المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر ممتاز لأصحاب العقارات قد يؤثر على سعر العقار

درب الساعي
17-04-2009, 01:44 PM
من المتوقع في القريب العاجل صدور قرار يسمح لصغار الموظفين العاملين في القطاع الحكومي بأستئجار فلل وشقق عن طريق الأسكان الحكومي والذي كان يقتصر في السابق على كبار الموظفين . ويعتمد التأجير على راتب المستفيد وهذا القرار راح يكون لصالح المواطن القطري المتزوج والذي يسكن مع أهله ولا يستطيع تأجير بيت مستقل إلى أن يقوم ببناء مسكنة .

القرار راح يحرك السوق العقاري من وجهة نظري .. هذا والعلم عند الله

بوحارب
17-04-2009, 01:56 PM
من المتوقع في القريب العاجل صدور قرار يسمح لصغار الموظفين العاملين في القطاع الحكومي بأستئجار فلل وشقق عن طريق الأسكان الحكومي والذي كان يقتصر في السابق على كبار الموظفين . ويعتمد التأجير على راتب المستفيد وهذا القرار راح يكون لصالح المواطن القطري المتزوج والذي يسكن مع أهله ولا يستطيع تأجير بيت مستقل إلى أن يقوم ببناء مسكنة .

القرار راح يحرك السوق العقاري من وجهة نظري .. هذا والعلم عند الله

دام السالفة فيها من المتوقع في القريب العاجل

اعرف انه الموضوع اشاعه:(

درب الساعي
17-04-2009, 01:58 PM
الخبر 100%

بوحارب
17-04-2009, 01:59 PM
الخبر 100%

من وين الخبر هذا ؟:spider:

المزن الرياني
17-04-2009, 04:34 PM
انا بعد سمعت هالشي

المهلهل
17-04-2009, 05:44 PM
على فكرة اصلا في القانون موجود هذى الشي لكبار الموظفين ولصغار الموظفين
ومذكور في القانون اذا تعثر توفير سكن يصرف بدل سكن محدد لكبار الموظفي وكذلك لصغار الموظفين مبلغ اقل- لكن هم دايم يعطون كبار الموظفين سكن كما تعودو
اذا رحت للاسكان وطلبت سكن وانت من صغار الموظفين وقالولك القانون مايسمحلك قلهم روني القانون وشوف بنفسك

jajassim
17-04-2009, 05:46 PM
خبر ممتاز ،، جزاك الله خير ،،

سوق واقف
17-04-2009, 05:47 PM
حتى لو اخوي الشهر الجاي في توزيع أراضي يعني محد يبي يأجر في أراضي راح تتوزع في كثير مناطق وعلى بنك التنمية على طول والبنيان ست شهور بإذن الله

وبعدين الاسكان ما أعتقد يأجر بنفس الايجارات القديمه خلاص كان ماضي وانتهى يالغالي

سوق واقف
17-04-2009, 05:50 PM
يعني بالعربي مافي صعود يالغالي خلاص ممكن بس بعد عشر سنين

اليوم نزل تقرير خساير البورصات العربية في 2008

600 مليار دولار اليوم سمعته على قناة الوطن

الموضوعي
17-04-2009, 06:06 PM
إشاعة

Rayyan
17-04-2009, 08:15 PM
خبر طيب وبالفعل يوجد شريحه كبيرة من المواطنين راح تفرح وتستفيد من هذا القرار اذا تم

اخوي درب الساعي ياليت توافينا بالاخبار اذا طراء أي جديد بهذا الخصوص ويعطيك العافيه

محمد999
17-04-2009, 08:27 PM
اذا الخبر صحيح راح يكون ارتفاعات فى العقارات من جديد الله يعين الناس

Rayyan
17-04-2009, 08:53 PM
حتى لو اخوي الشهر الجاي في توزيع أراضي يعني محد يبي يأجر في أراضي راح تتوزع في كثير مناطق وعلى بنك التنمية على طول والبنيان ست شهور بإذن الله

