المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنباء عن انسحاب الاردن من مؤتمر ديربان أثناء كلمة الرئيس الايراني



سهم بن سهم
21-04-2009, 11:48 AM
هاجم الرئيس الايراني احمدي نجاد من خلال كلمته في افتتاح مؤتمر ديربان الثاني في جنيف الادارة الامريكية السابقة فيما يتعلق بغزو افغانستان والعراق ووصف اسرائيل بالنظام العنصري القائم على الاحتلال والظلم الامر الذي ادى الى انسحاب بعض الدول من المؤتمر علما ان بعضها كان قد هدد في البداية بالانسحاب في حال وجه نجاد "اتهامات معادية للسامية"، في خطابه .

واضاف الرئيس الايراني احمدي نجاد ان الدول الغربية ضلت صامتة ازاء الجرائم الاسرائيلية في غزة وطالب باعادة بناء المنظمات الدولية الحاليه واساليب عملها واضاف نجاد ان ازمة الاقتصاد العالمي في تصاعد ولا بصيص امل حتى الان بتجاوزها.
وفي النهاية اكد نجاد ان مشاركته في المؤتمر هي بسبب قناعته لاهمية هذه القضية .

وقاطعت دول الولايات المتحدة وألمانيا وكندا وهولندا وإيطاليا وإسرائيل وبولندا المؤتمر الذي يعقب مؤتمر دوربان الأول عام 2001، خشية ورود مواقف معادية للسامية خلاله على خلفية حضور الرئيس الإيراني الذي يشكك في وقوع المحرقة، ويدعو إلى "محو إسرائيل من على الخريطة"، علما أن توقيت المؤتمر يتزامن مع إحياء إسرائيل لذكرى محرقة اليهود.
وحتى الدول الأوروبية المشاركة، ومنها فرنسا، هددت بالانسحاب من القاعة، في حال وجه نجاد "اتهامات معادية للسامية"، في خطابه.
وعلّق الأمين العام على مقاطعة الدول الكبرى بالتعبير عن "خيبة أمله الكبيرة"، لأن "بعض الدول التي يجدر بها المساعدة على شق طريق إلى مستقبل أفضل غائبة"، مبديا أسفه لاستمرار "العنصرية حتى الآن.

إلى ذلك لم ينف وزير الدولة لشؤون الاتصال والاعلام الدكتور نبيل الشريف أو يؤكد خبرا تناقلته وكالات أنباء يفيد بانسحاب الوفد الأردني الاثنين من مؤتمر ديربان أثناء القاء الرئيس الايراني احمدي نجاد كلمة له والتي تضمنت " اتهامات معادية للسامية حيث وصف نجاد اسرائيل بالنظام العنصري القائم على الاحتلال والظلم .

وقال الشريف لا استطيع أن أؤكد أو انفي الخبر قبل الاستماع الى رئيس الوفد هناك مدير المنظمات في وزارة الخارجية موسى بريزات .

وكانت تتردد أنباء عن انسحاب الوفد الاردني بالاضافة الى عدد من الدول من مؤتمر ديربان الثاني اثناء كلمة الرئيس الايراني احمد نجاد :rolleyes2:

الفيصلي
21-04-2009, 11:51 AM
الظاهر شغل تحت الطاولة بدأ يظهر فوق الطاولة

سهم مديون
21-04-2009, 11:54 AM
مع الخيل ياشقرا:fight:

القلم الصريح
21-04-2009, 11:58 AM
اكيد بينسحبون ..
يخافون وينزعجون من كلمة الحق ..

صح الله لسانك يا نجاد ... والله يوفقك

سهم بن سهم
21-04-2009, 12:18 PM
الظاهر شغل تحت الطاولة بدأ يظهر فوق الطاولة



يمكن !!!!!!!!

المفكــر
21-04-2009, 12:19 PM
غريبة والله الريال هاجم اليهود ايش دخل الاردن

سهم بن سهم
21-04-2009, 12:21 PM
مع الخيل ياشقرا:fight:



الحين يوم تنسحب الدول الاوربية من المؤتمر وتقاطع كلمة احمدي نجاد لانه يتكلم عن العنصرية الاسرائيلية ويدافع عن القضية العربية فهم لهم الحق لانهم مع اسرائيل في هذا الاتجاه ولكن الاردن ينسحب !!!!!!!!!!!!!!!!!

ياخي بني ادم يتكلم عن قضيتك العربية حتى لو كنت مختلف وياه عقائديا او حتى وان كان شيطانا يكفي بانه تكلم حين سكت العرب ولكن دولة عربية تنسحب !!!!!!!!!!!!!!!!!!

غريبه !

هدهد سليمان
21-04-2009, 12:24 PM
غريبة والله الريال هاجم اليهود ايش دخل الاردن


؟؟!!!

بندرصالحي
21-04-2009, 12:26 PM
ماينلام هيكل في مذكراته

Abu Deeb
21-04-2009, 12:31 PM
عمون - نفى وزير الدولة لشؤون الاتصال والاعلام الدكتور نبيل الشريف ل"عمون" الخبر الذي تناقلته وكالات أنباء ويفيد بانسحاب الوفد الأردني الاثنين من مؤتمر ديربان أثناء القاء الرئيس الايراني احمدي نجاد كلمة له والتي تضمنت " اتهامات معادية للسامية حيث وصف نجاد اسرائيل بالنظام العنصري القائم على الاحتلال والظلم .


وكانت ترددت أنباء عن انسحاب الوفد الاردني بالاضافة الى عدد من الدول من مؤتمر ديربان الثاني اثناء كلمة الرئيس الايراني احمد نجاد

واضاف نجاد ان الدول الغربية بقيت صامتة ازاء الجرائم الاسرائيلية في غزة وطالب باعادة بناء المنظمات الدوليةالحاليه واساليب عملها ولفت نجاد ان ازمة الاقتصاد العالمي في تصاعد ولا بصيص امل حتى الان بتجاوزها.

وفي النهاية اكد الرئيس الايراني ان مشاركته في المؤتمر بسبب قناعته لاهمية هذه القضية .

وقاطعت دول الولايات المتحدة وألمانيا وكندا وهولندا وإيطاليا وإسرائيل وبولندا المؤتمر الذي يعقب مؤتمر دوربان الأول عام 2001، خشية ورود مواقف معادية للسامية خلاله على خلفية حضور الرئيس الإيراني الذي يشكك في وقوع المحرقة ويدعو إلى "محو إسرائيل من على الخريطة"، علما أن توقيت المؤتمر يتزامن مع إحياء إسرائيل لذكرى محرقة اليهود.

وعلّق الأمين العام على مقاطعة الدول الكبرى بالتعبير عن "خيبة أمله الكبيرة"، لأن "بعض الدول التي يجدر بها المساعدة على شق طريق إلى مستقبل أفضل غائبة"، مبديا أسفه لاستمرار "العنصرية حتى الآن.


تعليقي أنا أستغرب حتى من هذه الشائعه ماهو سببها ؟؟!!

qatari79
21-04-2009, 12:39 PM
شكلها حذروها أذا ما انسحبتي بنوقف عليج المساعدات والدعم وعلى قولت المثل(يد ما تقدر عليها صافحها) والأخوان صافحوا من تحت الطاولة وانسحبوا