المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النفط يرتفع مقتربا من 52 دولارا يدعمه تراجع مخزونات البنزين



مغروور قطر
30-04-2009, 07:59 PM
النفط يرتفع مقتربا من 52 دولارا يدعمه تراجع مخزونات البنزين
Thu Apr 30, 2009 9:53am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكامللندن (رويترز) - ارتفع النفط مقتربا من 52 دولارا للبرميل يوم الخميس مواصلا مكاسب يوم الأربعاء مع تحول أنظار المتعاملين الى بيانات اقتصادية ايجابية والسحب من مخزونات الوقود وذلك بدلا من التركيز على أزمة انفلونزا الخنازير.

وساعد انخفاض مفاجيء بلغ 4.7 مليون برميل في مخزونات البنزين الامريكية قبيل بدء موسم السفر لقضاء العطلات ومكاسب أسواق الاسهم على ارتفاع النفط اثنين بالمئة يوم الاربعاء رغم أن الاسعار ظلت محصورة في نطاق بين 45 و 55 دولارا للبرميل خلال الاسابيع الستة الماضية.

وبحلول الساعة 0855 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف في عقود يونيو حزيران 72 سنتا الى 51.69 دولار للبرميل. وصعد مزيج برنت 36 سنتا الى 51.14 دولار للبرميل.

وأسعار النفط في طريقها للارتفاع ثلاثة بالمئة هذا الشهر لتواصل الصعود للشهر الثالث على التوالي ولكن وتيرة الانتعاش عن مستوى 33 دولارا الذي هبطت اليه الاسعار في فبراير شباط تراجعت مع ترقب المتعاملين لمزيد من الادلة على انحسار التباطؤ الاقتصادي.

ورفعت منظمة الصحة العالمية درجة التأهب من انفلونزا الخنازير الى الدرجة الخامسة وهي الخطوة الاخيرة قبل اعلان تفشي وباء عالمي. الا أن المنظمة لم تصل الى حد التوصية بفرض قيود على السفر أو اغلاق الحدود.

وأمر الرئيس المكسيكي فيليب كالديرون باغلاق قطاعات من الاقتصاد لمدة خمسة أيام اعتبارا من يوم الجمعة وطلب من المواطنين البقاء في منازلهم في اطار سعي البلاد للتصدي لفيروس انفلونزا الخنازير.

وجاء انتعاش النفط يوم الأربعاء رغم تقرير لوزارة التجارة الامريكية أظهر ان الناتج المحلي الاجمالي الامريكي انكمش بمعدل سنوي بلغ 6.1 بالمئة في الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي.

وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) ان وتيرة تراجع الاقتصاد الامريكي تتباطأ فيما يبدو.

وأظهر التقرير الاسبوعي لادارة معلومات الطاقة الامريكية ارتفاع مخزونات النفط الخام بواقع 4.1 مليون برميل لتصل الى أعلى مستوى في 19 عاما وارتفاعا قدره 1.8 مليون برميل في مخزونات المقطرات.