المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ....ضـــــــــــرب الزوجااااااااااااااااااات ....

صمت القلوب
19-04-2009, 10:40 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....

http://www.manbaralrai.com/files/images/%D8%B6%D8%B1%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%88%D8%A C%D8%A7%D8%AA%20--.jpg

اتناول اليوم قضية هامة وخطيرة يعاني منها المجتمع العربي بصورة كبيرة
وواضحة في ايامنا هذه للاسف يجهل البعض مدى خطورتها وتأثيرها
النفسي

على المجتمع . وعلى الاطفال . وعلى المراه نفسها التي هي اساس الاسره
وكيانها .

للاسف لاتزال هذه الظاهره الهمجيه موجوده بيننا رغم التكتم عنها.هذه
الظاهره بدات تظهر على السطح بسبب وعي المراة ورفضها الى القهر
والظلم والاستبداد من قبل الرجل.

اسباب الضرب في نظري

- البعض يريد ان يبرهن لنفسه ولزوجته على انه سيد البيت المطلق
والزوجه ليست سوى جاريه تطيع اوامر السيد ولتدرك مدى رجولته.
- البعض يرى ان المراة هي ملجا لفش الخلق للتنفيس مشاكلهم وضعفهم
في الخارج ولكي يبرهنوا لاانفسهم انهم اقوياء، وطبعا هذا للاباء وللاخوه
وللازواج
- عدم النضج العاطفي والإنساني، مما يجعله جاف الطباع قاسي المشاعر
- ضعف الوازع الديني أو الجهل بالدين وأحكامه تماماًفالله لم يامر
بضربهن امر بالهجر ثم اذا لم ينفع بالضرب غير المولم ولا الموجع
- الاضطرابات النفسية وكراهية الحياة الزوجية وما تحمله من
مسؤوليات
-الفهم الخاطئ للرجولة على أنها تعني التسلط والغلبة والقهر..
- الإدمان على الكحول والمخدرات
- البطالة والفشل في الحياة مع الجهل وعدم التدين.
- تفكك الأسرة والنشأة في بيئة يسودها التفكك الأسري احيانا
الشخص الذي ترباء في بيئه ابوه يضرب امه يريد الانتقام من اي امره
لان امه كانت تنضرب
- الصحبة السيئة ورفاق السوء.
- اعتبار المرأة كوسيلة للترفيه عن الرجل.
- الغيره الحمقاء وعدم الثقه في الزوجه وباسم التقاليد يستطيع ان
يسجنها في المنزل ويحرمها الخصوصيه.

وقفه

لله درك يا رسول الله صلوات الله وسلامه عليك ... فكان عليه
الصلاة والسلام على علم واسع وحكمة بليغة حين أوصى في آخر وصاياه
الشريفة ( أوصيكم بالنساء خيراً ) وشبه النساء بالقوارير لضعفهم
الجسدي فالمرأة كائن رقيق موصوف بالنعومة والسلام

1 - هل يحق للرجل ضرب المراة مهما كانت الاسباب وهل تؤيد
ذلك.؟؟؟؟؟

2 - ماهو واجب المجتمع امام هذه المشكله .؟؟؟

3 - وماهي الاساليب الذي يجب ان تتخذ نحو المراه في حاله
غلطها هل بالضرب .؟؟؟؟؟

نرجو التفاعل لان الحل بيد الرجل اكثر من المرأه....

اذكر لكم مشاهد شهدتها ....

مثال 1 ....زوج لما زعل من زوجته طلع فوق ظهرها وقام يدوسها ....لانها صارحته بخيانته لها ...
وضربها في وجهها ...وكسر عظامها ...

مثال2 ... زوج يضرب مرته بحزام الشغل .... وكان ماخذ الحزام الاسود في الكارتيه ...يعني ماقصر ...لاعليها ولاعلى الخدامه .... والخدامه بدورها انتقاما منه .... قامت تغسل الولد بماء بارد وثلج ...لين التهبت رئتيته .... وخذوه الطورائ ( التاثير للضرب على الابناء )

مثال 3 .... واحد مارحم مرته .... لاكتشافه ...استهتارها وانفتاحيتها قبل الزواج ....تخيلو قام يضربها وهي حامل .... وانا كنت استغرب عدم حضورها للمناسبات والاعراس .....وبعدين دريت انه يضربها ضرب مبرح ويسحبها من رجولها ..... قامت امها واهلها يغطووون على الموضوع ان الريال مسحور ومعمول له عمل والعياذ بالله ....(الله اعلم اذا هالشي صج والا لا )

وامثله غير وغير .....

اتمنى مشاركتكم لموضوعي .... منقول مع بعض التعديلات ....
اتمنى تعطوني امثله من عندكم .... او اراءكم بهالموضوع ....

اختكم ...

صمت القلوب

Bu Rashid
19-04-2009, 10:50 PM
طبعاٌ الضرب غير مقبوووول وليس حلاٌ ...

ولكن بعض الاحيان الحررررريم يمصخوووونها ...وهم يتطاولوووون على الرجل بالكلام

قطري عنيد
19-04-2009, 10:56 PM
لا تعليق

(الفيصل)
19-04-2009, 10:56 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....

http://www.manbaralrai.com/files/images/%D8%B6%D8%B1%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%88%D8%A C%D8%A7%D8%AA%20--.jpg

ذلك.؟؟؟؟؟
نعم يحق له ذالك ولكن ضرباً غير مبرحاً ولايكون في مواضع كالوجه
وأن ُكنت لاأستصيغه اطلاقاً. وماأجملك يارسول الله كان يؤدب زوجاته بالسواك( هذا ضربه ) بابي وامي هو.

