المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في إطار عملية تصفية وزارة التعليم.. الأعلى للتعليم يطالب المعلمين المعارين بالمستقلة



anything99
15-04-2009, 08:37 AM
تاريخ النشر:يوم الأربعاء ,15 إبريل 2009 2:32 أ.م.



مساعد عبد العظيم :
علمت الشرق ان جميع المدارس المستقلة تلقت خطابات من السيد خالد الحرقان مساعد مديرة هيئة التعليم بالمجلس الاعلى للتعليم تطالب اصحاب التراخيص باخطار المعلمين والمعلمات المعارين من وزارة التعليم والتعليم العالي العاملين لديهم بالمدارس بتقديم استقالاتهم من الوزارة وان يتم نقل كفالات جميع العاملين المقيمين المعارين من الوزارة الى المدارس. وانه في حالة توظيف اي معلم او معلمة لابد من التاكد من تقديم استقالتهم لوزارة التعليم والتعليم العالي. وقد قام اصحاب التراخيص باخطار جميع المعلمين والمعلمات بالخطاب للبدء في تقديم استقالاتهم. القرار تسبب في احداث حالة من القلق والتوتر بين المعلمين سواء المواطنون او المقيمون حيث ان علاقتهم بالوزارة كانت تشكل امانا وظيفيا وان التعاقد مع المدارس المستقلة يتم وفق عقد سنوي متجدد مما يشكل عدم امان وظيفي. وياتي القرار في اطار الاجراءات الخاصة بتصفية الوزارة بعد قرار سمو الامير الخاص بتنظيم المجلس الاعلى للتعليم بحيث تؤول إلى المجلس جميع الحقوق والالتزامات والاعتمادات المالية المخصصة لوزارة التعليم والتعليم العالي، كما تؤول إليه جميع الممتلكات والمنشآت والأجهزة والمعدات وغيرها التي كانت تتبع الوزارة في هذا التاريخ كما ينقل إلى المجلس بقرار من الأمين العام، من يرى نقله من العاملين بوزارة التربية والتعليم. ومن المنتظر ان تقوم الوزارة بعمل تصفية نهائية لجميع العاملين بها وذلك بنقل عدد من العاملين بالوزارة للمجلس واحالة من لم يتم نقله الى المجلس الاعلى وانهاء خدمات العاملين المقيمين.

درب السعادة
15-04-2009, 05:23 PM
ربنا يستر علينا لو في شفافيه أكبر في الموضوع نكون أكثر سعادة وأحساسا بالامان . في هذه الايام تقوم مديرات عدد من المدارس المستقله بزيارات ميدانيه للمدارس الحكوميه بهدف استقطاب البقية الباقية من معلمات الوزارة للألتحاق بالمدارس المستقله وهذا دليل قاطع على ان هذه المدارس الحكوميه لن يحول عليها الحول ومع ذلك تبقى الامور مبهمة ولم يتم أخطار المدرسات والموظفات باتخاذ التدابير اللازمة خصوصا لمن يرغبون في البحث عن وظائف اخرى ومع استمرار أشاعة اغلاق باب البند المركزي .. بالله عليكم كيف سيتم التعامل مع هذه الفئة المتبقية وما هو البروتوكل الذي سيتم اتباعه لنقلهم من والى جهات أخرى أذا لم يكن البند المركزي هل سيكون التقاعد الاجباري أم الاجبار على تقديم الاستقالة .... نتمنى المزيد من الوضوح لانه كما هو واضح بشكل جلي أن قصص موظفي وزارة التربية والتعليم كانت اكثر القصص أيلاما فيما يتعلق بضياع الحقوق والظلم الذي استمر لسنين طويله وختم لهم بظلم أكبر
:omen2:
حسبي الله ونعم الوكيل

هتـان قطر
15-04-2009, 05:28 PM
لاحول ولاقوة الا بالله..مساكين مدرسي ومدرسات الوزارة

حد منكم سمع بالغاء مادة التربية الرياضية..؟

بعد ان كانت مادة اساسية لمدة عامين وفرض قوانين

صارمة على مدرسيها واجراء اختبارات نجاح ورسوب

فوجئنا بهذا القرار..

