المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منابر الدوحة (2) البوعينين يشيد بمنع الاختلاط في جامعة قطر



سيف قطر
19-04-2009, 06:20 AM
ثمن المواجهة الإعلامية لظاهرة البويات

البوعينين يشيد بمنع الاختلاط في جامعة قطر

الدوحة - الراية:

حذر الشيخ محمد البوعينين من عقوق الابناء وإهمال رعاية الأباء المحسنين، مؤكداً أن هذه المرحلة تحتاج الى رحمة وشفقة عليهم ورد الجميل فقد بين الاسلام الاهتمام بالوالدين وقال وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين.... الآية والانسان سيمر بهذه المرحلة كما تدين تدان.. ويقول المصطفى صلى الله عليه وسلم: من شاب شيبة في الاسلام كانت له نوراً يوم القيامة والاسلام أكرم ذا الشيبة المسلم واجلاله وتوقيره فكيف اذا كان هذا الشيبهةهو والدك أو والدتك.
وأضاف: فقد قدم الرسول حق الوالدين على الجهاد فقال أي العمل أفضل قال الصلاة على وقتها قلت ثم أي. قال: بر الوالدين. قلت ثم أي قال: الجهاد في سبيل الله .
وقال: ان خدمة الوالدين ورعايتهم من أعظم القربات الى الله تعالى وعلى الأبناء أن يتنافسوا على خدمة والديهم وننظر الى واقعنا اليوم فقد وقع الكثير في عقوق الوالدين البعض تخلى عنهم فرماهم في دور المسنين.
والاسلام شرع حقوقاً لأهله في دولة الاسلام منها حق الرعاية الصحية والاجتماعية بتهيئة جميع المرافق العامة التي يحتاج اليها في حدود الامكانات المتاحة كما يجب على الدولة أن تتكفل لكل انسان حقه في العيش الكريم يحقق له الكفاية وكفاية من يعوله فقد أنشأت الدولة المؤسسة القطرية لرعاية المسنين الذي اختلف الكثير على انشائها خشية أن يرمي الابناء أباهم ولكن هذا حق من الحقوق الذي تكفل الدولة له الاهتمام به والعناية به.
وقال: هذه المؤسسة ترعى هؤلاء المسنين وإيواءهم التي تعجز أسرهم عن رعايتهم، وليس لهم أسر ترعاهم وهي رعاية صحية واجتماعية ونفسية. وتأهيلهم لمواجهة المشكلات الناتجة عن كبر السن وكيفية التأقلم معها. وتهتم بادماج المسنين في المجتمع وكذلك تهتم المؤسسة ببرامج صحية وعلاجية وبرامج ثقافية.
وقدم الشكر للمؤسسة القطرية لرعاية المسنين على ما تقدمه للأباء والأمهات داعياً الى تقديم الدعم الاجتماعي لتفعيل جهود المؤسسة.
وفي الجزء الثاني من الخطبة دعا البوعينين الى مواجهة ظاهرة العنوسة بالحد من غلاء المهور والى كل من بيده أن يساعد استقرار مجتمعنا.
وأضاف: تقديم يد العون والمساعدة للشباب باقامة مشاريع ولجان لوضع آلية لتخفيف الغلاء الفاحش الذي يرهق شبابنا فيعزفون عن الزواج نريد حلاً سريعاً .
وثمن البوعينين تصريحات د. شيخة المسند رئيس جامعة قطر بالتأكيد على عدم التراجع عن قرار منع الاختلاط في جامعة قطر احتراماً لتعاليم الإسلام وتقاليد المجتمع القطري المحافظ.
كما وجه الشكر الى وسائل الاعلام التي تسعى جاهدة لعلاج ظاهرة البويات وهي تشبه النساء بالرجال وتشبه الرجال بالنساء .

عيون Qatar
19-04-2009, 11:08 AM
جزاك الله خير

وكثر من امثالك

سيف قطر
29-04-2009, 09:38 AM
جزاك الله خير

وكثر من امثالك

بارك الله فيك .. وشكرا لمرورك .