

موفق :)

وطن
14-04-2009, 11:25 PM
مو انا هذا اللي مخليني اتردد اشوف الردود بالمنتدى
ومن بره بعد

عشان جذي افكر للحين اروح او ما اتعب نفسي

ع العموم السي فيات جاهزة

بشوف شلون

وبعطيكم خبر ان شاء الله

امل الحب
14-04-2009, 11:26 PM
يا جماعه ما في داعي للاحباط اذا لك رزق بتاخذه بس انت اسعى

قريت ردود بعض الاعضاء اصابها الاحباط وما راح تروح المعرض وهذا خطأ طيب روح ما راح تخسر شي وجرب وبالتوفيق للجميع .

شاكرة نصيحتك

والخطأ الاكبر ان نستمر بكذبة مالها داعي تتكرر كل سنة ..

امل الحب
14-04-2009, 11:29 PM

تدري ان فرصتها اكبر ..:)

بويوسف
14-04-2009, 11:30 PM
ان شاء الله تتوفق ..

واذا كنت ثانوي فرصتك كبيرة ان شاء الله تلاقي الي تبيه ..

موفق :)

امل الصراحة انه مش مقتنع انه محد يرد عليج .. يعني هو فعلا صحيح في واسطات بس انتي شهادتج هندسة كمبيوتر مفروض في اي مكان تتوظفين لكن بقول لج شغلة لاتربطين مستقبلج في مكان واحد واذا تم الرفض او مافي نصيب يصيدج احباط ..

وبشكل عام هندسة كمبيوتر مطلوب في كل مكان حتى لو فرش.

امل الحب
14-04-2009, 11:31 PM
مو انا هذا اللي مخليني اتردد اشوف الردود بالمنتدى
ومن بره بعد

عشان جذي افكر للحين اروح او ما اتعب نفسي

ع العموم السي فيات جاهزة

بشوف شلون

وبعطيكم خبر ان شاء الله

ننتظر انطباعج وقرارج :)

امل الحب
14-04-2009, 11:32 PM
امل الصراحة انه مش مقتنع انه محد يرد عليج .. يعني هو فعلا صحيح في واسطات بس انتي شهادتج هندسة كمبيوتر مفروض في اي مكان تتوظفين لكن بقول لج شغلة لاتربطين مستقبلج في مكان واحد واذا تم الرفض او مافي نصيب يصيدج احباط ..

وبشكل عام هندسة كمبيوتر مطلوب في كل مكان حتى لو فرش.

تبي اللستة للاماكن الي قدمت فيهم وصل العدد 40 اذا مو اكثر بين خاص وحكومي ..

وماعندي اي تعليق :)

بويوسف
14-04-2009, 11:36 PM

تبي اللستة للاماكن الي قدمت فيهم وصل العدد 40 اذا مو اكثر بين خاص وحكومي ..

وماعندي اي تعليق :)

انصحج نصيحة روحي قابلي ادارات نظم المعلومات في هالجهات اما الموارد البشرية في معظم الجهات الله بالخير مايعرفون راسهم من كرياسهم.

انه مرة سويت مقابلة مع واحد واكتشفت ان مقدم السي في ماله من سنتين وتوهم شايفين السييفي . يعني الرجال اشتغل وخلص. غير اللي يضيع في الادراج وغيره وغيره. مع ان في ادارات تدور ناس.

دوري لج واسطات من اهني واهناك واذا تقولين بعتمد على نفسي بتطولين..

الظعاين
14-04-2009, 11:47 PM

رد يدل على احتقار الاخرين

امل الحب
14-04-2009, 11:49 PM
انصحج نصيحة روحي قابلي ادارات نظم المعلومات في هالجهات اما الموارد البشرية في معظم الجهات الله بالخير مايعرفون راسهم من كرياسهم.

انه مرة سويت مقابلة مع واحد واكتشفت ان مقدم السي في ماله من سنتين وتوهم شايفين السييفي . يعني الرجال اشتغل وخلص. غير اللي يضيع في الادراج وغيره وغيره. مع ان في ادارات تدور ناس.

دوري لج واسطات من اهني واهناك واذا تقولين بعتمد على نفسي بتطولين..

:) الاغلب نفس ماوصفت..

