المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معيار بسيط لقياس مدى كفاءة ادارة محفظتك

الصاروخ2003
04-05-2009, 07:24 PM
سواء كنت مضارب أو مستثمر أو الإثنين معاً
يمكنك أن تقوم باعادة تقيم محفظتك بقيمتها السوقية وتقارنها بالنمو او الزيادة في المؤشر العام للسوق وبعد ذلك يمكنك قياس مدى كفاءة أدائك مثلاً :
أدني نقطة وصلها المؤشر (القاع) كانت 4200 والآن المؤشر عند 5881 بفارق 1681 نقطة وبنسبة بقسمة 1681على 4200 (%) تعادل 40% نسبة نمو ، وبالتالي يمكنك قياس نسبة النمو والزيادة في محفظة من ذلك القاع فاذا كانت مثلا:

الزيادة بنفس نسبة زيادة المؤشر 40% هذا يعتبر أداء جيد
واذا كان النمو في المحفظة بنسبة امابين 50% - 60 % فهذا يعتبر جيد جداً
واذا كان اعلى من 60% فهذا ممتاز
واذا كانت الزيادة مابين 20% - 35% فهذا مقبول
واذا كانت اقل من 20% فهذا ضعيف
واذا كانت هنالك خسارة او أي نقص في قيمة المحفظة لا قدر الله فعلى الشخص أن يعيد النظر فوراً في طريقة ادارته للمحفظة وبصورة عاجلة لكي يعوض مافاته من ربح وليس ذلك بمستحيل .
مع التمنيات للجميع بالتوفيق

السندان
04-05-2009, 08:42 PM
شكرا لك على المعلومة الحسابية يالصاروخ

نصر77
04-05-2009, 08:52 PM
شكراً علي هذة الملاحظة الذكية كاداة تقييم و قد طبقتها علي نفسي و وجدت انها طريقه جيدة ولكن تنطبق علي المحظوظ الذي دخل السوق في هذا الوقت اي عند 4200. اما من دخل قبل او بعد فالحسبة ستختلف. عموماً عندما يصل المؤشر الي 12000 " قولوا يا رب " سيكون الجميع قد ضاعف حلاله و يحصل المتعلقين علي حريتهم. وبارك الله فيكم

الصاروخ2003
04-05-2009, 08:55 PM
شكرا لك على المعلومة الحسابية يالصاروخ

مشكور على المرور الكريم اخي السندان مع التمنيات لك بالتوفيق والتحليق العالي مثل توقيعك

الصاروخ2003
04-05-2009, 08:56 PM
شكراً علي هذة الملاحظة الذكية كاداة تقييم و قد طبقتها علي نفسي و وجدت انها طريقه جيدة ولكن تنطبق علي المحظوظ الذي دخل السوق في هذا الوقت اي عند 4200. اما من دخل قبل او بعد فالحسبة ستختلف. عموماً عندما يصل المؤشر الي 12000 " قولوا يا رب " سيكون الجميع قد ضاعف حلاله و يحصل المتعلقين علي حريتهم. وبارك الله فيكم

مشكور على المرور الكريم أخي نصر 77 وانت شخصياً لا خوف عليك بإذن الله
ملحوظة : ممكن تكون الحسبة من أدني قيمة وصلت لها المحفظة خلال هذه الأزمة حتى ولو الشخص دخل قبل وصول المؤشر للقاع 4200 نقطة أتمنى أن تكون الصورة وضحت اخي نصر 77 .

naklan
04-05-2009, 10:16 PM
مشكور اخوي الغالي الصاروخ

و بارك الله فيك وفعلا يا غالي الي ما يحسب ما يسلم

وان اليوم خسرت في الخليج القابضه حوالي 500 سهم وسمعت انك ربحتهم

والحين لو تردلي 250 سهم منهم بقولك (( العشى مستوي عندي ذالييل )) وعلى طاري المحفضه

ابغي اسلم قناص الاسهم ادارة محفضتي مجتهد ماشاء الله عليه اتصدق مره فتحت المنتدى

الساعه 3 صباحا لقيت قناص خبرك بالشماغ الاحمر و مشاهد الشاشه :eek5:

يعني ليل نهار شغال ههههههههههه وتسلم ياغالي

الصاروخ2003
04-05-2009, 10:45 PM
مشكور اخوي الغالي الصاروخ

و بارك الله فيك وفعلا يا غالي الي ما يحسب ما يسلم

وان اليوم خسرت في الخليج القابضه حوالي 500 سهم وسمعت انك ربحتهم

والحين لو تردلي 250 سهم منهم بقولك (( العشى مستوي عندي ذالييل )) وعلى طاري المحفضه

