المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهلي .. وإن بخلوا على كرام

بويوسف
14-04-2009, 02:56 PM

بلادي وإن جارت علي عزيزة واهلي وان بخلوا على كرام

علمت وكوني احد المنتسبين الى احد الهيئات الحكومية في قطر بأن هناك (وهذا مؤكد) نزولا لبدل السكن ليصبح 4000 ريال بدلا من السابق 7500 ونزول الراتب 3500 ليس بالمبلغ البسيط وخصوصا ان البعض منا عنده ديون او التزامات حياتية نظمها على اساس راتبه عدا ان بعض المنتسبين حديثا كانوا اصلا في جهات اخرى وانتقلوا الى الهيئة للحصول على عرض افضل .. (ليس بعد الان)

الغريب في الامر وهو ماسمعته بأن نزول بدل السكن سيتم تطبيقه على القطريين فقط اما باقي الاخوة من العرب والاجانب فسيبقى بدل السكن بدون اي تغير وهذا والله لأمر غريب .. قد علمنا ان الرزق من الله وانه ليس من حقنا ان نعترض او نحسد احدا على رزقه الذي كتبه الله لنا ولكن بأن يتم الضحك علينا ونحن في بلادنا وبتلك الطريقة فإن هذا شئ عجيب حقا وربما تتذكره الاجيال القادمة وترثي لنا..

جمال اليافعي
14-04-2009, 03:02 PM
الله يعين الجميع يا بو يوسف .. والله الواحد ما صار يعرف شالصاير ........

عابر سبيل
14-04-2009, 03:07 PM
اخي الكريم والفاضل بو يوسف..

يبوننا..ايش انسوي....
انروح انسجل ابيوتنا باسم زوجاتنا.....و اندخله
عالاسكان...و ناخذ الاجار( RA)....هالشكل يعجبهم!

هذا للي لين الحين ما بنا بيت "القرض و الارض"...

اما اللي بنا ...فراااااحت علييييه.....

من الخطأ المحض....من اي كريم..او صاحب درايه...
ان يمنح اي موظف او عامل او مخدوم....
راتبا او أجرا....على عمل ما....
ثم يأتي و يقتطعه....و يطلب منه ان يعمل
نفس العمل....و بأجر اقل...

خطأ فااااادح.....ليس له تبرير....الا انه
"قلة" اتزان.

ما ندري..ان كانت شكايتك اخي بو يوسف....
ستصغي لها ايا من الاذان!.

اللورد
14-04-2009, 03:12 PM
العقد شريعة المتعاقدين

والقطري له اجراءات تعيين فقط بدون عقد توثيقي قانوني نفس الأجانب.

انا عني اشتغلت ولا أدري شسالفه لاعندي عقد ولاشروط جزائيه وعلشان جذيه للأسف صرنا الطوفه الهبيطه

وانا يابويوسف أطالب بتوحيدنا مع الأجانب في عقود العمل

الخفي
14-04-2009, 03:13 PM
فعلا كهرماء خفضت بدل السكن من 7000 ريال الى 4000 ريال

والغريب انه بس عالقطري الاجنبي الضاهر الجماعه خايفين الاجنبي

يطلع من فللهم اللي مأجرها هو واهله وماعاد يشتري من محلات التجار

لذلك خل الاجنبي دام انه يدفع لاتنقص عليه ريال والقطري بيته ببلاش ولا راتبه المتبغي

يستنزف من طرق اخرى

(( حسبي الله ونعم الوكيل ))

ضوى
14-04-2009, 05:46 PM
اييييييييييييييييييه يابو يوسف

اذا انت راتبك نقص 3500 فيه ناس رواتبهم نقصت بالعشرة الاف وفوق
ربك كريم ويعين ان شاء الله
بس شتقول

الخفي
14-04-2009, 05:59 PM

بس شتقول

اللي نقصت رواتبهم ب العشره نقص 10 الاف من 40 الف

لكن بلاك اللي نقص راتبه 4000 ريال وهو يستلم 15 الف

في النهايه مازال راتبه 30 الف

والجنير المسكين رجع للصفر وراتبه راتب ثانويه عامه موضف جديد هني الظلم

خــطــافــ
14-04-2009, 06:00 PM
الله المستعان

القلب المؤمن
14-04-2009, 06:05 PM

علمت وكوني احد المنتسبين الى احد الهيئات الحكومية في قطر بأن هناك (وهذا مؤكد) نزولا لبدل السكن ليصبح 4000 ريال بدلا من السابق 7500 ونزول الراتب 3500 ليس بالمبلغ البسيط وخصوصا ان البعض منا عنده ديون او التزامات حياتية نظمها على اساس راتبه عدا ان بعض المنتسبين حديثا كانوا اصلا في جهات اخرى وانتقلوا الى الهيئة للحصول على عرض افضل .. (ليس بعد الان)

الغريب في الامر وهو ماسمعته بأن نزول بدل السكن سيتم تطبيقه على القطريين فقط اما باقي الاخوة من العرب والاجانب فسيبقى بدل السكن بدون اي تغير وهذا والله لأمر غريب .. قد علمنا ان الرزق من الله وانه ليس من حقنا ان نعترض او نحسد احدا على رزقه الذي كتبه الله لنا ولكن بأن يتم الضحك علينا ونحن في بلادنا وبتلك الطريقة فإن هذا شئ عجيب حقا وربما تتذكره الاجيال القادمة وترثي لنا..

:tease: شر البلية مايضحك

فراغ
14-04-2009, 06:46 PM
نريد تفسيرآ لما هو حاصل
وسمحوا لي على هذا المثال
لو مثلآ عامل يعمل عندك ببيتك وتعطيه مرتب 1000 ريال وبعد مضي فترة من الزمن بدل أن تزيد راتبة 200 تروح وتنقص راتبة الى 800
السؤال
هل سيعمل عندك أم أنه سيطلب بالفنش أو أنه سيعمل على الأهمال في أداء العمل؟

بويوسف
14-04-2009, 07:19 PM
الله يعين الجميع يا بو يوسف .. والله الواحد ما صار يعرف شالصاير ........

