المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة التخطيط العمراني الى اين مع موظفينك .....استفسار قانوني

$الملياردير$
27-04-2009, 08:39 AM
السلام عليلكم ورحمة الله و بركاته .....الله يصبحكم بالخير جميعا ...اسمحولي مابي اضيق عليكم و لا ازعجكم بس اني تراودني بعض الاسئلة عن هيئة التخطيط العمراني ..والزمن المؤقت لوجودها ...حال موظفينها ..التخبط الي كان ومازال ..التعتيم الاداري وعدم وضوح قانون الموارد البشرية ..وتعميمه على الموظفين ....

1_ هل يعقل ان يعمل الموظف من 1/4/2008 الى 31/3/2009 ويتم تقيمي بأمتياز من قبل المسؤل المباشر ..ولا تضاف لي الزيادة السنوية الى الاساسي ...يعني سنه عمل بدون علاوة يعني من صيد امس ..( ابي راي قانوني ) ويرسلون كشف بالاساسي الى الخدمة المدنية بالاساسي القديم مع العلم ان القانون يطبق من 1/4/2009 يعني بعد استحقاق العلاوة.

2_ تم عمل الخصومات الفعلية من بدل السكن 3500 دون اي اشعار رسمي و لا اجتماع و لا تعميم ولا ........اي نوع من ردة الفعل ...مع العلم بأننا وعدنا اننا لن يتغير وضعنا من قبل الدير العام

3_ تصلني رساله من البنك وليس منهم من دون الزيادة السنويةو مع خصم السكن

4_ التفسير المنطقي ان السادة المدراء و روئساء الاقسام لم يتأثر بالقانون بل طلعوا بالموجب ....فلماذا يحركون ساكن والله منطق ..

5_ اتحدى اي واحد منهم يرد علي ردقانوني يشرح لي و جهت نظرهم المشكلة اننا احنا كموظفين قطرين ضايعين ......

6_ اختم موضوعي بأبتسامة ( الاجانب لم تمس رواتبهم ....واودعت البنوك بدون اي نوع من الخصم ) .

ام الجماجم
27-04-2009, 12:05 PM
انا اوافقك الراي تماما لان هذا الي حاصل بالضبط واضيف نقطه هل يعقل ان راتبي ينزل (يقل) مع اني موقع عقد بالراتب وهل يعقل عدم اضافه التقيم السنوي لي - وعند سؤالي للمسؤولين يقولي ارجع لمجلس الوزراء هم اللذين وضعوا القانون - طيب انت شخص قانوني وتعلم القانون اكثر مني فلماذا لاتحاججهم هل لانهم زادو راتبك سكت واحنا يالموظفين ياكل حقنا - طيب عند سؤالي لهم لماذا لم تضيفوا التقيم السنوي قال : احتمال كبير انا لانضيف التقيم السنوي هذا - قالت :ليش قال: يقول هذا القانون ___ والله انها قمت الفوضى والكتمان ومابي اطول لاني مقهور وفي نفس الوقت اقول احنا يالموظفين ساكتين خلاص ومانقدر نعتصم مثل الكهرماء والله كانت خطوة جريئه منهم واحنا مانقدر نسوي نفسهم _ اسف على الاطاله وشكرا لك ياراعي الموضوع

hamoor4ever
27-04-2009, 12:43 PM
القانون من فوق يااخوي ليش تبيهم يسوون تعميم بالخصم ، الخصم معروف والعقد ماله اي قيمه قانونيه الحال من بعضه والله يعين الجميع

الزاجل
27-04-2009, 12:45 PM
لا حول لا قوة الا بالله

يعني موظفي كهرماء مب الوحيدين اللي تضرروا..
سمعت ان هيئة الاتصال بعد تضرروا
هل هذا صحيح ؟

hamoor4ever
27-04-2009, 12:52 PM
لا حول لا قوة الا بالله

هل هذا صحيح ؟

اللي اعرفه كل الهيئات تقريبا متضرره التخطيط واشغال بعد

lawyer
27-04-2009, 12:59 PM
الحمد لله رب العالمين على كل حال ونعمه
والله يعيين الجميع

الزاجل
27-04-2009, 12:59 PM
اللي اعرفه كل الهيئات تقريبا متضرره التخطيط واشغال بعد

عيل ليش موظفي اشغال مالهم حس ؟ :telephone:

$الملياردير$
27-04-2009, 01:13 PM
للاسف موظفي اشغال و التخطيط ....اصلا جزء و احد لايتجزاء بحكم انهم كانوا في البلدية من قبل و ارجعوا ....يحبون الموت البطيء و لا يحبون التغير ...واذا كان مدراءهم و روئساء اقسامهم طلع لهم بنود في القانون الجديد تغطي النقصان بالزيادة ....ليش يعترضون ....بس كهرماء تأثرو من الصغير للكبير ....ولما يكون في حد يشاركك الالم غير لما بس يسمع منك ....كماهو الحال لدى موظفين التخطيط و مدراءهم .....مدراء مين ياعم ....هوحدفاهم حاجه اصلا .....