ابغي اسلم قناص الاسهم ادارة محفضتي مجتهد ماشاء الله عليه اتصدق مره فتحت المنتدى

الساعه 3 صباحا لقيت قناص خبرك بالشماغ الاحمر و مشاهد الشاشه :eek5:

يعني ليل نهار شغال ههههههههههه وتسلم ياغالي

هلا اخوي العزيز الظريف نكلان Naklan
لو كنت اعرف أن ال500 سهم خليج قابضة تخصك لما أخذتها لكنني إفتكرتها باقي محفظة اجنبية كافرة وقلت هذه غنيمة غنمتها من معركة اليوم ، ولكن لا تخاف سوف أعمل لك توصية عند المضارب الشرس أخونا القناص لكي يعوضك لها ب 500 سهم وقود انشاء الله هو طبعاً صياد ماهر لا يصطاد الا الصيدات الكبيرة ومشكور على المرور الرائع.

غريب الحال
04-05-2009, 11:15 PM
هلا اخوي العزيز الظريف نكلان Naklan
لو كنت اعرف أن ال500 سهم خليج قابضة تخصك لما أخذتها لكنني إفتكرتها باقي محفظة اجنبية كافرة وقلت هذه غنيمة غنمتها من معركة اليوم ، ولكن لا تخاف سوف أعمل لك توصية عند المضارب الشرس أخونا القناص لكي يعوضك لها ب 500 سهم وقود انشاء الله هو طبعاً صياد ماهر لا يصطاد الا الصيدات الكبيرة ومشكور على المرور الرائع.

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

نكلن والصاروخ يعطيكم العافيه

والله ضحكتونى من قلب

بخصوص قناص صاله اكثر من اسبوعين العشا مستوى العشا مستوى عندنا ذالليل

واخونا نكلن كشف الموضوع وسر الكرم الزائد عند قناص

بانه يشترى الخرفان ب 500 ريال من اخونا التاجر سوق واقف

اسمع ياقناص لازم الخرفان تكون من ذوات الصوف الاسود والراس الابيض

اما ابو 500 ريال ما يصلح :nice::nice::nice::nice:

شيط ويط
04-05-2009, 11:18 PM
يعطيك العافيه .

الصاروخ2003
04-05-2009, 11:19 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههه

نكلن والصاروخ يعطيكم العافيه

والله ضحكتونى من قلب

بخصوص قناص صاله اكثر من اسبوعين العشا مستوى العشا مستوى عندنا ذالليل

واخونا نكلن كشف الموضوع وسر الكرم الزائد عند قناص

بانه يشترى الخرفان ب 500 ريال من اخونا التاجر سوق واقف

اسمع ياقناص لازم الخرفان تكون من ذوات الصوف الاسود والراس الابيض

اما ابو 500 ريال ما يصلح :nice::nice::nice::nice:

مشكور اخي غريب الحال على المرور الكريم وشرفتنا ونورتنا وبمناسبة زيارتك هذه العشى مستوي عندنا الليلة:nice:

bo7mood72
04-05-2009, 11:44 PM
تسلم يا الصاروخ

ع النصايح

وحسبوا حسابنا معاكم ع العشاء

قناص الاسهم
04-05-2009, 11:58 PM
اشم ريحة اللحم والشحم !!

العشى مستوي عند من ذا الليل ؟؟؟ :omg:

الله يعطيك العافية اخوي الصاروخ .. مشاركة اكثر من رائعة يالغالي

الصاروخ2003
05-05-2009, 09:02 AM
يعطيك العافيه .

ويعطيك العافية اخي شيط ويط وموفق انشاء الله

الصاروخ2003
05-05-2009, 09:05 AM
تسلم يا الصاروخ

ع النصايح

وحسبوا حسابنا معاكم ع العشاء

تسلم اخي bo7mood72
ومرحباً بك والدار دارك

الصاروخ2003
05-05-2009, 09:10 AM
اشم ريحة اللحم والشحم !!

العشى مستوي عند من ذا الليل ؟؟؟ :omg:

الله يعطيك العافية اخوي الصاروخ .. مشاركة اكثر من رائعة يالغالي

هلا بالاخ الكريم اخونا القناص
ولقد رأيت الاخ نكلان يتجول في قسم التحليل الفني جناح مواشي والظاهر عليه يريد ان يختار خرفان لعمل وليمة كبيرة تليق بأصدقائه وعلى رأسهم القناص ، مشكور اخي الكريم على المرور والإشادة بالموضوع وهذه قلادة شرف من شخص كبير.

