المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قانون الموارد البشرية.. الحلم الذي تحقق ..بقلم صالح بن عصفان

هدوء الصباح
26-04-2009, 08:36 AM
قانون الموارد البشرية.. الحلم الذي تحقق
تابعت كل ردود الأفعال الواسعة على قانون الموارد البشرية الذي أصدره سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين بالقرار رقم (8) لسنة 2009 والذي ينتظر الموظفون المواطنون قطف ثماره اليانعة وخيره الوفير بنهاية الشهر الجاري.
وحقيقة فإن قانون الموارد البشرية قد لاقى ترحيبا منقطع النظير ودون استثناء، اللهم إلا من فئة قليلة من المواطنين في بعض المؤسسات والهيئات رأت أن القانون قد انتقص من علاوة بدل السكن التي كانت تتقاضاها، لكن في المقابل أعطى القانون الموظف الحق في الحصول على بدل السكن الجديد حتى لو كان منتفعا بمسكن حكومي أو ملك.
هذه الفئة ترى أنها قد تضررت من القانون رغم أنه جبر هذا الضرر إن صح التعبير ببدائل وخيارات أخرى، مع العلم أن هؤلاء قد استفادوا من وضعهم الوظيفي السابق في وقت كانت الغالبية تعاني فيه من ضعف الرواتب وشح الامتيازات الوظيفية.
لاشك أن قانون الموارد البشرية الذي أصبح حقيقة بعد أن بشَّرت به الدولة منذ وقت ليس بالقصير، قد مر بعدة خطوات وخضع لدراسات علمية ومنهجية وقانونية معمقة، أخذت بعين الاعتبار أوضاع شرائح الموظفين المواطنين كل في موقعه ووظيفته بما يحقق العدالة الوظيفية بينهم من خلال سد الفجوة الكبيرة في تفاوت الأجور واخضاعهم إلى معايير موحدة للتقييم والترقي أساسها الانضباط والتميز في العمل.
من هنا، فإن الاستقرار في العمل وتجديد الأداء وزيادة الانتاج يجب ان يكون هو شعارنا للمرحلة القادمة بعد حالة البلبلة التي سبقت صدور القانون وما صاحبها من هجرة جماعية من الوزارات الى جهات حكومية وشبه حكومية لسبب واحد هو البحث عن الراتب الأعلى والاستفادة من المزايا الوظيفية المغرية التي توفرها تلك الجهة.
لكن من جانب آخر، علينا أن ننظر إلى القانون من زاوية غير زاوية الرواتب، فهو يقضي على ظاهرة التسرب الوظيفي والتفريق بين الموظفين إلا بقدر العطاء والإخلاص والتجويد في العمل.
كما انه يتيح اللامركزية وتخطيط وتنظيم الموارد البشرية وتطويرها وتدريبها ويعنى بأحكام المساءلة والسلامة والصحة المهنية للموظفين وغير ذلك من الحقوق والمزايا الوظيفية المالية التي تشمل الموظف والموظفة وفقاً للضوابط التي نص عليها القانون.
الآن، وبعد أن هدأت ردود الأفعال وعمت الفرحة الوجوه ودخل السرور كل بيت، أستطيع أن أقول وبثقة، إن قانون الموارد البشرية قد أنصف الموظفين وحقق حلم السواد الأعظم منهم إن لم يكن جميعهم.
فالقانون، كما هو معروف لم يمس الراتب الأساسي إطلاقاً، بل دعمه بمخصصات أخرى كانت حلما يراود الموظف القطري، فضلاً عن أن الفترة المقبلة كما قال سعادة الشيخ ناصر بن محمد بن عبدالعزيز آل ثاني وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي مؤخراً، ستشهد معالجات لوظائف أخرى بالقطاع الحكومي سعياً للوصول الى العدالة وتوفير امتيازات للوظائف التي لها طابعها الخاص.
ورغم أن قانون الموارد البشرية لم يشر من قريب أو بعيد الى المحالين للبند المركزي، لكنني على قناعة تامة أن القيادة الرشيدة لن تتجاهلهم. فسياسة الحكومة تضع نصب أعينها مصلحة المواطن وتحسين ظروفه المعيشية وحفظ حقوقه، ونظراً لأن الموظفين المحالين الى البند المركزي تمت إحالتهم بغير إرادتهم، وبالتالي فهم موظفون حتى إشعار آخر رغم أنهم لا يؤدون عملا، وقانون الموارد البشرية جاء ليحقق العدالة والمساواة بين الموظفين، من هنا فإنني لا أستبعد أن يتم شمولهم بالقانون في مرحلة لاحقة.
وبخصوص الفائضين عن العمل في بعض الجهات الحكومية بعد الهيكلة وحتى في وزارة التعليم والتعليم العالي، فإن تصريحات المسؤولين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بينت أن لجنة مختصة بوزارة العمل ستقوم بدراسة أوضاعهم وتأهيلهم توطئة لإلحاقهم بجهات أخرى في حاجة إلى خدماتهم. ولم يستبعد المسؤولون أن يتم مستقبلاً إلغاء بند الخدمات المركزية ليكون موظف القطاع العام أمام خيارين إما العمل أو التقاعد.
فكل هذه المؤشرات الإيجابية تدلل أن جميع الموظفين في دائرة الضوء، وأن الدولة لن تهضم حقوق أبنائها وفلذات كبدها، وان كل الجهود مسخرة لرعايتهم ورفع مستوى حياتهم وتحقيق رغباتهم في حياة طيبة وعيش كريم.
وبقدر سعادتنا بزيادة الأجور والمرتبات بقدر ما نتخوف من عمليات الغش والتلاعب في الأسعار المرتفعة أصلاً من بعض التجار والمستوردين الجشعين، ممن يسعون لسرقة فرحتنا بصدور القانون. لذلك أدعو الجهات المختصة بتعزيز وتفعيل دور إدارة حماية المستهلك لمراقبة وضبط الأسعار وبالتالي استقرار السوق.
وتستحق دولتنا الفتية وقيادتنا الرشيدة وعلى رأسها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الشكر وأنها لن تتراجع أبداً عن وعودها باصدار وتطبيق قانون الموارد البشرية رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم جراء أزمة الائتمان المعروفة وتراجع أسعار النفط والركود الاقتصادي الذي يضرب العالم.
رغم كل ذلك أوفت الدولة بما وعدت به بما يؤكد مدى حرص القيادة الحكيمة على رفاه شعبها وتوفير الحياة الكريمة له وإزالة أي غبن عنه وبسط العدالة وإشاعة المساواة بين الجميع في دولة القانون والعدالة.

للحديث بقية....

فارس الكلمة
26-04-2009, 08:43 AM
للحديث بقية....

أين البقية ..؟! :)

عاشق الشهادة
26-04-2009, 08:46 AM
بالنسبه لي اضم صوتي لمقال ابو عفصان فعلاً رحبت بالقانون وابومشعل طول الله بعمره اعطى كل ذي حق حقه والحمد لله على كل حال ...

**قطـــــر**
26-04-2009, 08:48 AM
وحقيقة فإن قانون الموارد البشرية قد لاقى ترحيبا منقطع النظير ودون استثناء، اللهم إلا من فئة قليلة من المواطنين في بعض المؤسسات والهيئات رأت أن القانون قد انتقص من علاوة بدل السكن التي كانت تتقاضاها، لكن في المقابل أعطى القانون الموظف الحق في الحصول على بدل السكن الجديد حتى لو كان منتفعا بمسكن حكومي أو ملك.

ماذا تريد من البقيـــه إذا كانت هذه بدايتها

هل صدق الكاتب فى بالجمله الورديه حيث ان هناك موظفييييييييييييين تم خصم بدل السكن كاملا لوجود حق إنتفاع لديه كبيت ملك من الدوله :)

هدوء الصباح
26-04-2009, 08:48 AM
أين البقية ..؟! :)

لا ليس بقية المقال..قصدت ان لي عودة للنقاش معكم...

فما رأيك بما كتب؟؟

فارس الكلمة
26-04-2009, 08:59 AM
فما رأيك بما كتب؟؟

هذه وجهة نظره .. قد يختلف حولها البعض .. و قد يتفق معه ..

لكن يبقى هذا القانون مثيراً للجدل .. حتى تتضح الأمور بصدور اللائحة التنفيذية له ..

هدوء الصباح
26-04-2009, 09:10 AM
بالنسبه لي اضم صوتي لمقال ابو عفصان فعلاً رحبت بالقانون وابومشعل طول الله بعمره اعطى كل ذي حق حقه والحمد لله على كل حال ...

وجهة نظر...ولكن الكثيرين تضرووا وليس القلة كما ذكر.

هدوء الصباح
26-04-2009, 09:11 AM

ماذا تريد من البقيـــه إذا كانت هذه بدايتها

هل صدق الكاتب فى بالجمله الورديه حيث ان هناك موظفييييييييييييين تم خصم بدل السكن كاملا لوجود حق إنتفاع لديه كبيت ملك من الدوله :)

؟؟؟؟؟؟

المقهوره
26-04-2009, 09:11 AM
صالح بن عصفان الكواري ( رئيس تحرير الراية )

اولا : احترم وجه نظره ومن حقي ان اقول ماعجبني هالكلام

لان لو تم خصم 25 درهم من راتبك كان عرفت تكتب مقال احسن من كذا مع احترامي الشديد لك ولمقالك

لان فعلا جزء منه اعجبني وجزء ما اعجبني
الي اعجبني فيه ان الوزرات ارتفعت رواتبهم بعد ما كانت تحت .

