المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا فشلت المدارس المستقلة في استقطاب القطريين للعمل فيها ( أين المشكلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)

اسعاف
21-04-2009, 05:35 PM
لماذا فشلت المدارس المستقلة في استقطاب القطريين للعمل فيها

( أين المشكلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)

تابعت مقال عن تقويم المدارس المستقلة

وذكر فيه حسنات كثيرة للمستقلات

ثم ذكر

ان اكبر سلبية فيه ان الخاسر الأكبر في هذا النظام هو الموظف القطري

لذلك ترى نسبة المقيمين والأجانب فيها مرتفعة قياسا بالمدارس النموذجية للمدارس القطرية

فنسبة القطريات فيها مرتفعة جدا

فآلمني ان يخسر المواطن القطري موضع قدمه هناك

ويتركه لغيره

وقد سمعت من اداريين ومدرسين يعملون الأن في مدارس الحكومة

أنهم لن ويعملوا في المستقلات ابدا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

=======================

فالسؤال الذي يطرح نفسه وبشدة

ليش المستقلات عامل طرد للقطريين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل المشكلة في القطريين انفسهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟او في المدارس نفسها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

او في النظام كله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شارك برأيك

smsm
21-04-2009, 05:49 PM
في رايي المشكله في طول الدوام

والاجانب عادي عندهم ياخذون حصص زياده ويشتغلون طول يومهم لانهم جايين بس للشغل وبعدين بيرجعون بلادهم اما القطريين وراهم التزامات ثانيه

الاستثمار
21-04-2009, 06:00 PM
لا تعليق

سر يا قلم
21-04-2009, 06:08 PM
السلام عليكم

لن الــــــــــــــــــــــــــــبـــــــــــــــــــ ــــــــلاد

لـــــــــــــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــ ــــــــبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

ورقــة أمــل
21-04-2009, 06:12 PM
بصراحه ماعندي المام كبير في المدارس المستقلة
بس من اللي سمعته من الاقارب وغيرهم
ان النظام تعيس وهاي اللي خلاهم يطلعون
بس انا عندي سؤال
هل الموظفين لهم رواتب نهاية خدمة وحقوق ويقدرون يستلفون من البنوك ولا لا؟ يعني هل حق الموظف موجود؟

الوعد2016
21-04-2009, 06:24 PM
الاسباب كثيره
ومنها على سبيل المثال
1:-لا يوجد تقاعد حاليا
2:-الموضوع تجاري لبعض اصحاب الترخيص
3:-الاهتمام بالغه الانجليزيه في كل شي
4:-اهمال الموظف القطري لانه لا يعرف الكثير عن الغه الانجليزيه
5:-الاعتمام على التقيم بدل الاختبارات والطالب دائمآ على حق وتجريح المعلم والمعلمه بسبب عدم خلق مشاكل بين المجلس والمدرسه عن طريق اولياء الامور
6:- الاهتمام بالموظف الاجنبي على القطري لوجود الغه الراتب لبعضهم مناسب ويكون كل مقابل كل موظف قطري موظفين اجنبيين
7:-المدرسين الاجانب لمن يجمل جنسيه معينه له معامله معينه وكلمته مسموعه
8:-التمييز العنصري العنصري بين المدرسات الاجانب والمدرسات القطريات وكذالك الاجنبي يهتم بالاجنبي (من بني جلدته)
9:-الاهم لا يوجد استقرار وظيفي لمدرسات بسبب مزاج اصحاب التراخيص والمدراء ضد المدرسين
10:-رواتب قليله وعمل شاق ولساعات طويله
11:-البعد من قانون الموارد البشريه
12:-عدم اعتماد الراتب لدي البنوك عند تقديم طلب سلفه بسيطه اقل القليل
13:-الاهتمام في مواد معينه واهمال مواد دراسيه كثيره منها التاريخ والجغرافيا والفلسفه وغيرها الكثير

روميت
21-04-2009, 06:54 PM
عمل شاق ولســــــاعات طويله ومتطلبات لاتنتهي

داخل المدرسة وخارجها .

