المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تراجع النفط واشهار افلاس كرايسلر يحد من أمال انتعاش الاقتصاد



مغروور قطر
01-05-2009, 12:10 PM
تراجع النفط واشهار افلاس كرايسلر يحد من أمال انتعاش الاقتصاد
Fri May 1, 2009 7:27am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملبيرث (رويترز) - واصلت اسعار العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي تراجعها يوم الجمعة دون 51 دولارا للبرميل بعد صعودها اليوم السابق مع شعور المستثمرين بالقلق بشأن اشهار افلاس شركة كرايسلر لصناعة السيارات الذي حد من الآمال المعلقة على انتعاش الاقتصاد العالمي.

ومن المتوقع ان تكون التعاملات محدودة بسبب عطلة عيد العمال يوم الجمعة والتي اغلقت العديد من الأسواق الاسيوية والاوروبية وقبيل صدور بيانات طلبيات المصانع الامريكية في شهر مارس اذار التي قد تعطي مؤشرا عما اذا كان الكساد في الولايات المتحدة قد بدأ ينحسر.

وفي الساعة 0646 بتوقيت جرينتش انخفض سعر العقود الآجلة على الخام الامريكي الخفيف لشهر يونيو حزيران 20 سنتا الى 50.92 دولار للبرميل متخليا عن مكاسبه التي بلغت 15 سنتا يوم الخميس التي نتجت جزئيا عن ارتفاع أسعار الاسهم.

وهبط سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي 21 سنتا الى 50.59 دولار للبرميل.

وقال ديفيد مور كبير محللي السلع في كونولث بنك اوف استراليا "رغم ان مشاكل قطاع السيارات الامريكي كان قد تم استيعابها بالفعل في السوق الا ان اشهار افلاس كرايسلر سيكون له أثر على الاتجاه العام."

وتقدمت كرايسلر بطلب لاشهار افلاسها بعد ان تضررت من انخفاض مبيعات السيارات وعدم قدرتها على التوصل لاتفاق لاعادة جدولة ديونها.

ودفعت هذه الانباء الاسهم الامريكية للتخلي عن مكاسبها المبكرة التي نتجت عن بيانات عمالة ايجابية فأغلقت الاسهم مستقرة.

ويتطلع المتعاملون الان الى المزيد من الدلائل على تحسن الاقتصاد العالمي لتدعم أسعار النفط حول مستوى 50 دولارا للبرميل الذي يراه العديد من أعضاء اوبك باعتباره سعرا مقبولا في الوقت الراهن.