مستثمره جديده
15-04-2009, 06:46 PM
:(:(:(:( تعبت ماقدر اعلق خلاص

ضوى
15-04-2009, 06:51 PM
وزارة التعليم والتعليم العالي والمجلس الأعلى للتعليم هي قصة طويلة تنفع قصة فيلم مكسيكي من الف جزء

anything99
15-04-2009, 07:25 PM
إدارات المدارس خاطبت المجلس الأعلى للتعليم ولم تجد ردا ..استياء بالمدارس المستقلة لعدم تطبيق قانون الموارد البشرية

مساعد عبدالعظيم:
علمت الشرق ان إدارات المدارس المستقلة خاطبت الجهات المسؤولة بالمجلس الاعلى للتعليم للاستفسار حول كيفية تطبيق قانون الموارد البشرية على العاملين بالمدارس. وقد تلقت الشرق تساؤلات من المواطنين العاملين بالمدارس المستقلة من عدم قيام المدارس بتطبيق قانون الموارد البشرية عليهم بحجة انه لم ترد تعليمات لهم بالتطبيق من عدمه وعندما اتصلت الشرق بالعديد من المدارس، قال بعض مديري المدارس انهم لم ترد لهم اية تعليمات بهذا الصدد، خاصة انهم خاطبوا الجهات المسؤولة بالمجلس لمعرفة كيفية تطبيق قانون الموارد البشرية منذ صدور القانون وانهم لم يتلقوا الرد حتى الآن وانهم في حيرة، حيث ان ميزانية المدرسة يتم وضعها لمدة عام دراسي، حيث تبدأ من اول سبتمبر وحتى نهاية اغسطس.
واشاروا الى ان كادر معظم المعلمين والمعلمات العاملين بالمدارس المستقلة مازال وفق الكادر القديم لوزارة التعليم وانه بتطبيق القانون الجديد سوف ترتفع رواتب المعلمين القطريين، وقال مديرو المدارس انه تسود حالة من الضبابية والغموض حول هذا الموضوع، مشيرين الى انهم في حالة ارتباك ولا يعرفون الرد على الموظفين، مطالبين مسؤولي المجلس بضرورة توضيح الامور حول كيفية ومتى يتم تطبيق قانون الموارد البشرية من عدمه لانهاء حالة الاستياء التي تسود المدارس الآن مما تؤثر سلبا على العملية التعليمية حيث ان جميع موظفي الدولة قد استفادوا من القانون الجديد بينما الوضع في المدارس المستقلة غامض والجميع في حالة من الارتباك

anything99
15-04-2009, 07:28 PM
يمكن الخبرين ذو علاقة .. بحيث ان مدرسوا وزارة التربية والتعليم تم تطبيق قانون الموارد البشرية عليهم .. اما المدارس المستقلة فما زال الامر غير مؤكد ..!!! الله يساعد المدرسين في الجهتين ..

نــور الدنيا
15-04-2009, 07:47 PM
المعارات من وزارةالتربيه للمدارس المستقله لهم زياده في العلاوة الاجتماعيه والتنقل والسكن والا لا؟؟؟؟؟؟؟

anything99
15-04-2009, 07:53 PM
المعارات من وزارةالتربيه للمدارس المستقله لهم زياده في العلاوة الاجتماعيه والتنقل والسكن والا لا؟؟؟؟؟؟؟

اختي الخبر الاول يقول ان المعارات من وزارة التربية يجب ان يقدموا استقالاتهم للتربية والالتحاق رسميا بالمدارس المستقلة .. والخبر الثاني يقول ان المدارس المستقلة للان لم تطبق قانون الموارد البشرية الجديد ..

الواعد
15-04-2009, 07:54 PM
نفسي اعرف مب المدراس المستقلة تابعة لـ المجلس الأعلى ؟؟

والمجلس الأعلى من ضمن الجهات الإشرافية ؟؟

طيب ليش مايتطبق عليها قانون الموارد البشرية ؟

ليش يقولون انها مستقلة عن الحكومة لذلك لايتم تطبيق القانون عليها

مع انها تابعة للمجلس الأعلى وهو اللي يدفع ميزانية المدرسة المستقلة

نــور الدنيا
15-04-2009, 08:01 PM
اختي الخبر الاول يقول ان المعارات من وزارة التربية يجب ان يقدموا استقالاتهم للتربية والالتحاق رسميا بالمدارس المستقلة .. والخبر الثاني يقول ان المدارس المستقلة للان لم تطبق قانون الموارد البشرية الجديد ..

انا معاره وصلني مسج العلاوة

بس


محدقالي استقيلي من الوزارة للانضمام للمجلس الاعلى

anything99
15-04-2009, 08:10 PM
انا معاره وصلني مسج العلاوة

بس


محدقالي استقيلي من الوزارة للانضمام للمجلس الاعلى

ان شاء يكون في لكم زيادة حتى لو كان خبر الاستقالة صحيح .. بعدين في الخبرين نصهم يقول علمت الشرق وعلمت الشرق .. يعني ما في تصريحات اكيدة من مسؤولين ..