لا يصلح للمتزوجات ومن عندها اطفال و زوج .

مستقلة
21-04-2009, 07:22 PM
مافي اي عوامل جذب فاذا انا موظف قطري بمؤهل ابي اشتغل في مكان
راتبه عالي مقارنة بالتعب
توفير تأمين صحي
توفير بدل تعليم
توفير ورش و دورات خارجية
ترقيات واضحة
بدلات واضحة
تذاكر سنوية

فليش اشتغل في نظام التعليم و مافي تشجيع للموظفين القطريين في مه انه اقوى نظام
انا سمعت ان في الامارات كل معلمة مواطنة تمنح لها ارض غير الراتب العالي للتشجيع على العمل هناك
لازم نغري اهل البلد بالعمل في التعليم لأن التعليم ماراح ينجح بدونهم

some333
21-04-2009, 07:43 PM
كل السالفه ان اصحاب التراخيص يبغون العماله الاجنبية لانها ارخص

اسعاف
21-04-2009, 11:13 PM
في رايي المشكله في طول الدوام

والاجانب عادي عندهم ياخذون حصص زياده ويشتغلون طول يومهم لانهم جايين بس للشغل وبعدين بيرجعون بلادهم اما القطريين وراهم التزامات ثانيه

هذا اكبر هم يفكر فيه القطري

اسعاف
21-04-2009, 11:15 PM
[QUOTE=سر يا قلم;4021077]السلام عليكم

لن الــــــــــــــــــــــــــــبـــــــــــــــــــ ــــــــلاد

[لـــــــــــــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــ ــــــــبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه[/

هذه تهمة كبيرة

ليش تتكلم عن بلدك هكذا

اسعاف
21-04-2009, 11:18 PM
بصراحه ماعندي المام كبير في المدارس المستقلة
بس من اللي سمعته من الاقارب وغيرهم
ان النظام تعيس وهاي اللي خلاهم يطلعون
بس انا عندي سؤال
هل الموظفين لهم رواتب نهاية خدمة وحقوق ويقدرون يستلفون من البنوك ولا لا؟ يعني هل حق الموظف موجود؟

حسب علمي ان البنوك ما اتسلف المستقلين

لأن عملهم غير ( مضمون )

اسعاف
21-04-2009, 11:22 PM
الاسباب كثيره
ومنها على سبيل المثال
5:-الاعتمام على التقيم بدل الاختبارات والطالب دائمآ على حق وتجريح المعلم والمعلمه بسبب عدم خلق مشاكل بين المجلس والمدرسه عن طريق اولياء الامور
6:- الاهتمام بالموظف الاجنبي على القطري لوجود الغه الراتب لبعضهم مناسب ويكون كل مقابل كل موظف قطري موظفين اجنبيين
8:-التمييز العنصري العنصري بين المدرسات الاجانب والمدرسات القطريات وكذالك الاجنبي يهتم بالاجنبي (من بني جلدته)
9:-الاهم لا يوجد استقرار وظيفي لمدرسات بسبب مزاج اصحاب التراخيص والمدراء ضد المدرسين
13:-الاهتمام في مواد معينه واهمال مواد دراسيه كثيره منها التاريخ والجغرافيا والفلسفه وغيرها الكثير

قانون الموارد سيشملهم لا محالة

والسبب التاسع اراه اكبر عائق لعمل القطريين في المستقلة

Bu Rashid
21-04-2009, 11:24 PM
الاسباب كثيره
ومنها على سبيل المثال

ما شاء الله عليك ... عيني عليك بارده أن شاء الله

مشكووووور لصاحب الموضوووع ...

وأتمنى من المسؤوليين الاهتمام وحل ما ورد أعلاه ....

اسعاف
21-04-2009, 11:26 PM

داخل المدرسة وخارجها .