الله يعين الجميع اخوي اونيشان وحسبي الله ونعم الوكيل.

بويوسف
14-04-2009, 07:24 PM
اخي الكريم والفاضل بو يوسف..

يبوننا..ايش انسوي....
انروح انسجل ابيوتنا باسم زوجاتنا.....و اندخله
عالاسكان...و ناخذ الاجار( RA)....هالشكل يعجبهم!

هذا للي لين الحين ما بنا بيت "القرض و الارض"...

اما اللي بنا ...فراااااحت علييييه.....

من الخطأ المحض....من اي كريم..او صاحب درايه...
ان يمنح اي موظف او عامل او مخدوم....
راتبا او أجرا....على عمل ما....
ثم يأتي و يقتطعه....و يطلب منه ان يعمل
نفس العمل....و بأجر اقل...

خطأ فااااادح.....ليس له تبرير....الا انه
"قلة" اتزان.

ما ندري..ان كانت شكايتك اخي بو يوسف....
ستصغي لها ايا من الاذان!.

خوي عابر والله ان الشكوى لغير الله مذلة ولكننا نحن القطريين الكثير منا مازال يسكن في بيت ايجار ويدفع كما يدفع الاخوة العرب بل ربما اكثر ..

بل ازيدك من الشعر بيت معظم الاخوة العرب يستأجر شقة صغيرة بايجار ومنهم من لم يزيد عليه المالك فتجده يدفع 3000 او 4000 اما الكثير من القطريين فيريد السعة فيأجر فيلا او بيت شعبي .. وانت تعلم بأننا لم نعتاد على الشقق الصغيرة .. وان كان البعض يسكن بها.

ليس هنا مربط الفرس ولكن لماذا يتم التمييز في وطننا لغير القطري؟ خصوصا اذا تساوت الدرجة وتساوى العمل .. هذا احباط مابعده احباط.

بويوسف
14-04-2009, 07:27 PM
العقد شريعة المتعاقدين

والقطري له اجراءات تعيين فقط بدون عقد توثيقي قانوني نفس الأجانب.

انا عني اشتغلت ولا أدري شسالفه لاعندي عقد ولاشروط جزائيه وعلشان جذيه للأسف صرنا الطوفه الهبيطه

وانا يابويوسف أطالب بتوحيدنا مع الأجانب في عقود العمل

من قال لك اخوي في الهيئات تم عمل عقود لنا حالنا حال باقي الموظفين من الجنسيات المختلفة خصوصا اننا نعمل اعمال فنية مطابقة لعملهم .. والله ان مستوى بعض القطريين افضل من مستوى باقي الجنسيات ..

لاداعي
14-04-2009, 07:29 PM
الله المستعان..

مرتبش
14-04-2009, 08:05 PM
لا عزاء للقطريين..
فعلا لماذا لا تتم مراعاتنا مثل مراعاة الاجانب.
ياخي لا تنقصونهم..ولا تنقصونا.. ليش يتم لهم التجديد بنفس البدلات لمدة سنة؟ واحنا مايقدرون يصبرون شهر بس يراجعون هالقانون اللي ظلم اكثر القطريين

ظلم المتقاعدين واصحاب البند المركزي وموظفين الهيئات والمؤسسات..

Arab!an
14-04-2009, 08:30 PM
اقتراح ..

بدل الدوام للقطري كالاجنبي والاجنبي يستلم اكثر ..

انا اقول القطري يداوم نصف دوام الاجنبي ..

يعني 4 ساعات بس

او يعدلون الوضع

بوحارب
14-04-2009, 08:33 PM
الله كريم

بوعلي2
14-04-2009, 08:38 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

الله المستعان

غزلان
14-04-2009, 08:39 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

ان شاء الله تتعدل الأوضاع

hamoor4ever
14-04-2009, 08:48 PM
والله يااخوي بويوسف تدري ان هالشي راح يأثر على انتاجيه القطري ومبلغ ٣٠٠٠ ريال تفتح فيها بيت وحقيقةًٍ موظفي الهيئات ظلموا بالقانون هذا ، لكن من ينصفنا ؟ اذا القانون كله ضدنا وعقود العمل اللي بينا وبين الهيئه في لحظه صارت من غير قيمه ، ياترى لمن نشتكي ؟!

فعلا شغله اتحزن يعني كأن القطري الحين هو سبب الازمه الاقتصاديه وتم تنزيل رواتبنا علشان يحلون مشكله الازمه للاسف الشكوى لغير الله مذله ونحن مانطالب الا ان يتم مساواتنا بالاجنبي وبدل السكن يكون لنا وله واحد وكذلك مساواتنا معهم في الرواتب الاساسيه اذا كانت على نفس سلم الدرجات
احس بيجي يوم راح يتمنى القطري في بلاده انه يكون اجنبي ولاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

الألماسي
14-04-2009, 08:50 PM
طيب . .!

بلادي و إن جارت عليّ . . عزيزتنٌ و فديتها و يا علني ما ذوق حزنها . .!

و لكن . .

هل من العدل أن أغش بلدي بالـ RA و ااخذ الإيجار مثلاً و انا ساكن ببلاش . .!!!!!!

حـرام . . و الا حـلال . .!!!

الواحد يحمد ربه 1000 مره انه ما إنتسب لوزاره حكوميّه . . و لكن السؤال المسدوح هنا في خضم الأزمه العالميّه هـ الفيروس سيصل قطاع البترول الغاز قريباً أم لا . .!! :)

بو يوسف . .

هونهـا و أنا أخوك :)

ابوسعود
14-04-2009, 08:55 PM

الاولا ان يتم خصم العلاوه على الاجانب قبل القطريين

صدقت بلادي وإن جارت علي عزيزة

Darco
14-04-2009, 10:31 PM
الألماسي

يخوي العالم يدهم في النار, أنا وأنت جالسين من بعيد نناقش "مدى حرارة" النار .. هذا مهب معقول ومهب حلو في حقهم!