قطري33
27-04-2009, 02:18 PM
لا حول لا قوة الا بالله

هل هذا صحيح ؟

اللي تضرروا ... الديوان الاميري ... وزارة الخارجية (طبعا اللي في الدوحة)
الجمارك والموانئ .. بعض موظفي مؤسسة الاعلام <<< غير بعض الجهات اللي اصبحت معروفه لدى الجميع
واخيرا ...نبارك الاخواننا اللي زادوهم ويستاهلون بعد صبر سنيين على الرواتب المتدنية... ولاخواننا اللي نقصوهم الله يكون في عونكم وخلوا ثقتكم كبيره بالله سبحانه وتعالى وان شاء الله ابومشعل وابو المياسه وام جاسم ماراح يقصرون... وماتكونون الا راضين بأذن الله في القريب العاجل

hamoor4ever
27-04-2009, 02:48 PM

انا اقول لك ليش ماتسمع حسهم لان للحين ماجاتهم الكتب الرسميه اصبر يومين وبتسمع

ذيب الوادي
27-04-2009, 06:38 PM
شكلنا بروح للبلديات مثل عني انا بروح لبلدية الوكرة وافارق التخبيط اريح عمري من هالدوام عى الفاضي وبعد نازل تعميم الدوام للساعه 2:30 يعني انهم قللوا شوي بعد الخصم يجبرون الخواطر

هدوء العاصفة
27-04-2009, 07:57 PM
لا حول لا قوة الا بالله

هل هذا صحيح ؟

اخوي طبعا تضرروا التخطيط مع الاشغال نزلوا رواتبهم وصارت في الحضيض خصوصا فئة المهندسين واللي اصلا كانوا منظلمين واللي عمل التسكين في هالجهات مافرق بين الاداري والمهندسين والفنيين ..

هدوء العاصفة
27-04-2009, 07:58 PM
للاسف موظفي اشغال و التخطيط ....اصلا جزء و احد لايتجزاء بحكم انهم كانوا في البلدية من قبل و ارجعوا ....يحبون الموت البطيء و لا يحبون التغير ...واذا كان مدراءهم و روئساء اقسامهم طلع لهم بنود في القانون الجديد تغطي النقصان بالزيادة ....ليش يعترضون ....بس كهرماء تأثرو من الصغير للكبير ....ولما يكون في حد يشاركك الالم غير لما بس يسمع منك ....كماهو الحال لدى موظفين التخطيط و مدراءهم .....مدراء مين ياعم ....هوحدفاهم حاجه اصلا .....

على فكرة الكل متضرر مدراء او رؤساء اقسام الكل راح منه بدل السكن ولكن ممكن يكون الخصم اقل وفي مجموعة لابأس بها لم يتم تعديل وضعها منذ حوالي السنة الكل ماكلها ياخوي لامدير ولاموظف ولكن بنسب متفاوتة

هدوء العاصفة
27-04-2009, 07:59 PM
شكلنا بروح للبلديات مثل عني انا بروح لبلدية الوكرة وافارق التخبيط اريح عمري من هالدوام عى الفاضي وبعد نازل تعميم الدوام للساعه 2:30 يعني انهم قللوا شوي بعد الخصم يجبرون الخواطر

احسن لك يالذيب يقولون بلدية الوكرة رقاد :nice:

هدوء العاصفة
27-04-2009, 08:01 PM
انا اقول لك ليش ماتسمع حسهم لان للحين ماجاتهم الكتب الرسميه اصبر يومين وبتسمع

ترى هم عارفين وساكتين ومنقهرين بس لاعت جبودهم هم من قبل منظلمين وكانوا يطلعون بروة وغيرها الحين كلش تقول طابوقة طاحت على راسهم من الفجأة ماعادوا يقدرون يتكلمون بس انتظر الايام الجاية ياهامور