طلبت مقابلة احد المدراء في احد الاماكن وانتظر مقابلته عشان اشوف وين بوصل وياهم.. على كلامهم محتاجيين وبشكل عاجل .. خل اجرب واشوف

BURBERRY
15-04-2009, 12:01 AM
اليوم كنت رايح الرتز .. طبعا مار على شارع المعرض و اشوف الزحمه الي هناك ..

شفت هنود شكلهم طالعين من المعرض ماسكين اوراق و اكياس ينتظرون باص كروه عند الشارع .. :)

مدير الموارد البشريه الهندي وظفهم لووووووووول

خــطــافــ
15-04-2009, 12:02 AM

ربما كلام صاحبة الموضوع لا يخلو ابدا من الصحه من خلال تجربه خاضتها وربما تكون هناك جوانب سلبيه عديده لهذه الفعاليه في نسختها الثانيه وربما الثقافه التوعويه اللي يتبناها المعرض لم تتأصل بعد وربما القائمين على هذه الفعالية الوطنيه الهامه جدا خذلهم التوفيق الكامل في ايصال رسالة وهدف اقامة مثل هذه الفعاليات الوطنيه

ولكن

الاكيد ان وجود مثل الاهتمام حتى و لو كان شكليا يعتبر خطوه جميله ورائعه على الطريق الصحيح يجب عدم انكار مايمكن ان تؤدي اليه في المستقبل القريب

ان غرس هذا النوع من التثقيف المجتمعي يعتبر هدف نبيل تسعى القياده لنشره ولاشك ان ثماره لن تكون مباشره وتحتاج الى دعم وتفهم لما فيه من مصلحه للجميع0

Bu Rashid
15-04-2009, 12:10 AM

شفت هنود شكلهم طالعين من المعرض ماسكين اوراق و اكياس ينتظرون باص كروه عند الشارع .. :)

اليوم شفت هذى الي تقوووولووون عنه .... اول ما قالولي هذى مدير التوظيف تذكررررتكم :)

المخفي
15-04-2009, 12:14 AM
رد يدل على احتقار الاخرين

ما عليه أخوي طنش تعش تنتعش :)

الرسام
15-04-2009, 12:50 AM
أختي أمل

احيانا السيرة الذاتية هيا مفتاح الوظيفة وحتى وإن لم املك اي خبرة ميدانية. قومي بتنسيق السي في بشكل يجذب الى الوظيفه والله الموفق. الارزاق بيد الله وترى علوم حاسب مطلوب في اكثر من مكان في الدولة ولكن احيانا طبيعة العمل تحتم على المدير عدم قبول الشخص يعني مثلا لو توجهي شبكات والشركة لا تحتاج اكثر من واحد network administrator فهنا قد رهنت نفسي بالشاغر الموجود بالشركة وهو ما لا ينصح به ان كنت حديث التخرج. لابد من ان اقبل اي طبيعة عمل في نظم المعلومات ما دامت في حدود المستوى التعليمي الذي حصلت عليه وعند امساكي بزمام الوظيفة اقوم حينها بأختيار التوجه المناسب مثل
1- Network administrator
2- System administrator
3- ERP administrator
4- Database administrator
5- Business Analyst
6- Sr. Business Analyst
7- Project coordinator
8- Programmer or web developer
9-Helpdesk Support

إلا على طاري project coordinator قامت الشركة التي ا عمل بها بتوظيف امريكي الجنسية وطبعا السي في ما شا ء الله معلقات مشاريع وطبعا بعد 6 اشهر اكتشفنا انه ما يعرف يسوي file share ولم يقم بتنسيق مشروع واحد وطبعا قام المدير بالظغط عليه كي يستقيل وطبعا حصل ذلك وهو الان موجود في مؤوسسة من مؤوسسات الدولة ويعمل منسق مشاريع وبعرض افضل من العرض الذي حصل عليه في الوظيفة الاولى لا وصار له سنوات الحين معهم.

طبعا هذا من جهل المدير نفسه اومن جهل الشخص الذي اعطاه الوظيفة

الارزاق بيدالله ويمكن ان مستواه تطور وبدى ينتج مشارع. فالخلاصة لكل مجتهد نصيب

الله يوفقج وتلقين وظيفه في ال IT

تحياتي

ورقــة أمــل
15-04-2009, 01:22 AM
اختي امل ممكن اعرف كم معدلج التراكمي؟

theeb_qatar
15-04-2009, 01:44 AM
انا رحت قدمت ...
وحصلت احلى ترحيب في التجاري .. و ipq و فودافوون و كيوتل ...