لاحظ: ما نزّلوا راتب الأجنبي بحجّة العقد, ونزلوا القطري بحجّة أنه ماله عقد!! .. تدري هذا مثل وشو .. مثل اللي يبيع بالفاتورة ويدري أنك شريت منه, ووثقت فيه أن مابينكم ورق.. وآخرتها يقول مالك شي عندي! ويجيك الأجنبي, ولأنه مايثق فيك واستلم ورقة منك, يستلم غرضه بدون مشاكل!

لو كان النزول على الجميع كان يمكن نشوف للموضوع مخرج, مع أن الطبيعي هو أن الموظف يزيد راتبه مهب ينقص! لكن تصير تفرقة عنصرية يكون المواطن هو الحلقة الأضعف؟! :)

بويوسف .. أقرا توقيعك مرة ثانية !

بويوسف
14-04-2009, 11:16 PM
فعلا كهرماء خفضت بدل السكن من 7000 ريال الى 4000 ريال

والغريب انه بس عالقطري الاجنبي الضاهر الجماعه خايفين الاجنبي

يطلع من فللهم اللي مأجرها هو واهله وماعاد يشتري من محلات التجار

لذلك خل الاجنبي دام انه يدفع لاتنقص عليه ريال والقطري بيته ببلاش ولا راتبه المتبغي

يستنزف من طرق اخرى

(( حسبي الله ونعم الوكيل ))

مازيد على كلامك اخوي .. الله كريم

بويوسف
14-04-2009, 11:17 PM

بس شتقول

اقول والنعم بالله .. ماضاع حق وراءه مطالب ..

بويوسف
14-04-2009, 11:18 PM
الله المستعان

:tease: شر البلية مايضحك

شكرا لكم اخواني .. والله المستعان.

بويوسف
14-04-2009, 11:20 PM
نريد تفسيرآ لما هو حاصل
وسمحوا لي على هذا المثال
لو مثلآ عامل يعمل عندك ببيتك وتعطيه مرتب 1000 ريال وبعد مضي فترة من الزمن بدل أن تزيد راتبة 200 تروح وتنقص راتبة الى 800
السؤال

هالعامل المسكين عنده ثلاث احتمالات

اما يستقيل ويدور له مكان براتب افضل وبعدالة
اما بيهمل العمل والانتاجية بتقل عن السابق
اما بيرضى وبيشتغل وهو ساكت فقط بسبب ان هذا هو اكل عيشه ومورده الوحيد

بويوسف
14-04-2009, 11:25 PM
الله المستعان..

لا عزاء للقطريين..
فعلا لماذا لا تتم مراعاتنا مثل مراعاة الاجانب.
ياخي لا تنقصونهم..ولا تنقصونا.. ليش يتم لهم التجديد بنفس البدلات لمدة سنة؟ واحنا مايقدرون يصبرون شهر بس يراجعون هالقانون اللي ظلم اكثر القطريين

ظلم المتقاعدين واصحاب البند المركزي وموظفين الهيئات والمؤسسات..

والله يا اخي تسائلات مابنلاقي لها اجابة للاسف ..

اشكر لكم مروركم اخوتي بالله.

شارع الأصمخ
14-04-2009, 11:28 PM
شيء غريب ..............................................

بويوسف
14-04-2009, 11:37 PM
اقتراح ..

بدل الدوام للقطري كالاجنبي والاجنبي يستلم اكثر ..

انا اقول القطري يداوم نصف دوام الاجنبي ..

يعني 4 ساعات بس

او يعدلون الوضع

الظاهر هذا اللي يبونه ..

بويوسف
14-04-2009, 11:38 PM
الله كريم

والنعم بالله ..

OTOsan
15-04-2009, 03:26 AM
كما قرأت وقرأ غيري في الجرائد .. ان الاجانب دورهم قادم بقانون خاص بهم قريبا !

لم استوعب الى الآن ماحدث .. فالكل كان بانتظار الزيادة .. واذا بالزيادة تتحول الى كابوس قص معه من الراتب ماقص !!

بالنسبة لي قد اكون مجنونا بتفائلي .. الا انني اقول ( ان شاء الله خير ) .. وبانتظار نهاية الشهر .. او نهاية الشهر القادم لتبيان الامور .. فالبعض يقول انه قد حسمت وان نزول الراتب قادم لامحاله ، والبعض يقول بانه ما من نزول .. والبعض يقول ان نقصان الراتب في علاوة السكن .. سيتم تعويضه بعلاوات أخرى ..

والعلم عند الله اي هذه الاحتمالات هو الصحيح ،،

anything99
15-04-2009, 08:45 AM
قد تلجأ الهيئات والمؤسسات الحكومية الى حل انهاء العقود للأجانب .. لانه كيف سيكون هناك قانون اخر للعمل خاص بالاجانب .. اجدها معضلة .. لم اسمع في دولة من دول لها قانونان للموارد البشرية واحد للمواطنين واخر للأجانب.. لو في يا ليت حد ينورنا اين تقع هذه الدولة .. العدالة الوظيفية تقتضي ان يكون هناك قانون واحد يطبق على كل الموظفين كما هو الحال في شركات راس لفان ..

الألماسي
15-04-2009, 08:54 AM
الألماسي

يخوي العالم يدهم في النار, أنا وأنت جالسين من بعيد نناقش "مدى حرارة" النار .. هذا مهب معقول ومهب حلو في حقهم!

من ضمن هـ العالم اخوي داركو : أخواني و عيال عمي و عيال خالتي و ربعي :)

تأكد إني ما قصدت أتشمت . . و إن كان فسّر كلامي عكس ما كنت أبيه ليسمح لي الجميع و حقهم علىّ و بو يوسف أولهم :)

كيفـي
15-04-2009, 08:58 AM
ظهرت عيوب القانون من قبل أن يطبق..!!