وبعدين الاسكان ما أعتقد يأجر بنفس الايجارات القديمه خلاص كان ماضي وانتهى يالغالي

اخوي سوق واقف اللي بيستئجر لهم قطريين وللي بينئجر منهم قطريين وفي كلا الحالتين المستفيدين هل قطر وهل قطر يستاهلون

درب الساعي
17-04-2009, 09:38 PM
يا أخوان الخبر مب اشاعة روح وسأل اي موظف في الأسكان وراح يقولك الخبر

الأهم في الخبر أن المستفيدين هم هل قطر سواء مستأجيريين أو مأجريين

السيل
18-04-2009, 10:08 PM
اعتقد صعبة في ظل هالازمة المالية

qatar.1995
19-04-2009, 12:34 AM
من االجهه المسؤله

ولد الأصول
19-04-2009, 04:48 PM
أنا لا أشكك في الخبر ولكني تعودت أن أي خبر أسنده ، لأن القاعدة التي تريح الكل تقول : من أحالك فقد أسندك

agase
19-04-2009, 05:35 PM

صراحه انا اتوقع يرجع.........والي رجع سوق واااقف وهو كان كلش رايح فيهااا
.......راح يرجع اسعارها وهي ماطاحت مره وحده ولكن تذبذبت

السوق راااح!! والله اليوم رده..........ولصار في عهد بومشعل اكيد واقف

باتريوت
04-05-2009, 11:40 AM
يا أخوان الخبر مب اشاعة روح وسأل اي موظف في الأسكان وراح يقولك الخبر

الأهم في الخبر أن المستفيدين هم هل قطر سواء مستأجيريين أو مأجريين

تأكت بنفسي من موظف مسئول في الاسكان الحكومي ولخبر صحيح 100*100

فيه قرار راح يصدر بهذا الخصوص قريبا

درب الساعي
04-05-2009, 12:19 PM
بالفعل أخوي وأغلب الفلل المعروضة (المنفصلة ) راح تتأجر وخاصة أن المعروض منها في السوق 400 تقريبا" . وأتوقع أن تكون قيمة الأيجار للفلل في حدود 12000 ريال خلال المرحلة القادمة

w.qatar
04-05-2009, 12:37 PM
انا ابي اعرف البنات من كبار الموظفين الي عندهم ضروف و محتاجين سكن لعوائلهم و الشخص الي يعولهم متقاعد ليش ما يساعدونهم ويسمحون لهم بالاستفاده من هذا النظام ؟

بسعود
04-05-2009, 12:51 PM
مبروك لملاك العقارات على هذا الخبر
يعني سوق العقار فوق فوق فوق هام السحب

eXpert*
04-05-2009, 01:06 PM
خبر جميل ،، ولكن لا اتوقع بارتفاع سوق العقار ،، لانه راح يكون محكوم بـ شروط و أحكام معينة ولن يتم تجاوزها .

ممكن يكون من الشروط أن بيت شعبي يجب ان لا يزيد عن 10 ألف ريال قطري ،، فتجد صاحب العقار يخفض من قيمة الايجار ،، كي يضمن على الاقل أن عقاره مؤجر لـ جهة الاسكان ،، المنضبطة في دفع الايجار الشهري بدون تخلفّ .

سوق العقار بيرتفع لكن ليس قبل ان يرتفع سوق الاسهم .

بن يوسف الثقفي
04-05-2009, 04:15 PM
مبروك لملاك العقارات على هذا الخبر
يعني سوق العقار فوق فوق فوق هام السحب

ههههههههههههههههههههههه

طين وعجين
04-05-2009, 09:13 PM
خبر جميل ،، ولكن لا اتوقع بارتفاع سوق العقار ،، لانه راح يكون محكوم بـ شروط و أحكام معينة ولن يتم تجاوزها .

ممكن يكون من الشروط أن بيت شعبي يجب ان لا يزيد عن 10 ألف ريال قطري ،، فتجد صاحب العقار يخفض من قيمة الايجار ،، كي يضمن على الاقل أن عقاره مؤجر لـ جهة الاسكان ،، المنضبطة في دفع الايجار الشهري بدون تخلفّ .

