المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حركة للتبشير في مستشفى حمد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



عزوز المضارب
28-04-2009, 02:07 AM
حركة للتبشير في مستشفى حمد
مواطنون يتهمون أطباء وممرضات بالدعوة للمسيحية


دور كبير لمكتب "لمطوع" في ترسيخ عقيدة المرضى والزوار
إبراهيم الخميس: نقدم إرشادات ونصائح وفتاوى للمرضى
نادر السيد : المكتب حقق أهدافه بعد شهر من إطلاقه
الصادق يوسف : التقرب إلى الله يشفي ويخفف آلام المرضى
تحقيق – أحمد فال :

كشف عدد من المواطنين من وجود نشاط "تبشيري" لنشر المسيحية داخل مستشفى حمد العام يقوم به بعض الأطباء والممرضات على نطاق محدود، مطالبين تفعيل دور "مكتب المطوع" الذي افتتحته إدارة الدعوة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمستشفى منذ قرابة شهر بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية.

وقال المواطنون الذين طلبوا عدم ذكر اسمائهم لـ الراية ان الامر لم يصل الى حد الظاهرة الا انه سلوك ملموس يتطلب وجود "المطوع" دائما إلى جانب المرضى وتثبيتهم على دينهم، حتى لا يستغل البعض حالتهم النفسية والمرضية ويحاول التأثير على عقيدتهم.

الراية زارت مستشفى حمد العام وتعرفت عن قرب على دور "مكتب المطوع" في مواجهة تلك الأفكار التي تهدد العقيدة، حيث يقوم المكتب بجهد كبير في تقديم النصائح والفتاوى الدينية للمرضى، وتقديم الرقية الشرعية لهم، وكذلك دعوة غير المسلمين من المرضى - والزوار حتى – وتعريفهم بالإسلام، ويضم المكتب ستة دعاة وإداريين اثنين يتقاسمون العمل ويقومون بزيارة المرضى في غرفهم وتصبيرهم على تحمل آلامهم وتلقين المحتضرين.

الراية التقت العاملين في "مكتب المطوع" وحاورتهم حول حصيلة شهر من العمل، كما التقت عدداً من المرضى وزوار المستشفى واستطلعت آراءهم حول هذا الموضوع.

يقول الشيخ محمد ابراهيم الخميس "مطوع" ان الدور الأساسي لـمكتب المطوع هو دور دعوي إرشادي، حيث نقوم هنا بتقديم إرشادات ونصائح للمرضى والزائرين ونجيب عن أسئلتهم واستشكالاتهم الفقهية وغيرها.

وأضاف: كما نقوم بتذكير المسلمين ونصيحتهم وتصبيرهم على قضاء الله عز وجل، وبيان أن الصبر على المرض والبلاء من صفات الأنبياء والصالحين، كما نذكرهم بالله عز وجل ونحثهم على أداء الصلاة في وقتها، ونعلمهم الطهارة وأحكام المريض وكل ما يتعلق به من أمور، كما نقوم بتوزيع فتاوى ومطويات مصغرة وبسيطة عن كل أمور الحياة ونوزعها على المرضى ومرافقيهم، وإضافة إلى ذلك نقوم بتقديم الرقية الشرعية من الكتاب والسنة لمن أراد ذلك من المرضى أو ذويهم، كما نقوم بتلقين المحتضرين شهادة التوحيد لتكون آخر ما ينطقون به.

وأضاف: ونقوم أيضا بدعوة غير المسلمين من المرضى والزائرين بالتي هي أحسن ونبين لهم محاسن الإسلام ونرغبهم فيه، ويعمل معنا في هذا المجال مترجم متخصص يتقن عدة لغات من أهمها الانجليزية والملبارية والفلبينية والأوردو، حيث نقوم من خلال بدعوة غير المسلمين ونصيحة المسلمين ممن لا يتقنون اللغة العربية.

المطوع نادر يسري يقول: أن المكتب حقق نجاحاً كبيراً في التواصل مع المرضى والاطباء والعاملين في المستشفى وقام بالرد على اسئلة المرضى والزوار وتقديم الفتوى لبعض القضايا التي يطرحونها.