الوطني العادي اممم عادي قدم وامش بالعربي لاتملغ ....
المشـرق ... حاطين لي بنات ... حق الضحك بينهم وبين بعض .. ويوم جيت اقدم .. قالو لي عطنا ال cv وتوكل

وقود اخس معامله ... حاطين لي واحد بعافيـه .. اول ماكلمته عطاني كرت .. وقالي قدم اون لاين ...
حسسني انهم متطورين ....

وين وين بعد قدمت ... كان ودي اروح بروه .. بس زحمه ....
الخليجي قدمت ... التعامل كان عادي ...

الصراحه محد وعدني بشي .. التجاري وعدووني لانهم يبغوون تلــر ... ع كلام اللي هناك ....
والـ ipq اعجبوني وعدووني بعد ....

اما الباقي .. قدمت وحركت ...

باجر بروح بعد بشوف قطاع الحكومه .....

الصراحه اللي حز خاطري ... ان الاجانب اليوم وايد .... معنى المعرض للقطرين ...
واللي بط جبدي .. ان اللي ياخذون السي في .. يقولون نقبل الاثنين ....

منهم التجاري .. الريان .. الخليجي ... ipq ...
كذا واحد من هالمقيمين شفتهم قدامي يقدموون ...

بكره بسير عليهم وبكمل باقي المعرض ....
والسموحه ع طول الرد ...

STAR
16-04-2009, 12:25 AM
امل الحب.. اظاااهر كلامج وصل للموظفين في اليوم المهني انا رحت امس واستقبلوني احسن استقبال ...

وفي كم شركة وعدتني خير .. لكن مايندرى عنهم .. بس الحمدلله ماطلعت و ايديني فاضية ... على الاقل ضمنت الهدايا التذكارية ههههههههههه

الله كريم ان شاء الله ...
والله يوفق الجميع ^_^

STAR
16-04-2009, 12:27 AM
وقود اخس معامله ... حاطين لي واحد بعافيـه .. اول ماكلمته عطاني كرت .. وقالي قدم اون لاين ...
حسسني انهم متطورين ....
...

هههههههه المشكلة امبين عليه مجبووور يحضر المعرض ... بس مسكين مافي معاه حد من الزملاء يونسووونه هههههه

امل الحب
16-04-2009, 12:36 AM

ربما كلام صاحبة الموضوع لا يخلو ابدا من الصحه من خلال تجربه خاضتها وربما تكون هناك جوانب سلبيه عديده لهذه الفعاليه في نسختها الثانيه وربما الثقافه التوعويه اللي يتبناها المعرض لم تتأصل بعد وربما القائمين على هذه الفعالية الوطنيه الهامه جدا خذلهم التوفيق الكامل في ايصال رسالة وهدف اقامة مثل هذه الفعاليات الوطنيه

ولكن

الاكيد ان وجود مثل الاهتمام حتى و لو كان شكليا يعتبر خطوه جميله ورائعه على الطريق الصحيح يجب عدم انكار مايمكن ان تؤدي اليه في المستقبل القريب

ان غرس هذا النوع من التثقيف المجتمعي يعتبر هدف نبيل تسعى القياده لنشره ولاشك ان ثماره لن تكون مباشره وتحتاج الى دعم وتفهم لما فيه من مصلحه للجميع0

:) كلامك مانختلف عليه..

ولكن يجب ان يلقى تطبيق مباشر ونشوف الحقائق

مو كله كذب بكذب

امل الحب
16-04-2009, 12:37 AM

اليوم شفت هذى الي تقوووولووون عنه .... اول ما قالولي هذى مدير التوظيف تذكررررتكم :)

هههههههههههههههههههههههههههه

المشكلة رجعت تاكدت وتاكدت ان كلامي صحيح ..