التوعية والاكثار منها

غلطها هل بالضرب .؟؟؟؟؟
بالكلمة الطيبه والوعظ فأن لم يفد ذالك فبالهجر في الفراش.. واخر الحلول الكي (اي الضرب غير المبرح)
قال تعالى (وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا )

صمت القلوب

جزاك الله خيرا
(اجابات أخيك اعلاه)
تحياتي

صمت القلوب
20-04-2009, 02:24 AM

انا معاك واعرف بعض الحريم صوتهم عالي ولسانهم طويل .... لكن في طرق افضل من الضرب ... وبالذات الضرب المبرح ...

لو الواحد اتبع سنه نبينا محمد (صلـــ الله عليه وسلم ــــى) ماكان نص حريمنا يشتكون في المحاكم من وحشيه الضرب اللي يحصلوه ...

يعطيك العافيه اخوي بوراشد ...

لاهنت عالمشاركه

صمت القلوب
20-04-2009, 02:25 AM
لا تعليق

مانورتنا برايك اخوي الكريم !!!

يعطيك العافيه عالمرور

صمت القلوب
20-04-2009, 02:26 AM
جزاك الله خيرا
(اجابات أخيك اعلاه)
تحياتي

كفيت ووفيت اخوي الفيصل ... وهالكلام هو عين العقل ....

يعطيك الف عافيه ... وجزاك الله خير على اضافتك القيــــمه ...

تحياتي واحترامي لكــ

ريان
20-04-2009, 03:21 AM
عن نفسي انا استحقر اي رجل يضرب زوجته لاي سبب

كيف اضرب انسان لايستطيع مقاومتي او حمايه نفسه

السبب الذي سيجعلنني اضطر لضربها اكيد شي كبير ((افضل الطلاق على الضرب ))

والاسباب العاديه ممكن اتكلم عليها وعاقبها بأشياء كثيره غير مدة اليد

يعطيك العافيه على الموضوع

وتبقى الدنيا حلوه
20-04-2009, 10:07 AM
اذكر وحده زوجها عطها كف ردته له و طلقها

حروف
20-04-2009, 10:30 AM
انا ما احترم الريال الي يمد يده سواء على زوجته والا على اخته ... في اساليب ثانيه الواحد يعالج فيها الموضوع بس مب الضرب ... لان هالأيام اذا ضرب الريال زوجته او اخته كفر فيها ... ما يرتاح الا لما يوصلها الطوارئ ... لا وبعد يوديها طوارئ مستشفى خاص :) عشان ما ينفضح ... زين من الاول لا تمد يدك .. وعالج الموضوع بطريقه ثانيه
ومشكوره اختي صمت القلوب

سوق واقف
20-04-2009, 10:36 AM
الي يمد أيده على زوجته مب رجال ولا يعرف معنى الرجولة

والي يمد إيده على زوجته يحفر حفرة في قلبها وهذي الحفرة تؤدي الى أمور لا تحمد عقباها ..

مستـريــح البـــال
20-04-2009, 10:57 AM
الرسول ( صلى الله عليه وسلم) قال:

"خيركم، خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي"

وكلمة أبوي الله يحفظه ويطول بعمره.. يارب، ترن في اذني:

قالي: المره لين مديت يدك عليها طلقها ابرك لك، خلاص كسرت كل شي بينكم.

وطبعا هذا كله ما يتعارض مع طرق تأديب الزوجة،

احترامي للكل

Store
20-04-2009, 11:14 AM
عيب الرجال يمد يده على زوجته

الاسلام احل للرجل ان يضرب زوجته ان لم تطعه. ففي سورة النساء، الآية 34 نجد: " الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا من اموالهم فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فان اطعنكم فلا تبتغوا عليهن سبيلاً".

فالمرأة التي لا تطيع زوجها، يهجرها الزوج في المضاجع ويستمتع هو بالزوجات الاخريات او بما ملكت ايمانه حتى ترضخ الزوجة للواقع وتطيعه، وان لم ينفع معها الهجر، يضربها، وقال العلماء يجب ان يكون الضرب غير مبرح.

والقرآن الكريم يخبرنا ان ضرب المرأة كان مباشراً من ايام النبي ايوب الذي ضرب زوجته،

قال بعضهم لانها باعت ضفيرةً من شعرها عندما كان زوجها مريضاً ولا يستطيع العمل ليقتني لهما قوتاً، باعتها بخبزٍ لتطعمه، فغضب عليها وحلف ان شفاه الله ليضربها مائة جلدة. ونقرأ هذه القصة في سورة " ص" الآية 44: " وخذ بيدك ضغثاً فاضرب به ولا تحنث انا وجدناه صابراً نعم العبد انه اواب". ويقول علماء الاسلام انه عندما شُفي ايوب من مرضه واراد ان يبر بقسمه، امره الله ان ياخذ شمراخاً به مائة قضيب ويضربها به مرة واحدة ويكون قد ابر بقسمه بان يضربها مائة مرة. اين جزاء الاحسان بالاحسان؟ المرأة قصت شعرها لتشترى خبزاً تطعمه به ويكون جزاؤها الضرب مائة جلدة. وعلماء الاسلام تفننوا في تخفيف العقوبة فاخترعوا الشمراك ذا المائة قضيب. ومرة اخرى غاب عن ذهنهم تحقير المرأة بضربها ولو مرة واحدة.