السامـي
15-04-2009, 08:17 PM
تخبط ما شفت مثله..كل(ن) يحذف على الثاني،والتنصل من
المسئوليات يتم بسهولة غريبة،وكأن أمور هالعالم ما تهمهم!!!.

anything99
15-04-2009, 08:18 PM
لاحول ولاقوة الا بالله..مساكين مدرسي ومدرسات الوزارة

حد منكم سمع بالغاء مادة التربية الرياضية..؟

بعد ان كانت مادة اساسية لمدة عامين وفرض قوانين

صارمة على مدرسيها واجراء اختبارات نجاح ورسوب

فوجئنا بهذا القرار..

لا اعرف عن هذا القرار .. في كل الاحوال مصير مدرسوا التربية ضبابي .. كل مرة يطلع لنا خبر في الجرايد يتكلم عن وجوب تصفية الوزارة والمدارس التابعة لها بانتهاء عام 2010 .. لكن اي تفاصيل اخري عن مصير هذه المدارس والطلبة والمدرسين .. ما في شي واضح ..

درب السعادة
15-04-2009, 09:55 PM
:anger1:يعني مجبورة رضيت ام لم أرضى أن ابقى ولا أبحث لي عن وظيفة وأنتظر قراراتهم بأحالتي للبند المركزي او التقاعد الاجباري أو ان أتوجه للعمل في المدارس المستقله ( عامل منجم الماس او ذهب أشتغل ارحم ) بحصص نصابها لا يعلمه الا الله والراسخون في العلم ............. وبعدين بقى:tease:

الغريب3
15-04-2009, 11:05 PM
ياخواني هذا القرار طبقه في السابق على صاحب الترخيص المعارمن قبل الوزارة والحين ياي الدور على الموظفين الاداري او المدرس وطبعاً الي مايعجب صاحب الترخيص راحت عليه
جميع المعارين من وزارة التعليم قطري اوجنسيه اخرى يشتغل بعقد سنوي ممكن بعد مايقدم الاستقاله مايجدد معه مالك المدرسه السنه هذي لقطري يكبر لوساده والاجنبي بيغير الكفيل بيروح حق واحد ثاني وهذا الي بيحصل لانه مافيه لابندمركزي ولاشي هو اصبح بعد الاستقاله مفلس من الوزارة ومن المدارس المستقله .
يعني لقطري يعيش في ذل طول عمره ........... حسبي الله ونعم الوكيل

مستثمره جديده
15-04-2009, 11:50 PM
بيسوون علينا تصفيه نهائيه .. خلوا مهنة التدريس للهنود والفلبينيات ولـ تؤبر ئلبي

واحنا بنقعد في البيت نجابل الطوف .. حسبنا الله ونعم الوكيل :(

ابن قطر
16-04-2009, 12:31 AM
ارجو ان لا يصفى التعليم كهدف منشود

ولد البدر
16-04-2009, 10:19 AM
وزارة التعليم والتعليم العالي والمجلس الأعلى للتعليم كأنهم كيوتل وفودافون

درب السعادة
16-04-2009, 04:53 PM
لا والله لا نقعد في بيوتنا ولا شي بندور شغل وبنحصل أهم شي يضمنون لنا حقوقنا بسسسسسس وجزاهم الله خير .

السنافية
16-04-2009, 10:54 PM
فيه مزانية ضخمة مرصودة للمجلس الاعلى للتعليم بعد حل الوزارة وتوزيع ادارتها