الصاروخ2003
08-05-2009, 12:36 PM
في قسم التحليل الفني
وفي موضوع المؤشر العام وقاع المطرقة ونهاية الاحزان (وجهة نظر)
هنالك مشاركة من الاخ همام توضح نسبة الزيادة في كل شركة على حدة من ادني سعر مقارنة بالزيادة في المؤشر العام من النقطة 4200 الى 6300 وهي زيادة 2100 نقطة وتمثل 50% وبصراحة هذه المشاركة عجبتني من الاخ همام ويمكنكم الاطلاع عليها في الموضوع المذكور أعلاه أو يقوم الاخ همام مشكوراً بنقلها الى موضوعنا هذا أو أي شخص آخر لديه المعرفة لكي تعم الفائدة.

naklan
08-05-2009, 02:27 PM
تحسن في النسب للمؤشر وجميع الشركات ما عدا العقارية

http://www.qatarshares.com.qa/data/381/384/storm_684102252_520826505.gif

تفضل اخوي الصاروخ

CENTER]http://www9.0zz0.com/2009/05/06/13/866226931.jpg (http://www.0zz0.com)[/CENTER][/QUOTE]

الصاروخ2003
08-05-2009, 04:00 PM
تفضل اخوي الصاروخ

CENTER]http://www9.0zz0.com/2009/05/06/13/866226931.jpg (http://www.0zz0.com)[/CENTER][/QUOTE]

مشكور أخي العزيز نكلان Naklan
والعشى مستوي عندنا الليلة:nice:

THE1ONE
09-05-2009, 08:48 AM

انا محفضتي فيها اربع شركات فقط (بروه / الاولى / الدولي / المصرف )
حسبت الارتفاع من القاع لين احين
نسبه الارتفاع في محفضتي 27%

سؤالي: هل من المفترض ان الواحد يتوقع اكثر من 30% بالاخذ بعين الاعتبار ان محفضتي تحتوي على 4 من افضل الشركات

QCB
09-05-2009, 12:46 PM
تسلم على نقل المعلومه ...

هذه الاداء يستخدمونها مدراء المحافظ لقياس اداء المحفظه ومدى نجاح تركيبه المحفظه من اسهم ومقارنهتها بالمؤشر انظر المرفق .... نموذج لمحفظه تستمر في سوق الدوحه مقارنه بالمؤشر العام .. المحفظه حققت عائد اعلى من المؤشر ب 4 % تقريبا...ونقوم بوضع قميه مماثله لكل من الحفظه والمؤشر المراد المقارنه معه مثال انظر الشارت وضعنا قميه 100 ريال لكل منهما.. وفي حاله حققت المحفظه عائد باعلى من المؤشر مابين 3 الى 10 % فهذا اشاره الى نجاح تركيبه المحفظه من الاسهم واذا كانت اقل من المعدل المذكور فهذه يعتبر مقبول واذا اقل فيعتبر سيء.. وفي هذه الحاله يقول مدير المحفظه او مايسمى ب structure fund باعاده تركيب المحفظه عن طريق تبدلين مراكز و تغيير الاسهم التي لم تقوم بتحقيق العائد المطلوب باسهم اكثر فعاليه طبعا تكون بعد دارسه وتحليل الاسهم المراد الاستثمار فيها ويعود من جديد لتقييم ادار المحفظه ...

شكرا اخوي على طرح الموضوع وانشالله تعم الفائده للجميع

الصاروخ2003
09-05-2009, 03:17 PM
انا محفضتي فيها اربع شركات فقط (بروه / الاولى / الدولي / المصرف )
حسبت الارتفاع من القاع لين احين
نسبه الارتفاع في محفضتي 27%

سؤالي: هل من المفترض ان الواحد يتوقع اكثر من 30% بالاخذ بعين الاعتبار ان محفضتي تحتوي على 4 من افضل الشركات

مشكور على المرور
وانت دخولك كان في منتصف الموجة الصاعدة وهو دخول سليم نوعا ما ونتمنى لك التوفيق وتابع قسم التحليل الفني لرؤية مستقبل محفظتك

الصاروخ2003
09-05-2009, 03:20 PM
تسلم على نقل المعلومه ...

