المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسهم بنك الخليج الكويتي تتهاوى مع استئناف تداولها



مغروور قطر
14-04-2009, 01:03 PM
اسهم بنك الخليج الكويتي تتهاوى مع استئناف تداولها
Tue Apr 14, 2009 9:54am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
الكويت (رويترز) - خسرت أسهم بنك الخليج الكويتي نحو نصف قيمتها يوم الثلاثاء بعد استئناف تداول السهم الذي تم تعليقه في أواخر العام الماضي في فترة استكمل فيها البنك اصدار حقوق اكتتاب في اطار خطة لاعادة هيكلته.

وأوقف البنك المركزي الكويتي تداول أسهم بنك الخليج في أكتوبر حتى نهاية خطة لاعادة هيكلة البنك أمرت بها الحكومة بعد ان تكبد البنك خسائر من تعاملات في المشتقات.

ونزل سهم بنك الخليج الى 0.45 دينار كويتي بحلول الساعة 0735 بتوقيت جرينتش بالمقارنة مع 0.95 دينار يوم تعليق تداوله العام الماضي.

وقال مصطفى بهبهاني من الشركة الخليجية للاستشارات الكويتية "من السابق لاوانه الحكم على أداء السهم في اليوم الاول للتداول. البنك زاد رأسماله في يناير والسهم عادة ما يهبط بعد زيادة رأس المال."

وأضاف "كان ذلك متوقعا. السهم تم تعليقه وسط أزمة في العام الماضي ولم يتأثر."

وأقر حملة الاسهم في ديسمبر كانون الاول خطة انقاذ اعدها البنك المركزي لجمع 375 مليون دينار (1.29 مليار دولار) من خلال اصدار حقوق اكتتاب لتغطية خسائر مشتقات بالقيمة نفسها.

وبيعت الاسهم الجديدة بسعر 0.30 دينار للسهم ومثلت نحو 31.5 بالمئة من راسمال البنك قبل الاصدار والبالغ 1.19 مليار دينار.

وقال بنك الخليج الذي تملك هيئة الاستثمار الكويتية حصة 16 بالمئة من أسهمه يوم الاحد الماضي انه انتخب علي البدري الرئيس السابق للهيئة رئيسا جديدا له.

ويقول المحللون ان استئناف تداول السهم وتعيين رئيس جديد للبنك يظهر انه تمكن من حل مشاكله التي دفعت البنك المركزي للتدخل لانقاذه العام الماضي.

وضمنت الحكومة جميع ودائع البنوك الكويتية في محاولة لاستعادة الثقة وتهدئة المخاوف المتعلقة بتأثر القطاع بأزمة الائتمان العالمية بدرجة أكبر من المتوقع.