وأضاف يسري: أما طريقة العمل عندنا في المركز، فالمركز يضم ستة دعاة وإداريين اثنين، وكل "مطوع" له طابق خاص يمر على كل المرضى المتواجدين فيه ويستمع إلى استفساراتهم واستفتاءاتهم ويجيبهم عليها، كما يأتينا الزوار هنا ونستمع إلى مشاكلهم ونفتيهم فيها، ونقوم بتوزيع بعض الأشرطة والكتيبات الدعوية، كما نقدم الرقية الشرعية لمن يريدها، واعتقد أن المكتب يؤتي ثماره ويحقق الأهداف المرسومة له.

واكد محمد الصديقي "زائر" اهمية وجود "مكتب المطوع" في مستشفى حمد أمر مهم للغاية حيث أن الناس بحاجة إلى من يقدم لهم الفتاوى والنصائح الشرعية وخصوصا المرضى، وشرح الكثير من الأمور وتوضيحها، وهو مجهود جيد جدا لكنه جاء متأخرا ، ومن المهم جدا أن يتم تعميم الفكرة لتشمل بقية المستشفيات، وحتى المجمعات التجارية الكبرى لأن الناس بحاجة إلى من يفتيهم في كثير من مسائل الحياة اليومية التي يتعرضون لها، ولا يقتصر الأمر على المرضى فقط، وإن كانت لهم خصوصية مع ذلك، إلا أنه يجب أن يتم افتتاح عدة مكاتب في أماكن أخرى وتوسيعها.

وأضاف: كنت أسأل عن بعض الأمور المتعلقة بالمريض، وقد أفتاني فيها فريق العمل بمكتب المطوع،.

يقول الصادق يوسف: أن فكرة مكتب المطوع فكرة جيدة ويحتاجها كل مسلم، لأن الناس الآن يعيشون في حاجة ماسة إلى الدين وما يربطهم بالله، وخصوصا المرضى.

وأشار الصادق يوسف إلى أن كل مستشفيات بريطانيا يوجد بها مكاتب لرجال الدين يمارسون من خلالها توجيهاتهم الروحية للمرضى وينشرون من خلالها عقيدتهم ويدعون إلى التشبث بها، وهو ما يجب علينا نحن المسلمين القيام به في مستشفياتنا أيضا وفي كل مكان آخر مؤكدا حاجة المرضى الى التقرب الى الله لشفائهم وتخفيف آلامهم وتجاوز حالاتهم النفسية لان الايمان يقوى النفس.

حيدر شرفي يقول: هذا المكتب مهم ووجوده ضروري ، وقد جاء متأخرا ، وتكمن أهميته في الخدمات التي يقدمها ، فهم هنا يقدمون الفتاوى والإرشادات والنصائح المتعلقة بأحوال المرضى والموتى، كما يقومون بتذكير الناس ودوعوتهم، وأعتقد أن هذا أمر مهم، وقد كنت استفسر عن بعض المسائل الفقهية وحصلت على الاجابة الشرعية.

واشاد عبد الرحمن جاسم امتنانه لوزارة الأوقاف بفتح هذا المكتب الذي يعمل على مدار الساعة لتقديم الإرشادات والفتاوى الشرعية للمرضى، كما يقوم الدعاة العاملون فيه بتلقين المحتضرين الشهادة، وتقديم دروس توعوية بعد الصلاة في مسجد المستشفى، وهو أمر مهم جدا.

بعض المواطنين – فضلوا عدم الكشف عن أسمائهم – أشادوا بالمكتب وأهميته معتبرين أن على القائمين عليه تكثيف جهودهم الدعوية من أجل التصدي لما يسمونه "حملة تبشيرية " يقوم بها بعض الأجانب العاملين في المستشفى، لذلك يجب ألا يترك لهم المجال وأن يعمل الدعاة في المكتب على دعوة الناس إلى الإسلام وتثبيتهم على عقيدتهم، وفضح المحاولات التي يقوم بها أولئك "المبشرون".

ورأى أحدهم أن الحديث منتشر عن وجود مثل هذا النشاط ويجب أن يتم التصدي له قبل أن ينتشر ويصبح ظاهرة.