انا احساس
20-04-2009, 11:55 AM
صراحة ..الرجل اللي يمد يده على مره مافيه خير ...وخصوصا اللي يضربون على الفاضي والمليان ..احسه مريض نفسي ...واعرف شكثر حريم سقطوا للاسف بسبب ضرب الزوج لها وهي حامل ..مع انه يدري انها حامل .....ونعمة من الله اذا كان الزوج حليم ومايمد يده مهما كان السبب ...
والف شكر لصاحبة الموضوع

وتبقى الدنيا حلوه
20-04-2009, 12:01 PM
صراحة ..الرجل اللي يمد يده على مره مافيه خير ...وخصوصا اللي يضربون على الفاضي والمليان ..احسه مريض نفسي ...واعرف شكثر حريم سقطوا للاسف بسبب ضرب الزوج لها وهي حامل ..مع انه يدري انها حامل .....ونعمة من الله اذا كان الزوج حليم ومايمد يده مهما كان السبب ...
والف شكر لصاحبة الموضوع

حسبي الله عليهم في ذمتهم انشالله

وتبقى الدنيا حلوه
20-04-2009, 12:02 PM

الاسلام احل للرجل ان يضرب زوجته ان لم تطعه. ففي سورة النساء، الآية 34 نجد: " الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا من اموالهم فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فان اطعنكم فلا تبتغوا عليهن سبيلاً".

فالمرأة التي لا تطيع زوجها، يهجرها الزوج في المضاجع ويستمتع هو بالزوجات الاخريات او بما ملكت ايمانه حتى ترضخ الزوجة للواقع وتطيعه، وان لم ينفع معها الهجر، يضربها، وقال العلماء يجب ان يكون الضرب غير مبرح.

والقرآن الكريم يخبرنا ان ضرب المرأة كان مباشراً من ايام النبي ايوب الذي ضرب زوجته،

قال بعضهم لانها باعت ضفيرةً من شعرها عندما كان زوجها مريضاً ولا يستطيع العمل ليقتني لهما قوتاً، باعتها بخبزٍ لتطعمه، فغضب عليها وحلف ان شفاه الله ليضربها مائة جلدة. ونقرأ هذه القصة في سورة " ص" الآية 44: " وخذ بيدك ضغثاً فاضرب به ولا تحنث انا وجدناه صابراً نعم العبد انه اواب". ويقول علماء الاسلام انه عندما شُفي ايوب من مرضه واراد ان يبر بقسمه، امره الله ان ياخذ شمراخاً به مائة قضيب ويضربها به مرة واحدة ويكون قد ابر بقسمه بان يضربها مائة مرة. اين جزاء الاحسان بالاحسان؟ المرأة قصت شعرها لتشترى خبزاً تطعمه به ويكون جزاؤها الضرب مائة جلدة. وعلماء الاسلام تفننوا في تخفيف العقوبة فاخترعوا الشمراك ذا المائة قضيب. ومرة اخرى غاب عن ذهنهم تحقير المرأة بضربها ولو مرة واحدة.

الرسول يقصد بالضرب اللي مايكسر عضو او يسبب عاهه

بو الجوري
20-04-2009, 12:09 PM
بخصوص الضرب ..

أنا أشوف إن بعض الحريم يستاهلون الضرب .. وطبعاً مب مبرح .. وأكسر ضلوعها ..

لكن عادي إذا الرجال ضرب مرته ..لسبب ما .. ومالها خص فالرجوله ..

والرسول عليه الصلاة والسلام قال : (...فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فان اطعنكم فلا تبتغوا عليهن سبيلاً")

وأنا قلت مب ضرب مبرح ..

يعني لو مرتي سوت شي غلط في حقي .. أو هانت كرامتي .. وأنا عارف إنها مب قصدها .. هل أطلقها .. وبينا عيال .. وأنا أصلاً مابي أطلقها .. الحل هو إنها تنضرب عشان تتأدب .. :)

تقبلوا مروري ورأيي وتعليقي .. ..

hemoud123
20-04-2009, 12:21 PM
الحياة الزوجيه كما يقال عباره عن قارب في بحر لا تستقيم الامور الا بقبطان واحد فقط , لكن لايعني التعسف في القياده من قبل الزوج ولا التمرد على الطاعه من قبل الزوجه ,لكن الحياة الزوجيه ليست دائما ورديه , والتنازل مطلوب من الطرفين ,وكذلك يجب عدم المبالغه في الفعل ورد الفعل من الطرفين

تحميل الملف من هنا (http://up2.m5zn.com/download-2009-4-20-02-79lk9c18z.mp4)

الزاجل
20-04-2009, 12:25 PM
الحياة الزوجيه كما يقال عباره عن قارب في بحر لا تستقيم الامور الا بقبطان واحد فقط , لكن لايعني التعسف في القياده من قبل الزوج ولا التمرد على الطاعه من قبل الزوجه ,لكن الحياة الزوجيه ليست دائما ورديه , والتنازل مطلوب من الطرفين ,وكذلك يجب عدم المبالغه في الفعل ورد الفعل من الطرفين

:nice:

بوغزلان28
20-04-2009, 12:48 PM
والله انا اعتقد انه الامر اللي يوصل الرجل انه يمد يده على حرمه هو طولة السانها وعدم احترامه بعض الاحيان امام ابنائها , مما يخلي انه الابناء ما يحترمون الاب من الاساس دام هاااي تصرفات الام , وبعدين اختي الرسول عليه الصلاة والسلام اوصى انه اتكلمها وتنبهها واذا ما فاد انك تهجرها في المضجع , وذا ما فاد هااي كله يسمح بضرب التأديب وليس ضرب الاهانه و المبرح , والمقصود فيه تضرب اي منطقه بالجسم ما عدا الوجهه الذي كرمهه الرسول (ص) .

بعدين انا واحدً , انا اشوف انه سالفة حقوق المرأه هي اللي قوت المره على الرجال وخلت الرجال يوصل لمرحلة قهر وما عنده الا الضرب الله يهديه ويهديها .

