المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد التغير اللي صار في وزارة الصحه والتعليم العالي؟

أم حمد
28-04-2009, 02:32 PM
الدوحة في 28 ابريل /قنا/ اصدر سمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني نائب الامير ولي العهد اليوم القرار الاميري رقم /22/ لسنة 2009 بتعيين صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند نائبا لرئيس المجلس الاعلى للصحة ..وعضوية كل من .. 1/ سعادة الدكتورة غالية بنت محمد بن حمد ال ثاني . 2/ سعادة الدكتور ابراهيم الابراهيم . 3/ الدكتور محمد غانم العلي . 4/ الدكتور ديفيد كير . 5/ الدكتور توماس ارنو . كما نص القرار على ان تكون مدة عضوية المجلس اربع سنوات قابلة للتجديد لمدة او مدد اخرى مماثلة . وقضى القرار الاميري بتنفيذه والعمل به من تاريخ صدوره وان ينشر فى الجريدة الرسمية . /م خ/م س ع

منقول من وكالة الانباء القطريه
http://www.qnaol.net/qnaar/news_bulletin/news/pages/09-04-28-1324_765_0071.aspx

وايضا

الدوحة في 28 ابريل /قنا/ أصدر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الامير ولي العهد اليوم القرار الاميري رقم 21 لسنة 2009 بتعيين رئيس ونائب رئيس واعضاء المجلس الاعلى للتعليم.
ونص القرار على أن يشكل المجلس الاعلى للتعليم من سمو ولي العهد رئيساً وصاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند نائباً للرئيس وعضوية كل من:
1- سعادة الدكتور/ محمد صالح السادة
2- سعادة الدكتورة/ شيخة عبدالله المسند
3- سعادة الشيخ/ عبدالله بن علي بن سعود آل ثاني
4- الشيخة/ عائشة بنت فالح آل ثاني
5- الدكتور/ مازن جاسم الجيدة
6- الدكتور/ دوغلاس بالمر
7- الدكتور/ سيغبرت فرانك
كما نص القرار على أن تكون مدة عضوية المجلس اربع سنوات قابلة للتجديد لمدة أو مدد أخرى مماثلة.
وقضى القرار الاميري بتنفيذه والعمل به من تاريخ صدوره وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

اولا /

نشكر سمو الامير الله يحفظه وولي عهده على هذه الخطوه الجباره

ونثق في نظرتهم ،،

ثانيا ً /

ايش تتمنون من الوزراء الجدد

عن نفسي الغاء المستقله والرجوع للنظام القديم

على ان يتم تدريس الرياضيات والعلوم باللغه الانجليزيه

شرط ان تكون جميع المدارس تحت اشراف التعليم العالي

ولا تكون المدارس كذا كلن يخط منهجه بكيفه !

/

الصحه انشاء مستشفى ولاده جديد + مستشفى عام للقطرين فقط !

والسموحه يالاجانب جد لا نلقى اسره ولا دكاتره فاضين كل شي زحمه ولا به شي فاضي ليه !

وسلامتكم

:)

وطني قطري
28-04-2009, 02:36 PM
اتمنى من سعادة السيد سعد بن ابراهيم ال محمود انه ينظر في حال كل طالب مطوي قيدة من جامعة قطر

و

اتمنى من سعادة السيد عبدالله بن خالد القحطانى يراعي الله في صحة المواطنين ويصرف ميزانية الصحة عليهم واهم شي يستغل الكوادر القطرية ومانشوف اجانب في ادارة الصحة

وسلامتكم

سهم بن سهم
28-04-2009, 02:44 PM
والله يام حمد انا خاطري في شيئين الله يحفظك

الغاء المدارس المستقلة وعودة النظام القديم والأستاذ صاحب الخيزرانه الطويلة وضابط المدرسة اللي عنده مقص يقص شعر الصبيان والمديرة المتميزة مثل أبلة نظيرة والموجهات اللي يحاسبون المدرسات على كل كبيرة وصغيرة والمدرسة اللي تهتم في الطالب كانه ولد من عيالها .

أبي تأمين صحي لي وللعيال :anger1:

معقولة انا في وزارة سيادية في البلد وماعندي تأمين صحي والهندي اللي في الشركة عنده ؟؟؟!!! :anger1:

وخاطري تنصرف ميزانية الصحة صح على المواطنين القطريين ونشوف الوزارة تهتم بالصحة العامة قولا وفعلا .

بس

الخير كله
28-04-2009, 02:52 PM
خاطري يحققون امانيكم

دلة الرسلان
28-04-2009, 02:53 PM
- الصحة ياليت يشوف بعينه كل صغيرة وكبيرة حتى يكتسب الخبرة المشاريع اللي تحت التنفيذ

كثيرة والخطط موجودة ولكن معطلة وينتبه للمشاريع الجديدة مع دراسة جدواها للقطريين

ولا يرضى لأحد يمشي وزارته .

- وزير التربية حالته صعبة لأن معهد راند فرض رؤيته على مستقبل التعليم وهكذا سنلاحظ

تدهور التعليم في جوانب عديدة ولكن أن اراد أن يترك له بصمة يشكر عليها ياليت يطالب

بفترة لمراجعة تجربة المدارس المستقلة لمعالجة الأخطاء وتداركها وتعزيز الايجابيات

وأيصال التوصيات للقائم بملف التعليم حاليا سواء كانت الشيخة موزة او سمو ولي العهد

والرجاء الأخذ بوجهات نظر اولياء الأمور لأن التعليم يمس مستقبل ابنائنا فليس اقل من

أن نكون شريك فعال في صنع مستقبلهم .

الوعب
28-04-2009, 03:08 PM
الدوحة في 28 ابريل /قنا/ أصدر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الامير ولي العهد اليوم القرار الاميري رقم 22 لسنة 2009 بتعيين صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند نائباً لرئيس المجلس الاعلى للصحة، وعضوية كل من.
1/ سعادة الدكتورة غالية بنت محمد بن حمد آل ثاني.
2/ سعادة الدكتور ابراهيم الابراهيم.
3/ الدكتور محمد غانم العلي.
4/ الدكتور ديفيد كير.
5/ الدكتور توماس ارنو.
كما نص القرار على أن تكون مدة عضوية المجلس أربع سنوات قابلة للتجديد لمدة أو مدد أخرى مماثلة.
وقضى القرار الاميري بتنفيذه والعمل به من تاريخ صدوره وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

أم حمد
28-04-2009, 03:28 PM
وطني قطري

سهم بن سهم

المبروكه

دله رسلان

لاهنت والله يعين

الوعب لاهنت على التوضيح

روح الاطلس
28-04-2009, 03:43 PM
بالنسبة للصحة :

نتمنى نشوف مراكز صحية راقية وفيها تطور مو ناخذ الملفات بيدنا وندخلها للطبيب والارقام ناخذها اوراق مقطعه ونصف طابور نبي تتطور المراكز وتكون الملفات بالكمبيوترات ويكون فيه اطباء استشاريين في المراكز مو كل التكدس على مستشفى حمد اليتيم :(

بالنسبة للتعليم :

نبي دكتوراااااااااااااااااااااااااااه ياناس مايصير دولة وش كبرها مافيها دكتوراه ولا ماجستير غير ماجستير واحد طرطنقي مامنه فايده ولا عايده :anger1::anger1:

ونبي كل الطلاب يدرسون بالجامعات الموجوده مو يعقدونهم ويشردونهم ويرهبونهم بالانذارات وبالاخير يطردونهم ويصيعون في الشوارع :anger1:

ونبي المدارس المستقلة وخطط مؤسسة راند تذهب الى الجحيم :anger1: يكفي الفشل الذريع اللي احنا فيه بسبب مؤسسة راند

بس هذي مطالبنا ماطلبنا شي صعب :(

الواعد
28-04-2009, 07:41 PM
الحين ايش سالفة وزارة التعليم والتعليم العالي ؟؟

هل هالوزارة الغت مثل ماسمعنا من قبل ؟؟

طيب ايش الفائدة من تعيين وزير جديد وهي اصلا صارت تابعة

للمجلس الأعلى للتعليم ؟؟؟

أحد يفهمني

درب السعادة
28-04-2009, 10:04 PM
انا اللي فهمته ان الوزير بيستوي وزير الكل صح والا انا غلطانه ؟ وبصراحه اتمنى تلغى سياسة المستقلة والعودة لنمطية المدارس الحكومية ولكن بصورة مختلفة تماما مع الابقاء على سياسة المركزية والهيكلية المتبعه مع وجود ظوابط تراعي حقوق الموظفين من علاوات وترقيات وتطوير .

أتمنى أن تكون المراكز الصحية مستشفيات مصغرة فيها كل الكفائات المطلوبة والتجهيزات اللازمة دون اللجوء للمستشفيات الا في الحالات القصوى

وبس

أم حمد
28-04-2009, 11:07 PM
نتمنى وهذي مطالبنا ان شاءالله توصل للمسؤولين

لاهانتوا على المشاركه

/

الصديق الوفي
28-04-2009, 11:11 PM
اولا /

نشكر سمو الامير الله يحفظه وولي عهده على هذه الخطوه الجباره

ونثق في نظرتهم ،،

ثانيا ً /

عن نفسي الغاء المستقله والرجوع للنظام القديم

على ان يتم تدريس الرياضيات والعلوم باللغه الانجليزيه

شرط ان تكون جميع المدارس تحت اشراف التعليم العالي

ولا تكون المدارس كذا كلن يخط منهجه بكيفه !

/

الصحه انشاء مستشفى ولاده جديد + مستشفى عام للقطرين فقط !

والسموحه يالاجانب جد لا نلقى اسره ولا دكاتره فاضين كل شي زحمه ولا به شي فاضي ليه !

وسلامتكم

انا مؤيد لكل ماتفضلتي به يا أم حمد لكن الشيئ اللي في نفسي اتمنى من الوزير الجديد ان ينصف زوجتي اللي قضت 15 سنه خدمه في التربيه واخرتها قدمت استقالتها وهي مكرهه على ذلك والسبب بطانة السوء اللي حول الوزيره السابقه من النساء خاصة القديمات وحسبي الله ونعم الوكيل

làst çhàncè
28-04-2009, 11:15 PM
أتمنى ان يرجع مسمى وزارة التعليم العالي الى وزارة التربية والتعليم العالي ,, والغاء المدارس المستقلة ..,,,

أم حمد
28-04-2009, 11:30 PM
انا مؤيد لكل ماتفضلتي به يا أم حمد لكن الشيئ اللي في نفسي اتمنى من الوزير الجديد ان ينصف زوجتي اللي قضت 15 سنه خدمه في التربيه واخرتها قدمت استقالتها وهي مكرهه على ذلك والسبب بطانة السوء اللي حول الوزيره السابقه من النساء خاصة القديمات وحسبي الله ونعم الوكيل

ان كانت على حق لا تسكت وشد بيدها

لو توصلها لام جاسم الله يحفظها

وحسبي الله ونعم الوكيل

أم حمد
28-04-2009, 11:32 PM
أتمنى ان يرجع مسمى وزارة التعليم العالي الى وزارة التربية والتعليم العالي ,, والغاء المدارس المستقلة ..,,,

نتمى وربي

التخبط فالتعليم عندنا مش طبيعي وفوق هذا الغوا التربيه !!

على النظام القديم تقدر تحاسب الحين !!

صبرن جميل والله المستعان

:(

مستجدة
28-04-2009, 11:57 PM
مساكين البنات القطريات اللي يعملون بالصحه يكسرون الخاطر
يقولون مازل لهم زيادة مع انه موسسه حمد من ضمن القائمه التي شملها قانون الموارد البشريه
بصراحه انا مستغربه من حمد الطبيه كلش مب صوب شئ عدل ولا كل يوم يشتكون عليهم
ان شاءالله هالوزارة الجديد اتسوي شئ حق هالموسسه مع انه سبق وستبشرنا خير في الوزارة الماضيه
صادنا احباط يالقطرين صرنا مانثق في احد وانخاف من كل ماهو قادم

مانقول الا الله يطول بعمر ابو مشعل اللي يبذل جهده في رعاية الشعب والاهتمام فيه
وفي كل مايخصه من رعايه صحيه وتعليم وامن واقتصاد وخلى قطر مرفوعه الهامه بين الامم

Riku3
28-04-2009, 11:59 PM
4/ الدكتور ديفيد كير . 5/ الدكتور توماس ارنو

6- الدكتور/ دوغلاس بالمر 7- الدكتور/ سيغبرت فرانك
عيون زرق @_@ ..

احم ..

اتمنى تعديل مبادرة المدراس المستقلة والتقليل من استقلاليتها .. اما بالنسبة للصحة فالله يعينهم على الدكاترة الي عندهم وان شاء الله يتم النظر في مستوى الاطباء الحاليين وزيادة الرقابة على هؤلاء لكي لايتلاعبوا بحياة المواطنين والمقيمين >_> .

Misaad
29-04-2009, 12:19 AM
السلام عليكم يا اخوان ويا خوات

اولا وزارة التعليم و وزارة الصحة تم الغائهم والوزيران بس مسمى أرجعو للقرار الأميري في تشكيل المجلسين الصحه والتعليم
والوزيران حيكونا أمينا المجلس ويحضرا أجتمعات مجلس الوزراء و يمثلا البلد خارجياُ
انظروا لتشكيل التعليم من هم الأعضاء وهل في فكرهم تغيير وهل هم مع نظام الحالي
لكل من هو ضد الشيخه المسند تروها عضوه في المجلس وفيه عضوان اجنبياً والباقي لا عرف توجهاتهم

انا اقول الغاء المدارس المستقله والاهتمام بالنوعيه لا الكم ندرس العربي بطريقه صحيحه مثل زمان موا مثل الحين ندرس الانجليزي من صف الأول واعتقد انه متبع الحين وندرس العلوم ورياضيات با الانجليزي المبسط
وامتحانات الثانويه تكون من المنهج موا من غابات الأمازون وتكون الاسئله مباشره موا لف ودوران
الجامعه يرجعون على 60% بشرط اجادة اللغه الأنجليزيه موا التوفل الي خسرنا الي فوقنا والي تحتنا
وفي الأخير الوزير ينفذ سياسة المجلس واوامره
الصحة اعادة تشكيل الأداري للموظفين وكل واحد يعرف مسؤوليته ولا يتهرب منها
ويارايت ان يكون للقطريين الكلمه الأولى خصوصا ذوا الخبره ويارايت يعطوا رئاسة الأقسام للقطريين موا للأجانب الخوافين ويتم تفعيل كل القوانين الصحيه وتكون سلطة الوزارة أقوى من الوزارات الأخرى ومن مستشفى حمد ويتم تشكيل جمعية للمفتشين صحيين
يارايت بعد اي موظف اجنبي موا قطري لا يودونه سفرات لمصر ولندن ودول الخليج ويطرشونهم كلية اجنبيه في قطر ولا يعطون سلطه في تحديد الدرجات والرواتب (مثل الهندي ياخذ فوق 35000 او 45000وعلى رواية موظف في الوزارة في الطابق 3 يقول كان مندوب مبيعات في محل مفروشات في دبي)
واقول في النهايه الحضور والانصراف هذا المهم في اي وزاره موا مهم الأداء

أم حمد
29-04-2009, 01:09 AM
اتمنى الاخذ بتجربة الامارات فالتعليم والصحه

يكفي بعد ماصار ضغط على المستشفيات العامه

وفر لهم رئيس الدوله خليفه بن زايد ال نهيان الله يحفظه العلاج فالخاص على حساب الدوله !

نتمى نشوف مثل هالقرار في دولتنا

/

أم حمد
29-04-2009, 01:13 AM
السلام عليكم يا اخوان ويا خوات

اولا وزارة التعليم و وزارة الصحة تم الغائهم والوزيران بس مسمى أرجعو للقرار الأميري في تشكيل المجلسين الصحه والتعليم
والوزيران حيكونا أمينا المجلس ويحضرا أجتمعات مجلس الوزراء و يمثلا البلد خارجياُ
انظروا لتشكيل التعليم من هم الأعضاء وهل في فكرهم تغيير وهل هم مع نظام الحالي
لكل من هو ضد الشيخه المسند تروها عضوه في المجلس وفيه عضوان اجنبياً والباقي لا عرف توجهاتهم

انا اقول الغاء المدارس المستقله والاهتمام بالنوعيه لا الكم ندرس العربي بطريقه صحيحه مثل زمان موا مثل الحين ندرس الانجليزي من صف الأول واعتقد انه متبع الحين وندرس العلوم ورياضيات با الانجليزي المبسط
وامتحانات الثانويه تكون من المنهج موا من غابات الأمازون وتكون الاسئله مباشره موا لف ودوران
الجامعه يرجعون على 60% بشرط اجادة اللغه الأنجليزيه موا التوفل الي خسرنا الي فوقنا والي تحتنا
وفي الأخير الوزير ينفذ سياسة المجلس واوامره
الصحة اعادة تشكيل الأداري للموظفين وكل واحد يعرف مسؤوليته ولا يتهرب منها
ويارايت ان يكون للقطريين الكلمه الأولى خصوصا ذوا الخبره ويارايت يعطوا رئاسة الأقسام للقطريين موا للأجانب الخوافين ويتم تفعيل كل القوانين الصحيه وتكون سلطة الوزارة أقوى من الوزارات الأخرى ومن مستشفى حمد ويتم تشكيل جمعية للمفتشين صحيين
يارايت بعد اي موظف اجنبي موا قطري لا يودونه سفرات لمصر ولندن ودول الخليج ويطرشونهم كلية اجنبيه في قطر ولا يعطون سلطه في تحديد الدرجات والرواتب (مثل الهندي ياخذ فوق 35000 او 45000وعلى رواية موظف في الوزارة في الطابق 3 يقول كان مندوب مبيعات في محل مفروشات في دبي)
واقول في النهايه الحضور والانصراف هذا المهم في اي وزاره موا مهم الأداء

مشاءالله كفيت ووفيت

لاهنت

السهم الملتهب
29-04-2009, 01:17 AM
اتمنى الاخذ بتجربة الامارات فالتعليم والصحه

يكفي بعد ماصار ضغط على المستشفيات العامه

وفر لهم رئيس الدوله خليفه بن زايد ال نهيان الله يحفظه العلاج فالخاص على حساب الدوله !

نتمى نشوف مثل هالقرار في دولتنا

/

يا ام حمد تلك دولة الامارات العربية المتحدة وسعي بالك انتي في الدوحة اصبري فان الله مع الصابرين

Misaad
29-04-2009, 01:37 AM
مشاءالله كفيت ووفيت

لاهنت

ولا تهونين اختي ام حمد
وشكرا

(الفيصل)
29-04-2009, 01:51 AM

أن يضعوا القسم الذي أقسموا به أمام ولي الامر نصب أعينهم في كل وقت وفي كل حين

غـيـد
29-04-2009, 07:31 AM
اتمنى انـ تكونـ اجازة المدارسـ موحدهـ ( الاجنبيهـ

والحكوميهـ والمستقلهـ ) اسوة بدولة الإماراتـ ..

كيفـي
29-04-2009, 08:49 AM
4/ الدكتور ديفيد كير . 5/ الدكتور توماس ارنو

مانعيش بدونهم...!!!!

المقهوره
29-04-2009, 09:48 AM
اتمنى من وزير التعليم

يفتح باب الانتساب يفتح باب الانتساب يفتح باب الانتساب يفتح باب الانتساب يفتح باب الانتساب

النعمه
29-04-2009, 10:17 AM
انا اطلب من وزير التعليم والتعليم العالي فتح باب الانتساب من جديد

عضو قديم
29-04-2009, 10:38 AM
والله يام حمد انا خاطري في شيئين الله يحفظك

الغاء المدارس المستقلة وعودة النظام القديم والأستاذ صاحب الخيزرانه الطويلة وضابط المدرسة اللي عنده مقص يقص شعر الصبيان والمديرة المتميزة مثل أبلة نظيرة والموجهات اللي يحاسبون المدرسات على كل كبيرة وصغيرة والمدرسة اللي تهتم في الطالب كانه ولد من عيالها .

أبي تأمين صحي لي وللعيال :anger1:

معقولة انا في وزارة سيادية في البلد وماعندي تأمين صحي والهندي اللي في الشركة عنده ؟؟؟!!! :anger1:

وخاطري تنصرف ميزانية الصحة صح على المواطنين القطريين ونشوف الوزارة تهتم بالصحة العامة قولا وفعلا .

بس

وانا بعد خاطري

rarayyan
29-04-2009, 02:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله على كل حال ارجوا من الاخوة ممن لديهم معلومات عن السيرة الذاتية لسعادة وزير التعليم والتعليم العالي مش معقول وزير بدون سيرة ذاتية اما الاخ وزير الصحة فحقيقة سيرته الذاتية متواضعه يعني من زين السيرة الذاتية لباقي الوزراء واتمنى له التوفيق بس مادري هل هالوزراء وخصوصا التعليم والصحة جايبينهم ديكور بعدما تم اقرار مجالس لهاتين الوزارتين وتعيين بعض من الشخصيات الفذة والتي من سماتها العينان الخضراوين او الزرقاوين على كل انا غير متفأل بهذا التعديل واقول عنبر اخو بلال وبخصوص المدارس المستقلة تم اقرارها غصب يعني بعد عدد اثنين سنه بيكون جميع المدارس مستغلة وليس مستقلة اما الوزير فهو وزير لتطبيق سياسات المجلس الي فوقه ولا اعرف حقيقة هل خلاص هذا اخر كلام ولا بيتم تغير الاسم او اختراع اسم اخر للتعليم في قطر وزارة هيئة مجلس يالله سكنهم مساكنهم وشكرا