ولها ميزانية خاصة مو من ضمن قانون الموارد البشرية

وانشالله رواتب موظفينها بتكون خياليه00 فاستبشرو خير ولا تيأسون

واللي عندها طولة بال وصبر وتتحمل المدارس المستقلة تنظم لها ولا تفوت الفرصة عليها

ولله يعينكم على ما بتلاكم

anything99
17-04-2009, 08:02 PM
أثار تحويل العديد من المدارس الحكومية التابعة إلى وزارة التربية والتعليم إلى مدارس مستقلة ابتداء من نهاية العام الحالي الكثير من الأسئلة خصوصا بالنسبة للمدرسين العاملين في تلك المدارس والبالغ عددهم ما بين 600 و 700 مدرس وذلك في ظل انتشار حالة من القلق بسبب عدم وضوح الرؤية بالنسبة لوضعهم الأمر الذي زاد من ضبابية الفترة المقبلة وهم في حيرة من أمرهم، فهل سيتم الاستغناء عن خدماتهم نهائيا أم يمكن الاستعانة بهم ليكونوا جزءا من الكوادر التعليمية في المدارس المستقلة وذلك نظرا لخبرتهم في مجال العملية التعليمية في قطر لاسيما وأن المنهاج الحكومي للمرحلة الثانوية بحسب بعض الأنباء التي تترد في الأوساط التعليمية سيبقى معمولا به في المدارس المستقلة كي يستمر الطلبة في هذه المرحلة في تقديم امتحاناتهم تبعا لمنهاجهم المعتاد و تحوي المدارس الحكومية العديد من المدرسين و الإداريين القطريين والذين وقفوا إلى جانب زملائهم من المدرسين من المقيمين دون معرفة مصيرهم الوظيفي بعد انتهاء العام الدراسي الحالي.
وقد طالب العديد من المدرسين سواء كانوا من المواطنين أو المقيمين بأن يتم إعلامهم بملامح الفترة القادمة وتحديد ماذا سيحدث لهم ولأوضاعهم وهل سيتم الاستغناء عنهم وعن خدماتهم أم سوف تتم الاستعانة بهم وبخبراتهم ليستمروا في تأدية واجباتهم؟
وقد عبر الكثير منهم عن رغبتهم في الاستمرار بالعطاء في المدارس المستقلة وذلك نظرا لخبرتهم التعليمية الكبيرة، بالإضافة إلى كونهم مطلعين على طبيعة الحياة في قطر وقريبين من شخصية الطالب القطري.
وفي ذات السياق فقد أكد العديد من العاملين في المدارس المستقلة سواء كانوا مدرسين أو مديرين أكاديميين أو أصحاب تراخيص أهمية الاستفادة من خبرات المدرسين في المدارس الحكومية.
يقول السيد محمد علي مندني العمادي - مدير عام وصاحب ترخيص مدرسة الوكرة الثانوية المستقلة للبنين إن المدرسين العاملين بالوزارة فيهم أعداد كبيرة من ذوي الخبرة والكفاءة ويمكن الاستفادة منهم لخدمة المدارس المستقلة بعد تطوير قدراتهم، والعائق الذي يواجهنا هنا هو تخوفهم من العمل بالمدارس المستقلة، فقد حاولنا كثيراً توظيف بعض الكوادر الوطنية من العاملين بالوزارة ولكنهم كانوا يتراجعون بسبب طبيعة العمل بالمدارس المستقلة والتدريس باللغة الإنجليزية، وطول فترة الدوام، ومن وجهة نظري أن الفرصة مازالت قائمة من خلال المدارس المستقلة التي ستفتح أبوابها العام القادم ضمن الفوج السادس، فهي بحاجة إلى تلك الكفاءات سواء من المواطنين أو المقيمين من ذوي الخبرة والكفاءة والمشهود لهم بذلك، لأنهم عاشوا في مدارسنا وتعرفوا على ثقافتنا وعاداتنا ونوعية طلابنا وكيفية التعامل معهم، ولديهم الخبرة الثرية التي اكتسبوها من خلال عملهم بالوزارة، وأركز هنا على العناصر الشابة فهي القابلة أكثر للتطوير والتأهيل الوظيفي للعمل بالمدارس المستقلة، وقادرون على اكتساب المهارات الجديدة والتعامل مع المستجدات من حيث طرائق التدريس واستخدام التقنيات، واكتساب اللغة الإنجليزية، فنصيحتي لأصحاب التراخيص الجدد أن يعملوا على جذب تلك الكفاءات على أسس، ويركزوا على عمل برامج ودورات خاصة بهم حتى يستطيعوا تحقيق مبادئ مبادرة تعليم لمرحلة جديدة، وأيضاً تحفيزهم من خلال الإمكانات المتاحة وتوظيف خبراتهم كل في المكان المناسب له، وهذه ميزة من ميزات المدارس المستقلة، حيث يمكن تغيير المسمى الوظيفي وإسناد المهام المناسبة للشخص اللائق بها، وأيضاً تحفيزهم من خلال الرواتب التنافسية، حيث ان رواتب المدارس المستقلة أفضل من رواتب الوزارة، وفرص التطوير المهني أعلى بكثير من خلال الدورات وورش العمل وعلى جانب آخر ننصح هؤلاء المدرسين بعمل زيارات للمدارس المستقلة الأخرى للمعايشة والتعرف على طبيعة العمل بالمدارس المستقلة، حتى تزول مخاوفهم تجاه العمل بالمدارس المستقلة، وننصحهم كذلك بالتواصل مع زملائهم العاملين بتلك المدارس للتعرف على ظروف العمل والحياة المدرسية والبيئات المحيطة بها، وفي النهاية أقول إن معلمي الوزارة كلهم مؤهلون للعمل بالمدارس المستقلة بشرط أن يمتلك الشخص الرغبة والإرادة ويحصل على الفرصة المناسبة.

البقة على الرابط
http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=142499