المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فصل لربك وانحر

hemoud123
24-04-2009, 05:49 PM
بسبب عدم الحاجه او عدم الاظطرار الى النحر ,فانه قد يبلغ الابناء سن السابعه عشر والثامنه عشر واحيانا اكبرمن ذلك ولم يقم بعملية نحر واحده في حياته , هذه ليست دعوه الى الوحشيه او العنف ولكن النحر جزء اصيل من عقيدتنا كمسلمين ,لذا يسوئني ويحزنني منظر الشاب او الشابه الذي يشوح بوجهه بعيدا اذا اضطر ان يشهد نحرا لاضحيه او لهدية منزل او عقيقة مولود او غيرها او حتى يصاب بدوار , والسبب انهم لم يألفوا ذلك.
يدعي البعض ان الاطفال قد يصابون بعقد نفسيه من جراء مشاهدة ذبح شاه او حتى دجاجه , لكن مع كل الاحترام ما اذكر ان سمعت بهذا الا حديثا
انا اعتقد ان الاطفال من الجنسين يجب ان يألفوا مشاهدة النحر والمشاركه فيه تدريجيا ان امكن,

سؤالي لمن يرغب في الاجابه:
هل تعتقد ان مشاهده النحر مضر نفسيا للاطفال ؟
في اول عملية نحر , كم كان عمرك ؟
السؤال للجميع

حبر سري
24-04-2009, 05:55 PM
بسبب عدم الحاجه او عدم الاظطرار الى النحر ,فانه قد يبلغ الابناء سن السابعه عشر والثامنه عشر واحيانا اكبرمن ذلك ولم يقم بعملية نحر واحده في حياته , هذه ليست دعوه الى الوحشيه او العنف ولكن النحر جزء اصيل من عقيدتنا كمسلمين ,لذا يسوئني ويحزنني منظر الشاب او الشابه الذي يشوح بوجهه بعيدا اذا اضطر ان يشهد نحرا لاضحيه او لهدية منزل او عقيقة مولود او غيرها او حتى يصاب بدوار , والسبب انهم لم يألفوا ذلك.
يدعي البعض ان الاطفال قد يصابون بعقد نفسيه من جراء مشاهدة ذبح شاه او حتى دجاجه , لكن مع كل الاحترام ما اذكر ان سمعت بهذا الا حديثا
انا اعتقد ان الاطفال من الجنسين يجب ان يألفوا مشاهدة النحر والمشاركه فيه تدريجيا ان امكن,

سؤالي لمن يرغب في الاجابه:
هل تعتقد ان مشاهده النحر مضر نفسيا للاطفال ؟
في اول عملية نحر , كم كان عمرك ؟
السؤال للجميع

والله ياحمود اعتقد ان فعلا ممكن يسبب ازمة نفسية , وهذا كلام واقعي ترى , ولا يستهان فيه , خصوصا اذا كان الولد يحب الحيوانات مثلا , هذا اذا كان ولد , فما بالك ببنت؟
وقد لايحصل ذلك , ولكن مسألة ذبح كائن حي امامهم , قد تكون لها آثار سلبية , وقد لاتكون , يعنتي يمكن تلاقي الولد قاعد يطالع وهو مستغرب , يمكن يرجع هالشي في النهاية الى ماتربّى عليه , لكن انت تقول يجب ان يعتادوا؟؟؟ ليش يجب؟؟ ومن قال ان هالشي جزء اصيل من عقيدتنا كمسلمين؟؟؟ النحر مطلوب , لكن هل صار فرض كفاية مثلا؟؟؟ هل يجب ان يتعلمه الكل؟؟ على اي اساس؟؟؟ ياخي انا عندي اخو صغير لكن ماابي اعمله على النحر , ليش اعمله؟؟؟ شنهي الضرورة؟؟؟

بالنسبة لأول عملية نحر لي (قصدي يعني شفتها بعيني وماكنت انا اللي انحر) , بصراحة ماني متذكر بالضبط , بس اعتقد في الابتدائية

