المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : * علاج تسوس الأســــنان بالليزر بدون حفر ولا ألم *

روح الاطلس
16-04-2009, 09:07 AM
تقنية علاج الاسنان بالليزر

.: العلاج بالليزر :.

* يمكن استعمال أجهزة الليزر، بأنواعها العديدة، في عيادات الأسنان لتحقيق عدة غايات علاجية، منها:
- كشف تسوس الأسنان: الليزر من الأنواع الضعيفة القوة، يكشف التسويس في الأسنان عند بدايته ويمكن التخلص منه مبكرا قبل أن يكبر.

- علاج تسوس الأسنان: يستعمل الليزر في إزالة التسويس من الأسنان وتنظيفها وتعقيمها وتحضيرها للحشوات بأنواعها.

- علاج أمراض اللثة: يقوم بإزالة اللثة الملتهبة والزائدة. وكذلك يقوم بتعقيم الجيوب بين اللثة والأسنان وإزالة البكتيريا. وكذلك يزيل البكتيريا من جذور الأسنان عندما يقوم الطبيب بسحب الأعصاب من الأسنان وحشوها.

- اخذ العينات من اللثة والأنسجة من الفم لفحصها المجهري وللكشف عن الأمراض الموجودة وكذلك عن السرطان. وكذلك يستعمل للتخلص من أمراض الأنسجة في الفم السطحية والصغيرة وكذلك لعلاج الألم في التهاب الهربز البسيط (القرحة الآكلة) Herpes Simple في لحظتها.

- تبييض الأسنان: يستعمل الليزر في سرعة تبييض الأسنان في عيادات الأسنان. وهو يستعمل في تنشيط مادة البيروكسيد التي تستخدم في التبييض. وهذا ما يعرف لدى الناس (بالتبييض الضوئي).

- علاج الأعصاب المقطوعة والأوعية الدموية المقطوعة وكذلك يمحو العلامات الناتجة بعد التئام الجروح بواسطة الفوتوبيوموديلايشن (photobiomodulation).

-علاج التهابات اللثة الناتج عن استعمال تركيبة الأسنان الكاملة المتحركة.

الايجابيات والسلبيات

أن العلاج بالليزر يؤدي إلى آلام أقل، ما يعني أن في أكثر الأحيان لا يحتاج المريض إلى أي تخدير بالإبرة قبل العلاج به
كما أنه يقلل من قلق المريض بسبب انخفاض صوت الجهاز، مقارنة بجهاز حفر الأسنان الاعتيادي،
ولعدم تسببه في نزيف بعد استعماله على الأنسجة، مثل اللثة وعدم التهابها حين استعماله. وهو يقتل البكتيريا عند استخدامه باللثة أو السن.
ويقلل التسبب بأذى الخلايا المحاطة بمنطقة العلاج مقارنة بالعلاج، بالأدوات التقليدية،
ويسرع في فترة الشفاء، مقارنة بالعلاج بالطرق الاعتيادية ويساعد الخلايا المعالجة به على النمو والانقسام والتئام الجروح بسرعة وبصورة جيدة.
وبالنسبة للسيئات فهي أن الليزر له استخدامات محدودة فهو لا يجدر استخدامه على الأسطح المعدنية، مثل إزالة الحشوات المعدنية وقص التركيبات المعدنية الثابتة لإزالتها. وكذلك لا يمكن استخدامه لإزالة تسوس بين سنتين أو بجانب حشوة معدنية حتى لا تصطدم بها من غير قصد.

فهـــــل أحد سمع عن عيادة في قطر تقوم بعلاج الاسنان بالليزر ؟؟

عضو قديم
16-04-2009, 09:11 AM
اسكت يا ريال انا ضروسي مصوفره من كثر شرب القهوة والكرك وصرت اخجل من ضحكتي
وادور على عيادة اسنان للتنظيف وتبييض ويكون شغلهم نظيف
يلا نشوف باقي الاعضاء

آمل اللقاء
16-04-2009, 09:54 AM
"ما نقول غير الناس تطوروا وإحنا للحين عايشين الرعب"

شوق روحي
16-04-2009, 09:57 AM
السلام عليكم
روح الاطلس ....الخدمة التي تسأل عنها موجودة في مجمع حسن العبداللة لطب الاسنان الدور الاول...لدى د/ انطوان وما تشوف شر

al7oooot
16-04-2009, 10:00 AM
يلا نشوف باقي الاعضاء

سهله حط ايدك على فمك اذا ضحكت :pardon:ههههههههه

مناحي السادس عشر
16-04-2009, 10:09 AM
"ما نقول غير الناس تطوروا وإحنا للحين عايشين الرعب"

اي رعب اللي تقصده ؟؟؟؟؟
وماله علاقة بالتطور
العلاج بالليزر له علاقة كم عندك كاش
فيه ناس حتى مايقدر يروح لعياده اسنان خاصه اخوي
عشان هالسبب((المادي )) تحصل الرميله مواعيدهم فوق الشهر والشهرين

آمل اللقاء
16-04-2009, 10:40 AM
اي رعب اللي تقصده ؟؟؟؟؟
وماله علاقة بالتطور
العلاج بالليزر له علاقة كم عندك كاش
فيه ناس حتى مايقدر يروح لعياده اسنان خاصه اخوي
عشان هالسبب((المادي )) تحصل الرميله مواعيدهم فوق الشهر والشهرين

التطور الي اقصده انهم صارو ايعالجون تسوس الاسنان باليزر واحنا للحين نعيش رعب الخلع والحك الاسنان،،و الحك صوب والصوت الي ياخذ عقل الواحد صوب ثاني، عرفت الحين وش اقصد بالتطور واذا كان موجود هالتطور في الدوحه وانا ما ادري هاي شي ثاني

واحد ثقة
16-04-2009, 10:56 AM
موجود عند عيادة الدكتور/ تميم ملص

وسبق لي أن استخدمت هذه الطريقة عند الدكتور تميم وكانت مريحة جداً ومن غير أبرة تخدير وبدون ألم ،،

::.Silent.::
16-04-2009, 11:34 AM
انا اتعامل مع عيادة اللؤلؤة

عند الدكتور: عمر عزام و احمد عزام

عيادتهم حذى مسجد عمر بن الخطاب

يدهم خفيفه جدا .. و اسعارهم جدا حلوه

روح الاطلس
16-04-2009, 11:39 AM
السلام عليكم
روح الاطلس ....الخدمة التي تسأل عنها موجودة في مجمع حسن العبداللة لطب الاسنان الدور الاول...لدى د/ انطوان وما تشوف شر

امممم

جزاك الله خير

بس عندك فكرة عن التكاليف بكم ؟؟ لان جهاز الليزر غالي جداً :omg:

روح الاطلس
16-04-2009, 11:40 AM
موجود عند عيادة الدكتور/ تميم ملص

وسبق لي أن استخدمت هذه الطريقة عند الدكتور تميم وكانت مريحة جداً ومن غير أبرة تخدير وبدون ألم ،،

بس المشكله ان عيادة الدكتور تميم يقولون مبالغين جداً في الاسعار فوق المعقول يعني ممكن على التنظيف والحشو يوصل 20 الف :rolleyes2: هذا اللي سمتعه

روح الاطلس
16-04-2009, 11:42 AM
يلا نشوف باقي الاعضاء

في شي حلو واحسن من التبييض لان التبييض يخلي الاسنان هشه وترجع تصبغ اكثر من الأول

فاسأل عن تلبيس السن يعني يبرد الاسنان شوي ويلبسها بسيراميك وتطلع بيضا تلق وتستمر مدى الحياة وتحمي السن من المصبغات والتسوس

روح الاطلس
16-04-2009, 11:44 AM
انا اتعامل مع عيادة اللؤلؤة

عند الدكتور: عمر عزام و احمد عزام

عيادتهم حذى مسجد عمر بن الخطاب

يدهم خفيفه جدا .. و اسعارهم جدا حلوه

مابي مابي شي تقليدي
ابي ليزر ابي شي متطور :shy:

قناص الخليج
16-04-2009, 12:26 PM
ماحب دكتور الاسنان من صغري

اذا رحت الدكتور وانا صغير تلاقيني شارد بالممر وامي وراي تصارخ:nice: الله يطول لي بعمرها

واحد ثقة
16-04-2009, 01:05 PM
بس المشكله ان عيادة الدكتور تميم يقولون مبالغين جداً في الاسعار فوق المعقول يعني ممكن على التنظيف والحشو يوصل 20 الف :rolleyes2: هذا اللي سمتعه

معالجة التسوس بالليزر للضرس الواحد كان في حدود 400 أو 500 ريال فقط ، وهذا الكلام كان بداية 2008

نووون
16-04-2009, 04:39 PM
مجمع الدكتور حسن العبدالله تدش تضحك وتطلع تضحك :nice:
يعطونك استشارة وفتح الملف ماعليه رسوم . الرسوم مع العلاج
في الاستشارة يورونك الشغل المطلوب وانت اسالهم عن الاسعار
ولك القرار تجيهم للعلاج او لا . او اذا تسوي الخفيفة والمستعجل عليها عندهم اما التلبيس وغيره في رميله لان غالي وايد عندهم ( فوق ال 2000 ريال للضرس الواحد )

Gentleman
16-04-2009, 10:13 PM
امممم

جزاك الله خير

بس عندك فكرة عن التكاليف بكم ؟؟ لان جهاز الليزر غالي جداً :omg:

حشو ضرس واحد بعد الحفر بالليزر لعلاج التسوس يكلف 1000 (ألف) ريال وبالطريقة العادية (بنج ودريل ثم حشو) ب500 ريال. يعني بالليزر يكلف الدبل والتأمين ما يدفعون حق الليزر. هذا في مجمع د. حسن العبدالله وعيادات الأسنان راقية جداً خاصة عيادة د.معين وهو طبيب سمو ولي العهد.

مهره
16-04-2009, 10:46 PM
بصراحة غير مجمع الدكتور تميم ملص مافي

شوف الغسيل كان عندهم ب 300 بالملح بس رهيب والحين صار ب500 خبرك الغلا الزايد بس بصراحة مب خسارة يغنيك عن التبيض يرش الاسنان رش بالملح

ما عن العلاج بالليزر انا دايما اتعامل مع د جونى فى مجمع د تميم ممتاز ولليهال مافى احسن منة وانا مجربة والله يسر امرك وتبتسم الابتسامة المشرقة الى تحبها