والي مااعجبني رده فعلك في الي انقص من رواتبهم بدل السكن لنكن واضحين كهرماء

تدري ليش؟؟؟؟

لان اغلبيه موظفي كهرماء ولا غيرهم من المتضررين بالقانون كانوا منسقين حياتهم على اساس راتبهم

وشنو الراتب الاساسي الي 5800 شسيوي هالراتب في ظل الغلاء الموجود

خلنا واقعيين اكثر

احنا انشال من راتبنا وانعطى لموظفي الوزرات

يعني احنا الي لا عاد نقدر نروح حتى الجمعيه نشتري منها شي في خاطرنا ولا سوق بنقعد على الباقي من الراتب بعد الخصومات الي 1800 وإلي 2500

700 راتب دريول الي يوصلني
500 بترول رايح جاي حتى مب فل يادوب 20 ريال

باقي 950

هذه بعبي كرتي الهلا ولا شاسوي فيهممممممممم

عاشق الشهادة
26-04-2009, 09:14 AM

اين الدليل بضرر الاكثريه من القانون ؟ والا مجرد كلام والسلام ؟

خنور
26-04-2009, 09:15 AM
لاينطبق على هذا الرجل الا اسم واحد فقط وهو ( مطبل بدون طبل ) العالم غير راضيه بقانون

الموارد البشريه واخونا في لله يناقض الواقع هذا ابن عفصان ومن على شاكلته يحاول بقدر

المستطاع تطبيق مقولة خالف تعرف , الله لايبلانا ولايبتلينا ناس اكلها نفاق وجلوسهم نفاق .

**قطـــــر**
26-04-2009, 09:18 AM

موظفى كهرمااااااااااااااااااء واشغااااااااااااااااااااال :)

هدوء الصباح
26-04-2009, 09:20 AM

المقهورة:victory:

المقهوره
26-04-2009, 09:20 AM
عاشق

انت تقول اين الاكثريه؟؟؟؟؟

اذا نتكلم عن عدد المواطنين القطريين فكهرماء بس فيها اكثر من 1000 موظف قطري

انت تتوقع كم شعب قطر ؟

مب شرط يكون اكثر من جهه متضرره على شان يبين ان فيه كثار متضررين

لو مواطن قطري متضررر كأن كل شعب قطر متضرر

( حب لأخيك ما تحب لنفسك)

لان كل موظف في ذمته زوجته وعياله وامه واذا ماكانوا خواته في ذمته

وعليك الحساب احسب كم قطري متضرر

هذه هي الحسبه ال صح

هدوء الصباح
26-04-2009, 09:21 AM
لاينطبق على هذا الرجل الا اسم واحد فقط وهو ( مطبل بدون طبل ) العالم غير راضيه بقانون

الموارد البشريه واخونا في لله يناقض الواقع هذا ابن عفصان ومن على شاكلته يحاول بقدر

المستطاع تطبيق مقولة خالف تعرف , الله لايبلانا ولايبتلينا ناس اكلها نفاق وجلوسهم نفاق .

اخوي نبي نناقش هل فعلا ان هناك القليلين من المتضررين وليس (شخص)ابن عصفان...

نأمل ان الى تضرر يكتبلنا تجربته..

المقهوره
26-04-2009, 09:23 AM
انا متضرره وكل موظفين كهرماء متضررين سواء سنير ولاجنير

ولا ليش المدير نفسه يقدم استقالته دامه مستفيد من القانون

وليش رئيس القسم قدم استقالته بسبب القانون

هذه كلها في ادارة وحده في كهرماء والاستقالات الاكثر جايه بالطريق

وانا من ضمنهم بس خلني القى مكان عدل

المقهوره
26-04-2009, 09:25 AM
والي ضحكني يقولون في الموارد البشريه مقدمين كتاب بخصوص الي عندهم سنوات الخبره شنسوي فيهم

نعطيهم درجات ولا شنسوي

لا انصحكم ياموارد بشريه (كهرماء) خللوهم احسن شتبون فيهم

هدوء الصباح
26-04-2009, 09:27 AM

كان الله في عونكم..

المقهوره
26-04-2009, 09:27 AM
يعني لو متوظفه جديده والــــــــــــــــــــــــله عادي ماهمني القانون لانه بيكون في صالحي

بس مسأله 8 ونصف قولوا 9 لان باقي بس 7 شهور واكمل 9 سنوات

تضيع من عمري واسكت لا بالله ماسكت وب ظل اتكلم الييييييييييييييين يكتب لي رزق بجهه غير كهرماء

وبعدين بدال ماقاعدين حارقين نفسهم بنفسنا ياناس ياموارد بشريه عطونا رد يريح

يقولون ال قانون مش واضح شنو مب واضح

عاشق الشهادة
26-04-2009, 09:40 AM
عاشق

انت تقول اين الاكثريه؟؟؟؟؟

اذا نتكلم عن عدد المواطنين القطريين فكهرماء بس فيها اكثر من 1000 موظف قطري

انت تتوقع كم شعب قطر ؟

مب شرط يكون اكثر من جهه متضرره على شان يبين ان فيه كثار متضررين

لو مواطن قطري متضررر كأن كل شعب قطر متضرر

( حب لأخيك ما تحب لنفسك)

لان كل موظف في ذمته زوجته وعياله وامه واذا ماكانوا خواته في ذمته

وعليك الحساب احسب كم قطري متضرر

هذه هي الحسبه ال صح

مدام ذكرتيني بردج اختي انا بقولج الي شفته من الموظفين الي معاي بالوزارة الاكبر في قطر من حيث استقطابها للقطريين وعدد الموظفين القطريين بها الي هي وزاره البلديه ,

اختي الموظفين القطريين بالكهرماء لو تقارنينهم بموظفين البلديه يـ دوب يجي عددهم عدد قسم اذا مش اقل وهذا الواقع ,
اختي القطريين الي استفادو وخاصه موظفين وزاره البلديه عددهم كثر,
والاخ صالح وضح بمقاله الي كانو مستفيدين من علاوه السكن هم موظفين الهيئات والمؤسسات فقط وجاء القانون الي وحد علاوة السكن وهنا مربط الفرس مثل ماذكر الاخ صالح ,
وبالاخير لو تحسبين الموظفين القطريين الي بالهيئات والمؤسسات كافه وتقارنينهم بوزاره البلديه فقط سوف تكون الغلبه والاكثريه لموظفين البلديه وعلى هذا الاساس انا اقول لج أن الاكثريه الحمد لله استفادو من القانون الجديد,
طول الله بعمر ابومشعل وجعله ذخر للوطن والمواطن ....

هدوء الصباح
26-04-2009, 09:44 AM
مدام ذكرتيني بردج اختي انا بقولج الي شفته من الموظفين الي معاي بالوزارة الاكبر في قطر من حيث استقطابها للقطريين وعدد الموظفين القطريين بها الي هي وزاره البلديه ,

اختي الموظفين القطريين بالكهرماء لو تقارنينهم بموظفين البلديه يـ دوب يجي عددهم عدد قسم اذا مش اقل وهذا الواقع ,
اختي القطريين الي استفادو وخاصه موظفين وزاره البلديه عددهم كثر,
والاخ صالح وضح بمقاله الي كانو مستفيدين من علاوه السكن هم موظفين الهيئات والمؤسسات فقط وجاء القانون الي وحد علاوة السكن وهنا مربط الفرس مثل ماذكر الاخ صالح ,
وبالاخير لو تحسبين الموظفين القطريين الي بالهيئات والمؤسسات كافه وتقارنينهم بوزاره البلديه فقط سوف تكون الغلبه والاكثريه لموظفين البلديه وعلى هذا الاساس انا اقول لج أن الاكثريه الحمد لله استفادو من القانون الجديد,
طول الله بعمر ابومشعل وجعله ذخر للوطن والمواطن ....

طيب يا اخي..والي تضرروا ايش ذنبهم؟؟؟

المقهوره
26-04-2009, 09:52 AM
عاشق اظني قلت اعجبني بعض الكلام الي اكتبه وما قلت ما اعجبني كلامه كله

البلديه وغير البلديه كثار كانت رواتبهم قليله

طيب نقارن يله نقارن

شوف البلديه ولا غير البلديه شلون شغلهم وكميه الشغل الي عندهم وكم ساعه يداومون والانضباط الموجود شلون وعقب قول مقارنه

للعلم كهرماء وغيرها من الوزارات مافيه وجه مقارنه لانها ابتدت من الصفر سنه 2000 بعد ماكانت وزاره واظنك تعرف شنو يعني وزاره سابقا
يعني شاي وقهوه وجرايد

واقدرت تحصل على اكثر من جائزه بفضل جهدنا ومن سنين عمرنا

+

ساعات الدوام الي ساعات مانطلع إلا مع اذان العصر وللعلم كثير من القطريين اذا اشتغلوا ساعات اضافيه يقولون لا عادي مانبي over time هذه بلدنا ونعطيها من جهدنا شالمشكله تستاهل ولا مافيها مجامله هالكلمه ولا انتظر اصلا من احد تصفيق.
بعكس الاجنبي يتأخر ومافيه شغل عنده بس على شان ياخذ اوفر تايم.

+

مافيه اجازات عرضيه سابقا

= على شان كذا متحملين بسبب الراتب لانه كان مناسب لجهدنا

اما اذا السالفه سالفه مساوه

خلاص يخلونا نفس البلديه وغيرهم الين 12:30 ولا 1:30

ليش نداوم لين الحين 2:30

مشكله الناس كانوا يشوفون كهرماء كهرماء كأن مافيه احد يستلم راتب قد كهرماء

مع انه تعتبر معدل وسط في الراتب يعني فيه اقل منها وفيه اكثر منها بس ليش العين على كهرماء ما ادري

وجدالي حول المساواه اذا القانون يبحث عن المساواه.

بس الي اشوفه مافيه مساواه

المقهوره
26-04-2009, 09:53 AM
سين سؤال؟؟

عاشق وين تشتغل؟؟؟؟؟؟؟ اذا مافي احراج

هل في المتضرره ولا المنتفعه بالقانون؟

لان مايجادل بهذه الطريقه إلا واحد منتفع

عاشق الشهادة
26-04-2009, 09:56 AM
طيب يا اخي..والي تضرروا ايش ذنبهم؟؟؟

انا اسئلج انا واحد كنت من الكادحين وراتبي مايظل معاي لين نصف الشهر من ضعفه:weeping: وجلسنا لسنوات على هذا الحال واخواني الي بالهيئات والمؤسسات كانو يستلمون رواتب دبل على الي نستلمه , بس جاء القانون الجديد اختي الي مافرق بين وزاره وهيئه وهذا الاهم بارك الله فيج والحمد لله كلنا عايشين وكلن ماخذ حقه في هذا البلد ....

