المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السر العظيم وراء صدور قانون الموارد البشريه

وطني قطري
19-04-2009, 12:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لوحظ بعد صدور قانون الموارد البشرية كثير من الاعتراض علية وكثير من الغضب من ظلم فئة معينه من الموظفين القطريين ..
هل راعى القانون وجود التزامات على عاتق هذه الفئه من الموظفين الذين رتبوا حياتهم على حسب رواتبهم ؟
ولماذا لم تكن الزيادة من الحد الاعلى لرواتب الموظفين القطرين ..لماذا لم تكن الزيادة كما كان يظن المواطن انها ستكون بحيث انه سيتم تجميد رواتب الموظفين الاعلى وتزيد رواتب الموظفين الاقل لتصل اليها ومن ثم يتم الصعود بالمساواة والعدل ؟ يدفعنا هذا الى التساؤل عن السبب الرئيسي وراء صدور القانون في هذه الفترة ( فترة الاقتصاد المتدني ..والخسارة الاقتصادية العالميه المتدنيه ؟ ماذا تريد ان تثبت قطر للعالم

ياجماعة صدور القانون بهذه الطريقة وبهذة الاخطاء وبهذه المخالفة الصريحة للدستور لم يراعي مصلحة المواطن القطري على الاطلاق حتى وان كانت الفئه المتضرره هي فئه قليله كما يقولون محصوره في موظفين كهرماء واشغال ..اليس هؤلاء مواطنين قطريين ..اين العدل ؟اين مراعاة المصلحة لهذا المواطن الذي رتب التزاماته على حسب راتبه ؟
البعض يقول انك عندما تعارض هذا القانون فاانت تعارض الامير !!
هذا كلام غير منطقي على الاطلاق انا هنا امارس حقي الذي اعطاني ايه صاحب السموحفظة الله في الدفاع عن حقي وامارس ديمقراطيتي وحريتي واطالب عبر جميع المنابر تطبيق الدستور اولها
المادة (74)

يؤدي الأمير قبل مباشرة صلاحياته في جلسة خاصة لمجلس الشورى اليمين التالية :

"]« أقسم بالله العظيم أن أحترم الشريعة الإسلامية والدستور والقانون ، وأن أصون استقلال البلاد وأحافظ على سلامة إقليمها ، وأن أذود عن حريات الشعب ومصالحه ».

اين مصلحتي التي اقسم صاحب السمو على الذود عنها عندما ينتهك حقي ويقطع نصف راتبي
انا لم اكن ارتكب اي امر ممنوع كون راتبي كان اعلى من موظف الحكومة كي اعاقب الان بتنزيله !!
اتمنى ان يصل صوتي في المطالبة بحقي لصاحب السمو وللمسؤلين جميعا

صدقوني اخواني ان كل ماحدث وخصوصا بعدما حدث اليوم في تجمعنا من رجال الامن ومن طريقة تعاملهم مع الحدث اصابني بالاحباط الشديد والغضب الشديد واوصلني الى نهاية واحده
وهي ان هناك سرعظيم وراء قانون الموارد البشرية الظالم لجميع الفئات وهو امر اخر وفاجعة اخرى تنتظر الشعب القطري وماهذا كلة الالقياس مدى قوة الغضب في الشارع القطري وماهذا القانون (الموارد البشرية ) الا جس نبض
وانتظروا المفاجأة
والله المستعان[/COLOR]

الاعــلامية
19-04-2009, 12:49 PM
وطنــي قطر ..

الموارد البشرية ... كنا ننتظره بفارق الصبر

( بغووها طرب .. وصارت نشب ) !!!

تضرر المواطن القطري

واحتج

وراح يحتج

وانا متأكده ان هالمرة ماراح يسكت عن حقة

اليوم اللي صار .. صورة سلبية لحرية التعبير والديمقراطية

اليوم ... انكشف القناع عن امور كثيرة

اقول للمواطن القطري .. اصبر

وطالب بحقك

وصدقني بتووصل ..