انا صادفني موقف بالمحكمه

مع احترامي لكل امرأه يسمحولي الاخوات اني اقول هالكلمه ( انه المرأه اللي شفتها بالجلسه وقحه بما تحمل الكلمه من معاني الاحتقار ) السبب انه صارت مشادات كلاميه بينها وبين زوجها قدام القاضي والكتاب الجلسه المهم القاضي حاول يهدي الوضع بعصبيته الا الزوجه قالت للقاضي هاااي شمفكر نفسه ترا انا رضيت فيه اسم ريال بس لا رحت المجمع يمشي احذاي , والا راتبي اقوى من راتبه وجوال اخر موديل وسيارة اخر موديل يعني هااااي لا راح والا جاء , واخر شي الريال طلقها فوري قدام القاضي .

بس بعض الزوجات الله يهدام ع اقل الاسباب انقزت المحكمه الاسره بالسد واشتكت وطلبت الطلاق للضرر وتصييح قدام القاضي مثل الياهل عشان تاخذ مؤخر وحريه فقط ما تدري انها بتفوز بلقب فاشل ومش مشرف (( مطلقه )) والريال بتزوج وبعيش حياته مكيف عالاخر واولاده بشوفهم , وبعتبر طليقته والنفقه اللي يمشيها لها عن طريق المحكمه وكأنه راتب خادمه تعتني بعيال هذا في نظر الاغلبيه اللي قابلتهم في طبيعة عملي !

ولكم مني التحيه

اخوكم بوغزلان

بو الجوري
20-04-2009, 01:00 PM
^
^
صادق والله

Q-tr
20-04-2009, 01:04 PM
بخصوص الضرب ..

والرسول عليه الصلاة والسلام قال : (...فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فان اطعنكم فلا تبتغوا عليهن سبيلاً")

وأنا قلت مب ضرب مبرح ..

يعني لو مرتي سوت شي غلط في حقي .. أو هانت كرامتي .. وأنا عارف إنها مب قصدها .. هل أطلقها .. وبينا عيال .. وأنا أصلاً مابي أطلقها .. الحل هو إنها تنضرب عشان تتأدب .. :)

والله يابوالجوري ردك عجبني واشوفة في محلة اشلون اطلقها وبينا عيال؟ وانا اصلا مابي اطلق؟ الحل نفس ماقلت انت انها تنضرب علشان "تتأدب" وتحترم نفسها..

ردك عجيب... واعجبني يا اخي الفاضل

تقبلو مروري وتحياتي

بوغزلان28
20-04-2009, 01:04 PM
والله انا اعتقد انه الامر اللي يوصل الرجل انه يمد يده على حرمه هو طولة السانها وعدم احترامه بعض الاحيان امام ابنائها , مما يخلي انه الابناء ما يحترمون الاب من الاساس دام هاااي تصرفات الام , وبعدين اختي الرسول عليه الصلاة والسلام اوصى انه اتكلمها وتنبهها واذا ما فاد انك تهجرها في المضجع , وذا ما فاد هااي كله يسمح بضرب التأديب وليس ضرب الاهانه و المبرح , والمقصود فيه تضرب اي منطقه بالجسم ما عدا الوجهه الذي كرمهه الرسول (ص) .

بعدين انا واحدً , انا اشوف انه سالفة حقوق المرأه هي اللي قوت المره على الرجال وخلت الرجال يوصل لمرحلة قهر وما عنده الا الضرب الله يهديه ويهديها .

انا صادفني موقف بالمحكمه

مع احترامي لكل امرأه يسمحولي الاخوات اني اقول هالكلمه ( انه المرأه اللي شفتها بالجلسه وقحه بما تحمل الكلمه من معاني الاحتقار ) السبب انه صارت مشادات كلاميه بينها وبين زوجها قدام القاضي والكتاب الجلسه المهم القاضي حاول يهدي الوضع بعصبيته الا الزوجه قالت للقاضي هاااي شمفكر نفسه ترا انا رضيت فيه اسم ريال بس لا رحت المجمع يمشي احذاي , والا راتبي اقوى من راتبه وجوال اخر موديل وسيارة اخر موديل يعني هااااي لا راح والا جاء , واخر شي الريال طلقها فوري قدام القاضي .

بس بعض الزوجات الله يهدام ع اقل الاسباب انقزت المحكمه الاسره بالسد واشتكت وطلبت الطلاق للضرر وتصييح قدام القاضي مثل الياهل عشان تاخذ مؤخر وحريه فقط ما تدري انها بتفوز بلقب فاشل ومش مشرف (( مطلقه )) والريال بتزوج وبعيش حياته مكيف عالاخر واولاده بشوفهم , وبعتبر طليقته والنفقه اللي يمشيها لها عن طريق المحكمه وكأنه راتب خادمه تعتني بعياله هذا في نظر الاغلبيه اللي قابلتهم في طبيعة عملي !

ولكم مني التحيه

اخوكم بوغزلان

بو الجوري
20-04-2009, 01:06 PM
والله يابوالجوري ردك عجبني واشوفة في محلة اشلون اطلقها وبينا عيال؟ وانا اصلا مابي اطلق؟ الحل نفس ماقلت انت انها تنضرب علشان "تتأدب" وتحترم نفسها..

هلا أخوي .. :nice:

Q-tr
20-04-2009, 01:09 PM

انا صادفني موقف بالمحكمه

بس بعض الزوجات الله يهدام ع اقل الاسباب انقزت المحكمه الاسره بالسد واشتكت وطلبت الطلاق للضرر وتصييح قدام القاضي مثل الياهل عشان تاخذ مؤخر وحريه فقط ما تدري انها بتفوز بلقب فاشل ومش مشرف (( مطلقه )) والريال بتزوج وبعيش حياته مكيف عالاخر واولاده بشوفهم , وبعتبر طليقته والنفقه اللي يمشيها لها عن طريق المحكمه وكأنه راتب خادمه تعتني بعياله هذا في نظر الاغلبيه اللي قابلتهم في طبيعة عملي !