وها نحن نرى أكثر من عيوب.. بل ظلم واجحاف بحق من..؟؟

بحق أهل البلد الذي من المفترض ان يكونوا هم الأولى بأحقية الحصانة ضد التعرض الى الظلم او الى تقليل رواتبهم دون إشعارهم وبقانون متخبط من اناس لن يمس رواتبهم القانون..!! ;)

فلن نبحث عن العدل.. لانه بيد رب العالمين الحكم العدل..!!!

وحسبي الله على من يضحك على مصائر.. ويقطع ارزاق اهله وعزوته..!!

ويتذلل للأجنبي الذي لولا الخير الذي تنعم به البلاد لأستحقرنا ووصفنا بالارهابيين..!! :(

هنيئاً لكم ياوزراء تقولون كلام × كلام.. وكأن الحل في الكلام فقط..!!
وتوهمونا بكلمات لا تنم عن واقعنا.. كـ (كوبونات التعليم)..!!إلخ

فلو كان القانون عادل وفعلاً يعنى به توحيد الرواتب.. لم استثنوا جهات منه..!!

وبدأت جهات اخرى تحاول اضافة علاوات إضافية حتى تعوض المتضررين ولاتخسرهم..!!

وسنرى التلاعب من جديد والثغرات التي ستثتني اناس وستظلم أناس..!!

والله المستعاااااااااان إن شاء الله..!!

hamoor4ever
15-04-2009, 09:02 AM
قد تلجأ الهيئات والمؤسسات الحكومية الى حل انهاء العقود للأجانب .. لانه كيف سيكون هناك قانون اخر للعمل خاص بالاجانب .. اجدها معضلة .. لم اسمع في دولة من دول لها قانونان للموارد البشرية واحد للمواطنين واخر للأجانب.. لو في يا ليت حد ينورنا اين تقع هذه الدولة .. العدالة الوظيفية تقتضي ان يكون هناك قانون واحد يطبق على كل الموظفين كما هو الحال في شركات راس لفان ..

ابتسم انت في قطر بلد العجائب

كنت في زياده لاحد الاقارب في احد الدول الخليجيه القريبه حيث علمت وانا هناك بخبر نزول الرواتب وعندما سمعوني اتحدث بالهاتف اخبرتهم بأنه نزل قانون جديد بخصوص الرواتب مما قد يؤدي الى نزول راتبي بمبلغ وقدره وهو مبلغ كبير بالنسبه لهم وبالنسبه لي كذلك ، تعجبوا واستغربوا وقالوا لالا لالا مستحيل ان يحدث ذلك في قطر فنقص الرواتب لم يحدث في تاريخ بلدهم الفقير مقارنه في قطر فكيف يحدث ذلك في قطر ، اخبرتهم بأختصار انتم في قطر كل شي جايز فهو بلد العجائب في وضع القوانين ، ففي يوم وليله وزاره تتحول الى مؤسسه وفي يوم اخر تتحول المؤسسه مره اخرى الى وزاره وقد يحدث ان يقل راتبك وانت نائم في حفظ الله في يوم وليله ايضاً وقد يأتي قانون يلغي قانون اخر بشكل كلي ، وقد يكون هناك قانون يسري على بعض ويستثني بعض البعض وقد يظهر لنا مسؤولين يخبرونا بأن وضع الشركه وارباحها خياليه وفي نفس الوقت تقوم الشركه بأنهاء خدمات بعض الاشخاص بحجه تقليل التكاليف وترشيد الاستهلاك وتظهر لنا وسائل الاعلام بأخبار زياده رواتب للمواطنين مع تأكيد احد الوزراء بأن هناك 20٪ من الاشخاص قد قلت رواتبهم ! وقد يظهر لك احد المسؤولين الكبار ليخبرنا بالتمتع في التعليم بطريقه لاتوصف الا انها مضحكه مع نسيان المسؤول بأن التعليم حق للمواطن يكفله له كل القوانين الدوليه !

بالنهايه الابتسامه ضروريه فأنت في قطر :)

hamoor4ever
15-04-2009, 09:10 AM

بحق أهل البلد الذي من المفترض ان يكونوا هم الأولى بأحقية الحصانة ضد التعرض الى الظلم او الى تقليل رواتبهم دون إشعارهم وبقانون متخبط من اناس لن يمس رواتبهم القانون..!! ;)

ويتذلل للأجنبي الذي لولا الخير الذي تنعم به البلاد لأستحقرنا ووصفنا بالارهابيين..!! :(

في قانون توحيد الرواتب والايام ستثبت ذلك سيظهر بدل جديد اسمه بدل واسطه وسيعطى لبعض الفئات من الموظفين ممن تنطبق عليهم بعض الشروط مثل شرط ( ان حبتك عيني ماظامك الدهر ) وذلك للتحايل على القانون وان غدا لناظره لقريب

بويوسف
15-04-2009, 07:24 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

الله المستعان

لاحول ولاقوة الا بالله

ان شاء الله تتعدل الأوضاع

ان شالله الامور ماتبقي على ماهو عليه مايصح الا الصحيح .. شاكر مروركم

بويوسف
15-04-2009, 07:26 PM
والله يااخوي بويوسف تدري ان هالشي راح يأثر على انتاجيه القطري ومبلغ ٣٠٠٠ ريال تفتح فيها بيت وحقيقةًٍ موظفي الهيئات ظلموا بالقانون هذا ، لكن من ينصفنا ؟ اذا القانون كله ضدنا وعقود العمل اللي بينا وبين الهيئه في لحظه صارت من غير قيمه ، ياترى لمن نشتكي ؟!