المقهوره
26-04-2009, 09:58 AM
اها يعني من المنتفعين اذا عليك بالعافيه
عليك بالعافيه عليك بالعافيه عليك بالعافيه عليك بالعافيه عليك بالعافيه عليك بالعافيه عليك بالعافيه عليك بالعافيه عليك بالعافيه عليك بالعافيه عليك بالعافيه عليك بالعافيه عليك بالعافيه عليك بالعافيه ماقلنا شي يا اخي

بس الحسد الي بعيونكم ترى شين والشماته اشين

بس كادح لأي درجه ؟؟؟؟؟

لان كل موظف بيقول انا كادح

كلن ماخذ حقه في هالبلد لا بصراحه كلن ماخذه حقه بالواو في هالبلد ... ليش خايف من الكلام الصحيح

المقهوره
26-04-2009, 10:00 AM
انا اليوم زين مني مداومه مالي نفس كلشششششششششششششششششش حق الشغل

عاشق الشهادة
26-04-2009, 10:17 AM
عاشق اظني قلت اعجبني بعض الكلام الي اكتبه وما قلت ما اعجبني كلامه كله

البلديه وغير البلديه كثار كانت رواتبهم قليله

طيب نقارن يله نقارن

شوف البلديه ولا غير البلديه شلون شغلهم وكميه الشغل الي عندهم وكم ساعه يداومون والانضباط الموجود شلون وعقب قول مقارنه

للعلم كهرماء وغيرها من الوزارات مافيه وجه مقارنه لانها ابتدت من الصفر سنه 2000 بعد ماكانت وزاره واظنك تعرف شنو يعني وزاره سابقا
يعني شاي وقهوه وجرايد

واقدرت تحصل على اكثر من جائزه بفضل جهدنا ومن سنين عمرنا

+

ساعات الدوام الي ساعات مانطلع إلا مع اذان العصر وللعلم كثير من القطريين اذا اشتغلوا ساعات اضافيه يقولون لا عادي مانبي over time هذه بلدنا ونعطيها من جهدنا شالمشكله تستاهل ولا مافيها مجامله هالكلمه ولا انتظر اصلا من احد تصفيق.
بعكس الاجنبي يتأخر ومافيه شغل عنده بس على شان ياخذ اوفر تايم.

+

مافيه اجازات عرضيه سابقا

= على شان كذا متحملين بسبب الراتب لانه كان مناسب لجهدنا

اما اذا السالفه سالفه مساوه

خلاص يخلونا نفس البلديه وغيرهم الين 12:30 ولا 1:30

ليش نداوم لين الحين 2:30

مشكله الناس كانوا يشوفون كهرماء كهرماء كأن مافيه احد يستلم راتب قد كهرماء

مع انه تعتبر معدل وسط في الراتب يعني فيه اقل منها وفيه اكثر منها بس ليش العين على كهرماء ما ادري

وجدالي حول المساواه اذا القانون يبحث عن المساواه.

بس الي اشوفه مافيه مساواه

لو وزاره البلديه ماتشتغل كان ماصارت الوصي لهيئه الاشغال:victory: والدور جاي على كهرماء ايضاً بس يبيله وقت وبيتضح كل شي لكم وذيك الساعه بيبين مين الي يشتغل من غيره

هدوء الصباح
26-04-2009, 10:21 AM
انا اسئلج انا واحد كنت من الكادحين وراتبي مايظل معاي لين نصف الشهر من ضعفه:weeping: وجلسنا لسنوات على هذا الحال واخواني الي بالهيئات والمؤسسات كانو يستلمون رواتب دبل على الي نستلمه , بس جاء القانون الجديد اختي الي مافرق بين وزاره وهيئه وهذا الاهم بارك الله فيج والحمد لله كلنا عايشين وكلن ماخذ حقه في هذا البلد ....

بارك الله لكم

عاشق الشهادة
26-04-2009, 10:42 AM

لا اختي هم ماقدمو على استقالاتهم علشان القانون الجديد وانما يوم عرفو ان وزاره البلديه سوف تصبح وصي عليهم :)

الزاجل
26-04-2009, 10:48 AM
استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

انسان عايش في حاله ..

بومحمد1
26-04-2009, 10:56 AM
السلام عليكم

تم اليوم نزول رواتب المؤسسات وخاصة

كهرماء وانا من ضمن الموظفين الذين اكل حقهم ( ظلم وعدوان )

تم خصم 3780 ريال من راتبي

والحمدلله

اما غيري فخصم منهم 8000 ريال

والبعض 2500

تتفاوت النسب

لكن عند الله تجتمع الخصوم يوم القيامه

وكان الدوله مافيها فلوس وين راح البترول

طيب وين الغاز الي نسمع عنه

وين الحديد والصلب

طيب الموظفين في الوزارات الاخرى هل هم يستحقون هذه الزياده القليله

بالنسبه لايرادات الدوله من النفط والغاز

اتمنى ان لايحذف كلامي

مادام نحن في عصر الحريه والديمقراطيه

بومحمد1
26-04-2009, 11:03 AM
الي مسمي نفسه

عاشق الشهادة

تعرف معنى الشهاده

وهل سمعت حديث الرسول علية الصلاة والسلام ( من مات دون ماله فهو شهيد )

اذا اكل حقه ظلما وعدوانا

اما مسألة العدل فلا اظن ان هناك عدل

للمنتفعين من هذا القانون والمتضررين مع ان الكل لم يأخذ حقه

غلاء معيشي كل شي يرتفع وزايدين المسلمين 2000 ريال

وماكلين من اخرين ضعفين

الزاجل
26-04-2009, 11:05 AM
الي مسمي نفسه

عاشق الشهادة

تعرف معنى الشهاده

وهل سمعت حديث الرسول علية الصلاة والسلام ( من مات دون ماله فهو شهيد )

اذا اكل حقه ظلما وعدوانا

اما مسألة العدل فلا اظن ان هناك عدل

للمنتفعين من هذا القانون والمتضررين مع ان الكل لم يأخذ حقه

غلاء معيشي كل شي يرتفع وزايدين المسلمين 2000 ريال

وماكلين من اخرين ضعفين

بو محمد

غصة في الحلق.. مع اني مب متضرر كلش

بس السكوت عن الظلم اللي حاصل
بيخلينا كلنا مشاركين فيه ..

لك الله يا القطري :weeping:

المتأمل خيرا
26-04-2009, 11:08 AM
الله يعين كل من خـُـصـِـم من راتبه أو راتبها، لأنهم أكيد مرتبين أمورهم على الراتب إللي كانوا يستلمونه..

بالنسبة لي الموضوع ما يمسني لا زيادة ولا نقص لأني على البند المركزي، لكني أحزن لأن الإنسان ما له حد غير لقمة عيشه.. وكان من الأجدى - على الأقل - أن يمنحون فرصة.. مثل سنتين أو ثلاث.. للموظفين قبل أن تسري عمليات الخصم.. كي يعيد الناس ترتيب أولوياتهم.. أو البحث عن عمل في مواقع اخرى.

أخوي الزاجل. ليش تكتب بعض إللي في بالي قبلي..؟!

Only Me
26-04-2009, 11:11 AM
الحين نزل القانون شي صار وانتهى
بس اتمنى من الحكومه بمساعده بعض الموظفين الي تضرروا من هذا القانون بمخاطبة البنوك بتمديد فتره السداد وتقليل القسط الشهري هذا الي اتمناه

ويعطيكم العافية

المقهوره
26-04-2009, 11:13 AM
لا اختي هم ماقدمو على استقالاتهم علشان القانون الجديد وانما يوم عرفو ان وزاره البلديه سوف تصبح وصي عليهم :)

--------

صباح الخير ياعاشق

كهرماء اندرجت تحت وزارة الطاقة مب البلديه

على شان تدري ان البلدية خخخخخخخششششششششش خخخخخخششششششششش كمل نومك

خنور
26-04-2009, 11:16 AM
اخوي نبي نناقش هل فعلا ان هناك القليلين من المتضررين وليس (شخص)ابن عصفان...

نأمل ان الى تضرر يكتبلنا تجربته..

هدوء الصباح ابن عفصان كل يوم يطلع بفلسفه جديده المتضررين اخوانك في هيئة اشغال

والتخطيط والتطوير العمراني التي انظمت لوزارة البلديه ومؤسسة كهرماء وكثير وكثير

اخونا في لله يقول القله القليه ابن عفصان اين مصدر الارقام التي اعتمد عليها ؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!

هدوء الصباح :: هل بن عفصان استمع لبرنامج وطني الحبيب وصياح المواطنين ويقول

لنا في جريدته بعد كم يوم ويشيد بقانون الموارد البشريه !!!!!!!!.

لو كان عنده وطنيه ومحبه لابناء وبنات قطر ماعلق ورفع تحيته لهذا القانون :anger1:

الذي جلب المشاكل والهموم وتراكم الديون على شريحه كبيره من المتضررين , الذين يخدمون

ويضحون بالغالي والنفيس لاجل بلدهم وتطويره في شتى المجالات .

ليه يابن عفصان !! ماهكذا تورد الابل , نحن نتعشم من المسؤلين واصحاب النفوذ خير

ومن الرجال المتسمين بالغيره والشجاعه في قول الحق , وليس الرجال اصحاب المكاتب

العاجيه والسيارات الفاخره والمجمعات الذهبيه والتي امتلأت بطونهم ونسو اهلهم واصحابهم

اما قول خير يا بن عفصان او اصمت فانك لاتدري باحوال المتضررين .