هذه الاداء يستخدمونها مدراء المحافظ لقياس اداء المحفظه ومدى نجاح تركيبه المحفظه من اسهم ومقارنهتها بالمؤشر انظر المرفق .... نموذج لمحفظه تستمر في سوق الدوحه مقارنه بالمؤشر العام .. المحفظه حققت عائد اعلى من المؤشر ب 4 % تقريبا...ونقوم بوضع قميه مماثله لكل من الحفظه والمؤشر المراد المقارنه معه مثال انظر الشارت وضعنا قميه 100 ريال لكل منهما.. وفي حاله حققت المحفظه عائد باعلى من المؤشر مابين 3 الى 10 % فهذا اشاره الى نجاح تركيبه المحفظه من الاسهم واذا كانت اقل من المعدل المذكور فهذه يعتبر مقبول واذا اقل فيعتبر سيء.. وفي هذه الحاله يقول مدير المحفظه او مايسمى ب structure fund باعاده تركيب المحفظه عن طريق تبدلين مراكز و تغيير الاسهم التي لم تقوم بتحقيق العائد المطلوب باسهم اكثر فعاليه طبعا تكون بعد دارسه وتحليل الاسهم المراد الاستثمار فيها ويعود من جديد لتقييم ادار المحفظه ...

شكرا اخوي على طرح الموضوع وانشالله تعم الفائده للجميع

مشكور على المرور اخي qcb
وكلامك سليم وعلمي 100% وفعلا وهو معيار محافظ ولكن قلنا لا مانع ان يستفيد منه الافراد مع خالص شكري وتقديري

سيكل الفريج
09-05-2009, 05:40 PM
اخوي الصاروخ هذا المعيار غير دقيق....المضارب غير المستثمر....توجد هناك حسابات اخرى وليس 20% معناه مقبول....ممكن المضارب المحترف يمشي ببطء لكن بثقه اما المستثمر ممكن يحسبها بهذي الطريقه....تحياتي

ROSE
09-05-2009, 05:59 PM
الله يجزيك الخير اخوي الصاروخ على هالموضوع

واتمنى من الاعضاء الكرام الابتعاد عن العزايم في قسم نقاشي جاد

لا نمنع القليل من الضحك والاحاديث الجانبيه ولكن لن نسمح بكثرتها

فقسم الاستراحه موجود لمثل هذه الاحاديث

الصاروخ2003
09-05-2009, 10:32 PM
اخوي الصاروخ هذا المعيار غير دقيق....المضارب غير المستثمر....توجد هناك حسابات اخرى وليس 20% معناه مقبول....ممكن المضارب المحترف يمشي ببطء لكن بثقه اما المستثمر ممكن يحسبها بهذي الطريقه....تحياتي

أخي العزيز سيكل الفريج
النسب المحددة كتقدير ممتاز وجيد جدا وجيد وخلافه هذه ليست نسب معيارية وانما تقدير واجتهاد شخصي مني فقط كسبيل المثال ولكن كل شخص ممكن يحدد نسب نجاحه بنفسه حسب امكانياته وخبراته وطموحه مع التمنيات لك بالتوفيق

==©==
09-05-2009, 10:38 PM
يمكنك أن تقوم باعادة تقيم محفظتك بقيمتها السوقية وتقارنها بالنمو او الزيادة في المؤشر العام للسوق وبعد ذلك يمكنك قياس مدى كفاءة أدائك مثلاً :
أدني نقطة وصلها المؤشر (القاع) كانت 4200 والآن المؤشر عند 5881 بفارق 1681 نقطة وبنسبة بقسمة 1681على 4200 (%) تعادل 40% نسبة نمو ، وبالتالي يمكنك قياس نسبة النمو والزيادة في محفظة من ذلك القاع فاذا كانت مثلا:

واذا كانت هنالك خسارة او أي نقص في قيمة المحفظة لا قدر الله فعلى الشخص أن يعيد النظر فوراً في طريقة ادارته للمحفظة وبصورة عاجلة لكي يعوض مافاته من ربح وليس ذلك بمستحيل .