فعلا شغله اتحزن يعني كأن القطري الحين هو سبب الازمه الاقتصاديه وتم تنزيل رواتبنا علشان يحلون مشكله الازمه للاسف الشكوى لغير الله مذله ونحن مانطالب الا ان يتم مساواتنا بالاجنبي وبدل السكن يكون لنا وله واحد وكذلك مساواتنا معهم في الرواتب الاساسيه اذا كانت على نفس سلم الدرجات
احس بيجي يوم راح يتمنى القطري في بلاده انه يكون اجنبي ولاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

ان شالله عمرنا مانتمنى نكون اجانب .. بالاخير كل صاحب حق بياخذ حقه ..

بويوسف
15-04-2009, 07:28 PM
تدرون اش ممكن يقول الاجنبي ليما يشوف تم احترامه والتقليل من الموظف القطري بجميع فئاته مدير - رئيس قسم - موظف.

بيقول اي هذيلا شعب كسول ومش منتج والدولة بنفسها نقصت الرواتب لهم .. لانهم ببساطة مالهم اهمية ..

هل هذي الرسالة اللي نبي نوصلها لهم ؟

الرايــق
15-04-2009, 07:46 PM
تدرون اش ممكن يقول الاجنبي ليما يشوف تم احترامه والتقليل من الموظف القطري بجميع فئاته مدير - رئيس قسم - موظف.

بيقول اي هذيلا شعب كسول ومش منتج والدولة بنفسها نقصت الرواتب لهم .. لانهم ببساطة مالهم اهمية ..

هل هذي الرسالة اللي نبي نوصلها لهم ؟

ومع الاسف يا بويوسف هذا اللي يحصل ..

صرت اكره اي اجنبي (غربي) اشوفه فالشارع :(

لا حول ولا قوة الا بالله ..

السامـي
15-04-2009, 09:13 PM
والله العظيم قهر،والله الواحد قام يشك ان من يضع هالقوانيين والقرارات
أجانب،وليسوا قطريين.:anger1:
بويوسف..الله يعينك ويعين اللي مثلك، وان كنت اؤكد انهم كل القطريين.:(

مرتبش
15-04-2009, 09:39 PM
كل يوم يتضح لنا مدى عمق المشكل القطري.. اترككم مع الخبر من جريدة الشرق وبعدها لي تعليق...

طه عبد الرحمن :
علمت"الشرق" أنه يجرى حاليا حصر التخصصات والوظائف المختلفة، لتحديد نسب طبيعة بدل العمل والتي سيتم صرفها لبعض الوظائف، على أن يصدر مجلس الوزراء قرارا بعد ذلك بتحديد نسب هذا البدل، وتخصيص الوظائف التي يستحق موظفوها صرفه.
وقالت مصادر مطلعة لـ"الشرق" : إن جميع الجهات الحكومية بوظائفها المختلفة أصبحت معروفة حاليا للحكومة، فيما يجرى حاليا حصر الوظائف الأخرى التي لم تكن معروفة من قبل لها ، وانضمت أخيرا الى الجهاز الاداري للدولة.
وأضافت المصادر أنه سيتم بناء على هذا الحصر تحديد نسبة بدل العمل وتحديد طبيعة الوظائف التي يستحق موظفوها صرف البدل عليها ...

وتعليقي البسيط..شوفو الحكومة ماتدري عن وظائفها؟ شي غريب فعلا يعني الموظفين يستلمون معاشاتهم من المريخ؟
صج انه مشكل قطري.. شهالورطة وين الحل

بويوسف
15-04-2009, 10:20 PM
طيب . .!

بلادي و إن جارت عليّ . . عزيزتنٌ و فديتها و يا علني ما ذوق حزنها . .!

و لكن . .

هل من العدل أن أغش بلدي بالـ RA و ااخذ الإيجار مثلاً و انا ساكن ببلاش . .!!!!!!

حـرام . . و الا حـلال . .!!!

الواحد يحمد ربه 1000 مره انه ما إنتسب لوزاره حكوميّه . . و لكن السؤال المسدوح هنا في خضم الأزمه العالميّه هـ الفيروس سيصل قطاع البترول الغاز قريباً أم لا . .!! :)

بو يوسف . .

هونهـا و أنا أخوك :)

احنا في واد وانت في واد .. لسنا في معرض الحديث عن RA

بويوسف
15-04-2009, 10:23 PM
الاولا ان يتم خصم العلاوه على الاجانب قبل القطريين

صدقت بلادي وإن جارت علي عزيزة

شاكر مرورك يا بوسعود

الألماسي

لاحظ: ما نزّلوا راتب الأجنبي بحجّة العقد, ونزلوا القطري بحجّة أنه ماله عقد!! .. تدري هذا مثل وشو .. مثل اللي يبيع بالفاتورة ويدري أنك شريت منه, ووثقت فيه أن مابينكم ورق.. وآخرتها يقول مالك شي عندي! ويجيك الأجنبي, ولأنه مايثق فيك واستلم ورقة منك, يستلم غرضه بدون مشاكل!

لو كان النزول على الجميع كان يمكن نشوف للموضوع مخرج, مع أن الطبيعي هو أن الموظف يزيد راتبه مهب ينقص! لكن تصير تفرقة عنصرية يكون المواطن هو الحلقة الأضعف؟! :)

بويوسف .. أقرا توقيعك مرة ثانية !

علمت فيما اعلم انه ليس العقد هو ماجعلهم يعملون هالشي ولكن الخوف من الاجنبي ذو العيون الزرقاء والشعر الاصفر وحتى لا يقوموا برفع قضايا واللجوء الى حقوق الانسان اما القطري والعربي فالاغلب لن يلتفت له احد ولانجرأ اصلا انه احنا نرفع قضية ..

msd313
15-04-2009, 10:36 PM
شاكر مرورك يا بوسعود

علمت فيما اعلم انه ليس العقد هو ماجعلهم يعملون هالشي ولكن الخوف من الاجنبي ذو العيون الزرقاء والشعر الاصفر وحتى لا يقوموا برفع قضايا واللجوء الى حقوق الانسان اما القطري والعربي فالاغلب لن يلتفت له احد ولانجرأ اصلا انه احنا نرفع قضية ..