ومادام الامير قسم عن الذود عن مصالحنا فــ بومشعل قدها

ومايضيع حق وراه مطاالب

hamoor4ever
19-04-2009, 12:51 PM
ماقلت لنا شنو السر اخوي ، ماعتقد ان فيه شي الا ان هناك ناس تتمنى زوال الخير من المواطن

الزاجل
19-04-2009, 12:52 PM
قوول يااارب

الاعــلامية
19-04-2009, 12:55 PM
ياااااااااااارب

وطني قطري
19-04-2009, 12:58 PM
ممكن وايد يطلع قانون يقولك الماي والكهربا بفلوس

توقع

عضو نشيط
19-04-2009, 01:00 PM
ولماذا لم تكن الزيادة من الحد الاعلى لرواتب الموظفين القطرين ..لماذا لم تكن الزيادة كما كان يظن المواطن انها ستكون بحيث انه سيتم تجميد رواتب الموظفين الاعلى وتزيد رواتب الموظفين الاقل لتصل اليها ومن ثم يتم الصعود بالمساواة والعدل ؟ يدفعنا هذا الى التساؤل عن السبب الرئيسي وراء صدور القانون في هذه الفترة ( فترة الاقتصاد المتدني ..والخسارة الاقتصادية العالميه المتدنيه ؟ ماذا تريد ان تثبت قطر للعالم .

:nice: :nice: :nice:

وهذا الكلام

:omen2: :omen2: :omen2:

بنت عز نفسها
19-04-2009, 01:02 PM
الله لا يـــقـــــول .... بعد قاصين رواتبنا وبعد الكهربا والمايي بفلوس

يااويل حاااالي ..عز الله رحنا وطي

hamoor4ever
19-04-2009, 01:06 PM

توقع

اتوقع ليش الا صادر وخالصين منه

يااخي وهل بعد نزول الراتب مصيبه ، انا راتبي نازل بحدود ال 3500 ريال وقاعد افكر شلون اقدر امشي حالي هالشهر الله يعين ياخوي ولولا ايماني بالله كنت سويت شي مااستوى لكن ادري ان الارزاق بيد رب العالمين واذا الله خذ مني شي بيعوضني عنها بمكان ثاني تقول لي شلون اقول لك مدري بس الحمدلله على كل حال ، والله العالم ان مب عارف شلون اسدد التزاماتي وخاصه انه ماخذ قرض للبناء لكن اللي بالدوله مافكرو فينا واللي يشجع القانون نسونا وانا لما كلمت الموارد البشريه قلت لهم التزاماتي قالوا لي دبر روحك ، تأكد ان الدوله حطت نفسها في موقف محرج وهم بنفسهم مب عارفين الحين شلون يطلعون من السالفه ، تونا نقول الحمد شفنا مظاهرات تأكد باجر بتشوف مجرمين وبتشوف شيكات من غير رصيد وبتشوف نصابين وبتشوف سارقين وصدقني الدوله راح اتعاني اكثر من المواطن ومابعد الضيقه الا الفرج وللعلم حتى البنوك راح تتأثر بسبب عجز تسديد الديون يعني هالسالفه بتجر عليها سوالف مدري هل الخبراء احسبوها ولا لا