سوق العقار بيرتفع لكن ليس قبل ان يرتفع سوق الاسهم .

يا صايدها !:victory:

أعمار
07-05-2009, 01:59 AM
خبر حلوووو الصراحه بغض النظر عن ارتفلع العقارات بس هل شي بيفرح ناس وايد وبيوسع عليهم

أعمار
07-05-2009, 02:04 AM
يعني بالعربي مافي صعود يالغالي خلاص ممكن بس بعد عشر سنين

اليوم نزل تقرير خساير البورصات العربية في 2008

600 مليار دولار اليوم سمعته على قناة الوطن

ههههههههههههههههههههههههههههه سوق واقف وده العقارات توزع بلاش مايسير طال عمرك المسلم لازم يحب الخير لاخيه كما يحبه لنفسه ياخوي ... في ناس تستفيد اذا العقار مانزل وفي اقتصاد بلد يتأثر وينهار اذا العقار نزل وحط هل معادله في راسك اقتصاد قوي وعقار نازل مستحيل ..وقطر الحمدلله اقتصادها قوي ومبشر وبعد بيقوى اكثر واكثر فا خلك سمح اخوي ولاتشوش على الناس خل اللي بيشتري يشتري واللي بيبيع يبيع ... وانت اذا الله قدرك وقدرت تشتري قول كم سعر الفوت اللي تبي تشتري به وانا بجيب لك بالسعر اللي تبيه ولا يهمك

malhajri
07-05-2009, 02:07 AM
خبر طيب اذا كان صحيح

السهم الثابت
07-05-2009, 07:04 AM
ههههههههههههههههههههههههههههه سوق واقف وده العقارات توزع بلاش مايسير طال عمرك المسلم لازم يحب الخير لاخيه كما يحبه لنفسه ياخوي ... في ناس تستفيد اذا العقار مانزل وفي اقتصاد بلد يتأثر وينهار اذا العقار نزل وحط هل معادله في راسك اقتصاد قوي وعقار نازل مستحيل ..وقطر الحمدلله اقتصادها قوي ومبشر وبعد بيقوى اكثر واكثر فا خلك سمح اخوي ولاتشوش على الناس خل اللي بيشتري يشتري واللي بيبيع يبيع ... وانت اذا الله قدرك وقدرت تشتري قول كم سعر الفوت اللي تبي تشتري به وانا بجيب لك بالسعر اللي تبيه ولا يهمك

ايو اللة انا ويااك صراحة سوق واقف احس ان فية حرة على سوق العقار يبية ينزل ببلاش

مادري هووو بايع قبل الغلا وينطرة ينزل يرد عقارة ولا شنو القصة

درب الساعي
07-05-2009, 11:27 AM
الخبر سوف يكون ضمن الائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية

جينير
10-05-2009, 10:21 AM
الله كريم إن شاءالله
بس أنا أستفسرت من موظفي الإسكان الحكومي وأفادوا بأنه مومبين عندهم شي:weeping:

وبالنسبة إلى الائحة التنفيذية حسب ماجاء بصحيفة الشرق مافيه لائحة.
تعميم على الجهات الحكومية لكشف غموض بنوده.. مصادر لـ الشرق: قانون الموارد البشرية لن تصدر له لائحة تنفيذية 2009-05-07