الزاجل
26-04-2009, 11:20 AM

يمكنن لأنني اسبقك في الكتابة

المقهوره
26-04-2009, 11:20 AM
على فكره دامكم تكتبون في نفس المكان الي انكتب في مقاله فانتوا تعطونه شهره مايستاهلها ولا المفروض نعطي كلامه اهتمام لانه مثل ماقلت لو نقص من جيبه وراتبه 25 درهم كان كتب في كل صفحه في الجريده عن 25 درهم يطالب بها

المقهوره
26-04-2009, 11:22 AM
ولو تبينا نطلع بعض فضايح البلديه وغيرها من الوزارات الثانيه

تلاقي موظف محطوط اسمه والاخ مب مداوم ولا قاعد عند عزبته والراتب يمشي لا ويستلمه كامل

ما اتكلم عن البلديه بالذات بس اتكلم عن بعض الوزارات

عكس المؤسسات ياتشتغل يا قبضونك الباب او تقاعد اذا ماتنفعهم

عاشق الشهادة
26-04-2009, 11:28 AM
--------

صباح الخير ياعاشق

كهرماء اندرجت تحت وزارة الطاقة مب البلديه

على شان تدري ان البلدية خخخخخخخششششششششش خخخخخخششششششششش كمل نومك

صحيح اختي انكم الأن اندرجتو مع وزارة الطاقة ,
بس لو تتذكرين من شهر تقريباً يوم ذكرت احدى الجرايد ان كهرماء سوف تنظم الى وزاره البلديه :) صارو المسؤولين عندكم كل واحد يبحث له عن عمل غير كهرماء

بومحمد1
26-04-2009, 11:33 AM
البنقالي مستفيد اكثر من القطري

راتب 1000

يعيشه وزير

والقطري طايح حظه

عاشر الشهر على الحديده

المقهوره
26-04-2009, 11:41 AM
صحيح اختي انكم الأن اندرجتو مع وزارة الطاقة ,
بس لو تتذكرين من شهر تقريباً يوم ذكرت احدى الجرايد ان كهرماء سوف تنظم الى وزاره البلديه :) صارو المسؤولين عندكم كل واحد يبحث له عن عمل غير كهرماء

بابا مديرنا ورئيس قسمنا توهم مستقيلين واخر يوم لهم هو 28/4

حمود قطر
26-04-2009, 12:26 PM
قانون الموارد البشرية.. الحلم الذي تحقق
تابعت كل ردود الأفعال الواسعة على قانون الموارد البشرية الذي أصدره سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين بالقرار رقم (8) لسنة 2009 والذي ينتظر الموظفون المواطنون قطف ثماره اليانعة وخيره الوفير بنهاية الشهر الجاري.
هذه الفئة ترى أنها قد تضررت من القانون رغم أنه جبر هذا الضرر إن صح التعبير ببدائل وخيارات أخرى، مع العلم أن هؤلاء قد استفادوا من وضعهم الوظيفي السابق في وقت كانت الغالبية تعاني فيه من ضعف الرواتب وشح الامتيازات الوظيفية.
لاشك أن قانون الموارد البشرية الذي أصبح حقيقة بعد أن بشَّرت به الدولة منذ وقت ليس بالقصير، قد مر بعدة خطوات وخضع لدراسات علمية ومنهجية وقانونية معمقة، أخذت بعين الاعتبار أوضاع شرائح الموظفين المواطنين كل في موقعه ووظيفته بما يحقق العدالة الوظيفية بينهم من خلال سد الفجوة الكبيرة في تفاوت الأجور واخضاعهم إلى معايير موحدة للتقييم والترقي أساسها الانضباط والتميز في العمل.
من هنا، فإن الاستقرار في العمل وتجديد الأداء وزيادة الانتاج يجب ان يكون هو شعارنا للمرحلة القادمة بعد حالة البلبلة التي سبقت صدور القانون وما صاحبها من هجرة جماعية من الوزارات الى جهات حكومية وشبه حكومية لسبب واحد هو البحث عن الراتب الأعلى والاستفادة من المزايا الوظيفية المغرية التي توفرها تلك الجهة.
لكن من جانب آخر، علينا أن ننظر إلى القانون من زاوية غير زاوية الرواتب، فهو يقضي على ظاهرة التسرب الوظيفي والتفريق بين الموظفين إلا بقدر العطاء والإخلاص والتجويد في العمل.
كما انه يتيح اللامركزية وتخطيط وتنظيم الموارد البشرية وتطويرها وتدريبها ويعنى بأحكام المساءلة والسلامة والصحة المهنية للموظفين وغير ذلك من الحقوق والمزايا الوظيفية المالية التي تشمل الموظف والموظفة وفقاً للضوابط التي نص عليها القانون.
الآن، وبعد أن هدأت ردود الأفعال وعمت الفرحة الوجوه ودخل السرور كل بيت، أستطيع أن أقول وبثقة، إن قانون الموارد البشرية قد أنصف الموظفين وحقق حلم السواد الأعظم منهم إن لم يكن جميعهم.
فالقانون، كما هو معروف لم يمس الراتب الأساسي إطلاقاً، بل دعمه بمخصصات أخرى كانت حلما يراود الموظف القطري، فضلاً عن أن الفترة المقبلة كما قال سعادة الشيخ ناصر بن محمد بن عبدالعزيز آل ثاني وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي مؤخراً، ستشهد معالجات لوظائف أخرى بالقطاع الحكومي سعياً للوصول الى العدالة وتوفير امتيازات للوظائف التي لها طابعها الخاص.
ورغم أن قانون الموارد البشرية لم يشر من قريب أو بعيد الى المحالين للبند المركزي، لكنني على قناعة تامة أن القيادة الرشيدة لن تتجاهلهم. فسياسة الحكومة تضع نصب أعينها مصلحة المواطن وتحسين ظروفه المعيشية وحفظ حقوقه، ونظراً لأن الموظفين المحالين الى البند المركزي تمت إحالتهم بغير إرادتهم، وبالتالي فهم موظفون حتى إشعار آخر رغم أنهم لا يؤدون عملا، وقانون الموارد البشرية جاء ليحقق العدالة والمساواة بين الموظفين، من هنا فإنني لا أستبعد أن يتم شمولهم بالقانون في مرحلة لاحقة.
وبخصوص الفائضين عن العمل في بعض الجهات الحكومية بعد الهيكلة وحتى في وزارة التعليم والتعليم العالي، فإن تصريحات المسؤولين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بينت أن لجنة مختصة بوزارة العمل ستقوم بدراسة أوضاعهم وتأهيلهم توطئة لإلحاقهم بجهات أخرى في حاجة إلى خدماتهم. ولم يستبعد المسؤولون أن يتم مستقبلاً إلغاء بند الخدمات المركزية ليكون موظف القطاع العام أمام خيارين إما العمل أو التقاعد.
فكل هذه المؤشرات الإيجابية تدلل أن جميع الموظفين في دائرة الضوء، وأن الدولة لن تهضم حقوق أبنائها وفلذات كبدها، وان كل الجهود مسخرة لرعايتهم ورفع مستوى حياتهم وتحقيق رغباتهم في حياة طيبة وعيش كريم.
وبقدر سعادتنا بزيادة الأجور والمرتبات بقدر ما نتخوف من عمليات الغش والتلاعب في الأسعار المرتفعة أصلاً من بعض التجار والمستوردين الجشعين، ممن يسعون لسرقة فرحتنا بصدور القانون. لذلك أدعو الجهات المختصة بتعزيز وتفعيل دور إدارة حماية المستهلك لمراقبة وضبط الأسعار وبالتالي استقرار السوق.
وتستحق دولتنا الفتية وقيادتنا الرشيدة وعلى رأسها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الشكر وأنها لن تتراجع أبداً عن وعودها باصدار وتطبيق قانون الموارد البشرية رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم جراء أزمة الائتمان المعروفة وتراجع أسعار النفط والركود الاقتصادي الذي يضرب العالم.
رغم كل ذلك أوفت الدولة بما وعدت به بما يؤكد مدى حرص القيادة الحكيمة على رفاه شعبها وتوفير الحياة الكريمة له وإزالة أي غبن عنه وبسط العدالة وإشاعة المساواة بين الجميع في دولة القانون والعدالة.

للأسف أصبح كاتب المقال يشاطر بالمعنى الصريح .. لصالح قانون الموارد البشرية الجديد ..!

ولا أدري ما السبب ..؟؟ هل لأجل عيونهم .. @@ وأعتقد انتوا فاهمين ..:secret:

ومستغرب انه شخص مؤثر على الرأي العام مثله .. بدال ما يكتب لصالح المواطن ..

( المظلومين والمخصوم من رواتبهم ) موظفي كهرماء وأشغال و و و و و و و و ...

انقلب لصالح القانون .. وقعد يجمل فيه ويشاطره .. !!

أقدر أقولها انه الديمقراطية أصبحت ضائعة في هالبلد ..

مدام رئيس تحرير جريدة الراية .. يكتب بنظام ( خالف تعرف ) ..

اش تتوقعون من غيره ..!!

ومدام تم اسكات بعض الكتاب مثل ( نورة آل سعد ) بالكتابة بالطريقة الديموقراطية .. اش تتوقعون ..؟؟

الله يسامحك يالكواري .. وهاذي آخرتها وياااااااااك ..

حرقت قلوب المظلومين بزياااااااااااادة ..:anger1:

المتأمل خيرا
26-04-2009, 12:52 PM

يمكنن لأنني اسبقك في الكتابة
. :con2: .

كيفـي
26-04-2009, 12:53 PM
مابي اقرا المقال.. عشان مايرتفع ضغطي..

لان لاتستهويني الكتابات الأستفزازية المتسلقة..

كتب ولا ماكتب مايهمنا وش كتب..!!

بس رديت لاني ادري ان الاغلبية بيتضايقون..

وحسبي الله ونعم الوكيل..!!

النائب
26-04-2009, 01:03 PM
[QUOTE=هدوء الصباح;4044719]قانون الموارد البشرية.. الحلم الذي تحقق
تابعت كل ردود الأفعال الواسعة على قانون الموارد البشرية الذي أصدره سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين بالقرار رقم (8) لسنة 2009 والذي ينتظر الموظفون المواطنون قطف ثماره اليانعة وخيره الوفير بنهاية الشهر الجاري.وحقيقة فإن قانون الموارد البشرية قد لاقى ترحيبا منقطع النظير ودون استثناء، اللهم إلا من فئة قليلة من المواطنين في بعض المؤسسات والهيئات رأت أن القانون قد انتقص من علاوة بدل السكن التي كانت تتقاضاها، لكن في المقابل أعطى القانون الموظف الحق في الحصول على بدل السكن الجديد حتى لو كان منتفعا بمسكن حكومي أو ملك.