وضع متردي وشغل ردي ولامبالاة والظاهر هذا المطلوب

وعدم وجود القطري وعمله في اماكن تقدره بشكل اكبر

hamoor4ever
27-04-2009, 08:26 PM
ترى هم عارفين وساكتين ومنقهرين بس لاعت جبودهم هم من قبل منظلمين وكانوا يطلعون بروة وغيرها الحين كلش تقول طابوقة طاحت على راسهم من الفجأة ماعادوا يقدرون يتكلمون بس انتظر الايام الجاية ياهامور

وضع متردي وشغل ردي ولامبالاة والظاهر هذا المطلوب

وعدم وجود القطري وعمله في اماكن تقدره بشكل اكبر

الظاهر ربعنا يبون يعلمون الناس على التسيب والاهمال

$الملياردير$
28-04-2009, 09:52 AM
وين موظفين التخطيط .....والاشغال ....حتى ماعندكم وقت تنقلون وجهت نظركم ......

binhlail
28-04-2009, 12:01 PM
هذا إحنا قالوا لنا بنزيد رواتبكم مع القانون الجديد و راح يكون لكم إمتيازات كثيرة
و بالأخر قصوا من رواتبنا و نزلوا درجاتنا و قالوا لنا روحوا حاججوا مجلس الوزراء
الحين الكل محد راضي عن الوضع الجديد لا من رواتب و لا من تطوير

w.qatar
28-04-2009, 12:13 PM
صراحه انا زاد راتبي 2000 ما نقص الحمد لله

OTOsan
28-04-2009, 12:17 PM

اعتقد ان سكوتهم من يأتي من منطلق : من شاف مصيبة غيره ، هانت عليه مصيبته !!

كما علمت ان مقدار الخصم سيكون بحدود الثلاثة آلاف ريال ( يقل المبلغ او يزيد) نظرا لان بدل السكن لم يكن بقوة بدل السكن بكهرماء ..

المقهوره
28-04-2009, 12:18 PM
الي ماعنده سنوات خبره هو مستفيد من القانون في كهرماء ولا غير كهرماء

بس الي عندهم سنوات خبره هم الي مقهورين لانهم تساووا مع غيرهم في حين انهم كل سنه يسوون شغل اكثر من السنه الي قبلها على شان يطلعون فوق وفي النهايه انزلوا تحت

شر البليه مايضحك

$الملياردير$
28-04-2009, 12:26 PM
تدرون يالربع .....وشي المشكله ....ان الموارد البشرية يوم نقلت الموظفين الى القانون الجديد الخاص بالموارد البشرية نقلتهم حسب التسكين يعني قسموا درجاتهم و مايقابلها....يعني بأختصار اللي كان ماخذ شي مايستاهله في الهيئة حطوه في درجه عالية ...لاحضوا انا ما اتكلم عن الاساسي اتكلم عن الدرجة ...يعني ولللاسف ( نظم الخدمة المدنية ) اعتمدوا على بيانات الهيئة في التسكين و لم يقموا بمراجعت هل يستحق الدرجة ام لا .....عندي مثال واحد مداوم 2004 في الدرجة الرابعة واخر مداوم 99 في السادسة ....طبعا هذا .....اخبر القانون الجديد ....يحسب السنوات .....ويعطي علاوه على المنصب ......والعلم عند الله

$الملياردير$
29-04-2009, 07:21 AM
لا ويقولون ....انهم طالبين من ديار و الوسيل .وبروه ..عدم المساس بموظفين التخطيط و اشغال و خاصة بعد التعينات الاخيره ...في ديار و الوسيل ....بس تدرون من قدر ينتقل اللي عنده واسطة يعني راح المكان اللي يبي غصب على اللي يبي ...الله المستعان

Mansour_qa
29-04-2009, 07:37 AM
إخـوي إنت كنـت تاخذ بدل سـكن إضافـي وهالشي ما كان من ضمـن العقـد ..

وبالقانون تم إلغاء البدل الإضافـي ..

إحسـب معاشـك مـن غيـر بدل السكـن الإضافـي وشوف هل فعلاً تم الخصـم ..؟

$الملياردير$
29-04-2009, 07:45 AM
الغالي .....اصلا احنا كقطرين و الحمد لله ما عندنا عقود .....بس شهادة الراتب كان بدل السكن فيها = 7500 بدون اي تفصيل اضافي او غيره ....بس الاجنبي اللي موقعين معاه عقد ب..... تتوقع اخوي يقدرون ينزلون بدون ما ينتهي التعاقد ...على فكرة عقود الاجانب لم تمس ...

