المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة المشروعات السياحية تسجل خسائر بقيمة 7ر811 الف دينار لعام 2008



مغروور قطر
02-05-2009, 11:47 AM
شركة المشروعات السياحية تسجل خسائر بقيمة 7ر811 الف دينار لعام 2008
كونا 02/05/2009
سجلت شركة المشروعات السياحية خسائر بلغت 7ر811 الف دينار لسنة 2008 لاسباب غير تشغيلية في الوقت الذي ارتفعت نسبة ارباح الشركة التشغيلية 5ر6 في المئة زيادة عن عام 2007.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة خالد الغانم في تصريح صحافي اليوم ان خسائر الشركة جاءت لاسباب غير تشغيلية تمثلت في تأثير الازمة المالية العالمية وما نتج عنه من انخفاض حاد في استثمارات الشركة.

واضاف ان من اسباب تسجيل الخسائر هو تطبيق معيار محاسبي ادى الى تحميل نتيجة النشاط بخسائر غير محققة بمبلغ 8ر1 مليون دينار اضافة الى تطبيق الشركة لبعض القرارات الحكومية بزيادة رواتب العاملين في الشركة التي تتمثل بعلاوة غلاء المعيشة وعلاوة الدعم المالي.

واوضح الغانم ان زيادة العلاوات في رواتب العاملين في الشركة ارتفعت الى 4ر1 مليون دينار مقارنة بعام 2007 مشيرا الى عدم لجوء الشركة الى تقليص عدد العاملين فيها بل ان فرص التوظيف مازالت موجودة.

وقال ان الشركة وقعت اخيرا عقدا مع وزارة المالية بخصوص ادارة حوالي 25 موقعا لمشاريعها المقامة على املاك الدولة موضحاان العقد الجديد يتضمن مزايا افضل تتعلق بسنوات استهلاك المشروعات.

واكد الغانم ان العام المقبل سيكون انطلاقة الشركة للنهوض بالجانب السياحي في الكويت عبر اقامة مشروعات ضخمة متنوعة تتلاءم مع البيئة الكويتية موضحا ان تكلفة تلك المشروعات تصل الى 100 مليون دينار.

وعن انشطة الشركة للفترة المقبلة قال الغانم ان الشركة ستقوم بافتتاح عدة مشروعات خلال العام الحالي والمقبل وهي مشروعات ستقوي من وضع الشركة المالي وتزيد من ايراداتها في المستقبل.

واشار الى بعض المشروعات التي سيتم انجازها خلال العام الحالي والمقبل مثل مشروع (الديسكفري) ومشروع انشاء وتشغيل صالة العاب بمدينة الجهراء ومشروع انشاء نادي صحي بمنتزه الخيران الصحي اضافة الى توسيع وتطوير 96 شاليه في منتزه الخيران