المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حصة «زين» السوقية ستبقى الأكبر



مغروور قطر
24-04-2009, 09:26 AM
حصة «زين» السوقية ستبقى الأكبر



كتبت باميلا الدويهي:
«أهلاً وسهلاً بالمنافسة التي لا تعتبر جديدة على «زين» وهي لم تبدأ بعد، أما حصتنا السوقية فهي كانت وما زالت وستبقى الأكبر»، هذا ما أعلنه الرئيس التنفيذي لـ«زين الكويت» خالد الهاجري خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اثر افتتاح معرض «شركاء زين» السادس، وأضاف: «لا نسعى من خلال معرض موزعي «زين» السنوي للتركيز على عنصر المبيعات بقدر ما نركز على شرح الخدمات الموجودة، خاصة ان نسبة كبيرة من الناس ليست على علم كامل بمختلف الخدمات التي تقدمها «زين»».
وأشار الهاجري الى سلسلة من الخدمات في مجالي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طرحتها «زين» في المعرض، اضافة الى عروض خاصة وحصرية لزوار المعرض.

عدد زوار المعرض
وتوقع الهاجري ان يصل عدد زوار المعرض الذي تشارك فيه أكثر من 45 شركة هذا العام، الى 200 ألف مشارك، فيما بلغ العام الماضي 170 ألفاً، وقال: «يطل المعرض في دورته السادسة مختلفاً كلياً عن المعارض السابقة، سواء في الشكل أو في محتوى الخدمات والعروض الترويجية التي ستطرحها الشركة».
وأوضح ان الشركة تهدف من خلال هذا المعرض الى تأكيد وزيادة الروابط بين الشركة والجمهور، خاصة ان النواحي التجارية من بيع خطوط الدفع المسبق والآجل ونوعية الخدمات ليست هي التي تربط الشركة بالعميل فحسب، بل يهم الشركة ان تبني علاقة متينة مع العميل، وسيركز المعرض في دورته السادسة على خدمات القيمة المضافة وعلى نوعية وجودة الخدمات التي تلبي طموحات ورغبات العملاء بمختلف الفئات، مبيناً أن الشركة مستمرة في طرح الجديد دائماً بمثل هذه النوعية من الخدمات التي تتناسب مع أسلوب الحياة العصرية.
تجدر الاشارة الى ان المعرض يستمر لعشرة أيام، أي من 23 ابريل الى 2 مايو المقبل على أرض المعارض الدولية في مشرف ـ صالة رقم8.

غياب تمثيل رسمي
الافتتاح الذي غاب عنه أي تمثيل رسمي من وزارة المواصلات للمرة الأولى، تميز باستعراض فني صمم خصيصاً للمعرض وهو عبارة عن اوبريت غنائي من كلمات شاعر الجيلين بورسلي وألحان سليمان الديكان، كما قامت فنانة إيطالية باستعراض غريب ومختلف بواسطة فقاعات الصابون.
ويشمل المعرض تشكيلة من الخدمات والمنتجات والعروض التي تقدمها الشركة لأول مرة، فاضافة الى العروض الترويجية التي تقدمها الشركة ستحمل معها العديد من المفاجآت، خصوصا جوائز بــ4 ملايين دولار سيستفيد منها الزوار.

عروض مختلفة
ومن أبرز العروض التي ستقدمها الشركة في هذا المعرض:
• 10% رصيد اضافي على كل اعادة تعبئة لغاية نهاية عام 2009، عند شراء خط eeZee.
• جهاز لاب توب مجانا مع كل اشتراك لمدة سنتين بخدمة الانترنت Unlimited Super أو Unlimited Standard.
• عند اعادة تعبئة الرصيد أو تسديد فاتورة بــ3 دنانير هناك فرصة دخول السحب على جوائز مالية في نهاية فترة المعرض.
• اشتراك شهر مجاناً لمشتركي باقة البلاك بيري لمدة سنة.
• جهاز Zain eGo2Go بــ28 د.ك فقط خلال فترة المعرض.
هذا، بالاضافة الى عروض الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

أرباح الربع الأول جيدة
أكد الهاجري ان اغتنام الفرص بالنسبة لزين مستمر، مشيرا الى أن أرباح الربع الأول من العام جيدة وسيتم الاعلان عن صافي الأرباح رسميا خلال الأيام المقبلة. وحول الأمور العالقة مع الوزارة خاصة التخابر الدولي وكلفة تلقي مكالمة أرضية قال الهاجري: «صراحة لا شيء جديد، الا أن التأخير بحل هذا الأمر سيزيد الأمور تعقيدا، خاصة مع غياب هيئة منظمة للقطاع، وسيؤدي الى تردي وضع القطاع تلقائيا. الا أن التأثير السلبي الذي يسببه موضوع الخطوط الأرضية في شبكة الاتصالات لزين هو تحت السيطرة، لكن الضرر سيظهر على المدى البعيد».