ليش اخوي بو يوسف ما يتم رفع قضايا على هالجهات خاصه مع وجود عقد بينك وبينهم
يا جماعه والله السكوت بهذه الطريقه يعطي لبعض المسؤولين الفرصة لاستغلالنا اكثر

الله المستعان

بويوسف
15-04-2009, 10:51 PM
كما قرأت وقرأ غيري في الجرائد .. ان الاجانب دورهم قادم بقانون خاص بهم قريبا !

لم استوعب الى الآن ماحدث .. فالكل كان بانتظار الزيادة .. واذا بالزيادة تتحول الى كابوس قص معه من الراتب ماقص !!

بالنسبة لي قد اكون مجنونا بتفائلي .. الا انني اقول ( ان شاء الله خير ) .. وبانتظار نهاية الشهر .. او نهاية الشهر القادم لتبيان الامور .. فالبعض يقول انه قد حسمت وان نزول الراتب قادم لامحاله ، والبعض يقول بانه ما من نزول .. والبعض يقول ان نقصان الراتب في علاوة السكن .. سيتم تعويضه بعلاوات أخرى ..

والعلم عند الله اي هذه الاحتمالات هو الصحيح ،،

والله يا اخي ماندري .. ولسنا بخبراء في هذا المجال .. ولكن عيوب القانون الجديد واضحة ولاتحتاج الى خبير ومتمرس.. الله المستعان

سهم مديون
15-04-2009, 10:58 PM
متأملين خيرا من ولاة الامر في هذا البلد المعطاء لان الخير منهم وفيهم اهل الكرم والجود !

بويوسف
15-04-2009, 11:30 PM
يتم حصرها تمهيدا لإصدار قرار من مجلس الوزراء ..بدل طبيعة عمل للمواطنين ببعض الوظائف قريبا2009-04-15

طه عبد الرحمن :
علمت"الشرق" أنه يجرى حاليا حصر التخصصات والوظائف المختلفة، لتحديد نسب طبيعة بدل العمل والتي سيتم صرفها لبعض الوظائف، على أن يصدر مجلس الوزراء قرارا بعد ذلك بتحديد نسب هذا البدل، وتخصيص الوظائف التي يستحق موظفوها صرفه.
وقالت مصادر مطلعة لـ"الشرق" : إن جميع الجهات الحكومية بوظائفها المختلفة أصبحت معروفة حاليا للحكومة، فيما يجرى حاليا حصر الوظائف الأخرى التي لم تكن معروفة من قبل لها ، وانضمت أخيرا الى الجهاز الاداري للدولة.

وأضافت المصادر أنه سيتم بناء على هذا الحصر تحديد نسبة بدل العمل وتحديد طبيعة الوظائف التي يستحق موظفوها صرف البدل عليها ، على أن يكون تحديد نسب طبيعة بدل العمل تبعا للوظيفة ذاتها وليس تبعا للموظف.

وأوضحت المصادر أنه يمكن على سبيل المثال صرف طبيعة بدل عمل للتخصصات التي يستدعي موظفوها صرفها كالأطباء والمهندسين والفنيين في الوظائف ذات الطبيعة الخطرة أو الموظفين بمراكز الحدود ، "وهى الوظائف كلها التي تستدعي صرف بدل طبيعة العمل ، وتحديد نسبها تبعا لكل وظيفة ، وتحديد مدى خطورتها ، وحاجة موظفيها الى استحقاق هذا البدل".
وذكرت المصادر أنه بناء على تحديد كل وظيفة ، فسيتم معها تحديد نسب طبيعة بدل العمل ، فمثلا إذا كان الطبيب قد يتقاضي بدل طبيعة العمل بنسبة 40% ، فان الممرض يمكن أن يتقاضي نسبة 30 %، وذلك على سبيل الاستشهاد.

وأوضحت المصادر أنه وقت أن يتم الاستقرار على تحديد الوظائف وطبيعتها ومدى احتياج موظفيها لبدلات طبيعة العمل، فانه سيتم رفع هذه النتائج الى مجلس الوزراء الموقر لاستصدار قرار أو اصدار تعميم للجهات المعنية لبدء صرف طبيعة بدل العمل.

وحول تخفيض رواتب بعض الموظفين في بعض الجهات الحكومية . ذكرت المصادر أنه في الوقت الذي عمل فيه قانون الموارد البشرية على زيادة الرواتب بصرف بدلات وعلاوات والمساواة في ذلك بين جميع المواطنين ، واستفادة 80% تقريبا من هذه الزيادات الجديدة ، فان 20% من الموظفين تقريبا هى التي تضررت جراء هذه المساواة ، " حتى أصبح صوتهم أكثر زوبعة وتأثيرا من صوت النسبة الأخرى المستفيدة، وهى الغالبية".

وعن شكوى المدارس المستقلة بعدم تطبيق قانون الموارد البشرية عليها. أكدت المصادر أن هذه المدارس استقلت عن الحكومة ، ولها عقود مستقلة ، ولذلك لم يكن طبيعيا تطبيق قانون الخدمة المدنية عليها في السابق، أو قانون الموارد البشرية الحالي والجديد، بعدما أصبحت هذه المدارس خارج النطاق الحكومي، وأصبحت خاضغة لقانون العمل منذ استقلالها.

وتساءلت المصادر: كيف يمكن لهذه المدارس وهى خارج النطاق الحكومي أن تستفيد من قانون مطبق على موظفي الدولة من المواطنين ، فضلا عن أنه في حال تطبيقه عليها ، فانها ستتحمل أعباء ربما لم تكن في وسعها مثل صرف البدلات والعلاوات التي كانت قائمة وعمل القانون على زيادتها، أو الأخرى التي أوجدها.