يقول بعض الناس

ان المرأة المتزوج اذا عملت في المستقلات

فهي بين نارين (رضى الزوج ورعاية الأطفال + والعمل )

اسعاف
21-04-2009, 11:33 PM

يقول لي صاحبي

ان العام الماضي قالوا لهم ان مدرستكم ستتحول السنة القادمة الى مستقلة

ثم جاءهم صاحب الترخيص في المدرسة ليعاين الطلبة والمدرسين

ثم اجتمع صاحب الترخيص بالمدرسين القطريين

وقال لهم بالحرف الواحد

_ الّي بيشتغل عندي انا بازيده من عندي ألف ريال زيادة على الراتب الأساسي )

بعدين يقول صاحبي

ما رأينا هذا المدير إلا هو مسافر الى تونس لأختيار المدرسين من هناك

ولم يأخذ اي مدرس او اداري قطري ممن وعدهم واغراهم للعمل معه!!!!!!!!!!

فهل صحيح ان اصحاب التراخيص اعينهم على الميزانية

وليس على تقطير الوظائف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الوعد2016
21-04-2009, 11:34 PM
ما شاء الله عليك ... عيني عليك بارده أن شاء الله

مشكووووور لصاحب الموضوووع ...

وأتمنى من المسؤوليين الاهتمام وحل ما ورد أعلاه ....

خلال الايام القادمه (خلال اسبوعين بكثير او الاسبوع القادم) سوف يصدر قرار للمدارس المستقله ومن اهمها توحيد الرواتب لديهم
وللعلم لن يشملهم القانون الجديد لانهم ليس تحت مظلة الوزاره ولكن بطرق اخرى يكون فيه اختلاف كبير بين اليوم والقادم
مع الاسف رواتب الاجانب اعلى من القطريا بكثير

اسعاف
21-04-2009, 11:37 PM

داخل المدرسة وخارجها .

يقول احد اصحابي

انه لما رأى زوجته كل وقتها تمضيه في العمل في المستقلة

قال لزوجته :

اذا استمريتي في انشغالك عني وعن والعيال باتزوج على راسك !!!!!!

الوعد2016
21-04-2009, 11:37 PM
يقول بعض الناس

ان المرأة المتزوج اذا عملت في المستقلات

فهي بين نارين (رضى الزوج ورعاية الأطفال + والعمل )

احد الحلول
يتم وضع لمدرسات حضانه مخصصه لابناءهم داخل المدرسه حتى يتسنى لهم مراقبتهم والاهتمام بهم عند وقت الفراغ

اسعاف
21-04-2009, 11:38 PM
خلال الايام القادمه (خلال اسبوعين بكثير او الاسبوع القادم) سوف يصدر قرار للمدارس المستقله ومن اهمها توحيد الرواتب لديهم
وللعلم لن يشملهم القانون الجديد لانهم ليس تحت مظلة الوزاره ولكن بطرق اخرى يكون فيه اختلاف كبير بين اليوم والقادم
مع الاسف رواتب الاجانب اعلى من القطريا بكثير

:anger1::anger1:

أم وضحى
22-04-2009, 01:02 AM
كيف اشتغل بالمستقله .. من الصبح لحد الساعه 2 ونص وقابله للتمديد عشان ورش العمل لساعه 6 المغرب !!!

البيت والزوج والاولاد شمصيرهم ؟؟؟!!!!!

وانا كـ انسانه شـ بتكون الطاقه اللي عندي .. بعد ما ارجع من شغل ميداني تربوي .. ارجع ادرس اولادي واهتم في بيتي ..

فعلا هم مايبون قطريات متزوجات !!

وشنهي الحوافز في المقابل .. ؟؟؟؟ ولا شي .. اللهم زيادة الفين ريال ..

اذا يبون بنات البلد يدرسون يطلبون شي معقول ..

بوفهاد
22-04-2009, 06:47 AM
لأن الله يسلمك رجعنا لأيام الستينات والسبعينات

كل مدير يستلم إدارة يقول هذه إداااااارتي !!!