بتوفيق يالصاروخ2003

موضوع جيد جداً :nice:

جزاك الله كل الخير :)

الصاروخ2003
09-05-2009, 10:56 PM
الله يجزيك الخير اخوي الصاروخ على هالموضوع

واتمنى من الاعضاء الكرام الابتعاد عن العزايم في قسم نقاشي جاد

لا نمنع القليل من الضحك والاحاديث الجانبيه ولكن لن نسمح بكثرتها

فقسم الاستراحه موجود لمثل هذه الاحاديث

أختي العزيزة rose
مشكورة على مرورك الكريم وعلى اهتمامك
ولكن أنا بتفكر أن الروح المرحة وروح الدعابة بين الاخوان أعضاء المنتدى سوف تخلق نوع من الود والراحة النفسية وبالتالي الابداع عكس تماماً للمناقشات الجافة والهوشات والمناوشات التي تصيب الانسان بالتوتر وبالتالي فقدان التركيز وأنا شخصياً والحمدلله كسبت صداقات ومودة من اناس حتى ليس لي بهم أدنى معرفة ولا شخصية ولا هاتفية ولا خلافه غير هذا المنتدى ولكن عندي احساس لا يخيب أنهم اخوان كرام ابناء كرام ولا احب أن اذكرهم بالاسم ولكنني متاكد أنهم عرفوا أنفسهم بمجرد هذه الاشارة ، وثانياً الروح المرحة تساعد في تخفيف آلام وهموم الخسائر التي ألمت بكثير من أخواننا ولا يخفى عليك مما تسببه هذه الخسائر من آلام نفسية ممكن تقود الشخص الى ردهات الطب النفسي وعندما تصل الامور لهذه المرحلة فيكون من الصعب تداركها ولكن الروح المرحة تساعد أن تنسي الانسان همومه وخسائره وتكون بمثابة الوقاية له وقديماً قيل (الوقاية خير من العلاج ) و (درهم وقاية ولا قنطار علاج) ، واخيراً موضوع التوقعات اليومي اصبح موضوع ناجح وجاذب والدليل على ذلك المشاركات والمشاهدات اليومية التي وصلت الى ارقام قياسية وانتم في الادارة تعلمون ذلك وسبب هذا النجاح والجذب والشعبية الكبيرة هو تنوع الموضوع وفائدته للكل فهو موضوع اساسي في تحليل الواقع والتنبوء للمستقبل ولكن لا مانع أن تكون به نكهات اخرى نظراً للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها ولماذا يصر البعض على وضعه في نطاق ضيق ولماذا يصر الانسان على تكبيل أخيه الانسان ويضع له القيود والشروط وفي الختام خالص شكري وتقديري لكم ولمنتداكم العامر مع التمنيات لكم بالتوفيق.

الصاروخ2003
09-05-2009, 10:59 PM
بتوفيق يالصاروخ2003

موضوع جيد جداً :nice:

جزاك الله كل الخير :)

مشكور اخونا العزيز الاثليم
وشهادتك وسام على صدرنا
والعشاء 00000
بلاش نكمل واللبيب بالاشارة يفهم

قناص الاسهم
09-05-2009, 11:00 PM
أختي العزيزة rose
ولكن أنا بتفكر أن الروح المرحة وروح الدعابة بين الاخوان أعضاء المنتدى سوف تخلق نوع من الود والراحة النفسية وبالتالي الابداع عكس تماماً للمناقشات الجافة والهوشات والمناوشات التي تصيب الانسان بالتوتر وبالتالي فقدان التركيز وأنا شخصياً والحمدلله كسبت صداقات ومودة من اناس حتى ليس لي بهم أدنى معرفة ولا شخصية ولا هاتفية ولا خلافه غير هذا المنتدى ولكن عندي احساس لا يخيب أنهم اخوان كرام ابناء كرام ولا احب أن اذكرهم بالاسم ولكنني متاكد أنهم عرفوا أنفسهم بمجرد هذه الاشارة ، وثانياً الروح المرحة تساعد في تخفيف آلام وهموم الخسائر التي ألمت بكثير من أخواننا ولا يخفى عليك مما تسببه هذه الخسائر من آلام نفسية ممكن تقود الشخص الى ردهات الطب النفسي وعندما تصل الامور لهذه المرحلة فيكون من الصعب تداركها ولكن الروح المرحة تساعد أن تنسي الانسان همومه وخسائره وتكون بمثابة الوقاية له وقديماً قيل (الوقاية خير من العلاج ) و (درهم وقاية ولا قنطار علاج) ، واخيراً موضوع التوقعات اليومي اصبح موضوع ناجح وجاذب والدليل على ذلك المشاركات والمشاهدات اليومية التي وصلت الى ارقام قياسية وانتم في الادارة تعلمون ذلك وسبب هذا النجاح والجذب والشعبية الكبيرة هو تنوع الموضوع وفائدته للكل فهو موضوع اساسي في تحليل الواقع والتنبوء للمستقبل ولكن لا مانع أن تكون به نكهات اخرى نظراً للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها ولماذا يصر البعض على وضعه في نطاق ضيق ولماذا يصر الانسان على تكبيل أخيه الانسان ويضع له القيود والشروط وفي الختام خالص شكري وتقديري لكم ولمنتداكم العامر مع التمنيات لكم بالتوفيق.