ياجماعة صج احنا اقلية ومسوين زوبعة ؟؟ والاكثرية مستفيدة ؟؟ عليهم بالعافية الاكثرية والله اهلنا واخوانا ويستاهلون استحملوا سنين من العمل برواتب قليلة .. ولكن هل هذا يشفع ان يتم خفض رواتب القطريين والابقاء على رواتب غير القطريين حتى لا نصبح زوبعة ومثيري مشاكل؟

حد يفهمني يا جماعة هالتصريحات

Store
15-04-2009, 11:34 PM
الله المستعان

جابر العثرات
15-04-2009, 11:35 PM
نريد تفسيرآ لما هو حاصل
وسمحوا لي على هذا المثال
السؤال

في جميع أحواله :tease:

قطريه ماركه
15-04-2009, 11:42 PM
الله يكون في العون ..

بويوسف
16-04-2009, 11:02 AM
من ضمن هـ العالم اخوي داركو : أخواني و عيال عمي و عيال خالتي و ربعي :)

تأكد إني ما قصدت أتشمت . . و إن كان فسّر كلامي عكس ما كنت أبيه ليسمح لي الجميع و حقهم علىّ و بو يوسف أولهم :)

مسموح اخوي ..

بويوسف
16-04-2009, 02:11 PM
ومع الاسف يا بويوسف هذا اللي يحصل ..

صرت اكره اي اجنبي (غربي) اشوفه فالشارع :(

لا حول ولا قوة الا بالله ..

اخوي العزيز الرايق .. احنا مانكره الاجانب بالنهاية محد جبرنا على وجودهم .. هم موجودين برضا الحكومة والشعب وحياهم الله قطر بلاد الخير والنعمة .. ولكن ان تنقلب الامور ويصبح الاجنبي هو المتحكم وذو المميزات الاكثر فهذا شئ عجيب وغريب ويدعو للانكار .. يعني يالرايق زميلي واللي كنا ناخذ نفس الراتب صار الحين احسن مني بحكم ان بدل السكن نزل مني وهو مانزل من راتبه .. اي منطق هذا وفي أي دولة حدث هذا الامر ؟؟؟

والله العظيم قهر،والله الواحد قام يشك ان من يضع هالقوانيين والقرارات
أجانب،وليسوا قطريين.:anger1:
بويوسف..الله يعينك ويعين اللي مثلك، وان كنت اؤكد انهم كل القطريين.:(

شي اكيد اجانب وماسكين الخيط والمخيط

بويوسف
16-04-2009, 06:39 PM
ليش اخوي بو يوسف ما يتم رفع قضايا على هالجهات خاصه مع وجود عقد بينك وبينهم
يا جماعه والله السكوت بهذه الطريقه يعطي لبعض المسؤولين الفرصة لاستغلالنا اكثر

الله المستعان

يا خوي صراحة مادري اش المشكلة فينا .. هل احنا شعب مانحب المشاكل والا مانبي عوار الراس والا طيبين بسذاجة زايدة !! ام كل تلك الامور ..

وتبي الصج الواحد يستحي وكرامته ماتسمح له انه يطالب بحقوقه بزيادة .. ممكن نتكلم ولكن لانسترجي وليس من طبعنا ان نسترجي احد ..

بويوسف
17-04-2009, 12:25 AM
متأملين خيرا من ولاة الامر في هذا البلد المعطاء لان الخير منهم وفيهم اهل الكرم والجود !

الامل بالله كبير .. هو الكريم .. والرازق .. والمعطي ..

القطرية1
17-04-2009, 02:07 AM
ليش ما تدخلون على الامير او ولي العهد مباشرة
انا متاكدة انهم ما راح يقصرون
ولا يرضيهم الحال
بس مشكلتنا نتكلم وصاحب القرار (الامير او ولي العهد)
ما يدرون بالمشكلة
ليش ما نوصل كلامنا لهم وحالة القطري والظلم اللي نازل علينا ولاضطهاد اللي
نعيشه في بلدنا
وتفضيل الاجنبي علينا في اشياء كثيييييييييييييييييرة

النائب
17-04-2009, 02:35 AM
ولا يرضيهم الحال
ما يدرون بالمشكلة
نعيشه في بلدنا

في رأيي المتواضع إنها مصيبه لو كان ولي الأمر مايعلم باللي ساير فينا .
بس أعتقد إنه يعلم وماراح يقصر إنشاء الله.

بويوسف
17-04-2009, 10:24 AM
انا متاكدة انهم ما راح يقصرونولا يرضيهم الحال
ما يدرون بالمشكلة
نعيشه في بلدنا

الامل بالله كبير .. هو الكريم .. والرازق .. والمعطي ..

جمعة مباركة

بويوسف
17-04-2009, 10:24 AM
الله يكون في العون ..

الله يكون بعون الجميع ..

al-fahad
17-04-2009, 08:42 PM
هلا أخي العزيز بو يوسف

أولا يجب أن نعرف في صالح من تترجح كفة موازين القوى ؟!
من الذين أعدادهم أكثر ؟
من الذين يتقلدون الوظائف العليا والإستراتجية في أغلب الشركات ؟!
من الذي تحصيلهم العلمي أعلى في مجموعهم وليس في قلة منهم ؟!
وبالتالي ؟!
عفوا ولكن لنكن واقعيين !!
نحن من يمثلنا ؟!
هم من يمثلهم ؟
ما يوحدهم ؟!
أين يكمن الضعف فينا وأين تكمن القوة فيهم ؟!

بالمناسبة لقد قتلني بيت الشعر الذي ذكرته في بداية موضوعك ..

بويوسف
26-04-2009, 10:46 PM
هلا أخي العزيز بو يوسف

أولا يجب أن نعرف في صالح من تترجح كفة موازين القوى ؟!
من الذين أعدادهم أكثر ؟
من الذين يتقلدون الوظائف العليا والإستراتجية في أغلب الشركات ؟!
من الذي تحصيلهم العلمي أعلى في مجموعهم وليس في قلة منهم ؟!
وبالتالي ؟!
عفوا ولكن لنكن واقعيين !!
نحن من يمثلنا ؟!
هم من يمثلهم ؟
ما يوحدهم ؟!
أين يكمن الضعف فينا وأين تكمن القوة فيهم ؟!