بس يلا مشها :)

امل الحب
16-04-2009, 12:48 AM
أختي أمل

احيانا السيرة الذاتية هيا مفتاح الوظيفة وحتى وإن لم املك اي خبرة ميدانية. قومي بتنسيق السي في بشكل يجذب الى الوظيفه والله الموفق. الارزاق بيد الله وترى علوم حاسب مطلوب في اكثر من مكان في الدولة ولكن احيانا طبيعة العمل تحتم على المدير عدم قبول الشخص يعني مثلا لو توجهي شبكات والشركة لا تحتاج اكثر من واحد network administrator فهنا قد رهنت نفسي بالشاغر الموجود بالشركة وهو ما لا ينصح به ان كنت حديث التخرج. لابد من ان اقبل اي طبيعة عمل في نظم المعلومات ما دامت في حدود المستوى التعليمي الذي حصلت عليه وعند امساكي بزمام الوظيفة اقوم حينها بأختيار التوجه المناسب مثل
1- Network administrator
2- System administrator
3- ERP administrator
4- Database administrator
5- Business Analyst
6- Sr. Business Analyst
7- Project coordinator
8- Programmer or web developer
9-Helpdesk Support

إلا على طاري project coordinator قامت الشركة التي ا عمل بها بتوظيف امريكي الجنسية وطبعا السي في ما شا ء الله معلقات مشاريع وطبعا بعد 6 اشهر اكتشفنا انه ما يعرف يسوي file share ولم يقم بتنسيق مشروع واحد وطبعا قام المدير بالظغط عليه كي يستقيل وطبعا حصل ذلك وهو الان موجود في مؤوسسة من مؤوسسات الدولة ويعمل منسق مشاريع وبعرض افضل من العرض الذي حصل عليه في الوظيفة الاولى لا وصار له سنوات الحين معهم.

طبعا هذا من جهل المدير نفسه اومن جهل الشخص الذي اعطاه الوظيفة

الارزاق بيدالله ويمكن ان مستواه تطور وبدى ينتج مشارع. فالخلاصة لكل مجتهد نصيب

الله يوفقج وتلقين وظيفه في ال IT

تحياتي

النقطة الاولى .. :) السي في واضحة وتبرز نفسها..

ارزاق بيد رب العالمين مانختلف فيها ولانزعل حتى وكلها خيرة اكيد.. لكن نتكلم بشكل عام للانتقاد ..

اما الاجانب .. حدث ولاحرج الا من رحم ربي الي فاهم شي.. وسمعت اليوم تم الغاء عقد مجدد لشخص اجنبي في احد المؤسسات .. بعد شكوى عليه ان قاعد ويامر القطريين بشغله وان لما طلبه واحد حق شي توهق وقال انا ماعرف جرب اسال "..." وبمرور المدير سمع الي صاير ..

رد فعل المدير الله يكثر من امثاله ان لاوجود لمثل هالاشكال وعيال البلاد اولى بمكانه.. لكن كم شخص بيتبع هالاسلوب وبيثق في القطريين .. هذا السؤال الي ماله جواب .. لانهم قله

امل الحب
16-04-2009, 12:49 AM
اختي امل ممكن اعرف كم معدلج التراكمي؟

اذا عندج وظيفة لي بعطيج التفاصيل :playball:

اما السؤال لمجرد السؤال ماينفع لانه مايهم ..

امل الحب
16-04-2009, 12:50 AM
انا رحت قدمت ...
وحصلت احلى ترحيب في التجاري .. و ipq و فودافوون و كيوتل ...

الوطني العادي اممم عادي قدم وامش بالعربي لاتملغ ....
المشـرق ... حاطين لي بنات ... حق الضحك بينهم وبين بعض .. ويوم جيت اقدم .. قالو لي عطنا ال cv وتوكل

حسسني انهم متطورين ....

وين وين بعد قدمت ... كان ودي اروح بروه .. بس زحمه ....
الخليجي قدمت ... التعامل كان عادي ...

الصراحه محد وعدني بشي .. التجاري وعدووني لانهم يبغوون تلــر ... ع كلام اللي هناك ....
والـ ipq اعجبوني وعدووني بعد ....

اما الباقي .. قدمت وحركت ...

باجر بروح بعد بشوف قطاع الحكومه .....

الصراحه اللي حز خاطري ... ان الاجانب اليوم وايد .... معنى المعرض للقطرين ...
واللي بط جبدي .. ان اللي ياخذون السي في .. يقولون نقبل الاثنين ....

منهم التجاري .. الريان .. الخليجي ... ipq ...
كذا واحد من هالمقيمين شفتهم قدامي يقدموون ...

بكره بسير عليهم وبكمل باقي المعرض ....
والسموحه ع طول الرد ...

الله يوفقك :)

امل الحب
16-04-2009, 12:58 AM
امل الحب.. اظاااهر كلامج وصل للموظفين في اليوم المهني انا رحت امس واستقبلوني احسن استقبال ...

وفي كم شركة وعدتني خير .. لكن مايندرى عنهم .. بس الحمدلله ماطلعت و ايديني فاضية ... على الاقل ضمنت الهدايا التذكارية ههههههههههه

الله كريم ان شاء الله ...
والله يوفق الجميع ^_^

وصلته بنفسي قبل اكتبه هني اختي :)

انا مايعجبني اللعب والحركاات والانتقاد يلاقونه بالويه عجبهم كان بها ماعبجهم هذا الصج..

خذت فترة طويلة وانا اتكلم مع بعض الشركات الي حطت مسؤولين ال HR وهم كم شركة .. وقلت لهم الكلام والانتقادات بويههم والبعض كان يحاول تفادي الموضوع يكون قدام الناس ويحاول اسكاتج بأي طريقة .. بس هالكلام مو عندي ..تكلمت ووجهت انتقادات واضحة لازم تتم معالجتها او وجودهم ماله اي داعي..

كل شي بيمشي صح بس يبي لهم شوية رص لان التسيب ماينفع ..

هههههههه اهم شي الهدايا .. انا عني كنت ارفضها شسوي بها لين عطوني اياها..

القطرية1
16-04-2009, 01:27 AM
بالعكس انا اجوف المعرض ناجح وفوق الناجح بعد!
وفي كثير من المؤسسات توفر وظائف ولكن الواحد لازم يكون قد المؤهلات اللي تفرضها
اذا في غيرك ( سواءا اجنبي او قطري ) ومستوفي هالشروط ، لو حطوك مدير من بتختار ؟ اللي مستوفي ولا اللي مب مستوفي؟
اذا بتتكلمون عن ( الاجنبي فوق القطري ) فهالشي اوريدي موجود في ( بيئة العمل )
وماله اي علاقه بالمعرض اللي هو معرض ( توظيف ومنح دراسيه )
واركز على نقطة المنح الدراسية اللي اغلبكم اهملها!
طلاب الثانوية للجيل القادم كلهم مأمنه لهم وظايفهم اذا خذوا منحه من اي مؤسسة
وهالمعرض وايد يساعدهم في انهم يعرفون المتطلبات ويقدمون عليهم
و انا عن نفسي اعرف كثير من عيال اخواني وعيال خواتي واقاربي الثانيين اللي قبلوهم وبعثوهم
و الحين يرجعون وشغلهم مأمن لهم وراتب محترم وكل شي

ومتطلبات المنحه سهله جداً ومتوفرة ( للقطرين فقط ) بس الواحد لازم يشد حيله في الثانوية ويجتاز امتحانات التوفل والايلز والسات
اضافة الى ذلك المدينة التعليمية تكفل جميع الطلاب ( القطريين فقط ) مجاناً اذا نووا يدرسون في المدينه التعليمية ، وعروض الوظائف تنهال عليهم من كل مكان

واللي فعلا حاب وظيفة مرموقة عندكم مؤسسة سدرة اللي هي راح تكون مستشفى في المدينة التعليمية تحت اشراف الشيخة موزة اعتقد عندهم فرص توظيف ممتازة ورواتب مغرية

دوحه لاند وكتارا وغيرها من الشركات اليديدة اللي توها ماطلعت من بيضتها عندنا في قطر بعد يبحثون
تخصصات الهندسة مطلوبة وبشده عند قطر غاز!

اعتقد هالمعرض مصمم للناس اللي ( مؤهلين وبدون وظائف ) و الفئة الاهم ( الطلاب الجامعيين او الثانويين )

وصراحه جزاهم الله خير المتطوعين ماقصروا في كل مكان واقفين وتنظيمهم للمعرض ممتاز ، جربوا تحظرون الورش اللي راح تصير باجر جد رهيبه كانت

يعطيكم العافيه

لولوتي
16-04-2009, 01:44 AM
تفاجأت بالفعل اليوم التأكيد على ان المعرض شكلي فقط :anger1:
((لبعض الجهات وان صح التعبير أغلبها))

طيب ليش متعبين حالهم ... ومعذبين الناس...
المكتبات زحمه عند التصوير...
ومذابح في المعرض و زحمه...
ليش:anger1:
والله يعز الجميع الطلبات تروح الزباله في النهاية :anger1:
ليييييييييييييييييييييييييش:anger1:

امل الحب
16-04-2009, 01:49 AM

والله يا لولوتي .. قاموا يقولون عنا كذابين ..

وان

احنا نتبلى على المعرض وعلى الشركات المساهمة :)

المتأمل خيرا
16-04-2009, 07:49 AM
.. ..
.. ..

دوحه لاند وكتارا وغيرها من الشركات اليديدة اللي توها ماطلعت من بيضتها

.. ..
.. ..

صراحة أنا ناوي آروح اليوم.. من جديد.. وإن شاء الله ما يتكسـّـر شي من البيض..

لولوتي
16-04-2009, 07:51 AM

أعزائي الكرام بنظرة تفاؤلية أدعوا الجميع للتوكل على الله، والذهاب وتقديم الطلبات،
بما أنه اليوم آخر يوم للمعرض،
مع هذا الجو الجميل، بسماءه الملبدة بالغيوم :)
:):)تفاءلوا:):)

فكما الأمطار تهطل بإذن الله رب العالمين في حينها بالخير والبركة علينا اجمعين،
صغيرنا وكبيرنا،
غنينا وفقيرنا،
القطريّ منا والأجنبي،
صاحب الواسطة وسواه،
الخـَـيـّـر والشرير :nice:
وعلى الجميع دون استثناء:)

فإن رحمة رب العالمين ليست ببعيدة في تحقيق التوفيق لنا اجمعين :)

فتوكلوا على الله :)

المتأمل خيرا
16-04-2009, 08:03 AM

تقصدين "لولوتي" إنك تحاورت ِ معاهم وردودهم غير مقنعة..؟

لولوتي
16-04-2009, 08:10 AM
تقصدين "لولوتي" إنك تحاورت ِ معاهم وردودهم غير مقنعة..؟

لا
هذه معلومات من إحدى الموظفات المشاركات سنوياً في تجميع الطلبات
وإنهم قد قاموا بالفعل السنة الماضية برمي جميع ماتقدم من طلبات لديهم بعد انتهاء المعرض بفترة
ومن حالفه الحظ وتم تعيينه كان عن طريق "الواسطة" في هذه الجهة

المتأمل خيرا
16-04-2009, 08:17 AM

أعزائي الكرام بنظرة تفاؤلية أدعوا الجميع للتوكل على الله، والذهاب وتقديم الطلبات،
بما أنه اليوم آخر يوم للمعرض،
مع هذا الجو الجميل، بسماءه الملبدة بالغيوم :)
:):)تفاءلوا:):)

فكما الأمطار تهطل بإذن الله رب العالمين في حينها بالخير والبركة علينا اجمعين،
صغيرنا وكبيرنا،
غنينا وفقيرنا،
القطريّ منا والأجنبي،
صاحب الواسطة وسواه،
الخـَـيـّـر و( :sneaky: الشرير :sneaky:) :nice:
وعلى الجميع دون استثناء:)

فإن رحمة رب العالمين ليست ببعيدة في تحقيق التوفيق لنا اجمعين :)

فتوكلوا على الله :)

.. :) ..

المتأمل خيرا
16-04-2009, 08:19 AM
لا
هذه معلومات من إحدى الموظفات المشاركات سنوياً في تجميع الطلبات
وإنهم قد قاموا بالفعل السنة الماضية برمي جميع ماتقدم من طلبات لديهم بعد انتهاء المعرض بفترة
ومن حالفه الحظ وتم تعيينه كان عن طريق "الواسطة" في هذه الجهة

إذاً ينبغي ألا نيأس..

مع التحية..

لولوتي
16-04-2009, 08:23 AM
إذاً ينبغي ألا نيأس..

مع التحية..

بالتأكيد

مع امنياتي لك وللجميع بالتوفيق :)

BURBERRY
16-04-2009, 10:52 AM
امس كانت لي زيارة للمعرض ... عدد السيارات الي في الباركنج اكثر من عدد الزوار !!!

قدمت على كذى مكان حكومي .. الترحيب كان جيد جدا ً .. مساعدة و ارشاد في تعبئة الطلب بالجهاز

لكن اذا اسئلهم عن شي ... يردون يقولون: اكتب الطلب .. و في المقابله ان شاء الله بتعرف :rolleyes2: !!! و ليش ما عرف الحين ؟؟!

اما موظفين بعض شركات البترول و الغاز .. شكلهم جايبينهم المعرض بالغصب ...:tease:

ورقــة أمــل
17-04-2009, 10:14 PM
اذا عندج وظيفة لي بعطيج التفاصيل :playball:

اما السؤال لمجرد السؤال ماينفع لانه مايهم ..

بالعكس هاي اهم سؤال يسئلونج اياه اي مكان تقدمين فيه على وظيفة

لازم المعدل يكون فوق 2 ونص عند بعض الجهات وفوق الثلاث عند جهات ثانيه

اما اقل من جي فاسمحي لي يبيلج حرف الواو

ورقــة أمــل
17-04-2009, 10:18 PM
امس كانت لي زيارة للمعرض ... عدد السيارات الي في الباركنج اكثر من عدد الزوار !!!

قدمت على كذى مكان حكومي .. الترحيب كان جيد جدا ً .. مساعدة و ارشاد في تعبئة الطلب بالجهاز

لكن اذا اسئلهم عن شي ... يردون يقولون: اكتب الطلب .. و في المقابله ان شاء الله بتعرف :rolleyes2: !!! و ليش ما عرف الحين ؟؟!

اما موظفين بعض شركات البترول و الغاز .. شكلهم جايبينهم المعرض بالغصب ...:tease:

اكثر لان كل المتطوعين وعدد كبير من الفي اي بي كانوا موجودين عشان جي صارت زحمة

بالنسبة لأسئلتك حتى انا قدمت كذا مكان معني ماكنت ابي اقدم بس لمجرد اني اعرف اكثر عن الشركة وكنت ابي اجياسهم :rolleyes2: وقالو لي نفس الكلام

موظفين الغاز والبترول شكلهم تمللوا على اخر يوم :rolleyes2:

ورقــة أمــل
17-04-2009, 10:24 PM
بالعكس انا اجوف المعرض ناجح وفوق الناجح بعد!
وفي كثير من المؤسسات توفر وظائف ولكن الواحد لازم يكون قد المؤهلات اللي تفرضها
اذا في غيرك ( سواءا اجنبي او قطري ) ومستوفي هالشروط ، لو حطوك مدير من بتختار ؟ اللي مستوفي ولا اللي مب مستوفي؟
اذا بتتكلمون عن ( الاجنبي فوق القطري ) فهالشي اوريدي موجود في ( بيئة العمل )
وماله اي علاقه بالمعرض اللي هو معرض ( توظيف ومنح دراسيه )
واركز على نقطة المنح الدراسية اللي اغلبكم اهملها!
طلاب الثانوية للجيل القادم كلهم مأمنه لهم وظايفهم اذا خذوا منحه من اي مؤسسة
وهالمعرض وايد يساعدهم في انهم يعرفون المتطلبات ويقدمون عليهم
و انا عن نفسي اعرف كثير من عيال اخواني وعيال خواتي واقاربي الثانيين اللي قبلوهم وبعثوهم
و الحين يرجعون وشغلهم مأمن لهم وراتب محترم وكل شي

ومتطلبات المنحه سهله جداً ومتوفرة ( للقطرين فقط ) بس الواحد لازم يشد حيله في الثانوية ويجتاز امتحانات التوفل والايلز والسات
اضافة الى ذلك المدينة التعليمية تكفل جميع الطلاب ( القطريين فقط ) مجاناً اذا نووا يدرسون في المدينه التعليمية ، وعروض الوظائف تنهال عليهم من كل مكان

واللي فعلا حاب وظيفة مرموقة عندكم مؤسسة سدرة اللي هي راح تكون مستشفى في المدينة التعليمية تحت اشراف الشيخة موزة اعتقد عندهم فرص توظيف ممتازة ورواتب مغرية

دوحه لاند وكتارا وغيرها من الشركات اليديدة اللي توها ماطلعت من بيضتها عندنا في قطر بعد يبحثون
تخصصات الهندسة مطلوبة وبشده عند قطر غاز!

