المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقارنه بين ناقلات وبنك الريان ..!!!

ولد قطــــــر
05-01-2006, 08:19 AM
السلام عليكم ..

عندي سؤال محيرني واوجهه لاخوي الاستشاري و ابو البورصه وانتعاش ..
بخصوص موضوع (500) سهم والباقي نسبه وتناسب ,, هل هذا الموضوع كان في ناقلات ؟؟؟؟؟؟ :con2: :con2:
اذا السالفه فيها نسبه وتناسب ...لازم نكتتب بال full لمت ..

اذا حد عنده نشره اصدار الناقلات ياليت يتاكد من هالموضوع وهل كان الحد الادنى 500 والا 1000سهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :con2: :con2: :con2:

قطر
05-01-2006, 08:25 AM
عليكم السلام

الحد الادنى لناقلات لم يحدد في نشرة الاصدار

انما تم تحديده لاحقا على ضوء نتائج الاكتتاب وحجم التغطية

وكان تقريبا 1270 سهم تقريبا

وياهلا بك

ولد قطــــــر
05-01-2006, 08:28 AM
مشكور عالرد اخوي ...

بس انا ما اقصد كم خصصو في ناقلات ...!!! انا اقصد الحد الادنى للاكتتاب (المضمون من عدد الاسهم)

وعلى فكره ناقلات خصصو 1233 سهم والباقي نسبه وتناسب بس هذا بعد الاكتتاب ..

عبدالله العذبة
05-01-2006, 08:32 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بعد ؛؛؛

رفع الحد الأدنى للتخصيص سيغني عن الحاجة للقروض لتمويل الإكتتاب حيث أن حكمها حرام شرعاً

كلنا أمل في الله ثم في سمو الأمير حفظه الله للتدخل و حل هذه المشكلة الكبيرة لكي تستفيد أكبر شريحة ممكنة من القطريين.

عليه أنصح أخواني بعدم وضع مبلغ يتعدى 10700 ريال قطري لتغطية شراء 2000 سهم لكل بطاقة شخصية

و الله من وراء القصد

عبدالله المري

ابوعلي
05-01-2006, 08:34 AM

رفع الحد الأدنى للتخصيص سيغني عن الحاجة للقروض لتمويل الإكتتاب حيث أن حكمها حرام شرعاً

كلنا أمل في الله ثم في سمو الأمير حفظه الله للتدخل و حل هذه المشكلة الكبيرة لكي تستفيد أكبر شريحة ممكنة من القطريين.

عليه أنصح أخواني بعدم وضع مبلغ يتعدى 10700 ريال قطري لتغطية شراء 2000 سهم لكل بطاقة شخصية

و الله من وراء القصد

عبدالله المري

ان شاء الله

Qatari 1980
05-01-2006, 08:48 AM
أخوي ولد قطر مثل ما وضح لك الأخ قطر بأنهم لم يحددوا الحد الادنى للتخصيم في نشرة اصدار الناقلات
ولكن تم تحديد الحد الادنى بعد الانتهاء من الاكتتاب

ولد قطــــــر
05-01-2006, 08:52 AM

و الله من وراء القصد

عبدالله المري

مشكووور اخوي عبدالله على الرد ,,,

موضوع الا 2000 سهم في البطاقه شوي صعبه ...

لو قسمنا 330 مليون سهم (عدد اسهم المطروحه لللاكتتاب للقطريين) على عدد مكتتبين شكره بروه (200 الف مواطن ) سيتم تخصيص 1650 سهم .. هذا لو ما فيها نسبه وتناسب ,,, بس اتوقع انشالله يكون التخصيص بين 1300 - 1500 سهم باذن اللله ...

هذا رايي

تحياتي

BO KHLIFA
05-01-2006, 11:43 AM
عليكم السلام

الحد الادنى لناقلات لم يحدد في نشرة الاصدار

انما تم تحديده لاحقا على ضوء نتائج الاكتتاب وحجم التغطية

وكان تقريبا 1270 سهم تقريبا

وياهلا بك

غلطان اخوي الحد الأدنى كان محدد في نشرة اصدار ناقلات بـ 500 سهم يجوز زيادتها بـ 100 سهم ومضاعفاتها .. والحد الأعلى 2300000 سهم ..

النشرة موجوده عندي اذا حابين صوره منها ممكن اضعها لكم

حمد911
05-01-2006, 11:53 AM

و الله من وراء القصد

عبدالله المري

انت تمتلك مجموعه من البطاقات و500 سهم ممتازه وانا ضد زيادة الحد الادنى لان بها اجحاف لمساهمين اخرين

واترك المجال لغيرك من المساهمين اصحاب البطاقه الواحده على الاقل يعوضون في النسبه والتناسب
فالقناعه كنز لايفنى

عبدالله العذبة
05-01-2006, 12:03 PM
انت تمتلك مجموعه من البطاقات و500 سهم ممتازه وانا ضد زيادة الحد الادنى لان بها اجحاف لمساهمين اخرين

واترك المجال لغيرك من المساهمين اصحاب البطاقه الواحده على الاقل يعوضون في النسبه والتناسب
فالقناعه كنز لايفنى

الأخ العزيز حمد911 حفظه الله

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رأيك يشمل فئة الأغنياء فقط و نحن لسنا ضد أن تضع الحد الأعلى في حسابك و سوف تحصل على عدد لا بأس به من الأسهم :o

أتمنى لك و للجميع كل التوفيق في الإكتتاب و كما قال الرسول صلى الله عليه و سلم : والله لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه.

و كما قلت أنت القناعة كنز لا يفنى ;)

أخوك
عبدالله المري

حمد911
05-01-2006, 12:09 PM
الأخ العزيز حمد911 حفظه الله

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رأيك يشمل فئة الأغنياء فقط و نحن لسنا ضد أن تضع الحد الأعلى في حسابك و سوف تحصل على عدد لا بأس به من الأسهم :o

أتمنى لك و للجميع كل التوفيق في الإكتتاب و كما قال الرسول صلى الله عليه و سلم : والله لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه.

و كما قلت أنت القناعة كنز لا يفنى ;)

أخوك
عبدالله المري

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم عبدالله اسئل الله ان يوفقك

هناك الكثير من البسطاء من يحمل البطاقه الواحده وليس بالضروروه ان يكون مليونير

رايي يشمل فئه كبيره من البسطاء في المجمتع

فهل يحرمو من النسبه

لكي تصبح فئه اخرى من المجتمع من اصحاب الملايين في البورصه مقابل فئه تظل طول العمر في ديون

بنت قطر
05-01-2006, 12:15 PM
التخصيص .. افضل من النسبه والتناسب للمساهم الصغير

بوحمد1
05-01-2006, 01:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
ترى ياشباب ماحد ياخذ إلا رزقه ... والحمد لله على النعمة ... واللي بجي من الله حياه الله...500 سهم بركه واللي بيزيد يكتتب حسب مقدرته وبدون ديون نصيحة أخوية وإسئلوا مجرب .

ابوعلي اليافعي
05-01-2006, 01:13 PM
التخصيص الادنى 500سهم واتوقع ان تصل الى 1000سهم وذلك لكبر راس مال البنك .وحتى ان تم تخصيص 1000سهم كحد ادنى مراعاه لصغار المستثمرين فان النسبه والتناسب المتبقيه ستكون جيده وقد تصل الى 3% وربما اكثر...والله اعلم

بوحمد1
05-01-2006, 01:14 PM
التخصيص الادنى 500سهم واتوقع ان تصل الى 1000سهم وذلك لكبر راس مال البنك .وحتى ان تم تخصيص 1000سهم كحد ادنى مراعاه لصغار المستثمرين فان النسبه والتناسب المتبقيه ستكون جيده وقد تصل الى 3% وربما اكثر...والله اعلم

أتمنى ذلك :eek2:

saif
05-01-2006, 01:21 PM
ياجماعه ترا حمد 911 قاعد يدافع عن النسبه والتناسب

صدقوني مايبي صغار المستثمرين يسترزقون واكبر دليل كلامه مساعه

وصدمة الناقلات للحين موب قادر يوعى منها

ماقول الا الله يعز قطر ويعز اميرها وشعبها ..

๏̯͡๏
05-01-2006, 01:27 PM

اذا النسبه 3% في المائه ماتسوى اتمنى تكون اكثر

موادع قطر
05-01-2006, 01:48 PM
أنشاء الله أتكون النسبه وتناسب 8% وتخصيص 800 ويستفيد لصغار ولكبار

انا عندي بطاقه واحده أدعو لناس الي عندهم بس بطاقه واحده انا الله يرزق الجميع :)

برق الحياء
05-01-2006, 01:48 PM
السؤال كم كان راس مال ناقلات المكتتب به وهل هو مثل راس مال البنك ؟؟

وكم كان سعره عند الادراج ؟؟؟

وهل سيكون سعر ادراج البنك نفس سعر ادراج الناقلات ؟؟

ابن عوف
05-01-2006, 01:54 PM
فالقناعه كنز لايفنى

الحين عرفنا ليه حمد ضد الفقراء والمسكين

ولد قطــــــر
06-01-2006, 02:34 AM
السؤال كم كان راس مال ناقلات المكتتب به وهل هو مثل راس مال البنك ؟؟

وكم كان سعره عند الادراج ؟؟؟

وهل سيكون سعر ادراج البنك نفس سعر ادراج الناقلات ؟؟

على ما اذكر راس مال ناقلات المطروح للاكتتاب كان 2مليار و300مليون .. مدفوع منه 50% يعني مليار و 150 مليون ريال .

وكان سعر ناقلات اول يوم 70-80 ريال .. واستمر فالتراجع خلال 3 شهور لين ما وصل 33 ريال. :looking:

بالنسبه لتوقعات سعر سهم مصرف الريان ....!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟ اتوقع السعر في يد صغار المستثمرين ... وكل الخوف ان الصغار يعرضووون اول يوم ب 40 وياخذونه الهوامير برخص التراب .... ارجو ان يكون تووعيه عند الجميع ان ماحد يعرض باقل من 100 عشان نحافظ على سعر السهم ... :D :D