المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بريطانيا ,,,,,,,,,,, اليس من الاولى أرجاع الطلبه القطريين الى جامعات الموجده في قطر ,

hich
28-04-2009, 02:27 AM
المنصوري : طلابنا في لندن بخير ..السفير البريطاني يأسف لتعرض الطلبة القطريين للهجوم في كمبردج 2009-04-27

الدوحة - لندن - كوكب محسن وأمير نبيل :
استنكر سعادة السيد جون هوكنجز سفير المملكة المتحدة في قطر الحادث الإرهابي، الذي تعرض له طلابنا في مدينة كمبردج البريطانية مساء الخميس، وقال في تصريح خاص لـ "الشرق": انه يأسف بشدة لما جرى في كمبردج، مؤكدا ان العديد من القطريين الذين يزورون المملكة يتمتعون بزياراتهم دون التعرض لأية مشكلات من هذا النوع، سواء كانوا في بريطانيا بهدف السياحة أو الدراسة أو الأعمال، إلا أن تجدد الحوادث العنصرية ضد الطلبة القطريين في المملكة المتحدة قد جدد مخاوف العديد من أولياء الأمور، وفجر غضبهم واستياءهم تجاه الإهمال، الذي تتعامل به السلطات البريطانية مع هذه الحوادث، التي راح ضحتها منذ عدة أشهر أحد الطلبة القطريين في مدينة هاستنجس.
ومن جانبه أكد سعادة خالد بن راشد المنصوري سفيرنا لدى بريطانيا أن الطلاب القطريين بخير وأن حادث السرقة الذي تم عرضي، ولم تنجم عنه إصابات، والسفارة تتابع الموقف منذ اللحظة الأولى لوقوعه من خلال تكليف القنصل، وتم تأمين مسكن وكل ما يحتاجه الطلاب، وأكد السفير ضرورة تعرف الطلاب على قوانين البلد وإجراءات السلامة وتأمين مسكنهم بشكل جيد، والبعد عن التجمعات وأماكن كثيفة السكان

الرسالة موجهه الى الأخوه في وزارة الخارجيه وبما فيهم السفير القطري في بريطانيا

ياترى ماهو الدور الذي قمتم به لتوعية طلابنا هناك عن الهجمات العنصريه التي أشتهر بها المجتمع البريطاني

ياترى هل تم مخاطبة وسائل الاعلام البريطانيه من قبل السفير القطري و تكثيف الجهود الأعلاميه هناك

ياترى هل ننتظر قتيل أخر او مصابون حتى نتحرك

أخواني ان وجودكم في بريطانيا لخدمة أبناء بلدكم قبل كل شيء فأن كانتم ترون انه الاوضاع هناك غير أمنه

فيجب على وزارة الخارجيه ان تخاطب مؤسسة قطر للعلوم بجامعتها الكثيره لقبول وتحويل الطلبه اليها هنا على أرض الوطن

اما مايخص بعض التخصصات الغير موجوده (وستكون قليله جدا) فعلى السفاره توفير الحماية الكافيه مما يضمن لأبناء وطننا ان يتمكنوا من أستكمال دراستهم

أخواني انكم مسؤوليين عن أرواح أبنائنا الذين هم أبنائكم ويجب أن تكون هناك خطوات حازمه في هذا السبيل

دوحة الجميع
28-04-2009, 02:54 AM
المفروض انهم يغيرون سعادة خالد بن راشد المنصوري سفيرنا لدى بريطانيا لأنه بصراحة ردوده في برنامج لكم القرار قبل فترة ماكانت مقنعة للطلبة وأهالي الطلبة في جميع الأمور اللي تخص الطالب الذي يدرس ببريطانيا

][ الوحيد ][
28-04-2009, 03:55 AM
الحمدالله الشباب طلعوا سالمين من هالاعتداء ..
وانا مساع كلمت واحد وقال انهم بخير الحمدالله

الله يحميهم ويفرج كربتهم
ويرجعهم لأهاليهم بالسلامه

واحد 11
28-04-2009, 04:43 AM
بصراحة انا ما أيد كلامك في تحويل الطلبة هناك الى قطر ... فالطلبة القطريين يدرسون في بريطانيا من السبعينات وتخرج من هناك الالاف الطلبة وبعض الاحداث الصغيرة التي تحدث لاتؤثر وقد تحدث في اي بلد واي مكان

لكن الخطأ الاكبر على بعض شبابنا .... لان اللصوص لايدخلون اي بيت من باب الصدفة فهناك ترصد وتتبع من اللصوص للشباب حتى تتم معرفة سكنهم ...

وللأسف ان مايغري بعض اللصوص هو المظاهر التي يقوم بها بعض شبابنا من سيارات فارهة وهم في الأصل طلبة .... وبذخ وصرف والكل يعرف ذلك .....

hich
28-04-2009, 04:49 AM
بصراحة انا ما أيد كلامك في تحويل الطلبة هناك الى قطر ... فالطلبة القطريين يدرسون في بريطانيا من السبعينات وتخرج من هناك الالاف الطلبة وبعض الاحداث الصغيرة التي تحدث لاتؤثر وقد تحدث في اي بلد واي مكان

لكن الخطأ الاكبر على بعض شبابنا .... لان اللصوص لايدخلون اي بيت من باب الصدفة فهناك ترصد وتتبع من اللصوص للشباب حتى تتم معرفة سكنهم ...

وللأسف ان مايغري بعض اللصوص هو المظاهر التي يقوم بها بعض شبابنا من سيارات فارهة وهم في الأصل طلبة .... وبذخ وصرف والكل يعرف ذلك .....

أحترم رأيك لكن الموضوع لم يعد بسيط هناك جريمة قتل و تهديد وسرقة وغيره وماخفي أعظم

بلأضافه الى ان الجامعات الموجوده في المدينه التعليميه من أفضل الجامعات عالميا وفي شنى التخصصات اليس من الأافضل ان يكونوا هم من يدرس فيها

ماعدا من لم يجد تخصصه مع أنهم سيكونون قليلين

blueZircon
28-04-2009, 05:00 AM
بما اني صارلي مغترب من خمس سنين , اعتقد ان البذخ والظهور بمستلزمات فارهه هي العوامل اللي جذبت اللصوص للطلبه

وبخصوص ان وزارة الخارجيه لم تقم بدورها فأنا اتفق معك بهالشئ, احنا القطريين اللي في استراليا محد ينشد عنّا ابد , صارت حرايق وزلازل في استراليا ولا حد كلف عمره وتطمن على الرعايا القطريين في استراليا, لكن خلاص تعودنا على هالشئ والواحد يجب ان يعتمد على نفسه ولايتكل على غيره

والله يحفظهم ويحفظنا من كل شر

المشط
28-04-2009, 05:03 AM
.....

اخوي في السبعينات ماعندنا جامعات في قطر

لكن الحين عندنا المدينه التعليميه

ليش ماتكون في بعثات على الجامعات الموجوده عندنا في قطر

اول شي الدوله بتوفير مصاريف لان الجامعات تحت اداره قطريه (( ومثل مايقول المثل .. دهنا في مكبتنا )) .. والاهم من هذا ان الطالب مب متغرب وبيكمل دراسه في بلده وبين اهله

المخباط
28-04-2009, 07:03 AM
اخوي في السبعينات ماعندنا جامعات في قطر

لكن الحين عندنا المدينه التعليميه

ليش ماتكون في بعثات على الجامعات الموجوده عندنا في قطر

اول شي الدوله بتوفير مصاريف لان الجامعات تحت اداره قطريه (( ومثل مايقول المثل .. دهنا في مكبتنا )) .. والاهم من هذا ان الطالب مب متغرب وبيكمل دراسه في بلده وبين اهله

مع رأيك :nice:
ولا يخلون عنهم المهايط ولفت الانظار بدون داعي

جوال 11
28-04-2009, 07:15 AM

هذا الكلام الصحيح
في أي دولة يجب أن تبتعد عن الأماكن المشبوبه كالبارات وسكن الجاليات وأختيار مكان السكن أهم شئ حيث أن المنازل ليس لها أسوار ترى من بداخل الغرف وأنت في الشارع فهي غير محمية ، تختار عمارة وعليها حراسة والدخول لها بالبطاقات والأبتعاد عن مظاهر الترف ، حيث الجاليات التي تعيش في هذه الدول بعضها ليس لديها مصدر دخل وتعمل المستحيل للحصول على المال وهذا ما حدث في بلادنا من سرقات للمنازل والسيارات وغيرها .

من بعد الغروب ألزم منزلك ،وبالنسبة لتحويل الطلبة يعني ضياع سنوات الطالب من الدراسة حيث الدراسة في الجامعات المحلية أمريكي بالساعات وفي بريطانيا نظام الكورسات كالمدارس .

القلب المؤمن
28-04-2009, 09:22 AM
والله الشعب البريطاني فعلا عنصري وانا لاحظت هالشي حتى الاطفال يعلمونهم من صغرهم على العنصرية ضد العرب والمسلمين خصوصا !
والسفارة خبر خير بالطلاب القطريين والله مايسألون في احد لو تشوفون شلون السفارة السعودية تهتم في طلابهم ال7000 تقريبا ماتصدقون ومناسبات واتحاد طلابي ونشاطات ..والله حسرة علينا تسأل الملحق الثقافي في طلاب او طالبات في المدينة الفلانية ؟ يقولون لك مافيه ويطلع فيها 3-4 هههههههه الله كريم بس !!!

::.Silent.::
28-04-2009, 09:50 AM
بما اني صارلي مغترب من خمس سنين , اعتقد ان البذخ والظهور بمستلزمات فارهه هي العوامل اللي جذبت اللصوص للطلبه

الله لا يهينك على هذا الرد الجميـــل

هاي السبب الرئيسي

وتبقى الدنيا حلوه
28-04-2009, 10:34 AM
بريطانيا عليها × كبير

دولة عنصرية جدا وما ادانيها كلللللللللللللللللللش

وبعدين اللي يقولون ليش ماتدرسون بجامعات قطر

أنا وحده نسبتي 68% اي جامعه بتقبلني ؟

مع العلم تخصصي ادبي فرنسي

وغير جي المدينة التعليمية يبون نجيب بالتوفل 6

و جامعه قطر 500

يعني احس شوي صعب

الحين لو بروح فرنسا بيقبلوني و بلا نسبة

ولكني حاليا أفكر اسافر كندا اخذ لغة وبعدين ارجع أكمل دراسة و بالمره اذا يصير يعطوني جنسية يسون خير

وبنت عمي مشالله جايبه 97% و هي مصره انها تدرس بقطر ولكن قالوا لها جيبي 6 في التوفل و الكل يعرف انه التوفل جدا صعب فالحين ما في اي حل غير انها تدرس برع بدل مايضيع مستقبلها

لا وبعد قالوا لها اذا رسبتي مره وحده على طووول طرد

làst çhàncè
28-04-2009, 10:39 AM
نعم يجب ان يتم تسجيلهم في الجامعات المحلية وهذا هو السبب لوجود هذه الجامعات أصلا

][ الوحيد ][
28-04-2009, 10:54 AM
بريطانيا عليها × كبير
دولة عنصرية جدا وما ادانيها كلللللللللللللللللللش
وبعدين اللي يقولون ليش ماتدرسون بجامعات قطر
أنا وحده نسبتي 68% اي جامعه بتقبلني ؟
مع العلم تخصصي ادبي فرنسي
وغير جي المدينة التعليمية يبون نجيب بالتوفل 6
و جامعه قطر 500
يعني احس شوي صعب
الحين لو بروح فرنسا بيقبلوني و بلا نسبة
ولكني حاليا أفكر اسافر كندا اخذ لغة وبعدين ارجع أكمل دراسة و بالمره اذا يصير يعطوني جنسية يسون خير
وبنت عمي مشالله جايبه 97% و هي مصره انها تدرس بقطر ولكن قالوا لها جيبي 6 في التوفل و الكل يعرف انه التوفل جدا صعب فالحين ما في اي حل غير انها تدرس برع بدل مايضيع مستقبلها
لا وبعد قالوا لها اذا رسبتي مره وحده على طووول طرد

أول مرة اسمع عن مكان يبون توفل (( 6 )) !!

للمعلومه : التوفل = 120 بالنسبه للانترنشونال اللي هو بالكمبيوتر
والايلز = 9

الغيداء
28-04-2009, 01:01 PM
المفروض انهم يغيرون سعادة خالد بن راشد المنصوري سفيرنا لدى بريطانيا لأنه بصراحة ردوده في برنامج لكم القرار قبل فترة ماكانت مقنعة للطلبة وأهالي الطلبة في جميع الأمور اللي تخص الطالب الذي يدرس ببريطانيا

عفوا ً بس ردك أجبرنى على التعقيب ..
وش ألى بيد المنصوري وماسواه للطلبه ...
هل التقصير كان من الطلبه وألا من السفير ...
تقول أجوبته ماكانت مقنعه أوكى !!
لما يوصل الطالب لبريطانيا ومايسجل أسمه فى السفاره ولا مكان تواجده شلون السفارة تتواصل معاه علمنى ...

أنا شفت المقابله مع السفير وصراحه بين لى مدى غباء طلابنا يبغون السفارة تاخذ علم بوجودهم وهم ماكلفوا نفسهم حتى يتواصلون مع السفاره ...

بعدين جهة العمل المبتعث منها الطالب ليش ماتتواصل مع السفارة وتبعث بأسماء طلابها لهم
علشان تاخذ ... . خبر بمواطنيها ...
السفير قال ياطلبه .. لاتسجلون باى جامعة حتى ترجعون للملحق الثقافى فى السفارة وتاخذون
فكرة عن الجامعه والمنطقة ألى بتعيشون فيها ... علشان تعرفون مدة خطورتها عليكم ...

يمكن تبغون السفير والسفارة يوصلون لأماكن الطلاب ويقدمون لهم خدماتهم ...

أنا مب متخيلة شلون الطلاب يدخلون بريطانيا بدون حتى مايرفعون التلفون على السفارة ..
أنا أشوف أبوى لما كنا نروح للسياحه فقط لأى دولة أوربية لازم يسجل تواجدنا بالسفارة القطرية ... تحسبا ً لأى ظرف ...

يبيلكم شوي تثقيف فى شلون تتصرفون فى الغربة ..

hich
29-04-2009, 01:07 AM

وبخصوص ان وزارة الخارجيه لم تقم بدورها فأنا اتفق معك بهالشئ, احنا القطريين اللي في استراليا محد ينشد عنّا ابد , صارت حرايق وزلازل في استراليا ولا حد كلف عمره وتطمن على الرعايا القطريين في استراليا, لكن خلاص تعودنا على هالشئ والواحد يجب ان يعتمد على نفسه ولايتكل على غيره

والله يحفظهم ويحفظنا من كل شر

منكم الى الأاخوان في الخارجيه

hich
29-04-2009, 01:11 AM
عفوا ً بس ردك أجبرنى على التعقيب ..
هل التقصير كان من الطلبه وألا من السفير ...
تقول أجوبته ماكانت مقنعه أوكى !!

بعدين جهة العمل المبتعث منها الطالب ليش ماتتواصل مع السفارة وتبعث بأسماء طلابها لهم
علشان تاخذ ... . خبر بمواطنيها ...
يبيلكم شوي تثقيف فى شلون تتصرفون فى الغربة ..

منكم الى وزارة الخارجيه
نريد توضيح هل السفارات في خدمة المواطن ام العكس ؟

جامعه كارنيجي ميلون وهذا موقعها
http://www.qatar.cmu.edu

جامعه تكساس (قطر)
http://www.qatar.tamu.edu/default.aspx
تلقين فيها هندسه (كيميائيه ، كهربائيه،بترول ..الخ)

ويل كورنيل (قطر) << الي اعرفه انهم يقبلون علمي بس
http://www.med.cornell.edu/qatar

كليه شمال الاطلنطي >> حسب علمي 3 سنوات دبلوم بعدين سنتين في الخارج للحصول عالبكلريوس
فيها تنوع اكثر في التخصصات (بزنس ، تكنلوجيا المعلومات...الخ)
http://www.cna-qatar.com/cnaqatar/home.asp

جامعه فرجينيا للفنون>> تصميم وغيره

الجامعه الهولنديا << هاي للفندقه والسياحه واداره الخدمات

http://www.chn.nl/default.asp?objectID=725

oceanrose
29-04-2009, 01:11 AM
احنا نرسل عيالنا للدراسه وفي الاخير يتعرضون للعنصريه والضرب وخلافه

بلادنا ما قصرت وفرت لنا احسن الجامعات واتمنى يتم اعاده دراسه وضع

البعثات الخارجيه من كافه النواحي وخصوصا الامنيه

hich
29-04-2009, 01:19 AM
واليكم الجامعاتوالكليات والمعاهد العالمية الموجوده في المدينة التعليميه في شتى التخصصات:

Qatar AcademyQatar Leadership Academy
أكادمية القادة
The Learning Center
مركز التعلم

Academic Bridge Program
الجسر الاكاديمي لتقوية اللغة - يعني ماله داعي أصلا تدرس للغة برا

Weill Cornell Medical College in Qatar
جامعة الطب وييل كورنيل

Texas A&M University
جامعة الهندسة والكمبيوتر تاكسس ايا انجد ام

QatarVirginia Commonwealth University in Qatar
جامعة فيرجينيا كومينولث للتصميم والديكور وغيره

Carnegie Mellon University In Qatar
جامعة كارنجي ميلون للأدارة والاقتصاد

Georgetown University School of Foreign Service
جامعة جورج تاون للخارجيه والعلوم الدوبلاماسية

Northwestern University in Qatar
جامعة الصحافة نورث وسترن

Qatar Faculty of Islamic StudiesScience
الكليه لأسلاميه للعلوم المصرفيه والتمويل و المالية

ونضيف اليها :

كلية شمال الاطلنطي

جامعة كالجاري الأستراليه

الجامعة الهولنديه للسياحة والادارة العامة

وأخيرا وليس أخرا جامعة قطر

Ghost
29-04-2009, 01:53 AM
كل يوم صاير لهم سالفة وقطر اكتر دولة محترمة الاجانب وبالذات الانجليز

hich
29-04-2009, 02:30 PM
كل يوم صاير لهم سالفة وقطر اكتر دولة محترمة الاجانب وبالذات الانجليز

صحيح يأخي ,,,,,,,,,,,, والمشكله الان ان هناك موضوع أنقلونزا الخنازير في أوروبا وامريكا وغيرها

الجامعات موجوده فلماذا يذهب أبنائنا الى الخارج

hich
30-04-2009, 01:02 AM
:nice::nice::nice::nice:
نعم يجب ان يتم تسجيلهم في الجامعات المحلية وهذا هو السبب لوجود هذه الجامعات أصلا

:nice::nice:

hich
14-07-2009, 05:54 PM
الحمدلله ان الاخوه أستمعوا الى مطالبنا و حضروا السفر على الطلاب المقبوليين او كما سمعنا

القلب المؤمن
14-07-2009, 08:13 PM

فعلا وحتى تعاملاته مع الطلاب كلللللللش مب شي :secret:

ثاني
14-07-2009, 08:33 PM
ياخوان الجامعات في المدينة التعليمية مستواها صعب جداً .. فيقولون لك جيب ايلز 6 وفي الخارج الأيلز 5.0 و 5.5 ؟؟
والدراسه في الخارج افضل من ناحية تعلم اللغة .... يليتهم يفكرون شوي يهمتون فينا وينزلون الأيلز ويساعدونا
انا الحين خريج ثانوية جايب فوق الثمانين ومتلته وماعرف وين اروح كل مارحت اقدم مكان فيه بعثه قالو لي جيب الأيلز وانا انسان يبيلي سنة او اكثر حتى اتعلم انجليزي عدل واجيب الأيلز

hich
15-07-2009, 01:17 AM
ياخوان الجامعات في المدينة التعليمية مستواها صعب جداً .. فيقولون لك جيب ايلز 6 وفي الخارج الأيلز 5.0 و 5.5 ؟؟
والدراسه في الخارج افضل من ناحية تعلم اللغة .... يليتهم يفكرون شوي يهمتون فينا وينزلون الأيلز ويساعدونا
انا الحين خريج ثانوية جايب فوق الثمانين ومتلته وماعرف وين اروح كل مارحت اقدم مكان فيه بعثه قالو لي جيب الأيلز وانا انسان يبيلي سنة او اكثر حتى اتعلم انجليزي عدل واجيب الأيلز

صحيح يأخي المفروض يكون هناك توجيهات الى هذه الجامعات من أعلى المستويات لأستثناء الطلبه القطريين ولا شفايدة المليارات الي نصرفت على المدينه التعليميه اذا المواطن مايتعلم فيها

عنيــــد
15-07-2009, 01:54 AM
للاسف طلابنا يعانون من مشكلة الجهل الكبير في خصوصيات المجتمعات الاخرى

و انا نفسي من الناس اللي عانيت من هالمشكله في كندا ،، المفروض على اي جهة تبعث الطلاب انها تسوي لهم برامج توعية كاملة لكي لا نخسر الكثير