جلمود
29-04-2009, 07:49 AM

والله مظلومين الراتب ياه خصم 3000 ريال ونت تضحك :)

Mansour_qa
29-04-2009, 07:56 AM
الغالي .....اصلا احنا كقطرين و الحمد لله ما عندنا عقود .....بس شهادة الراتب كان بدل السكن فيها = 7500 بدون اي تفصيل اضافي او غيره ....بس الاجنبي اللي موقعين معاه عقد ب..... تتوقع اخوي يقدرون ينزلون بدون ما ينتهي التعاقد ...على فكرة عقود الاجانب لم تمس ...

عـرض العمـل إلـي وقعـت عليـه لم يذكـر البدل الإضافـي ..؟

إتصـل لـ قسم الرواتـب وإسئلهم كم كان البدل الإضافـي لبدل السكـن وبتعـرف ..

وبعديـن التخطيـط من أيام التكسيـن التعيـس والموظف مظلـوم ..

فيـه عقـد موقعـه معاهـم إلا إذا كنـت أصلاً جـاي من البلديـة يكـون وضعـك ثانـي ..

ابن الوكره
29-04-2009, 08:06 AM
عـرض العمـل إلـي وقعـت عليـه لم يذكـر البدل الإضافـي ..؟

إتصـل لـ قسم الرواتـب وإسئلهم كم كان البدل الإضافـي لبدل السكـن وبتعـرف ..

وبعديـن التخطيـط من أيام التكسيـن التعيـس والموظف مظلـوم ..

فيـه عقـد موقعـه معاهـم إلا إذا كنـت أصلاً جـاي من البلديـة يكـون وضعـك ثانـي ..

عزيزي الاضافي في التخطيط العمراني 1500 ريال يعني يوجد هناك 2000 ريال اخرى مخصومه من بدل السكن نفسه , بالمنطق لم اضيف الاضافي من قبل مجلس ادارة التخطيط العمراني انذاك برئاسة سمو ولي العهد اضيف على اساس ان الاضافي لمجارة الارتفاع الكبير في الاجارات و كما يعلم الجميع ان الاجارات لاتزال مرتفعه وانه لايوجد منزل في قطر يؤجر في اسوء الحالات باقل من 6000 ريال اي انه لاتزال الايجارات مرتفعه حتى في ظروف الازمة العالمية وان 4000 ريال سواء للتخطيط العمراني او المواطن القطري في اي وزاره اخرى لايمكن ان يجد مسكن بهذا السعر و المفروض انه مش فقط يلاقي مسكن المفروض انه يسكن في مسكن فيلا راقيه لا تقل عن 15 الاف ريال توافق مستواه الوظيفي و توافق سمعة البلد كموظف حكومي قطري و اعتقد ان الاجنبي الذي ياخذ بدل سكن 25 الف ريال ماهو افضل من مسؤولينا الدرجة الاولى في قطر !!! الذين يتقاضون 6 الاف ريال !!

ليــث قطر
29-04-2009, 08:10 AM
لا حول لا قوة الا بالله

هل هذا صحيح ؟

نعم :weeping:

المجلس الأعلى للإتصالات من المتضررين :weeping:

khalid 87
29-04-2009, 09:28 AM
يالملياردير القانون الي طبق عليكم طبق على غيركم ولا التخطيط ولا أكبر واحد في التخطيط يقدر يسوي شي على الأقل انتوا كانت رواتبكم لمدة اربع سنوات عالية والكل يتمنى يكون في التخطيط ليش تزعلون الحين يوم تساويتوا مع الناس وبعدين انا لي واحد من اخواني في التخطيط ووظيفته تقدر تقول كبيرة يحلف انهم متضايقين لانهم مجبورين يطبقون القانون وفي ناس عندهم راح اتضرر لكنه مو بيدهم كل يد فوقها يد الله يعينكم ويعين كل من تضرر والله ييسر له الأفضل

khalid 87
29-04-2009, 09:32 AM
وللعلم الأجنبي ماجاه اي تغيير في الراتب صح بس جاه تغيير في كل الامتيازات والراتب جايه الدور هذا الموضوع يدرس في مجلس الوزراء الحين والي خلى هالموضوع يتأجل شوي لأن معظم الاجانب بعقود محددة المدة لكن تم التنبيه على كل الجهات من مجلس الوزراء ان اي عقد ينتهي يوافون فيه الامانة العامة لمجلس الوزراء عشان يتم تحديد العقد الجديد وأكيد ماراح يكون أحسن من القطري

بويوسف
29-04-2009, 09:38 AM
يالملياردير القانون الي طبق عليكم طبق على غيركم ولا التخطيط ولا أكبر واحد في التخطيط يقدر يسوي شي على الأقل انتوا كانت رواتبكم لمدة اربع سنوات عالية والكل يتمنى يكون في التخطيط ليش تزعلون الحين يوم تساويتوا مع الناس وبعدين انا لي واحد من اخواني في التخطيط ووظيفته تقدر تقول كبيرة يحلف انهم متضايقين لانهم مجبورين يطبقون القانون وفي ناس عندهم راح اتضرر لكنه مو بيدهم كل يد فوقها يد الله يعينكم ويعين كل من تضرر والله ييسر له الأفضل

خالد يقول لكم ليش تزعلون يوم انكم تساويتوا ونزلوا رواتبكم ..

بس خالد مايعرف ان في ناس رواتبها جدا عادية ومافيها زيادة ومايدري عن المهندسين وكم رواتبهم .. وياريت لو تسال اخوك عن التضبيط اللي صار بالتسكين حق ربعهم.

لاحول ولاقوة الا بالله.

اللهم لاتؤخذنا بما فعل السفهاء منا.

$الملياردير$
29-04-2009, 10:52 AM
بيض الله وجهك يابويوسف .....المشكلة و انا اخوك ان الكل يفكر ان اللي في التخطيط مرتاح ..لكن مثل ماتفضلت كانت كيكه وزعوها بالتسكين على ربعهم .........والله يحاسبهم

باحث علم
29-04-2009, 01:30 PM
الكل تأثر في التخطيط العمراني
وكل متضايق ولا حد له خلق يشتغل صراحة
واللي زاد الطين بله كتاب الدوام لين الساعة 2.30 صج لي قالوا تمخض الجمل فولد فأرا
يابلفيت مسوين شي يعني هههههههه
اذا هم يقارنون الهيئات بالوزارات اوكي المفروض الدوام يكون لين 1.30 بالكثير

$الملياردير$
30-04-2009, 07:05 AM
ياباحث علم ...اوقات الدوام حطينها على كيفهم هم ...واصلا التسيب بداء من المدراء و روئساء الاقسام قبل الموظفين .....وخاصة بعد قرار الدمج المبارك مع البلدية ...و المشكلة مافيه حد يحاسبهم ...

شيخ القبيلة
30-04-2009, 09:45 AM
السلام عليلكم ورحمة الله و بركاته .....الله يصبحكم بالخير جميعا ...اسمحولي مابي اضيق عليكم و لا ازعجكم بس اني تراودني بعض الاسئلة عن هيئة التخطيط العمراني ..والزمن المؤقت لوجودها ...حال موظفينها ..التخبط الي كان ومازال ..التعتيم الاداري وعدم وضوح قانون الموارد البشرية ..وتعميمه على الموظفين ....

1_ هل يعقل ان يعمل الموظف من 1/4/2008 الى 31/3/2009 ويتم تقيمي بأمتياز من قبل المسؤل المباشر ..ولا تضاف لي الزيادة السنوية الى الاساسي ...يعني سنه عمل بدون علاوة يعني من صيد امس ..( ابي راي قانوني ) ويرسلون كشف بالاساسي الى الخدمة المدنية بالاساسي القديم مع العلم ان القانون يطبق من 1/4/2009 يعني بعد استحقاق العلاوة.

2_ تم عمل الخصومات الفعلية من بدل السكن 3500 دون اي اشعار رسمي و لا اجتماع و لا تعميم ولا ........اي نوع من ردة الفعل ...مع العلم بأننا وعدنا اننا لن يتغير وضعنا من قبل الدير العام

3_ تصلني رساله من البنك وليس منهم من دون الزيادة السنويةو مع خصم السكن

4_ التفسير المنطقي ان السادة المدراء و روئساء الاقسام لم يتأثر بالقانون بل طلعوا بالموجب ....فلماذا يحركون ساكن والله منطق ..

5_ اتحدى اي واحد منهم يرد علي ردقانوني يشرح لي و جهت نظرهم المشكلة اننا احنا كموظفين قطرين ضايعين ......

6_ اختم موضوعي بأبتسامة ( الاجانب لم تمس رواتبهم ....واودعت البنوك بدون اي نوع من الخصم ) .

بالعكس المدراء والموظفين جينير وسينير نقصت رواتبهم في كل الجهات اللي تأثرت وتضررت وهم مابيدهم شي الصراحة، وبالنسبة للزيادة السنوية الظاهر مستكثرينها علينا الله ياخذهم قوا آمين