1/ صادق يابن عفصان قطفنا ثماره بس سار طعم الثمار ( مر وعلقم )
2/فعلا قانون الموارد لاقى ترحيب منقطع النظير بس من الأجانب يابن عفصان .
3/ يقول مع العلم ان هؤلاء قد استفادوا من وضعهم الوظيفي السابق في وقت كانت الغالبية تعاني فيه من ضعف الرواتب وشح الإمتيازات !!!

للأسف رئيس تحرير في مؤسسة إعلامية كانت محترمة .
سؤال أخير لإبن عفصان هل رأيك هذا هو وجهة نظر الحكومة اللي إغتصبت رواتب مواطنيها .

]

hamoor4ever
26-04-2009, 01:05 PM
اي والله حلم من يصدق ان راتب ينزل ويقل

عنيــــد
26-04-2009, 01:05 PM
هالكاتب ما يعجبني طرحه نهائياً ،،

ابسط الاشياء اللي كان من المفروض اخذها بعين الاعتبار هي ،، إعطاء فرصة للموظفين اللي تنزل رواتبهم ع الاقل سنة لين يعدلون أوضاعهم ..

و الله يكون في عونهم

الزقرت
26-04-2009, 01:29 PM
يقولك: مايمدح السوق إلا من ربح فيه..
اللي زاد راتبه( الله يوفقه) أكيد يمدح واللي نقص بيذم
عني انا شخصياً نقص 1300 شي طبيعي بذم هالقانون

السهم الملتهب
26-04-2009, 01:29 PM
[QUOTE=هدوء الصباح;4044719]قانون الموارد البشرية.. الحلم الذي تحقق
تابعت كل ردود الأفعال الواسعة على قانون الموارد البشرية الذي أصدره سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين بالقرار رقم (8) لسنة 2009 والذي ينتظر الموظفون المواطنون قطف ثماره اليانعة وخيره الوفير بنهاية الشهر الجاري.وحقيقة فإن قانون الموارد البشرية قد لاقى ترحيبا منقطع النظير ودون استثناء، اللهم إلا من فئة قليلة من المواطنين في بعض المؤسسات والهيئات رأت أن القانون قد انتقص من علاوة بدل السكن التي كانت تتقاضاها، لكن في المقابل أعطى القانون الموظف الحق في الحصول على بدل السكن الجديد حتى لو كان منتفعا بمسكن حكومي أو ملك.
لكن من جانب آخر، علينا أن ننظر إلى القانون من زاوية غير زاوية الرواتب، فهو يقضي على [/COLOR[COLOR="Red"]]ظاهرة التسرب الوظيفي والتفريق بين الموظفين إلا بقدر العطاء والإخلاص والتجويد في العمل.كما انه يتيح اللامركزية وتخطيط وتنظيم الموارد البشرية وتطويرها وتدريبها ويعنى بأحكام المساءلة والسلامة والصحة المهنية للموظفين وغير ذلك من الحقوق والمزايا الوظيفية المالية التي تشمل الموظف والموظفة وفقاً للضوابط التي نص عليها القانون.

يليته ساكت كان احسن له من النفاق المصطنع لارضاء المسئولين القانون اضر بالكثير وستثبت الايام القليلة القادمة ذلك والقادم اعظم مادام عندنا رؤساء التحرير بهذا المستوى واضرب لكم امثله

1 - قبل اعلان الميزانية قالوا قطر الدولة الوحيدة في الخليج التي ستحقق فائض في الميزانية وبعد اعلان الميزانية تم الاعلان بانه هناك عجز اكثر من 5 مليار ريال وتبين ان الكويت هي الدولة الخليجية التي حققت فائض كبير في الميزانية شفتوا النفاق والتضخيم الصحفي عندناوالمعلومات والتقارير الصحفية الغير دقيقة والغير مسئوله عن ماتكتب وتصرح به

2 - قالوا بان اكبر زيادة في الرواتب في تاريخ قطر وشوفوا الوضع الحالي تبين وللاسف بانه اكبر خصم في رواتب القطريين وووو الخ هذا حال جرايدنا واسفاه واسفاه

الزاجل
26-04-2009, 01:43 PM
. :con2: .

هل تصدق اننا في قطر
هناك من يرقص على اشلااء الضحايا ..
تتفق معاي ؟:telephone:

بو نايف
26-04-2009, 01:45 PM
مطبل كبير

al-kaabi
26-04-2009, 01:46 PM
ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
محول للبندالمركزي من 4 شهوررررررررررررر من تطبيق القانون ليش مادري

تحياتي للمطبلين ولاننسى المذيع صاحب العباره الشهيره من سنتين وهو يقول ( ابشروا بالخير ياهل قطر )

أبو نجود
26-04-2009, 01:47 PM

:victory:

Store
26-04-2009, 01:50 PM
http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=438530&version=1&template_id=18&parent_id=17

حق الي يبي يطبعه والله يجزاك خير

وطني قطري
26-04-2009, 02:00 PM
خير الله ام اجعلة خير :cool:

اي مواطن على قدر بسيط من الثقافة والوعي وينظر للاوضاع نظرة مستقبلية

يستحيل ان يرى هذا القانون حلم ,هذاالقانون ماهو الا كابوس جاثم على مصدر الرزق لجميع الموظفين القطريين بما فيهم من زادت رواتبهم او ظنو ان هذه زيادة

يامن حلم هذا الحلم الجميل
هل رأيت في هذا الحلم ان الزيادة ماهي الافتات ولاتوازي ربع ربع ربع دخل الدولة ومايستحقة المواطن؟

نصيحة أخيرة ياجماعة
شدوا اغطيتكم عليكم جيدا قبل النوم :rolleyes:

nyzk
26-04-2009, 09:11 PM
اؤيد الكاتب صالح عفصان والله يكثر من امثاله لانه قال كلمة الحق والقانون انصف الجميع فمن غير المعقول حامل الشهادة الاعدداديه راتبه اكثر من حامل بكالريوس الهندسه وهو ماكان يحصل في السابق.

واللي مهب عاجبه القانون يقدر يشتغل في جهة مايسري عليها قانون الموارد البشريه
مثل الشرطة والجيش

الخفي
26-04-2009, 09:12 PM
اكبر دليل ان القانون غير عادل هو ان

القانون لم يساوي بين اللكل لان اي قانون يوضع في العالم المقصد منه هو

ان يكون اللكل متساوين وان يكون القانون على الجميع واللكل تحت مضلته

اللي راتبه زاد واللي راتبه نقص واللي راتبه مثل ماهو

واللي راتبه نقص 5 الاف ريال واللي راتبه نقص 10 الاف ريال واللي زاد 3000 ريال

واللي راتبه نقص 10 الاف ريال واللي زاد 3000 ريال هذا دليل اننا نفرق في العشوائيه

relaax
26-04-2009, 09:27 PM
اظاهر ان بن عفصان ماقرا القانون عدل

الموظف يستحق بدل السكن في حاله ووحده وهو ان يكون عنده بيت ملك او ارض وقرض
اما في حاله المنتفع بمسكن حكومي وهو ra فلا يستحق لا هو ولا زوجته مع ان المفروض ان الزوجة تحصل على بدل السكن ولو بفئة اعزب

في اشخاص اعرفهم تم تسكينهم على بداية مربوط السادسه مع العلم انهم يستحقون الدرجة الخامسه لاتمامهم 4 سنوات من بعد حصولهم على السادسه
واللي من المفروض انه يتم تسكينهم على نهاية مربوط السادسه كأن الموظف اشتغل 4 سنوات وليس 8 سنوات

ان القانون كان من المفروض يساوي الوزارات بالمؤسسات والهيئات
مش يساوي المؤسسات بالوزارات
خذوا منهم وعطوا غيرهم وقالوا حققنا العدالة

saranay1
26-04-2009, 10:13 PM
لان لو تم خصم 25 درهم من راتبك كان عرفت تكتب مقال احسن من كذا مع احترامي الشديد لك ولمقالك

انا استغرب من اللي ينافقون على حساب غيرهم
كونك ماسك جريدة كان من الافضل لك تعمل استبيان صادق عن رضى القطريين جميعهم سواء المستفيد واللي كان ينتظر زيادة اكثر من اللي جت لنا
او القطريين المتضررين والله وكيلهم

كان من الافضل يا بوعفصان انك تكتب عن معاشات الاجانب سواء العرب او غيرهم وتقارنهم ابمعاشاتنا

يا جماعة نحن ثاني اكبر دولة منتجة للغاز

كان من الافضل اذا لك جرئة وماتخاف على كرسيك وصادق مو مجامل خوفا على منصبك ومن اللي بيدهم افنشونك في اي لحظة
انك تسال كما سألت احدى القطريات في برنامج وطني الحبيب

من حقنا كقطريين ان نسأل اين الغاز الطبيعي وما يدخل على الدولة ؟

وكونك رجل ماسك جريدة عليك انك تكون مع الشعب كونك قطري .. كن صادق واكتب عما يجول في نفوسنا
ليكن قلمك يكتب كلمة حق .
معاناتنا مع الاجانب اللي ماسكين كل شي ، شبابنا اللي طلعوا للبند واستبدلوهم باجانب جنى الاجنبي يخاف على بلادنا ويداري مصلحتنا اكثر منا ، المدارس المستقلة والاجانب اللي صاروا يدرسون ابنائنا وحنا القطريين ندرس ابنائهم في المدارس الحكومية ,, وشتان بين تدريس القطرية والاجنبية ( مع احترامي لهم ) ، اما الباكر فما ادري ليش للحين ولا حد يتجرئ بس ويتكلم عن الخطوط القطرية واسعار التذاكر وما يفعل بالطياريين ( وكلنا قرينا معاناتهم من خلال هذا المنتدى ، وغيرها من الامور كثيرة .