صح الله السانك يالصاروخ .. وعلي رفقة انك تستاهل ( جمب ) خروف كامل على كلامك هذا ذا الليل .
:nice:

الصاروخ2003
09-05-2009, 11:09 PM
صح الله السانك يالصاروخ .. وعلي رفقة انك تستاهل ( جمب ) خروف كامل على كلامك هذا ذا الليل .

حياك الله اخوي القناص
وسوف تظل نكهة المنتدى

ROSE
09-05-2009, 11:09 PM
أختي العزيزة rose

مااختلف معاك اخوي والدليل ان اغلب المواضيع فيها سوالف وضحك

ومانمسحت ولا اغلقت لكن موضوع ينفتح 20 رد كله غشمره

وكم رد ينعدون على الاصابع بس مناقشة جاده

لا اخوي ماننسى ان الاعضاء يدخلون هالقسم للاستفاده

وان شاء الله الكل يعوض خسارته

تحياتي لك

داااايم السيف
09-05-2009, 11:12 PM

بارك الله فيك اخوي الصاروخ على ردك المميز :victory:
والله يحفظك ويحفظ اخوي واستادي قناص الاسهم:victory:

Ahmad Bayram
10-05-2009, 12:58 AM

الاخ العزيز الصاروخ أنا عندي استفسار أنا جربت الطريقة الي ذكرتها لارى أداء محفظتي لكن وجدت التالي
أنا لدي أسهم محتفظ بها كأستثمار لا أبيع و لا أشري بيها و باقي المحفظة مضاربية أداء المحفظة ككل وصل 18% كوني دخلت السوق عندما كان بمستوى 5400 نقطة و ليس 4200 نقطة و لكن عندما استثنيت من المحفظة الاسهم الاستثمارية و ارباحها و حسبت اداء اسهم المضاربة وجدت النسبة 38% اي من حساباتي هي الأدق نرجو الأفادة و مشكور عالطرح كوني لم أفكر يوماً بقياس أداء استثماري بسوق الدوحة و هي مؤشر جيد و متابعته تنبوء المستثمر بجدوى استثماره وواقع السوق ....

الصاروخ2003
10-05-2009, 03:41 PM
بارك الله فيك اخوي الصاروخ على ردك المميز :victory:
والله يحفظك ويحفظ اخوي واستادي قناص الاسهم:victory:

مشكور اخونا الكريم بومطر
ولا تحرمنا من مشاركاتك وطلاتك

الصاروخ2003
10-05-2009, 03:49 PM
الاخ العزيز الصاروخ أنا عندي استفسار أنا جربت الطريقة الي ذكرتها لارى أداء محفظتي لكن وجدت التالي
أنا لدي أسهم محتفظ بها كأستثمار لا أبيع و لا أشري بيها و باقي المحفظة مضاربية أداء المحفظة ككل وصل 18% كوني دخلت السوق عندما كان بمستوى 5400 نقطة و ليس 4200 نقطة و لكن عندما استثنيت من المحفظة الاسهم الاستثمارية و ارباحها و حسبت اداء اسهم المضاربة وجدت النسبة 38% اي من حساباتي هي الأدق نرجو الأفادة و مشكور عالطرح كوني لم أفكر يوماً بقياس أداء استثماري بسوق الدوحة و هي مؤشر جيد و متابعته تنبوء المستثمر بجدوى استثماره وواقع السوق ....

مشكور اخي Ahmed Bayram
دخولك عند المؤشر كان 5400 كان مناسب جداً ةلا حظ اليوم المؤشر تجاوز 6600 ويجن ان لا يندم احد او يلوم نفسه لماذا لم يدخل عند 4200 حيث انه قي ذلك الوقت كانت الامور سيئة للغاية ولا احد يعلم بأن الامور كانت الى اين وايضا هنالك نقطة في غاية الاهمية والايجابية وهي تقسيم محفظتك الى جزئين استثماري ومضاربي وموفق انشاء الله

==©==
15-05-2009, 01:10 AM
الصاروخ2003 :nice:

تفضل ياغالي هذا كتاب جميل له علاقه بالموضوع

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=262980