المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إغلاق أعيان كابيتال الكويتية ضمن إعادة هيكلة



مغروور قطر
03-05-2009, 04:56 PM
إغلاق أعيان كابيتال الكويتية ضمن إعادة هيكلة
Sun May 3, 2009 12:40pm GMT اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+] الكويت (رويترز) - قالت أعيان كابيتال الكويتية الاسلامية لادارة الاصول انه سيجري اغلاقها في اطار خطط شركتها الام أعيان للاجارة والاستثمار لخفض التكاليف عن طريق اعادة الهيكلة لمواجهة الازمة المالية.

وقال منصور المبارك العضو المنتدب لاعيان كابيتال ان الشركة أجرت محادثات اندماج مع شركتي استثمار محليتين أواخر العام الماضي لكن تلك المحادثات فشلت وان أعيان للاجارة تعتزم الان تصفية الشركة.

وقال المبارك في مقابلة يوم الخميس "تتجه النية الى تصفية أعيان كابيتال في فترة قصيرة جدا ودمجها مع الشركة (الام)."

كان المبارك صرح في نوفمبر تشرين الثاني أن الكويت مقر أكثر من 90 شركة للاستثمار ستشهد موجة من عمليات الاندماج بين شركات التمويل كنتيجة للاضطراب المالي العالمي.

وقال ان نشاط ادارة الاصول سيستمر تحت مظلة اعيان للاجارة.

وقال ان شركة الاستثمار الاسلامي تعتزم أيضا دمج اثنتين من وحداتها لتأجير وسائل النقل ضمن مساعيها الحثيثة لخفض التكاليف واعادة الهيكلة لكنه رفض تسمية الوحدتين.

ومن بين الشركات التابعة لاعيان للاجارة شركة اعيان العقارية وابيار للتطوير العقاري ومبرد للنقل.

واضاف المبارك ان أعيان للاجارة قد تتكبد خسارة في الربع الاول من العام اثر اعادة تقييم بعض الاصول لكنه رفض تقديم معلومات محددة.

واردف ان اعادة تقييم الاصول وبخاصة في قطاع العقارات أضرت بارباح الشركة في الربع الاخير وربما تواصل التأثير على المحصلة النهائية في الربعين الاول والثاني. وجنبت أعيان مخصصات بقيمة 26 مليون دينار (89.19 مليون دولار) في 2008.


وقال المبارك ان الشركة في مرحلة متقدمة من محادثات مع بنوك محلية لاعادة جدولة قروض بنحو 370 مليون دينار بينها 220 مليون دينار مستحقة لبنوك وطنية.

وتابع "نريد تحويل كل (القروض) قصيرة الاجل الى قروض متوسطة وطويلة الاجل."

وفي يناير كانون الثاني وقعت أعيان اتفاقا مبدئيا مع البنك التجاري الكويتي وبيت التمويل الكويتي وبنك الكويت والشرق الاوسط لاعادة جدولة 150 مليون دينار مستحقة لبنوك اجنبية.

كانت الكويت التي تدخلت لانقاذ بنك الخليج من الانهيار أواخر العام الماضي قد أقرت بمرسوم في وقت سابق هذا العام حزمة دعم اقتصادي تهدف الى تمكين البنوك من اقراض نحو أربعة مليارات دينار (13.75 مليار دولار) في العامين القادمين.