لنكن واقعيين بكرة يطلعونا للبند وترجع الرواتب كما كانت .. يعني يا شعب بلادي لا تفرحون وايد

لو دامت لغيرك ما وصلت لك

فلا تخاف وقول الحق واكتب بصوت القطريين

اعتذر اذا اخطأت بس من الحرة

على فكرة انا من اللي زادت رواتبهم
بس قلبي يعورني على اهل قطر .. واللي يعور القلب اكثر المصفقين للقانون والظلم اللي نزل باهل ا بلادهم
كل دولة ما تخلى من ناس منافقين بس المشكلة اذا تولوا مناصب ..وكلمتهم ظهرت للملأ
الله يحفظ بلادنا منهم

السهم الملتهب
26-04-2009, 10:32 PM

انا استغرب من اللي ينافقون على حساب غيرهم
كونك ماسك جريدة كان من الافضل لك تعمل استبيان صادق عن رضى القطريين جميعهم سواء المستفيد واللي كان ينتظر زيادة اكثر من اللي جت لنا
او القطريين المتضررين والله وكيلهم

كان من الافضل يا بوعفصان انك تكتب عن معاشات الاجانب سواء العرب او غيرهم وتقارنهم ابمعاشاتنا

يا جماعة نحن ثاني اكبر دولة منتجة للغاز

كان من الافضل اذا لك جرئة وماتخاف على كرسيك وصادق مو مجامل خوفا على منصبك ومن اللي بيدهم افنشونك في اي لحظة
انك تسال كما سألت احدى القطريات في برنامج وطني الحبيب

من حقنا كقطريين ان نسأل اين الغاز الطبيعي وما يدخل على الدولة ؟

وكونك رجل ماسك جريدة عليك انك تكون مع الشعب كونك قطري .. كن صادق واكتب عما يجول في نفوسنا
ليكن قلمك يكتب كلمة حق .
معاناتنا مع الاجانب اللي ماسكين كل شي ، شبابنا اللي طلعوا للبند واستبدلوهم باجانب جنى الاجنبي يخاف على بلادنا ويداري مصلحتنا اكثر منا ، المدارس المستقلة والاجانب اللي صاروا يدرسون ابنائنا وحنا القطريين ندرس ابنائهم في المدارس الحكومية ,, وشتان بين تدريس القطرية والاجنبية ( مع احترامي لهم ) ، اما الباكر فما ادري ليش للحين ولا حد يتجرئ بس ويتكلم عن الخطوط القطرية واسعار التذاكر وما يفعل بالطياريين ( وكلنا قرينا معاناتهم من خلال هذا المنتدى ، وغيرها من الامور كثيرة .

لنكن واقعيين بكرة يطلعونا للبند وترجع الرواتب كما كانت .. يعني يا شعب بلادي لا تفرحون وايد

لو دامت لغيرك ما وصلت لك

فلا تخاف وقول الحق واكتب بصوت القطريين

اعتذر اذا اخطأت بس من الحرة

على فكرة انا من اللي زادت رواتبهم
بس قلبي يعورني على اهل قطر .. واللي يعور القلب اكثر المصفقين للقانون والظلم اللي نزل باهل ا بلادهم
كل دولة ما تخلى من ناس منافقين بس المشكلة اذا تولوا مناصب ..وكلمتهم ظهرت للملأ
الله يحفظ بلادنا منهم

جزاك الله خير بس خليه على ربك حنا في زمن المنافقون من ذوي التضخيم والافتراء الذين لا يعبرون
باي حال من الاحوال اراء الشعب واهوامهم

بويوسف
26-04-2009, 10:41 PM
الحمدلله والشكر انه من الناس اللي اتضرروا من نزول الراتب ..

بس والحق يقال في شي ايجابي استفدته من التوحيد او التنزيل او اي كان مسماه وهو اني عرفت بوجود أناس قلوبهم غير نظيفة وكانوا ينتظرون التشفي على اخوتهم واخواتهم.

والله إنا احببنا تعديل الرواتب وزيادتها للأخوة ولكن الشي الغريب ان الكثير منهم اشوفه يتشفى وكأنه كان مخزن حقد وحسد منذ سنين.

الارزاق بيد الله يامن حسدت الاخرين وحسدت اهل قطر.

بنت عز نفسها
26-04-2009, 10:44 PM
اهني بن عفصان على مواكب الاحداث عـــدل مدل

وحاس بكل متضرر ما شاء الله .. عشان جذيه عادي عنده

بس ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ..

والله ياخذ بحقنا

الاعــلامية
26-04-2009, 10:58 PM
بن عفصـــان

صح النوووم

صج ... اللي يقول ... ناس يدها في الماي الباااارد.. !!!

اول مرة اشوووف رئيس تحرير .. مثل بن عفصااان

اول مرة احس ان في انســان مايحس ولايشعر بآلام الأخرين

( الحلم الذي تحقق )

شكل بن عفصــان ... قاري .. قصة أليس في بلاد العجائب قبل الشروع في كتابة مقالة

مع احترامي للجميع

آل حامد
26-04-2009, 11:05 PM
أنا والله استغرب من بعض الناس

يالربع الحين بلادنا ناقصها شي وبعض الاخوان الله يهداهم لازم بالنسبة له الاكثرية تضرر عشان يعتبر القانون خطا

لو يتضرر قطري واحد بس يكفي ... بلادنا ناقصها فلوس ولا ناقصها وش بالضبط عشان تقطع على عيالها وذخيرتها

اتمنى من كل واحد مأيد هالقانون يخصمون عليه وادعي الله بذلك عشان يحس باللي حس فيه غيره وانا والله شاهد على كلامي اني استفدت لكن منقهر فعلا منقهر على حال هل قطر

محيّر الانظار
26-04-2009, 11:10 PM
مشكلة المطبلين لتوحيد الرواتب يغضون النظر عن كم ساعة يداومون اصلاً ووكم ينصرف لهم r.a

يعني الحين انا الي اداوم من 7 لين 2 ويخصمون علي لين تأخرت على جهاز البصمة بالدقيقة حالي حال الي يداوم من 8 لين 1؟

ولا على بدل السكن الي كانوا حاسدينا عليه واحنا ماحسدناهم على الr.a

نظام التقييم السنوي الي يطلعون عينك لين ما تنصرف لك العلاوة السنوية ولا نظام التقييم في الوزارات الي كل من هب ودب خذ فيه امتياز؟؟؟؟

طيب دام ان القانون نفع الاغلبية واحنا صرنا اقلية عيل خلونا في حالنا لا تنقصون رواتبنا بنزلزل ميزانية الدولة واحنا شوي؟

محيّر الانظار

واحد 11
26-04-2009, 11:24 PM

لم اكن اود الرد على مقال بن عفصان لأنه اذا عرف السبب بطل العجب ....... ولم أرى في حياتي احد يجامل الى هذه الدرجة وبقوة عين بعد .......

ماذكر اعلاه اصابني باستغراب شديد ... يقول انهم استفادوا من وضعهم الوظيفي السابق .... يعني كأنه يقول احمدو ربكم كنتوا تتقاضون راتب اعلى ومميزات افضل ..... وربي انها ليست ميزة ولسان حالهم يقول ليت رواتبنا كانت مثل باقي الوزارات على الاقل يبنون مستقبلهم ويحددون مصاريفهم على راتب معين يزيد ولاينقص ...ولايتفاجئون بمشكلة قد تحدث لهم بالخصم من الراتب فالذي يتبقى من راتبه 9000 وكان يعتقد انها على الاقل تعينه على العيش في مستوى جيد بالنسبة للظروف الاقتصادية وغلاء المعيشة وبالتالي تم خصم 8000 دفعة واحدة وفي ليلة وضحاها ... وحتى في اسوأ الاحوال لم يقولوا لهم سنخصم منكم السنة المقبلة او بعد 6 شهور ..... فجأة .............. انا فقط اريد ان يشعر الجميع بمعاناتهم تخيلوا ان تكونوا في مكانهم

انتظروا المقال القادم لتكملة الجزء الثاني من المسلسل ولكن بقلم مريم الخاطر ( اتوقع ذلك ) ....

ابن قطر
27-04-2009, 12:30 AM
مشكلته انه غير مهضوم وفوق هاي كله

ما عنده غير التمدح ومنح صكوك الوطنية لمن يريد

عشنا وشفنا

فرقة الصقور
27-04-2009, 12:38 AM
افشل رئيس تحرير مر على جرايد قطر

مع الاحترام الشديد لشخصة

اتعبت قلمك يابن عفصان لو انك صرت شجاع وتكلم عن الاخلال بعقود العمل للموظفين
كان ابرك لك من التطبيل لصالح القانون الفاشل ( والى زوال ان شاء الله) اجل في موظف في العالم ينقص راتبه واهو ما اذنب؟؟؟
ياليت الشجاعة تساعدكم يالصحافيين هذا اذا كان عندكم مؤهلات صحفية اصلا ولا ماخذينها طقطقة لين مشت الامور

السهم الملتهب
27-04-2009, 01:06 AM
افشل رئيس تحرير مر على جرايد قطر
مع الاحترام الشديد لشخصة

اتعبت قلمك يابن عفصان لو انك صرت شجاع وتكلم عن الاخلال بعقود العمل للموظفين
كان ابرك لك من التطبيل لصالح القانون الفاشل ( والى زوال ان شاء الله) اجل في موظف في العالم ينقص راتبه واهو ما اذنب؟؟؟
ياليت الشجاعة تساعدكم يالصحافيين هذا اذا كان عندكم مؤهلات صحفية اصلا ولا ماخذينها طقطقة لين مشت الامور

الله يعينه على مابتلاه لكل انسان قدرات هناك صحفيين يومنؤن بامانه الكلمة والقلم وهناك مرتزقه وهناك الذكي الذي يحاول ان لا يقع
في اخطاء وهناك الذي يمشي بالبركة واظهار صورته ومدحه وثناءه لكي يبقى وهذه هي الخيانه لمهنه الصحافة السلطة الرابعة

امل الحب
27-04-2009, 01:06 AM
:)

ياجماعة الخير لحد ينقهر ولاشي

خصوصا اصحاب الخبرات .. لان بتلاقون الافضل باذن الله ..

وبخصوص المقالات .. هالاخ لحد يقرا له شي لان دايما خالف تعرف يمكن حب ظهور او تقرب لاكتساب رضا الكبار :)

المقهور الله يعوضج دوري لج مكان ثاني ولاتنتظرين 9 سنين مو بسيطة كخبرة..