علشان جذيه انا حاط في بطني بطيخه صيفي ان الامور راح تتعدل مهب بكيفهم بل بالغصب

شكرا

كاروهات
19-04-2009, 01:23 PM
اتوقع ليش الا صادر وخالصين منه

يااخي وهل بعد نزول الراتب مصيبه ، انا راتبي نازل بحدود ال 3500 ريال وقاعد افكر شلون اقدر امشي حالي هالشهر الله يعين ياخوي ولولا ايماني بالله كنت سويت شي مااستوى لكن ادري ان الارزاق بيد رب العالمين واذا الله خذ مني شي بيعوضني عنها بمكان ثاني تقول لي شلون اقول لك مدري بس الحمدلله على كل حال ، والله العالم ان مب عارف شلون اسدد التزاماتي وخاصه انه ماخذ قرض للبناء لكن اللي بالدوله مافكرو فينا واللي يشجع القانون نسونا وانا لما كلمت الموارد البشريه قلت لهم التزاماتي قالوا لي دبر روحك ، تأكد ان الدوله حطت نفسها في موقف محرج وهم بنفسهم مب عارفين الحين شلون يطلعون من السالفه ، تونا نقول الحمد شفنا مظاهرات تأكد باجر بتشوف مجرمين وبتشوف شيكات من غير رصيد وبتشوف نصابين وبتشوف سارقين وصدقني الدوله راح اتعاني اكثر من المواطن ومابعد الضيقه الا الفرج وللعلم حتى البنوك راح تتأثر بسبب عجز تسديد الديون يعني هالسالفه بتجر عليها سوالف مدري هل الخبراء احسبوها ولا لا

علشان جذيه انا حاط في بطني بطيخه صيفي ان الامور راح تتعدل مهب بكيفهم بل بالغصب

شكرا

الله يعينك ان شاءالله على بلواك...
والله يسمع منك...

وطني قطري
19-04-2009, 01:24 PM
الحمدالله على كل حال
ولكن فعلا انا لاحظت ان الجميع يعتقد ان المواطن القطري مايفكر ولايلاحظ الدنيا من حوله اشلون تمشي ولابيعرف يستقل القوانين الي عنده

انا الحين متاكد تماما ان الكل مستغرب لجوء المواطن في هالاشكال (قانون الموارد البشريه ) الى الدستور
هم حاليا سؤال واحد مسيطر عليهم

معقول المواطن القطري يقرا الدستور؟؟!!

عضو نشيط
21-04-2009, 10:40 PM
الهم إني أسألك العفو والعافية

الاستثمار
21-04-2009, 11:55 PM
الحمدلله على كل حال وان شاء الله يكون فيه تصحيح لقانون لانه فيه ضرر كبير للمواطن اقل شي يرجعون عن قرار تخفيض رواتب يتكفون بالمساواه بالراتب من دون المساس بارزاق خلق الله

قطع الاعناق ولا قطع الارزاق

hot2000
22-04-2009, 12:22 AM
الله يكون بعون كل من تضرر
وكل من بتضرر

وطني قطري
22-04-2009, 09:26 AM
بنعرف القصة ومافيها اخر الشهر
واخر الشهر قريب
وما نقول غير يارب

بنت عز نفسها
22-04-2009, 09:38 AM
احس ان االايام تمشي على بيض ..
بس
بعد بيجي اخر الشهر وبنعرف وبيبيين كل شي
:|

وطني قطري
22-04-2009, 09:49 AM
اي والله صاجة
صج يمشي على بيض من قلب

يالله الله كريم مالنا غير ننطر ونصبر والشكوى لله

شـعـشـبـونـه
22-04-2009, 10:05 AM
يـــــااارب

maha0
22-04-2009, 10:06 AM

توقع

على فكره بيصيـــر بفلووس انتظر الصاعقه بعد اشهر :(

برق لمع
22-04-2009, 10:12 AM
:omen2:انا اقولك لكم السر وراء قانون الموارد البشرية:
يمكن القصد منه والله اعلم (الحد من النسل) لا تستغربون اقولكم ليش؟
لان للي قاعد يصير هو تعجيز الاسر القطرية من العيش بتميز وكرامة ورفاهية مثل ماكان قبل <<<اول تحول
ولان لشعب القطري عددهم وايد بالملايين وخايفين من الزيادة السكانيه فقالوا نضيق عليهم شوي يمكن يحدون من النسل وتكتفي كل اسرة طفل او طفلين عشان تقدر تعيش ...فيمكن هذا المقصد ومستحيين يقولون لنا