ولكم مني التحيه

اخوكم بوغزلان

اؤيد كلامك شكرا

صمت القلوب
20-04-2009, 05:30 PM
عن نفسي انا استحقر اي رجل يضرب زوجته لاي سبب

كيف اضرب انسان لايستطيع مقاومتي او حمايه نفسه

السبب الذي سيجعلنني اضطر لضربها اكيد شي كبير ((افضل الطلاق على الضرب ))

والاسباب العاديه ممكن اتكلم عليها وعاقبها بأشياء كثيره غير مدة اليد

يعطيك العافيه على الموضوع

طبعا اخوي الريان انا معاك .... وانا دوووم استبعد الضرب في حل المشاكل
لان اللي ينكسر مايتصلح

يعطيك العافيه وماقصرت ...

دمت بود

صمت القلوب
20-04-2009, 05:36 PM
اذكر وحده زوجها عطها كف ردته له و طلقها

لاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم ...اختي لاحظتي اشلون انتهى الضرب بالطلاق ....
والله اذكر لي زميله بالثانوي .... والله كانت تقولي ان امها وابوها يضربون بعض بالصحون والقلاصات .... واي شي حديدي .... وقالت هالشي ولا كانه شي كبير .... في الاخير لاحظت ان البنت نفسيتها تعبانه ...ووووو

الله يهديهم انشالله ...

تسلمين عزيزتي عالمرور

صمت القلوب
20-04-2009, 05:39 PM
انا ما احترم الريال الي يمد يده سواء على زوجته والا على اخته ... في اساليب ثانيه الواحد يعالج فيها الموضوع بس مب الضرب ... لان هالأيام اذا ضرب الريال زوجته او اخته كفر فيها ... ما يرتاح الا لما يوصلها الطوارئ ... لا وبعد يوديها طوارئ مستشفى خاص :) عشان ما ينفضح ... زين من الاول لا تمد يدك .. وعالج الموضوع بطريقه ثانيه
ومشكوره اختي صمت القلوب

والله اني زعل زعل شديد لما ادري ان في حريم وصلو للمستشفى من شده الضرب ...

والله لاشرعنا ولادينا يرضى بهالشي ....

وصدقتي عزيزتي حروف ...

تسلمين خروف على مرورج الطيب ...

تحياتي لكي

صمت القلوب
20-04-2009, 05:42 PM
الي يمد أيده على زوجته مب رجال ولا يعرف معنى الرجولة

والي يمد إيده على زوجته يحفر حفرة في قلبها وهذي الحفرة تؤدي الى أمور لا تحمد عقباها ..

صدقت ...تحفر حفره كبييره ...

وشفت بعيني شلون نفسيه الواحده بعد الضرب والمهانه ....

يالله لاتبلينا ...

تسلم اخوي سوق واقف ...عالمرور والمشاركه ...

دمت بود

صمت القلوب
20-04-2009, 05:44 PM
الرسول ( صلى الله عليه وسلم) قال:

"خيركم، خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي"

وكلمة أبوي الله يحفظه ويطول بعمره.. يارب، ترن في اذني:

قالي: المره لين مديت يدك عليها طلقها ابرك لك، خلاص كسرت كل شي بينكم.

وطبعا هذا كله ما يتعارض مع طرق تأديب الزوجة،

احترامي للكل

نفس رايي ... واذكر اني نصحت واحده انها تتطلق ... ولاتنضرب مثل البهائم (مكرم السامعين)

اسعدني مرورك ...اخوي مستريح البال ... والله يحفظ الله الوالد ويطول عمره ...ويكثر حكمته ...

تحياتي لك

صمت القلوب
20-04-2009, 05:49 PM

سبحان الله العظيم ... وهو ادى اللي عليه لانه قسم ... ولازم تاديته ...
ولكن رغم ذلك ... بدل ان تضرب مائه جلده ... خفف عقابها ...

اشكرك اخوي عالاضافه ...
وسرد وجهه نظرك ..

تحياتي لك

صمت القلوب
20-04-2009, 05:51 PM
والف شكر لصاحبة الموضوع

ياحرااااااااااام :weeping::weeping:

ناس يتمنون الخلفه والذريه .... وناس ولامهتمين ...

اعوذ بالله من قسوه القلب ...

اشكرج عالمرور والمشاركه ...

تحياتي لكي

صمت القلوب
20-04-2009, 05:53 PM
حسبي الله عليهم في ذمتهم انشالله

ايه والله في ذمتهم :weeping:

صمت القلوب
20-04-2009, 05:54 PM
الرسول يقصد بالضرب اللي مايكسر عضو او يسبب عاهه

بالضبط :nice:

صمت القلوب
20-04-2009, 05:57 PM
بخصوص الضرب ..

وأنا قلت مب ضرب مبرح ..

اذا اتبعت معاها جميع الاساليب ...

مثل الخصام ... وهجر الفراش ... واسلوب الاقناع ...وووووو وجميع الاساليب الوديه ...
ممكن تلجا للضرب .... ولو اني مااؤيده خير شر ... لان رجال الحين ... ماراح يضربون بالطرق اللي وصى فيها رسولنا ....انما اذا بعض الحريم ماتمشي وماتتادب الا بالضرب ....اهنيه ممكن الزوج يلجا لهالطريقه .... :(

وجهه نظر احترمها ... واسعدني مرورك الكريم

تحياتي لك

صمت القلوب
20-04-2009, 05:59 PM

بارك الله فيك ...عين العقل والله

واشكرك جزيل الشكر عالاضافه القيمه ..