ولد عمتي معاكم مهندس كهربا .. انخصم 10 الالاف .. ولقى فرصة ماتتعوض في القريب بيخلي المكان حق اجنبي او واحد مفهي مايدري بالدنيا وبيطلع ..

وقلبه ماعوره الا على تعب السنين الي فالفاضي وهو يبنيه وضاع في لحظة.. بس الحمدلله تعوض بالي افضل منه..

وجعلها خيرة له ..

واحد 11
27-04-2009, 01:20 AM
من اللي يقراله ابي اعرف .... ترى هو عايش الدور ... صدقوني بينشال عن قريب وبتشوفون .... يعني مدااااااااااح بشكل مب طبيعي

الموضوعي
27-04-2009, 01:29 AM
سؤال للبنات شنو احسن مكياج لأن بعض الناس شكله يحط مكياج مب أصلي

(الفيصل)
27-04-2009, 01:36 AM
سبق وأن دافعت عنك ياابن عفصان بمقال سابق لك
الا أنك بهذا المقال قد خالفك الصواب
وكسرت مصداقية قلمك بيدك
اولم تقرأ ماأجمع عليه القانونيين بكافة الجرائد المحلية
حول عدم مشروعية خفض رواتب القطريين كون ذالك حقاً مكتسباً لهم!!!!
ان كنت لم تقرأ ذالك فالمصيبه أهون الا انه لايجب أن تهرف بما لاتعرف؟؟!!!!
اما اذا كنت قرأت ذالك فالمصيبة أدهى وأمر!!!
الله المستعان عما تصفون

بويوسف
27-04-2009, 01:40 AM
والله يالفيصل كل ماتمر الايام اعجابي بك يزداد .. وفقك الله والجميع لقول الحق والبعد عن النفاق وشره.

مروض المهـرة
27-04-2009, 01:48 AM
سبق وأن دافعت عنك ياابن عفصان بمقال سابق لك
الا أنك بهذا المقال قد خالفك الصواب
وكسرت مصداقية قلمك بيدك
اولم تقرأ ماأجمع عليه القانونيين بكافة الجرائد المحلية
حول عدم مشروعية خفض رواتب القطريين كون ذالك حقاً مكتسباً لهم!!!!
ان كنت لم تقرأ ذالك فالمصيبه أهون الا انه لايجب أن تهرف بما لاتعرف؟؟!!!!
اما اذا كنت قرأت ذالك فالمصيبة أدهى وأمر!!!
الله المستعان عما تصفون

اخوي الفيصل سلمت يمناك على هالرد الصراحة انا اكتفي بردك

(الفيصل)
27-04-2009, 02:14 AM
والله يالفيصل كل ماتمر الايام اعجابي بك يزداد .. وفقك الله والجميع لقول الحق والبعد عن النفاق وشره.

جزاك الله خير يابويوسف على هذا الاطراء
ويشهد الله الذي جل جلاله أنني لم أقل ماقلت لتضرري من هذا القانون
فهو بعيد عني كل البعد ولله الحمد والمنه
والله يعين المتضررين
وأملي كبير جدا جدا في مقبل الايام لتصحيح الاوضاع

امل الحب
27-04-2009, 02:37 AM

عبارة ترحيب منقطع النظير .. تدخل تحت مسمى المبالغة (المنقطعة النظير) .. وأشك جداً في قضية الترحيب .. فلا يوجد أحد من الذين زادت رواتبهم أو نقصت .. راضٍ بالقانون.
بدل السكن الذي تم إضافته للموظف الحكومي .. وخصم نسبة قد تتجاوز في بعض الحالات أكثر من 60% للموظفين في الهيئات والمؤسسات .. لم يتم جبره في العلاوات الأخرى .. وهذه حقيقة يشهد بها الجميع .. فلا يعني أن زيادة علاوة التنقل .. أو زيادة العلاوة الاجتماعية .. بنسب ضئيلة .. أنه تم جبر ما نقص في علاوة السكن ..

الأمر الآخر .. منطق أن فئة موظفي المؤسسات والهيئات استفادوا من الوضع السابق .. لرئيس تحرير صحيفة مثل الراية .. غير مقبول ..
فهل من منظور ابن عفصان .. أنهم استفادوا دون وجه حق .. مثلا؟؟ أم استفادوا بما فيه الكفاية .. وعليه يجب أن تقل رواتبهم ..؟

لااتفق في هذه النقطة مع الكاتب .. قد يكون مر بدراسة لوضعه .. لكن القانون .. لم يأتي منصفاً لكثير من الشرائح .. ولا مجزياً لبقيتها .. وخاصة بند الراتب الأساسي الذي لم تناله أي زيادة وجبت وحان وقتها.

الاستقرار في العمل وتجويد الأداء هو شعار الجميع لكل المراحل .. بزيادة أو بدون .. أما هجرة الموظفين من الوزارات للهيئات أسبابها عديدة .. إضافة إلى مزايا الرواتب .. والراتب ليس هو السبب الوحيد في الهجرة ..
أما عن الهيئات شبة الحكومية .. مثال جامعة قطر .. فقد أحالت أكثر من 400 موظف وموظفة - أعمارهم ما بين 25-45 سنة (الكل يتذكر) إلى ديوان الخدمة المدنية .. للتخلص من دفع رواتبهم .. وليس العكس ..
كما أن الموظف المحال لديوان الخدمة .. لا توجد له وظيفة في وزارات الدولة .. فعليه إما يقبل بالجلوس في البيت .. أو يبحث عن وظيفة خارج الوظائف الحكومية .. في هيئة أو مؤسسة.

لكن من جانب آخر، علينا أن ننظر إلى القانون من زاوية غير زاوية الرواتب، فهو يقضي على ظاهرة التسرب الوظيفي والتفريق بين الموظفين إلا بقدر العطاء والإخلاص والتجويد في العمل. كما انه يتيح اللامركزية وتخطيط وتنظيم الموارد البشرية وتطويرها وتدريبها ويعنى بأحكام المساءلة والسلامة والصحة المهنية للموظفين وغير ذلك من الحقوق والمزايا الوظيفية المالية التي تشمل الموظف والموظفة وفقاً للضوابط التي نص عليها القانون.

مع احترامي الشديد .. كلام مأخوذ خيره ..

مبالغة أخرى .. غير مقبولة .. أين الإنصاف ..؟؟!!

فالقانون، كما هو معروف لم يمس الراتب الأساسي إطلاقاً، بل دعمه بمخصصات أخرى كانت حلما يراود الموظف القطري،

أليس هذا خللاً واضحاً وجلياً في القانون ؟؟
ماذا سيحل بالموظف عندما يحال للتقاعد ؟؟
ستستقطع العلاوات ويبقى الراتب الأساسي .. الذي كان يفترض أن تكون الزيادة فيه ..

وهذا خلل آخر في القانون .. والحقيقة قناعة الكاتب .. لن يتم صرفها من أي مصرف .. فالتجاهل تم .. ووضع المحالين على البند المركزي .. غير واضح .. فليس ذنب الموظف أن يحال على البند المركزي .. ولا تأتيه زيادة .. فهو يعيش في قطر أيضا .. وليس في المريخ ..

** **

وتتوالي الأمور غير المنطقية في مقال ابن عفصان .. والتي تثير الشجون أكثر .. ناهيك عن الأمور التي ليس لا علاقة بقانون الموارد البشرية .. مثلا ::

في رأيي .. الذي خاب في ابن عفصان .. أن مقاله منافي للواقع والمنطق .. ومليء بالثغرات .. ولا يعبر إلا عنه شخصياً .. وأن السواد الأعظم من من زادت رواتبهم في قلق مطرد من تبعات عدم زيادة الراتب الأساسي ..
ولا أزال لا أعلم من أين جاء ابن عفصان .. بثقة .. بمقولة أن قانون الموارد البشرية .. منصف ..

** **

اعتذر لقرائي .. فهذه أول مرة يستفزني مقال في جريدة بهذه الصورة ..
فالمقال جانبه الحق والصدق .. ولم يحترم شعور المتضررين منه ..

كنت من محبي جريدة الراية .. ومنذ فترة .. لم تعد الجريدة بمستواها السابق (رأيي الشخصي) .. واليوم وبعد هذا المقال .. غير المنطقي أقول ..
إذا كان رب البيت بالدفِ ضارباً .. فشيمة أهل البيت .. الرقصِ ..

منتدى اخر وللامانة الردود لاحدى الكاتبات فيه يناقش نفس الموضوع

* لفتتني نقطة الغاء البند المركزي ليبقى الخيارين اما العمل او التقاعد!!

طيب ليش صدر هالقرار وبيتم الغاءه والا لازم ناس تنضر وناس تشتكي على شان نشوف الصح من الخطأ وين !!

وهل بيتم تعويض المتضررين والذين تم احالتهم للبند المركزي؟

لماذاا لايكون هناك دراسة كافية ووافية قبل طرح اي قرار او مشروع ولماذا لايتم استفتاء الناس؟

ولماذا لاتوضع الكفاءات في المكان الصحيح وتصل للاماكن ناس لاتفقه شي وفقط حب اثباتها لذاتها وحسدها يدفعها لفعل اي شي حتى وان كان خطأ..؟

ولماذا لايتم الاعتراف بضعف القرار وثغراته فالاعتراف بالخطأ ليس بعيب!!

الله يعينكم بصراحة :)

Darco
27-04-2009, 03:28 AM
أقسم بالله العظيم أني لست من المتضررين بالقانون, هذا أولاً.. ثمَّ ..

بن عفصان: إذا الله بغى زوال النملة عطاها جنحان. لاتغتر بجنحانك التي أُعْطِيتها في منصبك غير المستحق بالطبع كرئيس تحرير للراية, فلعلّ تحرّكاتك وكتاباتك تتحوّل عكسيّة عليك على مالم تشتهيه!!

بكل حياديّة وبعيداً عن مضمون المقال, لم أرى في حياتي مقالاً لرئيس تحرير صحيفة بهذا القدر من الركاكة والحشو! ليست هناك أفكار مترابطة ولاأسلوب صحيح, والكثير من الجمل الفارغة السمجة.

أمّا المضمون, فمن أول "كذبة" في المقال: "وحقيقة فإن قانون الموارد البشرية قد لاقى ترحيبا منقطع النظير ودون استثناء" وأنا غاسل يدي من آخره! كيف تتقوّل على الناس أنهم جميعاً رحّبوا بالقرار؟! ألاتتعلم أن هناك شريحة عريضة من الشعب نقصت رواتبهم بما يزيد عن الـ8000 دفعة واحدة, وأن بعضهم على وشك الإفلاس بسبب زيادة مطالب البنوك عمّا يتقاضاه من راتبه الجديد؟!

بلى تعلم كل هذا ولكنك تحاول طمس وتغييب الحقائق, لا أعلم هل لظنٍ منك أن هذا سيقرّبك إلى المسؤولين زلفى؟! أو لأنك من النوع الذي لا يجد أي حرج لو نام الجميع في عقر الجحيم طالما أن القانون يزيد من "بهانسه" آخر الشهر؟!

أترك لك الإجابة, وأترك للأخوان حريّة قبول طلبي: عدم نقل سقط المتاع إلى المنتدى.

الزاجل
27-04-2009, 06:06 AM

بن عفصان: إذا الله بغى زوال النملة عطاها جنحان. لاتغتر بجنحانك التي أُعْطِيتها في منصبك غير المستحق بالطبع كرئيس تحرير للراية, فلعلّ تحرّكاتك وكتاباتك تتحوّل عكسيّة عليك على مالم تشتهيه!!

بكل حياديّة وبعيداً عن مضمون المقال, لم أرى في حياتي مقالاً لرئيس تحرير صحيفة بهذا القدر من الركاكة والحشو! ليست هناك أفكار مترابطة ولاأسلوب صحيح, والكثير من الجمل الفارغة السمجة.

أمّا المضمون, فمن أول "كذبة" في المقال: "وحقيقة فإن قانون الموارد البشرية قد لاقى ترحيبا منقطع النظير ودون استثناء" وأنا غاسل يدي من آخره! كيف تتقوّل على الناس أنهم جميعاً رحّبوا بالقرار؟! ألاتتعلم أن هناك شريحة عريضة من الشعب نقصت رواتبهم بما يزيد عن الـ8000 دفعة واحدة, وأن بعضهم على وشك الإفلاس بسبب زيادة مطالب البنوك عمّا يتقاضاه من راتبه الجديد؟!

بلى تعلم كل هذا ولكنك تحاول طمس وتغييب الحقائق, لا أعلم هل لظنٍ منك أن هذا سيقرّبك إلى المسؤولين زلفى؟! أو لأنك من النوع الذي لا يجد أي حرج لو نام الجميع في عقر الجحيم طالما أن القانون يزيد من "بهانسه" آخر الشهر؟!

تعال خلني افضفض..
تدري من قريت العنوان في القاعة الاقتصادية.. دخلت على طول وقلت
خير ان شاءالله شسالفة .. لا يكون القانون تغير.. شفت احد الأخوان
منزل الكلام من غير كتابة اسم صاحب المقال او التقرير
ويوم اني شفت اسم السيد الفاضل المبجل ياتني الضحكة
بس انقهرت من حال المتضررين ..
وقلت بالفعل انه القانون الذي ضر الناس بشكل منقطع النظير ..

وتضامنا مع المتضررين اتمنى من الأخوان اغلاق العيون
والأذان لكل ما يصدر منه.. فليعيش في نعيم ما يشعر به لوحده
وكفاية الرقص على اشلاء المتضررين بالطريقة المستفزة هذه ..

بنت سيف
27-04-2009, 06:40 AM
منتدى اخر وللامانة الردود لاحدى الكاتبات فيه يناقش نفس الموضوع

اسم الكاتبة :: فتاة بسيطة

خنور
27-04-2009, 07:57 AM

داركو جزاك الله خير هذا الكلام ولا بلاش
وانا اشهد وابصم لك بالعشره بأنك اوفيت واوجزت . :nice:

BO SAUD
27-04-2009, 08:14 AM
لوكان الاخ ممن تضرر وتم خصم من راتبه هل كان سيكتب نفس الكلام .... اشك في ذلك

المرحب
27-04-2009, 08:33 AM
الله يكتب اللي فيه خير وصالح

تحيـــــــــــاتي ...

saranay1
27-04-2009, 12:53 PM
بوعفصان يا هدؤ الصباح
وينك ما ترد
شكله انحاش من الدوحة كلها بعد هذا النفاق
وش عندك جديد ترد فيه على قلم
اكبر دليل على عدم مصداقيتك الردرد والهجوم اللي في هذا المنتدى
ايبين لك رضى المواطنين
وهل بالفعل كم ذكرت
وحقيقة فإن قانون الموارد البشرية قد لاقى ترحيبا منقطع النظير ودون استثناء،

بالفعل واضح .. حلم وتحقق لنا

nyzk
30-04-2009, 04:40 PM
صالح بن عصفان

كلامه واقعي

والكل خذ حقه اللي يستحقه

مساهم عادي
30-04-2009, 07:38 PM
المشكلة ان في ناس تنفخ بطريقة سمجة ... ذكروني بواحد كان عميد لكلية الشريعة وكان يكتب مقالات في الجرايد عن حقوق المرأة ولا نوال السعداوي... على باله ان بيوصل بهالمقالات .. وفي الأخير كاهو مركون على جنب ...

عاشق الشهادة
01-05-2009, 02:43 AM
اتمنى اشوف الاعضاء الي هاجمو صالح عفصان يوم طرح مقاله
(قانون الموارد البشرية.. الحلم الذي تحقق)

http://www.qatarshares.com.qa/data/124/126/storm_684513840_2089108330.jpg

وهذا هو الوزير حسن الغانم له حوار في جريده الشرق(( قانون الموارد البشرية أنصف الجميع ومن يرى غير ذلك لم يستوعبه)) واعتقد انه سوف يكون يوم الاحد القادم واتمنى اشوف ردودكم على حوار الوزير .

نبض
01-05-2009, 04:03 AM
والله وبالله

لو يخصمون من راتب بن عفصان ومن يوافقونه الراي
ريال

ما رضوها !!

لكن ما تهدأ له النفس وتقر به العين ...هو أن الرزق بيد الله ...
لا يرزقنا الا الرازق عز وجل ...
ولو كان الموكلون بالرزق عباده الذين ولاهم علينا
..يبقى هو الرازق من فوق سبع سماوات

واتمثل بحديث النبي عليه الصلاة والسلام لبن عباس في النفع والضرر ...

عن أبي العَبَّاس عَبْدِ اللهِ بنِ عَبْاسٍ رَضي اللهُ عنهما
قال: كُنْتُ خَلْفَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم يًوْماً،
فقال: " يا غُلامُ، إنِّي أُعَلِّمُكَ كلِماتٍ: احْفَظِ اللهَ يَحْفَك، احْفَظِ اللهَ تَجِدْهُ تُجاهَك،
إذا سأَلْتَ فاسْأَلِ اللهَ، وإذا اسْتَعنْتَ فاسْتَعِنْ باللهِ،
واعْلَمْ أنَّ الأُمَّة لَو اجْتَمَعَتْ على أَنْ يَنْفَعُـوكَ بِشَيءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إلا بِشَيْءٍ قدْ كَتَبَهُ اللهُ لَكَ، وإن اجْتَمَعُوا على أن يَضُرَّوكَ بِشيءٍ لَمْ يَضُروكَ إلا بِشَيء قد كَتَبهُ اللهُ عَلَيْكَ، رُفِعَتِ الأقْلامُ وَجَفَّتِ الصُّحُفُ".
رواه الترمذي وقال:حديث حسن صحيحٌ .

وفي رواية غير الترمذي [رواية الإمام أحمد ]:
"احْفَظِ الله تَجِدْهُ أَمَامَكَ، تَعَرَّفْ إلى اللهِ في الرَّخاء يَعْرِفْكَ فـي الشِّدةِ،
واعْلَمْ أَنَّ مَا أَخْطأَكَ لَمْ يَكُنْ لِيُصِيبَكَ، ومَا أَصابَكَ لَمْ يَكُنْ لِيُخْطِئَكَ،
واعْلَمْ أَنَّ النَّصْرَ مع الصَّبْرِ، وأنَّ الْفَرَجَ مَعَ الْكَرْبِ، وأنَّ معَ الْعُسْرِ يُسْراً ".

انا من المتضررين وتم خصم 7500 ريال قطري من راتبي ولكني اعلم ان الرزق بيد الرازق

هو من يصله وهو من يقطعه ..

وحسبي الله ونعم الوكيل

تحياتي ...
نبض

النائب
01-05-2009, 07:55 AM

وهذا هو الوزير حسن الغانم له حوار في جريده الشرق(( قانون الموارد البشرية أنصف الجميع ومن يرى غير ذلك لم يستوعبه)) واعتقد انه سوف يكون يوم الاحد القادم واتمنى اشوف ردودكم على حوار الوزير .

نصبر لين نرى المقال ولكل حدث حديث .

واحد 11
01-05-2009, 09:35 AM

نحترم رأيه لكن وزير يعبر عن وجهة نظر الحكومة ...... لا اعتقد ان هناك وزير سينتقد وزارته او قانون صادر من الدولة ................. نريد اراء اناس متخصصين محايدين

طين وعجين
01-05-2009, 04:39 PM

هههههههههههههههههههههه الوزير على راسه ريشة؟؟ !!
اكيد وزير العدل بيده العدل والكلمة الفصل
omen

lka
02-05-2009, 01:47 PM
معاك في اللي قلته اخوي خنور بخصوص الصحفي..........هذا أولاً
ثانياً...... أعتقد وأجزم وأُأكد لما يطبق هذا القانون على بعض الوزارات والهيئات ويستثني أخرى هذا يطرح دهشة وتساؤل كبيرين.........وعلامات أستفهام وأي شيء آخر يعطي نفس مدلول التساؤل.
.....ودمتم......