بالمناسبة لقد قتلني بيت الشعر الذي ذكرته في بداية موضوعك ..

اشكرك اخي العزيز الفهد على الاضافة القيمة ولم ارد في حينها لاني لا املك اجابة لتسائلاتك او ربما ان الجواب حاليا غير مفيد ..

هم من يمثلهم ونحن من يمثلنا ! نحن في بلادنا وهذا السؤال يطرح؟

بويوسف
26-04-2009, 10:49 PM
ولا يرضيهم الحال
ما يدرون بالمشكلة
نعيشه في بلدنا

في رأيي المتواضع إنها مصيبه لو كان ولي الأمر مايعلم باللي ساير فينا .
بس أعتقد إنه يعلم وماراح يقصر إنشاء الله.

شكرا لكم

بويوسف
26-04-2009, 11:13 PM
شي مستغرب تخفيض رواتب القطريين وابقاء رواتب الاجانب من العرب باقي الجنسيات كما هي لم تمس .. فما هي الحكمة من ذلك ؟؟ خصوصا اذا كنا نتكلم عن جهة واحدة يتم فيها تنزيل رواتب اهل البلد وابقاء رواتب الاخرين كما هي.

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل

سجل ياتاريخ

وطني قطري
26-04-2009, 11:20 PM
يعني في ذمتكم خبرتوا قانون لزيادة الرواتب ينزل في عز الازمة الاقتصادية ؟؟!!
يجماعة ماهذا القانون الاالهااااااااااء عن بلوه ثانيه والاقضيه ثانيه اكبر

يشغلونا بلقمة العيش ويخلونا نحاتي الرزق وهناك مايحاك في الخفاء والله يستر من هذا الخفاء

nyzk
26-04-2009, 11:22 PM

بدل السكن متغير وليس ثابت ومذكور ذلك في العقود الموقعه مع جهة العمل راجع العقد

بويوسف
26-04-2009, 11:36 PM

الاخ محامي عن الاجانب؟

nyzk
26-04-2009, 11:52 PM
انت ماتبي اتصدق العقد اللي انت موقع عليه لكن هاذي مشكلتك
وبعدين انا ولا مرة طرشت لك رساله على الخاص

راجع الخاص وتئكد قبل ما تتهم حد بالباطل

بويوسف
27-04-2009, 12:01 AM
انه اعتذر اخوي والاسم التبس علي .. بخصوص العقد صحيح العقد ينص على الاساسي فقط ومافيه اي شي عن باقي العلاوات. وهذا ينطبق على جميع الموظفين.

اذا تكلمنا عن العرض المقدم للعمل بالجهة نفسها فالعرض يحتوى على جميع تفاصيل الراتب ولكن العقد الرئيسي الراتب الاساسي فقط..

استغفرالله
27-04-2009, 12:11 AM
الله يعينكم على ما بتلاكم

لا املك الا الدعاء لكم

وعليكم بالصبر

وان شاء الله تتعوض النقص بعلاوات ثانية

hamoor4ever
27-04-2009, 12:26 AM

مايحتاج يراجع العقود مب اهل قطر اللي يقرون العقود حرف حرف ، خلينا العقود لكم احنا الحمدلله نؤمن في قياداتنا وعندنا الكلام يسوى مليون عقد واعتقد اخلاقيا مب حلوه انه ينزل راتب حد خاصه اذا كان فعلا بعرض العمل مكتوب فيه الراتب الاجمالي وهاذه توقع عليه قبل كل شي ، اما في العقود يتم كتابه الاساسي فقط وذلك احتمال لان قد تظهر قوانين في العمل تحتاج بعض التعديل عند التقاعد او غيره فمايكتبون الاجمالي بالعقد للقطري بس احتمال بالنسبه لكم يتم الكتابه لان احتمال مالكم قوانين في التقاعد او غيره وحتى يسهل انهاء خدماتكم والحمدلله لان اساس عقودكم انها تكون مؤقته مهما كان الراتب والحمدلله ان قياداتنا واعيه من هالناحيه ولا تفرح ترى في لسته طويله للبعض في مؤسسات كبيره وهامه بالدوله وخاصه اصحاب الرواتب العاليه

nyzk
27-04-2009, 12:36 AM
حصل خير يا بويوسف

nyzk
27-04-2009, 01:10 AM
مايحتاج يراجع العقود مب اهل قطر اللي يقرون العقود حرف حرف ، خلينا العقود لكم احنا الحمدلله نؤمن في قياداتنا وعندنا الكلام يسوى مليون عقد واعتقد اخلاقيا مب حلوه انه ينزل راتب حد خاصه اذا كان فعلا بعرض العمل مكتوب فيه الراتب الاجمالي وهاذه توقع عليه قبل كل شي ، اما في العقود يتم كتابه الاساسي فقط وذلك احتمال لان قد تظهر قوانين في العمل تحتاج بعض التعديل عند التقاعد او غيره فمايكتبون الاجمالي بالعقد للقطري بس احتمال بالنسبه لكم يتم الكتابه لان احتمال مالكم قوانين في التقاعد او غيره وحتى يسهل انهاء خدماتكم والحمدلله لان اساس عقودكم انها تكون مؤقته مهما كان الراتب والحمدلله ان قياداتنا واعيه من هالناحيه ولا تفرح ترى في لسته طويله للبعض في مؤسسات كبيره وهامه بالدوله وخاصه اصحاب الرواتب العاليه

القرار قانوني ومافيه اي شي بعدين شدخل الاجانب يفنشونهم يخلونهم هذا شي يخص الجهات اللي مشغلتهم

والله ياكثرهم اللي يقولون احنا هلقطر واحنا هلقطر من ورى شاشات النت واخرتها جايين تهريب من ايران.