بوعبدالله77
22-04-2009, 07:24 AM
ما اقول الا :

تباً لك يا راند

HotBlood
22-04-2009, 08:16 AM
ما اقول الا :

تباً لك يا راند
اي والله وسحقاً بعد

لعديد
22-04-2009, 12:27 PM

ولن القطري لا يستحمل الظلم من صاحب التراخيص ويقول الحقيقة فطبقا" غير مرغوب من صاحب الترخيص

وتخيل بأن فقط بان مدرس مادة العلوم الاجنبي يختلف راتبة من مدرسة الى آخرى و المصيبة في بعض الحيان مختلف الراتب في نفس المدرسة لنفس المادة دوووون وجود معيارررر واضح انما الاهواء الشخصية

اسعاف
22-04-2009, 01:13 PM
ولن القطري لا يستحمل الظلم من صاحب التراخيص ويقول الحقيقة فطبقا" غير مرغوب من صاحب الترخيص

وتخيل بأن فقط بان مدرس مادة العلوم الاجنبي يختلف راتبة من مدرسة الى آخرى و المصيبة في بعض الحيان مختلف الراتب في نفس المدرسة لنفس المادة دوووون وجود معيارررر واضح انما الاهواء الشخصية

يقول مسؤول كبير بالتربية وجدته في السوق

فقلت له :ما تعليقك على قرارات المجلس الأعلى الجديدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قال :anger1:

والله هزلت

احين المجلس الأعلى ينقون فينه مثل اللوز الي يعجبهم ياخذونه

والي ما يبوونه يلقونه في الزبالة

هزلت والله

هذا نهاية تكريم رجال ونساء ا لتربية والتعليم بعد هذه السنوات الطويلة ؟!!!!!!!!!!!!

درب السعادة
22-04-2009, 01:45 PM
:omen2:أنا ما ابي اشتغل في ا لمستقله لان النظام مختلف تماما ولا يوجد أمان وظيفي وكرفت في الوزارة لين قلت بسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس . أبي اشوف الحياه من منظار ثاني وأحس اني موظف مهم في دورات خارجيه في حوافز وعلاوات في ترقيات يا سلام وأشياء وايد ممكن احصلها لما الجهات المسؤولة تفرش لي البسسسسسسساط الاحمر و يقولون لي يا تربوية يا فاضله يا من افنيتي العمر في تخريج كفائات للوطن وربيتي بناتنا على الاخلاق الحسنه والمثل العليا تفضلي نقي واختاري الوظيفة اللي تبينها وأحنا بجرة قلم واحده بننفذ كل طلباتك ولا يصير خاطرك الا طيب ....... يا سلام لا وبنسوي لكم حفل تكريم خاص فيكم يا من خدمتوا لسنوات وسنوات ورواتبكم كانت اقل الرواتب يالله جا الوقت اللي تتكرمون فيه:tease: بل بل انا وين رحت الظاهر اني استغرقت في عالم الاحلام .......... السموحه :weeping:

اسعاف
22-04-2009, 04:55 PM
:omen2:أنا ما ابي اشتغل في ا لمستقله لان النظام مختلف تماما ولا يوجد أمان وظيفي وكرفت في الوزارة لين قلت بسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس . أبي اشوف الحياه من منظار ثاني وأحس اني موظف مهم في دورات خارجيه في حوافز وعلاوات في ترقيات يا سلام وأشياء وايد ممكن احصلها لما الجهات المسؤولة تفرش لي البسسسسسسساط الاحمر و يقولون لي يا تربوية يا فاضله يا من افنيتي العمر في تخريج كفائات للوطن وربيتي بناتنا على الاخلاق الحسنه والمثل العليا تفضلي نقي واختاري الوظيفة اللي تبينها وأحنا بجرة قلم واحده بننفذ كل طلباتك ولا يصير خاطرك الا طيب ....... يا سلام لا وبنسوي لكم حفل تكريم خاص فيكم يا من خدمتوا لسنوات وسنوات ورواتبكم كانت اقل الرواتب يالله جا الوقت اللي تتكرمون فيه:tease: بل بل انا وين رحت الظاهر اني استغرقت في عالم الاحلام .......... السموحه :weeping:

مسكينة انتي

ما تدرين ان بعض اهل التربية رموهم البند المركزي من قبل

والحين الزيادة ما شملتهم0 رغم انهم كانو على راس عملهم وشالوهم غصبا عنهم

همسة في اذنك

ممنوع احلام اليقظة عليك 0لأنك من وزارة مقرودة

درب السعادة
22-04-2009, 05:15 PM
:weeping:

الزاجل
22-04-2009, 05:22 PM
المدرسن هم الأكثر علم بطبيعة العمل في هالمدارس
واكيد عندهم الأسباب اللي تشجعهم على رفض العمل بها..

اسعاف
22-04-2009, 05:35 PM
:weeping:

آسف آسف:(

halah
22-04-2009, 07:38 PM
مافي عمل متعب مثل التدريس
لأنه يحتاج إلى جهد ذهني وعضلي ونفسي كبير
وما هو المقابل راتب تعباااان لا وتصرف على طلابك منه فالمدرس يقوم بطباعة الأوراق على كمبيوتره أو لابتوبه الشخصي ومن ثم يقوم بتصويرها للطلاب على حسابه
واذا كان لديه طلاب مجتهدين فيقوم بشراء جوائز على حسابه وتوزيعها للطلاب

ومطلوب منه عمل يزين به المدرسة وبعض المدراء يطلب من المدرسين لوحات تعمل عند الخطاط تكلف مئات الريالات والبعض يقوم بتجميع المال من المدرسين ليزين به المدرسة

يعني اللي يعطونك اياه باليمين ياخذونه منك بطريقة غير مباشرة باليسار

واللي يغيب فإجازة مرضية يخصمون عليه (يعني ممنوع تمرض)

وأساسا المدرس ما عنده غير إجازتين أجازة عارضة لمدة 7أيام والإجازة الأخرى الصيفية

واذا خلصت العارضة يضطر ياخذ اجازة بدون راتب

والإجازة الصيفية تاخذها إجابري ومب على كيفك متى ما حبيت تاخذها تاخذها

وبالنسبة للتقييم تكون المدرسة فيها 40 مدرس و4 أو 5 اللي ياخذون امتياز فالتقييم
وأساسا الواحد ما يعرف تقييمه والمدير يتكتم عليه كأنه سر خطير من أسرار الدولة
واللي ياخذ امتياز يعرف انه خذ امتياز بس لما يجيه جواب الشكر من الوزارة آخر السنة والباقي ما يعرفون شنهو تقييمهم ولا أوجه القصور في آدائهم

والترقيات بالحسرة يعني في ناس خدموا بالعشرين والثلاثين سنة وتقاعدوا وهم مدرسين (مع العلم انهم من الكفائات المشهود لها)

وبعدين المدرس لازم يكون قدوة فتصرفاته وأفعاله وهالشي متعب جدا

والمدرسين يعزفون عن المدارس المستقلة لأنها لا تختلف كثيرا عن وزارة التربية في عدم تقدير الجهود وعدم التشجيع وعدم وجود مكافآت او ترقيات

بل على العكس جهد أكثر ودوام أطول ودورات بعد الدوام وفي أيام الإجازة الأسبوعية
وهذه الدورات لا يوجد عليها مقابل مادي

درب السعادة
22-04-2009, 08:54 PM
كفيتي ووفيتي يا حبيبتي الله يعوضنا خير . وترى أحنا كفائات لا يستهان بها ولكن الانسان عندما يكون قدره في مهنة كمهنة التدريس فالتقدير غير موجود اطلاقا . لي زميلة اعرفها تركت المجال في عام 2004 وهي الان تترأس ادارة مرموقة في احدى الشركات الكبرى ولها تقديرها واحترامها وتألق نجمها بعد ان كانت مجرد مدرسة مطمورة لا يعرف عنها أحد اي شيء . بمعنى أنتظروا المفاجاءات الكبرى التي ستأتيكم من مخرجات وزارة التربية والتعليم . يا وزارات نحن قادمون لنكتسح الوظائف اكتساحا ولا وألف لا للمدارس المستغلة وليست المستقلة فهي بعيدة كل البعد عن الاستقلاليه الفكرية والادارية ولكنها مستقله في الاهواء والرغبات التي لا يوجد عليها لا حسيب ولا رقيب ......وعجبي:tease:

اسعاف
22-04-2009, 10:51 PM
كفيتي ووفيتي يا حبيبتي الله يعوضنا خير . وترى أحنا كفائات لا يستهان بها ولكن الانسان عندما يكون قدره في مهنة كمهنة التدريس فالتقدير غير موجود اطلاقا . لي زميلة اعرفها تركت المجال في عام 2004 وهي الان تترأس ادارة مرموقة في احدى الشركات الكبرى ولها تقديرها واحترامها وتألق نجمها بعد ان كانت مجرد مدرسة مطمورة لا يعرف عنها أحد اي شيء . بمعنى أنتظروا المفاجاءات الكبرى التي ستأتيكم من مخرجات وزارة التربية والتعليم . يا وزارات نحن قادمون لنكتسح الوظائف اكتساحا
ولا وألف لا للمدارس المستغلة وليست المستقلة فهي بعيدة كل البعد عن الاستقلاليه الفكرية والادارية ولكنها مستقله في الاهواء والرغبات التي لا يوجد عليها لا حسيب ولا رقيب ......وعجبي:tease:

صح الله لسانك

اسعاف
22-04-2009, 10:54 PM
وما هو المقابل راتب تعباااان لا وتصرف على طلابك منه فالمدرس يقوم بطباعة الأوراق على كمبيوتره أو لابتوبه الشخصي ومن ثم يقوم بتصويرها للطلاب على حسابه

ومطلوب منه عمل يزين به المدرسة وبعض المدراء يطلب من المدرسين لوحات تعمل عند الخطاط تكلف مئات الريالات والبعض يقوم بتجميع المال من المدرسين ليزين به المدرسة

وأساسا المدرس ما عنده غير إجازتين أجازة عارضة لمدة 7أيام والإجازة الأخرى الصيفية

واللي ياخذ امتياز يعرف انه خذ امتياز بس لما يجيه جواب الشكر من الوزارة آخر السنة والباقي ما يعرفون شنهو تقييمهم ولا أوجه القصور في آدائهم

والترقيات بالحسرة يعني في ناس خدموا بالعشرين والثلاثين سنة وتقاعدوا وهم مدرسين (مع العلم انهم من الكفائات المشهود لها)

والمدرسين يعزفون عن المدارس المستقلة لأنها لا تختلف كثيرا عن وزارة التربية في عدم تقدير الجهود وعدم التشجيع وعدم وجود مكافآت او ترقيات

هل تصدقون ان المدرس في اليابان يأخذ اكثر من الطبيب !!!!!!!!!!!!

لذلك تطور العلم والأكتشاف لما قدروا العلم والعلماء والبحث والأكتشاف

وكانو يعتمدون على العناصر الوطنية المخلصة حتى سبق اليايان دول كثيرة

الغريب3
22-04-2009, 11:56 PM
ياخوان المدارس المستقله عباره عن شركه تقدم خدمات تعليمية هذي الشركه تحط اعلان طلب توظيف للجميع سوى قطري اوغيره وطبعاً التوظيف عن طريقهم بعقد يكون بصورة سنويه يعني ممكن السنه هذي موقع معك عقد توظيف مدرس ماده معين السنه إلي بعدها مايجدد معك العمل
المدارس المستقلة مافيه امان للمواطن وغير الموطن

اسعاف
23-04-2009, 12:03 AM
ياخوان المدارس المستقله عباره عن شركه تقدم خدمات تعليمية هذي الشركه تحط اعلان طلب توظيف للجميع سوى قطري اوغيره وطبعاً التوظيف عن طريقهم بعقد يكون بصورة سنويه يعني ممكن السنه هذي موقع معك عقد توظيف مدرس ماده معين السنه إلي بعدها مايجدد معك العمل