قواك الله اخوي حمود

hemoud123
24-04-2009, 06:04 PM
يا مرحبا والله حبر سري
انا الله يسلمك ما اقول ان الفعل نفسه فرض ؟ ولكن النحر اكيد جزء من عقيدتنا , في الحج مثلا او للعقيقه او حتى للاكل , يعني ما يصير نذبح مثلا بالصعق الكهربائي او الطعن
انا ما سمعت ان طفل اصيب بحاله نفسيه فقط لانه شاهد عملية نحر يمكن احنا نبالغ بخوفنا عليهم
وانا اخشى ياتي يوم بقبل القول اللي يعتبر الذبح عمليه وحشيه , لان اطفالنا لم يعتادوا مشاهتها
وبمكن يكون كلامك صح

حبر سري
24-04-2009, 06:10 PM
يا مرحبا والله حبر سري
انا الله يسلمك ما اقول ان الفعل نفسه فرض ؟ ولكن النحر اكيد جزء من عقيدتنا , في الحج مثلا او للعقيقه او حتى للاكل , يعني ما يصير نذبح مثلا بالصعق الكهربائي او الطعن
انا ما سمعت ان طفل اصيب بحاله نفسيه فقط لانه شاهد عملية نحر يمكن احنا نبالغ بخوفنا عليهم
وانا اخشى ياتي يوم بقبل القول اللي يعتبر الذبح عمليه وحشيه , لان اطفالنا لم يعتادوا مشاهتها
وبمكن يكون كلامك صح

مرحبتين والله ياخوي ياحمود

شوف ياطويل العمر
انا لما قريت موضوعك تذكرت مقابلة شفتها عاليوتيوب حق سياف سعودي اسمه (نسيت شنو كان اسمه الاول لكن عائلته البيشي) , عاد في المقابلة تدري شيقول؟
يقول ان اول عملية ذبح شافها في حياته لما كان في الابتدائية , ولما شاف الخروف مذبوح , يقول اغمى عليه , وماوعى الا وهو في البيت !!

لا ويقول انه قعد شهر تجيه كوابيس عن هالموضوع

طبعا صار سياف في النهاية , يعني هو اللي ينفذ حدود الله , لكنها اثرت فيه

واعتقد هذا الغالب

والمقابلة موجودة للحين في اليوتيوب

làst çhàncè
24-04-2009, 06:55 PM
من يوم وأنا في الأبتدائيه أشوف أبوي الله يطول عمره ينحر خروف العيد كل سنه , وعادي لاجاتني حاله نفسيه ولاشي هذي خرافات الغرب , ,,

hemoud123
24-04-2009, 11:29 PM
من يوم وأنا في الأبتدائيه أشوف أبوي الله يطول عمره ينحر خروف العيد كل سنه , وعادي لاجاتني حاله نفسيه ولاشي هذي خرافات الغرب , ,,

شكرا على المرور

نجم سهيل
25-04-2009, 06:40 AM
السلام عليكم

دامه مذكور فالقرآن فلاخوف منه ولاعليه

مب فرض ان صغير السن ينحر .. لكن المفروض انه عالأقل يتعود ويألف ويشوف

ليش ماتعقدوا الأوليين من هالشي ؟ ندري ان الزمن تغير .. وحالنا اليوم مب مثل حال الأمس

لكن في أمور تبقى على مر العصور ولا تزول وهذي سنة الرسول صلى الله عليه وسلم

فقوة القلب مطلوبة

الزاجل
25-04-2009, 11:05 AM
ولدي الصغير قعد على صدر اخوه
وقال له
بسم الله والله اكبر
وحرك يده على رقبته
وقال له نحرتك مثل الخروف في المقصب..

والسبب انه يروح مع يده كل مرة ويشوف الجزار
وهو ينحر ..

ترك الموضوع من غير افهام الطفل لخطورة التقليد
اعتقد يترتب عليه امور كثيرة..

بس بشكل عام خله يشوف اشلون النحر ولون الدم ..

hemoud123
25-04-2009, 11:13 AM
ولدي الصغير قعد على صدر اخوه
وقال لي
بسم الله والله اكبر
وحرك يده على رقبته
وقال له نحرتك مثل الخروف في المقصب..

والسبب انه يروح مع يده كل مرة ويشوف الجزاء
وهو ينحر ..

ترك الموضوع من غير افهام الطفل لخطورة التقليد
اعتقد يترتب عليه امور كثيرة..

بس بشكل عام خله يشوف اشلون النحر ولون الدم ..

طبعا الطفل يحتاج دائما للتوجيه لانهم جبلوا على حب التقليد
واتفق معاك ان الطفل لازم يشوف ويتعود على الامر
شكرا على المرور