المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم أوروبا تغلق مرتفعة وتواصل صعودها للاسبوع السادس



مغروور قطر
17-04-2009, 08:09 PM
أسهم أوروبا تغلق مرتفعة وتواصل صعودها للاسبوع السادس
Fri Apr 17, 2009 4:24pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] لندن (رويترز) - أغلقت الاسهم الاوروبية مرتفعة يوم الجمعة لتواصل مكاسبها للاسبوع السادس على التوالي مع صعود البنوك اثر نتائج أفضل من المتوقع من سيتي جروب وجنرال الكتريك.

وزاد مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 1.2 في المئة ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 811.9 نقطة وهو أعلى مستوى اقفال له في أكثر من شهرين. وعلى مدار الاسبوع ارتفع المؤشر 4.3 في المئة.

واستمدت البنوك دعما عقب اعلان سيتي جروب عن عائدات قدرها 24.8 مليار دولار في الربع الاول من العام وخسارة قدرها 18 سنتا للسهم. كان متوسط التوقعات لعائدات قدرها 21.7 مليار دولار وخسارة قدرها 30 سنتا للسهم.

وتراجعت أسهم سيتي جروب 5.7 بالمئة في وول ستريت بفعل تصريحات للشركة تنبيء بأن تدهور الائتمان الاستهلاكي لايزال يبعث على القلق لكن أسهم البنوك ارتفعت في أوروبا وسط امال بأن القطاع تجاوز أسوأ مراحل الازمة.

وارتفعت أسهم بي.ان.بي باريبا وباركليز ودويتشه بنك ولويدز ورويال بنك أوف سكوتلاند ويو.بي.اس ما بين 4.6 و15.4 في المئة.

وقال ديفيد ايفانز محلل السوق لدى بت-أون-ماركتس.كوم "ما يظهره هذا وما تتفاعل معه السوق مباشرة هو أن الانشطة المصرفية مجزية جدا اذا نحيت جانبا كل الاشياء الغبية مثل عقود المشتقات الغريبة.

"اذا كنت الوسيط في أشياء مثل تداول السندات وصرف العملات فانها مجزية جدا."

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.9 في المئة بينما زاد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت واحدا بالمئة.

وتقدم مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 1.2 في المئة.