طه عبد الرحمن :
نفت مصادر مطلعة صحة ما تردد عن صدور لائحة تنفيذية لقانون الموارد البشرية خلال الأسابيع القليلة المقبلة لجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية التي يشملها قانون الموارد البشرية.
وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ"الشرق" عدم صحة ما تردد، باعتبار القانون مفسرا لذاته، وأنه في حال أي غموض أو استفسارات حوله، فانه يمكن مراجعة ادارة الخدمة المدنية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، والتي تقوم بدورها بعرض كافة التساؤلات والاستفسارات على الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لتتلقى بعدها الردود، ثم تقوم الادارة بتنظيمها وإرسالها إلى طالبيها.
وقالت المصادر: إنه صدر تعميم الى جميع المؤسسات والهيئات والجهات الحكومية بشأن ارسال كافة الاستفسارات التي تعن لها فيما يتعلق بتطبيق قانون الموارد البشرية الى ادارة الخدمة المدنية، لتقوم تاليا بارسالها الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، على أن تقوم الادارة لاحقا بتجميع كافة الردود وتنظيمها وارسالها الى المستفسرين عنها، عبر وسائل المراسلات والاتصالات المعدة سلفا لذلك.
وتابعت: أنه على هذا النحو فان جميع الاستفسارات بشأن قانون الموارد البشرية تكون قد استوفيت حقها، بما يقطع على الهيئات والمؤسسات الحكومية والوزارات أية غموض في تفسير القانون.
وأوضحت المصادر أن هذه الاستفسارات ستكون بمثابة دليل استرشادي للاجابة عن كافة التساؤلات المتعلقة بالقانون ، "الذي يحقق نقلة نوعية للمواطنين بدولة قطر ، ويحقق المساواة بينهم ، فضلا عن أن المستفيدين من تطبيقه أكبر بكثير من المتضررين منه".
وكانت أنباء قد ترددت خلال الأيام الماضية حول صدور لائحة تنفيذية لقانون الموارد البشرية، ما دفع البعض الى التكهن بأنها ستعالج بعض الأخطاء والنقاط والمواد غير الواضحة في القانون، وفق تعبيرهم.
وكان عدد من الموطنين يأملون في أن يحقق قانون الموارد البشرية طموحات وآمال موظفي الهيئات والمؤسسات الحكومية بوجود ضوابط للترقيات والدرجات المالية وشغل الوظائف الاشرافية، ومعالجة الدرجات المالية لهذه الوظائف.

سمو
11-05-2009, 09:48 AM
سألت وقالوا لي ما فيه شي :weeping::weeping:

الكل يقول الاجارات بتنزل اكثر واكثر لأن فيه بيوت بتفضى ما راح تتجدد العقود مع مؤسسة حمد والي راحوا مشروع بروة

بننطر والله كريم :(

w.qatar
11-05-2009, 10:47 AM
تتوقعون كم بتصير اسعار الفلل و متى بتنزل ؟ نبي نشتري وناطرين تنزل الاسعار شوي :(

Q-tr
11-05-2009, 10:01 PM
عساها القااااااااااااااااع ان شا ء الله

جينير
12-05-2009, 12:19 PM
كنت عندهم اليوم

ويقولون ناطرين قرار من مجلس الوزراء

باتريوت
12-05-2009, 01:18 PM
الله كريم إن شاءالله
بس أنا أستفسرت من موظفي الإسكان الحكومي وأفادوا بأنه مومبين عندهم شي:weeping:

كنت عندهم اليوم

ويقولون ناطرين قرار من مجلس الوزراء

أخوي فيه قرار بيصدر بهذا الخصوص وانا متأكد من الكلام اللي اقوله بس شوية صبر وفالك طيب

وبالتوفيق للجميع

الأغر
12-05-2009, 01:49 PM
عساها القااااااااااااااااع ان شا ء الله

آآآآآمين الله يسمع منك

أم جابر
19-05-2009, 06:15 PM
ياويل حالنا مو عارفين من وين نرقعها
الله كريم بس

yesno
19-05-2009, 06:42 PM
هذا كله عشان يخصمون علاوة السكن على الزوجين واسئلو مجرب:telephone:

الخبير العقاري
19-05-2009, 11:48 PM
الخبر غير صحيح

اليوم الموافق قابلت وزير الشؤون الاجتماعية والاسكان سعادة ناصر الحميدي بهذا الخصوص وبحضور سعادة وكيل الوزارة سعادة السيد/ عبدالله بن عجاج الكبيسي وسألتم هل هناك قرار أو حل فقالوا لا ولازال على كبار الموظفين وقريباً سيلغى هذا القرار ويكون مستحقي السكن هم اصحاب البيوت المجانية عند الهدم فقط

هذا للعلم

جينير
20-05-2009, 10:28 AM
:eek5::weeping::weeping::weeping: