المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشرق تنشر عن كهرماء اليوم

أبا خطاب الهلالي
29-04-2009, 10:57 AM
تسلم الرواتب كشف حجم المشكلة.. موظفون بكهرماء: مهددون بالسجن بسبب القروض بعد انخفاض رواتبنا 2009-04-29

عادل الملاح :
يبدو أن أزمة موظفي كهرماء ما زالت قائمة وذلك بعد تقاضيهم أول راتب في ظل تفعيل قانون الموارد البشرية الجديد، تصاعدت وتيرة الغضب والاستياء لدى جميع العاملين داخل مؤسسة كهرماء عقب تقاضيهم رواتبهم وانخفاضها بشكل كبير ونقص مبالغ مالية وصلت عند البعض الى حوالي 9 آلاف ريال، شعر الموظفين بالفارق الكبير في الرواتب قبل تطبيق القانون وبعده نتيجة الانخفاض الهائل في رواتبهم عقب تطبيق القانون الجديد، حيث أكد الموظفون لـ "تحقيقات الشرق" أن على عاتقهم التزامات عديدة في الحياة يجب الوفاء بها وأنهم مرتبطون بأقساط وقروض من البنوك حصلوا عليها بناء على الرواتب التي كانوا يتقاضونها قبل تطبيق القانون عليهم، أما الآن فقد انتابتهم حالة من التخبط وعدم الاستقرار داخل الأسرة وشرخ كبير في العديد من أمور الحياة التي تعودوا عليها وعائلاتهم.
وأشار البعض الى أن انخفاض الرواتب بتلك الصورة سيؤدي إلى كارثة مؤكدة تهدد حياتهم لأن ذلك سيخلق عجزا شديدا في سداد الالتزامات المفروضة عليهم، بل يمكن أن يصل الأمر إلى عدم سدادها بالكامل خاصة أقساط القروض التي حصلوا عليها مما يعرضهم إلى وضعهم في السجون وأضاف الموظفون أنهم تعودوا على معيشة معينة ونفقات للمنزل ومتطلبات للحياة ومن الصعب حدوث هذا التغيير المفاجئ بسبب الانخفاض الكبير في الرواتب مما جعلهم يشعرون وكأن بركانا حول حياتهم إلى جحيم، وتعالت صرخات الموظفين داخل المؤسسة مطالبين بالنظر في أوضاعهم من جديد من أجل حماية أسرهم من الضياع في حالة عدم قدرتهم على سداد الالتزامات التي ارتبطوا بها أثناء تقاضيهم الرواتب قبل قانون الموارد البشرية وأن تعود رواتبهم كما كانت أو على الأقل تسوية أمورهم بشكل لا يهدد حياتهم ومستقبل عائلاتهم.
وأضاف العاملون داخل المؤسسة: لقد فوجئنا بالانخفاض الكبير في رواتبنا مما جعل البعض من أصحاب الكفاءات يقدم استقالته ويبحث عن وظيفة أخرى، وقد شعرنا بنقص رواتبنا بهذا الشكل بعد أن تقاضينا أول راتب وهناك البعض من صغار الموظفين الذين انخفضت رواتبهم أيضا فأصبحوا يتقاضون القليل الذي لا يفي بسد احتياجات الحياة من مأكل ومشرب ونفقات للأطفال.

وطني قطري
29-04-2009, 11:00 AM
الله سبحانة وتعالى اعلم بمدى وحجم وابعاد الظلم الواقع علينا

حسبي الله ونعم الوكيل

الغريبة
29-04-2009, 11:06 AM
بصراحة بعد خجلهم من انفسهم اصبحوا يكتبون الكارثة بس بطريقة خجولة بدون ذكر معانات الحقيقية لموظفين بطريقة مفصلة وعميقة ودي اعرف اللي اخترع القانون من علشان اشكره
لان غير نقص الراتب بطريقة كارثية الحمدالله نحن متماسكين بفضل ايماننا ان ما يصيبنا الا ما كيبنا الله لنا
ولكن صارت لي ازمة اخرى وحالة نفسية غريبة وهي عدم الثقة في القوانين والقانونيين واشياء اخرى انا عندي صدمة اخرى غير نقص الراتب هل هذا احساسي انا فقط ولا لا الله المستعان

بنت عز نفسها
29-04-2009, 11:09 AM
كل الكـــــــلام انقال وبينــــــا حجـــم المصيبه قبل لا تطيح علينا ولا في فـــــــــــــــايده

رب العالمين اكرم واللطف بعباده

:weeping:

الغريبة
29-04-2009, 11:12 AM
كل الكـــــــلام انقال وبينــــــا حجـــم المصيبه قبل لا تطيح علينا ولا في فـــــــــــــــايده

رب العالمين اكرم واللطف بعباده

:weeping:

فعلا عملنا اللي علينا ولامونا تدرين ليه كانوا يعتقدون ان ماراح يسونها ولما صار اللي صار صاروا مصدومين اكثر منا الله يعينا شكوى لغير الله مذلة

الوان
29-04-2009, 11:15 AM
كم كانت رواتب كهرماء و شكثر نقصت ؟

الفتى
29-04-2009, 11:17 AM
الله يكون بعونهم الصراحة أزمة و كارثة

الغريبة
29-04-2009, 11:19 AM
انا نقص مني 5060 ايش رايج وبعدين احنا مش اعلى رواتب شوفي بترول وكل شركات البترول المستثنى تدرين ليش مستثنى لان ما يقدرون ينقصون بسبب الضخامة راتب ويمكن ناس تموت بس كهرماء عادي بيدخلون السجن

بنت عز نفسها
29-04-2009, 11:25 AM
يعني الراتــــب يا اما يزيد ولا يتم على ماهــو عليـــه
بس بعمــري وحياتي ماشفت راتب ينقص الا بعقوبه <-- و شنو العقوبه اللي موظفين كهـرماء سووها
:omg:

لكــن نرد ونقول ونكرر ونعيد ونزيد

حســبـــي الــلـــه ونعــــــــــــــم الوكـيـــــــــل

hamoor4ever
29-04-2009, 11:28 AM
انا نقص مني 5060 ايش رايج وبعدين احنا مش اعلى رواتب شوفي بترول وكل شركات البترول المستثنى تدرين ليش مستثنى لان ما يقدرون ينقصون بسبب الضخامة راتب ويمكن ناس تموت بس كهرماء عادي بيدخلون السجن

صحيح الجنير في البترول يستلم 19000 اقل شي
وانا الحين سنير استلم 15000 بعد خبره 10 سنوات مب ظلم وحاصل على دبلوم بعد

ياليتني جنير في البترول ترى الكرف والدوام واحد هم يدامون 2ونص واحنا نفس الشي

للعلم انا بالتخطيط لكن مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

اقول حد عنده واسطه ياخذني بالبترول جنير اي شغله حتى لو مندوب ابغي بس اسدد التزاماتي بعد النقص اللي صادنا

اللي بالوزارات على بالهم رواتبنا بالخمسين الف علشان يقصون فينا مافيهم الا يتشمتون لو عندهم حد من اخوانهم صاده نفس الشي كان قعدو يصيحون عليه ترى الشماته مب زينه اليوم لك باجر عليك واذا اخوك انظلم يمكن انت يجي يوم تنظلم مثله لايفرحون وايد ترى زيادتهم ممكن تكون مؤقته بعد نفس اللي صادنا ولا يقولون مستحيل لان احنا كنا موقعين عقود بس اكتشفنا ان العقود هاذي شي وهمي

bo ahmed
29-04-2009, 11:29 AM
حسبي الله فيهم

الغريبة
29-04-2009, 11:57 AM

اقول حد عنده واسطه ياخذني بالبترول جنير اي شغله حتى لو مندوب ابغي بس اسدد التزاماتي بعد النقص اللي صادنا

اللي بالوزارات على بالهم رواتبنا بالخمسين الف علشان يقصون فينا مافيهم الا يتشمتون لو عندهم حد من اخوانهم صاده نفس الشي كان قعدو يصيحون عليه ترى الشماته مب زينه اليوم لك باجر عليك واذا اخوك انظلم يمكن انت يجي يوم تنظلم مثله لايفرحون وايد ترى زيادتهم ممكن تكون مؤقته بعد نفس اللي صادنا ولا يقولون مستحيل لان احنا كنا موقعين عقود بس اكتشفنا ان العقود هاذي شي وهمي

اي والله اخوي الشماتة مو زينة تدري قبل القانون هادم البشرية كنت اتعاطف مع المدرسيين والمدرسات لان رسالتهم مهمة وحساسة وبأيديهم مستقبل البلد المفروض يبنون لهم قصور وريحونهم اخر راحة علشان يربون الاجيال لان مهمتهم خطيرة وكنت اقول ظلم اللي يصير لهم
والحين بعد ايش استفادوا ولا شيء مع ان هاي الفئة مفروض تكون اعلى رتبة من الوزراء اللي وراء المكاتب بس ايش نقول
اما بخصوص انك سنير ومعاك دبلوم ايش رايك انا معاي دبلوم ومش سنير في قهرماء وصار لي 6 سنوات اشتغل واللي عندهم ثانوية الحين اعلى مني راتب والحمدالله . والله انتوا ظالمين الكهرما الناس تعتقد احنا ناخذ وايد الله العالم ما في صدور واقول بعد القص اللي صار الحمدالله في نقص وزيادة لازم نشكلر الله مثل ما شكرناه الام لما زادوا لنا مع ان القص كان اكثر من زيادة
وبخصوص تبي وساطة وتبي تشتغل في البترول ريح نفسك منزلين تعميم ما يوظفون الكهرمائين واعتقد كل امتضررين من قانون هادم البشرية وانت منهم في اي شركات البترول والبروة وبعض الوزارات والباقي بيوصلهم التعميم ينعي انت محاصر يبيلك نفق ههههه مثل اللي في غزة شر بلية ما يضحك

bo ahmed
29-04-2009, 12:03 PM
أهل كهرماء تحت نيران العدو الغاشم (قانون الموارد) ارجوكم فكو عنا الحصار اننا ماننتقل الى مكان اخر حسبي الله ونعم الوكيل

بنت سعادة السفير
29-04-2009, 12:05 PM
الله يكون في عوونكم

hamoor4ever
29-04-2009, 02:49 PM
اي والله اخوي الشماتة مو زينة تدري قبل القانون هادم البشرية كنت اتعاطف مع المدرسيين والمدرسات لان رسالتهم مهمة وحساسة وبأيديهم مستقبل البلد المفروض يبنون لهم قصور وريحونهم اخر راحة علشان يربون الاجيال لان مهمتهم خطيرة وكنت اقول ظلم اللي يصير لهم
والحين بعد ايش استفادوا ولا شيء مع ان هاي الفئة مفروض تكون اعلى رتبة من الوزراء اللي وراء المكاتب بس ايش نقول
اما بخصوص انك سنير ومعاك دبلوم ايش رايك انا معاي دبلوم ومش سنير في قهرماء وصار لي 6 سنوات اشتغل واللي عندهم ثانوية الحين اعلى مني راتب والحمدالله . والله انتوا ظالمين الكهرما الناس تعتقد احنا ناخذ وايد الله العالم ما في صدور واقول بعد القص اللي صار الحمدالله في نقص وزيادة لازم نشكلر الله مثل ما شكرناه الام لما زادوا لنا مع ان القص كان اكثر من زيادة
وبخصوص تبي وساطة وتبي تشتغل في البترول ريح نفسك منزلين تعميم ما يوظفون الكهرمائين واعتقد كل امتضررين من قانون هادم البشرية وانت منهم في اي شركات البترول والبروة وبعض الوزارات والباقي بيوصلهم التعميم ينعي انت محاصر يبيلك نفق ههههه مثل اللي في غزة شر بلية ما يضحك

همممم غزه غزه غزه كأني سمعت هالاسم مب ذول اللي طرشو لهم مساعدات وسوو لهم صندوق تبرعو فيه ب 250 مليون ، تهقون يسوون لكم صندوق انتو بعد ولا ماتستاهلون وبيقولون لكم قلعتكم خل تدشون السجن !!
همم برايي الحال من بعضه اللي في غزه بسجن كبير وانتو بتدشون السجن يعني تستاهلون نسوي لكم صندوق تبرعات بس انا علي الصندوق لكن شوفو لكم حد يتبرع خخخخ

_بوشهاب_
29-04-2009, 02:57 PM
اليوم هو اول يوم داوم لي من بعد الاجازه المرضيه والله اني داومت وياليتني ماداومت بلغوني الشباب ان الرواتب نزلت وخصموا مننا 3000 وخرده الي يقولي انا اخر الشهر ماكان يصفا لي شي من السلفه والي يقولي والله العسكريه بين عيوني والي يقول والي يقول وانا اقول لكن من بيسمعنا والله شكلي بسحب لي على مرضيه ثانيه عشان هالخبر
الله يكون بالعون

bluelion
29-04-2009, 02:59 PM

اسمحولي يا اخوان، أنا في الحكومة، لكن من الغلط أن نقارن نفسنا بموظفي قطر للبترول ترا خير البلاد كاه من عندهم. يعني هم يصرفون على الدولة والدولة ما تصرف عليهم.

بس أنا أقارن موظفي الجهات "الحكومية" كلها (وزارات، هيئات، مؤسسات، مجالس، ...)، لازم نفس الراتب لنفس الشغل.

ولازم كلنا يوحدون دوامنا، ويحطون لنا نظام حضور وانصراف لأنكم ذليتونا على ساعة الدوام الزيادة و الكلام الغريب اللي تقولون فيه انا احنا كلنا في الوزارات ما نداوم وما نشتغل.

_بوشهاب_
29-04-2009, 03:10 PM
اسمحولي يا اخوان، أنا في الحكومة، لكن من الغلط أن نقارن نفسنا بموظفي قطر للبترول ترا خير البلاد كاه من عندهم. يعني هم يصرفون على الدولة والدولة ما تصرف عليهم.

بس أنا أقارن موظفي الجهات "الحكومية" كلها (وزارات، هيئات، مؤسسات، مجالس، ...)، لازم نفس الراتب لنفس الشغل.

ولازم كلنا يوحدون دوامنا، ويحطون لنا نظام حضور وانصراف لأنكم ذليتونا على ساعة الدوام الزيادة و الكلام الغريب اللي تقولون فيه انا احنا كلنا في الوزارات ما نداوم وما نشتغل.

لا ياخوي اسمحلي اذا هي على الساعات عيل خلها على جنب
لكن انا دوامي من صباح الله خير في ورش كهربا وميكانيكا مب على مكتب وكمبيوتر يعني ما ارجع البيت الا وانا عايف نفسي والله

دوام اطول وشغل اكثر وفي النهايه تقارنونا فيكم

الزاجل
29-04-2009, 03:13 PM
الله يستر من القادم..

اشتكوا موظفي الوزارات من الظلم
فتم تقليص رواتب الهيئات وسووها برواتب
الوزارات بعد رفعها..

اليوم الجهات المتضررة بتشكتي من الظلم

وارتفاع اجور موظفي الشركات الصناعية..

فهل يا ترى القادم يسحمل لنا مفاجآت..

سترك يارب ..

hamoor4ever
29-04-2009, 03:22 PM

ليش اخوي ليكون احنا نشرب البترول علشان تكون رواتبهم اعلى يعني بقولتك ان اللي في البترول بس هم اللي يستاهلون الرواتب الاعلى وماتبغي شي ثاني للاسف يااخوي ترى الكل يشتغل في خدمه البلاد اللي في الصحه يقدم العلاج لموظفين البترول واللي في اشغال يقدم تخطيط الطرق علشان انت تبني بيت وتسكن واللي في كهرماء يقدمون الكهرباء اللي تخلي مكيفك شغال باليل الساعه 3 وانت نايم ومستانس واللي في الشرطه والعسكريه يوفرون الامان حق موظفين البترول علشان يقدرون يمارسون مهامهم في امن وسلامه ، الكل يستاهل لكن فيه وظائف تكون اريح واخف وهاذي مانختلف ان تكون رواتبهم اقل بشوي مب فرق السما والارض

يعني موظف البترول سنير يستلم 32 الف وهو اداري مب في مصنع ومتلته وموظف الوزاره يستلم 15 الف وساعات يكون شغله متعب
الجنير بالوزاره يستلم 11 الف والجنير في البترول يستلم 19 الف غير البدلات من بونس وغيره ليش هالتفرقه بينهم ترى موظف البترول مب يحفر الارض بيده ويطلع بترول علشان هالفرق ، احنا مانقول تنزل رواتب البترول انقول على الاقل نكون قريب منهم يعني شنو المشكله لو موظف الكهرماء جنير يستلم 15 والسنير يستلم 25 مثلا

سلام عليكم

عابر سبيل
29-04-2009, 03:25 PM
الله يستر من القادم..

اشتكوا موظفي الوزارات من الظلم
فتم تقليص رواتب الهيئات وسووها برواتب
الوزارات بعد رفعها..

اليوم الجهات المتضررة بتشكتي من الظلم الواقع على
شركات الصناعية..

فهل يا ترى القادم يسحمل لنا مفاجآت..

سترك يارب ..

جبتها عالعوق يالزاجل....
بس موب مفاجآآآت...

الا " فاجعاااات"....

و اعتقد انهم فضلوا الرجوع لقوانين الطبيعه
البشريه او "صراع البقاء"...

الخير ايخص...و الشر ايعم....

و الاهم..اللي محد لين الحين تطرق له...
ايش تاثير مثل هالاجرااااء على الاقتصاد الكلي للدوله
و ما قد يسببه من تفاقم او كساد على النشاط التجاري
و الاقتصادي...

الحين..بالله عليكم..منهو كفو ايصير مينون..
و ايروح يتسلف من بنك عشان يشتري له
شقه من شقق "اللؤلؤه" و لا براحة بروه....
و لا اراضي الوسيل اللي بتطلع اخبارها بكره..

و كيف ستسدد بروه و لا المتحده و لا غيرها...
ديون التمويلات الضخمه التي حصلت عليها لبناء
ناطحات السحاب و الابراج هنا و هناك...

تاثرات سلبيه...و تخوف من زيادة الصرف..ستأتي اولا
من اللي زادت مرتباتهم قبل اللي انقصت..

ليش....لان العاااااقل يتعض من غيره( وليس من باب الشماته..حاشى لله)...
بس الدنيا..اتقول ان اذا شفت كيف تنقلب الامور على غيرك...
فاكيد الناس..بتخش 100 فلس ابيض..
حق ساعه سووووده من نهار من يوم من ايام تقلب الليل و النهار...

hamoor4ever
29-04-2009, 03:31 PM
جبتها عالعوق يالزاجل....
بس موب مفاجآآآت...

الا " فاجعاااات"....

و اعتقد انهم فضلوا الرجوع لقوانين الطبيعه
البشريه او "صراع البقاء"...

الخير ايخص...و الشر ايعم....

و الاهم..اللي محد لين الحين تطرق له...
ايش تاثير مثل هالاجرااااء على الاقتصاد الكلي للدوله
و ما قد يسببه من تفاقم او كساد على النشاط التجاري
و الاقتصادي...

الحين..بالله عليكم..منهو كفو ايصير مينون..
و ايروح يتسلف من بنك عشان يشتري له
شقه من شقق "اللؤلؤه" و لا براحة بروه....
و لا اراضي الوسيل اللي بتطلع اخبارها بكره..

و كيف ستسدد بروه و لا المتحده و لا غيرها...
ديون التمويلات الضخمه التي حصلت عليها لبناء
ناطحات السحاب و الابراج هنا و هناك...

تاثرات سلبيه...و تخوف من زيادة الصرف..ستأتي اولا
من اللي زادت مرتباتهم قبل اللي انقصت..

ليش....لان العاااااقل يتعض من غيره( وليس من باب الشماته..حاشى لله)...
بس الدنيا..اتقول ان اذا شفت كيف تنقلب الامور على غيرك...
فاكيد الناس..بتخش 100 فلس ابيض..
حق ساعه سووووده من نهار من يوم من ايام تقلب الليل و النهار...

فعلا كنا نتوقع ايام نهار ابيض وكان كل واحد يصرف براحته من اللي عنده كله والعاقل يتعض الحين بصراحه حتى انا وراتبي وهو مقصوص اخاف يجي يوم بعد يقل زود والشي اذا تكرر مره معناته بيتكرر مره ثانيه
والله ياناس وفرو ترى جايه ايام اسود من جذيه

الزاجل
29-04-2009, 03:31 PM
مالنا الا نقول
سترك يارب يا عابر ..

بنت عز نفسها
29-04-2009, 03:37 PM
مب السالفه تخش ولا ماتخش تبي تجاره تعود عليك بربح شهري واهني بترتاح

bluelion
29-04-2009, 04:23 PM
ليش اخوي ليكون احنا نشرب البترول علشان تكون رواتبهم اعلى يعني بقولتك ان اللي في البترول بس هم اللي يستاهلون الرواتب الاعلى وماتبغي شي ثاني للاسف يااخوي ترى الكل يشتغل في خدمه البلاد اللي في الصحه يقدم العلاج لموظفين البترول واللي في اشغال يقدم تخطيط الطرق علشان انت تبني بيت وتسكن واللي في كهرماء يقدمون الكهرباء اللي تخلي مكيفك شغال باليل الساعه 3 وانت نايم ومستانس واللي في الشرطه والعسكريه يوفرون الامان حق موظفين البترول علشان يقدرون يمارسون مهامهم في امن وسلامه ، الكل يستاهل لكن فيه وظائف تكون اريح واخف وهاذي مانختلف ان تكون رواتبهم اقل بشوي مب فرق السما والارض

يعني موظف البترول سنير يستلم 32 الف وهو اداري مب في مصنع ومتلته وموظف الوزاره يستلم 15 الف وساعات يكون شغله متعب
الجنير بالوزاره يستلم 11 الف والجنير في البترول يستلم 19 الف غير البدلات من بونس وغيره ليش هالتفرقه بينهم ترى موظف البترول مب يحفر الارض بيده ويطلع بترول علشان هالفرق ، احنا مانقول تنزل رواتب البترول انقول على الاقل نكون قريب منهم يعني شنو المشكله لو موظف الكهرماء جنير يستلم 15 والسنير يستلم 25 مثلا

سلام عليكم

اسمحلي بس ...

احنا في الوزارات تعودنا من زمان، وانتو الحين صرتو معانا وبتتعودون ان شاء الله.

كان فيه ناس عندنا في الوزارات يحدسون الموظفين في الهيئات والمؤسسات علشان راتبهم عالي....

واليوم فيه ناس في الهيئات والمؤسسات يحدسون الموظفين في البترول علشان راتبهم عالي....

يعني وقت اللي كانت الهيئات والمؤسسات أعلى منا ومنعونا من الانتقال لها كان عادي، والحين يوم صادكم صار ظلم؟

وبسكم تكبر على العالم ترا شغلكم مثل شغلنا، واحنا ما عندنا مشكله نشتغل ساعة زيادة أو مع العمال ... وزارات وايد عنها شغل مشابه لشغلكم.

مافيا قطر
29-04-2009, 06:09 PM
اخوى هامور تبى راتب 19000 ريال تعال اشتغل معاى فى الرق اة منصه الحفر لمده اسبوع واسبوع
ودوام من الساعه 6 الصبح لين 6 المغرب وانت بيعد عن اهلك ولا حد حواليك الا الله والبحر من تحتك والسما من فوقك انتوا فى الدوام مريحين واخر النهار فى البيت اما احنا قاعدين على قنبله موقوته ومن غير الغازات السامه والحمد لله فى الاول والاخر وكل واحد يقدر ياقلم نفسه على وضعه

أحلى وسيطه
29-04-2009, 06:24 PM
الله يلطف بحال الموظفين القطريين المنكوبين

بابا الضحية
29-04-2009, 06:29 PM

قدم على كيوكيم !!ترى تبي ناس في لفان

وشكرا

hamoor4ever
29-04-2009, 06:33 PM
اخوى هامور تبى راتب 19000 ريال تعال اشتغل معاى فى الرق اة منصه الحفر لمده اسبوع واسبوع
ودوام من الساعه 6 الصبح لين 6 المغرب وانت بيعد عن اهلك ولا حد حواليك الا الله والبحر من تحتك والسما من فوقك انتوا فى الدوام مريحين واخر النهار فى البيت اما احنا قاعدين على قنبله موقوته ومن غير الغازات السامه والحمد لله فى الاول والاخر وكل واحد يقدر ياقلم نفسه على وضعه

على يدك وين ؟؟ اعطيك السي في ؟

hamoor4ever
29-04-2009, 06:42 PM
اسمحلي بس ...

احنا في الوزارات تعودنا من زمان، وانتو الحين صرتو معانا وبتتعودون ان شاء الله.

كان فيه ناس عندنا في الوزارات يحدسون الموظفين في الهيئات والمؤسسات علشان راتبهم عالي....

واليوم فيه ناس في الهيئات والمؤسسات يحدسون الموظفين في البترول علشان راتبهم عالي....

يعني وقت اللي كانت الهيئات والمؤسسات أعلى منا ومنعونا من الانتقال لها كان عادي، والحين يوم صادكم صار ظلم؟

وبسكم تكبر على العالم ترا شغلكم مثل شغلنا، واحنا ما عندنا مشكله نشتغل ساعة زيادة أو مع العمال ... وزارات وايد عنها شغل مشابه لشغلكم.

للاسف اخوي انت مش فاهم حجم المشكله ، انا ماعندي مشكله يكون راتبي 10الالاف لكن يعطونا خبر قبل فتره ، لان انا عندي دين حطيته في البنيان فلمبلغ اللي حاطه راح يعني بح ولاتقول لي انت جنيت على نفسك ترى انا مسكين حالي حالك مدري ان فيه بيوم انسان ممكن ينزل راتبه فعشت على اساس ان الراتب يرتفع مب ينزل والحين بعد الخصم يمكن مااصفى على شي لمده 8 سنوات ، يعني بتم على الحال لين يعلم ربعك تقول لي بتعود اتعود على شنو يااخوك على ان اصرف من جيب اهلي واصير من الطفيليات اللي يعيشون على غيرهم ، الله يزيدك ادري ان فرحتك بالزياده خلتك ماتدري شالسالفه وبخصوص التكبر مااعتقد ان شغل الوزارات يوازي الهيئات والمؤسسات مهما صار انت تعال اشتغل وبتعرف شنو اقصد لاتعطيني كلام بس وبخصوص المنع مب بس انت انضريت انا بعد انضريت يوم كنت في الهيئه لقيت فرصه عمل افضل بمكان افضل لكن تم المنع

بأختصار لاحول ولا قوه الا بالله لما يكون عندك دين وتكتشف ان راتبك مايصفى منه شي راح تحس بالمعاناه لكن تقول لي بتتأقلم ماقول الا الله يسامحك بعدين والله كاني اقول لك لاتفرح وايد بالقانون اليوم انت مستانس وناسي ان اللي صار ظلم وناسي ان الزياده اللي خذتها تراها وهميه ومؤقته حالنا حالك وابيك تتعض من اخوانك وحاول انك ماتحط على نفسك شي يمكن بيوم ينزل راتبك تعلم من اللي صار في اخوانك

شكرا

hamoor4ever
29-04-2009, 06:43 PM
قدم على كيوكيم !!ترى تبي ناس في لفان

وشكرا

عندك واسطه ولا ماعندك اذا ماعندك لاتقول لي اقدم وايد اماكن يبون ناس لكن مافيه توضيف الا حق وناس وناس

دنيا الاسهم
29-04-2009, 07:02 PM
الله يرفع ان موظفي كهرماء وباقي المتضررين بالقانون البلاء
ان شاء الله يعيد مجلس الوزراء الموقر النظر في امرهم ..
يارب تفرج همهم والله مايستاهلون الظلم ..الله عالم بحالهم وعاشوا على مستواهم والحين عليهم التزامات وبنوك تطالبهم ....الظلم ظلمات يوم القيامة
ان شاء الله يرجعون رواتبهم كما كانت يارب :(

حلم الجميع
29-04-2009, 07:06 PM
من الغلط أن نقارن نفسنا بموظفي قطر للبترول ترا خير البلاد كاه من عندهم. يعني هم يصرفون على الدولة والدولة ما تصرف عليهم.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،،

أخي العزيز...

من اين لك معلومة ان قطر للبترول تصرف على الدوله؟؟؟

لا اعتقد ان دولة مثل دولة قطر تملك الكثير والكثير ان تنتظر من مؤسسة لا تمثل الا جزء من مجمل

المؤسسات الموجوده في الدولة ان تقدم لها مدخول ليكفي باحتياجات الشعب؟؟؟

فقطر كانت ومازالت محور حديث للكثير من الدول... فليكن ردك القادم اكثر رؤيه...

لا أريد ان اعلق على القانون... لانه يحمل الكثير من الظلم بين طياته...

ولكن سننتظر الايام القادمة لعلها تحمل ما يفرح من تغير به الحال بسبب القانون..

اما لردك...

فلم اجد التعليق المناسبه ...

ولكن لتعلم...

ان الفرق شاسع بين موظف الوزارة والمؤسسة..

فلا اعتقد ان هناك وجه مقارنة بين شخص يحضر لدوام الساعة 8 وينصرف الساعة 1

وبين شخص يحضر الدوام الساعة 6:30 وينصرف الساعة 2:30

ففرق كبير بين شخص يجلس في المكتب والدوام اداري وشخص يذهب للورش والعمل

المتعب واللبس الرسمي الذى يرتديه الموظفين الفنين والذى يرفض كثير من الشباب

القطري ارتدائه...

اخي العزيز...

لا يصل الموضوع الى الكبر ولكن كل ما اراءه ان هناك حسد كبير منتشر بينا كاخوان...

اتمني ان يكون الرد خفيف عليك

ودمت بحفظ الرب

bluelion
29-04-2009, 07:28 PM
فلا اعتقد ان هناك وجه مقارنة بين شخص يحضر لدوام الساعة 8 وينصرف الساعة 1

وبين شخص يحضر الدوام الساعة 6:30 وينصرف الساعة 2:30

افتراض ان كل اللي في الحكومة يداومون من 8 لل 1... والله وايد شباب يداومون في الوزارات "يحضر الدوام الساعة 6:30 وينصرف الساعة 2:30" ... و أنا أطلب من الحكومة توحد الدوام للكل بينا وبينكم 7 الى 2:30 .... للكل.

ففرق كبير بين شخص يجلس في المكتب والدوام اداري وشخص يذهب للورش والعمل

المتعب واللبس الرسمي الذى يرتديه الموظفين الفنين والذى يرفض كثير من الشباب

القطري ارتدائه...

يعني كلكمفي الهيئات والمؤسسات تلبسون بلوسوت وتشتغلون في الحر ولا 5% منكم؟؟؟ خل نعطيهم بدل خاص ... للكل مهما كان اسم الجهة التي يعمل بها...

اسمحو لي ... بس من حقنا نزعل لما اناس تقول عنا ما نداوم وما نشتغل وما نتعب ... بس ﻷن الجهة اللي نشتغل فيها أول كلمة فيها "وزارة"...

وان شاء الله يضمون كل الجهات تحت مسمى واحد وويقفون الطبقية اللي صارت ... ناس فوق ... وناس تحت.

بابا الضحية
29-04-2009, 09:20 PM
عندك واسطه ولا ماعندك اذا ماعندك لاتقول لي اقدم وايد اماكن يبون ناس لكن مافيه توضيف الا حق وناس وناس

لا والله ما عندي :(

بس انت روح ترى يبون قطرين !!!انت قدم مب خسران شي !!

جابر العثرات
29-04-2009, 09:36 PM
مستر كيو ،،، رائع الشعار اللي حاطه ،، ( ظلام قانون الموارد البشرية ) ياليت يكون ملصق والله لحطه على السياره