اعتقد هالمعرض مصمم للناس اللي ( مؤهلين وبدون وظائف ) و الفئة الاهم ( الطلاب الجامعيين او الثانويين )

وصراحه جزاهم الله خير المتطوعين ماقصروا في كل مكان واقفين وتنظيمهم للمعرض ممتاز ، جربوا تحظرون الورش اللي راح تصير باجر جد رهيبه كانت

يعطيكم العافيه

قالو لي الورش عليها شهادات مادري خذتوهم ولا لا؟

وشركة كتارا حسيت ان شغلهم حلوو بس مادري وين بيكون مبناهم

وكانوا يقدمون امتحان انجليزي حق اللي يبون يقدمووون

MzYoN-QaTaR
18-04-2009, 02:59 AM
بالعكس هاي اهم سؤال يسئلونج اياه اي مكان تقدمين فيه على وظيفة

لازم المعدل يكون فوق 2 ونص عند بعض الجهات وفوق الثلاث عند جهات ثانيه

اما اقل من جي فاسمحي لي يبيلج حرف الواو

معدلي 3 (هندسه) وليحن قاعد ما توظفت وعلى قولة بعض اللي قابلوني "ما في نصيب"

ورقــة أمــل
18-04-2009, 11:26 PM
معدلي 3 (هندسه) وليحن قاعد ما توظفت وعلى قولة بعض اللي قابلوني "ما في نصيب"

:( الله كريم

bluelion
22-04-2009, 06:32 PM
الله يعين . شكلهم كل الشركات جمعوا القطريين وصفوهم في المعرض. اللي كانوا هناك ما يعرفون أي شي عن الوظائف الشاغرة ومتطلباتها، وشغلتهم لم طلبات.

روح الاطلس
22-04-2009, 06:46 PM
تفائلوا خير يا جماعه

والله اختي اتصلوا فيها من ثلاث ايام قطر للبترول عشان تسوي مقابلة مع انها قدمت مع الناس بالانترنت بس هي رفضت :) ماتبي قطر للبترول وقالت بجرب ادخل بياناتي وماتوقعت انهم يتصلون

غربة مشاعر
22-04-2009, 09:22 PM
في بعض الشركات اللي بالمعرض جادة في التوظيف ... اكبر دليل

واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا Qatar Science & Technology Park

اتصلوا علي وقالوا لي ان سيفيك عندنا وحبينا نستفسر عن بعض الاشياء وسئلوني كم سؤال وعقب قالوا لي

خير ان شاء الله ترقب اتصالنا ... مو لازم اتوظف عندهم لكن يكفيني اهتمامهم ....

امل الحب
27-04-2009, 02:49 AM
الله يعين . شكلهم كل الشركات جمعوا القطريين وصفوهم في المعرض. اللي كانوا هناك ما يعرفون أي شي عن الوظائف الشاغرة ومتطلباتها، وشغلتهم لم طلبات.

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه هذا الي صاير الا من رحم ربي :)

تفائلوا خير يا جماعه

والله اختي اتصلوا فيها من ثلاث ايام قطر للبترول عشان تسوي مقابلة مع انها قدمت مع الناس بالانترنت بس هي رفضت :) ماتبي قطر للبترول وقالت بجرب ادخل بياناتي وماتوقعت انهم يتصلون

:rolleyes2:

خل تروح الاوراق نقعت عندهم يمكن 7 شهور .. وكل يوم حاشريني ورقة ضاعت وورقة ضاعت وتعال ود يالبديل .. وعقب كل البديل هذي مالقينا رد هههههه

في بعض الشركات اللي بالمعرض جادة في التوظيف ... اكبر دليل

واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا Qatar Science & Technology Park

اتصلوا علي وقالوا لي ان سيفيك عندنا وحبينا نستفسر عن بعض الاشياء وسئلوني كم سؤال وعقب قالوا لي

خير ان شاء الله ترقب اتصالنا ... مو لازم اتوظف عندهم لكن يكفيني اهتمامهم ....

ممممم والله كان ردهم مش محتاجين قطريين :rolleyes2:

والشكر للجميع على مرورهم

ونبي نعرف من الي قدموا كم واحد جاه اتصال او شي مشابه ..

====================

انا ياني اتصال من (----) وكل الي قالته ممكن اعرف انتي متى خلصتي الثانوية لان السي في ممتاز وعجب المدرا و رشحج حق منحة دراسية "في جامعة ... " :rolleyes2:
اضطريت اقولها شوفي باقي الاوراق او اقري السي مرة ثانية يمكن تعرفين اني جامعية ..

وسكرت :)

وهذا خطأ يحتسب عليهم مو لهم لان هالشي مذكور ومايبي له ذكاء او اكتشاف ..

ParadEyes
13-05-2009, 02:59 AM
هالمعرض الي ما طلعنا منه بخير !
بدال ما يتصلون فينا حق التوظيف , صاروا يتصلون فينا يغازلون ؟! و المشكلة من شركات معروفة جدا في البلد