المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اغلاق الاسهم الاوروبية مرتفعة مع صعود الخدمات المالية



مغروور قطر
22-04-2009, 11:26 PM
اغلاق الاسهم الاوروبية مرتفعة مع صعود الخدمات المالية
Wed Apr 22, 2009 8:07pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] لندن (رويترز) - أغلقت الاسهم الاوروبية على صعود يوم الاربعاء بعد جلسة متقلبة اذ ارتفعت اسهم شركات الخدمات المالية بعد ان سجلت ويلز فارجو ارباحا قياسية عن الربع الاول للعام وارتفعت اسعار المساكن الامريكية في فبراير شباط.

وتحسنت ايضا معنويات المستثمرين بعد ان قفزت اسواق الاسهم الامريكية مع ارتفاع اسهم شركات الصناعات التحويلية مدعومة بتحسين جيه.بي. مورجان لتصنيفها لاسهم كاتربيلار بينما تعززت اسهم شركات التكنولوجيا الحيوية الامريكية بفعل نتائج افضل من المتوقع لشركة جيليد ساينسز.

وبنهاية التعامل في بورصات اوروبا ارتفع مؤشر يوروفرست 300 للاسهم الاوروبية الكبرى واحدا في المئة الى 794.25 نقطة. وفي وقت سابق من يوم الاربعاء هوى المؤشر ما يصل الى 1.4 في المئة.

ويقل المؤشر الآن 4.4 في المئة عما كان عليه في بداية العام بعد ان هوى 45 في المئة في وقت سابق من العام بفعل الازمة المالية التي بدأت بالتخلف عن الوفاء بالقروض العقارية الامريكية في عام 2007 وهوت بكثير من اجزاء العالم في غمار كساد حاد وعميق.

ولكن كانت هناك بعض علامات تبعث على الامل فقد ارتفعت اسعار منازل العائلة الواحدة في الولايات المتحدة بنسبة معدلة موسمية 0.7 في المئة في فبراير شباط عما كانت عليه في يناير كانون الثاني.

وانتعشت اسهم البنوك بعد هبوطها في وقت سابق من الجلسة بفعل نتائج مخيبة للامال من مورجان ستانلي. وارتفع سهم ستاندرد تشارترد 4.6 في المئة وقفز سهم باركليز 9.6 في المئة وارتفع سهم دويتش بنك 6.7 في المئة وصعد سهم مصرف كوميرتسبنك 9.6 في المئة.

وارتفعت اسهم شركات التعدين مع صعود اسعار الذهب والالمونيوم والنحاس. وزادت اسعار اسهم بي.اتش.بي بيليتون وانجلو امريكان وانتوفاجاستا وريو تنتو واكستراتا واوراسيان للموارد الطبيعية ما بين اثنين و7.7 في المئة.

وارتفعت اسهم الطاقة بوجه عام اذ قفزت اسهم بي.بي ورويال داتش شل وبي.جي جروب وتولو اويل وريبسول وتوتال ما بين 0.6 و2.1 في المئة.

غير ان اسهم شركات الادوية تراجعت مع هبوط سهم روش 10.4 في المئة بعدما اظهرت تجربة في مرحلة اخيرة لعقار افاستين لعلاج السرطان انه لم يمنع انتكاسة سرطان القولون في مرضى خضعوا لجراحة.