تأخر الدعوات
حول غياب أي حضور رسمي من وزارة المواصلات خلال الافتتاح، كما هي العادة، قال الهاجري: «لقد تأخرنا قليلا في ارسال الدعوات، والوزير كان مرتبطا مسبقا بموعد آخر. لذا، لم يتمكن من الحضور».













مصرفيون: «زين» تسعى للحصول على قرض بقيمة 2.5 مليار دولار





لندن - رويترز - قال مصرفيون ان شركة الاتصالات المتنقلة زين الكويتية دعت البنوك الى ترتيب قرض جديد لإعادة تمويل قرض إسلامي قائم بقيمة 2.5 مليار دولار، والقرض الأصلي تم توقيعه بنظام المرابحة في سبتمبر عام 2007. وبموجب عقود المرابحة يشتري الممول سلعة ويبيعها للعميل بسعر أعلى.
وكان أحدث قرض حصلت عليه «زين» بقيمة 1.2مليار دولار، وهو قرض إسلامي وقعته في أبريل عام 2008.
وستصبح «زين» ثاني شركة اتصالات في الخليج تحصل على قرض هذا العام بعد «قطر للاتصالات» (كيوتل) التي تستعد لبدء الاكتتاب في قرض مجمع بقيمة 1.5مليار دولار.

مغروور قطر
25-04-2009, 12:53 AM
افتتحت معرض شركاء زين الذي يستمر لمدة 10 أيام
«زين» تتوقع أرباحاً جيدة في الربع الأول وإتمام صفقة «بالتل» خلال أسبوع



خالد الهاجري وجولة في المعرض





كتب سامي وادي:

توقع الرئيس التنفيذي في شركة الاتصالات المتنقلة «زين» الكويت خالد الهاجري اتمام صفقة الاندماج مع شركة الاتصالات الفلسطينية «بالتل» خلال اسبوع حيث تقضي الصفقة بتبادل اسهم بين «زين الاردن» و«بالتل» تسمح لـ «زين» بالاستحواذ على نسبة تتجاوز %60 من رأسمال بالتل متوقعا عوائد قياسية من الصفقة.

واوضح الهاجري في مؤتمر صحافي على هامش افتتاحه معرض شركاء زين السادس امس والذي يستمر لمدة 10 ايام ان المؤشرات الاولية للربع الاول تشير الى ان «زين» ستحقق نتائج جيدة مؤكدا حرص «زين» على مكافأة مساهميها بالتوزيعات النقدية ومجددا التأكيد على ان الملاءة المالية للشركة جيدة لافتا انها تستحوذ على حصة تتجاوز %55 في سوق النقال المحلي.

وذكر الهاجري ان «زين» تعد حاليا لطرح باقة جديدة من التقنيات والخدمات الحصرية يتوقع الاعلان عنها خلال 6 شهور.

واكد الهاجري ان التشريع الذي اقره البرلمان الاوروبي والذي يقضي بخفض تكلفة المكالمات والرسائل القصيرة والبحث في الانترنت على الهواتف النقالة في دول الاتحاد الاوروبي خلال شهرين، ليس له اي انعكاسات سلبية على «زين»، بل على العكس سوف يشجع الكثيرين على استخدام الشبكة الواحدة لـ «زين» ويعزز العوائد لافتا الى ان «زين» تلقت كتاب شكر من الاتحاد الاوروبي كونها اول شركة استطاعت ان تقدم خدمات التجوال لعملائها في دول كثيرة تحت مظلة الشبكة الواحدة التي تربط هذه الدول مع بعض من خلال شبكة واحدة.

الهواتف الثابتة

واكد الهاجري ان استخدام الهواتف الثابتة بالمجان بلا ضوابط للاتصال بالهواتف النقالة، له انعكاسات سيئة على السلوك العام في الاتصال وهي ظاهرة غير صحية وكذلك الضغط على الشبكات مما يحد من كفاءتها ويؤدي الى انعكاسات سلبية على ايرادات الشركات نظرا الى ان الخدمة المجانية تتم اساءة استخدامها لافتا الى ان عدم تخصيص قطاع الاتصالات او انشاء هيئة مستقلة محايدة تكون لها الرقابة على الشركات العاملة في قطاع الاتصالات امر غريب ويخالف الاعراف المتبعة في بقية دول المنطقة والعالم، مؤكدا على ان وجود هيئة يعزز مصالح الشركات والمساهمين والعملاء.

وذكر الهاجري ان الهدف الرئيسي من المعرض السنوي «شركاء زين» التواصل مع شركائها، وتعريف نسبة كبيرة من الجمهور بخدمات «زين» وشرحها لهم، بالاضافة الى تنمية المبيعات، متوقعا ان يرتفع عدد زوار المعرض لهذا العام اكثر من 200 الف زائر وهي فرصة للاعلان عن نحو %80 من خدمات الشركة لا يعرفها المشتركون.



تاريخ النشر 24/04/2009