المدارس المستقلة مافيه امان للمواطن وغير الموطن

هل ستحقق المستقلات الأمن الوظيفي لمنتسبيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ذيبه مزاجيه
23-04-2009, 11:16 AM
الاسباب كثيره
ومنها على سبيل المثال
1:-لا يوجد تقاعد حاليا2:-الموضوع تجاري لبعض اصحاب الترخيص
3:-الاهتمام بالغه الانجليزيه في كل شي4:-اهمال الموظف القطري لانه لا يعرف الكثير عن الغه الانجليزيه
5:-الاعتماد على التقيم بدل الاختبارات والطالب دائمآ على حق وتجريح المعلم والمعلمه بسبب عدم خلق مشاكل بين المجلس والمدرسه عن طريق اولياء الامور6:- الاهتمام بالموظف الاجنبي على القطري لوجود الغه الراتب لبعضهم مناسب ويكون كل مقابل كل موظف قطري موظفين اجنبيين7:-المدرسين الاجانب لمن يجمل جنسيه معينه له معامله معينه وكلمته مسموعه
9:-الاهم لا يوجد استقرار وظيفي لمدرسات بسبب مزاج اصحاب التراخيص والمدراء ضد المدرسين10:-رواتب قليله وعمل شاق ولساعات طويله11:-البعد من قانون الموارد البشريه

وهاي اللي صاير .. ما شاء الله عليك ملم بكل الامور .. كل اللي ذكرته صحيح و فوق هاي كله على كثر ما نسوي لا حمد و لا شكر بعد .. الانتقاد من كل صوب من الاداره و الاهالي وكل شي ضد المعلم .. هاي القهر !!!

وصج لو اي وحده تلقى شغل غير هالمكان على طول بتطلع .. لان الكل عنده التزامات ..

فرق بين المدارس الحكوميه و بين المستقلات و الله ..

ذيبه مزاجيه
23-04-2009, 11:20 AM

@_@ كل ما سبق صحيح والخافي اعظم ..

halah
23-04-2009, 12:29 PM
هل تصدقون ان المدرس في اليابان يأخذ اكثر من الطبيب !!!!!!!!!!!!

لذلك تطور العلم والأكتشاف لما قدروا العلم والعلماء والبحث والأكتشاف

وكانو يعتمدون على العناصر الوطنية المخلصة حتى سبق اليايان دول كثيرة

وليش نروح بعيد لليابان

عندك فالإمارات راتب المدرس من أعلى الرواتب فالدولة من غير امتيازات أخرى تقدمها الدولة للمدرسين

درب السعادة
23-04-2009, 01:29 PM
:anger1:تسري اشاعة في اروقة المدارس الحكومية المتبقية أن موظفي وزارة التربية ( سابقا ) من مدرسين وأداريين سوف تصلهم مسجات في نهاية شهر يونيو -يوليو تعلمهم بالجهات التي عليهم مراجعتها سواء كانوا تقاعد والبعض يقول مفاجئات او ا و او الله أعلم .... لماذا هذا التعتيم ؟ نريد أن نعرف مصيرنا

المضحك في الامر ان كثير من مديرات المدارس المستغله يقومون بزيارات للمدارس الحكوميه لجذب المدرسات والخبرات وعند طرح مثل التساؤلات السابق طرحها عليهم يتهربون من الرد بوعود ووعود دون وجود ما يثبت ودون قدره على الرد على مخاوف الاخوات المدرسات ........ الا يكفي الخبر الوارد الينا بالتزوير الحاصل في عملييات التقييم وهذا غيض من فيض ....... ليصحح المجلس الاعلى الاوضاع وليقضي على موضوع العقود السنويه ولتضمن للموظف حقه في العلاوات والترقيات السنويه الثابته والا يكون تحت رحمة المالك وقتها يكون لكل حادث حديث :tease: