المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( يقولون في تعميم من مجلس الوزراء بتنظيم العمل الإضافي )

rashid-1
29-04-2009, 12:22 PM
السلام عليكم

منذ قليل أتصل أحد الأصدقاء بي وقال أن هناك تعميم صادر من مجلس الوزراء بتنظيم العمل الإضافي والمقصود بالتنظيم أن الموظف الذي لايعمل بعد دوامة لايستحق العمل الإضافي وجميع الموظفين الحكوميين بالدولة لايعملون بالدوام الجزئي إلا عدد قليل

وإذا الكلام صحيح فأقول للمجلس

يامجلس الوزاء خفوا علينا شوي نحن أبناء جلدتكم

سهم بن سهم
29-04-2009, 12:36 PM
يقول لي الدريول بابا صحيح كلام هدا اكتب جريدة مال انجلش ؟

شنو يامحي الدين ؟ أي جريده ؟

جلف تيمز بابا مال كلش نفر إنديان بيرسون داخل كطر :)

شنو كلام محي الدين ؟؟؟؟

يقول بابا : كلش نفر قطري حصل زياده بعدين هكومه سوي نكس معاش مال كلش نفر كلش اليكتريك نفر سوي زعلان انته بابا ينكص معاش مال إنته ؟؟ :omen2:

مو شغلك يامحي الدين ولا تسال ولاتدخل نفسك بشي مايخصك :anger1:

بابا ازا معاش مال انته سوي هكومه كمتي انا مايبي زياده انا يقول مسموه مايبي فلوس زياده

ازا معاش انته في زيادة انا يبي زياده بابا ........... :shy:

مشكل شوي بابا كل سامان في غالي مشكل بابا

محي الدين ................:anger1:

محي الدين ............. :anger1:

نعم بابا :rolleyes2:

كلام زياده انته فنش

آآآآآآآيه صرنا علوج في حلج محي الدين :telephone:

بشرى
29-04-2009, 12:51 PM
صحيح كلامك اخوي راشد انا موظفه في الشؤون القانونيه ووردنا امس تعميم من مجلس الوزراء بخصوص العمل الاضافي ومفهومه انه يشترط ان العمل بعد الدوام الرسمي ويكون لفتره محدده يعني بمجرد ان ينتهي العمل تنتهي العلاوه يعني يشترط تحديد العمل ومدته

واحد ثقة
29-04-2009, 01:15 PM
موجود في جريدة الراية الصفحة الرئيسية ،،

بيسان
29-04-2009, 01:30 PM
بكل تأكيد ، يجب تنظيم العمل الاضافي
حيث ان العمل الاضافي هو بدل نقدي (ضمن البدلات) ويستحقه الموظف اذا استوفى ساعات عمله الفعلية خلال الاسبوع (او الشهر)
يعني ما حد يزعل

الحق يقال ، لكل مجتهد نصيب
عملية تنظيم البدلات مهمة جداً

تقبلوا مروري

مستجدة
29-04-2009, 01:32 PM
انا اقول ......................... امحق زيادة وبس

:secret:

binhlail
29-04-2009, 05:11 PM
جو يكحلونها عموها

ليش كل هاللف و الدوران ، مره نسمع عن ra ومره عن بدل عمل إضافي
أنا متأكد من أن 99% من الموظفين راح يتحايلون على القوانين من أجل
الحصول على هالبدلات من أجل تحسن دخلهم ، أنا مب فاهم ليش الحكومه
ما تعطينا بدلات و رواتب محترمة أحسن من اللف و الدواران على القوانين
هذي البدلات راح ناخذها بإذن الله و راح تكون محسوبة على ميزانية الدولة
اللي هم حاولوا يرشدون إنفاقها ، مب من الأفضل تعطونا رواتب سنعه
تحفظ كرامتنا و تغنينا عن المشاكل
ترى كل اللي يصير ماله معنى

كيفـي
29-04-2009, 06:26 PM
هناك تعميم صادر من مجلس الوزراء

انا هالمجلس من أقرا اسمه .. تجيني ضيقة..!!

احس ماوراهم شي فيه خير..

مره وحده وقفوا مع القطري عشان نص ريال مالت البيبسي..

والله يعينا عليهم.. بجد جاتني حالة نفسية من هالمجلس ..:(

الرسام
29-04-2009, 06:54 PM
بكل تأكيد ، يجب تنظيم العمل الاضافي
حيث ان العمل الاضافي هو بدل نقدي (ضمن البدلات) ويستحقه الموظف اذا استوفى ساعات عمله الفعلية خلال الاسبوع (او الشهر)
يعني ما حد يزعل

الحق يقال ، لكل مجتهد نصيب
عملية تنظيم البدلات مهمة جداً

تقبلوا مروري

السلام عليكم

على حد علمي والله اعلم انه لا يوجد بند اسمه عمل اضافي وانما بدل طبيعة عمل تمنح للموظف صاحب العمل الشاق الذي يختلف بطبيعتة عن الاعمال الاخرى كعمل المفتش في البلدية او الصحة حيث تتطلب طبيعة عملة الخروج في زيارات ميدانية خارج الادارة والله اعلم

الا اذا صار لها تحريف على مر السنين وسموها بدل عمل اضافي :nice:

بس مادري اذا الاثنيين موجوديين وتمت مناقشة المجلس الموقر على بند العمل الاظافي :telephone:

تحياتي

relaax
29-04-2009, 08:20 PM
العمل الاضافي موجود ومحدد بنسبة 40% من الراتب الاساسي
والقانون الجديد والقديم بنفس المفهوم ولكن اختلف في تحديد الحد الاعلى وهو من 5000 الى 7000 في القانون الجديد
تحتسب ساعاته بعد انتهاء الدوام الرسمي
والوزير هو اللي حدد الموظف اللي يصرف له العمل الاضافي وان لم يداوم بعد انتهاء الدوام الرسمي

دلة الرسلان
29-04-2009, 08:31 PM
تسمع بالمعيدي خير من أن تراه :(

ريماس الغلا
29-04-2009, 08:37 PM
انا سمعت انهم بيلغون العمل الاضافي اصلا

السهم الملتهب
29-04-2009, 11:33 PM
انا سمعت انهم بيلغون العمل الاضافي اصلا

واين سمعتيه في وكالة يقولون العمل الاضافي موجود في قانون الموارد البشرية وهو مذكور بنسبه لاتتجاوز 40 % من الراتب الاساسي
وبحد اقصى 7000 ريال وبامكانك طلب نسخة من القانون اذا كنتي موظفة من ادارة الموارد البشرية hr لتعرفي مالكي وماعليكي قبل ان
تتفوهي بما هو ليس صحيح

اما طبيعة العمل فسوف يحددة مجلس الوزراء فالقريب للجهات التي تستحق هذه العلاوة وبنسب من جهة لاخرى

برشلوني قطر
29-04-2009, 11:48 PM
ياجماعة الخير...العمل الاضافي وقانون الصرف معروف انه بعد الدوام الرسمي..

لاااكن كان ينصرف كنوع من المساعده وزيادة الراتب الضعيف..

صحيح العمل الاصافي موجود وقانونه ف الموارد البشريه موجود...لااكن للعلم تم تخفيض

بند العمل الاضافي ف موازنة ذي السنه...

يعني حطو ف بالكم ياموظفين رااحت ذي الايام وراح يصير تشديد ف هذا الموضوع,,,

وانسى ياموظف سالفة 12 شهر عمل اضافي:(

وبقطع العمل الاضافي >> ( كأنك يابوزيد ماغزيت )

تساهيل
29-04-2009, 11:52 PM
يامجلس الوزاء خفوا علينا شوي نحن أبناء جلدتكم

اللي حطو القانون ما اعتقد قطريين ..

ريماس الغلا
30-04-2009, 02:29 AM
واين سمعتيه في وكالة يقولون العمل الاضافي موجود في قانون الموارد البشرية وهو مذكور بنسبه لاتتجاوز 40 % من الراتب الاساسي
وبحد اقصى 7000 ريال وبامكانك طلب نسخة من القانون اذا كنتي موظفة من ادارة الموارد البشرية hr لتعرفي مالكي وماعليكي قبل ان
تتفوهي بما هو ليس صحيح
اما طبيعة العمل فسوف يحددة مجلس الوزراء فالقريب للجهات التي تستحق هذه العلاوة وبنسب من جهة لاخرى

اشكرك على اسلوبك الراقي في الرد ..

هذا اولا ... وثانيا : انا ما تفوهت في شئ مب متأكده منه ..

ثالثا : اقولك تم تخفيض علاوة العمل الاضافي لغير القطريين الى 20 % والغيت عنهم بدل السكن لهذا الشهر في وزارتي ..

والقطريين والقطريات سيتم الغاء العمل الاضافي او تعديله الى 20 % والخبر الان في مجلس الشورى واتمنى الا يتم تطبيقه ..

ملاحظة :

يا ليت نرتقي في الحوار ... ونرد في صلب الموضوع ..

على الاقل لكي لا يضيع حق الكاتب ..

ريماس الغلا
30-04-2009, 02:34 AM
اللي حطو القانون ما اعتقد قطريين ..

اختي اللي حط القانون مصريين .. اوكــي ؟؟

بس اللي ختم على القانون ... من ؟؟

واللي عقد اجتماعات والى الان هم في اجتماعات في وزارة العمل والامانه العامه ومعهد التنمية الادارية ... من هم ؟؟

@

جرت العاده : اذا احد جاب مفخره لبلادنا : قالوا هذا ابن البلد _ كفو _ قطري ..

واذا جاءت اساءه : قالوا : ذولا الاجانب !!

عيل خواتنا وبناتنا اللي راحوا حفله العرس في المعرض المهني كانوا اجنبيات !!!

الله المستعـــــان ..

اروع سهم
30-04-2009, 09:02 AM
وزارتنا وقفوا عنا العمل الاضافي للاسف

moonبنتnight
30-04-2009, 10:38 AM
أول ما نزل التعميم

جانا تعيميم داخلي لا يستحق الموظف عمل الاضافي لا بموافقة من رئيس قسم 00

العمل الاضافي هو لي كان ساند الراتب ( لا تقول قانون عرف سارله سنين ودولة تدري أنه ينصرف أثناء الدوام ) دولة راضية أنكم تاخذونه 00 في ناس تقول ليش لي قاعد نفس لي يشتغل 00 طبعاً لي يشتغل ياخذ أشياء ثانية غير لي قاعد ما ياخذها 00 ( وين القانون هنيه )

أصبح العمل الاضافي بيد رئيس القسم والمدير 00 محسوبات ما لها من أول ولا تالي 000

ولاحول ولاقوة إلا بالله 00

السهم الملتهب
30-04-2009, 02:36 PM
اشكرك على اسلوبك الراقي في الرد ..

هذا اولا ... وثانيا : انا ما تفوهت في شئ مب متأكده منه ..

ثالثا : اقولك تم تخفيض علاوة العمل الاضافي لغير القطريين الى 20 % والغيت عنهم بدل السكن لهذا الشهر في وزارتي ..

والقطريين والقطريات سيتم الغاء العمل الاضافي او تعديله الى 20 % والخبر الان في مجلس الشورى واتمنى الا يتم تطبيقه ..

ملاحظة :

يا ليت نرتقي في الحوار ... ونرد في صلب الموضوع ..

على الاقل لكي لا يضيع حق الكاتب ..

اسلوبي راقي ولكنني لا احب الاشاعات او يقولون قد قلت لكي ان تطلعي وتقراي قانون الموارد البشرية قبل ان تقولي شي ليس بالصحيح القانون واضح وضوح الشمس في عز الظهر فيما يخص بدل العمل الاضافي واعيد واكرر اطلبي نسخة من القانون من ادارة
الموارد البشرية في الجهة التي تعملين فيها على كل حال القانون
امامي الان سانقله بالحرف الواحد;

المادة ( 41 ) من تعميم رقم (3) لسنه 2008 الى جميع الوزارات والاجهزة الحكوميه الاخرى والهيئات والمؤسسات العامة

يكون الحد الاقصى لساعات العمل الاضافي ثلاث ساعات في ايام العمل
العادية وثماني ساعات في ايام العطلات الرسمية
وفي جميع الاحوال يجب الا يزيد على 40 % من الراتب وبحد اقصى 7000ريال شهريا بالنسبه للموظفين المعينين على درجات وظيفية.

فهتمي يااختي هذا القانون فوق شفتي ال 40 % فوق واضحه

بعدين هذا القانون للقطريين فقط ولا يطبق على الاجانب على الاطلاق
الاجانب سيصدر قريبا قانون خاص بهم يحدد رواتبهم وعلاوتهم قانون
شبيه لقانون الموارد البشرية من مجلس الوزراء كماصرح به السيد/ عيسى النعيمي الامين العام لمجلس الوزراء في برنامج وطني الحبيب
بتاريخ 4 /12 اما ان الموضوع العمل الاضافي عند مجلس الشورى فهذا غير صحيح على الاطلاق القانون قد اعتمد وهذه مادة 41 من العمل الاضافي وموجودة في جميع ادارات الموارد البشرية في الوزارات والهيئات والمؤسسات وبمكان اي موظف طلب نسخه منها اذا اراد

كبير المجلس
30-04-2009, 03:40 PM
تعميم وزاري يحدد البدل للعمل الإضافي

كتب - أحمد العليمي

علم الوطن أن مجلس الوزراء أصدر، أمس، تعميما إلى جميع الوزارات والجهات الحكومية يوضح من خلاله كيفية تحديد من يستحق بدل العمل الإضافي بالنسبة للموظف القطري، حيث ذكر التعميم أن البدل يستحق لكل موظف يكلف بكتاب رسمي من الوزير أو المدير إلى الموظف يحدد من خلاله طبيعة هذا العمل، والمدة الزمنية للعمل الإضافي. وأكدت مصادر مطلعة لـ الوطن أن هذا التعميم جاء لكي تستطيع أي إدارة تحديد بدل العمل الإضافي بشكل واضح، وفقا لما جاء في قانون الموارد البشرية، وتحدد المادة (41) من قانون الموارد البشرية بأن يكون الحد الأقصى لساعات العمل الإضافي ثلاث ساعات في أيام العمل العادية، وثماني ساعات في أيام العطلات الرسمية.

الرصاصي
30-04-2009, 05:21 PM
المادة ( 41 ) من تعميم رقم (3) لسنه 2008 الى جميع الوزارات والاجهزة الحكوميه الاخرى والهيئات والمؤسسات العامة

يكون الحد الاقصى لساعات العمل الاضافي ثلاث ساعات في ايام العمل
العادية وثماني ساعات في ايام العطلات الرسمية
وفي جميع الاحوال يجب الا يزيد على 40 % من الراتب وبحد اقصى 7000ريال شهريا بالنسبه للموظفين المعينين على درجات وظيفية.... ياجماعة الخير من اللي العمل الاضافي بيكون 7000ريال ؟؟؟ هؤلاء المدراء فقط تم رفع العمل الاضافي لهم اما الموظف العادي مايتعدى 2000ريال شفتو الفرق وكل واحد يحسبها من راتبه الاساسي بالنهايه المدير بيتأخر بمكتبه على النت شوي وبيطلع وبيرفع كتاب للموارد البشريه لنفسه وللي يحبه من ربعه وبياخذ اعلى حد وانت يا الموظف عليك خصميات تأخير وبدون عمل اضافي وبدون طبيعة عمل !!!! انا اشوف اللي سوى القانون اجانب او قطري بالاسم فقط .