المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد هيكلة رأسماله: استئناف التداول على أسهم "بنك الخليج" في سوق الكويت بعد تعليق دام



مغروور قطر
14-04-2009, 09:19 AM
بعد هيكلة رأسماله: استئناف التداول على أسهم "بنك الخليج" في سوق الكويت بعد تعليق دام لأكثر من 5 أشهر
أرقام 14/04/2009
يستأنف اليوم الثلاثاء التداول على أسهم "بنك الخليج" الكويتي وذلك بعد أن تم تعليق التداول عليه لما يزيد على 5 أشهر. وكانت بورصة الكويت قد أوقفت في شهر اكتوبر من العام الماضي التداول على سهم البنك، الذي يعد ثالث أكبر بنك في البلاد، بعد خسائر جسيمة تعرض لها جراء استثمارات قام بها عملاء للبنك في سوق المشتقات.

وتم خلال فترة التوقف إعادة هيكلة رأسمال البنك الذي مسحت الخسائر حقوق مساهميه بالكامل حيث بلغت خسائر الربع الأخير من عام 2008 حوالي 446 مليون دينار، وضخ الملاك الرئيسيون فضلا عن هيئة الاستثمار الكويتية 376 مليون دينار في راسمال البنك وذلك عبر زيادة رأسماله إلى 251 مليون دينار عبر اصدار 1250 مليون سهم جديد بسعر 300 فلس للسهم.

وكان سهم البنك أقفل قبل تعليق تداوله على 950 فلسا وينتظر ان يفتتح تداولاته اليوم على انخفاض كبير مقارنة بهذا السعر حيث ان الخسائر المحققة ومن ثم زيادة رأس المال قد أديا إلى انخفاض ملموس في القيمة الدفترية للسهم والتي تقدرها "أرقام" حاليا بحوالي 160 فلسا.

وقالت بورصة الكويت يوم أمس أن التداول على السهم سيكون مفتوحا بدون حدود سعرية إلى أن تتم أول صفقة ومن ثم تطبق الحدود السعرية المتبعة في السوق، لكن لن يتم اضافة السهم لمؤشرات السوق المختلفة خلال الـ 14 يوما القادمة.

هذا وينتظر أن يستعمل المتعاملون سعر زيادة رأس المال وهو 300 فلس كسعر استرشادي للمستوى الذي سيراوح عليه السهم في تداولاته الأولى.