المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة تمويل اسكان "إسكان" تحقق ارباحا صافية بلغت 490 الف دينار في 2008



مغروور قطر
14-04-2009, 09:12 PM
شركة تمويل اسكان "إسكان" تحقق ارباحا صافية بلغت 490 الف دينار في 2008
كونا 14/04/2009
أعلنت شركة تمويل اسكان "إسكان" تحقيقها ارباحا صافية بلغت قيمتها نحو 490 ألف دينار كويتي عن السنة المالية الماضية 2008 بربحية سهم قدرها 68ر1 فلس فيما بلغت قيمة اجمالي الأصول 259 مليون دينار كويتي. وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الشيخ عبد الله الجابر الأحمد الصباح ان العام الماضي كان من أصعب الأعوام المالية على كل الشركات المحلية والأجنبية نتيجة التداعيات التي تركتها الأزمة المالية العالمية مضيفا ان الشركة تمتلك أصولا حقيقية بما يعكس متانة مركزها المالي.

واضاف أن الشركة تقوم حاليا بتنظيم الهيكل العام لميزانيتها وأنشطتها بما تتضمنها من أصول ممتازة يمكن من خلالها اعادة ترتيب التزاماتها وذلك وفقا لمبدأ الحيطة والحذر للتقييمات الخاصة بالأصول وكذلك في تكوين المخصصات اللازمة لمواجهة تداعيات الأزمة المالية.

وذكر ان الشركة ستواصل سياستها المتحفظة خلال 2009 وفقا للاطار العام لتوجهات بنك الكويت المركزى بما يضمن تحقيق عوائد تنسجم مع التوجهات الاستثمارية للشركة والظروف الأقتصادية. وكشف الشيخ عبد الله ان الشركة تواصل خطتها الهادفة للتحول من مجرد شركة تمويل الى شركة استثمار متكاملة من خلال الاستثمار في القطاع العقاري في السوق المحلية وكذلك من خلال خطة طموحة للتوسع نحو الأسواق الاقليمية الى جانب العمل على طرح أدوات استثمارية وتقديم فرص استثمارية مجزية للمستثمرين.

وقال ان قيمة الأصول زادت بمعدل 25 في المئة لتصل الى 259 مليون دينار كويتي مقارنة بالعام قبل الماضي حيث بلغت 208 ملايين دينار وذلك نتيجة لتوسع الشركة في أنشطتها المختلفة.