لك خالص احترامي ..

صمت القلوب
20-04-2009, 06:09 PM

انا صادفني موقف بالمحكمه

بس بعض الزوجات الله يهدام ع اقل الاسباب انقزت المحكمه الاسره بالسد واشتكت وطلبت الطلاق للضرر وتصييح قدام القاضي مثل الياهل عشان تاخذ مؤخر وحريه فقط ما تدري انها بتفوز بلقب فاشل ومش مشرف (( مطلقه )) والريال بتزوج وبعيش حياته مكيف عالاخر واولاده بشوفهم , وبعتبر طليقته والنفقه اللي يمشيها لها عن طريق المحكمه وكأنه راتب خادمه تعتني بعيال هذا في نظر الاغلبيه اللي قابلتهم في طبيعة عملي !

ولكم مني التحيه

اخوكم بوغزلان

اخوي الكريم بوغزلان ... والله شفت هالنوعيه من الحريم ...كل ذل بفلوسها ...بشهادتها ...بنسبها ....انزين ليش تزوجتيه من الاول !!!!! .... والله حريم مايستحون ...
وفي الاخير الاغلب ينتهون بالطلاق .... لان المراءه اهنيه اسلوبها سئ ....
واحسن بدل الضرب الطلاق ...

وياكثر هالنماذج اللي نشوفها ...

الله يهديهم يارب ...

اشكر اضافتك... ووجهه نظرك اوصلت ...
ومعاك باللي قلته ...

تسلم عالمرور والمشاركه

صمت القلوب
20-04-2009, 06:12 PM

تقبلو مروري وتحياتي

اذا وصلت الامور الى طريق مسدود ... ممكن الزوجين او احد الطرفين يقومون بحل المشاكل باحد المراكز الاجتماعيه ....مثل اصلاح ذات البين ... او اي مركز لمعالجه مشاكل الزوجين ....

اظن هذا انسب واحسن ...

اشكرك اخوي عالمرور والمشاركه

صمت القلوب
20-04-2009, 06:13 PM
اؤيد كلامك شكرا

اشكرك اخوي عالمرور والمشاركه

لاهنت

بوغزلان28
20-04-2009, 07:54 PM
مشكوره صمت القلوب

M__M
20-04-2009, 07:59 PM
ذلك.؟؟؟؟؟
- لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا والف لااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
- ماظن ان المجتمع يقدر يحلها لان هذي مشاكل شخصية والعياذ بالله تصير بالبيت

غلطها هل بالضرب .؟؟؟؟؟
- لااااااااااااااااااااااااااااا النصيحه وتذكير ببعض من القصص عن زوجات الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) واذا مافاد الله يعينك

صمت القلوب
21-04-2009, 12:31 AM
مشكوره صمت القلوب

لاشكر على واجب ...

ومرحب بك اي وقت اخوي الكريم ...

تحياتي واحترامي لك

صمت القلوب
21-04-2009, 12:37 AM
ذلك.؟؟؟؟؟
- لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا والف لااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
- ماظن ان المجتمع يقدر يحلها لان هذي مشاكل شخصية والعياذ بالله تصير بالبيت

غلطها هل بالضرب .؟؟؟؟؟
- لااااااااااااااااااااااااااااا النصيحه وتذكير ببعض من القصص عن زوجات الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) واذا مافاد الله يعينك

يعطيج العافيه اختي العزيزه (ام _ام) على مرورج ....ومشاركتنا رايج ...

نورتينا ..

تحياتي العطره لكي

كيفـي
21-04-2009, 08:48 AM
العنف نجده بكل المجتمعات ولايخلو مجتمع منه.. ويعتبر انتهاك لحقوق الإنسان..

وخاصة ان العنف يقع على إمرأة من بين 3 نساء.. لذلك فالعنف لايبرر بأي مبرر..

والعنف انواع .. (عنف جسدي وعنف لفظي وعنف جنسي..إلخ)
ومن وجهة نظري أشد انواع هذا العنف هو اللفظي..!!

العنف الأسري هو الذي لايمكننا ان نعلم به..!!!

وخاصة ان اغلب من يقع عليهن العنف .. يخجلن من التبليغ او الشكوى عن تعرضهن للعنف..

فالعنف الجسدي وكما نعلمه (بالضرب او التشويه...إلخ)
العنف اللفظي (باتهام الزوجة او بالكلام الجراح...إلخ)
العنف الجنسي (كالاغتصاب..إلخ)

لذلك نحتاج الى حملة قوية ومدعومة لحماية المرأة..

خاصة واننا لدينا دين لايقدر بثمن .. وضع المرأة في أفضل مكانة وتقدير..

ولكن بعض النفوس المتخلفة.. احبت ان تستعبد وتسيطر وتثبت اوهام زائفة عن الرجولة بهذه الطرق السيئة..

لذلك يجب ان توجد قوانين وعقوبات لتردع مرتكبي العنف من جرائمهم...

ويجب ان توضع بمناهج الدراسة أسس معاملة الزوجة.. وخاصة ان بعض المجتمعات تنظر للمرأة وكأنها ألة تفريخ فقط.. لذلك يجب تمكينها وتوعيتها وتوعية من حولها بدورها وقيمتها..

وتسلم يدك اخوي على الموضوع الرائع جداً..

وبارك الله فيك.. وكثر الله من امثالك..

والله يعطيــك العافيــــة..

صمت القلوب
22-04-2009, 04:38 AM
العنف نجده بكل المجتمعات ولايخلو مجتمع منه.. ويعتبر انتهاك لحقوق الإنسان..

وخاصة ان العنف يقع على إمرأة من بين 3 نساء.. لذلك فالعنف لايبرر بأي مبرر..