وانا اضم صوتي لصوت وطني قطري ...واطلب حقي كمواطن قطري اعيش على الاقل بتميز عن الاجانب والمقيمين في بلدي حتى لو كنت اقل خبرة كفاية اني احب بلادي واخاف عليها اكثر من غيري

وشكرا على الموضوع الجريء بس في حق

عساف
22-04-2009, 10:19 AM
الرجوع للحق خير من التمادي في البااااااااااااطل

وطني قطري
22-04-2009, 10:29 AM
على فكره بيصيـــر بفلووس انتظر الصاعقه بعد اشهر :(

انا قلبي حاسس اصلا ان في مصيبه في انتظار المواطن القطري المسكين

الشكوى لله

وطني قطري
22-04-2009, 10:37 AM
:omen2:انا اقولك لكم السر وراء قانون الموارد البشرية:
يمكن القصد منه والله اعلم (الحد من النسل) لا تستغربون اقولكم ليش؟
لان للي قاعد يصير هو تعجيز الاسر القطرية من العيش بتميز وكرامة ورفاهية مثل ماكان قبل <<<اول تحول
ولان لشعب القطري عددهم وايد بالملايين وخايفين من الزيادة السكانيه فقالوا نضيق عليهم شوي يمكن يحدون من النسل وتكتفي كل اسرة طفل او طفلين عشان تقدر تعيش ...فيمكن هذا المقصد ومستحيين يقولون لنا

وانا اضم صوتي لصوت وطني قطري ...واطلب حقي كمواطن قطري اعيش على الاقل بتميز عن الاجانب والمقيمين في بلدي حتى لو كنت اقل خبرة كفاية اني احب بلادي واخاف عليها اكثر من غيري

وشكرا على الموضوع الجريء بس في حق

والله كلامج يضحك ويبكي في نفس الوقت ..
يعني لو كان هذا الهدف لشعب الصين كنا قلنا مافي مشكلة لكن اهل قطر مساكين كلهم كم الف وعليه والله مايكملون مليون ..
المواطن القطري الهاديء والقنوع بطبعه المخلص جدا لحكومة وولائه لوطنه لايقارن بغيرة من الشعوب لايستحق ابدا هذه المعاملة وفعلا هذا القانون فيه اذلال ومهانه وطمس لكل بصيص امل وقتل كل فرحة كان يتوسمها في قانون الموارد البشريه
المواطن القطري مستعد ان ينحت في الصخر لكن ابدا لايقبل ان ينذل على كم بيزة لايرضى ابدا بالفتات وغيره من الاجانب ياخذ خير هذه الارض .
بالفعل هذا القانون يحتاج وقفه من المسئولين لان المواطن خلاص تعب انتظار الافضل ومل من الامل الزائف وابتدى يعيش كابوس اخر الشهر وخايف من الصدمة

وطني قطري
22-04-2009, 10:38 AM
الرجوع للحق خير من التمادي في البااااااااااااطل

هذا مانتمناه من جميع المسئولين

وتبقى الدنيا حلوه
22-04-2009, 10:42 AM
الله يعين الجميع

الله مايرضى بالظلم

برق لمع
22-04-2009, 11:14 AM
انا اتطنز من حر مافيني بخصوص زيادة النسل هل قطر كلهم يعيشون في قرية
>>>>>>>>>> (زين شرايكم نشتكي في حقوق الانسان)<<<<<<<<

بنت عز نفسها
22-04-2009, 11:33 AM
انا اتطنز من حر مافيني بخصوص زيادة النسل هل قطر كلهم يعيشون في قرية

اما الحد من النسل اختي ابشرج ..
فعلا المواطن قام يحد من النسل ليستطيع هو وعيلته يتمتع بالرفاهيه المنشوده لمتطلبات الحياه اللي مالها نهايه ...

وطني قطري
22-04-2009, 11:41 AM

احنا خل ننطر اخر الشهر وعقب لكل حادث حديث