وكانت وزارة الأوقاف قد افتتحت منذ شهر تقريبا " مكتب المطوع " في مستشفى حمد لتكون مهمته الإجابة عن الأسئلة المباشرة للمرضي والزوار سواء عن طريق الهاتف أو زيارة المكتب، كما يقوم الدعاة بزيارات مستمرة للمرضى في غرفهم لتقديم النصائح وتذكيرهم بأجر الصبر على البلاء وأيضا كيفية الصلاة والوضوء للمريض هذا بجانب الدعوة إلى الله تعالي مع تقديم الرقية الشرعية لمن يحتاج إليها ويطلبها من المرضى واستخدام تقنية الرسائل القصيرة والكتيبات النافعة والأشرطة، كذلك العمل على الحضور مع المحتضر وتلقينه الشهادة مع تقديم الوعظ اليومي بمسجد المستشفى.




لا حول ولا قوه الا بالله

الخفي
28-04-2009, 02:13 AM
طالما وجدت كنيسه حتما سيكون هناك تبشير

والاجانب اللي يبشرون لم يتجرءو الا بعد افتتاح الكنيسه في

قطر وبموافقه الحكومه لذلك فلن يدعوا اي فرصه الا واقتنصوها

الخفي
28-04-2009, 02:13 AM
نسيت اضيف مع فتوى من مفتي قطر بجواز فتح كنيسه في قطر

هدوء الصباح
28-04-2009, 07:45 AM
أطباء يدعون للمسيحية بمستشفى حمد
الدوحة - الراية:

كشف عدد من المواطنين عن وجود نشاط تبشيري لنشر المسيحية داخل مستشفى حمد العام يقوم به بعض الأطباء والممرضات على نطاق محدود.
وقال المواطنون ل الراية ان الامر لم يصل الى حد الظاهرة الا انه سلوك ملموس يتطلب وجود المطوع دائما إلى جانب المرضى وتثبيتهم على دينهم، حتى لا يستغل البعض حالتهم النفسية والمرضية ويحاول التأثير على عقيدتهم. وطالب المواطنون بتفعيل دور مكتب المطوع الذي افتتحته إدارة الدعوة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمستشفى منذ قرابة شهر بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية.

بواردي
28-04-2009, 07:48 AM
هههههههههههههههههه
موبغريب على الاجانب
توقع اي شي
مستشفى حمد احد اهم الموسسات بالدولة
ولكن للاسف المسئولين فيه
هم احد اكبر الناس خبرة في التطنيش والتسيب الاداري

سهم مديون
28-04-2009, 08:15 AM
:telephone:

غزلان
28-04-2009, 09:22 AM
استغفر الله

الاعــلامية
28-04-2009, 09:29 AM
الاجانب يستثمرون وقتهم للدعوة لدينهم


مب أحنا .. نسافر ديرتهم .. ونختلط فيهم .. ومانتجرأ ندعوا لدينا ونحن على حق !!


الله المستعان

::.Silent.::
28-04-2009, 09:35 AM
بلادهم و كيفهم


صرنا احنــا الاغراب

بومحمد911
28-04-2009, 09:50 AM
اللهم اجعل كيدهم في نحورهم

وين المسؤولييييييييييين

اظاهر مشغوليين في ترتيب اجازة الصيف

وتبقى الدنيا حلوه
28-04-2009, 10:29 AM
انا اقول يعطونهم انذار خطي و في حال تكرر الامر يذلفونهم

عزوز المضارب
28-04-2009, 10:42 AM
طالما وجدت كنيسه حتما سيكون هناك تبشير

والاجانب اللي يبشرون لم يتجرءو الا بعد افتتاح الكنيسه في

قطر وبموافقه الحكومه لذلك فلن يدعوا اي فرصه الا واقتنصوها


نسيت اضيف مع فتوى من مفتي قطر بجواز فتح كنيسه في قطر

:secret::secret:


وكانت وزارة الأوقاف قد افتتحت منذ شهر تقريبا " مكتب المطوع " في مستشفى حمد لتكون مهمته الإجابة عن الأسئلة المباشرة للمرضي والزوار سواء عن طريق الهاتف أو زيارة المكتب،

الظاهر فتح المكتب منذ شهر يؤكد صحه الخبر والله اعلم

هدهد سليمان
28-04-2009, 10:43 AM
التبشير اول انطلاقه من الكنيسة المتعددة المذاهب!! على فكره الخطأ مش خطأهم خطئنا نحن .. ليش ما دعينا العاملين في مؤساسات الدوله ككل الى الاسلام ليش ما يتم تكليف لجنه مختصه بذلك لنشر الاسلام وهي فرصه بنفس الوقت انهم عندنا ونشرح لهم معنى الاسلام .. اليس كلمكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته؟ وشيء آخر اليس هناك ميثاق او عهد او وعد بما شئتم سمووه عن عدم استغلال الكنيسه بطريقه مباشره او غير مباشره للتبشير؟؟ الموضوع يجب ان لا يمر مرور الكرام !

الريان
28-04-2009, 11:07 AM
ياليته مستشفى حمد وبس

انا سمعت ان هذا الكلام يجري في مستشفى الامل وعلى الاطفال بالتحديد

واعتقد ان الدستور يمنع هذا الكلام وغير مسموح به

اذا حد عنده فكره يجيب لنا مادة الدستور

blazreo
28-04-2009, 11:08 AM
(ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)



[ قل يا أيها الكافرون، لا أعبد ما تعبدون، ولا أنتم عابدون ما أعبد، ولا أنا عابد ما عبدتم، ولا أنتم عابدون ما أعبد لكم دينكم ولي ديني].

بيسان
28-04-2009, 12:20 PM
ان الدين عند الله الاسلام

اذكر وانا صغيرة ، حركات التبشير كانت تلف على البيوت يوم الاحد، وتاخذ الاطفال الى الكنائس (انا كنت منهم بحكم الطفولة) وكانوا يضعون امام الاطفال كل شيء جميل
من العاب وسكاكر وحلوى وترفيه برواية قصة السيد المسيح عليه السلام
وعرض افلام تبشيرية ومنها اذكر (الام المسيح) وهو فلم يعرض حقيقة زائفة عن مقتل السيد المسيح

وبعد ذلك يأخذونا الى الكنيسة حيث توجد الاجراس والرسومات الباهرة والزخارف والروائح العطرية للعود والبخور ،،،، وتدق الاجراس
ترن ترن ،،،، يقف الجميع يقول (استغفر الله العظيم )
بسم الاب ، والابن ،، والروح القدس
امين
ونعمل حركة الصليب على الرس وقريب السرة ، والجهة اليمنى ومن ثم اليسرى
كررنا هذه الاعمال ، لجهل اهلنا ، وشدة فقر اهل الحارة، وهو المجال الوحيد الذي وجد الاهل الترفيه ممكن لاطفالهم

المهم
والفظع من ذلك، ولجهلنا ايضاً
كانا في الكنيسة نأكل الخبز الدائري المغموس بالنبيذ (لم اكن اعرف، ما حد يلوم)

وربي يكرم شيخ حارتنا، اللي كان بجمعنا عنده في كل يوم جمعة ، وكان يشتري لنا الحاجيات، ويعلمنا الصلاة وحفظ القران ،، ومن ثم توجه مشكوراً للاهل (لاهل الحارة طبعاً) يشرح خطر هذه الفئة على المسلمين واليوم ،،، والحمد لله على نعمة الاسلام

نعم
لنحذر كلنا الحركات التبشيرية (اليهودية والنصرانية )

تحياتي

الزاجل
28-04-2009, 12:29 PM
بلادهم و كيفهم


صرنا احنــا الاغراب

:telephone:

عضو نشيط
28-04-2009, 12:34 PM
اليوم يدعون لدينهم ،،

وبكرة يحاربون دينا ،،،

وكل هذا فـــــــــي ،،

ديـــرتـــي قــــــــــــــــــطــــــــــــــــر

عزوز المضارب
28-04-2009, 12:43 PM
بدلا من ان تقوم مستشفى حمد بالتحقيق مع هالحركه التبشيريه

وبدلا من وزاره الاوقاف الضعيفه جدا من تحويلهم للتحقيق يتم انشاء مكتب للمطوع
وكأ ن الموضوع عباره عن مسابقه بين فريقين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الزاجل
28-04-2009, 12:50 PM
بدلا من ان تقوم مستشفى حمد بالتحقيق مع هالحركه التبشيريه

وبدلا من وزاره الاوقاف الضعيفه جدا من تحويلهم للتحقيق يتم انشاء مكتب للمطوع
وكأ ن الموضوع عباره عن مسابقه بين فريقين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عزوز
بروحك قلت وزراة الأوقاف ضعيفة
ربنا المستعان..

بابا الضحية
28-04-2009, 12:50 PM
ياليته مستشفى حمد وبس

انا سمعت ان هذا الكلام يجري في مستشفى الامل وعلى الاطفال بالتحديد

واعتقد ان الدستور يمنع هذا الكلام وغير مسموح به

اذا حد عنده فكره يجيب لنا مادة الدستور

تراه حاصل في المدارس الاجنبيه ؟؟

في مدرسه لا يوجد بها شريعه + اكيد بشكل غير مباشر يعطونهم هدايا يقولون ذي الهدايا من المسيح

يصلون امامهم ؟؟؟

التبشير خطر للياهل بس للكبار ما اظن يقدرون يأثرون علينا والحمدالله

بس انا اخاف عال يهال:(

سلمى76
28-04-2009, 01:18 PM
المدرسة اللبنانية سوت رحلة للتلاميذ الي الكنيسة بدون علم اولياء الامور

اخبرتني بهذا ام احد الطلاب في هذه المدرسة

حتى العمال والعاملات كتير جدا منهم اصبحوا يلبسوا صليب كبير ولا هامهم

احس انه مقصود والكنيسة تدعوهم لهذا

ايضا انتشار الملابس الغير محتشمة احسها متعمده

عندنا في مصر لما فشلوا في التبشير بشكل مباشر

اعلنوا حملة للعري لافساد شبابنا

أم أبراهيم
28-04-2009, 01:18 PM
التنصير صار في مستشفيات الدولة والله صارت مهزلة .

المصيبه أن القوانين عندنا قوانين علمانية . لو كانت على شرع الله

ما تجرؤا على التنصير بل يمكن يسلمون .

المرحب
28-04-2009, 01:52 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل






تحيــــــــــــاتي ...

قطر دزاين
28-04-2009, 01:53 PM
ما قصر حجر فنش المسلمين وجاب المسحين من الفلبين وهم مشهود لهم بالتبشير

بـن عدوان
28-04-2009, 02:20 PM
الحل بسيط جــدا

الادارة تجتمع

تسوي تحقيق

وتشوف من يسوي هالشي

وفي النهاية: تسفير

واتحدى اذا عقبها تجرؤا يسوون

بوحارب
28-04-2009, 02:23 PM
حسبي الله عليهم :anger1:

(الفيصل)
28-04-2009, 02:26 PM
طالما وجدت كنيسه حتما سيكون هناك تبشير

والاجانب اللي يبشرون لم يتجرءو الا بعد افتتاح الكنيسه في

قطر وبموافقه الحكومه لذلك فلن يدعوا اي فرصه الا واقتنصوها

حسب معلومات أخيك المتواضعه
كان من شروط فتح الكنيسه لهم
عدم اطلاق أي حملة او حركة (تنصيريه) في قطر
أو ممارسة أية أدوار خارج الكنيسة لهذا الغرض
بالتالي مثل هذه التصرفات ُتعد مخالفة صريحة لما تم الاتفاق عليه ويجب أن يوقفوهم أو يبعدوهم عن البلاد

(الفيصل)
28-04-2009, 02:29 PM
.

المصيبه أن القوانين عندنا قوانين علمانية . لو كانت على شرع الله

ما تجرؤا على التنصير بل يمكن يسلمون .
ياأم ابراهيم
لاتهرفين بما لاتعرفين
من قال لك أن قوانين قطر علمانية ؟؟؟!!!
هذا غير صحيح اطلاقاً
اقرأي الدستور
ومن ثم أقراي باقي القوانين
وسوف تخرجين بعكس هذه النتيجة
هدانا الله وإياك

جلمود
28-04-2009, 02:31 PM
طالما وجدت كنيسه حتما سيكون هناك تبشير

والاجانب اللي يبشرون لم يتجرءو الا بعد افتتاح الكنيسه في

قطر وبموافقه الحكومه لذلك فلن يدعوا اي فرصه الا واقتنصوها

:victory:

crying freeman
28-04-2009, 04:34 PM
اللهم ثبت قلوبنا على دينك

الرافعي
28-04-2009, 06:29 PM
يا جماعة سموا الاشياء باسمائها

اسمه تنصير وليس تبشير

هذا لفظهم هم على اساس انهم يبشرون من يتبعهم بالخلاص والجنة وغير ذلك

وكلمة تبشير مثل كثير من الالفاظ التي تعطي انطباع لدى السامع بشيء ايجابي يخالف الحقيقة ويغطي ذلك اللفظ البراق على مسميات سيئة مثلا المشروبات الروحية مثلا تطلق على الخمور

قطرى مزمن
28-04-2009, 06:35 PM
اى تبشير واى تنصير من عنده قابليه لذلك فلا احد يملك عليه سلطان لماذا اذان اختلاق القضايا وابتداعها الاجترار ديدن الامه بدلا عن الابداع والتطوير

(الفيصل)
28-04-2009, 06:37 PM
يا جماعة سموا الاشياء باسمائها

اسمه تنصير وليس تبشير

هذا لفظهم هم على اساس انهم يبشرون من يتبعهم بالخلاص والجنة وغير ذلك

وكلمة تبشير مثل كثير من الالفاظ التي تعطي انطباع لدى السامع بشيء ايجابي يخالف الحقيقة ويغطي ذلك اللفظ البراق على مسميات سيئة مثلا المشروبات الروحية مثلا تطلق على الخمور

صدقت والله:nice:
ورفع عن امتي الخطأ والنسيان ومااستكرهو عليه
وأخيك أول من سوف ُيعدل هذا اللفظ في مشاركته السابقه
جزاك الله خيراً

jo0ory.56
29-04-2009, 01:33 AM
اى تبشير واى تنصير من عنده قابليه لذلك فلا احد يملك عليه سلطان لماذا اذان اختلاق القضايا وابتداعها الاجترار ديدن الامه بدلا عن الابداع والتطوير

وهل يترك لهم الحبل على الغارب حتى نبدع ونتطور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

أظن لايخفى على أحد أن الغرس بدأ منذ زمن في المدارس الخاصة الاجنبية وقد يكون

قد آن أوان الحصاد خصوصا بعد تحقيق حلمهم في افتتاح الكنيسة ولاننسى أن هناك

كنائس أخرى سوف تفتح تباعا ...

Ghost
29-04-2009, 01:50 AM
الاجانب يستثمرون وقتهم للدعوة لدينهم


مب أحنا .. نسافر ديرتهم .. ونختلط فيهم .. ومانتجرأ ندعوا لدينا ونحن على حق !!


الله المستعان




فعلا كلامك في محله تسلمي على الرد الواقعي

HAYA
29-04-2009, 04:00 AM
أرجو تصحيح الكلمة من تبشـــير إلى تنصــــير ....
فالبشارة تدل على الخير والفرح ، وأولئك المنصرون لا يحملون البشرى لنا ، بل يحملون عقيدتهم الباطلة .
حفظ الله قطـــر من كل شر وفتنــة .

الغزال العارضية
29-04-2009, 04:13 AM
ليش مانقلت العنوان كما هو مكتوب في الصحف ؟

تنصير وليس تبشير

هذا يمكن ان يكون صحوة وتنبيه للغافلين

وايظا يلهم النفوس ويولد الغيرة ويحبب فيها الرغبة في الدعوة للاسلام
سواء كان داخل الدولة او خارجها

غير عنهم
29-04-2009, 08:37 AM
لاحول ولاقوة الابالله
كل يوم نسمع خبر يقشعر منه البدن
معقوله وصل الامر الى هالدرجه بالتنصير في بلاد المسلمين

مرتبش
29-04-2009, 08:59 AM
اعتقد اللي صاير ان الاجانب يبشرون الاجانب ولذلك احنا القطريين خصوصا والعرب عموما مش حاسين بالموضوع بتاتا. اعداد البوذيين والهندوس اعداد ضخمة والمسيحين شغالين عليهم
شفت ممرضتين في مستشفى حمد(فليبنية وهندية) يتكلمون عن تحول الثانية للمسيحية وكانت الاولى تحضها على التمسك بهويتها الجديدة وعدم الالتفات للماضي وانها قد تتعرض للمشاكل بسبب هذا التحول...

لاحول ولا قوة الا بالله