والعنف انواع .. (عنف جسدي وعنف لفظي وعنف جنسي..إلخ)
ومن وجهة نظري أشد انواع هذا العنف هو اللفظي..!!

العنف الأسري هو الذي لايمكننا ان نعلم به..!!!

وخاصة ان اغلب من يقع عليهن العنف .. يخجلن من التبليغ او الشكوى عن تعرضهن للعنف..

فالعنف الجسدي وكما نعلمه (بالضرب او التشويه...إلخ)
العنف اللفظي (باتهام الزوجة او بالكلام الجراح...إلخ)
العنف الجنسي (كالاغتصاب..إلخ)

لذلك نحتاج الى حملة قوية ومدعومة لحماية المرأة..

خاصة واننا لدينا دين لايقدر بثمن .. وضع المرأة في أفضل مكانة وتقدير..

ولكن بعض النفوس المتخلفة.. احبت ان تستعبد وتسيطر وتثبت اوهام زائفة عن الرجولة بهذه الطرق السيئة..

لذلك يجب ان توجد قوانين وعقوبات لتردع مرتكبي العنف من جرائمهم...

ويجب ان توضع بمناهج الدراسة أسس معاملة الزوجة.. وخاصة ان بعض المجتمعات تنظر للمرأة وكأنها ألة تفريخ فقط.. لذلك يجب تمكينها وتوعيتها وتوعية من حولها بدورها وقيمتها..

وتسلم يدك اخوي على الموضوع الرائع جداً..

وبارك الله فيك.. وكثر الله من امثالك..

والله يعطيــك العافيــــة..

ماشالله عليج اختي كفيتي ووفيتي ...

اشكرج جزيل الشكر عالتعقيب والاضافه القيمه ..

بارك الله فيج ...

للعلم....(انا اختج من اخوج ):):)

تحياتي العطره لكي

الخارجية
22-04-2009, 07:26 AM
الصراحة عيب الرجال يمد يده على حرمة

Ghost
22-04-2009, 09:02 AM

اخي الكريم جزاك الله خير الحريم ما يتلاحقو والله لو جاريتهم في ما يفعلون بتذبحها وتدخل السجن بس اتركها شوي بتهدا وبتكون اخر حلاوة ( خلقن من ضلع اعوج) ومالنا بركة غيرهم انتا معي في هالمقولة وشكرا لراعية الطرح المفيد وانا ضد الضرب بكل انواعه

الراقية
22-04-2009, 09:18 AM
يا حبيبي يا رسول الله

يقول صلى الله عليه وسلم في خطبة الوداع : (استوصوا بالنساء خيراً ، فإنهن عوان عندكم ، ليس تملكون منهن شيئاً غير ذلك ، إلا أن يأتين بفاحشةٍ مبينة ، فإن فعلن فاهجروهن في المضاجع واضربوهن ضرباً غير مبرح ، فإن أطعنكم فلا تبتغوا عليهن سبيلاً ، ألا إن لكم على نسائكم حقاً ، ولنسائكم عليكم حقاً فأما حقكم على نسائكم فلا يوطئن فرشكم من تكرهون، ولا يأذن في بيوتكم لمن تكرهون ، ألا وحقهن عليكم أن تحسنوا إليهن في كسوتهن وطعامهن ) رواه الترمذي ، وقال: حسن صحيح

الزقرت
22-04-2009, 09:24 AM
أكيد ما أأيد ضرب الزوجات وهي مب ضاهرة منتشرة لكن مذكور هالشي في القرآن الكريم
وأظن الكل يعرف الاسباب اللي تستدعي الضرب

بوفهاد
22-04-2009, 10:44 AM
رأي الاخوة ( ((افضل الطلاق على الضرب )) )

السؤال :
لو كان بينكم عيال !! هل الطلاق راح يكون الحل .. او الضرب ؟

بوفهاد
22-04-2009, 10:46 AM
اخي الراقية

جزاكِ الله خيرا

ولكن وبصراحة وبدون زعل ..

هذا الكلام يقال ، عندما كن النساء نسااااااااااااااء

الرعيل الاول كل ما له ويرحل رويدا رويدا ، ويتم استبداله بجيل الله المستعان.

اين نساء الأمس من اليوم !!!

وتبقى الدنيا حلوه
22-04-2009, 11:03 AM
ايوه شفت نسوان لسانهم اطول منهم لو يقول لها زوجها كلمة ترد عليه بالف كلمة
و مايسمعون الكلام و يبون يطلعون ويجون على كيفهم و مكياج كامل حق المجمعات و كل يوم بعرس و عيالها ما كنهم عيالها كأنهم عيال الخدامه و هي متبنيتهم

و اذا ضربها زوجها حتى لو ماكان ضرب مبرح قالت خلاص طلقني وماتخلي حد الا وعرف سالفتها و انها هي الضحيه

النوع الثاني

اشوف نسوان مشالله دين و اخلاق وماعليهم كلام عمرها مارفعت صوتها او قالت لا

بس تلقون زوجها طايح فيها تصفق ليش مدري ؟!

ولاكن البيوت اسرار ومحد يعرف شنو السبب وراء ضربها

صمت القلوب
22-04-2009, 09:16 PM
الصراحة عيب الرجال يمد يده على حرمة

ايه والله حرام ..

هلا فيج اختي الخارجيه ...

نورتي ..

تحياتي لكي

صمت القلوب
22-04-2009, 09:20 PM
اخي الكريم جزاك الله خير الحريم ما يتلاحقو والله لو جاريتهم في ما يفعلون بتذبحها وتدخل السجن بس اتركها شوي بتهدا وبتكون اخر حلاوة ( خلقن من ضلع اعوج) ومالنا بركة غيرهم انتا معي في هالمقولة وشكرا لراعية الطرح المفيد وانا ضد الضرب بكل انواعه

بارك الله فيك اخوي ...وفعلا طريقه جميله تكسب فيها الزوجه ...
لان بعض الزوجات عصبيات وغيورات وووو .... والزوج بسياسته يقدر يخليها اخر حلاوه :)

اسعدني مرورك ...وكلامك الطيب ...
وجزاك الله كل خير ...وياريت الكل بتفكيرك ....

تحياتي واحترامي لك

صمت القلوب
22-04-2009, 09:22 PM
يا حبيبي يا رسول الله

يقول صلى الله عليه وسلم في خطبة الوداع : (استوصوا بالنساء خيراً ، فإنهن عوان عندكم ، ليس تملكون منهن شيئاً غير ذلك ، إلا أن يأتين بفاحشةٍ مبينة ، فإن فعلن فاهجروهن في المضاجع واضربوهن ضرباً غير مبرح ، فإن أطعنكم فلا تبتغوا عليهن سبيلاً ، ألا إن لكم على نسائكم حقاً ، ولنسائكم عليكم حقاً فأما حقكم على نسائكم فلا يوطئن فرشكم من تكرهون، ولا يأذن في بيوتكم لمن تكرهون ، ألا وحقهن عليكم أن تحسنوا إليهن في كسوتهن وطعامهن ) رواه الترمذي ، وقال: حسن صحيح

بارك الله فيج عزيزتي الغاليه ....

واشكرج على اضافتج القيمه ...

لاعدمناج يالغلاااا

صمت القلوب
22-04-2009, 09:25 PM
أكيد ما أأيد ضرب الزوجات وهي مب ضاهرة منتشرة لكن مذكور هالشي في القرآن الكريم
وأظن الكل يعرف الاسباب اللي تستدعي الضرب

اخوي الكريم الزقرت ...احنا مانقدر نقول اذا ظاهره والا لا ...

لان المشكله هاذي تحصل في البيوت ...والمراءه قبل لاتشتكي ...تفكر بسمعتها وباهلها وبعائلتها ...وتهون ...وتتنازل لاشياء كثيره ....في الاخير اقدر سميها ظاهره مختفيه :(

اشكرك جزيل الشكر على مرورك الطيب

تحياتي لك

صمت القلوب
22-04-2009, 09:29 PM
رأي الاخوة ( ((افضل الطلاق على الضرب )) )

السؤال :
لو كان بينكم عيال !! هل الطلاق راح يكون الحل .. او الضرب ؟

وانا بعد رايي نفس الشي ...

لو في عيال ...اظن الطلاق ..افضل (احلاهما امر) ...
بس اهون من ان يشوف ويكبر على مناظر عدوانيه وضرب .... قد تاثر بنفسيته وسلوكياته ...
لكن مع الطلاق ...شفت بعض الابناء تفهمو شنو سبب الطلاق ... وتعلمو درس في حياتهم ....(وجهه نظر)

اسعدني مرورك اخوي بوفهاد ...

لاهنت

قطريه ماركه
22-04-2009, 09:40 PM
و ماننسى الحديث الشريف : (ولن يضرب خياركم). ...

تسلميين صمت القلوب ع الموضوع ..

صمت القلوب
22-04-2009, 09:53 PM
اخي الراقية

جزاكِ الله خيرا

ولكن وبصراحة وبدون زعل ..

هذا الكلام يقال ، عندما كن النساء نسااااااااااااااء

الرعيل الاول كل ما له ويرحل رويدا رويدا ، ويتم استبداله بجيل الله المستعان.

اين نساء الأمس من اليوم !!!

فعلا ...نساء اول تغيروا ...مو الكل بس الاغلب ...
الله يهدينا انشالله

صمت القلوب
22-04-2009, 10:16 PM
ايوه شفت نسوان لسانهم اطول منهم لو يقول لها زوجها كلمة ترد عليه بالف كلمة
و مايسمعون الكلام و يبون يطلعون ويجون على كيفهم و مكياج كامل حق المجمعات و كل يوم بعرس و عيالها ما كنهم عيالها كأنهم عيال الخدامه و هي متبنيتهم [/COLOR[COLOR="Purple"]]<<<< فعلااااا

و اذا ضربها زوجها حتى لو ماكان ضرب مبرح قالت خلاص طلقني وماتخلي حد الا وعرف سالفتها و انها هي الضحيه <<<<< لاحول ولاقوه الا بالله
النوع الثاني

اشوف نسوان مشالله دين و اخلاق وماعليهم كلام عمرها مارفعت صوتها او قالت لا

بس تلقون زوجها طايح فيها تصفق ليش مدري ؟!<<<< نماذج اشوفها ...واعتبر اغلبها ابتلاء من الله يختبر فيه الزوجه ....
ولاكن البيوت اسرار ومحد يعرف شنو السبب وراء ضربها

صدقتي اختي الغاليه ....

اسعدني مرورج العطر في موضوعي ...

يعطيج العافيه ...ونورتي الموضوع بحضورج ...

لاهنتي

صمت القلوب
22-04-2009, 10:18 PM
و ماننسى الحديث الشريف : (ولن يضرب خياركم). ...

تسلميين صمت القلوب ع الموضوع ..

يعطيج العافيه على مرورج المنووور ...

تسلمين يالغاليه عالمرور والمشاركه ...

لاهنتي

بوحارب
22-04-2009, 11:03 PM
اللي يضرب مرته مب رجال<<< من وجهة نظري المتواظعه

والله يهدي الرجال اللي يضربون زوجاتهم

مشكورة اختي صمت على الموضوع

صمت القلوب
24-04-2009, 10:28 PM
اللي يضرب مرته مب رجال<<< من وجهة نظري المتواظعه